اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عقوبات أمريكية على سوريا للفت الأنظار عن العراق


se_ Elsyed

Recommended Posts

في محاولة منها للفت الأنظار عن ما يحدث في العراق وعن فضايح مرتزقتها في سجن أبو غريب وعن ما يفعله شارون من مذابح ضد الفلسطينيين العُزل ، فرضت امريكا عقوبات إقتصادية على سوريا ولسه العرب في ثٌبات عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــميق ، والذئب الامريكي عمال يستفرد بهم ويصطادهم واحد واحد ...

تخيلوا معايا بِعد الشر بِعد الشر .. لو طلع الزعماء في القمة العربية التى أشك ان تنعقد في تونس بعد ما صرحت تونس بالامس إنها سترسل ردها النهائي في إنعقاد القمة من عدمه إلى الجامعة العربية غداً ...

فماذا سيحدث لو وقف الحكام العرب جميعاً وقفة رجل واحد وقالوا لأ لأمريكا طظ فيكي وفي عقوباتك ونحن سوف نقف مع سوريا لتعويضها عن أي خسائر تسببها تلك العقوبات ...

أقسم بالله وقتها سوف يقف كل العالم إحتراماً لهذا الموقف وامريكا نفسها سوف تركع ولا تستطيع المُضي قدماً في تلك العقوبات لأنها لا تستطيع مهما بلغ جبروتها ان تقف في وجه العالم أجمع .

ولكن نقول لمين ونعيد لمين .. إذا كانت القمة معقودة أساساً عشان إصلاح الجامعة العربية وعشان يلزقوا الحمامات قيشاني ويدوها وش بوهيه تاني ... ده بدل ما يناقشوا الأوضاع الملتهبة في فلسطين والعراق .

حسبنا الله ونعم الوكيل

إقرءوا معي كده نص العقوبات

ضربة أمريكية جديدة..للعرب

بوش وقع مرسوم معاقبة سوريا..!!

لائحة الاتهام : دمشق تمثل تهديداً غير عادي..للأمن القومي الأمريكي..!!

تدعم الإرهاب..تسعي لامتلاك أسلحة الدمار..لها وجود عسكري في لبنان.. وتقوض استقرار العراق

العقوبات تشمل : حظر الأسلحة والمعدات التكنولوجية..وأي صادرات أمريكية لدمشق ماعدا الأغذية والأدوية

منع هبوط أو إقلاع أي طائرات في أراضي الولايات المتحدة.. قطع الحسابات مع البنك التجاري السوري.. وتجميد الأرصدة

دمشق تنتقد القرار..وتؤكد استعدادها للحوار مع واشنطن

واشنطن وكالات الأنباء:

في ضربة أمريكية جديدة ضد العرب.. وقع الرئيس الأمريكي جورج بوش الليلة الماضية علي مرسوم رئاسي للبدء في تنفيذ بعض بنود قانون "محاسبة سوريا وسيادة لبنان" الذي يتضمن لائحة الاتهام وبعض العقوبات علي دمشق.

أعلن البيت الأبيض في بيان له أن توقيع بوش علي المرسوم يظهر عزم الولايات المتحدة علي مواجهة دعم الحكومة السورية للجماعات الإرهابية واستمرار وجودها العسكري في لبنان وسعيها إلي امتلاك أسلحة الدمار الشامل وأفعالها الرامية إلي تقويض الجهود الأمريكية والدولية لتحقيق الاستقرار وإعادة التعمير في العراق.

قال الرئيس الأمريكي بوش أن تطبيق العقوبات علي سوريا يأتي من أجل مواجهة التهديد غير العادي الذي تمثله سوريا للأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد الأمريكي.

وطبقا للمرسوم قرر الرئيس الأمريكي حظر تصدير أي مواد تتضمنها قائمة الذخيرة الأمريكية. أي الأسلحة ومعدات الدفاع والذخيرة. أو قائمة الحظر التجاري التي تستخدم في أغراض مدنية وعسكرية معاً مثل المواد الكيماوية والتقنية النووية ومعدات الطرد المركزي والليزر وغيرها. وكذلك حظر أي صادرات أمريكية لسوريا باستثناء الأغذية والأدوية وحظر هبوط أو اقلاع أي طائرات سورية أو تمتلكها الحكومة السورية في الأراضي الأمريكية.

قرر بوش بالإضافة إلي ذلك فرض عقوبات اضافية لا يشملها قانون "محاسبة سوريا" وسوف يصدر وزير الخزانة الأمريكي مذكرة بإجراءات تتعلق بمطالبة المؤسسات المالية الأمريكية قطع أي حسابات مع البنك التجاري السوري بسبب المخاوف حول غسيل الأموال.

وجه الرئيس الأمريكي تعليماته لوزيري المالية والخارجية بتجميد الأرصدة الموجودة في أمريكا والتابعة للهيئات الحكومية السورية وأشخاص سوريين محددين مشيراً إلي النظر في فرض عقوبات جديدة ضد الحكومة السورية إذا فشلت دمشق في اتخاذ خطوات ملموسة وجادة لوقف دعمها للإرهاب ووقف برنامج انتاج أسلحة الدمار الشامل وسحب قواتها من لبنان والتعاون الكامل مع المجتمع الدولي لاستقرار العراق.

كان الرئيس الأمريكي قد وقع علي قانون "محاسبة سوريا" في ديسمبر الماضي عقب تصويت الكونجرس عليه بمجلسيه النواب والشيوخ بأغلبية ساحقة وأوقف بوش العمل بالقانون لمدة ستة أشهر. ثم قرر المضي قدماً في تنفيذه.

وكان البيت الأبيض قد أطلع عدداً من أعضاء الكونجرس علي بنود العقوبات التي تعتزم الإدارة الأمريكية تنفيذها ضد سوريا..انتقدت سوريا قرار واشنطن بالبدء في توقيع عقوبات ضدها وقال مصدر سوري رسمي ان ما حدث لا يستحق أكثر مما سبق وأعلنته سوريا من قبل وهو أن هذه العقوبات ستلحق الضرر بالمصالح الأمريكية وأن سوريا لاتزال راغبة في الدخول في حوار مع الإدارة الأمريكية.

كان محمد ناجي العطري رئيس وزراء سوريا قد أكد في وقت سابق استعداد سوريا لمواجهة هذه العقوبات وتداعياتها.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

العقوبات على سوريا متوقعة منذ حرب العراق !!

كان ينقص التوقيت !!

و التغطية على الفشل الامريكى فى حرب العراق و فضيحة سجن ابوغريب جعلت التوقيت مناسباً جداً لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد !

السؤال الآن ... ماذا يتبقى من الدول العربية ؟؟

المغرب العربى .. ولاءه و انتماؤه أوربى و لا خطر منه أو عليه !!

ليبيا ... أصبحت افرو اورو أمريكية !!

أما مصر ...

يا عينى عليكى يا مصر !!! الحكومة فى الجيب الامريكى !

والملفات جاهزة و يتم التلويح بها من حين لآخر ..

حقوق الانسان ... نائب الرئيس .. الانتخابات ... و غيرها !!

الخليج ... و ما ادراك ما الخليج و حكام الخليج ..

العلم الامريكى يرفرف على اراضيهم و ولائهم لامريكا أكثر من بوش نفسه !!

العراق ... عليه العوض !!

الاردن ... وعدتهم اسرائيل بالحماية !!

يبقى ما فيش غير سوريا !!

خاصةً و ان بشار الاسد - رغم حداثة سنه - الا انه متحدث لبق و جرىء و شكله مش ناوى يطاطى ..

تبقى العقوبات !!

و أمجاد يا عرب أمجاد !!

أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها.

فبعضُ القصائدِ قبْرٌ،

وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ.

وواعدتُ آخِرَ أنْثى...

ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ...

...

! !

من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟"

لنزار قبانى

رابط هذا التعليق
شارك

بالرغم من انك يا بو السيد مشهود لك (مني على الاقل) بالكفاءه في قراءة الطالع ( انظر مداخلة القذافي وطبيبات ولا ممرضات رومانيا والايدز) ، إلا ان قراءة المستقبل خانتك هذه المره.

لان المسأله مش مسألة عقوبات.

امريكا هتضرب سوريا ، والعقوبات ماهي إلا البدايه.

سقراط

تم تعديل بواسطة سقراط المصري

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

بعد حماقة أمريكا فى أفعانستان و العراق, لا أعتقد أن أمريكا سوف ترتكب حماقة أخرى فى سوريا , (فى الوقت الحالى على الأقل).

ما تريد أمريكا هو أن ترسل رسالة الى العالم العربى بأنها مازالت ولى أمر العرب, رضوا أو رفضوا.

كلما زادت غطرسة أمريكا, كلما تكشف فساد سياساتها, و هذه بداية النهاية.

مع تحيات محمود تركى..... "متفرج" سابقا

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل متفرج

كلامك يكون صحيح تماماً عندما نتكلم عن دوله تعي وتتعلم من اخطائها.

لكن امريكا........اشك

سقراط

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...