tarek hassan بتاريخ: 17 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يوليو 2010 بعض تصريحات فضيلة الإمام شيخ الأزهر أنقلها حتى لا يختزل الرجل في تصريح واحد أو موقف واحد كما كان يحدث مع سلفه رحمه الله أعلن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مخاوفه من حملات التشيع التى قد تطال شباب المسلمين السنة بمصر، متفقاً فى ذلك مع الدكتور يوسف القرضاوى فى مخاوفه حول هذا الأمر، وأضاف الطيب، أنه "لا يرضى بأى حملة من هذا النوع فى أى بلد عربى والأزهر يقاوم ذلك، لأنه اختراق لمذهب على حساب آخر". وقال أنا لست ضد من يغير دينه لكن أعارض من ينشر الدين بالمال كما لا أؤمن بالردة فمثلما لا أرضى لليهودى أن يترك دينه فلن أرضى للمسلم أن يترك دينه والسياسة تحاول أن تصنع حرباً بين السنة والشيعة وبين المسلمين والأقباط ولا أعفى الجهات الأجنبية التى تهدف إلى ضرب استقرار مصر من خلال دفع المشاكل بين المذهبين". ما عن مسألة وجود طلبة إيرانيين يحملون المذهب الشيعى للدراسة بالأزهر، أكد أنهم مرحب بهم فى الأزهر لكننا نرفض التبشير بالتشيع وسنبطل أى أجندة سياسية يحملها أى طالب شيعى لأن لنا نفس الحق فى رفض التشيع مثلما ترفض إيران المذهب السنى. وأضاف الطيب أنا رجل أزهرى حتى النخاع والأزهر هو أول من بدأ التقريب بين السنة والشيعة وله فى ذلك تاريخ واستطاع أن يقضى على الحساسيات مؤكدا استمرار الأزهر فى التقريب بينهما. وعن رأيه عن المنهج السلفى أوضح الإمام الأكبر أن المنهج السلفى عمره 200 عام والأمة عمرها 1400 سنة، كما أن السلفية منهج طارئ على المسلمين والأزهر كله غير سلفى، وعن رأيه فى الدعاة الجدد أكد أنه يشبهم بالسفسطائيين الجدد مؤكدا أنهم تركوا جوهر الدين وحقيقة الإسلام، مشيرا أنه يجب إعادة النظر فى المناهج الأزهرية كل 3 سنوات وأنه لا توجد قناة دينية واحدة تضع فى أجندتها برامج لتربى أجيال يعرفون دينهم الحق. - أرفض تولي مسيحي لرئاسة مصر . ويوسف بطرس غالي "القبطي " هو من يتحكم بميزانية الأزهر . وتطرق شيخ الأزهر إلى مسألة الأقباط وحقوقهم فى مصر، قائلاً: "ميزانية الأزهر كلها يتحكم بها الأستاذ الدكتور يوسف بطرس والأقباط لديهم وزراء وموظفو حكومة وضباط فى الأمن والجيش، وأنا متمسك بالمادة الثانية من الدستور وعلى الأقباط العقلاء المحافظة عليها، لأنهم لن ينالوا حقوقهم إلا من خلال هذه المادة". وشدد شيخ الأزهر، أن الشريعة الإسلامية هى التى حفظت حقوق الأقباط وكنائسهم ومذاهبهم، ولو أن هناك إحصائية لرصد نصيب المسيحى من الكنائس فى مصر لفاق نصيب المسلم من المساجد لكنه لن يقبل بتبوء قبطى لمركز الرئاسة فى مصر ضارباً مثالاً فى أن ذلك قد يتم إذا سمح بتنصيب رجل من الأقلية المسلمة على رئاسة الوزارة أو العرش الملكى فى بريطانيا. أم فيما يخص فتوى القرضاوى حول عدم شرعية بناء الجدار الفاصل بين مصر وغزة، قال الطيب لبى بى سى: "حين يفتى العالم عليه أن يلم بكل تفاصيل ما يفتى فيه"، مضيفاً تلبيته لدعوة لزيارة قال شيخ الأزهر، "أنها زيارة ذات بعدين فقد تفهم على أنها إما قوية للمسلمين وإما تصب فى خدمة الإسرائيليين". -أنا ضد التطبيع مع أسرائيل أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أنه ضد التطبيع مع إسرائيل، كما أن المؤسسة الأزهرية ترفض أيضا التطبيع، رافضا زيارته لبيت المقدس فى ظل وجود الاحتلال الإسرائيلى، موضحاً فى الوقت نفسه أن التعامل مع اليهود أمر عادى لكن الذين يملكون أجندة صهيونية فهؤلاء لن أتعامل معهم. وأضاف الطيب مدافعاً عن مصافحة الإمام الراحل طنطاوى لشيمون بيريز "لن أذهب لأى محفل يحضره الإسرائيليون، لكننى مستعد لمحاورة أى إنسان قد يختلف معى شريطة توافر أصول الحوار، وأهمها الابتعاد عن موضوع العقائد الدينية والاعتراف بها، لأن مسألة الاعتراف بالعقائد غير مطلوبة فى حوار الأديان وإنما المطلوب احترام عقائد الآخر". - اعفائي من لجنة السياسات في الحزب الوطني قريبا . كما أكد شيخ الأزهر أنه فى القريب العاجل ربما يعافى من عضويته فى لجنة السياسات فى الحزب الوطنى، موضحا أنه لا يوجد تعارض بين المنصب والعضوية بالحزب خاصة أنها لم تشغلنى عن عملى وأنا رئيس لجامعة الأزهر. وعن علاقته بالإخوان المسلمين أوضح الإمام الأكبر أنه لا توجد بينه وبين الإخوان أدنى مشكلة، بل على العكس هنأنى الكثير منهم، وعن موقفه مع طلاب المليشيات أكد ماذا ينتظر من رئيس جامعة أن يرى مثل هذا الموقف، مع العلم أنه لم يفصل أى طالب من الإخوان بجامعة الأزهر متحديا أن يثبت أحد ذلك، كما أكد أنه لم يقبض على أى طالب داخل أسوار الجامعة بل على العكس كنت أتدخل فور علمى بالقبض على أى طالب تم القبض عليه فى مسكنه، مؤكداً فى الوقت ذاته أن فكر الإخوان لم يخترق الأزهر. النقاب عادة وليس عبادة . أما عن قضية النقاب فأكد الإمام الأكبر أن النقاب عادة وليس عبادة عند المذاهب الأربعة هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 17 يوليو 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يوليو 2010 (معدل) الطيب: قناة "أزهري" لا تمثل الأزهر <P id=art_body> قناة أزهري الفضائية التي دأبت على تقديم نفسها بأنها لسان الأزهر. حذر شيخ الأزهر في حواره من أن القناة لا تمثل الأزهر وتقوم بالمتاجرة بالدين. وقال: إن "قناة أزهري لا تمثل الأزهر، واستخدمت اسم الأزهر في غفلة منه، معظم علماء الأزهر اعترضوا على ذلك، إلا أن الإمام الراحل الدكتور سيد طنطاوي قال: "دعوها تحمل هذا الاسم، لكنها لا تمثل الأزهر انتقد الطيب أن يكون المسئول عن القناة ليس عالمًا أزهريًا، واستنكر كذلك أن القناة قائمة بأموال غير مصرية، وأضاف: "هناك شكوى حول مصالح خارجية لا تدعو إلى الاطمئنان، ومن هنا رفض مجمع البحوث الإسلامية أن تمثل هذه القناة الأزهر وحول قدرة الشيوخ العاملين في القناة على الوصول إلى شريحة كبيرة من الشباب والسيدات بالرغم من إسرافهم الشديد في الأناقة والملبس واتباع آخر الموضات، قال الشيخ: "هذا يؤكد لك أن المسألة ليست علمًا وليست دينًا وليست لوجه الله، وإنما هي تجارة في تجارة"، وفق تعبيره. أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رفضه التام للقاء أي من رموز الدولة الإسرائيلية.وقال: "أنا لن استطيع أن استقبل الحاخامات ولن أصافح رئيس إسرائيل شمعون بيريز أو من ينوب عنه في أي تواجد له بالمحافل الدولية سواء بالداخل او بالخارج، ولا أن أتواجد معه في مكان واحد".وأوضح شيخ الأزهر في حوار له "إن موقفي هذا من بيريز ليس لأنه يهودي، ولكن لأنه أحد الذين خططوا لعدوان إسرائيل الصارخ على الشعب الفلسطيني والاستيلاء على القدس التي هي واحدة من أهم المقدسات الإسلامية التي أشعر بقيمتها الهائلة". وتابع "ولو أنني صافحته فسوف أحقق له مكسبا لأن المعنى أن الأزهر صافح إسرائيل، وسيكون ذلك خصما من رصيدي وخصما من رصيد الأزهر، لأن المصافحة تعني القبول بتطبيع العلاقات وهو أمر لا أقره إلا أن تعيد إسرائيل للفلسطينيين حقوقهم المشروعة". وذكرت تقارير صحفية أن مسؤولين بارزين كانوا يعدون العدة من أجل إقناع الشيخ الطيب بالسير على هدي سلفه الشيخ محمد سيد طنطاوي رئيس الأزهر السابق والذي كان يفتح ذراعيه مرحباً بالمسؤولين الإسرائيليين وسبق وتعرض لهجوم واسع حينما اتهم بالتطبيع مع إسرائيل حينما صافح الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز غير أنه نفى فيما بعد علمه به وأن لو عرفه لما أقدم على ذلك. وحول ما يردده الغرب بأن الإسلام انتشر بحد السيف، أجاب شيخ الأزهر قائلا: "ليس صحيحا أن الحضارة الإسلامية فرضت نفسها على العالم بحد السيف"، مشيرا إلى أن الإسلام يحض المسلم على أن يكون قويا قادرا على الدفاع عن وطنه ودينه ونفسه لكنه لا يحرضه على العدوان على الآخر. تم تعديل 17 يوليو 2010 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 17 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يوليو 2010 (معدل) السلام عليكم اخى الحبيب طارق و الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا و من قال يا طارق ان الشيخ الراحل اختُزل فى تصريح واحد الشيخ الراحل يا طارق وطوال سنين مشيخته له مواقف و افعال اثارت الكثير و الان ليس محل مناقشتها الاسواء ان الشيخ الطيب يسير على نهجه خطوه خطوه فالرجل الصوفى شيخ الطريقه الخلوتيه و عضو لجنه السياسات سيئه السمعه التابعه للحزب الوطنى الديمقراطى الذى اذل اعناق المصريين و اتى اعضاءه بما لم يحدث فى التاريخ الحديث والقديم من مخازى الحاصل على الدكتوراه فى الفلسفه من السوربون و المعين بقرار رئاسى لن يستطيع الخروج عن النص و سنرى منه فى المستقبل العجائب و اولها تلك التصريحات المائعه التى تكرمت يا طارق و ذكرت بعضها فالشيخ يعارض انتشار المذهب الشيعى بسبب ..لا يرضى بأى حملة من هذا النوع فى أى بلد عربى والأزهر يقاوم ذلك، لأنه اختراق لمذهب على حساب آخر.. ليس لان المذهب الشيعى مذهب فاسد اساسا خارج عن اصول الاسلام التى جاء بها القرأن و السنه .. ثم كلامه الغريب عن النقاب و ذلك التسطيح الغريب فى الكلام عن السلفيه التى تدل على شئ من اثنين من وجهه نظرى اما الجهل الشديد بالموضوع وهذا ما لا اتقبله للحاصل على الدكتوراه ..فى الفلسفه ..و من السوربون .. :closedeyes: القفز فوق الحقائق انتصارا لمنهجه و مذهبه و هذا ما اراه و افهمه من ظاهر كلامه و تعليقاته . اللهم لا حول و لا قوه الا بك . تم تعديل 17 يوليو 2010 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 19 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2010 . ثم كلامه الغريب عن النقاب و ذلك التسطيح الغريب فى الكلام عن السلفيه التى تدل على شئ من اثنين من وجهه نظرى اما الجهل الشديد بالموضوع وهذا ما لا اتقبله للحاصل على الدكتوراه ..فى الفلسفه ..و من السوربون .. :closedeyes: القفز فوق الحقائق انتصارا لمنهجه و مذهبه و هذا ما اراه و افهمه من ظاهر كلامه و تعليقاته . اللهم لا حول و لا قوه الا بك . سبحان الله العظيم :rolleyes: ابو عمر (الأقل علما على ما اعتقد من شيخ الأزهر) بيوصف شيخ الأزهر إما بالجهل الشديد اويتدخل في النوايا و يتهمه بالقفز فوق الحقائق انتصارا لمنهجه و كل هذا لأنه اختلف مع رأيه و منهجه او رأي علماءه و منهجهم فتخرج فجأه قذائف النابالم من السنة الفكر السلفي لتصيب المختلف معه أما بالجهل (و هذا شيئ مضحك في هذه الحاله) او بالعماله او عدم الصدق او تملق السلطه او اي من التهم الجاهزه المعروفه نأمل ان يرى و يفهم الجميع الطريقة الحالية للفكر المتأسلف (اذا جاز التعبير) ليعوا مدى جنوحهم عن الحق و فساد منطقهم تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 19 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2010 أما عن قضية النقاب فأكد الإمام الأكبر أن النقاب عادة وليس عبادة عند المذاهب الأربعة أما قول النقاب عادة وليس عبادة فهو قول شيخ الأزهر فقط ، ولأهل العلم عليه فيه ردود كثيرة يمكن الرجوع إليها وأما إدراجه للمذاهب الأربعة فمن الممكن أن نملاء الآن الصفحة بأقوال المذاهب الأربعة في النقاب ، فما الحكم إذن على هذه المقالة "عادة وليس عبادة عند المذاهب الأربعة" إما ..... أو ..... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 19 يوليو 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2010 الحاج الطيب كانت ذقنه بتلمع لما كان رئيس جامعة الازهر دلوقتى حددها لما بقى شيخ الازهر مش عارف ليه لو هيا سنه مكنش يعرف لما كان رئيس للجامعة ولا عشان الكرسى ابيع نفسى لاول مشترى آتى الواحد ايده والقبر من الازهر وأظن ان بكل مساوئه مش هيبقى زى الجدع اللى كان قبله "البدلة ليست حراماً.. والعمامة والجبة ليسا فرضاً" شيخ الأزهر الجديد: سأطلق لحيتي وأرتدي الزيّ الأزهري في أول حوار للصحافة بعد تعيينه شيخاً للأزهر يوم الجمعة الماضي 19-3-2010 خصّ الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب "العربية.نت" بحوار شامل ردّ فيه على الملاحظات التي أثيرت خلال الأيام الماضية حول ظهوره من دون لحية مرتدياً "البدلة" وربطة العنق خلال رئاسته لجامعة الأزهر، فيما جرت التقاليد أن يكون شيخ الأزهر ملتحياً ومرتدياً العمامة البيضاء حول طاقية حمراء، والجبة والقفطان وهو ما يُعرف بالزيّ الأزهري. قال شيخ الأزهر إنه سوف يطلق العنان للحيته "لأنه جرى العرف على ان شيخ الأزهر له لحية، وهو شيء مطلوب، كما هو مطلوب أيضاً ارتداء الزي الأزهري، وإن كنت أرى انه ليس واجباً أو فرضاً ولا حراماً إذا ارتديت الزي الإفرنجي، لكن ذلك سيصدم الشعور العام، والشرع يحترم ويقدر الشعور العام، ويستاء من الخروج على الذوق العام، فالمسألة ليست حلالاً أو حراماً بقدر ما هي عُرف، والعرف مقدر عند الشرع والشريعة. وشدد على أنه لم يُفت مطلقاً بفتوى إباحة عمل المسلم في تقديم الخمور لغير المسلم في الدول الأوروبية أو في الفنادق، مؤكداً أن هذه الفتوى لم تصدر عنه مطلقاً، كما ردد البعض ونسبها إليه فور توليه مشيخة الأزهر، بأنه أفتى بها عندما كان مفتياً للديار المصرية بين عامي 2002 و2003. وحول دراسته للدكتوراه في جامعة السربون، أشار الطيب إلى أنه قام بتحضير الدكتوراه في جامعة الأزهر، ولكنه تردد على جامعة السربون مرتين: الأولى لمدة سنة، والثانية 7 شهور، "لأن الرسالة كان جزء كبير منها باللغة الفرنسية حول الشخصية التي كنت أدرسها". ونفى الطيب أنه شيخ للطريقة الأحمدية (الخلوتية) إحدى الطرق الصوفية، مؤكداً أنه فقط يحب التصوف وعلوم التصوف، ويعلم هذه الطرق ويقرأ كثيراً عنها. وقال الإمام الأكبر إن أول قرار اتخذه كشيخ للأزهر هو منع تهنئته في إعلانات الصحف والمجلات. وشدد على أن الخطاب الديني يحتاج إلى تنقية، موضحاً أنه يبيح الصلاة في المساجد التي بها قبور وأضرحة. هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 19 يوليو 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2010 . ثم كلامه الغريب عن النقاب و ذلك التسطيح الغريب فى الكلام عن السلفيه التى تدل على شئ من اثنين من وجهه نظرى اما الجهل الشديد بالموضوع وهذا ما لا اتقبله للحاصل على الدكتوراه ..فى الفلسفه ..و من السوربون .. :closedeyes: القفز فوق الحقائق انتصارا لمنهجه و مذهبه و هذا ما اراه و افهمه من ظاهر كلامه و تعليقاته . اللهم لا حول و لا قوه الا بك . سبحان الله العظيم :rolleyes: ابو عمر (الأقل علما على ما اعتقد من شيخ الأزهر) بيوصف شيخ الأزهر إما بالجهل الشديد اويتدخل في النوايا و يتهمه بالقفز فوق الحقائق انتصارا لمنهجه و كل هذا لأنه اختلف مع رأيه و منهجه او رأي علماءه و منهجهم فتخرج فجأه قذائف النابالم من السنة الفكر السلفي لتصيب المختلف معه أما بالجهل (و هذا شيئ مضحك في هذه الحاله) او بالعماله او عدم الصدق او تملق السلطه او اي من التهم الجاهزه المعروفه نأمل ان يرى و يفهم الجميع الطريقة الحالية للفكر المتأسلف (اذا جاز التعبير) ليعوا مدى جنوحهم عن الحق و فساد منطقهم تحياتي أفهم من كده يا أستاذ زهيري إنك موافق على كل ما قاله شيخ الأزهر حاول تقرأ كلام شيخ الأزهر تاني من الأول لكنه لن يقبل بتبوء قبطى لمركز الرئاسة فى مصر ضارباً مثالاً فى أن ذلك قد يتم إذا سمح بتنصيب رجل من الأقلية المسلمة على رئاسة الوزارة أو العرش الملكى فى بريطانيا. طيب ليه حضرتك أفتيت بتولي غير المسلم أيا كان الحكم في المجتمع المسلم على المسلمين هل أنت أعلم من شيخ الأزهر ؟ هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 20 يوليو 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يوليو 2010 الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الحوار مع المجتمع الغربي لا يجدي، لتغلب المصالح الشخصية في تعاملهم وتبنيهم حملة تغيير ضد المتدينين في دول الشرق. قال الدكتور الطيب أن الحضارة الغربية تؤمن بنظريات استعمارية تهدف إلي التسلط علي الغير مما يسهم في زيادة الصدام والصراع بدلا من التفاهم والتعاون المشترك. . هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 30 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يوليو 2010 . ثم كلامه الغريب عن النقاب و ذلك التسطيح الغريب فى الكلام عن السلفيه التى تدل على شئ من اثنين من وجهه نظرى اما الجهل الشديد بالموضوع وهذا ما لا اتقبله للحاصل على الدكتوراه ..فى الفلسفه ..و من السوربون .. :closedeyes: القفز فوق الحقائق انتصارا لمنهجه و مذهبه و هذا ما اراه و افهمه من ظاهر كلامه و تعليقاته . اللهم لا حول و لا قوه الا بك . سبحان الله العظيم :rolleyes: ابو عمر (الأقل علما على ما اعتقد من شيخ الأزهر) بيوصف شيخ الأزهر إما بالجهل الشديد اويتدخل في النوايا و يتهمه بالقفز فوق الحقائق انتصارا لمنهجه و كل هذا لأنه اختلف مع رأيه و منهجه او رأي علماءه و منهجهم فتخرج فجأه قذائف النابالم من السنة الفكر السلفي لتصيب المختلف معه أما بالجهل (و هذا شيئ مضحك في هذه الحاله) او بالعماله او عدم الصدق او تملق السلطه او اي من التهم الجاهزه المعروفه نأمل ان يرى و يفهم الجميع الطريقة الحالية للفكر المتأسلف (اذا جاز التعبير) ليعوا مدى جنوحهم عن الحق و فساد منطقهم تحياتي أفهم من كده يا أستاذ زهيري إنك موافق على كل ما قاله شيخ الأزهر حاول تقرأ كلام شيخ الأزهر تاني من الأول لكنه لن يقبل بتبوء قبطى لمركز الرئاسة فى مصر ضارباً مثالاً فى أن ذلك قد يتم إذا سمح بتنصيب رجل من الأقلية المسلمة على رئاسة الوزارة أو العرش الملكى فى بريطانيا. طيب ليه حضرتك أفتيت بتولي غير المسلم أيا كان الحكم في المجتمع المسلم على المسلمين هل أنت أعلم من شيخ الأزهر ؟ اولا هناك فرق يا طارق بين رفض الرأي و بين تحقيره و وصفه بالجهل او سوء النيه يعني انا حر في رفض او قبول اي رأي لأي عالم لكنني لست حرا في وصفه بأوصاف سيئه هذا اولا ثانيا و الأهم بالنسبة لي انا معنديش علماء باكدج يعني مش علشان عالم معين بتعجبني آراؤه يبقى لازم تكون كل اراءه مقنعه بالنسبة لي ابدا يعني ممكن ارفض آراء للدكتور علي جمعه رغم اعجابي بالكثير من كلامه و ممكن جدا اقبل رأي لإبن عثيمين او ابن باز رغم رفضي للكثير من اراءهم معنديش باكدج يا طارق كل سنه وانتو طيبين و رمضان كريم مقدما Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان