Mr MAGED بتاريخ: 22 مايو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2010 بصراحة انا معرفتش أحط الموضوع ده في أي قسم هل أخليه في الموضوعات الجادة علي أساس انه فعلا موضوع جاد ويستحق المناقشة أو أنزله في الموضوعات الخفيفة حيث أنه فعلا موضوع طريف ويدعو للسخرية والابتسام أو يكون مكانه الطبيعي في قسم الفتاوي الدينية أو هدي الاسلام حيث أنه يناقش فتوي دينية هامة جدا ً حيث عاد الحديث مرة أخري عن فتوي ارضاع الكبير التي تم ايقاف الدكتور عزت عطية عن عمله بجامعة الأزهر بسببها عاد الشيخ عبد المحسن العبيكان وهو من هو من حيث المكانة الدينية والعلمية المرموقة ، ليؤكد صحة الفتوي إيه رأيكو يا رجالة في الموضوع ده ..................... ولا انتو ياستات ....... ايه رأيكو .... هو فيه كلام كده برضه !!!!! رابط الخبر العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار .. والعقول المتفتحة تناقش الأحداث ... والعقول الصغيرة تتطفل علي شؤون الناس .... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
HanaaOsama بتاريخ: 22 مايو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2010 (معدل) مش عارفه ليه سوء فهم اي موضوع يخلي الناس تقتنع بصحته و تبدأ بالسخريه و الموضوع ينتشر و في الاخر الاسلام هو الي يبقي شكله وحش علي العموم ده رد سمعته و عجبني و كمان بيفهم حقيقيه الامر لكن بصراحه مناقشه موضوع زي ده اكيد اثاره السلبيه هتكون كتير تم تعديل 22 مايو 2010 بواسطة HanaaOsama بسم الله الرحمن الرحيم " و من اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا " صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 22 مايو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2010 (معدل) أخي الكريم الموضوع موجود في موقع العربية ، وهو مجرد توضيح لهذه الفتوى من الشيخ العبيكان ،،، ولكن طرحك لهذا الموضوع بهذه الطريقة وكأنك تفتح موضوع للسخرية من أشياء قد لا نكون أنا ولا أنت أدرى بها لأنها مسائل فقهية معقدة لأنها في أمر من الأمور التي ليس كثير من الناس على اطلاع عليها...وأيضا قد نكون غير ملمين بكل أمورها.... فالكلام مثلا عن الصلاة والحجاب والزواج وكيفية آداء الفروض كالصلاة والزكاة...قد يكون من السهل النقاش فيها بيننا جميعا لاننا نتعرض لها بصفة مستمرة... أما هذا الموضوع....فلن يكون من السهل لغير الدارس للفقه والسيرة والأحاديث...وخلافة ، لن يكون من السهل الكلام فيه.. ولن تجد إلا من يقرأ الفتوى ...ثم يأتي ليقول لك...أنظر ...لهذه الفتوى وهذ الكلام ، وانظر كيف نهتم بأمور....غريبة...و...و....و..... ولا أعرف ما هو غرضك من النقاش في هذا الموضوع....فرغم أنه لا مانع من مناقشة اي موضوع في المنتدى...لكن فقط كنت أود أن توضح هدف فتح الموضوع.....فهل هو لبحث الأمر....من طرفنا ونحن غير المتخصصين...لأنه من يتكلم عن شيء لم يدرسه أو يتعمله...سيكون حكمه على ظاهر الكلام....دون تعمق ومعرفة اسبابه.... أم هل فتحت الموضوع لأنك ترى أننا سننفذ ما جاء فيها. في وقتنا الحالي..بمجرد أن نسمع هذه الفتوى ..فهناك أشياء قد تم الفتوى فيها سابقا بناءا على أحداث ومواقف معينة قد يكون جائز تطبيقها في نفس الظروف ولكن..قد يكون غير جائز تطبيقها في ظروف أخرى.؟؟ - وسبب انزعاجي من طريقة طرحك ...هو أنك لم تأتي بنص ما قاله الشيخ...عن هذه الفتوى....وما هي الأشياء التي استند عليها في كلامه...وهل هناك أراء مؤيد أو مخالفة لرأيه....أما الطرح بطريقة ناقصة...مثل ما فعلت أنت ...سيجعل الموضوع...وكأن هدفه هو ...مدعاة للسخرية.......؟؟؟ وتقبل تحياتي ،،، تم تعديل 22 مايو 2010 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
doha بتاريخ: 22 مايو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2010 الي فهمته من النقاش الي سبق ودار حول هذه الفتوى تحديدا ان في شروط لجواز ارضاع الكبير منها انه ميكونش في رضاع بشكل مباشر وان دي فتوى خاصه بحاله خاصه جدا كان فيها الابن متبنى من الاصل ولما كان التبني قد حرم في الاسلام بعدها فقيل ان الفتوى دي خلاص معادش لها محل من التطبيق في عصرنا الحالي مش هي دي القضية بجد انا حابه اعرف ايه الفائده الي حضرتك توقعت انها هتعود علينا كمتحاورين لما يطرح الموضوع ده للنقاش وبناء عليه اخترته من بين آلاف المواضيع عشان تفتحه ؟ مش بتهم حضرتك بشيء ولكن بجد التساؤل ده دار في ذهني فقلت اسالك يمكن فعلا له فايده وانا مش واخده بالي .. ..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Pathfinder بتاريخ: 22 مايو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2010 الي فهمته من النقاش الي سبق ودار حول هذه الفتوى تحديدا ان في شروط لجواز ارضاع الكبير منها انه ميكونش في رضاع بشكل مباشر لكن الشيخ الحويني قال غير كده وأصرّ أن الرضاع معناه (التقام الثدي) وده الرابط (وياريت لا نركز كثير في الكام سلايد الخايبين اللي في الاول) http://www.youtube.com/watch?v=CvHl9dfHbWg رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 22 مايو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2010 السادة الزملاء الأفاضل الموضوع قُتل بحثاً سابقاً عندما أفتى بذلك أحد العلماء المصريين وتراجع عن فتواه ... وثار جدل ولغط هنا وهناك .. لذا أرى غلق الموضوع لأنه لا فائدة مرجاه من وراءه اللهم إلا الجلد العقيم الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts