اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رياح التغيير طالت الحكم في الهند أيضا


أسامة الكباريتي

Recommended Posts

بعد هزيمة حزبه في الانتخابات البرلمانية الهندية

فاجبايي يستقيل وحزب المؤتمر يرشح سونيا لرئاسة الوزراء

قدم رئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي استقالته إثر هزيمة حزبه في الانتخابات البرلمانية، وفي مقابل ذلك أكد قادة حزب المؤتمر الوطني الفائز في تلك الانتخابات أنهم سيدعمون تولي سونيا غاندي رئاسة الحكومة.

وقال أحمد باتيل أحد كبار زعماء المؤتمر إن جميع أعضاء الحزب يؤيدون تولي سونيا غاندي زوجة رئيس الوزراء الأسبق راجيف غاندي والمولودة بإيطاليا رئاسة الوزراء، مشيرا إلى أنه عليها أن تقرر الآن ما إذا كانت تريد أن تصبح رئيسة للوزراء.

وقد طلب الرئيس الهندي أبو بكر زين العابدين أبو الكلام من فاجبايي البقاء مشرفا على إدارة شؤون الحكومة لحين تشكيل أخرى جديدة. وأعلن وزير الدفاع جورج فرنانديز أن "التحالف الديمقراطي الوطني (الائتلاف الحكومي) سينتقل إلى صفوف المعارضة".

على صعيد آخر أكد حزب المؤتمر "التزامه" في سبيل "سلام دائم" مع باكستان المجاورة والعمل من أجل إقامة سلام دائم في المنطقة، حيث كانت باكستان قد عبرت اليوم عن قلقها من تغيير في هذا الشأن معربة عن أملها ألا يؤثر تغيير الحكومة في الهند على عملية السلام بين البلدين.

1_224711_1_3.jpg

سونيا غاندي

وأظهرت النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات البرلمانية في الهند والتي بدأت صباح اليوم تقدم حزب المؤتمر-وهو أكبر تشكيلات المعارضة- بزعامة سونيا غاندي والأحزاب المتحالفة معه.

وحسب وسائل إعلام هندية فقد أظهرت عملية إحصاء الأصوات التي تجرى عبر وسائل تقنية جديدة سيطرة المؤتمر حتى الآن على 272 مقعدا من أصل 471 جرى فرزها مقابل 134 مقعدا لحزب بهارتيا جاناتا وشركائه.

واستبعد الناطق باسم الحزب كابيل سيبال -الذي ترشح أيضا للانتخابات- مشاركة أي عضو من الائتلاف الحكومي الحالي في أي حكومة يشكلها حزب المؤتمر.

وبلغ عدد الذين شاركوا في الانتخابات العامة أكثر من 370 مليون شخص من أصل 670 مليونا يحق لهم التصويت. وجرت الانتخابات على خمس مراحل مختلفة ابتداء من 20 أبريل/ نيسان للسماح للعاملين في الانتخابات ورجال الشرطة والجيش بالإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع التي بلغ عددها حوالى 687500 مركز.

وقد بدأت صباح اليوم الخميس عملية فرز الأصوات لتحديد أكثر من خمسة آلاف مرشح لمجلس النواب والحزب الذي سيحكم أكبر ديمقراطية في العالم.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

سيبك إنت انا أحسن حاجة عجبتني هو الإختراع اللي عملوه الهنادوة بالمجهود الذاتي وبمكونات محليه 100 % وهو عبارة عن جهاز إلكتروني شكله عامل زي الأورج بتاع العيال الصغيرة ولا يتعدى طوله 50 سم ويعمل بالبطارية الجافة ( الحجارة الطُرش ) وبه رموز المترشحين وييجي الناخب يدوس على الزرار اللي جنب الرمز ولا يسمح الجهاز للشخص بإنه يدوس أكتر من مرة ، وتستوعب ذاكرة الجهاز لحوالي 4000 صوت ويتم تخزينها فيه لمدة 10 سنوات لإمكانية الرجوع لها في أي وقت .

إمبارح وانا بأتفرج على قناة الجزيرة فزوجتي ام عمر كانت بتطبخ لنا قرع عسل فنديت عليها من المطبخ عشان تيجي تتفرج على الجهاز الجديد اللي حل محل الصناديق وقلة الأدب بتاعت الأنتخابات اللي عندنا .. تقوم المدام تقولي وبكل بساطة " يا سلام ياخويا .. طب ما ممكن المراقب اللي في اللجنة طول ما هو قاعد يدوس على الزرار بتاع المرشح اللي عايز يكسبه "

فتملك الغيظ من الأسد وروحت قايل لها قومي من هنا إنت مالكيش غير في القرع وبس ..... بطلوا بقى شغل الحزب الوطني وتعبية الصناديق والـ 99.9 % .. الدنيا لسه فيها خير وفي ناس بتتنفس الديمقراطية يا بشر .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

هو جرى إيه يا سي السيد عشان تزعل المدام منك انت بسبب الهند fsh:: mfb:

ياراجل روق روق. :angry:

بس الحق يقال، نفس كلام المدام خطر على بالي.

وفعلاً ردك كان منطقي بالرغم انه لايتناسب مع اكله (القرع ولمواخذه :unsure: ).

تعيش مصر حره مستقله ويسقط القرع.

سقراط

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

معليش للخروج عن الموضوع الرئيسي .. وهاتكلم عن القرع .ز

لما روحت أشتريه من السوبر ماركت وأثناء ما الكاشيير بيشوف البار كود طلع لي على الشاشة ( قرع أمريكي 3.5 ريال لليكلو ) بصراحة فطست على نفسي من الضحك .. وقولت طبعاً ومين هايحتكر القرع غير امريكا .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...