eslam elmasre بتاريخ: 24 أغسطس 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2010 الرسول صلي الله عليه وسلم كان يعقد المعاهدات ويرسل السرايا ليس من تلقاء نفسه ولكن بناء علي وحي من السماء بتلك الافعال أين الدليل؟ في غزوة الأحزاب وحدها 1- حفر الخندق بعد اقتراح سلمان الفارسي 2-ولما طالت هذه الحال على المسلمين أراد رسول الله -صلى الله عليه وسلم - أن يصالح عيينة بن حصن والحارث بن عوف - رئيسي غطفان - على ثلث ثمار المدينة وينصرفا بقومهما . وجرت المفاوضة على ذلك . واستشار رسول الله -صلى الله عليه وسلم - السعدين . فقالا : إن كان الله أمرك : فسمعا وطاعة . وإن كان شيئا تحب أن تصنعه صنعناه . وإن كان شيئا تصنعه لنا ، فلا . لقد كنا نحن وهؤلاء القوم على الشرك وعبادة الأوثان وهم لا يطمعون أن يأكلوا منها ثمرة إلا قرى أو بيعا . أفحين أكرمنا الله بالإسلام وأعزنا بك ، نعطيهم أموالنا ؟ والله لا نعطيهم إلا السيف . فصوب رأيهما . وقال إنما هو شيء أصنعه لكم لما رأيت العرب قد - ص 175 - رمتكم عن قوس واحدة و أمثلة أخرى كثيرة من اين جاء لكي احساس من جانبي للمز الصحابة من كلامك "اذا الصحابي الجليل ابا بكرة ظل محتفظا بهذا السر الي ان قابل الصحابي الجليل معاوية حتي يثبت حكمه ويرضي به ويشرع له الملك " رغم أن الصحابي نفسه في الرواية التي أوردتها أنت " فبكعه به فزخ في أقفائنا فأخرجنا فقال زياد لا أبا لك أما تجد حديثا غير ذا حدثه بغير ذا فقال لا والله لا أحدثه إلا به حتى أفارقه " يعني رفض يكتم الحديث رغم أنه ساء معاوية ثم لم الإصرار أنني أدعو للملكية؟؟ إذا قرأت مشاركاتي في هذا الموضوع و مواضيع أخرى ذات صلة لعرفته الزميلة الفاضله حضرتك طالبتيني بدليل علي كلامي بان رسول الله صلي الله عليه وسلم كان يعقد المعاهدات بناء علي وحي من السماء وليس من تلقاء نفسه ما رأيك في هذا الدليل الدامغ بَرَاءةٌ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ [التوبة : 1] فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللّهِ وَأَنَّ اللّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ [التوبة : 2] وَأَذَانٌ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللّهَ بَرِيءٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِن تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ [التوبة : 3] إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنقُصُوكُمْ شَيْئاً وَلَمْ يُظَاهِرُواْ عَلَيْكُمْ أَحَداً فَأَتِمُّواْ إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ [التوبة : 4]فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [التوبة : 5] ثم الأية السابعة من نفس السورة كَيْفَ يَكُونُ لِلْمُشْرِكِينَ عَهْدٌ عِندَ اللّهِ وَعِندَ رَسُولِهِ إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ فَمَا اسْتَقَامُواْ لَكُمْ فَاسْتَقِيمُواْ لَهُمْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ [التوبة : 7] والغزوات كانت ايضا بوحي ألهي وبتأيد من الحق تبارك وتعالي وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللّهُ بِبَدْرٍ وَأَنتُمْ أَذِلَّةٌ فَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ [آل عمران : 123] حتي ما كان يحدث من تفاصيل اثناء القتال والغزوات لم يكن بمنأي عن الحق تبارك وتعالي وانزل قرأن يتلي الي يوم القيامة حتي تكون درسا لنا ولكل المسلمين إِذْ تُصْعِدُونَ وَلاَ تَلْوُونَ عَلَى أحَدٍ وَالرَّسُولُ يَدْعُوكُمْ فِي أُخْرَاكُمْ فَأَثَابَكُمْ غُمَّاً بِغَمٍّ لِّكَيْلاَ تَحْزَنُواْ عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلاَ مَا أَصَابَكُمْ وَاللّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ [آل عمران : 153] وهذه ايضا تفاصيل الخيانة يشرحها المولي عز وجل في كتابه إِذْ هَمَّت طَّآئِفَتَانِ مِنكُمْ أَن تَفْشَلاَ وَاللّهُ وَلِيُّهُمَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ [آل عمران : 122] وليس هذا فحسب انظري الي هذه الأية التي تشرح تفاصيل احداث حدثت بالفعل مع المسلمين ورسول الله صلي الله عليه وسلم في احد الغزوات إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا [الأحزاب : 10] هل ترضيكي هذه الادلة لكي اوضح لكي ان رسول الله لم يكن يتصرف من تلقاء نفسه سواء في غزواته او معاهداته كم تساوي هذه الادلة امام دليل واحد اتيتي به وليس من كتاب الله لكنه من احداث التاريخ نرجع مرة اخري لمقولتك انني المز الصحابة وهذه تهمة ليس لها دليل لانني شرحت لك ان الرواية تم نقلها من خلال رواة عدة ولم نتلقاها مباشرا من الصحابي وقد تساءلت تساؤلات مشروعة عندما قلت ان الصحابي الجليل ظل محتفظا بذلك السر حتي ولاية معاوية ولماذا لم ينبأنا في تاريخ اخر غير هذا التاريخ طالما انها رواية تنبئيه لماذا لم يجهر بها في عهد ابو بكر مثلا لماذا انتظر حتي تولي معاوية الملك كل هذه التساؤلات تجعلني اتشكك فيها طالما لم اجد ردودا منك عليها ثم اتبعت دراستي لتلك الروايه بعرضها علي كتب الجرح والتعديل ووجدت ما وجدت من ضعف بعض الرواة وجرحهم فهل بهذا اكون وضحت لك الصورة ام اكون مدان (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
masraweya بتاريخ: 24 أغسطس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2010 ردي كان على التعميم أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان ينتظر الوحي في إدارة شئون الدولة .. كثيرا ما أتى الوحي مصدقا أو مصححا فعل الرسول الله صلى الله عليه و سلم لم التشكيك في كتب السيرة ؟ و هي عندما تروي عن الرسول الله صلى الله عليه و سلم تسوق السند .. عكس كتب التاريخ اللتي أخذ منها "الأدلة القاطعة" على استبداد و ظلم حكام المسلمين ؟ أخيرا .. قد تتعدد طرق الحديث و يكون منها ضعيف السند و صحيحه , و الرواية اللتي أوردتُها حكم العلماء بصحتها متنا و سندا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرئيس بتاريخ: 24 أغسطس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2010 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عليه افضل الصلاه والسلام لو امكن ان يسال هل انت ملكا او مشابه سيجاوب انا عبد الله وهو افضل اسماء الرسول له وبما ان الرسول هو قدوتنا فهو يريد منا ان نكون عباد لله خليكم انتم عباد لله فقط وهتشوفو ربنا سيولي علينا افضلنا بدون شطاره من حد يا رب اهدينا عشان تقام دولة الاسلام السلام عليكم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
masraweya بتاريخ: 25 أغسطس 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أغسطس 2010 (معدل) "يا رب اهدينا عشان تقام دولة الاسلام آميين أضيف فقط ,, عباد لله العاملين المتوكلين تم تعديل 25 أغسطس 2010 بواسطة masraweya رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 26 أغسطس 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أغسطس 2010 ردي كان على التعميم أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان ينتظر الوحي في إدارة شئون الدولة .. كثيرا ما أتى الوحي مصدقا أو مصححا فعل الرسول الله صلى الله عليه و سلم لم التشكيك في كتب السيرة ؟ و هي عندما تروي عن الرسول الله صلى الله عليه و سلم تسوق السند .. عكس كتب التاريخ اللتي أخذ منها "الأدلة القاطعة" على استبداد و ظلم حكام المسلمين ؟ أخيرا .. قد تتعدد طرق الحديث و يكون منها ضعيف السند و صحيحه , و الرواية اللتي أوردتُها حكم العلماء بصحتها متنا و سندا اي تشكيك في التراث هذا يا زميلة تتكلمين عنه هو انا اللي جرحت في الرواة من عندي ولا انا نقلت من كتب التراث ايضا اللي هما جرحوا في الرواة مش انا وما انا الا ناقل من كتبهم لو كان هناك تشكيك كما تزعمين فمن اين اتيت بهذا التجريح هل تظنين انني كنت معهم عندما جرحوا وعدلوا في الرواة ام انني نقلت من كتبهم ايضا مشكلتنا اننا نتعامل مع كتب التراث وكأنها كتب مقدسة ونسينا انها كتب بشرية وكم انتقد محتواها او بعضها ايضا من عاصروا كتابتها ونقلها فلماذا لا تدعينا ننقل منها وندلي بدلونا ايضا طالما اننا معنيون بها اما عن رأي العلماء فهو رأي نحترمه ونقدره ولكن لسنا ملزمين به الا اذا درسناه وقبلنا محتواه بعقلانيه ايضا كما استخدموا عقولهم في تفنيدها سواء بالتأييد او المعارضة امامك مجال لتناقشيني في ما نقلت لا ان تفرضي عليّ رأي العلماء استعانتنا بكتب التراث تعادل استعانتنا بكتب التاريخ فهل انت كذلك ام انك تضعين كتب التراث في برواز وكتب التاريخ في برواز اخر (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 26 أغسطس 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أغسطس 2010 "يا رب اهدينا عشان تقام دولة الاسلام آميين أضيف فقط ,, عباد لله العاملين المتوكلين دولة الإسلام التي ننتظرها هي تلك الدولة التي يحكم فيها الشعب نفسه بنفسه يكون فيها الحاكم خادم لهذا الشعب لا ملكا عليه لا نريد دولة تتملكنا مثل الدولة العباسية التي ظل حكامها ينهبون شعوبهم ويكنزون الذهب والفضة خليفة وراء خليفة وحاكم وراء حاكم وظالم وراء ظالم حتي جاء هولاكوا واخذ ما جمعوه خلال عشرات السنين وكانت احواض من الذهب كفيلة بأن لا تجعل فقيرا علي وجه الارض الإسلامية وكانت كفيلة بحمايتها من عشرين واحد مثل هولاكوا لو انها صرفت لتجهيز الجيوش لكنها الشهوة الجامحه وحب الدنيا وحب السلطان والنفوذ والجبروت والمصيبة الكبري ان نقول ان هذا ما امر به الإسلام (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 31 مايو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مايو 2011 انا لا ادري ما هي المشكلة ان نقول ان نظام الخلافة ليس من الاسلام وانما هو امر دنيوي اخترعه المسلمون ووجدوا انه الاقرب لظروفهم ومتغيراتهم ودليلي انهم غيروا نظام الحكم مع كل خليفة ابو بكر اجمع الصحابة علي اختياره وان كان هناك بعض المعترضين لكنه بمفهومنا المعاصر كانوا يمثلون اغلبية وعمر اوصي به ابو بكر وعثمان تم اختياره من بين ستة مرشحين وعلي بايعه المسلمون في ظروف اكثر صعوبة وكان ايضا هناك معارضين له ثم بعد ذلك تغير نظام الحكم الي النظام الوراثي واستمر هذا النظام حتي يومنا هذا ما هي المشكله بعد ان رأينا اساليب جديده في تولي الحكم والحكومة ان نتدارس ما سبق بعين المحلل لا بعين الحماس والعاطفة ونأخذ مثل صغير كان خالد بن الوليد قائد عسكري فذ وكان رجل صاحب خطط حربية هائلة في زمنه فعندما يأتي لي متحمس ويقول لن ينصلح حال هذه الامة الا بما صلح اولها ويجب ان نتدارس خطط خالد بن الوليد في حروبنا ونطبقها في حروبنا سنقول له ان هذه الخطط لا تصلح الا لزمانها لان الحرب الان اصبحت مختلفة عن زمان والحال غير الحال والاسلحة غير الاسلحة لكن ما يصلح هو ان نتعلم ما هو الجديد في الحروب ونطبقه ليس معني ذلك ان القديم كان سيء ولكنه لا يصلح لانه انهي صلاحيته ايه المشكله ان نطبق ده علي الخلافة طالما هي امر دنيوي صرف لا يمت للشريعه او للاسلام بصله ونحتكم جميعا لتلك الفروق الجوهريه بينهما هناك طرقان للحكم الطريقة الاولي هي طريق الخلافة الاسلاميه والتي لم يعرف المسلمين لها صورة غيرها وهي الخلافة التوارثية ابنا عن اب عن جد هذه الخلافة تعتمد علي شخصية الخليفه ومزاجه يعني لو انه كان لديه ضمير فهو سيحكم به وقد ينقلب الحاكم يوما علي رعيته لان مزاجه كان متعكر او يأمر بحبس هذا او قتل هذا او منح مكافأه لهذا والرادع هو ضميره ودينه اي ان الرادع هو شخصه فقط الطريقة الثانيه هي ان يحكم الشعب نفسه بنفسه ويكون الحاكم خادم لهذا الشعب لا سيد عليه ويؤدي مهمته ثم اما ان يستمر في الحكم او يتم اقصاءه وفق رغبة الشعب لو اتفقنا ان نظام الحكم امر دنيوي فماذا سيختار المواطن ان يحكم به هل سيختار نظام الخلافة بصورته الكريهة ام سيختار ان يحكم نفسه بنفسة لذلك لا توجد مشكلة إن وجدنا ما هو افضل مما كان عندنا ان نستخدمه وان نقر بان نظام الخلافة قد يكون صالح لزمانه وادي الغرض منه لكن الان لا تطالبني بعودة الخلافة التي انتهت صلاحية استخدامها بل نريد ان نصل لما وصلت اليه الدول الغربية من نظام ديموقراطي يجعل من الحاكم خادم لا اله واذا كان في الامر شيء نفسي فنفعل مثل ما فعل الظاهر بيبرس عندما اتي بخليفة من بني العباس ونصبه خليفة شرفي اي لا حول له ولا قوه وهو يعادل ملكة انجلترا الملكة الشرفية في انجلترا لرفع هذا الموضوع الدسم وذلك بمناسبة ظهور اصوات تطالب بعودة الخلافة الاسلامية والمناداة بها والتغني علي اطلالها رحم الله كاتب هذا الكتاب الشيخ علي عبد الرازق واسكنه فسيح جناته وجعل ما دون في ميزان حسناته (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MohamedAli بتاريخ: 31 مايو 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مايو 2011 (معدل) لقد قرأت الكتاب بامعان لأعرف مبلغ الحملات عليه من الخطأ أو الصواب«. فعجبت أولا كيف يكتب عالم دين بهذا الاسلوب في مثل هذا الموضوع؟ لقد قرأت كثيرا للمستشرقين ولسواهم، فما وجدت ممن طعن منهم في الاسلام حدة كهذه الحدة والتعبير علي نحو ما كتب الشيخ علي عبدالرازق، لقد عرفت انه جاهل بقواعد دينه بل بالبسيط من نظرياته عن نظرياته، والا فكيف يفتي ان الاسلام ليس مدنيا، ولا هو بنظام يصلح للحكم؟ فأية ناحية مدنية من نواحي الحياة لم ينص عليها الاسلام، هل البيع أو الاجارة أو الهبة أو أي نوع آخر من المعاملات؟. ألم يدرس شيئا من هذا في الازهر؟ أولم يقرأ أن امما كثيرة حكمت بقواعد الاسلام فقط عهودا طويلة كانت انقي العصور؟.. وان امما لا تزال تحكم بهذه القواعد وهي آمنة مطمئنة فكيف لا يكون الاسلام مدنيا ودين حكم؟. وأعجب من هذا ما ذكره في كتابه عن الزكاة فأين كان هذا الشيخ من الدراسة الدينية الازهرية؟ انني لا افهم معني للحملة المتميزة التي تثيرها جريدة السياسة حول هذا الموضوع.. وما قرار »هيئة كبار العلماء« بإخراج الشيخ علي من زمرتهم إلا قرار صحيح لا عيب فيه، لان لهم حقا صريحا بمقتضي القانون أو مقتضي المنطق والعقل ان يخرجوا من يخرج علي انظمتهم من حظيرتهم. فذلك أمر لا علاقة له مطلقا بحرية الرأي التي تتبعها »السياسة«. ان العلماء فعلوا ما هو واجب وحق، وما لا يجوز أن توجه اليهم أدني ملامة فيه.. والذي يؤلمني حقا ان كثيرا من الشبان الذين لم تقو مداركهم في العلم القومي والذين تحملهم ثقافتهم الغربية علي الاعجاب بكل جديد سيتحيزون لمثل هذه الافكار خطأ كانت أو صوابا دون تمحيص ولا درس ويجدون تشجيعا علي هذا التميز فيما تكتبه جريدة »السياسة« وامثالها من الثناء العظيم علي الشيخ علي عبدالرازق ومن تسميتها له بالعالم المدقق والمصلح الاسلامي والاستاذ الكبير ودون ان يفرق المدافعون عن الشيخ بين حرية الرأي وبين القواعد الاسلامية الراسخة.. هذا ليس رأي كاتب اسلامي او زعيم جماعة اسلامية في الجهل الذي كتبة علي عبد الرازق هذا كلام سعد زغلول! رحمه الله وتجاوز عن خطاياه تم تعديل 31 مايو 2011 بواسطة MohamedAli رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 31 مايو 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مايو 2011 هذا ليس رأي كاتب اسلامي او زعيم جماعة اسلامية في الجهل الذي كتبة علي عبد الرازقهذا كلام سعد زغلول! رحمه الله وتجاوز عن خطاياه لو كان سعد زغلول موجود كنا حاورناه لذلك اتمني ان تعطينا حضرتك الراي حتي نتحاور معك فيه (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 19 سبتمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2013 لرفع هذا الموضوع الدسم وذلك بمناسبة ظهور اصوات تطالب بعودة الخلافة الاسلامية والمناداة بها والتغني علي اطلالها رحم الله كاتب هذا الكتاب الشيخ علي عبد الرازق واسكنه فسيح جناته وجعل ما دون في ميزان حسناته رفعت هذا الموضوع في مايو 2011 وكان بمناسبة ظهور نجم الفكر السلفي والاخواني في تلك الفترة وبمناسبة اعادة كتابة الدستور من جديد واعتراض بعض من السلفيين على مدنية الدولة فرأيت اعادة رفعه من جديد لعل ان يكون هناك جديد في الحوار (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 25 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 الموضوع ده انا اتشتمت فيه شتيمة ما بعدها شتيمة وعم سكوربيون الله يباركله قعد يومين يصلح المداخلات عشان يحافظ على الفكرة ويلغي الشتيمة الموضوع اعيد رفه عشان اللي عنده رأي يتفضل يقوله (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2015 إيه بقى هو نظام الحكم الإسلامى الذى نص عليه القرآن الكريم والسنة الشريفة "الصحيحة" ؟ ياريت بالاستشهاد بالنصوص المقدسة .. يعنى الكلام المرسل .. مش حينفع يترد عليه سألت السؤال أكتر من مرة على مدى حوالى عشر سنوات فى "المحاورات" ولم أجد جوابا .. حتى الآن يا مسهل .. لا سهل إلا ما جعلته سهلا نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 26 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2015 أستاذى الكريم أبو محمد... و هى ايه السنة الشريفة الصحيحة من وجهة نظرك الاول؟ عشان مانبقاش بنبنى كلام عالسراب. :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2015 أستاذى الكريم أبو محمد... و هى ايه السنة الشريفة الصحيحة من وجهة نظرك الاول؟ عشان مانبقاش بنبنى كلام عالسراب. :) اللى انت شايفه صحيح المهم يكون كلامك عن "نظام الحكم الإسلامى" مدعما بآيات كريمة وما تعتقده أنت أنه السنة النبوية الشريفة "الصحيحة" يهمنى الـ Quotations (واضحة كده ؟) لما تعتقد أنه نص على "نظام الحكم الإسلامى" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2015 وَالْفَجْرِ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان