زيزو بتاريخ: 5 أبريل 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2004 (معدل) الحقيقة، كلنا بنشوف إنتشار الفتاوي وتناقضها في أحيان كثيرة, وأصبح هناك الكثير من المشايخ الذين يحترفون الفتاوي، ومنهم من يتكلم بغير علم، ومنهم من هو على علم ودراية بما يتكلم عنه. يعني كمثال: فوائد البنوك هل هي ربى أم لا؟ والحقيقة، اليابان كانت لسنوات عديدة لا تعطي أي فائدة على المدخرات وفوائد القروض قليلة جدًا (أظن نصف في المائة) ولكن منذ فترة قصيرة زادت بمقدار نصف في المائة (وأظن الأستاذ صابر يعرف أكتر) يعني حجة إن الإقتصاد المعاصر يحتاج الى الفائدة غير مبررة. تجد فتوى من فلان إنها حرام، ومن علان إنها حلال... وهناك أمور كثيرة. ورغم إقتناع الفرد بعدم صحة فعل معين، من الممكن البحث عن فتوى على هواه (هتلاقيها أكيد) ويعمل بيها... وزي ما بيقولوه إرميها في عالم (أو حاجة كدة) وهناك كلمة سمعتها هنا هي أن الهواة يمتنعون عن الفتوى ونسيبها للمحترفين. جميل والله. أين دليلك على أن هناك فئة من حقها إحتكار الدين والرأي؟ بس جايز أكون مش واخد بالي... لما واحد "عالم" يفتي بشئ ترفضه أي مبادئ إسلامية ويتم نقضه فلا أظن إنه خطأ أو عيب... وحتى لا يكون الدين كالسوق اللي مليان بضائع على كل ذوق بكل الألوان والمقاسات. فالإسلام كما أعرفه، دين يدعوا للفضيلة، واللي بكل تأكيد يرفض الخداع ويرفض إتباع الأهواء الشخصية. تم تعديل 5 أبريل 2004 بواسطة زيزو وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Lighthouse بتاريخ: 5 أبريل 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2004 انت تعلم يازيزو ان العلماء انواع فهناك علماء السلطة المكلفين بتفصيل انواع معينة من الفتاوى التي تخدم اصحاب الكراسي والعروش . وهناك العلماء الثقات الذين لايخشون في الحق لومة لائم ربنا يرحمنا برحمته :rolleyes: مٌر الكلام زي الحسام يقطع مكان ما يمر اما المديح سهل ومريح يخدع صحيح ويغٌر والكلمة دين من غير إيدين بس الوفا ع الحر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
drmsaber بتاريخ: 5 أبريل 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2004 إن اردت أن تعرف أين الحق فاعقل الحديث التالى صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم, أقبل علينا, فوعظنا موعظة بليغة, ذرفت منها الدموع,ووجلت منها القلوب, فقال قائل : يا رسول الله! كأن هذه الموعظة مودع, فماذا تعهد إلينا؟فقال : أوصيكم بتقوى الله, والسمع والطاعة, وإن كان عبدا حبشيا . فإنه من يعش منكم بعدي يرى اختلافا كثيرا . فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين, تمسكوا بها, وعضوا عليها بالنواجذ . وإياكم ومحدثات الأمور, فإن كل محدثة بدعة, وكل بدعة ضلالة ولا يزال فى العلماء بقية خير يحدثون عن الله و رسوله أما من يحدث عن عقله و تفكيره و هو غير مؤهل للحديث فالله وكيلنا فيه اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زيزو بتاريخ: 5 أبريل 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2004 يا دكتور صابر... أقولك حاجة: عندما يطلب الله منّا أن نتفكر في خلقه، ونتدبر آياته... أكيد ده أولى من إتباعه عن إتباع رأي حضرتك... مع إحترامي الكامل له طبعًا! وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 8 أبريل 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أبريل 2004 (معدل) ماذا يا سيد زيزو عن أدعياء الفكر الإسلامي المستنير ، أليس هؤلاء يفتون أيضا ؟..أليسوا مدرجين على سباق الفتاوى المتضاربة ؟ أذكر أنه في عام 1992 نشرت هيئة الكتاب كتابا لأحدهم..وهو أستاذ خرسانة في جامعة عاصمية كبرى..مليء بالشطحات و النطحات المتنافية أساسا مع قواعد الاجتهاد في الإسلام!.. و فوجئت بمفقر آخر يطبل لمفقر ثالث ، يزعم المفقر الآخر أن الدين الإسلامي لم يتناول تجريما و لا تحريما للشذوذ الجنسي رغم وجود أحاديث نبوية تجرم تلك الجريمة! و يعتبر هذا قصورا من الدين في مواجهة الظاهرة!!..الباشا بيفتي في حاجة ما قراهاش و لا يعرف عنها أي حاجة! هناك فرق بين الاجتهاد..و بين "أشياء أخرى"..و كم كنا نفضل أن يكون الاجتهاد في الدنيا بعد أربعة عشر قرنا ظللنا فيهم نتخبط بين سلفي وشيعي و معتزلة و صوفيون و حلاج و حلاق!.. التجديد المزعوم للخطاب الديني لا يهدف أصحابه لا سمح الله لإنهاء احتكار الفتوى ، بل لنقل هذا الاحتكار من المشايخ إلى دكاترة الأزهر و المفقرون من غير الدارسين و من تحت الهواة!.. و المقرف حقا أن لهؤلاء من يساندوهم من صحفيين و كتاب بل و أجهزة إعلامية.. خلص الكلام تم تعديل 8 أبريل 2004 بواسطة Sherief AbdelWahab Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زيزو بتاريخ: 8 أبريل 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أبريل 2004 عندك حق يا أستاذ شريف... فيه فعلاً ناس كل همهم إنهم يلغوا كل العقوبات ويخلوا كل حاجة حلال و... يعني يخلوا الإسلام يساوي أمريكا بس من الناحية الفاجرة. الشذوذ محرم بنص القرآن عندما كان قوم لوط يأتون الرجال شهوة من دون النساء. القرية اتي كانت تعمل الخبائث. فيه فرق بين التفكير والإستعباط! وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زيزو بتاريخ: 8 أبريل 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أبريل 2004 (معدل) واليكم وصلة للدكتور أحمد صبحي منصور عن الرجم انا آسف... لم الاحظ أن صاحب المقال له رأي قد تكلمنا عنه من قبل... ومسحت الوصلة زيزو والوصلة لدكتور أزهري ومش واحد من تحت السلم قراء كلمتين gsm:: الحقيقة هي طويلة شويتين يعني، وانا لم أكمل قرايتها حتى الآن... تم تعديل 8 أبريل 2004 بواسطة زيزو وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 8 أبريل 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أبريل 2004 لم أقصد صبحي منصور ، و لكن كاتب قرأت له على مجلة إلكترونية ما يعتبر نفسه من أنصار "المفكر الإسلامي" جمال البنا..زعم أن الإسلام لم يقدم شيئا في مواجهة الشذوذ الجنسي..ليس إلا! خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان