أهم قضايا الوطن هي التنوير و ضع تحته ألف خط و ألف موضوع فرعي
و سؤالي هل التنوير داخل تحت نطاق تجديد الخطاب الديني .... مثلا هل الدعوة للتطبيب الحديث تدخل في نطاق تجديد الخطاب الديني
و هل الدعوة لتجديد الخطاب الديني مفروض تكون الخطاب الديني الإسلامي و المسيحي أيضا ؟
هل تذكرون رواية يحي حقي قنديل أم هاشم ؟
على قد نظري ما هو جايب
العكس هو الصحيح
الشيخ طارق وهو قاعد على المكتب في مطروح ولابس النضارة شعره مفروق على جنب
صح ولا انا مش شايف ؟
اغير النضارة ؟
والدليل الاخر
انه لا يجوز فرق الشعر على جنب مع الصلعة تحت الطاقية
وخاصة في فانكوفر
هو حضرتك رافض لمعنى الرواية .... وانا كمان رافض .... وحضرتك ليك اسبأبك ...... وانا ليه أسبابي ... اخونا فلان الظاهر عايزك تتفق على اسبابي وانا اتفق على اسبابك ... لكن احنا مش نسخ من بعض .... كل واحد وله فكره الخاص....
مع اننا ممكن نتفق معاه على مبدأ ... من أحدث في أمرنا ما ليس منه فهو رد .... اي مردود وبدعة
القرآن والسنة المبينة له وكل ما لا يتعارض معه ... وبعد كده كله بدع ..... ايه رأيك يا دكتور فلان بن علان في العرض ده ...
بكل تأكيد
المفروض يكون للكل....لكن ......
الخطاب الديني الاسلامي الحالي ينتج عنه كراهية تمر بالعداء وصولا للقتل
بينما لا يحدث هذا الشيئ من الخطاب المسيحي
وبالتالي فالضرر المجتمعي واقع من طرف واحد حاليا......
نصيحية تكتيكية
الرد المقولب ده يا دكتور يتيح لغير المسلم انه يقولك يبقى الاتنين مضروبين
وبالتالي ده رد يخلي المتهم اللي حابب تبرأه يتم ادانته اكتر
اما ردود المسلمين المستنيرين على كلامك كتير قوي
فالقرآن مفيهوش عنعنة بينما الاحاديث فيها
القرآن مفيهوش ايات ضعيفة او غريبة بينما الاحاديث فيها
الفترة الزمنية لجمع القرآن في نسخة واحدة عدة سنوات.....بينما الاحاديث عدة قرون
القرآن كلام الهي....الاحاديث كلام بشر
مقارنة الالهي بالبشري جريمة في رأيي.....ارجوا ان تتوقف عنها نصحا لا امرا
تحياتي
أعتقد إنى كتبت موضوعا عن هذه التجربة
سأبحث عنه وارفعه بإذن الله
المهم ، وما أتذكره من هذه التجربة هو أننى وجدت نفسى فى بلد غير التى تركتها منذ 20 سنة
ورأيت ممارسات فى الأماكن العامة (وحتى فى الخاصة) لم تكن موجودة .. ضاق صدرى بها
وبدأت تظهر على علامات العصبية أو النرفزة لأشياء كان يعتبرها من حولى أنها (عادى)
و (عادى) دى كانت من أكثر الكلمات التى تستفزنى
ووصل بى الأمر أننى بدأت فى التقوقع واختلاق الأعذار حتى أظل أطول وقت ممكن "مع نفسى"
باختصار دخلت فى دور اكتئاب
وعندما قابلت الطبيب النفسى أخبرنى بأن أغلب زواره من العائدين من الخارج مروا بهذه المرحلة
وقال لى أنه لا يلزمنى دواء .. ولكنه أعطانى دواء قال عنه إنه "خفيف جدا" لتحسين المزاج (عند اللزوم)
وأخبرنى باننى يجب أن أبحث عن ما يشغلنى ويستحسن أن يكون عملا (حتى وأنا فى سن المعاش)
وهذا هو ما حدث فعلا .. بحثت عن عمل .. و .. إشتغلت .. وانشغلت
وبعدين واحدة واحدة تأقلمت .. بعد أن أقنعت نفسى بأننى فى مجتمع جديد غير الذى تركته
وأننى ما كنت سأشعر بهذا التغيير لولا أنى ابتعدت لمدة 20 سنة
(يعنى فوجئت بالتغيير بدلا من المرور به بالتدريج)
أسأل الله لك سرعة التأقلم مع مجتمعك الجديد الذى ستكتشف أنه غير ما تركته من 20 سنة
وغير الذى كنت تراه فى الأجازات
دعواتى إلى الله أن يعينك على أن تخرج (بسرعة) من هذه الحالة المؤقتة (المعتادة)
اقترح Zhong Nanshan (عالم أمراض الرئة الصيني الذي اكتشف فيروس كورونا التاجي للسارس في عام 2003) طرقًا بسيطة لمنع الالتهاب الرئوي في ووهان:
يُنصح بشطف حلقك بالماء المالح الخفيف قبل الذهاب إلى المستشفى أو الأماكن العامة الأخرى (والقيام بنفس الشيء بعد العودة إلى المنزل). هذه الطريقة على النحو التالي:
أ) أمسك فم المياه المالحة المخففة ؛
ب) ارفع رأسك. دع الماء المالح يظل حول منطقة الحلق
ج) افتح فمك قليلاً والزفير ببطء ، والسماح للهواء يتدفق عبر المياه في حلقك وجعل صوت "هكتار
د) بصق الماء المالح بعد بضع ثوان
ه) كرر 3-5 مرات لأن الفيروسات أو البكتيريا تكمن في البلعوم عبر الممرات الأنفية ، فإن الماء المالح المخفف يمكن أن يقتلها على الفور ، وبالتالي تحقيق الغرض من منع العدوى.
خلال السارس ، قمت بترويج هذه الطريقة والإشراف عليها بين طلابي. نتيجة لذلك ، لم يصاب أي من طلابنا في الفصل بالبرد والسعال والحمى. هذه الطريقة بسيطة وفعالة وسهلة التنفيذ. ولكن يتطلب المثابرة.
تشونغ نانشان 21 يناير 2020
يشتهر الاعلام الليبرالي العلماني البرجوازي المتعفن الفاشل بانه يستخدم سيارات امريكية في تنقله ... لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل. والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى والجمل حيوان أليف