أعتقد ان الأستاذ محمد يقصد أن "نناقش" التحديات (واحدة واحدة)
ولا يقصد التصدى للتحديات (واحدة واحدة) فنحن لا نملك هذه الرفاهية
وأوافق على أن التعليم من أهم - إن لم يكن أهم - تلك التحديات
من خلال التعليم نحصل على Whistle Blowers تلقائيين
لا يوافقون على الخطأ ويبادرون بالتنبيه إليه ومواجهته
نحن الآن - للأسف الشديد - أمام جيل إعتاد على معايشة المشاكل بدلا من حلها
أزمة إسكان مثلا .. نتعايش معها بالسكنى فى المقابر
أزمة طفح مجارى مثلا نتعايش معها بوضع قوالب طوب نسير عليها
أزمة (أدراج مفتوحة) نتعايش معها بتخليص حقنا من غيرنا
وهكذا حتى وصلنا إلى جهل تام بمعنى المجتمع والملكية العامة
فترى هذا الجيل يعبر عن احتجاجه بأن يدمر ممتلكاته
تراه يهتف بالسقوط وليس عنده أى فكرة عن البناء بعد الإسقاط
كل ما يهمه هو أن "يسقط كذا" و "يسقط كذا"
ثم ماذا بعد ؟ .. فك متدلى ، وفم مفتوح ، وعيون تنظر إلى لا شيئ