اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف تعرف المصري؟


joo

Recommended Posts

عندما تقع سيدة عجوز أو رجل مسن يحتاج الى مساعدة ستجد الكثير من الناس تجرى نحوة

هذة اخلاق وطباع شعب مصر

عندما تشاهد عربة تقف فى غير محطاتها لتنزل امرأة حامل تعرف انك فى مصر

عنما يتغير الزمن وتجد المصريين ينصرون مصر ويدافعون عنها بعد النكسة تأكد انك تسكن مصر

وعندما تغير الزمن ويدور وتجد مصرييون يهربون خارج مصر لجلب ثروات وتلهفون لذلك ويتركون الميدان بحجة الاضطهاد تعرف ان هناك شيء خطأ برضو فى مصر

عندما يهاجم عضو او مشرف ويسكن اكيد تعرف انك فى محاورات برضو للمصريين

عندما نختلط الاوراق وننشر غسيل وسخ بدعوى الضحك فدة الجديد فى مصر

عندما نشاهد مجموعة تتدافع لمساعدة بعضها ومن يقف للتنظيم او لتعديل المسار يتم اتهامة بالتعصب ويكفية ذلك بأنة ديموقراطى وينسحب فأكيد دة لايحدث الا فى تجمع مصريين

ان ما أحزننى ان اجد شاب او شابة يتهم رجل مسن بأنة منحاز ومتعصب وغير محايد انة التغيير فى سلوك المصريين .. يا خسارة ضيعت من عمرى وقت كنت اظن انى على صواب ؟؟؟؟

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 63
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

المصرى هو اللى لالااااااااااااازم يبص فى جورنال او كتاب او اى ورقة ماسكها واحد بيقرا جنبه

سواء فى مواصله او اى مكان

رغم انه اخر واحد يشترى كتب او جرايد

هههههههههه

مع ان الجزئية الاولى من الملاحظه صحيحه بس اذكر اني قريت احصائية زمان عن الوطن العربي وقالوا بان الفرد المصري هو الاكثر في معدل قراءة الكتب والصحف

احنا اكتر ناس بنشتري كتب على فكره واكتر ناس ثقافة برغم ان امكانياتنا المادية مقارنة بالجوار مش كتير

اعتقد الجزء الثاني من الملاحظة محتاج تعديل

:lol:

يمكن قصدك ع المستوى العربى لكن المستوى العالمى اشك اننا من اكتر الشعوب قراءة بس يمكن فعلا من ضيق الظروف المادية

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضله جاسمين

الفاضله اجابى

المفروض وضع شرطه مائله بين لفظى الفاضله والاسم الذى يليه

ولكن بما الكيبورد عندى فى الصل غير عربى وتم اضافه اللغه العربيه بما يقتضى تغير لغه الكتابه فى كل مره وهذا بالنسبه لى امر غير محبذ ولذلك لسبب بسيط جدا وهو اننى فى الوقت الراهن عندى حاله كسل لذيذه

لن ادخل فى نقاش غير مجدى( بضم الميم )و تكرار ماسبق وشرحته من خلال مداخله يتيمه تم حذفها وبعدها وضحت موقفى فى كلام بسيط من السهل على اى كان فهمه ولكن هيهات عبثا حاولت

طلبت الاذن فى الرد على مداخله الفاضله اجابى فى موضوع منفصل ولكن لكى لا اعطى الامور اكبر من حجمها اثرت السلامه وصرفت النظر تماما وتسربت الى فى وقتها فكره ان الموضوع ولله الحمد والمنه قد اصبح فى طى النسيان الى ان هناك دائما من يحاول فض الرماد عن النار واذكاء جذوتها

كما يحدث الان وللاسف الشديد سواء بهذا الموضوع او موضوع المطارت وبرطمنات العسل و صفائح السمنه والقراقيش وموضوع اخر لا داعى لذكره الان لكى لا يشتعل مره اخرى الصراع بين الطبقه الكادحه من الشعب والطبقه الارستقراطيه والمتمثله فى اعضاء هذا المنتدى الرائد

سالخص كلامى على قدر المستطاع فى الاتى

فى نهايه السبعينات من القرن الماضى بدأ شرر الفتنه الطائفيه فى الظهور على وكان شيئ غريب على الشعب المصرى وكان الكل وقتها يرجع الامور الى انها ذوبعه فى فنجان وسحابه صيف الى اخره من كل هذه التطمينات الى ان وصلنا الى ما نحن بصدده الان واصبحنا بين المطرقه والسندان مطرقه الحكومه من ناحيه ومن ناحيه اخرى المشاكل التى تُثار بين طوائف الشعب من ناحيه اخرى

او بعباره اخرى ان من اقدارنا بايديهم لا يكفيهم الحاله المعيشيه المتدنيه للشعب بل وزادوا عليها مشاكل فرعيه يتوه فيها الناس ويبتعدوا عن هدفهم الاساسى وهو المطالبه بحياه كريمه تدرأ عنهم متاعب الغربه ومخاطرها من قتل وسحل وجلد وسجن او على الاقل الحياه بعيدا عن الاهل والاحبه

كانت هذه وجهه نظر متواضعه للعبد الفقير الى خالقه فيما يتعلق بامور الفتنه الطائفيه

قد يتسائل سائل وما علاقه هذا بموضوعنا؟

والاجابه على هذا السؤال لا تحتاج الى جهد يذكر للوصول الى امر غايه فى الاهميه وهو ان بما ان نار الفتنه قد هذأت واضع تحت هذه الكلمه خطوط وظهرت بعض الحقائق التى تؤكد ضلوع اشخاص وعلى مستوى عالى ممن يسيرون امور العباد وافتضاح امر هؤلاء بسكب الزيت على النار كلما اقتضى الامر هناك طريقه اخرى لالهاء الشعب عن هدفه

فى اعتقادى الشخصى نحن فى المواجهه مع توع اخر من اذكاء نار طائفيه اخرى وهى نشر الطبقيه بين فئات المجنمع وتنصيب فئه على قمه الهرم المجتمعى وهم ليسوا احق بهذه المرتبه على حساب الفئات الاخرى على اساس ان المجتمع المصرى بشكل عام يفتقر الى الثقافه الارستوقراطيه هذا فى حاله ما اذا فهمنا معنى كلمه ارستوقراطيه بتعريفها الصحيح

ما لدينا هم طبقه من الاثرياء تمكنوا من تحقيق ثرواتهم عن طريق وسائل كلنا نعلمها

وهناك طبقه اخرى حققت ثروه اقل نسبيا من الاولى عن طريق تقديم تسهيلات حكوميه ادوها الى الطبقه الاولى بحكم اعتلائهم الهرم الوظيفيى للدوله الذى وصلوا اليه عن طريق شهادات جامعيه كانت مجانيه التعليم سببا لهم فى الحصول عليها وتحقيق ثروه مكنتهم من الحاق ابنائهم مدارس مميزه عن التى توفرها الدوله للطبقات الدنيا من الطبقطين السابق ذكريهما

ابناء هذه الطبقه فى المستقبل هم من سيحكمون الدوله ليس لاحقيتهم فى الحكم على اساس الخبره والمعرفه بل هذه الاحقيه مكنسبه عن طريق التميز فقط

لا اعتراض لدى على وجود طبقه ارستوقراطيه فى مصر قد حققت ثروتها فى اطار ما هو مسموح به وما هو مرفوض شرعا وعرفا ولنا فى مالك عباره الموت مثل قوى يؤكد ما اود قوله وهذا واحد من كم كبير

اما الطبقه الاخير التى تمثل السواد الاعظم من مجموع الشعب فهم فى واقع الامر طبقات تبدأ بمحدود الدخل وتمر بالفقراء وتنتهى بالمعدمين الذين لا يجدون قوت يومهم والذى احد افراد هذه الطبقه شاب قام ببيع احدى كليتيه ليعالج ابوه من مرض عضال بثمن هذه الكليه الا ان حظه العاثر لم يمنحه الوقت واصيبت الكليه الاخرى بالعطب ليكون مضطرا الى مواجهه علاج والده وعلاجه حالته

الا تجدان فى هذه المفارقات ما يدفع المرء الى وقف هذه الهجمه ولو برد مثلى ردى الذى اعتبرتموه خارج عن نطاق المعمول به فى هذا المنتدى الموقر

ولى متابعه للرد على الخطأ الاملائى وشكرا ودمتم طيبين

امضاء

من بعيد

السلام عليكم و رحمة الله

ساحاول ان الخص وجهة نظرى

ممكن نختلف فيما اكتبه او يكتبه اى عضو فى هذا الموضوع

ممكن نختلف فى زواية الرويا ممكن نختلف فى روية العواقب

ممكن يكون عند حضرتك حق او عندى خق الله اعلم

و لكن ما يجب الاتفاق عليه دائما هو الاحترام رغم حدة الاختلاف

و لن انعت من يتحاورون فى اى موضوع لا يعجبنى

بال

Sadistic او الساديه مثلا ( و هى كلمه اقل وطئه من ما استخدمت حضرتك فعلا )

ثم ان استخدام النعت بلغه مغايره لا يتماشى اصلا مع ماتدعوا اليه حضرتك من نصره السواد الاعظم و فلا هذا سلوكهم و لا هكذا ننتصر لهم

و لن استخدم كلمه انجليزيه كبديل للعربيه و ان لم يصح قولى للكلمه بالعربيه لا يصح بالانجليزيه كذلك

وهكذ ببساطه سواء كنت منتميه لطبقة البرجوازيه المتعاليه او البروتريا الكادحه يظل الاحترام

هو المتفق عليه فى المحاورات و لهذا بلغت الاشراف عن التجاوز الذى اراه لا يصح اى كانت ظروف و الملابسات و قوة الدافع

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق
شارك

وهكذ ببساطه سواء كنت منتميه لطبقة البرجوازيه المتعاليه او البروتريا الكادحه يظل الاحترام

هو المتفق عليه فى المحاورات و لهذا بلغت الاشراف عن التجاوز الذى اراه لا يصح اى كانت ظروف و الملابسات و قوة الدافع

اعتقد ان هاك خطأ املائى فى كتابه كلمه بروليتاريا وتعنى الطبقات الدنيا من المجتمع مثل العمال والفلاحين او من يكسب قوت يومه ببيع مجهوده العضلى

وعلى الرغم من اننى لم اتطرق الى اى تصنيف فى مداخلتى السابقه لا على وجه العموم او الخصوص الى انك اقحمتى الجمله فى سياق الكلام بدون داعى

اما فيما يتعلق باستخدامى للفظ masochisti (الكلمه بصيغه الجمع) فى مداخله لى سابقه وهذه الكلمه تنسب الى كاتب نمساوى اسمه فون ماسوخ او ماسوك وهو الاول الذى اكتشف هذا المرض النفسى والف فيه كتاب .

وهذه الحاله تسمح لصاحبها بالوصول الى حاله من المتعه او النشوه الجسديه بعد ان يمر صاحبها بتعذيب جسدى بنفسه او بواسطه الغير هذه الحاله لا تخص فقط الوصول الى نشوه جنسيه او جسديه وانما تعمم على كل حالات المتعه سواء جسديه او معنويه ومن سياق كلامى واعتقد انه واضح للجميع اننى اتحدث عن حاله من اللذه المعنويه تأتى بعد الاحساس بتعذيب معنوى للذات ارفض ان اكون من المشاركين فيه

والا ما هو معنى هذا الكم الهائل من السرد لممارسات قلما تحدث واكرر كما جزم احد الاعضاء الافاضل بان هذه الممارسات لا تحدث على ارض الواقع اللهم الا كان كاتب هذا الموضوع (وهذه الجمله من عندى)سمحت له الظروف ان يرى او يمارس بشخصه هذه الممارسات لسبب او لاخر

بقراءه اخر سطر فى مداخلتك كان ينبغى على عدم الرد لمافيها من استهانه لا اقبل بها وعلى السيد المشرف على المحاورات اتخاذ الاجراء المناسب بما فيه الغاء عضويتى طالما ان تعليقاتى غير مرغوب فيها وتثير حفيظه حضرتك

من قال لا اعلم فقد افتى

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...