اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

خدعونا فقالو حقوق الحيوان !


لولا

Recommended Posts

السلام عليكم

الاخت الفاضله جاسمين ..

ليس كل الناس مثقفين مثلك يا جاسمين

ما تعبرينه انت من البديهيات و المسلمات اقسم لك ان هناك من الجهلاء بالدين من لا يعرفه ..

و الله لولا الحياء لذكرت لك نماذج من اسئله تسألها بعض النساء و حتى الرجال جهلا لشيوخ و مفتين

يخجل بعض منا من مجرد سؤالها و ستعتبرينها من ..الف ..باء ..طهاره مثلا .

.

ايضا اختى الفاضله سؤال بسيط

لماذا التركيز الاعلامى العلمانى على تلك الاسئله ..الخايبه ..من وجهه نظرك

رغم انه ستجدى الكثر و الكثير لنفس الشيخ و غيره و فى كل المجالات

لماذا هذا التركيز الاعلامى على ما يثير البلبله ..

الم تسألى نفسك هذا السؤال

..رضاع الكبير و شرب بول النبى و ما على شاكلتها موجوده فى كتب الفقه منذ مئات السنين و حكمها معروف

و لم تشكل يوما جدلا فقهيا او معضله عند احد ..لماذا الان و بهذا الشكل ؟؟؟

.

تحياتى

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الفاضلة جاسمين

الحقيقة أعجبت جداً بلفتك النظر إلى حسن تقدير الأمور .. و اتفق معك في هذا الأمر بدون أدنى نقطة خلاف واحدة و غنما بتعديل بسيط .. فكما يقولون إيد لوحدها ما تسقفش .. و عقلين أفضل من عقل .. كلامك بحق و الله يصبح نموذجاً مشرفاً للإنسانية لو كان كل الناس سواء .. و لكن هناك العالم و الجاهل و المثقف و الشعبي و الملتزم و المنحرف و كل هذه الخلفيات الثقافية و العلمية و الدينية المختلفة .. فجاء الدين بأحكامه لينظم هذا الاختلاف ..و ليسير الكل في هدى الدين .. فما نعلمه نحن (حضرتك و أنا و غيرنا هنا) قد لا يعلمه والدينا أو رجل الشارع العادي فما بالك بمستويات أقل ؟

أتفق معكِ كلية في جزئية أن الله أعطى لي عقل لأميز به إن كان الحصان (مثال رائع) ثقل عليه الحمل أم ليس بعد .. و لكن ماذا يفعل الحصان مع من لا يميز من البشر ؟؟

فجاء الدين لينظم و يضع المقادير لكل شئ ف حياتنا اليومية .. و كلمة كل شئ تعني كل شئ بلا استثناء واحد .. أراها بسيطة جداً.

و أنا كلامي يا أختنا الفاضلة و الله ليس عن عملية التزغيط و حلها و حرمتها .. إنما عن تعميم فكرة أن كل شئ متضمن في الدين و أن الله عز و جل وضع لنا تشريعاً لكل شئ حتى و لو كان "التزغيط" .. و بما أن التزغيط شئ من الأشياء .. إذن لا حرج وللا استهانة أو مهانة من الحديث عنه عند السؤال

سأكون أول الواقفين ضد هذا التيار من الفتاوى إذا ...

إذا وجدنا علماء الأمة جميعاً تركوا الكلام عن المهمات و تفرغوا للصغائر

إذا وجدنا مثقفو الأمة جميعا تركوا القضية الفلسطينية و تفرغوا للتحليل العلمي لإرضاع الكبير

إذا وجدنا طلاب العلم جميعاً تفرغوا للجرح و التعديل و تركوا علم الحديث يضيع

إذا وجدنا كل داعية يتصدر للفتوى و ترك أصل الدعوة و هو نشر الإسلام و الحفاظ عليه

هنا فقط يتوجب علينا توحيد الصف و الوقوف و لفت نظر كل هؤلاء إلى المهمات الكبيرة التي يحتاجها الدين.

أما في ظل وجود توازن -من وجهة نظري- فلا حرج أن يتحدث عالم واحد او إثنين أو أكثر طالما أنهم يتحدثون عن شئ متضمن في الأشياء التي ذكرها ربنا في كتابه.

أرجو أن أكون أوضحت اتفاقي معك من خلال وجهة نظري البسيطة

مكاوى

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخت الفاضله جاسمين ..

ليس كل الناس مثقفين مثلك يا جاسمين

ما تعبرينه انت من البديهيات و المسلمات اقسم لك ان هناك من الجهلاء بالدين من لا يعرفه ..

و الله لولا الحياء لذكرت لك نماذج من اسئله تسألها بعض النساء و حتى الرجال جهلا لشيوخ و مفتين

يخجل بعض منا من مجرد سؤالها و ستعتبرينها من ..الف ..باء ..طهاره مثلا .

.

ايضا اختى الفاضله سؤال بسيط

لماذا التركيز الاعلامى العلمانى على تلك الاسئله ..الخايبه ..من وجهه نظرك

رغم انه ستجدى الكثر و الكثير لنفس الشيخ و غيره و فى كل المجالات

لماذا هذا التركيز الاعلامى على ما يثير البلبله ..

الم تسألى نفسك هذا السؤال

..رضاع الكبير و شرب بول النبى و ما على شاكلتها موجوده فى كتب الفقه منذ مئات السنين و حكمها معروف

و لم تشكل يوما جدلا فقهيا او معضله عند احد ..لماذا الان و بهذا الشكل ؟؟؟

.

تحياتى

و عليكم السلام

عشان منخرجش الموضوع لاتجاه اخر يا استاذ ابو عمر

و عشانالى بيعملوا البرامج عن الفتوى الغريبه ديه قنوات اسلاميه سواء و علمانيه (على اعتبار ان كل قناه مش اسلاميه وفقا للتصنيف ده علمانيه )

و رغم ان الاعلام كله موجه بصوره سافره و كله فى ذلك سواء

و بم ان حضرتك الصقت التهمه بالعلمانين دون غيرهم

و دون الالتفات لشيوخ قد يكون المراد من وراء كتابتهم فى مواضيع غريبه الشهره او امر اخر الله اعلم بيه

و بامانه شديده انا لا اعلم الهدف من وراء التوقيت

و لكن اعلم الهدف من وراء نبش الكتب القديمه و الكلام على مثل هذه الفتاوى التى لا حاجه لها فى العصور الحاليه

و هو للاسف وللاسف الشديد فى اوقات كتير مجرد المصلحه الفرديه و الانتشار بلغة اهل الفن

دون النظر على تاثير الزوبعه الاعلاميه على صورة المسلمين

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الفاضلة جاسمين

الحقيقة أعجبت جداً بلفتك النظر إلى حسن تقدير الأمور .. و اتفق معك في هذا الأمر بدون أدنى نقطة خلاف واحدة و غنما بتعديل بسيط .. فكما يقولون إيد لوحدها ما تسقفش .. و عقلين أفضل من عقل .. كلامك بحق و الله يصبح نموذجاً مشرفاً للإنسانية لو كان كل الناس سواء .. و لكن هناك العالم و الجاهل و المثقف و الشعبي و الملتزم و المنحرف و كل هذه الخلفيات الثقافية و العلمية و الدينية المختلفة .. فجاء الدين بأحكامه لينظم هذا الاختلاف ..و ليسير الكل في هدى الدين .. فما نعلمه نحن (حضرتك و أنا و غيرنا هنا) قد لا يعلمه والدينا أو رجل الشارع العادي فما بالك بمستويات أقل ؟

أتفق معكِ كلية في جزئية أن الله أعطى لي عقل لأميز به إن كان الحصان (مثال رائع) ثقل عليه الحمل أم ليس بعد .. و لكن ماذا يفعل الحصان مع من لا يميز من البشر ؟؟

فجاء الدين لينظم و يضع المقادير لكل شئ ف حياتنا اليومية .. و كلمة كل شئ تعني كل شئ بلا استثناء واحد .. أراها بسيطة جداً.

و أنا كلامي يا أختنا الفاضلة و الله ليس عن عملية التزغيط و حلها و حرمتها .. إنما عن تعميم فكرة أن كل شئ متضمن في الدين و أن الله عز و جل وضع لنا تشريعاً لكل شئ حتى و لو كان "التزغيط" .. و بما أن التزغيط شئ من الأشياء .. إذن لا حرج وللا استهانة أو مهانة من الحديث عنه عند السؤال

سأكون أول الواقفين ضد هذا التيار من الفتاوى إذا ...

إذا وجدنا علماء الأمة جميعاً تركوا الكلام عن المهمات و تفرغوا للصغائر

إذا وجدنا مثقفو الأمة جميعا تركوا القضية الفلسطينية و تفرغوا للتحليل العلمي لإرضاع الكبير

إذا وجدنا طلاب العلم جميعاً تفرغوا للجرح و التعديل و تركوا علم الحديث يضيع

إذا وجدنا كل داعية يتصدر للفتوى و ترك أصل الدعوة و هو نشر الإسلام و الحفاظ عليه

هنا فقط يتوجب علينا توحيد الصف و الوقوف و لفت نظر كل هؤلاء إلى المهمات الكبيرة التي يحتاجها الدين.

أما في ظل وجود توازن -من وجهة نظري- فلا حرج أن يتحدث عالم واحد او إثنين أو أكثر طالما أنهم يتحدثون عن شئ متضمن في الأشياء التي ذكرها ربنا في كتابه.

أرجو أن أكون أوضحت اتفاقي معك من خلال وجهة نظري البسيطة

مكاوى

و الله انا اتمنا من كل قلبى مثلك تمام ان لا يبعد و لا يشغل المؤمنين مثل هذه التفرعات عن الاصول

و ان كانت ذياده فى الخير يبقى خير ان شاء الله

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...