اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. اميرة تيبل

    اميرة تيبل

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      2


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 05/14/21 في جميع الأقسام

  1. السلام عليكم هذه اول مشاركة ليا في المنتدي الذي اشكركم عليه بشدة هتتكلم عن التعليم الجديد من حيث كوني مدرسة للمواد الجديدة وام لطفلة تدرس هذه المواد قال الوزير بانه هيطور التعليم فانتج مواد مبهمة جعلتني كمدرسة اقف عاجزة عن شرحها وكأم العن الوزير في كل مرة اذاكر لابنتي فهو غير قادر علي فهم قدرات عقل الاطفال ولا يحترام تخصص المواد وتشعبها حيث ان الوزير اخترع مواد اسمها متعدد المتخصصات وهي باختصار مجموعة مواد مختلفة مضروبة في الخلاط في كتاب واحد عقيم حتي غير جيد الصنع وليس به العوامل الذي تجذب الطفل علي تصفحه مدعي لانه يعتمد علي الانشطة وهذا كلام غير صحيح وذبك من حيث اولا : المادة العلمية مجموعة من المواد المختلفة دون وجود تسلسل منطقي او ربط بينهم والاهم في الموضوع اي مدرس سيدرس تاريخ وعلوم وحساب وفلك ومسرح واخراج ودعاية واعلان واقتصادر ورياضيات وجغرافيا ونحت واحياء وكيمياء وفيرياء في نفس الوقت خاصة ان الكتاب عبارة عن تدريبات ولا وجود للمعلومة اصلا وقصة المدرس الشامل قصة فاشلة فلكل تخصص ادوات وطريقة للتدريس وطريقة لايصال المعلومة فالتخصص كالحرفة فليس معني وجود طبيب شاطر بانه نجار بنفس الشطارة فالصنايعي وحده من يملك ادوات صنعته , فالعالم كله يحترم التخصص فكيف نحن لا نحترمها خاصة في مرحلة الطفولة وهي مرحلة خطيرة اما ان يحب التلميذ التعلم وما يدرسه ويجد نفسه فيه او علي الاقل يرغب في التواجد في المدرسة , او يكره وجوده وينتج امية المدارس والتسرب من التعليم , والاخطر من ذلك وجود عوالم موازية يطلع الطفل عليها من التكنولوجيا التي نجحت في اختراق عالمه , فعلي التعليم تقبل المنافسه ليجذب اليه الطفل لينتمي للواقع الحقيقي وليس العالم الافتراضي الذي يتفهه ويتيح له كل السبل ليشعر باهمببة وجوده , والسؤال هنا هل بهذه التوليفة استطاع الوزير جذب انتباه الطالب او حتي ايصال الهدف من كم المعلومات المختلفة الغير منطقية تدريسها للمرحلة العمرية ؟ وبالمناسبة الكتاب المدرسي وكانه كتاب تدريبات وعلي الطفل الاجابة ولا وجود للمعلومة اصلا ويحب الاستعانة بالكتاب الخارجي لفك طلاسم محتوي الدرس اصلا و علي الطفل ان يكنب الحل الذي سينقله من علي لسبورة لان هناك من يهتم بوجود صفحات ممتلئة والسر هنا في جملة انقش اللي موجود علي السبورة منك ليه ....وابسط دليل علي ما اقوله اسال اي طفل ماذا تعلمت من هذا الكتاب واستمتع بما يقوله لتدرك بشاعة ما انتجه تطوير التعليم ثانيا : الانشطة المزعومة اما الانشطة المزعومة فبالله علبكم كيف لطفل في الصف الاول الابتدائي ان تطلب منه تصميم اختراع وان يصفه بالكتابة في ثلاث صفحات وهو لايعلم الكتابة ويرسمه من كل الجوانب في درس الة لكتابة الواجب المنزلي حتي في ذكر المثال اتكالية والهروب من المسؤلية الوحيدة اللي علي الطفل هذا الي جانب الطلب النتكرر من التلميذ رسم نفسه اكثر من عشرين مرة بلا سبب اوهدف في صفحات متتالية والسؤال هنا هل الغرض ملئ صفحات اليس هذا حمل علي كتف اطفالنا ويسبب تشوهات العمود الفقري في وقت مبكر , ومثلا مطلوب من طفلل في الصف الناني ان ينجر مشروع للربح بعد ان يعمل دراسة جدوي ويحدد التكاليف والمكسب ويصمم اعلان مستخدم ادوات متعددة للدعاية بعد ان يحسب تكاليفها وطريقة الاخراج وان يؤلف قصة ذات جوانب متعددة ويحولها لمسرحية ويختار طريقة الاخراج والممثلين والادوات هذا بالاضافة لعمل منحوتة لتخليد شخصية تاريخية وان يرسم ما انجزه من عدة زوايا هذا الي جانب دراسة علم الفلك والابراج , وبعمل تجربة علمية بلا اي هدف منها او مغزي او حتي لفت انتباه الطفل لمادة العلوم والكيمياء , وعلي الطفل ان يدرك بان السد العالي غير في البيئة بعد انشائه لا ادرك ماذا يقصد هنا هل يقصد بحيرة ناصر الذي ينفي الكتاب اهتمامه بها ام قضية تهجير النوبة ولكنه يريد من الطفل ان يصف بالكتابة والرسم لنواحي مختلفة في علوم وتخصصات متعددة في اغلب الاحيان لايعلم عنا المدرس بحكم تخصصه واكرر الكتاب يسأل فقط وعلي الطفل ان يكتب الحل بدون وجود معلومة اصلا , وكأم اتمني ان تستوعب ابنتي هذا الكم من المعومات ولكن في حقيقة الامر لا اجد اي استجابة ولا اي مغري لتدريس امور يصعب علي المعلم شرحها وعلي الطالب فهمها فالمحصلة النهائية فنكوش ...ابسط دليل علي ما اقوله اسال اي طفل ماذا تعلمت من هذا الكتاب واستمتع بما يقوله لتدرك بشاعة ما انتجه تطوير التعليم ثالثا : الانشطة الحقيقية هذا حقا ما نعتبره انجاز غير مسبوق فبعد ان الغي تعلم الفنون والموسيقي في مدارسنا منذ عقود , نجح الوزير في الغاء ما تبقي من امل لاي نشاط فني اوبدني , حيث انه تم الغاء المواد الفنية من الرسم والتذوق الفني الذي كان يشرف عليه مدرس الرسم الذي كان يعمل علي اكتشاف المواهب والسماح للاطفال في العزف بالالوان ليعبروا عن انفسهم , حتي النشاط الرياضي من حصص الالعاب تم الغائها ربما نظر الوزير بأنها عديمة القيمة في اكتشاف المواهب لكنه اغفل اهمية اللعب الجماعي والتواصل خارج التختة في معايير قوانين اللعبة التي يشرف المعلم علي تنفيذها واخراج طاقات العنف في صورة نشاط رياضي خاصة العنف المنزلي ويكفي ان تري طفل اوكش علي حصة الالعاب انتهي منها وانظر الي ابتسامة وجهه لتدرك اهمية ما حرمهم منه الوزير بحجة التطوير , فانتج اطفال منعزلين لايجيدون العمل الجماعي او التعامل مع الاخر ذو طاقات مكبوته مليئة بالعنف الغير مبرر في اجساد هزيبة او ممتلئة بحمل الشحوم حيث ان المدرسة كانت المكان الوحيد لممارسة الرياضة بعد غلق النوادي ومراكز الشباب ابوابها امام اطفالنا رابعا: الكتاب المدرسي اما الكتاب المدرسي الغير مناسب لمرحلة الطفوله والغير جيد الصنع فهو عبارة عن متاهة بمعني الكليمة وعلي المعلم وولي الامر ان يستعين بكتاب خارجي لفك طلاسم الكتاب المدرسي , وسؤالي لاي انسان عاقل ما الغرض من وجود كتاب ليس به معلومة وما الغرض من طبع كتاب كامل فارع صفحات بيضاء يتخطي ال 200 ورقة صفحات بيضاء ؟ !!!! فالطامة الكبري في كتب الرياضيات الحساب يعني ... هي كتب طبعت كصفحات فارغة بدون اي كتابة اه والله صفحات بيضاء عليها سطر اكتب مايقوله المدرس وطبعا عشان الورق يتملي تكون العملية انقش اللي علي السبورة ..... اهذا تعليم !!! وانا كولي امر ماذا افعل بكتاب ذو صفحات بيضاء كثير الورق ثقيل الوزن علي الشنطة وحمل علي ظهر الطفل , لو مش مصدقني افتح كتاب الرياضيات للصف الاول الابتدائي !! اليس هذا اهدار للمال العام !!! اليس هذا وزن يحمله الطالب يوميا في الشنطة المدرسية ويتسبب في تشويه العمود الفقري , لو مش مصدقني انظر للاطفال في الشوارع وانظر لانحناء ظهرهم في سن مبكر كتاب متعدد المتخصصات والرياضيات كثير الصفحات ثقيل الوزن بدون معلومات ليس بهم اي عوامل الجذب حتي من حيث الاخراج والرسومات التي تجذب انتباه الاطفال , سيء الانتاج الصفحات تتفكك بمجرد استخدام الكتاب فمن النارد ما تجد كتاب في يد تلميذ غير ممرق بسبب الانتاج السيء لهذين الكتالبين بالتحديد كتاب العربي اتي باخراج جيد ورسومات تناسب المرحلة وهو الوحيد الذي تحقق فيه هذا وذو جودة عالية ونوعية دروس مناسبة , ولكن ما الداعي من وجود دروس استماع غير مكتوبة في الكتاب وعلي المدرس وولي الامر بان يستعين بالكتاب الخارجي ليجدها , فلماذا هذا اللغز ؟ ولماذا تحوجني كولي امر لشراء الكتاب الخارجي ؟ وحجة وجود كتاب المعلم فهو كتاب غامض نادر ان وزعته الوزارة اصلا علي المدارس المحصة النهائية فنكوش ما الغرض من كم معلومات غير مناسية وكنب عقيمة وثقيلة الوزن فانظروا علي كم تشوهات العمود الفقري الذي انتجته علي الاطفال من حمل الشنطة المدرسية , وسوالي للجميع ما هو النشاط الذي يتحدث عنه الوزير بعد الغاء التربية الفنية والتزوق الفني والنشاط الرياضي والبدني ماذا ننتظر من جيل ليس لديهم حصة العاب ليفرعوا الطاقة في نشاط جماعي وتذوق فني ليدرك الرمزية والقيمة الجمالية وان تفرض عليه علوم اكبر من سنه وتجبر معلم ان يدرس مالا يفهمه وان فهمه مهما كان مستحيل ان يكون بجودة المتخصص اما ما يذكر عن التوكاتسو فهي اسم مادة موجودة ولا نعلم عنها اي شيئ وكانه لغز علي المعلم ان يحله ليدرسه فلا وجود لكتاب ولا اي امر لندرك ما هو التوكاتسو او الغرض منه وكوني كنت مهتمة بالشان الياباني فالتوكاتسو نظام من ضمن انظمة التعليم مستحيل تنفيذها في مجتمعنا هذه شهادتي كأم ومعلمة وشاهدة علي فشل منظومة وقتل طفولة واعلم جيدا اذا ارت ان تعلم طفلك فلاتنظر للمدرسة او المعلم فهم مجبورين علي الهدم
    1 نقطة
×
×
  • أضف...