abaomar بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 (معدل) السلام عليكم اكتب يا تاريخ 11 يونيو الماضى الكنيسة الأرثوذكسية تتحفظ على قانون دور العبادة الموحدhttp://chtoday.net/vb/showthread.php?p=4244#post4244 فى أول رد رسمى للكنيسة الأرثوذكسية المصرية حول مشروع قانون دور العبادة الموحد المطروح للنقاش الآن صرح الأنبا موسى أسقف الشباب بأنه بعد الاطلاع على بنود القانون الذى عرض على الكنيسة كان لنا بعض الملاحظات حول البنود المدرجة بالقانون. وأضاف الأنبا موسى، أنه بشأن المادة الأولى التى تنص على تفويض المحافظين باختصاص الترخيص، فإن الكنيسة ترى أن يقترح بتفويض الوحدة المحلية المختصة فى مباشرة الاختصاص بالترخيص وفى حالة الرفض يختص المحافظ بالفصل فى الطلب. وأشار أنه يقترح أن تكون الاشتراطات البنائية ثابتة ومتفقا عليها ولا تتغير بحسب وقت الترخيص وأن تكون مرفقة كلائحة تنفيذه للقانون الصادر واقترح أن تكون المدة المحددة للرد على طلب الترخيص شهرين بدلا من ثلاثة أشهر على أن يصدر قرار البناء أو التعديل من الوحدة المحلية المختصة . وحول المادة الثانية من القانون والتى تحتوى على بعض البنود الخاصة بتناسب عدد دور العبادة مع عدد أصحاب الديانة بالمنطقة، قال الأنبا موسى إن هذا البند لم يحدد العدد الذى من خلاله سيصدر الترخيص وأسلوب إثباته مخالفا بذلك نص الدستور فى حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينية ويقترح إلغاء هذه الفقرة لتعارضها مع الحق الدستورى فى ممارسة كل مواطن شعائره الدينية. أما بشأن البند الثالث من المادة الثانية الذى ينص ألا تقل مسافة أقرب دور عبادة عن دار عبادة للديانة الواحدة عن 1000 متر قال الأنبا موسى، إنه يقترح إضافة ألا تقل المسافة بين المكان المطلوب وبين أقرب دور عبادة مماثلة من ذات الديانة وذات الطائفة عن ألف متر بينهم ويعنى هنا أن النظر للطوائف المسيحية المختلفة فلا يجوز النظر للكنائس فى المنطقة الواحدة بأنها مماثلة لأن هناك كنائس أرثوذكسية وكاثوليكية وإنجيلية". وأضاف: أما البند الخامس من المادة الثانية التى تنص على ألا يتم بناء دور عبادة على أرض متنازع عليها تقترح الكنيسة إلغاء هذا البند حتى لا يستخدم ذريعة لإيقاف أعمال البناء ويترك ذلك للقضاء للفصل فيه. أما البند السادس من المادة الثانية الخاص بألا تقل مساحة بناء دور العبادة عن 1000 متر يرى الأنبا موسى تعديل الحد الأدنى لمساحة دور العبادة بأنها لا تقل عن 200 متر مربع بدلا من 1000 متر لصعوبة الحصول على هذه المساحة لاسيما فى القرى والنجوع ويقترح أيضا عدم الاشتراط فى هذا البند أن تكون المزاولة للدور الخدمى أو بتحديد وصف إمكان مزاولة الأنشطة الخدمية الملحقة بدور العبادة، وذلك بهدف التوسع فى أداء الدور الخدمى والاجتماعى والثقافى بالمجتمع المدنى. أما البند السابع من المادة الذى ينص حظر إقامة دور العبادة تحت العمارات السكنية أو الشواطئ والترع لفت الأنبا موسى النظر فى هذا البند أنه يجب مراعاة أن بعض الأسر المصرية تقيم صلواتها داخل مساكنها للعبادة الخاصة على مستوى الأسرة وأن هذا البند يضعهم تحت طائلة القانون. وانتقل الأنبا موسى إلى المادة الثالثة بشأن إعطاء الحق للمحافظين بإصدار المرسوم الخاص بهم الذى ينظم تقديم الأوراق وطلبات الترخيص ويقترح فى هذه المادة أن تصدر لائحة واحدة ثابتة تنظم كيفية تلقى طلبات الترخيص المذكورة بالمادة الأولى ولا تترك لكل محافظ الانفراد بإصدار المرسوم حسب ما يراه وذلك حتى لا تستخدم كذريعة لزيادة حدة التوتر الدينى بالمنطقة. ما بشأن المادة الخامسة الخاصة بعقوبات من يخالف القانون فى إقامة أو هدم أو تعديل لدور العبادة تقترح الكنيسة أن يتم إلغاء عقوبة الحبس التى نص عليها القانون فى هذه المادة والتى حددها من سنتين إلى خمس سنوات والاكتفاء بالغرامة على ألا تزيد عن خمسين ألف جنيه بدل من ثلاثمائة ألف جنيه وحد أدنى خمسة آلاف جنيه بدلا من مائة ألف جنيه خاصة أن المتقدمين للترخيص من راغبى صنع الخير والأغلب منهم رجال دين وهذا سيزيد من حدة التوتر الدينى إذا ما قام أحد بمحاولة خلق أسباب منطقية بهدف زيادة التوتر الدينى وأنه لا يجوز حبس رجل الدين فى مثل أمور خدمية يقوم بها. وفى النهاية يقترح الأنبا موسى إضافة بعض الاقتراحات على القانون ومنها بأنه يجوز إلحاق دار مناسبات أو وحدات علاجية وخدمية بدور العبادة المرخصة التى تبينها اللائحة التنفيذية المرفقة بالقانون. و كمان يا تاريخ http://www.egypty.com/miscellaneous-details.aspx?miscellaneous=6523 مجلس الوزراء يحاول إخراج قانون دور العبادة الكنـائس لا تـزال تتحفـظ 17/10/2011 في ظل الحديث عن اتجاه الحكومة لإعادة طرح مشروع قانون دور العبادة الموحد, كرر رؤساء الكنائس المسيحية رفضهم للمشروع الذي تم طرحه من قبل لاعتراضهم علي بعض بنوده, وطالبوا بالأخذ بالتعديلات التي سبق واقترحوها بعد عرض مشروع القانون للنقاش منذ عدة أشهر. القس دكتور رفعت فكري نائب رئيس الطائفة الإنجيلية: طبعا مشروع القانون الذي عرضته حكومة شرف منذ عدة أشهر عليه كلام كثير ونحن نرفض أن يخرج بهذا الشكل لأن عدمه أفضل, فهذا المشروع لم يتطرق لأماكن العبادة الموجودة بالفععل ولكن بدون ترخيص رسمي, ونحن نسأل ما هو مصير هذه الأماكن؟ أيضا المشروع وضع شروطا تعجيزية مثل اشتراط الا تقل المسافة بين دار عبادة وأخري عن ألف متر وهذا يعقد بناء دور عبادة جديدة في الأحياء السكنية وبالتالي علي الرغم من تعدد الطوائف داخل الديانة المسيحية, كما أن اشتراط أن تكون دار العبادة مساحتها لا تقل عن ألف متر شرط صعب للغاية. ويضيف قائلا, من سلبيات المشروع تفويض المحافظين كل في نطاق محافظته في مباشرة الاختصاص بالترخيص, سواء للهدم أو الترميم أو التوسيع أو المباني, وفي نفس الوقت لم يضع نصوصا توضح مبدأ الرفض اذن من جانب المحافظ علي أي أساس وبالتالي ستظل قرارات المحافظين غير محصنة من الخضوع للمواءمات السياسية والدينية, كما أن المشروع لم يضع أي نص يعطيني الحق في التظلم واللجوء الي القضاء في حالة رفض المحافظ للتصريح كذلك يشترط المشروع نسبة عددية للسكان وهذا كلام مطاط ويقول لدينا حكم صدر في محكمة القضاء الإداري بتاريخ 26 فبراير عام 1951 نص علي أنه ينبغي ألا يكون العدد عائقا في اقامة الشعائر, في هذه الحالة ـ هذا الشرط لا ينفع أن يوضع من أساسه لانه يحل بشروط المواطنة والحقوق الدستورية, وطبقا لمشروع القانون يجب أن تكون الأرض غير متنازع عليها.. ومن المفروض ألا يوضع هذا الشرط ولكن يكتفي بوجود سند لمكية الأرض, كما أن العقوبة التي تم وضعها للمخالف وهي الحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي خمس سنوات لمن يقوم بالهدم أو الترميم عقوبة مبالغ فيها.وهذا يجعل من مطالبنا سحب هذا المشروع من أساسه والأخذ بالقانون الذي وضعته الدكتورة ليلي تكلا ومني ذوالفقار الذي نوقش في المجلس القومي لحقوق الإنسان وأخذت دكتورة مني ذوالفقار علي عاتقها ضبطه وربطه بالأساس بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 وبقاء الأمر في حدود الجهة الإدارية, والبت في الأمر في إطار القضاء.وعن رأي أحد أعضاء لجنة العدالة الوطنية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء, يري المستشار أمير رمزي أن رأي الكنيسة الأرثوذكسية في القانون أعلنه قداسة البابا شنودة منذ صدور مسودة القانون وأرسله الي اللجنة الخاصة به, هناك رد رسمي أرسل من البابا علي مشروع القانون أوجزه في عدة نقاط, منها تعديل نص المادة المتعلقة بأن علي كل محافظ له لائحة تنفيذية تنظم العمل داخل محافظته الي النص علي أن تكون هناك لائحة واحدة لكل المحافظات. وأيضا طلب تخفيض الحد الأدني لمساحة دار العبادة الي 200 متر, كما وافق علي المادة التي تنص علي أن تبعد كل دار عبادة عن الأخري500 متر شرط أن تكون هذه الدار متحدة الطائفة والملة. وأن يتوافر في تخطيط المدن الجديدة مساحات محددة لدور العبادة بألا تقل عن5 آلاف متر مثل مشروع ابني بيتك وأن تلغي عقوبة الحبس ويكتفي بالغرامة فقط., وأن يكون اختصاص المحافظ خاصا بالبناء فقط, أما فيما يتعلق بالترميم والتعديل والتوسيع فيكون باختصاص الوحدة المحلية. ويقول أمير رمزي إن لجنة العدالة الوطنية تعمل علي عدة مصادر لجمع نصوص القانون, وهي أولا: مشروع القانون المقدم من وزارة العدل والذي نوقش في مجلس الوزراء. ثانيا: مشروع القانون المقدم; من المجلس القومي لحقوق الإنسان. ثالثا: توصيات البابا بعد اجتماعه بالطوائف المسيحية والتي أرسلت منه بتاريخ 17/8 لرئيس مجلس الوزراء. رابعا: توصيات الأزهر الشريف وتعليقه علي القانون والتي لم تصلنا بعد وسوف يتم وصولها خلال ساعات. في ذات السياق, يري القمص صليب متي رئيس مركز السلام الدولي لحقوق الإنسان, أن يكون قانون دور العبادة الموحد هو نفسه قانون الاسكان الذي لدينا, علي أن تضاف إليه مادة واحدة تقول تسري أحكام هذا القانون عند إقامة دور العبادة. لماذا نعمل له قانونا خاصا بدور العبادة مثلها مثل أي منشأة موجودة لا يحتاج الي موافقات من الجهات الدينية والأمنية المختصة ـ لا يحتاج الي خصوصية معينة لو أخذ به فسيكون له نفس الضوابط القانونية لأي منشأة, وهذا يختصر الوقت المطلوب لإصدار التشريع, وإصدار الموافقة. أولا: القانون كان عليه اعتراضات من قداسة البابا والمجمع كأن تكون المسافة بين كل كنيسة وأخري كيلومترا, أيضا هذا التصريح يصدر من جهة إدارية حكومية. أحد أعضاء الكنيسة الأرثوذكسية (لم يرد ذكر اسمه) رأي به بعض البنود المعطلة وليست المسهلة لان مشكلة بناء الكنائس بسبب التعقيد في إصدار التراخيص, ثانيا أي دار عبادة بنيت سواء اسلامية أو مسيحية يكون لإشباع احتياج الناس الي العبادة وليست المسافة بين كنيستين لها احتياج فلماذا تعطل. وضع التراخيص في أيدي المسئولين الإداريين في الدولة يعطيهم فرصة لأسباب أو أخري لتعطيل الترخيص, وأحيانا يوعدون طالبي الرخصة بأن يصلي بدون ترخيص ثم تحدث المشكلات. لذلك يجب أن تترك تراخيص بناء الكنائس في يد أعلي سلطة, وذلك بناء علي موافقة رئيس الطائفة كأن يكون البطريرك أو رئيس أي طائفة, لان هذا الرئيس هو أكثر من يستطيع أن يقدر ما يحتاج الناس في المنطقة للكنيسة, ثم إن الكنيسة ليس فيها خطر من بنائها علي الدولة كمصنع كيماوي أو حربي, ولكن الكنيسة بمثابة الرئة التي يتنفس منها أي قرية أو مدينة لأنها كدار عبادة تشيع في النفوس الاطمئنان والسكينة وشعب مصر بكل طوائفه شعب متدين يحب الصلاة والعبادة فليس هناك أي خوف من بناء كنيسة لان القيود التي توضع لأي مبني بسبب أن هناك مخاوف من بناء أي مبني كفرن في عمارة مثلا أو مصنع داخل المدينة أو المخلفات التي تتسبب في تلويث البيئة, ونحن نريد أن يكون متدينا حتي يعم السلام, الشئ الآخر, أن المشكلة ليست في تراخيص المباني ولكن الآن المشاعر الجديدة التي طرأت علي بعض النفوس في الشعب بالاعتراض علي بناء كنيسة في قرية أو مدينة. ويطالب د. يوحنا قلتة نائب البطريرك للكنيسة الكاثوليكية بترك الحرية والبناء مع ما يتفق مع القوانين الدستورية للاسكان وترك الاصلاح والترميم بدون اللجوء الي السلطات المحلية التي تعطل كل شئ, وألا ينظر الي بناء الكنائس من زاوية عدد المسيحيين الموجودين أو الي قربها من المسجد والكنيسة, والمسجد في نظري مشهد حضري قبل أن يكون مشهدا دينيا عندما أري مسجدا أو كنيسة أشعر كأي إنسان بنوع من الأمان تم تعديل 18 أكتوبر 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2011 ارد على ابو عمرمر اللي وصفني بالزوهايمر احنا واخدين على بعض و مابنزعلش من بعض فارجوكم محدش يتدخل بيننا زمان يابو عمر كنت اقرأ مداخلاتك المليئه بالبغض تجاه الآخر و اتعجب كيف يمكن لمجموعه من البشر تحت ستار الدين و التدين و تكن كل هذه الكراهيه للآخر؟؟؟ و بعد العمر و السن و الخبره اكتشفت انه مرض الهوس فأنتم ترون كل من يخالفكم علماني ليبرالي شنوداتي متسلق متعفن تمتاز انت عن بعض فصيلكم بالأدب و حسن اختيار الكلمات احيانا لذلك لم اعد اتعجب و حل محل التعجب شفقه لا تدفعني الا للدعاء اليكم بالتعافي مما ابتلاكم به المولى و بما ان المولى لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم...فليس عليكم الا العلاج و تملك ادوات البصيره ..و هو امر ليس بالسهل و احيانا هو هبة من الخالق هدانا الله و إياكم Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 19 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2011 (معدل) ارد على ابو عمرمر اللي وصفني بالزوهايمر احنا واخدين على بعض و مابنزعلش من بعض فارجوكم محدش يتدخل بيننا زمان يابو عمر كنت اقرأ مداخلاتك المليئه بالبغض تجاه الآخر و اتعجب كيف يمكن لمجموعه من البشر تحت ستار الدين و التدين و تكن كل هذه الكراهيه للآخر؟؟؟ و بعد العمر و السن و الخبره اكتشفت انه مرض الهوس فأنتم ترون كل من يخالفكم علماني ليبرالي شنوداتي متسلق متعفن تمتاز انت عن بعض فصيلكم بالأدب و حسن اختيار الكلمات احيانا لذلك لم اعد اتعجب و حل محل التعجب شفقه لا تدفعني الا للدعاء اليكم بالتعافي مما ابتلاكم به المولى و بما ان المولى لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم...فليس عليكم الا العلاج و تملك ادوات البصيره ..و هو امر ليس بالسهل و احيانا هو هبة من الخالق هدانا الله و إياكم السلام عليكم هدانا الله و إياك يا زهرورتى :) لا اخفيك سرا ان حاله من الضحك الشديد اصابتنى و انا اقرأ مداخلتك إزدادت و انا اشاهد العلامات الخضراء الممنوحه لك على وصله السخريه و التجاوز و التى على ما يبدو تشفى غليل البعض و يعتبرها حلا بديلا عن الحجه المفقوده و الموضوعيه الضائعه . .فقط اريد الرد على الاتى من كلامك يا زهيرى كيف يمكن لمجموعه من البشر تحت ستار الدين و التدين و تكن كل هذه الكراهيه للآخر؟؟؟ كلام مرسل عار تماما من الدقه و فيه خلط كبير و اتهام عشوائى ..للمره العشروميه اقولها لك علها تكون واضحه هذه المره المسلم لا يكره الاخر المخالف فى الدين يا زهيرى لشخصه ..بل لكفره بالله عز و جل و لا يمنعه هذا من إحترامه و التواصل و التعايش معه كما أمر الله عز و جل و جاء فى القرأن يا زهيرى فأنتم ترون كل من يخالفكم علماني ليبرالي شنوداتي متسلق متعفن كلام مرسل خاطئ تماما يدحضه مئات بل الاف المداخلات لى و لغيرى ممن تعتبرهم ..فصيلنا .. المهووس عن نفسي العبره عندى بالدليل سواء كنت اتناقش فى شأن يمس دينى او حتى شأن دنيوى و الموضوعيه هى الإطار الذى اتحرك فيه و كنت اتمنى منك و انت المثقف الليبرالى العلمانى الغير متسلق و غير شنوداتى و :P غير متعفن ان تتبع المنهج العلمى فى حوارك بمعنى ان تأتى بشئ محدد او اتهام كما تزعم و ترد عليه بشكل منطقى موضوعى و بالدليل كما افعل انا فى الموضوع المذكور هنا مثلا بالرد على طريقه ...لا يا ابا عمر المعلومه هذه خاطئه علشان 1 2 3 و تكون مدعومه بالدليل القابل بعدها للتحقق من صحته سواء كان خبر من جريده او تسجيل فيديو ... اما الرد على طريقه الفوحلوقى و المتعفن و المتسلق و الهوس ليس إلا ضجيج لا ينم إلا عن خوااااااااااااااء . تم تعديل 19 أكتوبر 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 19 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2011 أبو عمر فين ؟؟ خبر من على موقع جريدة الوفد البابا شنودة يوافق على مسودة قانون العبادة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيةبوابة الوفد- خاص: منذ 3 ساعة 42 دقيقة أبلغ البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لجنة العدالة بمجلس الوزراء، موافقة الكنيسة الأرثوذكسية على مسودة مشروع قانون دور العبادة التى أعدتها اللجنة والتى حددت فيها الشروط اللازمة لبناء دور العبادة أو تعليتها أو هدمها أو توسعتها أو تدعيمها أو إجراء ترميمات فيها. وكانت اللجنة استندت إلى عدة مصادر فى إعداد المسودة الخاصة بمشروع قانون دور العبادة وهى مشروع القانون المقدم من وزارة العدل والذى تمت مناقشته فى مجلس الوزراء ومشروع القانون المقدم من المجلس القومى لحقوق الإنسان، فضلا عن التوفيق بين التوصيات التى قدمها البابا شنودة والتوصيات المقدمة من الأزهر الشريف وتعليقه على القانون. اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - البابا شنودة يوافق على مسودة قانون العبادة رغم إن الموضوع لا يعنيا في شيء ... وأهم شيء بالنسبة لي شخصياً أن يكون لدينا مجتمع متوافق مع بعضه البعض ... يا جماعة شوفوا الهند مليون ديانة وعدد سكان مهول ومع ذلك الجميع متناغم ويعمل في منظومة واحده للإرتقاء ببلدة بالرغم من المشاكل المتلتلة اللي عندهم ومنها الفقر والأمية الي طحنين عضمهم الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 19 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2011 يا جماعة شوفوا الهند مليون ديانة وعدد سكان مهول ومع ذلك الجميع متناغم ويعمل في منظومة واحده للإرتقاء ببلدة بالرغم من المشاكل المتلتلة اللي عندهم ومنها الفقر والأمية الي طحنين عضمهم ياسي السيد مصر فيها طوائف مسيحية مثل الكاثوليكية والانجليين ويتعايشون بسلام وسط المسلمين كل الفتن الطائفية هي مع الطائفة الارثذوكسية فقط لأن هناك تيار بداخلها يعمل على تشجيع التطرف ويعتقد ان مصر محتلة واننا (انا وانت وباقى المسلمين) يجب ان نعود للحجاز وهذا الكلام قالة كبار قساوسة الكنيسة الارثذوكسية علناً المشكلة لو عند المسلمين كنت ستجد فتن مع الانجليين والكاثوليك مثلاً وهذا لم يحدث وكل الفتن الطائفية هي حصراً مع الكنيسة الارثذوكسية وكلها في عهد الانبا شنودة! لماذا ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 19 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2011 يا جماعة شوفوا الهند مليون ديانة وعدد سكان مهول ومع ذلك الجميع متناغم ويعمل في منظومة واحده للإرتقاء ببلدة بالرغم من المشاكل المتلتلة اللي عندهم ومنها الفقر والأمية الي طحنين عضمهم المسلمين والسيخ لايقبلون بعضهم البعض ودائما هناك مشاكل دموية بينهم. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 19 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2011 يا جماعة شوفوا الهند مليون ديانة وعدد سكان مهول ومع ذلك الجميع متناغم ويعمل في منظومة واحده للإرتقاء ببلدة بالرغم من المشاكل المتلتلة اللي عندهم ومنها الفقر والأمية الي طحنين عضمهم المسلمين والسيخ لايقبلون بعضهم البعض ودائما هناك مشاكل دموية بينهم. ولاالسيخ والهندوس يرتاحون لبعض واذكر اقتحام معبدهم عام 84 وقتل الاف السيخ وبضع مئات من الجيش الهندي ورد السيخ باغتيال أنديرا غاندي فرد عليهم الهندوس بمذبحة راح ضحيتها 5000 سيخي في وقتها والمسلمين ايضاً بينهم وبين الهندوس ومابينهم والهندوس والمسيحيين اشتبكوا منذ عامين وراح ضحايا بالمئات لا اعرف صراحة اي تناغم موجود في الهند رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 19 أكتوبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2011 ارد على ابو عمرمر اللي وصفني بالزوهايمر احنا واخدين على بعض و مابنزعلش من بعض فارجوكم محدش يتدخل بيننا زمان يابو عمر كنت اقرأ مداخلاتك المليئه بالبغض تجاه الآخر و اتعجب كيف يمكن لمجموعه من البشر تحت ستار الدين و التدين و تكن كل هذه الكراهيه للآخر؟؟؟ و بعد العمر و السن و الخبره اكتشفت انه مرض الهوس فأنتم ترون كل من يخالفكم علماني ليبرالي شنوداتي متسلق متعفن تمتاز انت عن بعض فصيلكم بالأدب و حسن اختيار الكلمات احيانا لذلك لم اعد اتعجب و حل محل التعجب شفقه لا تدفعني الا للدعاء اليكم بالتعافي مما ابتلاكم به المولى و بما ان المولى لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم...فليس عليكم الا العلاج و تملك ادوات البصيره ..و هو امر ليس بالسهل و احيانا هو هبة من الخالق هدانا الله و إياكم السلام عليكم هدانا الله و إياك يا زهرورتى :) لا اخفيك سرا ان حاله من الضحك الشديد اصابتنى و انا اقرأ مداخلتك إزدادت و انا اشاهد العلامات الخضراء الممنوحه لك على وصله السخريه و التجاوز و التى على ما يبدو تشفى غليل البعض و يعتبرها حلا بديلا عن الحجه المفقوده و الموضوعيه الضائعه . .فقط اريد الرد على الاتى من كلامك يا زهيرى كيف يمكن لمجموعه من البشر تحت ستار الدين و التدين و تكن كل هذه الكراهيه للآخر؟؟؟ كلام مرسل عار تماما من الدقه و فيه خلط كبير و اتهام عشوائى ..للمره العشروميه اقولها لك علها تكون واضحه هذه المره المسلم لا يكره الاخر المخالف فى الدين يا زهيرى لشخصه ..بل لكفره بالله عز و جل و لا يمنعه هذا من إحترامه و التواصل و التعايش معه كما أمر الله عز و جل و جاء فى القرأن يا زهيرى فأنتم ترون كل من يخالفكم علماني ليبرالي شنوداتي متسلق متعفن كلام مرسل خاطئ تماما يدحضه مئات بل الاف المداخلات لى و لغيرى ممن تعتبرهم ..فصيلنا .. المهووس عن نفسي العبره عندى بالدليل سواء كنت اتناقش فى شأن يمس دينى او حتى شأن دنيوى و الموضوعيه هى الإطار الذى اتحرك فيه و كنت اتمنى منك و انت المثقف الليبرالى العلمانى الغير متسلق و غير شنوداتى و :P غير متعفن ان تتبع المنهج العلمى فى حوارك بمعنى ان تأتى بشئ محدد او اتهام كما تزعم و ترد عليه بشكل منطقى موضوعى و بالدليل كما افعل انا فى الموضوع المذكور هنا مثلا بالرد على طريقه ...لا يا ابا عمر المعلومه هذه خاطئه علشان 1 2 3 و تكون مدعومه بالدليل القابل بعدها للتحقق من صحته سواء كان خبر من جريده او تسجيل فيديو ... اما الرد على طريقه الفوحلوقى و المتعفن و المتسلق و الهوس ليس إلا ضجيج لا ينم إلا عن خوااااااااااااااء . انا بقيت مستعد اكتب مداخلتك قبل مانت تكتبها يابو عمر و حياة ولادي و نظام انفجرت ضاحكا و حالة الضحك الشديد و الحبشتكانات دي كلها لإعتقادك انك داخل معركه حواريه و ما انا الا مجرد ناصح لك بالمداواه ليس الا ما علينا عموما بن لادن بتاعكم قال كلمه اراها من اهم ما قال هو او اي سلفي من المعضلات ايضاح الواضحات و بالتالي لما تطلب مني اوضح ازاي انت بتبغض الاخر و ان قناعاتك الدينيه المتطرفه جعلتك تكرهه كله على بعضه مش بتكرهه في الله و بس ...مش هقدر عارف ليه؟ لأن كل كلامك كراهيه في الاخر..يعني ماينفعش فيها مناهج علميه يا متعلم زي كلك على بعضك حلو كده في الاغنيه و لو تحب تعمل استطلاع بنفسك عن نفسك بعنوان: هل يكره ابو عمر الآخر أم لا؟ و خلينا نشوف اجمالي الآراء صدقني يابو عمر انا مفيش بيني و بينك اي شر و لا اي مصلحه و انصحك فقط في الله و لله. انت و من ينهج نهجك..يجب ان تجد حلا لهذا المرض الكريه الذي يعتريك منذ عرفتك (و ان كانت دبلوماسيتك تغطيه احيانا ثم ينفجر ما بالداخل الى الخارج غصب عنك) اسأل الله لك الهدايه و الخير Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 20 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أكتوبر 2011 أكد القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء بمسطرد أن البابا شنودة كان مرتبطا بمواعيد كثيرة وهي السبب الرئيسي وراء عدم تمكنه من حضور اجتماعات بيت العائلة. وأوضح أن الاجتماع الأخير الذي أقر فيه بيت العائلة رفضه لإصدار قانون موحد لدور العبادة، كان البابا شنودة يلتقي فى نفس الوقت عضوين من المجلس العسكري للتعزية في ضحايا الأقباط جراء أحداث الاشتباكات بين الجيش والمتظاهرين أمام ماسبيرو. وأشار بسيط "في مداخلة لفضائية الجزيرة مباشر مصر" إلى أن البابا قام بإيفاد المستشار القانوني للكنيسة لحضور الجلسات، نظرا لأن أغلبها ستتعرض لقضايا قانونية ليس للبابا خلفية واضحة عنها، وأنه رأي أن المستشار القانوني دوره أكبر فى الحضور لذا قام بإيفاده. وحول رفض بيت العائلة للقانون، أكد بسيط أن الرفض جاء ليعطي صلاحيات أكبر لمجلس الشعب فى دورته القادمة فى إقرار القانون من عدمه ومناقشته بتوسع أكبر، موضحا أن مسألة إلغائه بعد إقراراه فى الوقت الحالي ستخلق مشاكل جديدة وتوترا جديدا. الوفد السلام عليكم الزميل الفاضل جوو اعتذر فى تأخرى فى الرد على كلامك البابا شنودة رفض حضور اجتماع بيت العائلة مع شيخ الازهر قال منير فخري عبد النور وزير السياحة وأحد المقربين للبابا ورجال الكنيسة بذل على مدار الأيام التي تلت المذبحة جهوداً مضنية من أجل منع الكنيسة من التصعيد وقبول عقد لقاءات بينها وبين رموز الحكومة. غير أن تلك الجهود لم تفلح في إقناع البابا بحضور اجتماعات 'بيت العيلة' التي يعقدها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الذي يسعى في الوقت الراهن لإعادة المياه لمجاريها بين الكنيسة والدولة المصرية، فيما وصلت أمس لجنة تقصي الحقائق، المشكلة من وزارة العدل للتحقيق في أحداث ماسبيرو إلى قرية المريناب بأسوان، لإجراء معاينة لمسرح أحداث 'المضيفة ـ الكنيسة' التي انطلقت منها شرارة الفتنة الطائفية الأخيرة، واستمعت أمس إلى أقوال عدد من القيادات الكنسية، وعلى صدارة من أدلى بشهادته الأنبا هيدرا، أسقف أسوان، وعبد الفتاح زغلول رئيس مجلس مدينة ومركز إدفو وعدد من قيادات المحافظة. طبعا انا حبيت ارد عليك خبر امام خبر دون الدخول فى تفاصيل على غرار الم تكن مصلحه الوطن العليا و التهدئه اولى من مقابله المعزيين كما هو مُدَعَى الذين لم يكن منهم و حتى الان لا شيخ الازهر و لا المفتى المعترضين على تجاهل البابا لهم و لدعواتهم لحضور مجلس العائله المزعوم و قصه حضور الممثل القانونى عذر باهت لأن موقف شيخ الازهر و حضوره رمزى اكثر منه عملى او تقنى و هذا ما يفهمه الجميع ان حضور الرموز لتثبيت و تأكيد اهميه هذا الجمع و لكن لا جديد بالنسبه لى بالنسبه لموقف البابا الواضح و الذى احييه عليه . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 23 أكتوبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 أكتوبر 2011 (معدل) السلام عليكم الإخوه الكرام جزاكم الله خيرا الزميل الفاضل سكوربيون فى إطار تقديرى و احترامى لك و لعدم قدرتى على الرد فى الموضوع المغلق و لإرتباط مداخلتك بموضوعنا هنا اسمح لى بالرد عليك تفضلت و قلت يا سبحان الله ... يا سبحان اللههو الموضوع مش برضه عن خلاف ما بين الشيخ الجويني و فضيلة الشيخ علي جمعة ؟؟ يعني اتنين من أولي الأمر في النطاق الأسلامي ما جاليش اي انطباع مثلآ ان فيه طرف تالت او رابع معاهم اسمه فلتاؤوس او حنا او سيزوستريس ... معلش ممكن افهم بقي ايه اللي حشر المسيحيين بالعافية في الموضوع ده ... هو اي خلاف اي خلاف لازم نطلع المسيحيين من النملية و نحشرهم فيه... المهم انهم يبقوا باينين دايمآ كرمز للمصايب اللي عايشين فيها كلنا ... بس والله براوة عليك يا استاذا اباعمر ... اثلجت صدري لأنك عملت بنصيحتي لما كتبتلك من ييجي خمس تيام تم الارسال 17 October 2011 - 01:27 PM منور يا استاذ ابا عمر و الله انا مش عارف حتلاقي كلام تكتبه ازاي لما البابا شنودة يموت ... بص حضر نفسك من دلوقتي حوالين مداخلات عن مسرحية الأسكندرية و ووفاء قسطنطين .. و كاميليا .. و الا بلاش كاميليا بما انها طلعت فشنك .. خليك في دول علي شوية بيشوي و زكريا بطرس علي حبة فلوباتير و انت حتعمل شغل عالي قوي ان شاء الله .. بس انا كان قصدي لما يطلع موضوع يعمل من المسيحيين طابور تالت .. مش عمال علي بطال في اي موضوع كده عالعموم .. التور الأبيض المتمثل في المسيحيين اتاكل خلاص .. و آدي البوفيه بيتفتح من اول و جدبد مع مينو جديد .. و كل يوم طبق حيتاكل و طبق ورا طبق لغاية لما حيكون العدس الطبق الوحيد... علي فكرة المرة اللي جاية يا ريت مع المجموعة دي نضيف أقباط المهجر و غرف البول توك.. بيعملوا شغل حلو هما التانيين برضه... فوتكم بعافية بقي اكثر ما يحزننى ان اسمع هذا الكلام منك ..و منك تحديدا و انت المثقف الذى لا اشك فى ثقافته و سعه إطلاعه الانكى تصورك اننى اتتبع الطرف المسيحى ظلما و عدوانا و اننى ...احشره ... فى كل مصيبه بالعافيه كما تفضلت رغم اننى تحديت مرارا و تكرارا و كل الافاضل ان يردوا بالمنطق و الحجه و الدليل على كذب ما اذكره و اسوقه فى إطار بيان حجتى و توضيح قضيتى و الرد على اى مما ذكرته اعلاه و من قبل فى كل مواضيعى و الخصه بأن الكنيسه المصريه و تحديدا بعض رجالاتها مسئولين مسئوليه مباشره عن اشعال الفتنه الطائفيه فى مصر و منذ اربعه عقود تحديدا و ان هذا بسبب انتماء هؤلاء لجماعه الامه القبطيه ذات الميول الانفصاليه و هذا ما رأيناه و سمعناه ووثقته احكام المحكمه من قبل و اكثر من مره و تبلور هذا فى الجرائم التى تمت و تتم حتى وصلنا الى ان يتم اعلان انشاء دوله مصر القبطيه بالخارج فضلا عن ان هذا ما تنشره الكنيسه على لسان كبارها بان المسيحيين هم اصل البلد و ان المسلمين دخلاء و يجب طردهم و الكثير الكثير الذى كنت اتمنى منك باعتبارك مواطن مصرى مخلص للبلد ان تقول فيه كلمه حق خصوصا انه حسب علمى لا يتناقض مع المسيحيه كديانه احتواها الاسلام و حماها داخل مصر و لولاه لما استمرت حتى اليوم و لكن ذلك يتناقض مع مصالح مجموعه محدوده من رجال الدين المتطرفين و المعروفين بالاسم . . اما قولك ما علاقه الموضوع السابق عن الخلاف بين المفتى و الحوينى و حشر المسيحيين فيه فلو تتبعت الموضوع و استطراد النقاش لوجدت ان الزميل الفاضل س س قال دي شهادة أفتخر بها .. وهي إني أحب كل البشر اللي خلقهم ربنا ما لم يعتدوا على ديني او يعتدوا علي .. فرددت عليه بالدليل و البرهان ان هناك من اعتدى عليه و على دينه و رغم ذلك لا يألوا جهدا فى الدفاع عنهم بكل الطرق و يغمض عينيه عن مواقفهم التى ذكرت جزء منها اعلاه . . اخيرا يا سكوربيون كل التقدير و الاحترام لك و لكافه المسيحيين المحترمين اما المتطرفين الذين يريدون تقسيم مصر و خرابها فهو بعيد عن اشنابهم جميعا و ليس لهم عندى إلا :happy: ....و لا بلاش ..انا مسلم مؤدب. تم تعديل 23 أكتوبر 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان