اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استفهام ..... ؟


okwaitme

Recommended Posts

س: ما هي أحب الأعمال إلى الله؟

ج:

1 - قول النبي صلى الله عليه وسلم : « أحب الأعمال إلى الله : الصلاة لوقتها ، ثم بر الوالدين ، ثم الجهاد في سبيل الله » [ متفق عليه ] .

2 - قول النبي صلى الله عليه وسلم : « أحبّ الأعمال إلى الله : إيمان بالله ، ثم صِلَة الرَّحم ، ثم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر » [ رواه أبو يعلى وحسَّنه الألباني ] .

3 - قول النبي صلى الله عليه وسلم : « أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قلّ » [ متفق عليه ] .

4 - قول النبي صلى الله عليه وسلم : « أحب الأعمال إلى الله ، أن تموت ولسانك رطب من ذِكْر الله » [ رواه الطبراني وحسَّنه الألباني ] .

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 64
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

شكرا استاذى على الموضوع داه

تسجيل متابعة معكم لحظة بلحظة

بصراحة انا كان نفسى فى موضع يبقي اسئلة خفيفة وسريعة ويوصل المعلومات بطريقة سهلة دي لان الواحد

بيقابله استفسارات كتير برضوه

وبذلك يتجنب الشخص الوقوع فى اى مشكلة اذ كان عن جهل بالمعنى او الفهم الصحيح

ولي استفسار ياتى لاحقا

اغابي

:lol:

يتبع >>>

بارك الله فيكي، وجزاكي الله خيراً

بانتظارك وانتظار استفساراتك ومشاركاتك والجميع

هل صليت الصبح في جماعة؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

كتير اقول هو مش اللى مكتوب مكتوب ومش هيتغير

طب يعنى انا لو مكتوب عليا انى امرض او تجرالى حاجة فى يوم....هل ممكن الدعاء يغيرها؟؟؟

وبعد اقول لأ ااكيد المكتوب مكتوب ومافيش حاجة هتتغير مهما دعينا

وبعد كده ارجع افتكر كل أيات الرحمة من ربنا واقول لأ اكيد ربنا هيرحمنا ومهما كان المكتوب اكيد بينزل بلطفه

وبعد كده اقول لا مافيش حاجة هتغير المكتوب حتى الدعاء.....وهكذا

وأستغفر الله العظيم

قولت من غير ضرب....ماشى؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

فتفوتة هانم .. فتفوتة المنتدى

متتخضيش مني بس و أنا و إنتي بنتعلم سوا و اهدي كدة و ما تجريش :lol: .. (بحاول أطمنك) و الأمان معاك يا أبو دبيكي

أولاً الموضوع ده موضوع كبير جداً و عقدي من الدرجة الأولى ... و اثبتي مكانك و متتحركيش الا بعلم و من ثقات .. قوليلي ليه بأة

انا علمي على قدي في الموضوع لكن ممكن اساعدك بالمصادر و انا و حضرتك ندور سوا ميخسرش و أدينا بنتعلم

اللي حضرتك كتبتيه فوق ده أو تسائلتي عنه و اللي نلخصه في مبدأ ( مش المكتوب مكتوب .. خلاص هنعمل ليه و هنغير فيه ايه .. مهو خلاص مكتوب)

ده اعتقاد جماعة اسمهم القدرية ... يعني ايه القدرية ... يعني اللي بيقولوا إن كل شئ قدر و العمل مالوش لزمة و مالوش تأثير .. يعني أروح أسرق و قدر ... أو أتجوز خمسة و أقول قدر ... او ما أصليش و أقول قدر .... و ده طبعاً اعتقاد باطل و مخالف للوازم الإيمان

جزئية هل الدعاء يغير القدر .. أنا بأبحث حالاً و راجعلك إن شاء الله بالرد الوافي

و إنتي صح 100% في تذكر ايات ايات الرحمة ... ليه بأة ... لأن النبي صلى الله عليه و سلم قال (لن يدخل الجنة أحدكم بعمله ... قالوا ولا أنت يا رسول الله .. قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته) أو كما قال صلى الله عليه و سلم

الحديث ده بأة أخدوه الجماعة القدرية و قالك خلاص فل أوي بلاها عمل بأة مهو النبي بنفسه قال العمل مش هيعملنا حاجة و هي رحمة ربنا .. فلو أنا مرحوم يبا قشطة .. و لو مش مرحوم يبا قدري كدة و مش هيتغير .... طبعاً كلام باطل

و ينفيه الحديث اللي جاي ده و الذي يأمرنا فيه النبي بالعمل و الأحاديث في الجانب ده كتييييير أوي

يا فاطمة بنت محمد اعملي، فان محمدا لا يغني عنك من الله شيئا.

يا عباس عم محمد.. اعمل.. فان محمدا لا يغني عنك من الله شيئا.

يا بني هاشم لا يأتيني الناس يوم القيامة بأعمالهم، وتأتوني أنتم بانسابكم وأحسابكم،

و كمان نرى في الآية الكريمة ( و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون) ... من هذا كله المقصود بالعمل هو الدعاء لأن .... الخلاصة جاية بأة أهي ....

نعم ... الدعاء يرد القدر ....قال النبي - صلى الله عليه وسلم - حيث قال: (لا يرد القضاء إلا الدعاء) و يقول أيضاً (إن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل)

فإذن نحن عندما ندعو الله تبارك وتعالى إنما نفر من قدر الله إلى قدر الله، فلو لم يعنَّا الله تبارك وتعالى ويوفقنا للدعاء لما دعونا، ولذلك بما أن الله شاء وأراد أن يغير قدره بالدعاء أعانك على الدعاء، إذن الدعاء يرد القضاء قطعًا لأن هذا كلام النبي - عليه الصلاة والسلام – والنبي أخبرنا - عليه الصلاة والسلام –(هذه الفقرة منقولة)-

يا رب أكون وفقت و ما كان من توفيق فمن الله و ما كان من خطأ فمن نفسي و من الشيطان و يا رب أكون قدرت أزيل و لو جزء بسيط من الالتباس اللي عندك

الفقرة الأخيرة فقط منقولة (و مشار إليها) أما الباقي فلا و لله الحمد

مكاوى

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال: كيف تبني لك بيتاً في الجنة ..؟

الإجابة:

1- بناء المساجد

2- قراءة سورة الإخلاص

استاذى الفاضل

لقد استوقفتنى هذه النقطة - يرجي التفسير

ويراعى ان يكون التفسير من مصادره الموثوقة لانه سيكون مرجع بالنسبة الى .

استفسارى

1- افهم من هذا انه يتساوى الاثنان معا ؟ وهل البند الاول مخصص لمن له المقدرة اى الاغنياء من الناس

والبند الثاني للفقير اى الذي ليس له مقدرة البناء فيكتفى بقرأة سورة الاخلاص ؟؟

2 - الشخص الذى فعل الاثنين اى بنى مسجد وقرأ سورة الاخلاص بماذ يتميز اكثر ؟؟

3- ام ان الذى يبنى بيتا هو من يقوم بكل هذه المتطلبات جميعها بالاضافة الى البنود الاخرى اللاحقة لهذين البندين ؟؟

واسفة على الازعاج

اغابي

:lol:

يتبع >>>>

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال: كيف تبني لك بيتاً في الجنة ..؟

الإجابة:

1- بناء المساجد

2- قراءة سورة الإخلاص

استاذى الفاضل

لقد استوقفتنى هذه النقطة - يرجي التفسير

ويراعى ان يكون التفسير من مصادره الموثوقة لانه سيكون مرجع بالنسبة الى .

1- بناء المساجد

• قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(من بنى لله مسجدا بنى الله له بيتا في الجنة ) (متفق عليه)

• قال صلى الله عليه وسلم ( من بنى لله مسجدا ولو كمفحص قطاة بنى الله له بيتا في الجنة ) رواه (هـ) و البزار وابن حبان في ( صحيحه ) عن جابر. قال الألباني : (صحيح) انظر حديث رقم: 6128 في صحيح الجامع.‌

2- قراءة سورة الإخلاص

• قال صلى الله عليه وسلم (من قرأ { قل هو الله أحد } عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنة) ( حم ) عن معاذ بن أنس . قال الألباني : (صحيح) انظر حديث رقم: 6472 في صحيح الجامع.‌

• وقال صلى الله عليه وسلم [ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة ] . السلسلة الصحيحة (2/126) قال الألباني ( حسن )

المصدر

هل صليت الصبح في جماعة؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

فتفوتة هانم .. فتفوتة المنتدى

متتخضيش مني بس و أنا و إنتي بنتعلم سوا و اهدي كدة و ما تجريش :lol: .. (بحاول أطمنك) و الأمان معاك يا أبو دبيكي

أولاً الموضوع ده موضوع كبير جداً و عقدي من الدرجة الأولى ... و اثبتي مكانك و متتحركيش الا بعلم و من ثقات .. قوليلي ليه بأة

انا علمي على قدي في الموضوع لكن ممكن اساعدك بالمصادر و انا و حضرتك ندور سوا ميخسرش و أدينا بنتعلم

اللي حضرتك كتبتيه فوق ده أو تسائلتي عنه و اللي نلخصه في مبدأ ( مش المكتوب مكتوب .. خلاص هنعمل ليه و هنغير فيه ايه .. مهو خلاص مكتوب)

ده اعتقاد جماعة اسمهم القدرية ... يعني ايه القدرية ... يعني اللي بيقولوا إن كل شئ قدر و العمل مالوش لزمة و مالوش تأثير .. يعني أروح أسرق و قدر ... أو أتجوز خمسة و أقول قدر ... او ما أصليش و أقول قدر .... و ده طبعاً اعتقاد باطل و مخالف للوازم الإيمان

جزئية هل الدعاء يغير القدر .. أنا بأبحث حالاً و راجعلك إن شاء الله بالرد الوافي

و إنتي صح 100% في تذكر ايات ايات الرحمة ... ليه بأة ... لأن النبي صلى الله عليه و سلم قال (لن يدخل الجنة أحدكم بعمله ... قالوا ولا أنت يا رسول الله .. قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته) أو كما قال صلى الله عليه و سلم

الحديث ده بأة أخدوه الجماعة القدرية و قالك خلاص فل أوي بلاها عمل بأة مهو النبي بنفسه قال العمل مش هيعملنا حاجة و هي رحمة ربنا .. فلو أنا مرحوم يبا قشطة .. و لو مش مرحوم يبا قدري كدة و مش هيتغير .... طبعاً كلام باطل

و ينفيه الحديث اللي جاي ده و الذي يأمرنا فيه النبي بالعمل و الأحاديث في الجانب ده كتييييير أوي

يا فاطمة بنت محمد اعملي، فان محمدا لا يغني عنك من الله شيئا.

يا عباس عم محمد.. اعمل.. فان محمدا لا يغني عنك من الله شيئا.

يا بني هاشم لا يأتيني الناس يوم القيامة بأعمالهم، وتأتوني أنتم بانسابكم وأحسابكم،

و كمان نرى في الآية الكريمة ( و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون) ... من هذا كله المقصود بالعمل هو الدعاء لأن .... الخلاصة جاية بأة أهي ....

نعم ... الدعاء يرد القدر ....قال النبي - صلى الله عليه وسلم - حيث قال: (لا يرد القضاء إلا الدعاء) و يقول أيضاً (إن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل)

فإذن نحن عندما ندعو الله تبارك وتعالى إنما نفر من قدر الله إلى قدر الله، فلو لم يعنَّا الله تبارك وتعالى ويوفقنا للدعاء لما دعونا، ولذلك بما أن الله شاء وأراد أن يغير قدره بالدعاء أعانك على الدعاء، إذن الدعاء يرد القضاء قطعًا لأن هذا كلام النبي - عليه الصلاة والسلام – والنبي أخبرنا - عليه الصلاة والسلام –(هذه الفقرة منقولة)-

يا رب أكون وفقت و ما كان من توفيق فمن الله و ما كان من خطأ فمن نفسي و من الشيطان و يا رب أكون قدرت أزيل و لو جزء بسيط من الالتباس اللي عندك

الفقرة الأخيرة فقط منقولة (و مشار إليها) أما الباقي فلا و لله الحمد

مكاوى

مكاوى

والله العظيم ريحت قلبى ربنا يريح قلبك وخصوصا بالحديث الشريف

قال النبي - صلى الله عليه وسلم - حيث قال: (لا يرد القضاء إلا الدعاء)

ربنا يكرمك يارب :lol:

رابط هذا التعليق
شارك

2 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (0 الزوار 0 المتخفين)

2 الأعضاء: mekkawy, omda2006

إنت فين يا عم الحبـــــــــيب

هي الخطة بتاعتي حرقتك ولا إيه ؟

طمنا عليك يا عمدة باشا و على مستجداتك

مكاوى

رابط هذا التعليق
شارك

استفسارى

1- افهم من هذا انه يتساوى الاثنان معا ؟ وهل البند الاول مخصص لمن له المقدرة اى الاغنياء من الناس

والبند الثاني للفقير اى الذي ليس له مقدرة البناء فيكتفى بقرأة سورة الاخلاص ؟؟

وقد روى مسلم عن أبي صالح عن أبي هريرة أن فقراء المهاجرين أتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالوا : ذهب أهل الدثور بالدرجات العلا والنعيم المقيم . فقال : " وما ذاك ؟ " قالوا : يصلون كما نصلي ، ويصومون كما نصوم ، ويتصدقون ولا نتصدق ، ويعتقون ولا نعتق . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أفلا أعلمكم شيئا تدركون به من سبقكم وتسبقون به من بعدكم ، ولا يكون أحد أفضل منكم إلا من صنع مثل ما صنعتم ؟ " قالوا : بلى يا رسول الله . قال : " تسبحون وتكبرون وتحمدون دبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين مرة " . قال أبو صالح : فرجع [ ص: 85 ] فقراء المهاجرين إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا : سمع إخواننا أهل الأموال بما فعلنا ففعلوا مثله . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء

2 - الشخص الذى فعل الاثنين اى بنى مسجد وقرأ سورة الاخلاص بماذ يتميز اكثر ؟؟

3- ام ان الذى يبنى بيتا هو من يقوم بكل هذه المتطلبات جميعها بالاضافة الى البنود الاخرى اللاحقة لهذين البندين ؟؟

واسفة على الازعاج

اغابي

أرجو أن يكون في المصدر ما يجيب على النقطتين 2، 3

هل صليت الصبح في جماعة؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال: هل تصدق........ عمل سنة أجر صيامها وقيامها في خطوة تخطوها بقدمك؟؟

الإجابة:

‏‏عن أوس بن أوس الثقفي رضي الله عنه قال ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏‏{ من غسل يوم الجمعة واغتسل ثم بكر وابتكر ومشى ولم يركب ودنا من الإمام فاستمع ولم يلغ كان له بكل خطوة عمل سنة أجر صيامها وقيامها }

حديث صحيح رواه أحمد وأبو داود والترمذي وقال حديث حسن , والنسائي وابن ماجه وابن خزيمة وابن حبان في صحيحهما والحاكم وصححه

وفي هذا الحديث قال بعض الأئمة لم نسمع في الشريعة حديثا صحيحا مشتملا على مثل هذا الثواب .

المصدر

هل صليت الصبح في جماعة؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال: هل أُعطيت اليوم خلفاً أم تلفاً؟

مفتاح الإجابة: عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان، فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفاً، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكاً تلفاً). متفق عليه

عن أبي أمامة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يا ابن آدم، إنك إن تبذل الفضل خير لك، وإن تمسكه شر لك). رواه مسلم والترمذي

اقتراح: يمكن تخصيص صندوق صغير أو حصالة أو حتى كرتونة صغيرة ووضع أي مبلغ (مهما كان صغيراً) بعد صلاة الفجر مباشرة، ثم التصدق به في نهاية كل أسبوع أو حسب المناسب.

المصدر

هل صليت الصبح في جماعة؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال: ما هو أرجى عمل عند بلال بن رباح - رضي الله عنه؟

الإجابة: صلاة ركعتين بعد كل وضوء.

عن أبي هريرة رضي الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لبلال عند صلاة الغداة :

يا بلال حدثني بأرجى عمل عملته عندك في الإسلام منفعة؟ فإني سمعت الليلة خشف نعليك بين يدي في الجنة.

قال بلال:

ما عملت عملا في الإسلام أرجى عندي منفعة من أني لا أتطهر طهوراً تاماً في ساعة من ليل ولا نهار إلا صليت بذلك الطهور ما كتب الله لي أن أصلي".

رواه البخاري، ومسلم .

المصدر

هل صليت الصبح في جماعة؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال: كيف تبني لك بيتاً في الجنة ..؟

الإجابة:

1- بناء المساجد

2- قراءة سورة الإخلاص

استاذى الفاضل

لقد استوقفتنى هذه النقطة - يرجي التفسير

ويراعى ان يكون التفسير من مصادره الموثوقة لانه سيكون مرجع بالنسبة الى .

استفسارى

1- افهم من هذا انه يتساوى الاثنان معا ؟ وهل البند الاول مخصص لمن له المقدرة اى الاغنياء من الناس

والبند الثاني للفقير اى الذي ليس له مقدرة البناء فيكتفى بقرأة سورة الاخلاص ؟؟

2 - الشخص الذى فعل الاثنين اى بنى مسجد وقرأ سورة الاخلاص بماذ يتميز اكثر ؟؟

3- ام ان الذى يبنى بيتا هو من يقوم بكل هذه المتطلبات جميعها بالاضافة الى البنود الاخرى اللاحقة لهذين البندين ؟؟

واسفة على الازعاج

اغابي

:)

يتبع >>>>

مع خالص الاحترام لاجابة سؤالك من بعض الزملاء...

اسمحى لى يااغابى ....احاول ارد على سؤالك بطريقتى ..

كيف تبنى لك بيتا فى الجنة ؟؟؟

-بناء المساجد.

- قراءة سورة الاخلاص ..

بداية ..لايوجد بند اول ولا بند ثان ..اى اننا لانستطيع القول ان من لديه مال يبنى مسجد ومن ليس لديه يقرأ سورة الاخلاص اتعرفين لماذا ؟؟

لان بناء المسجد ....ممكن يكون حتى بدون نقود تذكر ....تخيلى شخص يقيم مسجد ف واحة ...مسجد من سعف النخيل ...( هل هذا يحتاج لمال ؟؟ )

مسألة سورة الآخلاص ...هى تقرأ حتى يتذكر الانسان دائما ان الله سبحانه وتعالى واحد لاشريك له .

-----------.

بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ

اللَّهُ الصَّمَدُ

لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ

وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ

-------------.

لماذا يقال بناء المساجد..؟؟

المسجد ليس مكانا للصلاة فقط ...المسجد هو مكان يجمع الناس ....يتعلمون كل ماهو جميل فى هذه الحياة الدنيا ..

بداية يتعلمون النظافة ..( يجب عليهم دخول المسجد بعد الوضوء ).

يتعلمون النظام ..( يجب عليهم ان يصطفوا فى صفوف منتظمة )...يتعجب المستشرقون كيف يستطيع ثلاثة ملايين او اربعة ملايين يصلون فى الحرم المكى ان يصطفوا بهذه الطريقة الرائعة ...بلا اى منظم للصفوف ..بل ان انسان يذهب وحده الى مكانه ويعرفه ويصطف بالنتظام ..

يتعلمون ان يكون الأمر شورى بينهم ...يتناقشون فى كل احوال المسلمين ..

يكون بينهم تكافل اجتماعى ...تنتشر الرحمة بين الناس ..

فى المسجد..توجد عدالة اجتماعية لافرق بين غنى ولا فقير...الكل سواسية ..

السليم يحنو على المريض..

الغنى يساعد الفقير..

يتعلمون..(( بداية ..يتعلم الامام كيف يعلم ؟؟ كيف يكون تعليمه نافعا ...يستفيد حتى يستطيع افادة غيره بعلمه ...خطبة الجمعة فى المسجد هى جرس يدق من وقت لآخر لتذكير الناس بدنياهم ودينهم ))..

تنتشر المحبة بين الجميع ..

وهذه نقطة فى بحر فوائد المساجد ...(( لعل الناس تتعامل مع المساجد كما يجب ))..

اعلمتى الآن ؟؟ ...عبقرية الكلمة ؟؟ ..

بناء المسجد هنا ...معناه...من يجمع الناس على الخير يستحق الجنة ..

الدين ...ليس مجرد صلاة ...ولا صيام..

الدين معاملة واشياء اخرى جميلة ورائعة .

نحن فقط نحتاج....للتذكرة ..من وقت لآخر ..

شكرا جزيلا لصاحب الموضوع الجميل ...

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

بناء المسجد هنا ...معناه...من يجمع الناس على الخير يستحق الجنة ..

الدين ...ليس مجرد صلاة ...ولا صيام..

الدين معاملة واشياء اخرى جميلة ورائعة .

نحن فقط نحتاج....للتذكرة ..من وقت لآخر ..

شكرا جزيلا لصاحب الموضوع الجميل ...

هذا تلخيص مبدع لمعنى مقاصد التشريع يا مادام سلوى

فالمسجد لا يعني المبنى اللي بنروح نصلي فيه بل اكبر من ذلك كثيرا

و الصلاه ليست هي الحركات الفيزيكال اللي بنعملها و احنا بنصلي بل اعمق من ذلك بكثير

و الزكاه مش اني ادفع فلوس لحد قدام الناس و اذله و انقص من كرامته بيها بل غير ذلك تماما

و الصيام ليس مجرد جوع و عطش بل غير ذلك تماما

حتى الشهادتان ليست مجرد نطق لمجموعة حروف

اذا لم تنعكس عباداتنا لله على روحنا و نفوسنا و على تعاملاتنا مع كل البشر المحيط بنا ..لأصبح ليس لها قيمه و ليست كما يريدها الله سبحانه منا

فستصبح وقتها عبادات موروثه وجدنا عليها آباءنا

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 2
      بسم الله الرحمن الرحيم أكتب هذا الموضوع دون اعداد سابق له فعذرا لو وجدتم به بعض ما يؤخذ علي سيطر على فكري ولم استطع الخلاص منه لذا قلت اشاركم قد أكون أنا مزوداها شوية.....منذ يومين قلت لنفسي قومي شوفي ما عند بنتك من شوار كي تعرفي الناقص عندها لغاية كده جميل ؛طقم السالستيل صناعة تركية ماشي -حقيبة الملاعق تركي أيضا -الصيني والاكواب و البيركس تركي إييييييه الحكاية هو مافيش الا البلد الزفت دي ؟ده أنا والمفروض بنتي تجيب .بصت وضحكت اعمل ايه هو الجيد والموجود طبعا المفروض اقتنع واسكت نيجي بقى للف
    • 5
      اولا السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا متابع جيد للمنتدي منذ فتره ولكن فضلت اني معملش اكونت غير اما احس نفس احساسكم (الغربه) وبصراحه شديدة فقد جئت للعمل في احدي الشركات المختصه بالمقاولات كمهندس وتم استقبالي في جده علي ان يتم التوزيع لاحد مناطق المملكه خلال شهر وحقا كانت اجمل فتره في مدينه جده لا شئ يختلف عن مصر سوي الحرارة وفي بعض الاحيان يكون جوها كجو مصر وجاء التوزيع لمنطقه الباحه التي وجدت فيها جو افضل كثيرا من جميع مناطق السعوديه بل اكاد اقول افضل من جو مصر ولكن المدينه مساحتها صغي
    • 9
      الحقيقة فى الآونة الأخيرة كثرت علامات الاستفهام لدي فى ادارة حسن شحاتة للأمور الفنية والادارية داخل المنتخب الوطنى ونحن فى مرحلة حساسة فى مشوار تصفيات الوصول الى كأس العالم ومن لديه أى رد على استفساراتى فله جزيل الشكر ومن له استفسارات فليضمها للموضوع جايز نلاقيلها حل أولا محمد بيه زيدان اتخانق مع مي عز الدين حاجة شخصية تغيب عن المننتخب ليه؟ ولو غبت لأنك تعبان نفسيا أو مش جاهز مش الواحد يعتذر ولايقفل تليفوناته؟ كابتن حسن شحاته امتى ياخد موقف قصاد اللاعيب ده اللى اتكرر منه الموقف ده وبقيت
    • 49
      * * المتتبع لأفلام "عادم إمام" عن كثب يلاحظ تلك السمة المشتركة التي تظهر بها جميع أفلامه مهما كانت قصتها ومهما كانت القضية التي يعالجها الفيلم.. وهي في واقع الأمر علامات استفهام تحتاج إلى إجابة.. فما هو المبرر مثلا لإصراره الشديد على ظهوره (في كل أفلامه تقريبا) على أنه رجل خمورجي من الدرجة الأولى.. بل إن الخمر تظهر في أفلامه أكثر من ظهور الماء! وما هو الداعي لأن يظهر (في كل أفلامه تقريبا) على أنه صاحب علاقات محرمة مع النساء, عن طريق الزنا الصريح.. حتى فيلم (السفارة في العمارة) الذي من الم
    • 0
      المصريون 21 نوفمبر لعبت الخلافات الشديدة بين وزيري الري الدكتور محمود أبو زيد والزراعة المهندس أمين أباظة الدور الرئيسي في تعطيل عشرات المشاريع التنموية في شمال سيناء، في ضوء ما وصفته مصادر مطلعة بصراعهما المحموم على الفوز بأحقيتهما في توزيع الأراضي على المستثمرين وشباب الخريجين. وكشفت المصادر لـ "المصريون" عن أن القرار الجمهوري الذي صدر بإلغاء الشركة القابضة لتنمية شمال سيناء جاء في ظل الخلافات الشديدة التي حكمت العلاقة بين الوزيرين، وبعد أن عجز الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء عن تسوية الخلافا
×
×
  • أضف...