اغابي بتاريخ: 19 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أبريل 2010 هل هذا سيكون المستقبل لمعاقبة الزوج :) نقلت لكم هذا الخبر لعل وعسي ان يكون فاتحة خير لكل نون النسوة وجمعيات حقوق المراة المستباحة ( من قبل الرجال ) اليكــــــــــــم الخـــــــبر 19/04/2010 هدّدته بالساطور وأسكنته في غرفة من الصفيح ستيني يستنجد بشرطة تبوك من ضرب زوجته المبرح | دبي- العربية. نت | تقدم عربي ستيني بشكوى لشرطة تبوك السعودية، متهماً زوجته البالغة من العمر (48 عاما) بضربه بشكل دائم، يكاد يكون يوميا، من دون رحمة أو هوادة، مسببة له آلاماً مبرحة تبرز آثارها على مناطق متفرقة من جسمه. وأضاف الشاكي أن زوجته تهدده، أحياناً، بالسلاح الأبيض مثل السكين والساطور، حتى وصلت بها الحال إلى طرده من المنزل بعد أن خصصت له غرفه سقّفت بالصفيح في السطح من دون أن تضع فيها مكيفا أو أيا من وسائل الراحة رغم اتساع المنزل الذي تقيم فيه العائلة. وذكرت صحيفة «الوطن» السعودية أن ابن الشاكي الأكبر، وأخاه، واللذين استنكرا سوء معاملة والدتهما لوالدهما المسن، حاولا بكل الوسائل المتاحة ثني والدتهما عن هذه التصرفات، إلا أنها لم ترتدع عن تصرفاتها، كما أنها لم تكف عن ضرب والده لأتفه الأسباب. وأضاف الابن الأكبر أن والدته طردته من المنزل بسبب اعتراضه على ضرب والده، وأنه اضطر إلى الانتقال للعمل في مدينة الرياض خوفاً من سطوتها. أما الابن الأصغر الذي يعمل في أحد المتاجر في تبوك فأكد اعتداءات والدته على والده بالضرب، إلا انه يضع اللوم على والده الذي ترك والدته دون ردع منذ سنين طويلة. في المقابل، أنكرت الزوجة أن تكون بهذه القسوة، وأنها اعتدت على زوجها بالضرب مدعية أن زوجها لا يقوم بالصرف على العائلة، فيما تعمل هي من أجل تأمين احتياجات الأسرة. وذكرت بأنها تطالب زوجها منذ فترة طويلة بالطلاق إلا أن زوجها رفض أن يطلقها، وأكدت أنه لا يملك البيت الذي تقيم فيه الأسرة، فيما يدعي هو أن البيت ملك له. وأكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك العميد صالح الحربي، تسجيل شكوى المقيم، مشيراً إلى أن القضية قد أحيلت إلى الادعاء العام، وأن الشاكي رفض تحويله للمستشفى للتأكد من احتمال تعرضه لإصابات بليغة جراء ضرب زوجته. ولفت العميد الحربي أن هنالك الكثير من قضايا العنف الأسري «إلا أن قضية ضرب الزوجة للزوج تعد من أندر الحالات في مجتمعنا»، داعياً أقارب الزوج والزوجة إلى إصلاح ذات البين بينهما. ......... لاتعليق ........ اغابي نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 19 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أبريل 2010 (معدل) نقول كمان مفيش حاجة في اللغة العربية اسمها رجل ناشز اسم الموضوع غلط لو كان المقصود بالزوج الرجل ولو كان مقصود المرأة يبقي كلامكم جواه لازمته ايه رجاء تغيير اسم الموضوع عن ابن أبي أوفى رضي الله عنه قال لما قدم معاذ بن جبل من الشام سجد للنبي صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما هذا قال يا رسول الله قدمت الشام فوجدتهم يسجدون لبطارقتهم وأساقفهم فأردت أن أفعل ذلك بك قال فلا تفعل فإني لو أمرت شيئا أن يسجد لشيء لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها والذي نفسي بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه واللفظ له ولفظ ابن ماجه ( حسن صحيح تم تعديل 19 أبريل 2010 بواسطة Diab أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jasmin hamed بتاريخ: 20 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أبريل 2010 بعد قراه ساعات و ساعات و محاولات لهضم فكرة الضرب الى مش قادره اتصور كيف تتوافق مع المعاشره بالمعروف او التسريح بالاحسان و لكن بعد مراعاة البعض على التاكيد على ان الضرب هو الضرب بمفهوم الحسى المؤذى نفسيا و بدنيا و لانه ليس عندى رد من نصوص محفوظه لارد بها بما يخالف و لانى قلبى مش متقبل فكره الاهانه ما بين الزوجين ابدا و لا اتصور كيفية استقامة الحياه بالمعروف بعدها ورغم انى مش قادره اتصور ان الاسلام ممكن ان ينصب نفس الشخص المساء له حكم و جلادا لانه لن يكون عادلا ابدا و لو اجتهد كيف يكون الزوج هوالمجنى عليه و الحكم و منفذ الحكم كيف اتصور انه متروك له الحريه فى يقدر مدى ان كانت ضربته ستوجعنى او لا بعد مجاهده لنفسى لتقبل الفكره احب اقول انى لو كنت اعلم انه من حق الزوج فى الاسلام ضرب زوجته و الله لما تزوجت ابدا حتى لا اضع نفسى فى حرج اتذكر عندما سئلت امى عن الايه الكريمه (وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ) قالتلى عندما سئل رسول الله كيف يضرب الزوج زوجته قال بالسواك فاغمضت عينى و تصورت رسولى الكريم ببتسامة الهادئه الجميله يقترب من السيده عائشه و ييمسها بالسواك فتعلم انه غاضب منها فى امر ما فتجتهد فى مصالحة فيكون السواك كما لو كان اشاره لعدم رضاه و ليس اداة تعذيب يبدو ان تلك الصوره قد تبخرت و ستذهب بلا عوده و يجب ان اتخيل الزوج و فى يده سوط متروك له ان يقرر ان كانت ما تفعله الزوجه يستوجب الضرب ارجو ان نقول لبناتنا قبل الاقبال على الزواج انك يا بنتى لو عندما تتزوجين ادعى الله ان يكون زوجك يراعى الله فيكى و اعلمى انه بعد ان عشتى عمرك كله لم تمتد يد ابيك عليك فان زوجك ان امتدت يده عليكى فاعلمى انه يتبع السنه و لا وزر عليه و لا تعاتبيه و لنترك الامر لبناتنا اما ان تسمح لنفسها ان تهان او تتخلى عن فكرة الزواج لو تريد الحفاظ على كرامتها لو كنت اعلم انه لا حرج على الرجل ان تمتد يده على زوجته لما تزوجت I shall be telling this with a sigh Somewhere ages and ages hence: Two roads diverged in a wood, and I— I took the one less traveled by, And that has made all the difference رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 20 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أبريل 2010 بعد قراه ساعات و ساعات و محاولات لهضم فكرة الضرب الى مش قادره اتصور كيف تتوافق مع المعاشره بالمعروف او التسريح بالاحسان و لكن بعد مراعاة البعض على التاكيد على ان الضرب هو الضرب بمفهوم الحسى المؤذى نفسيا و بدنيا و لانه ليس عندى رد من نصوص محفوظه لارد بها بما يخالف و لانى قلبى مش متقبل فكره الاهانه ما بين الزوجين ابدا و لا اتصور كيفية استقامة الحياه بالمعروف بعدها ورغم انى مش قادره اتصور ان الاسلام ممكن ان ينصب نفس الشخص المساء له حكم و جلادا لانه لن يكون عادلا ابدا و لو اجتهد كيف يكون الزوج هوالمجنى عليه و الحكم و منفذ الحكم كيف اتصور انه متروك له الحريه فى يقدر مدى ان كانت ضربته ستوجعنى او لا بعد مجاهده لنفسى لتقبل الفكره احب اقول انى لو كنت اعلم انه من حق الزوج فى الاسلام ضرب زوجته و الله لما تزوجت ابدا حتى لا اضع نفسى فى حرج اتذكر عندما سئلت امى عن الايه الكريمه (وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ) قالتلى عندما سئل رسول الله كيف يضرب الزوج زوجته قال بالسواك فاغمضت عينى و تصورت رسولى الكريم ببتسامة الهادئه الجميله يقترب من السيده عائشه و ييمسها بالسواك فتعلم انه غاضب منها فى امر ما فتجتهد فى مصالحة فيكون السواك كما لو كان اشاره لعدم رضاه و ليس اداة تعذيب يبدو ان تلك الصوره قد تبخرت و ستذهب بلا عوده و يجب ان اتخيل الزوج و فى يده سوط متروك له ان يقرر ان كانت ما تفعله الزوجه يستوجب الضرب ارجو ان نقول لبناتنا قبل الاقبال على الزواج انك يا بنتى لو عندما تتزوجين ادعى الله ان يكون زوجك يراعى الله فيكى و اعلمى انه بعد ان عشتى عمرك كله لم تمتد يد ابيك عليك فان زوجك ان امتدت يده عليكى فاعلمى انه يتبع السنه و لا وزر عليه و لا تعاتبيه و لنترك الامر لبناتنا اما ان تسمح لنفسها ان تهان او تتخلى عن فكرة الزواج لو تريد الحفاظ على كرامتها لو كنت اعلم انه لا حرج على الرجل ان تمتد يده على زوجته لما تزوجت هذه مداخلة من اروع ما قرأت في هذا الموضوع بارك الله لكي وجعله في ميزان حسناتك لذلك اختي الكريمة انا اقتدي في هذا الموضوع بسنة رسول الله صلي الله عليه وسلم الذي لم تمتد يده او سوطة علي اي زوجة من ازواجة رضوان الله عليهن اجمعين ولنا في رسول الله اسوة حسنة هذه عقيدتي وهذه قناعتي شكرا لكي اختنا الفاضلة ياسمين (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 20 أبريل 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أبريل 2010 بعد قراه ساعات و ساعات و محاولات لهضم فكرة الضرب الى مش قادره اتصور كيف تتوافق مع المعاشره بالمعروف او التسريح بالاحسان و لكن بعد مراعاة البعض على التاكيد على ان الضرب هو الضرب بمفهوم الحسى المؤذى نفسيا و بدنيا و لانه ليس عندى رد من نصوص محفوظه لارد بها بما يخالف و لانى قلبى مش متقبل فكره الاهانه ما بين الزوجين ابدا و لا اتصور كيفية استقامة الحياه بالمعروف بعدها ورغم انى مش قادره اتصور ان الاسلام ممكن ان ينصب نفس الشخص المساء له حكم و جلادا لانه لن يكون عادلا ابدا و لو اجتهد كيف يكون الزوج هوالمجنى عليه و الحكم و منفذ الحكم كيف اتصور انه متروك له الحريه فى يقدر مدى ان كانت ضربته ستوجعنى او لا بعد مجاهده لنفسى لتقبل الفكره احب اقول انى لو كنت اعلم انه من حق الزوج فى الاسلام ضرب زوجته و الله لما تزوجت ابدا حتى لا اضع نفسى فى حرج اتذكر عندما سئلت امى عن الايه الكريمه (وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ) قالتلى عندما سئل رسول الله كيف يضرب الزوج زوجته قال بالسواك فاغمضت عينى و تصورت رسولى الكريم ببتسامة الهادئه الجميله يقترب من السيده عائشه و ييمسها بالسواك فتعلم انه غاضب منها فى امر ما فتجتهد فى مصالحة فيكون السواك كما لو كان اشاره لعدم رضاه و ليس اداة تعذيب يبدو ان تلك الصوره قد تبخرت و ستذهب بلا عوده و يجب ان اتخيل الزوج و فى يده سوط متروك له ان يقرر ان كانت ما تفعله الزوجه يستوجب الضرب ارجو ان نقول لبناتنا قبل الاقبال على الزواج انك يا بنتى لو عندما تتزوجين ادعى الله ان يكون زوجك يراعى الله فيكى و اعلمى انه بعد ان عشتى عمرك كله لم تمتد يد ابيك عليك فان زوجك ان امتدت يده عليكى فاعلمى انه يتبع السنه و لا وزر عليه و لا تعاتبيه و لنترك الامر لبناتنا اما ان تسمح لنفسها ان تهان او تتخلى عن فكرة الزواج لو تريد الحفاظ على كرامتها لو كنت اعلم انه لا حرج على الرجل ان تمتد يده على زوجته لما تزوجت ياسمين ياعزيزتى هونى عليك .. لنا فى رسول الله صلى الله عليه وسلم اسوة حسنة ورسول الله لم يفعل وعقلى وقلبى وكل ما فى يرفض ان يتخيل مثلك مجرد تخيل ان على هكذا اسس تُبنى الحياة الزوجية على اشارات خضراء تعطى الضوء الأخضر للضرب والإهانة والإيلام الجسدى لزوج تماما كما وضحتى بمنتهى العمق يتخذ موقع المجنى عليه والحكم والجلاد ولأنه "ملاك " وليس من البشر حيث ستتنزل عليه صفات الملائكة فى تلك اللحظة من الغضب فسيكون رؤفا رحيما وعادلا !! وسينفذ الضرب بصفته الرحيمه التى حتى لم يجتمع عليها أحد واختلف عليها كل تفسير وكل رؤية !! الله ارحم واعدل بعبادة يا ياسيمن من ان يترك الأمر على الهوى . هكذا اؤمن وهكذا يستريح قلبى وصدقينى لو كان الحبيب بيننا هو حلم اغمض عينى مثلما فعلت انتِ كل حين لأتخيل المشهد واتخيل ان رسول الله هناك يراقب ..يرانا .. يسمعنا .. وافتحها وانا اعرف الإجابة . من الغريب جدا اننى قبل ان افتح هذا الموضوع لم اتوقف يوما عند مفهوم الضرب فى الآية ولم يشغل تفكيرى البحث عن تفسيرات له لأننى والله مثلك ايضا كنت قد وعيت على تفسير شفهى سريع منذ وقت مبكر انه بشىء جدا صغير لإيصال رسالة العتاب والغضب بعد قراءات متعددة الآن وتفكير عميق خرجت من هذا الموضوع بعدم قناعة اصلا ان التفسير الصحيح الوحيد هو الضرب لإحداث الم جسدى خصوصا ان الطريقه مبهمه وحولها جدل والأخذ به كمفهوم ايلام جسدى يجعل من كائن بشرى بمواصفات بشرية قاضيا يفترض فيه العدل وهو غاضب ويجعله عادلا يقتص لنفسه بعيدا عن الهوى والتجبر وهو المظلوم المعتدى عليه وكل ذلك لا يقبله عقل بشر وليس منطقى من الأساس .. اتعلم الكثير كل يوم هنا كما يبدو .. مداخلتك كما قال اسلام من اجمل ماقرات فعلا لمستنى حقا عميقا جدا . محبتى وبالغ التحايا لولا طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصرية اوى بتاريخ: 20 أبريل 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أبريل 2010 انا رأيى انه لو المسألة وصلت بين الزوج وزوجته لحد الضرب والاهانة يبقى صعب تغيير الحال بينهم للأفضل دى بتكون بداية مرحلة كل واحد فيهم بينزل من نظر التانى وحياتهم بعد كده امتداد للحالة دى وتكرار ويعيشوا فى مشاكل طول العمر لا مجتمعنا ولا بيئتنا بترضى فيها الزوجة تتهان وتسكت ولا ان الزوجة تهين زوجها ويسكت لابد وحتى تكون الحياة الزوجية تسير بأمان ان يظل الاحترام قائما بين الزوجين وابسط معانى الاحترام هى عدم ايذاء ايا منهما للأخر بدنيا او بالقول العنيف . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان