اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فضيحة


arabawy

Recommended Posts

فضيحة:

الحزب الحاكم يرشح نائب النقوط للشوري!

هاني فتحي

كيف؟ ولماذا؟ ولمصلحة من؟! وأين؟! علامات استفهام وأسئلة كثيرة علي ألسنة المواطنين في شوارع دائرة نائب النقوط.

كيف يحصل مدير لكباريه درجة عاشرة علي 80 % من أصوات المجمع الانتخابي للحزب الوطني ليصبح ممثلا للحزب الحاكم في انتخابات الشوري؟!!

ولماذا تم عقد المجمع الانتخابي قبل موعده بيوم وقبل عودة السيد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني والمشرف علي انتخابات المجمع بالقاهرة؟!

ولمصلحة من يتم اختيار (نائب) دخل السجن بعد أن صدم فتاة بسيارته وهو يغازلها أثناء سيرها بالشارع ليصبح عضوا بمجلس الشوري يتحكم في مصائر الملايين؟!!

وأين الشعارات التي سمعناها ومازلنا نسمعها عن التطوير والحيادية والفكر الجديد للحزب الوطني؟!!

لقد جاء فوز نائب النقوط باكتساح في المجمع الانتخابي صدمة للمواطنين والأجهزة الأمنية التي حذرت علي مدي سنوات طويلة من وجود مثل هذا الشخص في مجلس الشوري خاصة وأن سجله حافل بالتجاوزات التي يندي لها الجبين!!

الأمر الذي دفع الجميع للتأكيد علي أن هناك أيادي خفية تحاول الابقاء علي مثل هذه الوجوه في صفوف الحزب الوطني لتحقيق مصالحها الشخصية وإحباط أي محاولة للتطوير أو التغيير.

لقد جاء اختيار نائب النقوط ليقتل كل محاولات الإصلاح والإجراءات الفعالة التي اتخذها الحزب الوطني خلال العامين الماضيين علي طريق التصحيح وكأن الفساد يطلق صيحة إنذار وتحذير لكل من تسول له نفسه ويعتقد أن كفاءته أو نزاهته أو شعبيته ستكون سببا في احتلاله مواقع قيادية أو نيابية!!!

قد يتهمنا البعض بالتشاؤم .. وأننا لا نري سوي النصف الفارغ من الكوب! لكن سجل نائب النقوط كفيل بأن يصل بهؤلاء إلي نفس النتيجة التي وصلنا لها.

ولنر من هو نائب النقوط الذي اختاره 80 % من أعضاء المجمع الانتخابي للدائرة إذا كان التصويت صحيحا في الأصل فالسيد نائب النقوط هو مدير لكباريه استأجرته زوجته حتي يكون كازينو سياحيا وحمام سباحة .. ولكن ما يحدث بداخله يتعدي ذلك بكثير .. حيث يمتليء الكازينو بالراقصات العاريات والخمور التي تشرب حتي الصباح في صحة راقصات النائب الموقر الممثل للحزب الوطني الذي لا يسمح لأي جهة رقابية بدخول الكباريه الخاص به .. وعندما حاول وفد وزارة الصحة أخذ عينة من المياه الكبريتية الموجودة بحمام السباحة الخاص بالكباريه منعهم من القيام بذلك وقام النائب بسب الدين في وضح نهار شهر رمضان عام 2000، للوفد بأكمله الذي ضم في عضويته الدكتورة مديرة البكتريولوجي والكيميائي مدير إدارة المياه بالمعامل المركزية وفني معمل وكيميائي تحاليل المياه بالمعامل.

فقد كان حظ وفد وزارة الصحة العاثر أنهم بدأوا جولتهم الرسمية بالكازينو الذي يديره نائب النقوط فما أن وصل الوفد إلي الكازينو في حوالي الحادية عشرة والنصف صباحا وبدأوا في ممارسة أعمالهم بأخذ عينات من مياه حمام السباحة حتي فوجئوا بعد قليل بشخص يرتدي جلبابا أبيض سرعان ما تعرف عليه المراقب الصحي بأنه نائب النقوط الذي هرول نحوهم مسرعا وراح يصرخ فيهم بصوت عال: 'أنتو مين .. وإيه اللي جابكم هنا .. أنتوا أزاي تدخلوا الكازينو بدون إذني ياولاد ال'..........'.

فرد عليه أحد أعضاء الوفد بأنهم مكلفون بمهمة رسمية من قبل وزير الصحة ففوجئوا بالشتائم تنهال عليهم لدرجة أنه دفع أحد الكيميائيين في صدره محاولا إسقاطه في حمام السباحة وراح يسب الدين له وأخذ يوجه للوفد شتائم يندي لها الجبين.

حاول أعضاء الوفد تهدئته ولفت انتباهه إلي أنهم في شهر رمضان ففوجيء أحد أعضاء الوفد كما قال في مذكرته التي رفعها للدكتورة ماجدة رخا وكيل وزارة الصحة للمعامل المركزية بنائب النقوط يمسك به ويصفعه علي وجهه.

ولم يهدأ نائب النقوط إلا بعدما أفرغ عينات المياه التي حصل عليها الوفد ثم تركهم وغادر الكازينو بعدما شدد علي بلطجية الكازينو بمراقبة الوفد حتي مغادرة المكان وعدم تمكينه من أخذ عينات.

وقد أكد أحد أعضاء الوفد في مذكرته أن زملاءه نصحوه بعدم تقديم بلاغ في قسم الشرطة لأنه عضو برلماني ويحظي بعلاقات واسعة بالقسم ولم تكن هي المرة الأولي التي يعتدي فيها نائب النقوط علي موظفي الدولة حيث سبقها بشهور واقعة تعديه علي اثنين من الموظفين الذين يعملون بمصلحة الضرائب عندما تجرأ وتوجها إلي الكباريه الذي يديره للقيام بوظيفتهما وتحصيل الضرائب المقررة علي المكان والتي كان سيادة النائب دائم التهرب من سدادها، تقدر بحوالي 250 الف جنيه حيث اعتدي علي الموظفين بالسب والشتم وقام بطردهما من المكان وتحرر عن الواقعة محضر رقم 3187 إداري بتاريخ 17/3/99 ولأن معاداة الضرائب له قد تضر بكثير من مصالحه استطاع بأساليبه المعهودة التصالح مع الموظفين وأجبرهما بطرقه الملتوية علي التنازل عن المحضر.

ولا يكتفي نائب النقوط بسبه للدين بل حاول منع اقامة بيت من بيوت الله طمعا في ضم الأرض للكباريه، ليتسع المجال امام الراقصات بالملهي الليلي وكانت الدولة قد خصصت قطعة أرض خلف الكباريه الذي يديره نائب النقوط لبناء مسجد علي نفقة بيت الزكاة الكويتي ولكن نائب النقوط اعترض علي ذلك وحاول اغتصابها وضمها للكازينو ولكن تم احباط محاولته بعدما تحرر له محضر بقسم الشرطة تحت رقم 7163 لسنة 2000 إداري.

لكنه لم ييأس من تمكنه من اغتصاب اراضي الدولة وتحقيق حلمه بتوسعة الكباريه حيث اغتصب مساحة 2240 مترا مربعا من أرض أخري ملاصقة للكباريه وهي مملوكة للدولة واستغل المساحة المحصورة بين الكباريه الذي يديره واحدي الحدائق العامة المجاورة له ووضع حولها سورا تمهيدا للتوسعة وحتي يصبح الأمر واقعا خاصة أنه يتمتع بالحصانة التي منحها إياه الحزب الوطني بترشيحه لمجلس الشوري.

ولمن لا يعلم فالكباريه مستأجر في الأصل من المحافظة لنائب النقوط الذي نجح في تخفيض القيمة الايجارية للكازينو من 4700 جنيه شهريا عام 89 إلي 202 جنيه شهريا في عام1998 بالإضافة إلي تمكنه من التحايل علي القانون وحرمان المحافظة من حقها في طرح الكازينو للمزاد كل خمس سنوات، وهي المدة الايجارية المتعاقد عليها ليستمر عقد الكازينو الخاص به من عام 89 حتي الآن دون تجديد وبقيمة ايجارية 202 جنيه شهريا (يا بلاش)!!

نعود قليلا للوراء وفي عام 1986 حينما كان عضوا بمجلس الشعب عام 1985 تمكن من الحصول علي قرض مالي من صندوق الخدمات الطبية والرعاية الاجتماعية لأعضاء مجلس الشعب بتاريخ 29/12/1986 ولم يلتزم بسداد الأقساط وقد وجه له المجلس العديد من الانذارات التي تطالبه بالسداد إلا أنه لم يستجب، الأمر الذي دفع رئيس مجلس الشعب لرفع دعوي مدنية ضده حيث قضت المحكمة في يونيه 1993 بإلزام نائب النقوط بسداد 906 جنيهات و22 قرشا مع إلزامه بالمصروفات وهذا قليل من كثير من محاولات نائب النقوط لاغتصاب حقوق الدولة التي من المفترض أنه عضو برلماني وظيفته الحفاظ عليها وتعقب مغتصبيها.

كما يحفل سجل نائب النقوط بالعديد من الوقائع منها اغتصاب حقوق الغير من الأفراد والهيئات الاجتماعية والأهلية.. حيث قام نائب النقوط بالتعدي علي قطعة أرض مخصصة للجمعية الخيرية للاشراف البحرية والقبلية بمركز قنا والمقامة بدائرته بمساحة 301 متر مربع حيث حاول في البداية وقف قرار تخصيص الأرض للجمعية من خلال أعوانه بمجلس محلي المحافظة بدعوي استخدام الأرض لإنشاء دار مناسبات للمنطقة وعندما باءت محاولاته بالفشل وصدر قرار المحافظ رقم 579 لسنة 1998 بتخصيص الأرض للجمعية وقامت الجمعية بسداد قيمة الأرض المحددة من قبل لجنة التقدير بالمحافظة وحصولها علي قيمة السداد بتاريخ 10 ابريل 1999 استخدم القوة والبلطجة وقام النائب في منتصف ليل الثالث من مايو عام 1999 مع ما يقرب من أربعين بلطجيا مدججين بالأسلحة والشوم بالاستيلاء علي قطعة الأرض وبالفعل هاجموا الأرض ونزعوا اليافطة التي تحمل اسم الجمعية ووضع يافطة تحمل اسمه واسم وزير سابق حتي فوجئ مسئولو الجمعية في الصباح بالأهالي يخبرونهم بما حدث فهرولوا مسرعين إلي نقطة الشرطة الموجودة بالمنطقة وتمكنوا من نزع اليافطة وأثناء ذلك حضر نائب النقوط وأجري اتصالاته بأعوانه وقام بالتعدي علي رئيس وسكرتير الجمعية بالسب كما قام بتكسير زجاج سيارة رئيس الجمعية بسلاحه الناري وكادت تحدث مجزرة كان سيقع فيها ضحايا عديدون لولا تمسك مسئولي الجمعية بالحصول علي حقهم بالطرق القانونية حيث قاموا بتحرير محضر ضد نائب النقوط وأعوانه برقم 4836 لسنة 1999 إداري واحيل المحضر للنيابة العامة التي قامت بمعاينة الموقع وسماع الشهود وطالبت النيابة بالاستماع لأقوال نائب النقوط ولكن الحصانة التي حصل عليها نائب النقوط من الحزب الوطني كانت تستدعي اتخاذ اجراءات معينة لسماع أقواله منها الحصول علي موافقة كل من النائب العام ووزير العدل وبالفعل حدث ذلك وأرسلت مذكرة إلي مجلس الشوري بالواقعة وطلب رفع الحصانة عن نائب النقوط لسماع أقواله فيما هو منسوب إليه وقد كان وتم رفع الحصانة عن ممثل الحزب الوطني بمجلس الشوري عن دائرته وبناء عليه وجهت النيابة الاتهام لنائب النقوط وقيدت القضية جنحة برقم 9099 لسنة 2001 وبعد ثبوت الاتهام ضده تم عمل مذكرة من خلال النائب العام ووزير العدل شملت طلب رفع الحصانة عن النائب لتقديمه للمحاكمة ولكن حتي الآن لم يبت في الطلب ولاتزال الاجراءات سارية.

وبالطبع لم يكن طمع نائب النقوط في اغتصاب الأراضي فقط، بل واصل حلقات تجاوزاته بمحاولته الاستيلاء علي شقة أحد المواطنين عندما قام عام1990 باستئجار شقة مفروشة وامتنع عن سداد القيمة الايجارية مستغلا حصانته البرلمانية في عرقلة خطوات دعوي الطرد التي اقيمت ضده، بل قام بتزوير عقود لبيع الشقة التي استأجرها من شخص لآخر للاستيلاء علي الشقة بعقد ثبت تزويره.

ولم يكتف نائب النقوط بعملية التزوير التي تورط فيها بل عمد إلي إتلاف محتويات الشقة المفروشة محل النزاع .. الأمر الذي دفع صاحب الشقة إلي رفع دعوي قضائية ضده والتي قضت بتغريم نائب النقوط مبلغ 500 جنيه و51 جنيها علي سبيل التعويض المؤقت مع إلزامه بالمصروفات وهو الحكم الذي أيدته محكمة الاستئناف في الدعوي رقم 3866 لسنة 1992 هذا فيما يخص اتلاف محتويات الشقة .. أما فيما يخص واقعة التزوير فالأمر مازال رهن التحقيقات.

لذا قرر نائب النقوط الانتقام من صاحب الشقة، حيث قام بمطاردة والد صاحبة الشقة وصدمه بسيارته وأصابه وفر هاربا وعندما وجهت له الاتهام أنكر وجوده بالقاهرة وأكد وجوده في هذا التوقيت بالاسكندرية وهو أمر يسهل عليه اثباته .. وهذه ليست العملية الأولي لنائب النقوط بسيارته بل واصل جبروته عندما قام بمغازلة فتاة أثناء سيرها بالطريق ولكنها من الشرفاء وليست من الراقصات اللاتي يعرفهن فلم تستجب لمغازلته المراهقة .. وقامت بتوبيخه فصدمها بسيارته وفر هاربا ولكنها هذه المرة استطاعت اثبات الواقعة عليه .. لكن تم تكييف القضية علي أنها إصابة خطأ فتمت معاقبته بالحبس شهرا في القضية رقم 8580 لسنة 1996 وتم بالفعل تنفيذ الحكم علي نائب النقوط في الفترة من 14/8/96 حتي 14/9/.1996

وقبل أن ننتهي من الحديث عن سجل نائب النقوط نريد أن نذكر أسباب اطلاق هذا اللقب علي عضو الشوري فالسيد النائب مدير الكباريه لم يستطع نسيان وظيفته كمدير لكباريه درجة عاشرة أثناء قيام وفد من مجلس الشوري الذي كان هو أحد أعضائه بزيارة مدينة الغردقة وداخل قاعة الملهي الليلي الملحق بالفندق فوجيء أعضاء الوفد بالسيد النائب يتناسي صفته الموجود بها داخل مدينة الغردقة ويرقص ويتمايل مع الراقصة ويلقي عليها بالأموال التي تعدت قيمتها الألف جنيه التي حاول التهرب من دفعها لصندوق مجلس الشعب سابقا .. لذا لقب بهذا اللقب بعدما أحاله المجلس للجنة القيم وفقا للمادة 305 من لائحة المجلس وتقرر حرمانه من حضور جلسات المجلس دورة برلمانية كاملة.

وأخيرا نقول هذا هو نائب النقوط الذي اختاره المجمع الانتخابي للحزب الوطني بنسبة أصوات 80 % تحت شعار 'الفكر الجديد' ولا تعليق!

http://www.elosboa.com/elosboa/issues/372/0504.asp

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة بسيطة يعني جت على كده بس

ما خفي كان اعظم

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

الحزب الحاكم يرشح نائب النقوط للشوري!

دول عاوزين ينقطونا cr((: cr((: آه يا مصر cr((: cr((:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

يعنى

لا عاجبكم العجوز .. جدو مصطفى

ولا عاجبكم الشاب صاحب القوام الممشوق

اللى بيرقص وينقط

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...