اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

القمة تدين قتل المدنيين الإسرائيليين


أسامة الكباريتي

Recommended Posts

القمة تدين قتل المدنيين الإسرائيليين

تونس- أ ف ب- إسلام أون لاين.نت/21-5-2004

رجح مسئولون عرب الجمعة 21-5-2004 إدانة القادة العرب ولأول مرة للعمليات الفلسطينية التي تستهدف مدنيين إسرائيليين مقابل قيام واشنطن بتعديل وثيقة الإصلاحات المقترحة في الدول العربية، استنادا إلى مشروع قرار حول القضية الفلسطينية سيتم تبنيه في ختام قمة تونس يومي 22 و23 مايو 2004.

وقال المسئولون لوكالة الأنباء الفرنسية: "إن ممثلي الأعضاء الـ22 في الجامعة العربية اختاروا موقفا معتدلا إزاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي رغم الوضع المتفجر في قطاع غزة؛ حيث قتل أكثر من 70 فلسطينيا بنيران إسرائيلية منذ 10-5-2004 وحتى الجمعة21-5-2004.

وأوضح طاهر المصري، المفوض العربي للمجتمع المدني لدى الجامعة العربية أن الهدف من القمة تبني وثيقة "إصلاحات سياسية منسجمة مع الوثيقة الأمريكية التي ستعرض خلال قمة الثماني"، المنعقدة يوم 10 يونيو 2004 في سي آيلاند بولاية جورجيا الأمريكية.

وقال المصري: "الوثيقة الأمريكية عدلت عبر إدخال أفكار عربية حول خصوصية الإصلاحات في كل بلد وضرورة حل النزاعات في الشرق الأوسط... وفي المقابل سيبدي العرب موقفا معتدلا في القمة التي تختتم الأحد 23-5-2004 حول الملفات الساخنة مثل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني والوضع في العراق".

وأشار المصري إلى أن "الأمر يتعلق برسم سياسة مستقبلية حتى وإن كانت المنطقة في حالة غليان، فالرسالة هي أن العنف لا يولد إلا العنف وأن الوقت حان لاتخاذ موقف معتدل". موضحا أنه في هذا السياق "يريد العرب توجيه رسالة إلى العالم تؤكد تمسكهم بالسلام والحوار".

وأكد مسئول عربي آخر لوكالة الأنباء الفرنسية أن القمة ستتبنى وثيقة أعدها وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعاتهم التحضيرية بالقاهرة يوم 11 مايو 2004 يعبر فيها القادة العرب ولأول مرة عن إدانتهم الجماعية للعمليات التي تستهدف مدنيين فلسطينيين وإسرائيليين.

واطلعت وكالة الأنباء الفرنسية على مشروع قرار حول القضية الفلسطينية ينص على "إدانة العمليات العسكرية ضد المدنيين الفلسطينيين واستهداف القادة الفلسطينيين وإدانة العمليات الأخرى ضد المدنيين دون تمييز"، في إشارة إلى المدنيين الإسرائيليين.

وقال موفدون عرب إن الوفد الفلسطيني سيقترح أن يتضمن القرار "إدانة حازمة للعملية الإسرائيلية في رفح" التي أسفرت عن استشهاد نحو 55 فلسطينيا منذ الثلاثاء 18-5-2004.

وينص مشروع القرار حول النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على "إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة متصلة ومستقلة".

وفيما يخص مشروع القرار المتعلق بالإصلاحات، يعرب المجتمعون عن "التمسك بقيم التسامح والاعتدال والحرص على ترسيخ ثقافة الحوار بين الأديان والثقافات ونبذ روح الكراهية بكل أشكالها". كما يلتزمون بمواصلة الجهود في "مكافحة الإرهاب وتفكيك شبكاته" مع "التمييز بين الإرهاب والحق المشروع للشعوب في مقاومة الاحتلال".

العراق

وحول العراق، يدعو مشروع قرار الجامعة العربية إلى مباشرة اتصالات لتسهيل انتقال السلطة إلى العراقيين بحلول 30 يونيو 2004 "بالتنسيق مع الأمم المتحدة والشعب العراقي".

وأوضح مسئولون عرب أن مشروع القرار يطالب بانسحاب قوات الاحتلال وإنهاء الاحتلال، ولكن "مع أخذ الوضع في العراق في الاعتبار(بحسب الظروف)"، وذلك وفقا لما طالب به مجلس الحكم الانتقالي العراقي الذي لا يرغب في انسحاب أمريكي قبل استقرار الوضع.

كما يدين مشروع القرار أعمال التعذيب التي تعرض لها معتقلون عراقيون في سجن أبو غريب ويطالب بمعاقبة الفاعلين.

ومن المقرر كذلك أن يقر القادة العرب نصا بعنوان "وثيقة العهد" تتعلق بالعمل العربي المشترك والإصلاحات السياسية وإعادة هيكلة الجامعة العربية، بحسب أقوال المسئولين العرب.

مهمة دقيقة

وتقول وكالة الأنباء الفرنسية إن تونس تواجه مرحلة حساسة في ترتيب العلاقات العربية خلال القمة؛ حيث يتعين عليها القيام بمهمة دقيقة عبر إعادة تنظيم القمة، وذلك للتقليل من مخاطر خروج الخلافات حول برنامج الإصلاحات في العالم العربي إلى العلن.

ونقلت عن دبلوماسي غربي في تونس: "إن إعادة تنظيم القمة تشكل مجازفة بالنسبة للسلطات التونسية التي تعرضت لانتقادات في بعض العواصم العربية بعد تأجيل القمة"، حيث أرجأت (تونس) القمة الدورية الرابعة التي كان من المقرر عقدها يومي 29 و30 إبريل 2004 بقرارها المفاجئ الذي أعلن عنه يوم 27-3-2004.

ويضيف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن "هذه المهمة باتت أكثر صعوبة لا سيما وأن تنظيم القمة كان أمرا لا بد منه نظرا للوضع المتردي في العراق والتطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية، والحاجة إلى توافق عربي حول الإصلاحات" قبل قمة مجموعة الثماني في يونيو2004 بمشاركة الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وكندا واليابان وإيطاليا وروسيا.

وتقول وكالة الأنباء الفرنسية: إن الغياب المعلن والمحتمل لعدد من القادة من شأنه أن يعقد مهمة تونس التي تأمل في التوصل إلى التزام عربي حازم لصالح الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى إعادة هيكلة سريعة لآليات العمل العربي المشترك.

وكانت التوقعات لانخفاض مستوى التمثيل جعلت الرئيس المصري حسني مبارك يحذر يوم 19-5-2004 من أن انخفاض مستوى التمثيل سيؤدي إلى تحويل القمة إلى "كلام فارغ"، مؤكدا أنه "سبق أن اجتمع وزراء الخارجية، ومن المفترض أن يرتفع التمثيل ولا يقل".

وكان كل من رئيس اليمن علي عبد الله صالح، وولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز، والرئيس السوداني عمر البشير، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة اعتذروا عن عدم حضور القمة في تونس.

تدابير أمنية استثنائية

وفي طور استعدادها لاستقبال القمة اتخذت السلطات التونسية إجراءات أمنية استثنائية في العاصمة تونس التي جرى تزيينها وتجميلها لتبدو في أحلى زينتها لاستقبال ملوك ورؤساء وممثلي الأعضاء الـ 22 في الجامعة العربية.

وأقيمت حول قصر المؤتمرات المخصص لاجتماعات القادة العرب سواتر ترابية وحواجز معدنية. فيما فرضت قيود على حركة السير في الشوارع، ووضعت تعليمات بشأن توقف السيارات بداية من يوم 20 وحتى يوم 23- 5-2004. ويلاحظ على هذه الشوارع رؤية عناصر الفرق الخاصة إضافة إلى رجال الشرطة الذين يرتدون الزي المدني والمنتشرين في الفنادق والأماكن العامة.

كما تم وضع حواجز أمنية على الطرق المؤدية إلى ضاحية قمرت التي تبعد 20 كم شمالا. ففي هده الضاحية الواقعة على شاطئ البحر توجد قصور وفيلات مخصصة لاستضافة القادة والمسئولين العرب.

وفي الوقت نفسه يسير العمل على قدم وساق لتجميل وتزيين العاصمة التونسية وضواحيها وخصوصا مطار تونس قرطاج الدولي الواقع بين العاصمة وضاحية قمرت؛ حيث ارتفعت أعلام الدول العربية واللافتات التي ترحب بضيوف تونس.

لا تعقيب

فالخطاب غني عن التعقيب .. فقد تمخضوا كثيرا !!..

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

هو ده بقى سبب اصرارهم على عقد الغمه العربيه <_<

عشان يبدوا الاسف على المدنيين الاسرائيليين

الحقيقه ينبغى اذن ان نعتذر لتونس التى تسببت فى تاجيل القمه اللى كان الغاؤها سيظل اشرف و اكرم من هذه الدعاره السياسيه "عفوا لهذه الجمله" لكن الواحد فعلا مش عارف يقول ايه و ادعو الله الا تتحقق هذه الاخبار

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

رسالة إلى القمة العربية

لم يكتبها الشيخ الشهيد أحمد ياسين ..

"1" مرحى لـ "راشيل" و"توم"..؟!

بقلم : الاستاذ محمد أبو عزة

المفروض أن نبدأ الحديث من "رفح"، أو عن "رفح التي تواجه رابع أكبر جيش في العالم.. بصدرها العاري، ولحمها المكشوف، ودمها المستباح..

المفروض أن نبدأ الحديث من "منطقة القتل" وبؤرته.. و"منطقة القتل" هو عنوان فيلم وثائقي، صوره شاب بريطاني في مثل هذه الأيام من السنة الماضية عن أحزان وأشجان "رفح"، ولم يتسن له عرضه أو التعليق عليه، لأن جنديا صهيونيا قد يكون اسمه "شاؤول" أو "أرئيل" أو "موشيه"..أطلق النار على رأسه يوم الحادي عشر من نيسان "أبريل" من السنة الماضية، عندما كان هذا الشاب يحاول مساعدة ثلاثة أطفال من "رفح" وإبلاغهم مأمنهم..

الشاب البريطاني كان عضوا في مجموعة من الناشطين الأجانب، اختاروا المجئ إلى "رفح" في فلسطين المحتلة للتضامن مع شعبها تحت شعار "العالم مكان خطير للحياة.. لا لوجود الأشرار، وإنما لأن هناك من لا يفعل شيئا إزاء ذلك..".

وهم أرادوا أن يفعلوا شيئا..أي شيء...

لكن الجنود الصهاينة الذين أعماهم الحقد، أطقلوا الرصاص على رأس "توم هيرندال" – وهو اسم الشاب البريطاني- مع أنه كان يرتدي سترة إشعاعية تعلن بوضوح عن هويته ومهامه، وأنه متطوع وغير مسلح، ومات الشاب البريطاني مؤخراًُ بعد أشهر طويلة قضاها في غيبوبة في مشفى بريطاني نقل إليه من "رفح" .

وبذلك التحق "توم" بناشطة أمريكية شابة اسمها "راشيل كوري" جاءت من "أوليمبيا" في واشنطن لتستقر في "رفح" كي تفعل شيئا هي الأخرى، ومنحت حياتها –كما قال أبواها- لـ"هؤلاء الذين لا يمكنهم الدفاع عن أنفسهم.."

"راشيل" هذه كتبت لوالديها بعد أسبوعين وساعة من وصولها إلى "رفح" :لا أعلم ما إذا كان العديد من الأطفال هنا –في رفح- عاشوا أبداً من دون فجوات قذائف الدبابات في جدران بيوتهم، وأبراج جيش محتل يراقبهم باستمرار.. أعتقد أيضا أنه حتى أصغر هؤلاء الأطفال يُدرك أن الحياة ليست هكذا في إي مكان آخر..إنهم يدركون أن النار لا تطٌلَقٌ على آباء وأمهات الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن جدران بيوتهم لن تنهار فجأة في الليل فيستيقظوا مفزوعين.

وقالت "راشيل" عن "رفح" : إنها مدينة تم نزوح أكثر من ستين بالمائة من سكانها أكثر من مرتين أو ثلاث مرات .

وختمت رسالتها: اعتقد أن موطني –أوليمبيا- سيربح كثيرامن خلال إعطاء التزام إزاء "رفح" على شكل توأمه المدينتين.

و "راشيل كوري"- كما تتذكرون-. سحقتها جرافة إسرائيلية تحت جنازيرها، ودفنتها تحت أكوام من الأنقاض .

الشابة الأمريكية لم تستطع أن تقف جانبا وهي ترى الجرافة الإسرائيلية تهدم بيت أسرة فلسطينية كبيرة عدد أطفالها يزيد على العشرين، فوقفت في وجه الوحش الحديدي الهائل، لكن هذا الشيء المفترس المصنوع في موطنها الأصلي، دفعها ومشى عليها قبل أن يدفنها..

وحسنا فعلت بعض المنظمات والهيئات الفلسطينية والعربية، عندما اعتبرت أن "راشيل كوري.. شهيدة التحسس الإنساني بالمسؤولية، ورمز للصحوة الأخلاقية العالمية" كما أن بلدة صغيرة في لبنان أطلقت اسم "راشيل" على شارع يمر فيه السفير الأمريكي أحيانا.. لعله يتحسس هو الآخر..

ويخالجني شعور بأن "توم" البريطاني و"راشيل" الأمريكية.. ليسا أكثر تحسسا من "بني مازن" و"بني يعرب" أمام كل هذا الذي يجري في "منطقة القتل" .."رفح"..

لقد رأى العرب من المحيط إلى الخليج في الأيام الخمسة الأخيرة خصوصا أطفال "رفح" يتساقطون تحت قصف الطائرات والدبابات كما تتساقط العصافير والفراشات، وشاهدوا بالعين المجردة الجرافات الصهيونية تقّوض البيوت وتجّرف البساتين وتقتلع الأشجار، وسمعوا نداء الأمهات والأخوات والآباء المفجوعين بفلذات أكبادهم..

إلى الآن لا زلت أظن أن القبائل والأفخاذ العربية أكثر تحسسا من "توم" و"راشيل" ..هل أنا على خطأ؟!

لقد رأينا حتى الآن بعض ما يحدث في رفح وغزة، رأينا "بعضه" على شاشات الفضائيات التي كانت تقطع بثها عن عمد لكي لا نرى إلا.. "بعض" ما حدث وليس "جله"، ناهيك عن "كله"، فالجريمة كبيرة جدا، وآثارها لا تقل عن الآثار التي خلفها الصهيونيون قبل ست وخمسين سنة في "دير ياسين" وكل المطارح التي افترسوها، قبل النكبة وبعد النكبة ..

لعلكم سألتم أنفسكم: ماذا بوسعنا أن نفعل، هل ثمة شيء يمكننا فعله؟!

بلى، هناك الكثير يستطيع الناس العاديون أن يفعلوه، أقله التوأمة مع رفح وأهلها بكل ما تعنيه التوأمة أو المؤاخاة من التزامات معنوية ومادية ..وسوف نحكي عن ذلك، ودعونا قبلها نبدأ بمحاجحة الرأس، لأن السمكة تفسد أولا من رأسها..

ونسأل هنا رأس السمكة العربية: هل في نية "جلالتكم" أو"فخامتكم" أو"عظمتكم" أو"سموكم"... المشاركة في قمة تونس فعلاً.. القمة التي وافقتم على عقدها في الثاني والعشرين من أيار "مايو"، بعد يومين من يوم رفح الدامي هذا..؟!

أم أن مزاجكم تعكر ونفوسكم انسدت عن الطعام والشراب و... بسبب الصور التي نقلتها شاشات الفضائيات من "أرض القتل"، ولذلك كلفتم من ينوب عنكم في حضور هذه القمة ..؟!

ثم، هل ستنعقد هذه القمة فعلا في الزمان والمكان، أم أن قرارا من فوق سوف يطيح بها في الدقائق أو الساعات الأخيرة كما أطاح بالقمة التي كانت ستنعقد قبل شهرين..؟!

من جانبي اعتقد بأن هذه القمة سوف تنعقد، لأن الجهة التي نسفتها في آذار "مارس" الماضي، تريدها في أيار "مايو" الجاري، وتريدها بقوة أيضا ..

وربما لا نحتاج إلى المنجمين كي نعرف الأسباب والدواعي، أقلها وأن تمُنح القمة فرصة لكي تستعيد بعض "ألقها" على صعيد القاعدة استعدادا للمهمات التي ستناط بها أو ببعض المشاركين فيها..

إن أمامي مشروع البيان الختامي لمؤتمر القمة الذي أقره وزراء الخارجية العرب قبل أيام وأظن أنه سيصدر كما هو من دون زيادة أو نقصان.. وسوف أتوقف عند الفقرة الخاصة بالقضية الفلسطينية ابتداء من التحية التي يوجهها "القادة" للشعب الفلسطيني وقيادته "الشرعية الوطنية".. في صمودهم وتصديهم الشجاع للعدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد، ونضالهم المشروع من أجل الحصول على حقوقهم الوطنية في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، و.. "يؤكدون مجددا على مواصلة كل أشكال الدعم السياسي والمعنوي والمادي للشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال.. ويدين القادة إقامة حائط الفصل العنصري.. ويدعون المجتمع الدولي للعمل على وقف بنائه وإزالة الأجزاء التي تم بناؤها.. كما يؤكد القادة إدانتهم لإرهاب الدولة الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية ومؤسساتها العسكرية والمتمثل بسياسة العقاب الجماعي وتدمير البنية التحتية وغيرها في الأراضي.. واستمرار القتل العمد واغتيال القيادات والتوسع في الاعتقالات واحتجاز الآلاف ..ويعتبرون أن العملية الإرهابية التي قامت بها قوات الاحتلال يوم الثاني والعشرين من آذار "مارس" الماضي وأدت إلى استشهاد "الشيخ أحمد ياسين".. تمثل تجسيدا لإرهاب الدولة في أبشع صوره، ويطالب قادة المجتمع الدولي العمل الفوري لوقف مثل هذه الجرائم والمجازر التي ترتكب يوميا بحق المدنيين الفلسطينيين العزل، واتخاذ الإجراءات التي تكفل فورا تأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ويؤكدون ضرورة تنفيذ بنود الإعلان الصادر عن مؤتمر الدول المتعاقدة في اتفاقية جنيف عام 1949.

هذا هو كل شيء من الألف إلى الياء..؟!

لا قطع علاقات مع دولة الكيان الصهيوني، ولا سحب سفراء، أو تفعيل للمقاطعة وتشديدها، ولا تنديد بالتدليع والتغنيج الذي تسبغه إدارة جورج دبليو بوش على البنت "الإسرائيلية" التي تقتل الوقت بقتل الفلسطينيين وهدم بيوتهم واعتقال شبابهم وبناتهم..

ولا إغلاق للمكاتب الصهيونية التي تمارس التجسس والتخريب والاغتيال في عدد من العواصم العربية، تحت يافطة التجارة والتبادل التجاري وتطبيع العلاقات أو تطويعها كما تطبعّ الدابة....

حتى ولا ذكر لجريمة اغتيال الدكتور الرنتيسي أو الاغتيالات التي ارتكبت في غزة ورفح من بعد، وما سيتلوها من جرائم..

هل هذا كل ما فاضت به قرائحكم..؟!

وبصراحة أكثر: هل هذا كل ما سمحت به الإدارة الأمريكية..؟!

إن ما يسيل في رفح وغزة هذه الأيام هو دمنا وليس ماء، ولذلك فإننا سنعكر أمزجتكم ونقول لكم بعض الكلام الذي كان سيقوله "الشهيد الشيخ أحمد ياسين" لو كان يستطيع الكلام.

ونقرأ على مسامعكم الرسالة التي كان سيكتبها لو رأى هذه الحال المزرية ..

ومرحى لـ "توم" البريطاني و"راشيل" الأمريكية، فقد كانا أكثر تحسساً من أكثركم ..!!

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد من وجهه نظرى، أن اختيارعنوان الموضوع لم يكن موفق 100% ....

لأنه جاء فى سياق المقال هذه الفقرة :

...أكد مسئول عربي آخر لوكالة الأنباء الفرنسية أن القمة ستتبنى وثيقة أعدها وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعاتهم التحضيرية بالقاهرة يوم 11 مايو 2004 يعبر فيها القادة العرب ولأول مرة عن إدانتهم الجماعية للعمليات التي تستهدف مدنيين فلسطينيين وإسرائيليين.

اذن فلم يذكر هذا المسئول طرف على حساب طرف أخر، و أعتقد انهم اذا ما تبنوا مثل هذا القرار- أو التعبير، فأنا أتفق معهم فيه تماما، ربما لن يغير هذا كثيرا مما هو قائم على أرض الواقع - و لكن من حيث المبدأ انا اتفق معهم فيه، أعتذر لتطفلى هذا، و لكنى فقط ودت أن أعبر عن رأيي الخاص فى نقطه واحدة و محددة خاصة بهذا الشق من القمة .... وفى النهاية الجميع أحرار بالطبع....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد من وجهه نظرى، أن اختيارعنوان الموضوع  لم يكن موفق 100% ....

لأنه جاء فى سياق المقال هذه الفقرة :

...أكد مسئول عربي آخر لوكالة الأنباء الفرنسية أن القمة ستتبنى وثيقة أعدها وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعاتهم التحضيرية بالقاهرة يوم 11 مايو 2004 يعبر فيها القادة العرب ولأول مرة عن إدانتهم الجماعية للعمليات التي تستهدف مدنيين فلسطينيين وإسرائيليين.

اذن فلم يذكر هذا المسئول طرف على حساب طرف أخر، و أعتقد انهم اذا ما تبنوا مثل هذا القرار- أو التعبير، فأنا أتفق معهم فيه تماما، ربما لن يغير هذا كثيرا مما هو قائم على أرض الواقع - و لكن من حيث المبدأ انا اتفق معهم فيه، أعتذر لتطفلى هذا، و لكنى فقط ودت أن أعبر عن رأيي الخاص فى نقطه واحدة و محددة خاصة بهذا الشق من القمة .... وفى النهاية الجميع أحرار بالطبع....

اذن فلم يذكر هذا المسئول طرف على حساب طرف أخر

هذا هو بالضبط ما يريد من صاغوا البيان تسويقه ..

تخيل أن يتساوى الضحية مع الجلاد ..

والعنوان يبرز الجديد في هذه القمة .. وهو (العنوان) أداة تعجب مبطن ..

وهنا يكمن فن الكاريكاتور في صياغة العناوين ..

فقد اعتادت القمم على تدبيج عبارات الشجب والاستنكار بلا حساب ..

حتى كانت قمة 1974 عندما انتقل كيسينجر من واشنطون إلى مدريد للحصول على التوافق الزمني .. فهو لم يكن يريد أن تتخذ القمة قرارات وهو نائم بسبب فرق التوقيت ..

ومن خلال أجهزة تصوير وبث خاصة ثبتها ملك المغرب في قاعة المؤتمر وحمامات غرف النوم .. تابع كيسينجر أنفاس قادة الأمة ..

ومن قبل ومن بعد .. هم متابعون ..

أما اليوم فلم يعد من الضروري حضور (كبير مهم) من كعبة العرب واشنطون ..

وباتوا يكتفون بشاويش من وزارة الأمن القومي لمراقبة الموقف ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

1_226505_1_6.jpg

القذافي ينسحب من الجلسة الافتتاحية

قمة العرب تبحث أوضاع فلسطين والعراق

افتتح الرئيس التونسي زين العابدين بن علي أعمال القمة العربية في العاصمة تونس بحضور 12 زعيما عربيا ووسط غياب عدد آخر من الزعماء.

وأكد بن علي حرص الزعماء العرب على تكثيف التنسيق وتعميق التشاور بخصوص القضايا المصيرية المطروحة "حتى نحقق الآمال المنعقدة على هذه القمة".

وأعرب عن أمله في أن تكون قمة تونس تكريسا للوفاق العربي وتعزيز مصداقيته في كل الميادين.

بلابلا لاب

وفاجأ الزعيم الليبي معمر القاذفي الحضور بالانسحاب من الجلسة الافتتاحية أثناء كلمة عمرو موسى.

يا عالم ياهو إحنا لسه متمسكين بالأشكال الزبالة دول ليه ؟.... مش ممكن يكون ده بني أدم وعنده دم .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

===================================================

يا شباب أنتم بتتكلموا عن مين بالظبط؟؟

دول ناس خانوا الشعوب خلاص ومبقلهمش دية ونهايتهم قربت

لما الشعوب العربية في حاله غليان وحزن وألم علشان خاطر أهلنا في فلسطين وفي العراق ويجي الباردين ولاد الباردين دول ويقولوا القمة تدين قتل المدنيين الإسرائيليين !!!

بجد صدق اللي قال :

"بات ندل تصبح مستور"

255374574.jpgوَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/227576612.jpg

--------------------

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اناعايز افهم شئ واحد فقط ....وزراء خارجيه الدول العربيه تجتمع للأتفاق علي بنود القمه ومناقشتها و تحضيرها.....مفهومه....وزراء خارجيه الدول العربيه يجتمعوا لمناقشه بنود البيان الختامي الذي سوف يعلن في نهايه القمه ..ازاي ...و هي القمه انعقدت ليه و ماذا ناقشت طالما تم مناقشه بنودها و تم اصدار البيان الختامي....في اي قمه في العالم تنعقد و يتم وضع بيان ختامي بأصدارات القمه قبل عقدها ....و رغم كل الخلافات التي حدثت و رفض كثير من الدول في التوقيع علي ما يسمي ميثاق الأصلاح يصدر البيان الختامي بدون اي حذف او اضافه و نجحت القمه ....مبروك ياجماعه.....

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...