لولا بتاريخ: 2 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2010 بصراحه الموضوع دوت لفت نظرى جدا .. جدا جدا ولقتنى فى آخره بقول خدعونا فقالوا حقوق !! الكبدة الدسمة هكذا يأتي الكبد معلبا من الخارج وهو صنف يظهر فى قوائم الطعام الفاخره فى فرنسا .. "مش عارفه اعتقد قرأت عن الصنف دوت فى موضوع تهامى كندا التى رايتها ." ولكن هذا الطبق يأتي من التغذية بالقوة للأوز أو البط والذي يتسبب لهم في مرض تضخم الكبد ولنشاهد المصدر لهذا الطبق الفاخر يجري إجبار الوز/البط على الأكل حتى ولو لم تكن لديها شهية للأكل يجري إدخال الماسورة المعدنية من الحلق الى المعدة حتى ولو لم يكن لدى الوز/البط ادنى رغبة في الأكل ولذلك لجعل الكبد لديها أكبر وأكثر سمنة ثم يوضع الوز/البط في اقفاص صغيرة جدا في وضع ثابت لمنع البط من الحركة وإستهلاك الأكل بإستهلاك الطاقة وبالتالي يتحول كل الغذاء الى دسم في اجسامها. تنتفخ ارجل الوز/البط من طول الوقوف يوميا. فليس هناك حاجة لنومهم لأنهم سيؤخذون ليأكلوا وجبة أخرى.!! بالرغم من محاولاتهم للدفاع عن أنفسهم الا انه لافائدة يجري إجبار الوز/البط على الأكل حتى الموت او حتى لاتستطيع أجسامهم التحمل ! يصيب الوز/البط ألم في الفم والحنجرة والمعدة وتورم الأقدام مع قلة النوم ومنع الحركة والحرمان من الحرية قبل الموت! النتيجه هى الحصول على كبد متضخم بهذا الشكل عن الحجم الطبيعى لكبد الوز/البط !! هو البط دوت مالوش منظمه هناك تنادى بحقوقه ولا ايه يا جماعه انا قلبى اتقطع :blink: ويرفعون شعارات حقوق الحيوانات !!! بالهنا والشفا :closedeyes: لولا اقتباس طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ساره احمد بتاريخ: 3 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2010 عزيزتى لولا بجد المناظر دى والله وجعت قلبي اوى من كتر ماانا وجعت قلبي اول صورة بجد كنت خايفة اشوف اللي بعدها قطعتى قلبنا ياشيخة :sad: مشكورة اقتباس sara_88 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بركة بتاريخ: 3 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2010 انا ما كنتش ناقصة والله يا لولا انا تعبانة قوي اليومين دول وحالتي حالة من الظلم اللي حوالينا وعلينا الله يرحمنا ويرحم ولادنا من اللي جاي اقتباس قال الله تعالى في حديث قدسي ( أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء........... ) نستطيع تغيير حياتنا بهذا الحديث من الان مع الأخذ بالأسباب............ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jasmin hamed بتاريخ: 3 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2010 Foie Gras او كبد الوز يباع الكيلو منه و خصوصا الاورجانك ب 700 دولار تقريبا من اغلى الاطباق العالميه و طبعا لانه لو استخدمه طرق التغذيه الطبيعيه لن يصلوا الى الاوزان المطلوبه الجشع محرك قوى و ممكن التضحيه فى سبيله بصحة الحيوان و الانسان كمان مادام هنالك من يدفع اقتباس I shall be telling this with a sigh Somewhere ages and ages hence: Two roads diverged in a wood, and I— I took the one less traveled by, And that has made all the difference رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 4 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2010 جرى إيه يا بنات ؟ ماحدش منكم (أو بمعنى أصح .. منكن) سأل تيتة عن عملية تزغيط البط والوز ؟ زمان كانت العملية بتقووم بيها الستات يدويا .. يعنى يملوا إيديهم درة و "يدلقوه" فى بق البطة أو الوزة من دول وبعدين "يدكـُّوه" بصوابعهم .. كل اللى حصل إن الفرارجية اخترعوا جهاز تزغيط علشان ال Mass Production وردا على سؤالك يا "لولا" عن حقوق الحيوان .. أحب أبشرك إن احنا الحاجات دى ما بتمُرِّش علينا بالساهل .. ده فيه فتوى يابنتى بإن "التزغيط" جائز شرعا ولكن بشروط .. شوفى كده النافذة دى من طبعة الإسكندرية من جريدة الشروق .. وحاولى تجاوبى على الأسئلة اللى طرحتها "الكاتبة" .. اقتباس نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 4 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2010 وحاولى تجاوبى على الأسئلة اللى طرحتها "الكاتبة" .. آسف يا "لولا" .. النافذة كانت للفتوى .. أما الأسئلة التى طلبت منك - ومن باقى الزملاء طبعا - محاولة الإجابة عليها فهى للكاتبة "زينات ابراهيم" تزغيط البط .. حرام أم حلال؟زينات ابراهيم ذهب الى السوق يشتري بطة كي تعدها له زوجته على العشاء.. لكن الفرارجي أصر على تزغيط البطة التي اختارها قبل وضعها على الميزان.. فتألم الرجل ودق قلبه بعنف للمشهد الدامي.. فالبطة تبعد منقارها قدر استطاعتها بينما الفرارجي المفتري يضع حبات الذرة في جوفها رغماً عنها حتى خيل إليه أن حويصلة البطة تكاد تتمزق أمام عينيه! عاد عاشق البط الولهان الى زوجته حزيناً مهموماً.. وعندما سألته عن السبب حكيى لها ما فعله الفرارجي اللعين بالبطة المسكينة.. فضحكت المرأة طويلاً.. لكنها توقفت فجأة عن الضحك عندما سمعت زوجها يسأل عن الموقف الشرعي من تزغيط البط.. وهل هو حرام لأن “البط بياكل غصب عنه” أم حلال لأنه تسمين؟! قالت الزوجة بصوت مشوب بالدهشة والخوف في آن واحد: إن الفرارجي قام بتزغيط البطة كي يزيد وزنها بعض الشيء بما يرفع سعرها.. لكن الزوج لم يقتنع.. فتأكدت مخاوف المرأة التي ظنت أن زوجها قد أصيب بشيء من الخبل العقلي أو الجنون! بعد تناول العشاء شعر الزوج بتأنيب الضمير.. فسأل الفقهاء وصدرت فتوي بالفعل من أحد مشايخنا الأجلاء في أحد المواقع الإلكترونية الإسلامية تحت عنوان بارز: “تزغيط البط رؤية فقهية”! راح الشيخ الرصين يذكر اختلاف العلماء في التزغيط. ثم خلص في النهاية الى “أن تزغيط البط جائز بشرط أن يكون تحت إشراف طبيب متخصص.. فيجوز إطعام الحيوان فوق طاقته بشرط ألا يتضرر من ذلك.. وهذا يستلزم أن يكون الأمر تحت إشراف الطبيب العارف بأمراض الحيوانات أو سؤاله على الأقل.. لأن الحيوان يتضرر ولا ينطق والطبيب هو الذي يخبر بتضرره”! لكن الشيخ لم يحدد للسائل ما إذا كان تزغيط البط غصبًا عنه.. يحتاج لجلسات في العيادة النفسية تضمد الألم الذي تستشعره البطة بعد التزغيط.. أم طبيب بيطري ينصحها بتناول أقراص ومحاليل دوائية تساعدها على الهضم السهل السريع دون أن تصاب بالزغطة؟! فتوي الشيخ الرصين رداً على سؤال عاشق البط الولهان تدفعنا لطرح العديد من التساؤلات طلباً للجواب الشافي والفتوى الشرعية الحاسمة؟ بماذا يجيب الشيخ الرصين الناس الذين يسألون عن الحكم الشرعي من مزارعي قرى ناهيا والمعتمدية وكفر حكيم وبرك الخيام التابعة لحي بولاق الدكرور الذين زرعوا مئات الأفدنة خضروات اعتماداً على مياه الصرف الصحي القادمة من محطة زنين بالمخالفة لقرارات وزارة الزراعة التي تحظر ري الزراعات المثمرة والخضروات بمياه المجاري.. علماً بأن الخضروات تم تزغيطها غصبًا عنها بمياه المجاري الملوثة المسممة.. واستوطنت معدة الناس الغلابة الذين بهرهم حجمها الكبير معتقدين أنها ثمار جيدة أنتجتها تربة خصبة بمساعدة السماد والتهجين؟! وما الفتوى الشرعية التي يصدرها الشيخ الرصين بشأن مقاول شبكات المياه في قرية البرادعة التابعة لمدينة القناطر الخيرية بالقليوبية الذي قام بضخ مياه الصرف الصحي الراكدة داخل شبكة المياه النقية ليشرب الناس مياهاً مخلوطة بالصرف الصحي ويصاب المئات بالحمى التيفودية بسبب شرب مياه غير صالحة للاستهلاك الآدمي في بلد النيل؟ وماذا يقول الشيخ الرصين عن المسئولين الذين باعوا ضمائرهم للشيطان وقاموا بقطع مياه الشرب عن سكان منطقة الهراوية في برج العرب بالإسكندرية وتحويلها الى خط الساحل الشمالي لخدمة وإرضاء الأثرياء وصفوة القوم على حساب الغلابة العطشانين في عز حر الصيف.. ومثلهم أهل قرية التقدم بالإسماعيلية الذين اضطروا لشراء جركن مياه الشرب بجنيهين بعد انقطاع المياه. وأيضاً مياه الري التي تهدد ثروة الأرض الزراعية؟ وبماذا يجيب أطفال الشوارع الذين يتساءلون عن مصيرهم بعد تزايد أعدادهم وفقاً للتقارير الرسمية التي تؤكد أن هناك نحو خمسة آلاف طفل بمحافظة القاهرة وحدها يتجمعون في 35 موقعًا منها: السيدة زينب والجمالية والحسين وشوارع عباس العقاد ومكرم عبيد.. وفي المناطق القريبة من المولات والمطاعم بمصر الجديدة؟! وما الفتوي الشرعية التي يصدرها الشيخ الرصين بشأن الحكومة التي جعلت نصف المصريين يعيشون تحت خط الفقر.. ومئات آخرين لا يجدون قوت يومهم بينما ترتفع معدلات الإنفاق الحكومي غير الرشيد لدرجة أن الإحصائيات تقول: إن مصروفات الفشخرة الخاصة بتأجير النوادي والفنادق لعقد المؤتمرات والتهاني والتعازي والضيافة بلغت 9 مليارات جنيه وكان الأفضل إنفاقها في تحسين أوضاع الفقراء المعيشية ومحدودي الدخل؟! وبماذا يجيب الشيخ الرصين المصريين الذين يسألون عن الحكم الشرعي من الدولة التي باتت تكتفي بدور المتفرج ومساحة الأرض القابلة للزراعة في مصر تنكمش بسرعة فائقة. بل ومرعبة.. تصدر أحكاماً عشوائية بإعدام وتبوير مئات الأفدنة الخصبة زراعياً لصالح المستثمرين والمنتفعين الذين قاموا بتحويلها الى فيللات وقصور وملاعب جولف وحمامات سباحة؟! ثم بماذا يجيب الشيخ الرصين عن بيزنس الدعاة الجدد وأحاديثهم السطحية التي تهتم بقشور الدين على حساب الجوهر والمضمون.. وفتاوي تزدحم بها القنوات الفضائية الدينية تهتم بالحلال والحرام في أمور هامشية مليئة بالجدل والتناقضات حتى صارت البرامج الدينية الساذجة تمثل جريمة في حق هذا الجيل الناشئ المعذب الذي يفتقد القدوة والجدية والقيم الأخلاقية والروحية التي تعلى احترام الآدمية والكرامة الإنسانية؟ ليت الشيخ الرصين يصدر فتوى شرعية حاسمة عن كل تساؤل وسؤال في نفس الموقع الإلكتروني الإسلامي الذي دشَّن عليه فتواه والموقف الشرعي من تزغيط البط. وهل هو حرام لأن “البط بياكل غصب عنه” أم حلال لأنه تسمين؟! اقتباس نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لماضة مصرية جدا بتاريخ: 4 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2010 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته استاذي الفاضل ابو محمد...حضرتك بتتكلم بجد.....سامحني يا استاذي اصلي قريت المقالة كلمة كلمة و الله العظيم و فطست من الضحك...."تزغيط البط رؤية فقهية"...سامحني يا استاذي بس اللي انا عارفاه...ان البط عندنا في البلد عمره ما اشتكي من الحكاية دي ابدا لما قريت موضوع لولا...اللي فعلا تعبني مش موضوع التزغيط الحقيقة اللي تعبني موضوع انهم بيخلوا البط يتزنق بطريقة معينة عشان يفضل واقف و تتورم رجليه و ده فتح اكتر من فكرة في دماغ الواحد عن ممارسات السوق الاستهلاكية عشان الربح السريع.....بدون ادني احساس باي حاجة ...من غير اي ضمير...حتي لو تصور البعض ان الضمير غير مطلوب مع الحيوان ع اعتبار انه مش هيفهم...بس مفهوم الضمير مش بيتجزأ اصلا تحياتي ع جنب بقي مش عارفة انتو زعلانين من التزغيط ليه.... انا اصلا و انا صغيرة عشان اشرب الدوا كان بيتعمل فيا زي البط ده بالظبط.....تثبيت اكتاف.....شل حركة الجناحين....قصدي الذراعين...دفع الدواء بقوة للبلعوم...و احيانا اخويا الله يكرمه كان بيمسك لساني عشان يجبرني اني مرجعش الدوا....اعمل ايه انا بقي دلوقتي فكرتوني بايام جوانتانامو الله يسامحكم فوتكم بعافية اقتباس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 4 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2010 معلش يا لماضة .. على الأقل "تزغيط الدوا" فيه فايدة أنا ياما اتزغطت .. بس آخر مرة حسيت إنى "باتزغط" .... لما كنت باكتب إقرار "الضريبة العقارية" .. الله يجازيك يا بطرس افندى اقتباس نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 5 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2010 في القرى المصرية .. تتم عملية تسمين العجول بطريقة مشابهة .. يحبس العجل في غرفة مضلمة ضيقة .. تجعله محدود الحركة .. حتى لا يتحرك ويحرق من سعراته الحرارية .. ولا يرى النور حتى .. لدرجة أنهم عندما يريدون إخراجه للذبح يحطمون أحد الجدران لإخراجه لأن حجمه أصبح كبيراً ... أرى أن الطيور والحيوانات .. خلقت لكي تؤكل .. وكما قيل عملية تزغيط البط معروفة منذ الأزل .. وتسمين الطيور عملية طبيعية يقوم بها كل مربو الطيور حتى أن بعضهم يستخدم طرقاً غير شرعية وضارة بالصحة كالهرمونات مثلاً .. في الحقيقة لا أرى في هذا قسوة .. لأن عملية الذبح .. هي أشد المراحل قسوة إذا ما نظرنا من نفس النافذة .. وإذا تبنينا نفس وجهة النظر .. مع أنها الطريقة الوحيدة الصالحية والصحيحة ... اقتباس في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 7 يونيو 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يونيو 2010 وحاولى تجاوبى على الأسئلة اللى طرحتها "الكاتبة" .. آسف يا "لولا" .. النافذة كانت للفتوى .. أما الأسئلة التى طلبت منك - ومن باقى الزملاء طبعا - محاولة الإجابة عليها فهى للكاتبة "زينات ابراهيم" تزغيط البط .. حرام أم حلال؟زينات ابراهيم ذهب الى السوق يشتري بطة كي تعدها له زوجته على العشاء.. لكن الفرارجي أصر على تزغيط البطة التي اختارها قبل وضعها على الميزان.. فتألم الرجل ودق قلبه بعنف للمشهد الدامي.. فالبطة تبعد منقارها قدر استطاعتها بينما الفرارجي المفتري يضع حبات الذرة في جوفها رغماً عنها حتى خيل إليه أن حويصلة البطة تكاد تتمزق أمام عينيه! عاد عاشق البط الولهان الى زوجته حزيناً مهموماً.. وعندما سألته عن السبب حكيى لها ما فعله الفرارجي اللعين بالبطة المسكينة.. فضحكت المرأة طويلاً.. لكنها توقفت فجأة عن الضحك عندما سمعت زوجها يسأل عن الموقف الشرعي من تزغيط البط.. وهل هو حرام لأن “البط بياكل غصب عنه” أم حلال لأنه تسمين؟! قالت الزوجة بصوت مشوب بالدهشة والخوف في آن واحد: إن الفرارجي قام بتزغيط البطة كي يزيد وزنها بعض الشيء بما يرفع سعرها.. لكن الزوج لم يقتنع.. فتأكدت مخاوف المرأة التي ظنت أن زوجها قد أصيب بشيء من الخبل العقلي أو الجنون! بعد تناول العشاء شعر الزوج بتأنيب الضمير.. فسأل الفقهاء وصدرت فتوي بالفعل من أحد مشايخنا الأجلاء في أحد المواقع الإلكترونية الإسلامية تحت عنوان بارز: “تزغيط البط رؤية فقهية”! راح الشيخ الرصين يذكر اختلاف العلماء في التزغيط. ثم خلص في النهاية الى “أن تزغيط البط جائز بشرط أن يكون تحت إشراف طبيب متخصص.. فيجوز إطعام الحيوان فوق طاقته بشرط ألا يتضرر من ذلك.. وهذا يستلزم أن يكون الأمر تحت إشراف الطبيب العارف بأمراض الحيوانات أو سؤاله على الأقل.. لأن الحيوان يتضرر ولا ينطق والطبيب هو الذي يخبر بتضرره”! لكن الشيخ لم يحدد للسائل ما إذا كان تزغيط البط غصبًا عنه.. يحتاج لجلسات في العيادة النفسية تضمد الألم الذي تستشعره البطة بعد التزغيط.. أم طبيب بيطري ينصحها بتناول أقراص ومحاليل دوائية تساعدها على الهضم السهل السريع دون أن تصاب بالزغطة؟! فتوي الشيخ الرصين رداً على سؤال عاشق البط الولهان تدفعنا لطرح العديد من التساؤلات طلباً للجواب الشافي والفتوى الشرعية الحاسمة؟ بماذا يجيب الشيخ الرصين الناس الذين يسألون عن الحكم الشرعي من مزارعي قرى ناهيا والمعتمدية وكفر حكيم وبرك الخيام التابعة لحي بولاق الدكرور الذين زرعوا مئات الأفدنة خضروات اعتماداً على مياه الصرف الصحي القادمة من محطة زنين بالمخالفة لقرارات وزارة الزراعة التي تحظر ري الزراعات المثمرة والخضروات بمياه المجاري.. علماً بأن الخضروات تم تزغيطها غصبًا عنها بمياه المجاري الملوثة المسممة.. واستوطنت معدة الناس الغلابة الذين بهرهم حجمها الكبير معتقدين أنها ثمار جيدة أنتجتها تربة خصبة بمساعدة السماد والتهجين؟! وما الفتوى الشرعية التي يصدرها الشيخ الرصين بشأن مقاول شبكات المياه في قرية البرادعة التابعة لمدينة القناطر الخيرية بالقليوبية الذي قام بضخ مياه الصرف الصحي الراكدة داخل شبكة المياه النقية ليشرب الناس مياهاً مخلوطة بالصرف الصحي ويصاب المئات بالحمى التيفودية بسبب شرب مياه غير صالحة للاستهلاك الآدمي في بلد النيل؟ وماذا يقول الشيخ الرصين عن المسئولين الذين باعوا ضمائرهم للشيطان وقاموا بقطع مياه الشرب عن سكان منطقة الهراوية في برج العرب بالإسكندرية وتحويلها الى خط الساحل الشمالي لخدمة وإرضاء الأثرياء وصفوة القوم على حساب الغلابة العطشانين في عز حر الصيف.. ومثلهم أهل قرية التقدم بالإسماعيلية الذين اضطروا لشراء جركن مياه الشرب بجنيهين بعد انقطاع المياه. وأيضاً مياه الري التي تهدد ثروة الأرض الزراعية؟ وبماذا يجيب أطفال الشوارع الذين يتساءلون عن مصيرهم بعد تزايد أعدادهم وفقاً للتقارير الرسمية التي تؤكد أن هناك نحو خمسة آلاف طفل بمحافظة القاهرة وحدها يتجمعون في 35 موقعًا منها: السيدة زينب والجمالية والحسين وشوارع عباس العقاد ومكرم عبيد.. وفي المناطق القريبة من المولات والمطاعم بمصر الجديدة؟! وما الفتوي الشرعية التي يصدرها الشيخ الرصين بشأن الحكومة التي جعلت نصف المصريين يعيشون تحت خط الفقر.. ومئات آخرين لا يجدون قوت يومهم بينما ترتفع معدلات الإنفاق الحكومي غير الرشيد لدرجة أن الإحصائيات تقول: إن مصروفات الفشخرة الخاصة بتأجير النوادي والفنادق لعقد المؤتمرات والتهاني والتعازي والضيافة بلغت 9 مليارات جنيه وكان الأفضل إنفاقها في تحسين أوضاع الفقراء المعيشية ومحدودي الدخل؟! وبماذا يجيب الشيخ الرصين المصريين الذين يسألون عن الحكم الشرعي من الدولة التي باتت تكتفي بدور المتفرج ومساحة الأرض القابلة للزراعة في مصر تنكمش بسرعة فائقة. بل ومرعبة.. تصدر أحكاماً عشوائية بإعدام وتبوير مئات الأفدنة الخصبة زراعياً لصالح المستثمرين والمنتفعين الذين قاموا بتحويلها الى فيللات وقصور وملاعب جولف وحمامات سباحة؟! ثم بماذا يجيب الشيخ الرصين عن بيزنس الدعاة الجدد وأحاديثهم السطحية التي تهتم بقشور الدين على حساب الجوهر والمضمون.. وفتاوي تزدحم بها القنوات الفضائية الدينية تهتم بالحلال والحرام في أمور هامشية مليئة بالجدل والتناقضات حتى صارت البرامج الدينية الساذجة تمثل جريمة في حق هذا الجيل الناشئ المعذب الذي يفتقد القدوة والجدية والقيم الأخلاقية والروحية التي تعلى احترام الآدمية والكرامة الإنسانية؟ ليت الشيخ الرصين يصدر فتوى شرعية حاسمة عن كل تساؤل وسؤال في نفس الموقع الإلكتروني الإسلامي الذي دشَّن عليه فتواه والموقف الشرعي من تزغيط البط. وهل هو حرام لأن “البط بياكل غصب عنه” أم حلال لأنه تسمين؟! إشكالية البيضه ولا الفرخه والخلاف ايها الأسبق حُفره وقعت فيها فى سنوات الدراسه المدرسيه.. أقصد ذلك السؤال الذى كان يقفز لذهنى عندما كنت أقرأ هذه النوعيه من الفتاوى و افكر فى هذا النوع من السائلين !! بدت لى القضيه كبيره جدا الحقيقه كانت الكفه فيها تتمايل ملامه هنا تاره وهناك تاره بين عوض الغلبان السائل عن فتوى من نوعيه "تزغيط البطه !" والشيخ الجليل " المصدر لفتوى من عينه حكم تزغيط البطه !". قال لى عقلى عوض حتما هو المُخطىء !.. لا .. لا .. بل عوض هو المُخطىء الوحيد !! لا .. لا .. هو عوض دوت لم يفطن لحظة ان الله خلق لنا عقول لنفكر بها وقلوب لنستفتيها وبديهيات انسانيه سويه لنميز بها ؟؟ عوض لهذه الدرجه وضع عقله على الرف واختار ان يقرر له احدهم هل ركوب السيارة فى ظل وجود الدابه هو حلال ولا حرام !!!! البنطلون يعتبر فى لبسه مثل الجلابيه ولا آثم من ارتداه !! عوض فعلا لا يفعل اى شيء فى حياته ..اى شيء دون اى يتأكد من أن الفتوى تجيزه ليفعله او تٌحرمه ليبتعد عنه وهو يستمرىء ذلك فى صغائر الأمور ولمائمها !! هل عوض يفعل ذلك لأنه تربى ان الإنسان كائن جاهل محدود القدرات العقليه ؟؟ ام يفعله لأنه لا يمكن بحال أن يتجرأ ويفكر فى اى شيء فى ظل وجود الشيخ فى الجامع المجاور الجاهز للفتوى السريعه ! ام يفعله لإحساس داخلى أنه بذلك ينتمى الى مصاف الصالحين ؟؟ حكايه عوض كانت طويلة ..طويلة .. قلت لنفسي فى آخرها لشدة ما وجدت من احتمالات لتصرف عوض وكيف يجرى فى كل مره للشيخ ليسأله عن أمر جديد حتى فتوى تخص ملبس ولده الذى ما عاد يستسيغ لبس الكوفيه فأستبدلها ذات صباح وهو ذاهب للمدرسه "بكاب" ! يوووه الم أقل لك .. كانت الحكايه طويلة طويلة يا ابو محمد .. لها دهايز لم تنتهى .. ارجع من المدرسه واحلل فى القضيه !! بعد الملل من دهاليز حكايه عوض والقطيع انتقلت لحكايه الشيخ الجليل .. اوووبس ... كانت هذه الحكايه اكثر تعقيدا من حكايه عوض الذى افترضت فيه انه محدود العلم لأبرر أسئلته ! الشيخ ماكان عذره ؟؟ اكان ما يقوم به واجب من واجباته كما ظن ؟؟ اكان ذلك هو الدور المنوط به القيام به كرجل لمؤسسه دينيه اعتلى فيها منبر وأصبح يوزع فتاوى ؟؟ اكانت فتاويه هذه وتشجيعه بمجرد الإهتمام والرد على أسئله من هذه النوعيه هو الخدمه التى يقدمها للأسلام فيعتلى ويتقدم ابنائه ؟؟ كانت لسته الأسئله والتحقيقات التى اقامتها تلك المراهقه وقتها طويلة . اما النتائج والإجابات فقد كانت تستحق . ابو محمد .. اعذرنى ,,, ماذا كان سؤالك :rolleyes: تحياتى وبالغ الإحترام لولا اقتباس طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 7 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يونيو 2010 الأخت الفاضلة لولا شكرا على موضوعك الرائع الذي يوضح لنا قيمة الحيوان في الغرب المنادي بحقوق الحيوان ، زعموا وهذا ليس مستغرب لأنهم طالما نادوا بقيم لما تصادمت مع مصالحهم تركوها وولو ، ولا عجب فالأمر عندهم لا يتعدى مرحلة المواعظ الإجتماعية القابلة للفرد والثني . ولكن الغريب أن الموضوع تحول فيما بعد إلى السخرية من فتوى تزغيط البط وفتاوى أخرى ، وسبحان الله من المفترض أن الموضوع هنا محل إفتخار بدين الإسلام العظيم الذي كفل على جميع منتسبيه إحترام حقوق الحيوان ، ولو جاءت فتوى في هذا الأمر فما الضرر في ذلك ، بل بالعكس هي من إضاءات الفقهاء لطريق المسلمين ، وما أدري ما الداعي للسخرية منها وإقتباس مقالة ما يبدو لي منها إلا هيافة كاتبتها وما تصورت أن أفاضل من محاورات المصريين يلتفتوا لمثل هذا السفه .. لماضة على فكرة أن لما كنت صغير كنت بزعل حينما أجد من يقوم بمثل هذا الأمر وأعتبره ظلما للحيوان تحياتي :rolleyes: اقتباس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 7 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يونيو 2010 في القرى المصرية ..تتم عملية تسمين العجول بطريقة مشابهة .. يحبس العجل في غرفة مضلمة ضيقة .. تجعله محدود الحركة .. حتى لا يتحرك ويحرق من سعراته الحرارية .. ولا يرى النور حتى .. لدرجة أنهم عندما يريدون إخراجه للذبح يحطمون أحد الجدران لإخراجه لأن حجمه أصبح كبيراً ... أرى أن الطيور والحيوانات .. خلقت لكي تؤكل .. وكما قيل عملية تزغيط البط معروفة منذ الأزل .. وتسمين الطيور عملية طبيعية يقوم بها كل مربو الطيور حتى أن بعضهم يستخدم طرقاً غير شرعية وضارة بالصحة كالهرمونات مثلاً .. في الحقيقة لا أرى في هذا قسوة .. لأن عملية الذبح .. هي أشد المراحل قسوة إذا ما نظرنا من نفس النافذة .. وإذا تبنينا نفس وجهة النظر .. مع أنها الطريقة الوحيدة الصالحية والصحيحة ... الفاضل أسد ، أنا معك أن هذه الحيوانات سخرها الله لنا لننتفع بها ، ولكن هذا لا يمنع أن الإسلام أكد على الحرص على الفضيلة في معاملتها كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم " وليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته " وأما أعتيادنا على هذا الأمر منذ الأزل فليس به أي تبرير على صحة الفعل . ولكن الأمر فعلا مرتبط بالضرر ، فلو أراد المسلم عمل شئ من هذا القبيل لابد له أولا أن يتفقد المصلحة منه له مع تفقد الضرر بالنسبة للحيوان ومحاولة تفادي ذلك تحياتي :rolleyes: اقتباس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 7 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يونيو 2010 السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا . و عجبا على عجبك اخى الغريب من تحول دفه الموضوع الى سخريه ممجوجه واضحه فى المقال التافه المنقول عن ..الشيخ الجليل.. و فتواه المستهجنه كأن الشيخ ما تعلم فى حياته و سبر اغوار الاجتهاد و العلم الشرعى الا ليفتى عن التسمين و التزغيط ناسين و متناسين ان الاسلام دين شامل عام يفتى فى ادق دقائق حياه المسلم الذى حين يستقصى رأى الدين إنما اتقاء لله و ابتغاء رضوانه ..حتى فى تزغيط البط و الامر ليس إما هذا او ذاك ..و إنما هذا و هذا و تلك و..كل ما يتعلق بحياه المسلم حتى إن الصحابه رضوان الله عليهم كانوا يسئلون النبى صلى الله عليه و سلم عن كل شئ ..حتى اداب دخول الخلاء .. . الاخت لولا الفواجرا ..باللغه العربيه هى كبد الاوز و البط الذى يتم إطعامه غذاء يحتوى نسبه عاليه من السيلينيوم و هو احد العناصر النادره فى الطبيعه و الذى عندما ترتفع نسبته فى الدم يسبب تضخم الكبد كما رأينا و هو من اغلى انواع المشهيات appetizers . و لو اردتى المزيد عن كيفيه تعامل المجتمع الغربى المتمدن الذى يدعى الرفق و الرحمه بالحيوان لاوردت لك كيفيه تعاملهم مع الحيوانات الكبيره (الابقار و الجاموس ) عند الذبح بطرق مثل الصعق الكهربائى او الوخذ او الضرب على الرأس و مقارنه ذلك بطريقه الذبح حسب الشريعه الاسلاميه و التى تؤكد كافه المصادر العلميه (بحكم تخصصى ) انها افضل و انظف طريقه للذبح مما توفره من سرعه و نظافه الذبيحه . . بالمناسبه يا لولا عوض الذى يسأل الشيخ عن كل شئ يفعله صغير او كبير لم يضع عقله على الرف و انما عوض دوت مسلم يتحرى كل شئ و عملا بقاعده سؤال اهل الذكر ..إن كنتم لا تعلمووووووووون ..حتى فى تزغيط البط. اوووووبس ربما يكون شخص اخر غير عوض بتاع تزغيط البط و الكوفيه ...يمكن يكون عوضين جار عوض ؟؟؟؟؟ :closedeyes: اقتباس <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 7 يونيو 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يونيو 2010 السلام عليكمالاخوه الكرام جزاكم الله خيرا . و عجبا على عجبك اخى الغريب من تحول دفه الموضوع الى سخريه ممجوجه واضحه فى المقال التافه المنقول عن ..الشيخ الجليل.. و فتواه المستهجنه كأن الشيخ ما تعلم فى حياته و سبر اغوار الاجتهاد و العلم الشرعى الا ليفتى عن التسمين و التزغيط ناسين و متناسين ان الاسلام دين شامل عام يفتى فى ادق دقائق حياه المسلم الذى حين يستقصى رأى الدين إنما اتقاء لله و ابتغاء رضوانه ..حتى فى تزغيط البط و الامر ليس إما هذا او ذاك ..و إنما هذا و هذا و تلك و..كل ما يتعلق بحياه المسلم حتى إن الصحابه رضوان الله عليهم كانوا يسئلون النبى صلى الله عليه و سلم عن كل شئ ..حتى اداب دخول الخلاء .. . الاخت لولا الفواجرا ..باللغه العربيه هى كبد الاوز و البط الذى يتم إطعامه غذاء يحتوى نسبه عاليه من السيلينيوم و هو احد العناصر النادره فى الطبيعه و الذى عندما ترتفع نسبته فى الدم يسبب تضخم الكبد كما رأينا و هو من اغلى انواع المشهيات appetizers . و لو اردتى المزيد عن كيفيه تعامل المجتمع الغربى المتمدن الذى يدعى الرفق و الرحمه بالحيوان لاوردت لك كيفيه تعاملهم مع الحيوانات الكبيره (الابقار و الجاموس ) عند الذبح بطرق مثل الصعق الكهربائى او الوخذ او الضرب على الرأس و مقارنه ذلك بطريقه الذبح حسب الشريعه الاسلاميه و التى تؤكد كافه المصادر العلميه (بحكم تخصصى ) انها افضل و انظف طريقه للذبح مما توفره من سرعه و نظافه الذبيحه . . بالمناسبه يا لولا عوض الذى يسأل الشيخ عن كل شئ يفعله صغير او كبير لم يضع عقله على الرف و انما عوض دوت مسلم يتحرى كل شئ و عملا بقاعده سؤال اهل الذكر ..إن كنتم لا تعلمووووووووون ..حتى فى تزغيط البط. اوووووبس ربما يكون شخص اخر غير عوض بتاع تزغيط البط و الكوفيه ...يمكن يكون عوضين جار عوض ؟؟؟؟؟ :happy: منورين يا جماعه والله .. :lol: ميرسي يا ابو عمر على المعلومات القيمه عن التغذيه الإجباريه "التعذبيه للحيوانات". :closedeyes: اما التعليق على بقيه مداخلتى للفاضل ابو محمد فلا اجدنى فى حاجه للرجوع اليها ابدا ولا ترجمتها لتفسر ما أقصد يحلو لى أن يفهم منها كل تحديدا مايريد هو أن يفهمه وفق النظاره التى تناسب رؤيته.. اوووبس .. نسيت .. تعتقد لماذا نسي عوض أن يسأل عن حكم حرمان البطه من النوم أثناء برنامج التزعيط wst:: الحرص واجب برضوا :sad: تحياتى لولا اقتباس طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mekkawy بتاريخ: 7 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يونيو 2010 السلام عليكم كلمتين نانا صغنتتين خالص و مش هأطول و الله :happy: شفتوا الأخلاق :closedeyes: هو مش ربنا سبحانه و تعالى قال (ما فرطنا في الكتاب من شئ) خلاص يا جماعة ... محلولة و الله .. بط بأة وز .. خلاء .. زواج .. حج و عمرة .. مبايعات .. عظائم .. صغائر .. كل شئ له حكمه في الدين و فتواه و مش كل الناس هتسأل عن حكم الزاني .. و مش كلهم هيسألوا عن الميراث .. ولا كلهم هيسألوا عن اللحية .. أو سجود السهو .. أو أو أو .. حياتنا مليئة بالمبهمات التي لن يلم بها إنسان .. فسيدنا موسى مع ظنه بعظم علمه كان هناك من هو أعلم منه .. فطبيعي إن واحد يسأل هنا و واحد هناك و واحد في حاجة كبيرة و واحد في حاجة صغيرة. بسيطة و الله .. و بعدين تصدقوا بالله . أنا أخدتها معلومة جديدة عرفتها .. بلا سخرية أو تعظيم .. معلومة و بس .. سهلة جداً مع السلام عليكم مكاوى اقتباس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 8 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يونيو 2010 ابو محمد .. اعذرنى ,,, ماذا كان سؤالك :closedeyes: ما تشغليش بالك يا "لولا" .. ده ما كانش سؤال واحد .. ولكن مجموعة من الأسئلة "التافهة" بماذا يجيب الشيخ الرصين الناس الذين يسألون عن الحكم الشرعي من مزارعي قرى ناهيا والمعتمدية وكفر حكيم وبرك الخيام التابعة لحي بولاق الدكرور الذين زرعوا مئات الأفدنة خضروات اعتماداً على مياه الصرف الصحي القادمة من محطة زنين بالمخالفة لقرارات وزارة الزراعة التي تحظر ري الزراعات المثمرة والخضروات بمياه المجاري.. علماً بأن الخضروات تم تزغيطها غصبًا عنها بمياه المجاري الملوثة المسممة.. واستوطنت معدة الناس الغلابة الذين بهرهم حجمها الكبير معتقدين أنها ثمار جيدة أنتجتها تربة خصبة بمساعدة السماد والتهجين؟!وما الفتوى الشرعية التي يصدرها الشيخ الرصين بشأن مقاول شبكات المياه في قرية البرادعة التابعة لمدينة القناطر الخيرية بالقليوبية الذي قام بضخ مياه الصرف الصحي الراكدة داخل شبكة المياه النقية ليشرب الناس مياهاً مخلوطة بالصرف الصحي ويصاب المئات بالحمى التيفودية بسبب شرب مياه غير صالحة للاستهلاك الآدمي في بلد النيل؟ وماذا يقول الشيخ الرصين عن المسئولين الذين باعوا ضمائرهم للشيطان وقاموا بقطع مياه الشرب عن سكان منطقة الهراوية في برج العرب بالإسكندرية وتحويلها الى خط الساحل الشمالي لخدمة وإرضاء الأثرياء وصفوة القوم على حساب الغلابة العطشانين في عز حر الصيف.. ومثلهم أهل قرية التقدم بالإسماعيلية الذين اضطروا لشراء جركن مياه الشرب بجنيهين بعد انقطاع المياه. وأيضاً مياه الري التي تهدد ثروة الأرض الزراعية؟ وبماذا يجيب أطفال الشوارع الذين يتساءلون عن مصيرهم بعد تزايد أعدادهم وفقاً للتقارير الرسمية التي تؤكد أن هناك نحو خمسة آلاف طفل بمحافظة القاهرة وحدها يتجمعون في 35 موقعًا منها: السيدة زينب والجمالية والحسين وشوارع عباس العقاد ومكرم عبيد.. وفي المناطق القريبة من المولات والمطاعم بمصر الجديدة؟! وما الفتوي الشرعية التي يصدرها الشيخ الرصين بشأن الحكومة التي جعلت نصف المصريين يعيشون تحت خط الفقر.. ومئات آخرين لا يجدون قوت يومهم بينما ترتفع معدلات الإنفاق الحكومي غير الرشيد لدرجة أن الإحصائيات تقول: إن مصروفات الفشخرة الخاصة بتأجير النوادي والفنادق لعقد المؤتمرات والتهاني والتعازي والضيافة بلغت 9 مليارات جنيه وكان الأفضل إنفاقها في تحسين أوضاع الفقراء المعيشية ومحدودي الدخل؟! وبماذا يجيب الشيخ الرصين المصريين الذين يسألون عن الحكم الشرعي من الدولة التي باتت تكتفي بدور المتفرج ومساحة الأرض القابلة للزراعة في مصر تنكمش بسرعة فائقة. بل ومرعبة.. تصدر أحكاماً عشوائية بإعدام وتبوير مئات الأفدنة الخصبة زراعياً لصالح المستثمرين والمنتفعين الذين قاموا بتحويلها الى فيللات وقصور وملاعب جولف وحمامات سباحة؟! ثم بماذا يجيب الشيخ الرصين عن بيزنس الدعاة الجدد وأحاديثهم السطحية التي تهتم بقشور الدين على حساب الجوهر والمضمون.. وفتاوي تزدحم بها القنوات الفضائية الدينية تهتم بالحلال والحرام في أمور هامشية مليئة بالجدل والتناقضات حتى صارت البرامج الدينية الساذجة تمثل جريمة في حق هذا الجيل الناشئ المعذب الذي يفتقد القدوة والجدية والقيم الأخلاقية والروحية التي تعلى احترام الآدمية والكرامة الإنسانية؟ ليت الشيخ الرصين يصدر فتوى شرعية حاسمة عن كل تساؤل وسؤال في نفس الموقع الإلكتروني الإسلامي الذي دشَّن عليه فتواه والموقف الشرعي من تزغيط البط. وهل هو حرام لأن “البط بياكل غصب عنه” أم حلال لأنه تسمين؟! وكما ترين .. هى أسئلة تافهة لم ترق بعد إلى مستوى السؤال "الحيوى" : "هل الخلاء هو الغائط ، أم أن هناك فرق ؟" خلينا فى المهم .. مع احترامى وتقديرى لعوض وعوضين ومع احترامى وتقديرى لك ولموضوعك اقتباس نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 8 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يونيو 2010 (معدل) الفاضل أبو محمد لعلك تقصد من إعجابك بالمقال محتواه النفيس الذي يدور حول إنزعاج الكاتبة من أن العالم المذكور أشغل نفسه والأمة من حوله بشئ "هايف" من وجهة نظرها ، وهو "تزغيط البط" ونسى وتناسى مشاكل الأمة العضال ومشاكل البلد التي تدور فيها صباح مساء وكأن الفتوى أستغرقت من عمر الشيخ السنون الطوال وربما لا تكون ألتفت إلى جزء من مشاركة أبو عمر كأن الشيخ ما تعلم فى حياته و سبر اغوار الاجتهاد و العلم الشرعى الا ليفتى عن التسمين و التزغيط ناسين و متناسين ان الاسلام دين شامل عام يفتى فى ادق دقائق حياه المسلم الذى حين يستقصى رأى الدين إنما اتقاء لله و ابتغاء رضوانه ..حتى فى تزغيط البط و الامر ليس إما هذا او ذاك ..و إنما هذا و هذا و تلك و..كل ما يتعلق بحياه المسلم حتى إن الصحابه رضوان الله عليهم كانوا يسئلون النبى صلى الله عليه و سلم عن كل شئ ..حتى اداب دخول الخلاء .. على فكرة .. لما بحثت عن المقال النفيس وجدته في منتدى "مصريات" ، ولما بحثت عن مقالات الكاتبة التي ظننت أن مقالتها تقطر الدمع حول هموم الأمة ومصائب البلد وجدت لها مقال واحد بعنوان "رعشة الجسد ومعاناة زوجة لرجل عاجز جنسيا" ، قلت لعلها لا تكتب في المنتدى كثيرا فسألت "جوجل" عنها أجابني بلا شئ أظنها وصلت الآن تحياتي تم تعديل 8 يونيو 2010 بواسطة الغريب اقتباس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jasmin hamed بتاريخ: 9 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2010 السلام عليكم بما انى واحده ممن اسائهم جدا سؤال عوضين للشيخ عن تزغيط البط و اسائنى اكتر اجابة الشيخ عليه و بما ان فيه ناس معجبه جدا من اداء الشيخ فى محاوله الشيخ لوجود اجابه عن المعضله الفقهيه التى لم يلتفت ليها احد من قبله فخلينى اشرح وجهة نظرى و دوافع الاستياء انا لا اراى الامر تحرى للسنه و اتقاء لله فى كل كبيره و صغيره انما هوه ببساطه سفسطه دينيه وا الفراغ العقلى كان من الممكن لحضرته الشيخ ان يشرح للسائل القواعد العامه للتعامل مع الحيوان فى الاسلام مثلا انه مسخر لخدمة الانسان و انه يجب الطف فى التعامل معاه فلا نحمله فوق طاقته و هكذا و يترك الامر للسائل لتقديره للموقف لكن رد الشيخ فى مثل هذ الامر سيفتح باب السؤال عن صفات البقره هل كانت حمرا و لا صفرا و بتاكل ايه و بتصحى الساعه كام و بتنام الضهر شويه او لا بعدين يجى اخو عوض و يقول انا عايز النص او الحديث المستند اليه فى تزغيط البط و هكذا نفس السناريو شفته فى زواج المتعه و المسيار و انواع اخرى من الزواج الى مش عارفه اسمها ايه السفسطه ديه فى امور اوضح من الشمس سلوك ده شبه سلوك ناس تانيه زهقت سيدنا موسى بسؤالهم عن البقرة تحريا للدقه يعنى امور فى منتهى الوضوح و تخلق كل هذا الجدل عشان الاستاذ عوض عايز يريح دماغه و يعمل ذى ما قال الشيخ بالظبط و ممكن كمان يصور عملية التزغيط بالفديو و ياخد امضى الشيخ عليها عشان يبقى لا غبار عليه و متاكد 100 % اقتباس I shall be telling this with a sigh Somewhere ages and ages hence: Two roads diverged in a wood, and I— I took the one less traveled by, And that has made all the difference رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mekkawy بتاريخ: 9 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2010 السلام عليكم بما انى واحده ممن اسائهم جدا سؤال عوضين للشيخ عن تزغيط البط و اسائنى اكتر اجابة الشيخ عليه الفاضلة جاسمين أحب أبدأ مشاركتي بتوضيح هام .. و هو إني لا ادافع عن الشيخ ولا عن السائل ولا أتهمهم بالسطحية .. أنا محايد إنما بادافع عن آية في كتاب الله بتقول (ما فرطنا في الكتاب من شئ) .. خلاص بأة غحنا نزعل ليه ؟ تعالي اعتبري معايا .. أنا شيخ مفتي (يا رب) و جه واحد سألني سؤال في هذه الأمور الحياتية .. و أنا عندي علم بيه .. اكتم هذا العلم ؟؟ ولا أفيد بيه الناس حتى لو كان أمر عادي و أقل من عادي ؟ و مش معنى إن عالم اجاب سؤال في أمر حياتي غير مهم للكثيرين فهو يجهل باقي أمور ال\ين أو غير متعرض لها .. و مش كل العلماء هيتعرضوا لكل المسائل .. ممكن باة ننظر للأمر من وجهة نظر تانية .. أهمية السؤال للسائل .. و لنفترض إن السائل ده .. أكل عيشه و رزقه من بيع الطيور .. فهو يهمه جداً أكتر من أي حد إنه يعرف هل عمله في بيع الطيور و استخدامه للـ "التزغيط" حلال ولا حرام .. مهو لو كان الفعل حلال إذن العمل حلال و بالتالي ماله حلال و أكله حلاله .. أما لو كان الفعل حرام فده يعتبر غش و قسوة يرفضها الدين و إذن عمله حرام و ماله حرام و بالتالي بيأكل حرام ... صح ولا ايه ؟ فيا سيدتي الفاضلة لو نظرنا بس بعيون كثيرة مش بعين الاستياء بس هنجد و الله إن الأمر عادي جداً و وارد و يخضع لأهمية السؤال عند السائل و ليس عند كل البشر. هأضرب لحضرتك مثال كمان .. مش فيه هنا موضوع مفتوح عن تربية القطط .. لو افترضنا جدلاً .. إن واحدة أكلت القطة أكل غلط بجهالة .. يعني بدون علم منها .. و القطة ماتت .. و الواحدة دي خايفة من ربنا و راحت تسأل شيخ في حكم اللي حصل .. المفروض إن هيترد عليها نفس الرد و هنستاء منها ؟؟؟ ولا هنهتم بالفتوى لأنها تخص شريحة كبيرة مننا ... أرجوكي تنظري للأمر من كل هذه الزوايا و هتجدي سهل و هين إن شاء الله :rolleyes: و أرجع أذكر (ما فرطنا في الكتاب من شئ) تحياتي و تقديري مكاوى اقتباس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jasmin hamed بتاريخ: 9 يونيو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2010 السلام عليكم بما انى واحده ممن اسائهم جدا سؤال عوضين للشيخ عن تزغيط البط و اسائنى اكتر اجابة الشيخ عليه الفاضلة جاسمين أحب أبدأ مشاركتي بتوضيح هام .. و هو إني لا ادافع عن الشيخ ولا عن السائل ولا أتهمهم بالسطحية .. أنا محايد إنما بادافع عن آية في كتاب الله بتقول (ما فرطنا في الكتاب من شئ) .. خلاص بأة غحنا نزعل ليه ؟ تعالي اعتبري معايا .. أنا شيخ مفتي (يا رب) و جه واحد سألني سؤال في هذه الأمور الحياتية .. و أنا عندي علم بيه .. اكتم هذا العلم ؟؟ ولا أفيد بيه الناس حتى لو كان أمر عادي و أقل من عادي ؟ و مش معنى إن عالم اجاب سؤال في أمر حياتي غير مهم للكثيرين فهو يجهل باقي أمور ال\ين أو غير متعرض لها .. و مش كل العلماء هيتعرضوا لكل المسائل .. ممكن باة ننظر للأمر من وجهة نظر تانية .. أهمية السؤال للسائل .. و لنفترض إن السائل ده .. أكل عيشه و رزقه من بيع الطيور .. فهو يهمه جداً أكتر من أي حد إنه يعرف هل عمله في بيع الطيور و استخدامه للـ "التزغيط" حلال ولا حرام .. مهو لو كان الفعل حلال إذن العمل حلال و بالتالي ماله حلال و أكله حلاله .. أما لو كان الفعل حرام فده يعتبر غش و قسوة يرفضها الدين و إذن عمله حرام و ماله حرام و بالتالي بيأكل حرام ... صح ولا ايه ؟ فيا سيدتي الفاضلة لو نظرنا بس بعيون كثيرة مش بعين الاستياء بس هنجد و الله إن الأمر عادي جداً و وارد و يخضع لأهمية السؤال عند السائل و ليس عند كل البشر. هأضرب لحضرتك مثال كمان .. مش فيه هنا موضوع مفتوح عن تربية القطط .. لو افترضنا جدلاً .. إن واحدة أكلت القطة أكل غلط بجهالة .. يعني بدون علم منها .. و القطة ماتت .. و الواحدة دي خايفة من ربنا و راحت تسأل شيخ في حكم اللي حصل .. المفروض إن هيترد عليها نفس الرد و هنستاء منها ؟؟؟ ولا هنهتم بالفتوى لأنها تخص شريحة كبيرة مننا ... أرجوكي تنظري للأمر من كل هذه الزوايا و هتجدي سهل و هين إن شاء الله :lol: و أرجع أذكر (ما فرطنا في الكتاب من شئ) تحياتي و تقديري مكاوى استاذ مكاوى يعلم الله انى مش عايز احول الموضوع لجدل بس عندى دافع قوى انى ارد على حضرتك و اسمحلى اخرج عن الموضوع الشويه و نبص للموضوع من بزوايه بعيده شويه فى اتجاه للفتاوى الغريبه والعجيبه الى بنسمعها كل يوم و الى ممكن ناس تعجب بيها على اعتبار انها تقصى للحق و اخرون يروى فيها زريعه للاستدلال على تفاهة المسلمين الى شاغلعهم امور ذى ارضاع الكبير فنتوى النوم على الجنب مائلا و تزغيط البط عن العلم و العمل وده السبب الى عشانه فلت ان الرد على السائل يكون بافهامه القواعد العامه للتعامل مع الحيوان و ترك الامور الفرعيه لتفاصيل حياة كل فرد عشان منفتحش على نفسنا فتحه و يبقى تحت باب تزغيط البط فصل زوية فتح الفم بالحدود الشرعيه المسموح بها و هاخد مثال اخر يعنى من المعروف بالضروره ان الحمار مثلا و الحصان يركبوا للتنفل و الحمل البضاعه و المطلوب ان الانسان لا يحمل الحيوان فوق طاقته ديه شروط عامه تطبق حسب واقع كل فرد و ممكن حد يحى تحريا للدقه و الحلال و لان شغله بيعتمد على الحنتور مثلا و يطلب من الشيخ جدول بالاوزان الحصنه و فى مقابل اوزان الحموله ولو الحصان وزنه 200 كيلو و سنه 10 سنوات فى ناس ممكن تشوف السائل متحرى الدقه انا بشوفه اقل ما يكون عايز يريح دماغه يعنى هوه ربنا مادهوش نعمة النظر يشوف بيها و يمادهوش نعمة الفهم يقدر اذا كان الحصان قادر و لا لا محتاج حد يجى يقولك تعمل ايه انا مش محتاجه حد يقولى ان لمس رجل اجنبى لست اجنبيه حرام ( حتى لو حللوا ارضاع الاحنبىعشان يبقى محرم ) مش محتاجه حد بقولى ان جلد الحيوان حتى يدمى حرام (حتى لو كان جنب الضارب طبيب بيطرى بيرش على الجرح بنج ) للاسف انا ماشوفتش عملية التزغيط على الطبيعه عشان اقولك حرام او لا لكن اكيد الى شوفته فى الصور حرام و يتنافى مع الرحمه مش محتاجه حد يقولى و مش محتاج حد يسئل فى بديهيات عشان ربنا ادانى مخ يبقى انا كده بفتى لا حول و لا قوة الا بالله لدرجه ديه عايزين ندى لعقولنا اجازه وبعدين تقولى تحرى الدقه اقتباس I shall be telling this with a sigh Somewhere ages and ages hence: Two roads diverged in a wood, and I— I took the one less traveled by, And that has made all the difference رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انضم إلى المناقشة
You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.