اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ممنوع دخول المحجبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ابو محمود

Recommended Posts

يارب يكون الرد محترم .....

مش لما يبقى الخطاب محترم الأول

معليش الجمله دي استفزتني شويه

كملوا يا جماعة الخير

مافهمتش جملة (مش لما يبقى الخطاب محترم الأول)

ما أعرفة عنك انك شخص محترم ولا يليق بك ان ترد بتلك الكلمات اعتقد انك لا تقصد فأنت عندى لك مكانة محترمة وانا احترمك جدآ ولا اصدق انك تنزلق الى ما دون الاحترام

تحياتى

المعنى واضح يا أستاذ محمود

إذا أردت ردودا موضوعية وغير مستفزة فعليك أن تبادر أولا باستخدام أسلوب أفضل في الحديث عن مخالفيك الرأي.

يمكنك أن تكره العلمانية والعلمانيين كما تشاء ولكن عندما تتحدث عنهم أو ترغب في التحاور معهم فأتوقع منك - كشخص عهدت عنه الاحترام وأدب الحوار - أن تنأى بنفسك عن استخدام هذا الأسلوب المستفز والمشين.

وأنا أساسا لم أشارك في موضوع بدأ بهذا المستوى - رغم أن لدي الكثير مما يقال - حتى لا أنزلق الى ما دون الاحترام على حد وصفك.

سلام

وعليكم السلام

وهل يرضيك الرد من بعض ممن يعتنقون العلمانية من وصف من يخالفهم بالتخلف والتعصب والرجعية والظلامية وما لا يكتب هنا لانة تجريح وهرطقة ...

يا سيدى كن محايد حتى ترى بصورة اوضح

مشاركتك حتمآ مفيدة وانا اظنها كذلك اما حكمك على الفكر بعدم الاحترام فأعذرنى فهذة سقطة ادبية فى الرد وبها بعضآ من التشدد والتسرع وعدم الدقة

ياعزيزى هناك الكثيرين يحاولون اطفاء الشمس واعتقد انهم يكثرون بيننا واظنك لست منهم لانك تدرك استحالة ذلك منذ خلق الله الكون تمنياتى لك بالتوفيق

يا أخي الفاضل عندما يوجه لك أحد هذه التهم عن غير حق يحق لك حينها أن ترد بهذا الأسلوب وجميع الشرفاء سيكونون معك ... أما أن تستبق الردود وتهاجم الجميع بهذا الشكل الاستفزازي في مداخلتك الافتتاحية فأنت بذلك تهبط بمستوى الحوار دون داعي وتثير مشكلات الجميع في غنى عنها ثم تعود لتشتكي من تشتيت الموضوع والانحراف به عن مساره.

أنا لم أحكم على فكرك بعدم الاحترام بل ملاجظتي كانت على الأسلوب ... حضرتك استخدمت أسلوب هجومي تعميمي مستفز ... ثم تطالب من يرد بالاحترام والموضوعية ... فكيف يستوي ذلك؟

مش فاهم تقصد ايه بالظبط بإطفاء الشمس ... لكن نصيحتي لك عموما أن تنظر لرأي غيرك باعتباره خطأ يحتمل الصواب ولرأيك كصواب يحتمل الخطأ ... ولاداعي لافتراض أن الآخرين يعرفون أنك على حق ولكنهم يكابرون ويعاندون ويسيرون خلف أهوائهم ... ولا داعي أيضا لمحاكمة النوايا بل الأفضل أخذ الكلام على ظاهره والرد عليه بالمنطق والحجة وبأسلوب هادي وموضوعي حتى نصل الى الحق بدلا من التعصب للرأي والتصرف كمن يملك الحقيقة المطلقة.

تحياتي

أحمد

تم تعديل بواسطة أحمد سيف

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 119
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

شيء مستفز وأساليب حواريه تحفزية وكإن كل واحد واقف في خندق ومستني التاني يتكلم عشان ينشه ...

يالله سيبوا فكرة الموضوع وأقعدوا اتحزبوا وأتخندقوا وعمروا بنادقكم لكي نرى ضحايا وشهداء

أقعدوا بالعافية ....

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

جريده الشرق الاوسط

الاربعـاء 18 رجـب 1431 هـ 30 يونيو 2010 العدد 11537

مطعم مصري يرفض استقبال المحجبات

القاهرة: عصام بدوي

قررت إدارة منشأة سياحية بالقاهرة منع استقبال المحجبات. فبعد أن قررت مجموعة من السيدات إقامة حفل عشاء في أحد المطاعم (فئة خمسة نجوم)، فوجئن بسؤال من موظف الحجز بالمطعم عن وجود سيدة محجبة بين المدعوين، وبعد استفسارهن عن السبب، أجابهن قائلا: «المطعم لا يستقبل المحجبات». واتصلت «الشرق الأوسط» بالمطعم الشهير في القاهرة لحجز إحدى الموائد لكن موظف الحجز بادرنا بالسؤال عما إذا كنا سنصحب محجبات معنا، مؤكدا أن المطعم لا يستضيف المحجبات.

وقال المسؤول عن المطعم إنه ليس هناك قانون يمنع ذلك، إلا أن هذه التعليمات خاصة بصاحب المكان، لأنه ملكية خاصة، وتقدر تذكرة دخوله بنحو 100 جنيه مصري (نحو 17 دولارا). وفي نفس الاتصال الهاتفي، بادره مراسل الجريدة برغبته في حجز أماكن لمجموعة من السائحين تضم سيدات منتقبات، للتأكد مما إذا كان هذا الإجراء ينطبق على المصريات فقط، فرد المسؤول أن المطعم يمنع ذلك تماما للجميع. واعتبرت مصادر ذات صلة بمجال السياحة «أن المطعم يتعسف في اختيار رواده سواء من مصريات أو من جنسيات أخرى، كما أنه يترك انطباعا سيئا في مجال السياحة المصرية بالإضافة إلى أنه موقف غير قانوني وأن من حق أي سيدة تمنع من دخول أي مطعم اللجوء للقضاء لمنع تكرار هذا التصرف الغريب».

وثارت في مصر العديد من الأزمات بسبب النقاب حيث تمنع بعض قاعات الأفراح والمطاعم دخول النساء المنتقبات.

أعتقد أن الكلمات الملونة بالآحمر تفسر الخبر الذى اغفل ناشره عن عمد التفريق بين النقاب والحجاب او اراد الخلط بينهما لاثارة المشاعر.

واعتقد ان من حق المجتمع وليس المطعم وصاحب المطعم فقط ان يمنع وجود المقنعين ومجهولى الهوية فى الاماكن العامة ، وعلى من تظن انها لاتزال تعيش فى البادية ان تقر فى بيتها بدلا من الصداع والمشاكل التى تتسبب فيه عندما تريد ان تتناول العشاء فى مطعم بنجماية ، وان احبت ان تخرج وتمشى بين البشر فلتكشف عن شخصيتها ، فليس من المعقول ان يعين كل صاحب عمل موظفات كل وظيفتهن هى التأكد من شخصية مرتدى او مرتدية القناع أو النقاب ، وليس معقولا ان تعج شوارعنا بالشرطة النسائية للتأكد من شخصية المقنعات او المنتقبات.

وفى رأيى ان يصدر قانون يسمح بالقاء القبض على كل من يغطى وجهه فى الاماكن العامة وليس فى هذا اى اعتداء على الحريات الشخصية.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

وفى رأيى ان يصدر قانون يسمح بالقاء القبض على كل من يغطى وجهه فى الاماكن العامة وليس فى هذا اى اعتداء على الحريات الشخصية.

جزاك الله خيراً يا سيدي

تصدق بالله .. جوايا كلام كتير أوي و حسيت بإهانة كبيرة أوي لزوجتي و لأختي و لخالتي لأنهن منتقبات يتعبدن الله بذلك ولا ذنب لهن في رغبات كل مريض نفسي يريد الكشف عن ستر المراة لنفسها

بس تصدق بالله بردو ... زعلت اوي من رغبة حضرتك الغريبة و تصريحك المحزن لمشاعر طائفة من إخوانك و أخواتك ليسوا بالقليلين أو الضعفاء أو الدراويش

لكن تصدق بالله أخيراً ... مش الكلام ده اللي هيفت في عزيمتنا ولا هيأثر .. الكلام ده بيتقال من مئات السنين و لم ينقص من قدر الدين ولا المنتقبة شئ ... بالعكس .. بيزيد قدرها عند الله و عند المجتمع و في كل قلب حي غيور !!!

اه بالمناسبة .. المنتقبات ليسوا مقنعين يا سيدي الفاضل ولا مجهولي هوية .. هن طبيبات و مهندسات و معلمات و مترجمات و ممرضات و هن أمي و أختي و زوجتي و أختك و أمك و بنتك و لهن كل الاحترام و التقدير ... و لهن قيمة في مجتمعك الذي تعيش فيه و يجب عليك اظهار بعض الاحترام لهن ان لم تستطع اظهاره كله

تحياتي

مكاوى

تم تعديل بواسطة mekkawy
رابط هذا التعليق
شارك

لاتحزن يا أخى

تصدق بالله .. جوايا كلام كتير أوي و حسيت بإهانة كبيرة أوي لزوجتي و لأختي و لخالتي لأنهن منتقبات يتعبدن الله بذلك *******

لقد افزعهم تدين الكثير من الناس انهم يريدون نشر الفحشاء بين المسلمين ويتكلمون عن الاحترام والاستفذاذ وينسون ان الحساب سيكون عسير ..

كلما ذادت وتيرة الحرب على الشريعة الاسلامية كلما ظهرت نتوأت على وجة من يحارب دين الله وظهر قبح وجههه ومن يريد تعميم الفجور والعري والربا والزنا بكل انواعة والكذب والاستغلال واشاعة الفوضى بين المسلمين سيفضحة الله فى ما يملك وفى نفسة

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة دا رأي شخصي ينبع من الأخذ برأي غير موجب للنقاب وبالطبع معلوم أن الخمار بنص الآيات واجب على كل مسلمة بلا خلاف وبنص الآيات القرآنية

نأتي للحرية الشخصية

الحمد لله إن هذا المطاعم - إن وجدت - هي في بلد إسلامي له عاداته وتقاليده وبيئاته حضرية أو بدوية ولها موروثاتها الدينية والأخلاقية التي لابد وأن تحترم

ما الذي يضر الناس من نقاب واحدة من الناس وما الضرر الواقع على هذا المطعم من دخول منقبة هل هناك خوف مثلا من تفجير الصلطات والطحينة وغير ذلك

هل كشف الهوية مطلوب منك لكل من تقابله أو تأكل في مطعمه ما هذا المنطق الغريب ؟. وهل الهوية شرط أساسي لكي تأكل وجبة غذائية ؟ فإن لم تكشف هويتك منعت الطعام والشراب والمأكل والملبس وكل ما يمكن شراؤه من المحلات

هل يصل الأمر إلى تجريم النقاب ومن ثم القبض على من ترتديه وليس ذلك هو الاعتداء على الحرية الشخصية كيف ذلك ؟ من يعتدي على حرية من ؟ أ يكون من المنقبة برادائها الشخصي المحض أم ممن يتدخل في حريتها الشخصية في ارتدائه

لا تقول ذلك يا أستاذ محمد حتى لا يقال لك لابد من إغلاق أي مكان مطعما كان أو غيره لا يحترم معتقدات الناس وعاداتهم وتقاليدهم وتجريم فعله إن تجرأ على الفعل ؟ وهو الخاسر ولن يستطيع

احنا فعلا عرفنا الغرض من تلك الإشاعة التي لن تتحول إلى واقع ابدا ابدا

شكرا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

الزميله الفاضله اغابى

وفى النهاية ليا رد للزميل الفاضل / ابو عمر

ياريت ما تدخلش فى كل موضوع وتتكلم عن امور وشئون المسيحيين

.لو سمحتى يا اغابى ان لا تتدخلى فى تحديد ما اتكلم فيه ..لكل منا مطلق الحريه فى

الطرح و التناول طالما كان فى حدود الادب و الذوق .....و بالطبع المصداقيه و الموضوعيه.

- ازاى تقول انى ما ادخلش - لما الكلام اللى حضرتك بتتكلم فيه يبقى عليا ويخص عقيدتى وكنيستى ودينى - يبقى باى حق تمنعنى انى اتكلم او لاء ؟؟

لما تتكلم فى كلام لا يمس حرية الاخرين او عقيدتهم ( المسيحيين يعنى ) اوعدك مش حادخل طبعا . .

ايه دخل موضوع المحجبات فى الكلام عن الكنيسة والزواج والطلاق ؟؟ فهمنى دى

انت كل مرة تدخل الامور فى بعضها ومش عاوزنى ارد عليك . . طب ااااازاى . . !!!! تستفذنى واقعد ساكتة باى منطق . .

او تدخل فى الكلام بعض التوبيخ على الكنيسة ( قال يعنى نيتك سليمة وما تقصدش حاجة يا ابو عمر ) .

نيتى شئ خاص بى لا شأن لك به

لديك رد موضوعى عقلانى ..اهلا بك و به ...ليس لديك رد دعينى و نيتى .

- اااااه - رد على ايه - على الموضوع الاساسي ولا الموضوع اللى قبل كدا اتكلمنا فيه مرارا وتكرارا

- اى منهما - يا استاذى - ايه العقلانى فى رايك ؟؟

وتفضل بقى تلزق معاناه للنساء المسيحيات اللى نفسهم على حد قولك وحيموتو يا حراام ويتجوزو كمان مرة وبتحسسنى انهم اشتكلولك

إذا كنتى لا تعلمين فتلك مصيبه

و إذا كنتى تعلمين و تتجاهلين ذلك فالمصيبه اكبر

و فى الحالتين ..هذا شأنك و من حقك.. اما بالنسبه لى فدعينى و حقى فى الحوار و الطرح المؤدب .

الطرح المؤدب فى نظرك انك كل موضوع تدخل فيه تلميحات عن الكنيسة والمسيحيين وشؤونهم سواء الموضوع بيتكلم عن كدا او لاء او عن السياسة او عن الطبخ

المهم بدون داعى حضرتك تتكلم عن المسيحيين والكنيسة وتطرح قضاياهم من وجهة نظرك المستفذة طبعا واتهاماتك . .

وتقولى طرح مؤدب . . فين الطرح المؤدب داااه . . يا استاذى ؟؟

ودى مش شطارة دى اسمها ( .. .. )

علمنى دينى ان اعف لسانى و ان احترم الاخرين لذلك لن ارد .

ياريت تكون نموذج للى بتقوله داه - انا شفت مسلمين نموذج الاخلاق وليه نروح بعيد معانا على المحاورات كتير جدا جدا بصراجة واجهة مشرفة للاسلام

ياريت اتمنى اشوفك نموذج حتى ولو على الاقل تحترم دين الاخرين ولا تتدخل فيما لا يعنيك ك ك ك ك ك ك ك ك ...

عموما قولتلك يا ابو عمر قبل كدا - هى اولها بتبقى كدا - بشري خير . .

صدقينى ما لقتش حاجه .. بالعقل .. تقول إن فيها خير .

شوف يا فاضل / انا فاض بيا - ربنا يهديك . .

بصراحة - مش عارفة ايه الحل . . هل اسيب المحاورات علشانك ( مع انه مستحيل طبعا :P )

وبكدا اكون بزود عدد المسيحيين اللى طفشوا من نماذج الحوارات دى ولا ايه . . .

مع ان المنتدى اسمه محاورات المصريين مش محاورات الاسلاميين . . داه حتى لو محاورات المسلمين ما بيتكلموش بالاستفذاذ داااه .

فانا مش عارفة - ايه حكايتك بالظبط - ياريت المشرفين يراجعوا للكلمتين البلبوص اللى كاتبتهم حضرتك فى المداخلة

ويقولولى ياترى نيتك ايه - وقصدك ايه - هل كانت تغيير لمسار الموضوع الاصلى . .

اللى هو برضوه لا مفيد ولا حاجة فى راي - ولا هل هو جر مشاكل فى المنتدى وتدخل فى شئون ما لا يعنيك . .

وتتكلم عن النية . :lol: .

- انا ما شفتش ليك مداخلة بتتكلم فيها وتطرح بصدق وشفافية رايك - بوضوح - وضح - كله بطريقة الثعلب فات فات . .

لو بتقول رايك . . على راسى انا بقبل الاراء كلها مفيش مشكلة وبحاور ونتناقش وتمام . .

كتير جدا جدا . . انا والاخوة الافاضل اتكلمنا فى امور بالطريقة دى - لكن انت بتهاجم وبتتهم وبتستفذ . .

وبتشتت اى موضوع بحيث يخدم بس فكرة معينة فى دماغ ابو عمر هو عاوز يقولها . . ويا ويله اللى يخالفك الراى

او يدافع عن حقوقه معاك . .هو داه فى رايك طرح القضية ومناقشتها . .

مش طريقة دى . .

اواعى تفتكر فى مرة انى حاسيبك تتكلم بدون ما ارد عليك . . انا - لا مجاملة عندى على حساب الدين يا استاذى . .

وممكن ابقى مستفذة وانزل موضوع نااار كل يوم فى المحاورات . . لكن براعى مشاعر اصحابي واصدقائي . .

وخاصة ان لو الموضوع مش مفيد اوى مش حيفيد الناس

الموضوعات اللى من النوع داه اسهل ما يكون . . وانى اعمل عداوة مع الاخرين . . مش شيء صعب . .

واهو كله يبقى اسمه محبة فى الدين واخلاصا له وشوية مسميات كدا من هنا ومن هنا ;)

تحياتى يا فاضل

اغابي

:blink:

و الله يا أغابي انتي تاعبه نفسك ع الفاضي و بتحرتي في البحر

عاملي الناس كما يعاملوكي

يعني تلاقي واحد بينتقد في المسيحيه تقومي مدياله على طول انتقاد للإسلام

تلاقي واحد بينتقد في البابا شنوده تقومي مدياله فورا انتقاد لشيخ كبير من الشيوخ اللي بيحبهم

و هكذا

طريقه بسيطه و سهله و بتخلص المواضيع بسرعه جدا على فكره

ادعيلي بقى :blink:

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

و الله يا أغابي انتي تاعبه نفسك ع الفاضي و بتحرتي في البحر

عاملي الناس كما يعاملوكي

يعني تلاقي واحد بينتقد في المسيحيه تقومي مدياله على طول انتقاد للإسلام

تلاقي واحد بينتقد في البابا شنوده تقومي مدياله فورا انتقاد لشيخ كبير من الشيوخ اللي بيحبهم

و هكذا

طريقه بسيطه و سهله و بتخلص المواضيع بسرعه جدا على فكره

ادعيلي بقى :blink:

تحياتي

مش لما تنجح أنت فيها الأول

**************

تم تعديل بواسطة se_ Elsyed

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة دا رأي شخصي ينبع من الأخذ برأي غير موجب للنقاب وبالطبع معلوم أن الخمار بنص الآيات واجب على كل مسلمة بلا خلاف وبنص الآيات القرآنية

أخويا طارق حسان

بارك الله فيك على اتزان آرائك و توسطها

لي فقط تعليق و هو أن من يرى أن النقاب غير ملزم بدعوى رأي شخصي .. فلا بأس .. يلتزم بذلك لنفسه و لأهل بيته و له مطلق الحرية و لكن أن يتعدى في القول بوصف النقاب بالجريمة و يطالب بالقبض على المنتقبات .. هذا و الله عين التعدي و عين الاهانة من مسلم لإخوانه المسلمين

كلنا كمسلمين ملتزمين نختلف مع العلمانيين في تفكيرهم و عقيدتهم .. و لكن هل يرى أحد دعوات الاسلاميين بالقبض على العلمانيين ؟؟ سبحان الله

ده حتى لم يدعو أحد المسلمين بالقبض على من يخالفونهم في الدين سواء كانوا نصارى، يهوداً، مجوساً أو حتى بوذيون .. أي حرية تلك يا سادة

مرة واحدة فقط ندعو للنظر بعين الانصاف و بعين الشعور بإحساس الأخ و الأخت المسلمين .. مرة واحدة فكر قبل أن تقول الكلمة كيف وقعها على قلب أخيك

مرة واحدة فكر هل ستؤذى أخاك بقولك هذه الكلمة و هل سيشعر بالحزن ؟ هل يعني لك شيئاً أصلاً أن يشعر أخاك بالحزن

أتذكر من أخلاق الفرسان هو عدم إهانة الأسرى .. أسرى الحروب الذين يختلفون معهم في الدين و العقيدة و الخلق و المشارب و الانتماءات و كل شئ

أوليس أحق منا بالتقدير و الاعزاز و الاحترام إخوة و أخوات لنا يتفقون معنا في كل شئ غير أنهم يريدون التقرب إلى الله أكثر بعبادة شرعها الله و لم يحرمها و أقل ما قيل فيها أنها سنة ؟؟

إنا لله و إنا إليه راجعون

مكاوى

رابط هذا التعليق
شارك

يعني تلاقي واحد بينتقد في المسيحيه تقومي مدياله على طول انتقاد للإسلام

تلاقي واحد بينتقد في البابا شنوده تقومي مدياله فورا انتقاد لشيخ كبير من الشيوخ اللي بيحبهم

طريقه بسيطه و سهله و بتخلص المواضيع بسرعه جدا على فكره

ولا حول ولا قوة إلا بالله

أنا مكنتش ناوي أعلق لكن مضطر

و هو يا سيدي الفاضل هل يستوى الاسلام و أي رسالة أخرى صحيحة و أصلاً قد مضت و ذهبت .. مقارنة ظالمة .. مش للإسلام طبعاً .. لأ .. لأي شئ تاني تضعه مع الاسلام في كفة واحدة ..

و هل يا سيدي الفاضل المسلمين دلوقتي هم الذين يعينون غير المسلمين على إتيان الدين و القدح فيه؟

و هل يا سيدي الفاضل تظن أن هذه سبيل محمد صلى الله عليه و سلم الذي ما فتئت تدعي أنك هكذا و بتلك الطريقة تحفظ الدين؟

و هل يا سيدي الفاضل تم اختزال الدين في شيخ من الشيوخ و اهانتهم على أنهم رموز الدين؟

الدين أوسع و أكبر و أعلى من ذلك يا سيدي و لا يختزل في أسماء و إنما هو قائم بذاته لا يضره إهانة أو رفعة أفراده .. حفظه الله من فوق سبع سماوات ولا حاجة بنا للرد أصلاً على الافتراءات و الادعاءات و المحاولات المستمية للتقليل من شأن الرسالة الخاتمة.

تحياتي

مكاوى

تم تعديل بواسطة mekkawy
رابط هذا التعليق
شارك

كلنا كمسلمين ملتزمين نختلف مع العلمانيين في تفكيرهم و عقيدتهم .. و لكن هل يرى أحد دعوات الاسلاميين بالقبض على العلمانيين ؟؟ سبحان الله

معليش يا أخ مكاوي ... بعيدا عن الخلط بين كلمتي مسلمين وإسلاميين والفرق بينهما شاسع ... وبغض النظر عن أن العلمانيين الملتزمين هم ايضا مسلمين شاء من شاء وأبى من أبى بل أزعم أنهم أكثر فهما وتمثيلا لمقاصد الإسلام وحرصا على مصلحته ممن يدّعون الالتزام به من السلفيين الأثريين أو من يسميهم الفاضل أبا محمد (الماضويين).

حبيت بس أجاوب على سؤالك ... نعم الإسلاميين لا يألون وسيلة يضيقون بها على من يخالفونهم ... تارة باستصدار القوانين والأحكام القضائية التي تقصي أي فكر مخالف لهم وعندك مثال نصر حامد أبوزيد وما حدث له ... وتارة بالهجوم الإعلامي والاغتيال المعنوي والتهييج الشعبي ضد خصومهم باستخدام سلاح الدين ... وإن لم يحدث هذا الاغتيال المعنوي الأثر الذي يرجونه فلديهم خيار الاغتيال المادي مثلما حدث مع فرج فوده وغيره.

وعلى فكره ... أنا مختلف مع الأستاذ محمد فيما ذهب اليه من تجريم ارتداء النقاب بصورة مطلقة ودون مبرر قوي لهذا المنع ... ولكني أتطلع ايضا الى أن نسمع منكم هذا الكلام عن احترام الحريات الشخصية وعدم اهانة الأفراد بناء على ما يرتدونه عندما يتعلق الأمر بفئات أخرى غير المنقبات.

تم تعديل بواسطة أحمد سيف

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

وآدي ياافاضل حقيقة الموقف

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الفاضلة ضحى

موضوع قيم و نصيحة رائعة قادرة على تغير نظرة الفرد لما يقوم به .. و لي بعض الأسئلة .. و الله مخلصاً ثارت ي نفسي حينما قرأت الموضوع و لا أقصد بها أي غرض خبيث (أحببت التوضيح فقط)

كلنا يعلم عينة الجدال المقصودة في سطور الموضوع و لكن هل حينما يتم اهانة الدين نسكت و نقول جدال عقيم؟

هل حينما تتهم أختي و أمي و بنتي و زوجتي و حضرتك بالاجرام نسكت و نقول بعداً عن الجدال العقيم؟

هل حينما أتهم أنا و زوجك و أخي و أبيكِ بالارهاب لأننا ملتحين نسكت و نقول جدال عقيم؟

أنا معك تماماً في عدم الجدال في قضايا مثل الحجاب (وليس النقاب) و مثل السلام بالأيدي و مثل الأغاني .. نعم .. فهذه أمور تم الانتهاء منها و معلوم وضعها لكل عاقل و على كل واحد أن يختار طريقه فيها

و لكن حينما يكون الأمر إهانة مباشرة أو هجوم و تعدي مباشر على الدين فكيف لنا أن نسكت ؟

و هل لو سكتنا كلنا سيسكت المعتدين على الدين؟ هل من الحكمة أن نتراجع جميعاً بدعوى ترك الجدل العقيم و نترك الإسلام وحيداً دون ذود أو رد ؟؟

أعلم أن الله حفظ دينه من فوق سبع سماوات و أن هذا الدين متين و لله الحمد و المنة و لكن لابد للمسلمين من الزود عن دينهم و اظهاره في أحسن صورة و الذب عنه ضد محاولات كثيرة غاشمة للنيل منه سواء من المسلمين أو غيرهم

هذا يا سيدتي من الوفاء و الاخلاص و الانتماء الذي يحسدنا عليه غير المسلمين و هذا يا سيدتي مصدر عزتنا اللامتناهي و هذا يا سيدتي الذي اذا ما تركناه ساء حالنا و نال منا أعدائنا بكل سهولة

معك في إنهاء الجدل العقيم حينما يكون جدلاً .. أما حينما يكون كر و فر ... و أقول نعم .. كر و فر .. فهي حرب على الاسلام شاء من شاء و أبى من أبى و أظن خلاص الأمر واضح إنها حرب و الكلام أصبح مكشوفاً و ظاهر الكره و البغض

تحياتي

مكاوى

رابط هذا التعليق
شارك

وآدي ياافاضل حقيقة الموقف

الفاضلة ضحى ماشاء الله موضوع جميل جدا ، وفقك الله دوما للخير

مكاوي العزيز .. أذا لم تجد الموضوع يسير بشكل علمي فهو جدل عقيم مستفحل في جميع المنتديات ، دع عنك هذا الهراء لترى ثمرة منهجك أولا وأخيرا في الشارع وليس هنا ، وهو ما يؤكد نجاح دعوتك

تحياتي ...

تم تعديل بواسطة الغريب

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

كلنا كمسلمين ملتزمين نختلف مع العلمانيين في تفكيرهم و عقيدتهم .. و لكن هل يرى أحد دعوات الاسلاميين بالقبض على العلمانيين ؟؟ سبحان الله

معليش يا أخ مكاوي ... بعيدا عن الخلط بين كلمتي مسلمين وإسلاميين والفرق بينهما شاسع ... وبغض النظر عن أن العلمانيين الملتزمين هم ايضا مسلمين شاء من شاء وأبى من أبى بل أزعم أنهم أكثر فهما وتمثيلا لمقاصد الإسلام وحرصا على مصلحته ممن يدّعون الالتزام به من السلفيين الأثريين أو من يسميهم الفاضل أبا محمد (الماضويين).

حبيت بس أجاوب على سؤالك ... نعم الإسلاميين لا يألون وسيلة يضيقون بها على من يخالفونهم ... تارة باستصدار القوانين والأحكام القضائية التي تقصي أي فكر مخالف لهم وعندك مثال نصر حامد أبوزيد وما حدث له ... وتارة بالهجوم الإعلامي والاغتيال المعنوي والتهييج الشعبي ضد خصومهم باستخدام سلاح الدين ... وإن لم يحدث هذا الاغتيال المعنوي الأثر الذي يرجونه فلديهم خيار الاغتيال المادي مثلما حدث مع فرج فوده وغيره.

وعلى فكره ... أنا مختلف مع الأستاذ محمد فيما ذهب اليه من تجريم ارتداء النقاب بصورة مطلقة ودون مبرر قوي لهذا المنع ... ولكني أتطلع ايضا الى أن نسمع منكم هذا الكلام عن احترام الحريات الشخصية وعدم اهانة الأفراد بناء على ما يرتدونه عندما يتعلق الأمر بفئات أخرى غير المنقبات.

أخويا أحمد سيف

أشكرك على توضيح الفرق لي بين المسلمين و بين الاسلاميين و لن نخوض في مسميات كسلفية و ماضوية و علمانية ملتزمة و لكن أحب أن أوضح لك و للبعض الآخر أمراً

أنا - أحمد - و غيرى آلاف من المسلمين الملتزمين لا يريدون سوى العيش بسلام و هناء .. يحترمون غيرهم و يحترمهم غيرهم .. أنا مثل الجميع هنا ضد التعميم .. ليس كل ملتزم ملتحي و ملتزمة منتقبة يهين الآخرين و عقله تحجر عند نفسه و فقط .. ليس كل ملتزم يرى أنه الوحيد الصواب و غيره خطأ

الجين يا سيدي فيه سعة في حدود ما أحله الله و حرمه الله و هو كما قال النبي محمد صلى الله عليه و سلم (الحلال بين و الحرام بين و بينهما أمور مشتبهات) الملتزمون قوم ييحاولون أن ينئوا بأنفسهم عن المشتبهات خوف الوقوع في الحرام .. غيرهم يرى أنه قاجر على التفريق و عدم الوقوع في الحرام.

الملتزمون الذين تدعوهم السلفيين أو الماضوين كما تقول .. أناس يعيشون مثل كل الناس لا يهينون أحداً ولا يسبون أحداً و إن كان فيهم من يفعل فهم بشر مثل سائر البشر .. يوجد في كل طائفة بشرية الصالح و الطالح .. و كما ندعو دائماً و نقول .. لا للتعميم

و الله ما أبغى من كلامي هذا إلا كشف الجانب المضئ في الملتزمين و أنهم على كثرتهم بفضل الله لا يريدون إلا العيش بسلام و احترام لمنهجهم العقدي و السلوكي ... و ليس بدعوى الحرية الشخصية و إنما بدعوى الدين .. لن أصرح أبداً بأن ارتداء زوجتي للنقاب هو حرية شخصية و إنما هو دين .. و لن أصرح بأن المتبرجة حرية شخصية فقد لعنها رسول الله بنص الحديث .... و لكن

أمي ليست منتقبة يا سيدي و لا مخمرة .. أختي ليست منتقبة ولا مخمرة حتى ولا حتى ترتدي العباءات ... هل أكرههم و أعاديهم .. نعم أنصحهم في الله و لكني أحبهم .. مثلهم مثل كل أحد .. هل تظن أن كل أصحابي ملتحين .. أنا أتعبد الله بفرضية اللحية .. و لكن محمد العنبي غر ملتحي و هو صديقي و رايحين جايين مع بعض ... يا سيدي نحن نتعبد الله على منهج رسول الله بلا تحريف ولا رفض ما جاء فيه .. ببساطة ... لا أقول أني ولا غيري .. و لكن أضرب مثالاً حياً و أقول أن هناك آلاف .. بلا ملايين غيري

والدي ضابط بالجيش المصري .. ولا يمنع مطلقاً أن أكون ملتزماً ملتحياً ولا أجرم أبي أو أقول له تعمل لدى الأعداء .. أمي تحب أم كلثوم .. أدعوها و أدعو لها و للدعوة أثرها و الحمدلله .. يا سيدي الأمر أبسط و الله مما يبدو

نحن لا نحمل عداءاً لأحد ولا نلزم أحداً ولا نسب أحداً ولا نكره أحد .. فقط ندعو للخير كما أمرنا الله و نحب أن نرى الناس جميعاً على قلب رجل واحد لا يفرقهم شئ .. من أرادت النقاب فلا بأس و من أرادت الخمار فلا بأس و من أردات الطرحة الساترة كالخمار فلا بأس .. أما من أردات العري فأجرها على الله و ليس عليها منا حساب في الأرض و لها حق الاخوة في الدين و الدعوة إلا الله

الملتزمين يا سيدي أناس كسائر الناس ليسوا فصيلة مختلفة ولا حزمة من المتخلفين كما ينعتهم البعض .. إنما هي بغضاء قد بدت من أفواههم و ما تخفي صدورهم أكبر .. أطالبك سيدي بزيارة إلى شركة فودافون مصر قسم خدمة العملاء (مثال حي) .. و أخبرني بعدها كم ملتحياً مقصراً بنطاله ستجد هناك .. أتعلم لماذا .. لأنهم أناس ناجحين خلوقين لديهم القدرة على فهم الغير و يعملون بهدى من الله .. نظرة أخرى في عالم المبيعات مثلاً .. ستجد أكثرهم من الملتزمين الملتحين المقصرين المنعوتين بالتخلف .. لم أجد متخلفاً لديه القدرة على كسب هذا الكم من العلاقات و المحبة و الاحترام ممن حوله.

زيارة يا سيدي للحضانات و المستشفيات النسائية و أخبرني كم منتقة ستجد هناك ؟؟؟ منتقبة تعلم ابنك و ابني و تربيه على الحق .. زوجتي تعمل بحضانة و تحفظ القرآن الكريم لأطفال المسلمين .. هل هذا تخلف يا سيدي أو تعدي على الحريات ؟؟

أذهب بزوجتي إلى طبيبة مسلمة على قدر عالٍ من الخبرة و العلم و الدين .. هل في هذا ما يضايق العلمانيين أو يهينهم ؟؟\

أظن أني أوضحت المنهج و الفكرة و أظن أني سأرى منك و من غيرك حسن الحكم على الأمور و الانصاف في التعامل مع إخوانهم المسلمين

مكاوى

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل مكاوي

طبعا من حق من تدعوهم (ملتزمين) العيش في سلام وممارسة ما يعتقدون أنه من دينهم دون مشكلات مثل غيرهم من المواطنين ... طالما يتم ذلك في إطار القوانين ودون تعدي على حقوق الآخرين وحرياتهم ودون سعي لفرض وصايتهم على غيرهم بإسم الدين ... وهذا هو جوهر العلمانية ... ولذلك أنا ضد حظر النقاب أو تجريمه أو التضييق على المنقبات مالم يكن ذلك تحقيقا لمصلحة قاهرة وفي ظروف خاصة يحددها ولي الأمر.

على فكره أنا عندما أرسلت ابنتي (5 سنوات) الى مركز لتحفيظ القرآن طلبوا منها أن ترتدي عباءة سوداء ... ولم نعترض أو نقيم الدنيا ونقعدها رغم احساسنا بسخافة هذا الطلب ورغم إننا بندفعلها فلوس بل التزمنا به بكل هدوء إدراكا منا أن كل مكان من حقه أن يحدد الزي المقبول لمرتاديه طالما كان ذلك بمبررات معقولة ودون نية في الإقصاء والاستبداد. أتمنى أن ينظر لموضوع فرض قيود على دخول المنقبات لبعض الأماكن في ذات السياق دون لجوء لنظريات المؤامرة والكلام الكبير اللي كاتبه في المداخلة رقم 53.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

تحياتي للجميع

السلام عليكم

أخويا الغريب .. عندك حق و جزاك الله خيراً

أخويا أحمد سيف ... حاضر و جزاك الله خيراً

مكاوى

رابط هذا التعليق
شارك

إذا وصل الأمر إلى التطاول والتراشق بالألفاظ .. ومش عاوز أستخدم الفاظ أخرى لوصف ما حدث وما أستخدم من ألفاظ ..

إذاً على الإدارة أن تتدخل

يالا .. بعد ما ننقى الموضوع مما حدث .. أرجعوا أشتموا بعض تاني عشان تُعبروا عن أرائكم بطريقة تُرضيكم

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

مكاوي العزيز .. أذا لم تجد الموضوع يسير بشكل علمي فهو جدل عقيم مستفحل في جميع المنتديات ، دع عنك هذا الهراء لترى ثمرة منهجك أولا وأخيرا في الشارع وليس هنا ، وهو ما يؤكد نجاح دعوتك

تصدق بالله ؟؟؟

إنت قلت كلام لازم يتبروز ويُكتب بحروف من ذهب

يا ريت فعلاً كل مجاهدي الكيبوردات يتحول عُشر جهادهم هذا إلى سلوكيات الشارع ويبدأوا بأنفسهم أولاً .. لأن لو حدث هذا .. ما كانش ده هايبقى حالنا المُزري من فساد في كل حته وأنسياق وركوب الموجه واهو الكل بيعك ويقول لك إشمعنى أنا

احييك أخي الغريب

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

الزميله الفاضله اغابى

.انا متعجب من اساليب التهديد و الوعيد التى تلوحين بها هنا و هناك ..

تاره تنعتينى بالتعصب و التشدد والاستفزاز و تاره تسخرين منى

تؤلبين على المشرفين و الاداره عندما تعجزين عن النقاش بالحجه ..

هل هذه هى الموضوعيه و المصداقيه فى الطرح من وجهه نظرك ان اهاجم و اتعدى على من يخالفنى الرأى

و يقول ما لا يعجبنى و اعتبره خطوطا حمراء ..

اعلمى يا اغابى ان هناك فرق بين الدين و الذى هو ليس محل نقاش او جدال ..

و بين اتباع الدين و الذين هم بشر مثلى و مثلك يمشون على الارض و يدخلون الخلاء و لا فضل لاحد على اخر

الا بقربه من الله ..

لا احد فوق القانون و لا النقد و المسيحيون فى مصر ليسوا خط احمر يا اغابى ممنوع الاقتراب او التصوير

انا علوت فوق موضوع الشخصنه الدينيه و تكلمت عن فصيل من الشعب المصرى يعانى من مشاكل معينه

يراها الجميع و يعرفها و بسببها ثارت مشاكل قضائيه و خلافات فى المحاكم يراها القاصى و الدانى بل ادت

الى ان الدوله سمحت بمناقشه قانون للاحوال الشخصيه للاقباط ...

ذكرت هذا مقترنا بالصمت الرهيب و الذى ليس لا همس و لا لمس و لا حتى مجرد التجرؤ و رفع العين

من الفصيل العلمانى الليبرالى الذى صدع رؤوسنا و منذ زمن بالبكاء على حقوق الانسان بمفرداتها

بدء من سفور المرأه و الختان و السفر بموافقه المحرم و الزواج المبكر .....

و قضايا كثيره ارتفعت عقيرتهم و علا صوتهم هجوما على الدين و اهله متهمين الاسلام بالتخلف و الجمود

و الرجعيه و الظلاميه و التشدد و الارهاب ......

لكن عندما يتعلق الامر بفصيل مصرى اخر و هو المسيحيين اتباع الكنيسه الاورثوزوكسيه ..سمع هس

لن يلتفتوا الى مئات الالاف من الاسر المعذبه بسبب تعنت الكنيسه و الذى تثبته القضايا المرفوعه فضلا

عن التحول الى مذاهب اخرى و اديان اخرى ...

لن يتكلموا خوفا و رعبا من الكنيسه المصريه و روافدها فى المهجر و امن الدوله داخل مصر ..

اما عندما يتعلق الامر بالاسلام ..فهم اسود و كواسر .

ارجو ان يكون الامر واضح بالنسبه لك و ثقى تماما ان كلمه مثل تلك لن تخيفنى ..انا .. على الاقل

ولا انا بس اللى مش مقبول منى حاجة علشان انى مسيحية يعنى

خلفك مئات المشاركات منى على الاقل اتحداك يا اغابى ان تأتى لى بتجاوز قليل الادب بسبب مسيحيتك انت او غيرك .

إذا كنتى و غيرك تتشدقون بالكلام عن المواطنه و المساواه فى الحقوق و الواجبات فلا معنى بتاتا لما تفعلون .

محمد زهيرى

جزاك الله خيرا على تعقيبك الذى اخرجنى من حاله الارهاق التى جئت بها الى مكتبى صباح اليوم

و ضحكت من قلبى و بعمق على تلك الكلمات الخفيفه و النصائح الموجهه منك الى اغابى و حاولت البحث فى قريحتى

عن رد مناسب و لم اجد سوى ان

الطبل الاجوف ..عالى الصوت

.

الاخ محمد

الغريب يا محمد انك تركت المقال و عنوانه و الذى يتحدث بشكل واضح و محدد عن الحجاب و دخول المطعم

و ركزت على كلمتى النقاب فى النهايه و صارت تلك المشكله كما تقول و بناء عليه توصلت الى ذلك الرأى الغريب

الذى لم يقله احد من قبل بالقاء القبض ..إلقاء القبض !!!!! على المنتقبات بسبب نقابهن و الانكى انك تعتبر هذا

ليس اعتداء على الحريه الشخصيه يا من تعيش فى بلد الحريات ...

.

الاخ العزيز محمود مصطفى خاصيه استقبال الرسائل غير مفعله لديك .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...