اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما رأيكم بهذه الأخلاق عند الإختلاف


tantrum

Recommended Posts

السلام عليكم ياجماعة

أسف على التأخر في الرد يأبو محمد بسبب إنشغال طوول اليوم

هبدأ بتوضيح رغبة صاحب الموضوع من الموضوع

إيه رأيكم يا جماعة فى أخلاق الإختلاف عندما تكون بهذه الصورة

و هل ستكون هذه هى الأخلاق السائدة للدولة المدنية العلمانية عند الإختلاف؟؟؟؟

شىء غريب !!!

أهو أبو فنط كبيير ده يا جماعة رغبة صاحب الموضوع وإستفساره ومش عارف أيه اللي جاب سيرة العلماء والفتاوى

على كل حال ..

دي مشاركتك يأبو محمد

الأخ الفاضل "الغريب"

أشكرك جزيل الشكر لنشرك التكذيب الذى جاء بقلم الشيخ الخراشى منشورا على موقع جريدة إيلاف السعودية

ولا تظن يا أخى الفاضل أنى أقل منك سعادة بهذا التكذيب ، فمعرفة الحق تسعدنى أكثر من أى تدعيم "غير حقيقى" لوجهة نظرى .. لذلك أرجو أن يظهر قريبا كتاب آخر للشيخ الوادعى - أستطيع تنزيله - يكذب فيه وصفه للشيخ القرضاوى بأنه "كلب عاوى"

أعتذر لكل من قرأ الفتوى فى مداخلتى ..

وأرجو فهم نشرى لها فى إطاره الصحيح ، فهى كانت واحدا من عدة أسانيد وضعتها تدعيما لوجهة نظرى ، ولم يكن المقصود بها أبدا التشهير بالشيخ الفاضل

وأتمنى أن يبحث لنا أخونا الفاضل "الغريب" عن تكذيب لكتاب الشيخ الوادعى .. كما أتمنى ألا أضطر لإدراج بعض المشاركات التى ما زالت منشورة على صفحات "محاورات المصريين" لبعض زملائنا من التيار السلفى والتى يتعدون فيها بالقول الجارح على مخالفيهم .. وهى مداخلات ستقف شاهدا عليهم طالما بقيت "محاورات المصريين" على الشبكة العنكبوتية وشاهدا على عصيانهم لأوامر الله عز وجل بالجدال بالتى هى أحسن حتى مع المشركين وليس مع المسلمين ممن يخالفون تيارهم المذهبى

لأ يأبو محمد منزلش تكذيب لكتاب الشيخ مقبل الوادعي فالرجل الآن بين يدي الله نسأل الله أن يرحمه ويتجاوز عنه

بس في إشكالية أنت تحتج بعنوان كتاب ، ومشاركات زملاء سلفيين يتعدون فيها بالقول الجارح على مخالفيهم "على حد تعبيرك"

ممكن توضحلي يأبو محمد هذه الأدلة تدل على ماذا ؟؟ :blink:

بس قبل ما تجاوب حاول ترجع تاني للمشاركة الأصلية لصاحب الموضوع لتعلم هدفه من الموضوع

دعني أخبرك بحقيقة لو تأملها جميع المشاركين لتغير أسلوب تحاورهم في هذا الموضوع

ما يحتج به صاحب الموضوع هو من أحد معايير تقييم الليبرالية ، أما ما يحتج به معظم المشاركين هنا ليس فيه أي معيار لتقييم السلفية

لي عودة بأذن الله :roseop:

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن حضرتك تقول لنا فى أى دقيقة بالضبط كان القمنى قليل الأدب ؟

غالي يا ابو محمد في الدقيقة الاولى من المقطع

قال:"أنا راسي تبأى براس المسيحي أنا راسي تبأى براس البهايم في مجتمع الدولة المدنية"

الأخ الفاضل "مسافر"

أرجو أن تعيد "الاستماع" .. لم يقل القمنى هذا اللفظ .. حضرتك بس اللى سمعته غلط .. وأرجو ألا يكون السمع الغلط من باب "عدوك يتمنى لك الغلط" ..

اللفظ كان "البهائى"

على العموم أشكرك على محاولة الإجابة .. وأرجو ألا يظل السؤالان اللذان سألتهما بلا إجابة إلى ما لا نهاية

السؤالان هما :

ممكن حضرتك تقول رأيك فى المذيعة وطريقة إدارتها للحوار مع القمنى ؟

ممكن حضرتك تقول لنا فى أى دقيقة بالضبط كان القمنى قليل الأدب ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

رأيك ايه يابو محمد في اللي يقول على الشيخ القرضاوي كلب عاوي ايا كانت القضيه المطروحه بينهما؟

هل من حق اي انسان انه يقرف من هذا الأسلوب الغير مهذب و يصفه على الأقل بعدم التهذيب؟

أم ان الشتيمه من المقدسين لا يجب ان تنتقد؟

والله يا مايسترو مش محتاجة رأى ..

فالآراء كلها قد قيلت ..

الفاضل مكاوى : من ينتقد هذه البذاءة فى عنوان الكتاب لابد أن يكون على مستوى علم الشيخ الوادعى .. ويجب أن نبحث عن خطأ "القرضاوى" الذى جعله "كلب عاوى" .. ووصفنى وغيرى بالفاسق الذى لا بد من تبين النبأ الذى أتاكم به عن الشيخ الصالح حتى لا تصيبوه بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين .. يقول هذا مستشهدا بآية كريمة سأقوم بتصحيحها له نظرا لقدسيتها التى لا يصح أن ننتهكها بالخطأ فى كتابة الهمزة فى إحدى كلماتها

الفاضل الغريب : ما يحتج به صاحب الموضوع هو من أحد معايير تقييم الليبرالية ، أما ما يحتج به معظم المشاركين هنا ليس فيه أي معيار لتقييم السلفية

الفاضل مسافر : سمع لفظ "بهائى" على لسان القمنى على أنه "بهايم"

الفاضلة : جنة لا تريد أن نمس المشايخ .. فقط نتكلم عن القمنى مع أن كاتب الموضوع يسألنا : "ما رأيكم بهذه الأخلاق عند الاختلاف ؟" .. فهل القمنى يختلف مع نفسه ؟ أم يختلف مع أصحاب السطوة الدينية ؟ أم يختلف مع "أفضل مذيعة فى برامج التوك شو" ؟

أم مع المتكلمين على الهاتف ممن اختارهم من أعدوا البرنامج

الكليب جرت له عمليات مونتاج واضحة .. بحيث لم نسمع الاتهامات الثلاثة التى ادعى القمنى أنها جاءت على لسان المذيعة ، ولم نسمع رده عليها .. لا أدرى من الذى قام بعملية المونتاج هل هو رافع الكليب على النت أم من ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل tantrum

ممكن حضرتك تقول رأيك فى المذيعة وطريقة إدارتها للحوار مع القمنى ؟

ممكن حضرتك تقول لنا فى أى دقيقة بالضبط كان القمنى قليل الأدب ؟

وهل كان فى قلة أدبه أو فى أدبه قريبا من الشيخ الحوينى الذى وصف المذيعات المنتقبات فى قناة الحافظ بلفظ "العو" وبلفظ "العفاريت" ؟ .. أم وصل فى أدبه إلى ما وصل إليه الشيخ مقبل بن هادي الوادعي الذى أصدر كتابا بعنوان "إسكات الكلب العاوى يوسف القرضاوى" ؟

وحنروح بعيد ليه ؟ خلينا فى "محاورات المصريين" .. تحب أجيب لك أمثلة من كتابات حماة الدين ؟

تعرف يا أستاذ tantrum .. ليت الكليب كان بين القمنى والشيخ سليمان بن صالح الخراشى .. المتخصص فى الرد على الزنادقة العلمانيين .. وله فتوى شهيرة موجودة على الإنترنت بعنوان مثير جذاب هو :

جواز نهب أموال العلمانيين وانتهاك حرماتهم

أعتذر للجميع عن التأخير

سيدى الفاضل/ أبو محمد

لا أعلم لما تطالبنى بتحديد أين كان المدعو قليل الأدب و أنا لم أذكر ذلك (بصرف النظر عن قناعتى )

أنا عرضت الفيديو لشخص يدعو للعلمانية و الليبرالية و طريقة و أسلوب حواره عندما دب خلاف أثناء الحوار و طريقة تعاملة مع إمرأة (و بالمناسبة ردا على أول سؤال أنا أرى المذيعة راقية و متسامحة جدا فى حوارها و كان من المنطقى عندما أتهمها بالتزوير أن تقل له من فينا المزور)

و بصرف النظر عن أدبه أو إنعدامه فقد تخيلت الوضع لو حكم أمثال هؤلاء مصر ..!!!!!!!!!!!!!!!

و عرضت الموضوع للرأى

و ببساطة شديدة يا سيدى الفاضل إن كنت لا ترى فى طريقته أى سوء فهذا رأيك الذى نحترمه و لكن لنا الحق أن نستنتج أنك لا تمانع أن تكون هذه طريقة الحوار لو حدث و قامت الدولة المدنية العلمانية التى يدعو إليها.

و بخصوص أدبه أو قلة أدبه فهذه مسألة متروكة للرأى و كل قارىء يراها حسب رأيه و هواه

الفاضلة : جنة لا تريد أن نمس المشايخ .. فقط نتكلم عن القمنى مع أن كاتب الموضوع يسألنا : "ما رأيكم بهذه الأخلاق عند الاختلاف ؟" .. فهل القمنى يختلف مع نفسه ؟ أم يختلف مع أصحاب السطوة الدينية ؟ أم يختلف مع "أفضل مذيعة فى برامج التوك شو" ؟

أم مع المتكلمين على الهاتف ممن اختارهم من أعدوا البرنامج

يختلف مع مذيعة تحاوره بكل أدب

فيتهمها بالتواطؤ و التزوير

و كأن المفروض أن تحاوره فقط فيما يهواه !!!!!!!

و الأهم هل هناك فارق عندما يختلف مع مذيعة أو أصحاب السطوة الدينية (أعتقد أن المقصود بها علماء الدين فنحن لا نرى أصحاب سطوة دينية فى الواقع)

وهل هذه الأسلوب يكون مبررا عند الإختلاف عند فئة معينة

الكليب جرت له عمليات مونتاج واضحة .. بحيث لم نسمع الاتهامات الثلاثة التى ادعى القمنى أنها جاءت على لسان المذيعة ، ولم نسمع رده عليها .. لا أدرى من الذى قام بعملية المونتاج هل هو رافع الكليب على النت أم من ؟

مش أنا اللى منتجته .دا حتى لو كان القمنى أعتذر أو كذب الفيديو كنت أشرت لذلك.

تم تعديل بواسطة tantrum
رابط هذا التعليق
شارك

أعتذر للجميع عن التأخير

سيدى الفاضل/ أبو محمد

لا أعلم لما تطالبنى بتحديد أين كان المدعو قليل الأدب و أنا لم أذكر ذلك (بصرف النظر عن قناعتى )

أنا عرضت الفيديو لشخص يدعو للعلمانية و الليبرالية و طريقة و أسلوب حواره عندما دب خلاف أثناء الحوار و طريقة تعاملة مع إمرأة (و بالمناسبة ردا على أول سؤال أنا أرى المذيعة راقية و متسامحة جدا فى حوارها و كان من المنطقى عندما أتهمها بالتزوير أن تقل له من فينا المزور)

و بصرف النظر عن أدبه أو إنعدامه فقد تخيلت الوضع لو حكم أمثال هؤلاء مصر ..!!!!!!!!!!!!!!!

و عرضت الموضوع للرأى

و ببساطة شديدة يا سيدى الفاضل إن كنت لا ترى فى طريقته أى سوء فهذا رأيك الذى نحترمه و لكن لنا الحق أن نستنتج أنك لا تمانع أن تكون هذه طريقة الحوار لو حدث و قامت الدولة المدنية العلمانية التى يدعو إليها.

و بخصوص أدبه أو قلة أدبه فهذه مسألة متروكة للرأى و كل قارىء يراها حسب رأيه و هواه

والله موضوعك سهل وواضح يا أخ 'tantrum' بس محدش عاوز يجاوب مش عارف ليه ، الراجل يا جماعة الخير بيقول هل دي أخلاق العلمانيين والليبرالين في الإختلاف ، وهل هذا الشكل في الحوار هو ما ستقوم به الدولة العلمانية المدنية التي يريدها البعض ؟

أيه بأى اللي جاب سيرة السلفية والكلب العاوي والكلام ده ، مترودو على الراجل

وياريت محدش يقولي أن سيد القمني مهواش رسول الليبرالية والعلمانية ، يعني لما ميكونش سيد القمني هيكون مين وهحكم على الليبرالية والعلمانية من سلوك مين بالظبط قولي كدة .. وهو ده اللي وضحته في مشاركتي السابقة وكنت أنتظر رد أبو محمد ولكنه للأسف كروتني بسرعة كدة ودخل كلامي في وسط الكلام، وهعيد تاني

ما يحتج به صاحب الموضوع هو من أحد معايير تقييم الليبرالية ، أما ما يحتج به معظم المشاركين هنا ليس فيه أي معيار لتقييم السلفية

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

والله يا مايسترو مش محتاجة رأى ..

فالآراء كلها قد قيلت ..

الفاضل مكاوى : من ينتقد هذه البذاءة فى عنوان الكتاب لابد أن يكون على مستوى علم الشيخ الوادعى .. ويجب أن نبحث عن خطأ "القرضاوى" الذى جعله "كلب عاوى" .. ووصفنى وغيرى بالفاسق الذى لا بد من تبين النبأ الذى أتاكم به عن الشيخ الصالح حتى لا تصيبوه بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين .. يقول هذا مستشهدا بآية كريمة سأقوم بتصحيحها له نظرا لقدسيتها التى لا يصح أن ننتهكها بالخطأ فى كتابة الهمزة فى إحدى كلماتها

أخي أبو محمد

الحقيقة أنا مش فاهم كلامك خالص .. لكن يبدو إنك أخدت نقلي للآية على إني أقصد الإخوة هنا و ده أنا بينته بشكل واضح جداً إن نقلى للآية مش مقصود بيه حد هنا .. بس لو حضرتك ركزت شوية في كلامي كنت قرأت الفقرة التالية بالنص:

مبقولش طبعاً فاسق دي على حد هنا عشان بس الشيطان ميدخلش بيننا .. أنا أقصد آلاف المواقع و الصحف الصفراء الي ماشية تتبع عورات الناس

و أنا أعتبرك حبيبي و أفترضت إنك هتبلعلي الزلط ... ده لو كان أصلاً فيه زلظ ... كلامي المقتبس واضح جداً لدرء الفتنة و صرف القلب عن الفهم اللي وصل لحضرتك ... بلاش ندخل الشيطان بيننا يا أبو محمد بسرعة كدة ... كم أحترمك!!

و جزاكم الله خيراً لإضافة الهمزة للآية .. مع استغرابي على التأكيد على خطأي في كتابة الآية (بالهمزة) أكتر من مرة و في مشاركات مخصوص .. كان ممكن تعدلها و بس .. بسيطة .. زي ما كلنا بنعمل :lol:

صباحك معطر بالحب و التسامح يا أبو محمد

أحبك في الله

مكاوى

تم تعديل بواسطة mekkawy
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

على عجاله و لضيق الوقت لوجودى الان فى القاهره فى إجازه سريعه عقبال عندكم gsp_)

.

اكثر ما اثار دهشتى هذا الدفاع المستميت عن القمنى من قبل اخويا الكبير ابومحمد

و الاكثر غرابه هو تحويل الدفه بوضع مثال متكرر دائما على لسانه و هو ..الكلب العاوى ..(و ايضا كلمه ..طز .. بتاعه المرشدالسابق )

و كأن قائل هذا الكلام هو الممثل الرسمى و الشرعى للاسلام او على الاقل التيار السلفى

الذى يكن له و لاتباعه ابومحمد مكانه خاصه ..

رغم ان اخويا ابومحمد حامل لواء مذهب ..ما تديش عقلك لحد و ما تتاثرش بيه ..

إذ به ما فتأ يتكأ على ذلك القول بالاضافه الى كلام منسوب الى الشيخ الخراشى

لا ادرى كيف فات على من مثل ابومحمد التأكد من مصداقيته و الانسياق هكذا بكل

سهوله وراء عقل قائله و نقله كالمسطره دون التبين و لكن لله الحمد .قيض الله اخونا

الغريب ليذب عن عرض الشيخ و اخونا ابومحمد ليتراجع عن نقله و يعتذر عن الشيخ

فجزا الله كلاهما كل خير .

عوده الى القمنى العلمانى المزور البلبوص

و الذى لا يرى اخويا ابومحمد فى الحوار المعنى ما يشينه و يفترض ايضا ان الحوار

ممنتج و يبحث للرجل عن اى تبرير لهذا السلوك العلمانى الليبرالى الهمجى الذى و بالمناسبه

اسلوب يشتهر به و النت مليئه به وليس صعبا الحصول عليه و كل هذا بالاضافه الى الكذب

الفاضح و الذى انكشف على الملأ مقدما اسوأ نموذج للعلمانى الليبرالى بعد اخوه

الليبرالى صاحب حزب الغد و سابقه التزوير و الحبس 5سنوات ...و اهو كله ليبراليه

القمنى العلمانى الليبرالى مزورا

و تأكد التزوير بعد ذلك باعترافه هو

http://www.almesryoon.com/ShowDetailsC.asp...ge=1&Part=8

.اليكم اخوتى الكرام هذا المقال ل د. إبراهيم عوض يشرح ابعاد فضيحه القمنى وخصوصا كتاب

الحزب الهاشمى الذى صدر بسببه فتوى تكفير القمنى و التى يتضائل بجانبها كل ما سبق

من تزوير و سلاطه لسان و غيرها مما يتميز به العلمانيين من امثال القمنى

وقديما قالوا .......ليس بعد الكفر ذنب .

http://moheet.com/show_files.aspx?fid=288831&pg=2

.

عوده الى سؤال الموضوع عن اخلاق العلمانيين و الليبراليين عند الاختلاف ما شاهدنا مثاله اعلاه و غيره

كل ذاك ليس جديدا على العلمانيه و الليبراليه و اتباعها فنحن نعيش سطوتهما منذ قرن و نيف

ووصلنا الى هذا المنحدر و التقهقر فى كل المجالات و الامثله لا تحصى اخرها النائب الوطنى بتاع ضرب المتظاهرين بالنار

ومن قبله نواب سميحه و الكيف و المخدرات ..اعضاء الحزب الوطنى الديمقراطى ....... العلمانى الليبرالى ........

و الوزير اللى هايطلع دين اللى ما يدفعش و الوزير اللى عمل كبسه على المدارس و تعامل كأمين الشرطه داخل القسم

وطبعا ما ننساش الوسط الفنى الليبرالى و ابداعاته عند الاختلاف

اما عن الوسط الرياضى فحدث و لا حرج فالاختلاف فيه له مظاهر خاصه ليس اخرها خلع الملابس و إشارات الاصابع الشهيره

و ختاما فى الوسط الادبى الصحفى و الذى يعتبر القمنى احد افرازاته فالمجال اضيق من ذكر و يكفى ذكر اسماء

مثل صلاح عيسى و بكرى برضه فضلا عن عبد الله كمال و مديره و القط و ......الى اخر تلك القائمه ..... و بركاتك يا ليبراليه !!!! :clapping:

.

حد عاوز حاجه من مصر ....

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا واضح جدا الفهم الصحيح لمداخلاتى ، وواضح جدا الحرص على عدم القفز إلى النتائج .. بدليل أن الجماعة الطيبة من الزملاء قد فهمت أننى – بما كتبت – كنت أدافع عن الليبرالية أو القمنى وأهاجم السلفية أو أصحاب الألفاظ اللائقة (جدا) للكثير من المنتسبين للسلفية ومنهم زملاء لنا فى "المحاورات"

ياسادة .. نحن أمام كليب ممنتج .. مقطوع منه أجزاء مهمة تساعد على فهم الحوار بين القمنى والمذيعة .. ولقد فهمت من هذا الكليب المشوه .. أنهم فى البرنامج كانوا يحاولون عقد مناظرة بين القمنى والجبهة (لا أدرى عن أى جبهة كانوا يتحدثون ولكن يمكن استنتاج أنها جبهة علماء الأزهر) .. وفهمت – من الحوار المبتسر - أن الجبهة رفضت المناظرة .. وفهمت من كلام القمنى إن المذيعة رددت أو تبنت (على حد قول القمنى) اتهامات الجبهة للقمنى مستندة على ما قاله فى أحد كتبه ، وأنه أنكر ما جاء على لسانها وأنه لم يكتب ذلك .. فأصرت المذيعة على أنه مكتوب فى كتابه مما جعله يسألها : "وهل تعرفين كتابى أكثر منى ؟ أنا أقول إن ما تذكرينه لم يأت فى كتابى" .. ولكنها (والقول للقمنى) أصرت هى والجبهة على أنه كتب ما نسبوه إليه وقال إنه موجود فى البرنامج للرد على ثلاث اتهامات – وهنا حصل cut – فلم أفهم ماهى الاتهامات الثلاثة وماذا كان رده عليها .. ولكنى لاحظت فى نهاية ال cut أنه كان ينهى قراءة من كتاب .. ولاحظت أن المذيعة كانت دائمة المقاطعة له .. بل إنها فى أحد ردودها قالت انها تعرف ما سيرد به القمنى من أنها لم تقرأ كتابه .. وقالت : ولكنى أقول أننى قرأت الكتاب ورددت عليه ما قرأته من الذاكرة (منتهى الاحترافية من أفضل مذيعة توك شو) تضع إجابة الضيف وترد عليها دون أن تعطيه الفرصة بحجة الوقت .. الوقت الذى اتسع لاتصالات تليفونية تهاجم القمنى هجوما غير موضوعى بالمرة .. وهذا هو الفخ الذى استدرج إليه القمنى ...

هذا ما استطعت تجميعه من الكليب المشوه .. ورأيى فيه أنه لم يكن هناك حوار لنحكم منه على المستوى "الهابط" للأخلاق عند الاختلاف .. حتى لو أرادت الجماعة الطيبة من الزملاء حصر نقد الأخلاق فى أخلاق القمنى .. ولا أدرى لماذا لم تظهر النصيحة الغالية للفاضل "مكاوى" بضرورة التبين قبل أن نقول رأينا فيما شاهدناه على هذا الكليب المشوه والموجه وجهة أحادية معينة .. إلا إذا كان الفاضل مكاوى لم يلاحظ عمليات المونتاج والمقاطعة المستمرة للضيف ووضع الكلام فى فمه للإجابة عليه وتجهيز المتصلين تليفونيا (وكأننا نشاهد برنامج حيلهم بينهم) لتدعيم الاتجاه الذى أراده معدو البرنامج وأراده من قام بعملية ال editing للحوار ليخرج علينا بهذا الكليب المشوه الموجه

ولذلك قلت إن اختلاف القمنى هو اختلاف مع المذيعة المجهولة – بالنسبة لى – والتى عرفت من زميلها فى الكليب المشوه أنها أفضل مذيعة توك شو !!!! وإنه اختلاف مع أصحاب السطوة الدينية وكنت قد استنتجت من الكليب المشوه أنها جبهة علماء الأزهر التى أعرفها من بياناتها - أو بالأصح من منشوراتها - التى كانت تنضح بالهجوم على شيخ الأزهر الراحل وتسخر منه (بما يليق بجبهة تطلق على نفسها جبهة علماء) ..

وللحديث عن الأخلاق تذكرت مناظرة بين القمنى والدكتور المحترم عبد الوهاب المسيرى يرحمه الله فى برنامج "الاتجاه المعاكس" والذى يغنى فيه فيصل الجاسم أغنية "شعللها شعللها .. ولعها ولعها" بصفة مستمرة فى جميع حلقات البرنامج .. ومع ذلك خرج الحوار – وهو بالمناسبة كان عن العلمانية – حوارا محترما يتابعه المشاهد بمتعة التفكير فيما يقوله المتناظران المختلفان .. بحثت عن الرابط ووجدته .. وهو عبارة عن (6) أجزاء ممتعة لمن يريد الفهم والفائدة وليس الانتصار لرأى دون الآخر

وفيما يلى رابط الجزء الأول الذى سيقود من يريد الاستماع إلى بقية الأجزاء

http://www.youtube.com/watch?v=T-KCLE8rkZ8

أما كلامى عن السلفيين وأسلوبهم ومستوى لغة الحوار عندهم .. فكان فقط للتذكرة بأننا يجب - عندما نريد أن نتكلم عن الأخلاق عند الاختلاف – أن نتكلم عن طرفى الاختلاف بعد أن نتبين (كما نصحنا الفاضل "مكاوى") .. ولو كنت قد فهمت أن الموضوع مفتوح لنصب مشنقة أو مقصلة للعلمانية فما كان أسهل الرد بالدعوة إلى أن نتذكر ليلة إعلان فوز أوباما ونتذكر كلمة منافسه من الحزب الجمهورى فى أعتى البلاد علمانية

من يتابع حوار المسيرى / القمنى سيعرف منهما أين نحن فى بلادنا العربية والإسلامية من العلمانية ومن الإسلام

مع تحياتى واحترامى لكل من شارك واختصنى بمشاركته ، واعتذارى عن عدم المقدرة علي الرد عليهم فردا فردا .. علما بأنهم – جميعا – جديرون بهذا .. ولكن العين بصيرة (مش قوى يعنى :happy: ) والإيد قصيرة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...