se_ Elsyed بتاريخ: 27 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2010 الست دي شخصية غريبة ولديها إصرار عجيب على إتخاذ قرارات تخالف الإسلام وتُخالف الفطرة .. وكأنها مأجورة علينا لخلخلة المجتمع أكتر ما هو متلخلخ بُصوا أخر أفتاءتها مشيرة خطاب : القانون يسمح للمتبني بإعطاء أسمه للطفل الذى يتبناه دون أن يورثه القاهرة - محرر مصراوى - صرحت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الدولة لشئون الأسرة والسكان بن اللائحة التنفيذية لقانون الطفل سمحت للأسر البديلة لكفالة الأطفال أن تعطى للطفل لقب العائلة دون أى حق قانونى يستتبع ذلك . وأضافت الوزيرة ينطبق ذلك حتى وإن كان أحد أفرادها غير مصرى، مع زيادة الإعانات لتلك الأسر عند تزويج البنت، أو إقامة مشروع للولد. وكانت وزيرة الأسرة والسكان قد أكدت صدور اللائحة التنفيذية لقانون الطفل بعد عامين من صدوره، تمت خلالهما مشاورات مكثفة مع أطراف وشركاء داخل مصر وخارجها. وقالت مشيرة خطاب خلال مؤتمر صحفى الاثنين : " إن تأخير صدور اللائحة أفاد عدداً من القضايا، تم تضمينها فى البنود، منها تغذية الطفل، ونشر الوعى بأهمية الرضاعة الطبيعية، مشيرة إلى أن اللائحة خرجت فى حدود الممكن تناوله، فى ظل التركيبة الثقافية للمجتمع المصرى، وأضافت قائلة : "طموحى أكبر بكثير من تلك اللائحة" . ونقلت الوزيرة قلق الرئيس مبارك من الزيادة السكانية، بعد ولادة مليوني طفل العام الماضى، وتأثير ذلك فى خطة وزارة التربية والتعليم الهادفة إلى منع التسرب من التعليم، وعدم قدرتها على استيعاب هذا الكم من المواليد. وقالت وزيرة الدولة لشئون الأسرة والسكان إن اللائحة نصت على قبول تبليغ الأم عن مولودها، وإثبات اسم الأب، بشرط تقديم مستند رسمى يفيد الزواج، مضيفة أنه تم تخصيص مكتب صحة فى كل منطقة، يتولى تلقى بلاغات الأم عن مولودها إذا لم يكن لديها ما يفيد الزواج بشكل رسمى . وأوضحت خطاب أن فى حالة التبني يتم تدوين أسم الأم فى الخانة المخصصة، وتدوين أسم الأب الرباعى، مع تحرير محضر إدارى يرفق بنموذج التبليغ، ويرسل إلى الأحوال المدنية. الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
veganode بتاريخ: 27 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2010 دماغ مشيرة خطاب = كرتونة بيض ممشش رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 27 يوليو 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2010 هيصه وزيطه وناس كإنها ما فتحتش المصحف قبل كده ولا تعرف حاجه عن القرآن وعن الحدود ... بدون الخروج عن الموضوع ... من كام يوم أذاعوا حلقة على قناة " القاهرة والناس " للمذيع الغلس اللي عامل زي الدبانه السقيلة " طوني كرم " وكان جايب أكبر مهيساتيه في الدنيا مريم فخر الدين .. باختصار كانت بتكلمه عن إنها وهي كبيره كده من فترة قريبة ... حست بضيق وقالت لازم اصلي .... وسألت نفسها .. طب أصلي إزاي ؟ ... ده أنا حافظه الفاتحه بالعافية .. تخيلوا ؟ ... لا تعرف شيء عن الوضوء ولا عن خطوات الصلاة ولا الهوا .. فأتصلت بالإنسانه المحترمه شادية وقالت لها المشكلة فبعثت لها كتاب مختصر إسمه " المسلم الصغير " لتعليم الأطفال الصلاة .. نرجع لموضوعنا هي الناس دي ما قرأتش أيه في سورة الأحزاب بتتكلم عن الأيتام واللقطاء غير معروفي الأب أو الأم وتُحرم علينا التبني من اصله أنا مش متخيل .. إزاي نجيب طفل صغير أو طفله وتعيش معانا في البيت وبعدين يكبر أو تكبر ويبقى في سن المراهقة ويطلع على عورة أم مش امه أو البنت تطلع على عورة أب مش أبوها وكلنا عارفين طبعاً قصة سيدنا يوسف .. يعني زُليخه قبل أن تؤمن تعتبر كانت هي اللي مربيه سيدنا يوسف وزي أمه .. لكن مع ذلك حدث ما حدث عندما أشتد عوده وأصبح شاباً يافعاً ... ليس معنى ذلك أن نتنكر للأيتام غير معلومي الأب والأم .. ابداً ده الدين نفسه بيحض على الأعتناء بهم ومعاملتهم أفضل معاملة .. لكن تكون بكفالة اليتيم و بالأصول وبدون تخطي حدود الله " ادْعُوَهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً" الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
aimen بتاريخ: 27 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2010 يا عمنا دا موسم وكل واحدة من معاتيه الحكومة بيقول اى حاجه واللى يحدف شمال اكثر يفضل اكثر هانى هلال عمال بيتكلم عن المنقبات وكانه الشغل الشاغل له بدل ما يشوف ازاى نبقى من ال500 جامعه على مستوى العالم بدل الخيبة بتاعتنا زكى قدرة رفع رسوم ترخيص الكتب الخارجية من 600 جنيه الى مليون و800 الف ...وطبعا الناس حتشرب الفرق وحتزيد اسعار الكتب اما فيما يخص اخطاء التصحيح وغيره الأخ زقزوق مشغول وعاوز يروح اسرائيل دا غير الأذان الموحد اللى مافيش حد عمله غيره وعلى رأى المثل لسه فى الجراب يا حاوى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمد بن مصطفي بتاريخ: 27 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2010 يا سيد السيد باشا الحكومة بتاعتنا معندهاش لا دين ولا وطنية ولا اخلاق ولا اعتبار للشعب ينظرون الي الشعب علي انهم مجموعة من الشحاتين الجياع وحسبنا الله ونعم الوكيل اكشف راسي وادعي عليهم من هنا للصبح يا قدس يا سيدتي معذرة فليس لي يدان ، وليس لي أسلحة وليس لي ميدان ، كل الذي أملكه لسان ، والنطق يا سيدتي أسعاره باهظة ، والموت بالمجان ، سيدتي أحرجتني، فالعمر سعر كلمة واحدة وليس لي عمران ، أقول نصف كلمة ، ولعنة الله على وسوسة الشيطان ، جاءت إليك لجنة، تبيض لجنتين ، تفقسان بعد جولتين عن ثمان ، وبالرفاء و ا لبنين تكثر اللجان ، ويسحق الصبر على أعصابه ، ويرتدي قميصه عثمان ، سيدتي ، حي على اللجان ، حي على اللجان ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو حميد المسافر بتاريخ: 27 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2010 شوية مأجورين لتنفيذ أجندة ....... سؤال كدة على الهامش : هو فين الأزهر اللذيذ لا اسكت الله له حسا ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
engmido بتاريخ: 27 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2010 لن اقول سوى حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من اراد بهذا البلد وبهذا الدين سوءا اللهم انتقم ممن ظلمنا....اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين اللهم جردنا ممن هم على شاكلة مشيرة خطاب واقبال بركة اللهم امين ﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن ﴾ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mekkawy بتاريخ: 28 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2010 و لســـــــــــة بالله باة الجماعة الحلوين اللي بيقولك لا دي مش حرب و دي أوهام في دماغ متخلفي المسلمين إيه رأيهم في التدريج الجميل ده و في التعدي المدروس على حدود الله ؟ و الله لا أستبعد خلال عشرين سنة رمضان يكون الصيام فيه يوم و يوم أو يلغوا صلاة الفجر و يضموا الضهر في العصر و نصلي زي الشيعة بأة و بأي دعوة و يمكن بدعوى العمل و العمل عبادة و سلملي ع المترو مكاوى .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mr MAGED بتاريخ: 28 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2010 (معدل) وقالت وزيرة الدولة لشئون الأسرة والسكان إن اللائحة نصت على قبول تبليغ الأم عن مولودها، وإثبات اسم الأب، بشرط تقديم مستند رسمى يفيد الزواج، مضيفة أنه تم تخصيص مكتب صحة فى كل منطقة، يتولى تلقى بلاغات الأم عن مولودها إذا لم يكن لديها ما يفيد الزواج بشكل رسمى . يعني ايه الحتة دي ... يا نهار أبيض ... يعني أصحي الصبح ألاقي تلات أربع ستات حلوين كده مسجلين اسمي في شهادات ميلاد عيالهم ويرفعوا عليا قضية نفقة ... وبعدين يرفعوا عليا قضية أني متجوز أكتر من اربعة ايه التخريف ده .. ده جنان رسمي وهو ده قانون صدر فعلا ً .. ولا هيا صحيت الصبح وبتهيس مع نفسها كده وهيا بتشرب النسكافيه !!!! تم تعديل 28 يوليو 2010 بواسطة INVESTOR العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار .. والعقول المتفتحة تناقش الأحداث ... والعقول الصغيرة تتطفل علي شؤون الناس .... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الترجمـان بتاريخ: 28 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2010 كمواطن مش شايف اي مشكلة في قانون التبني طالماكان حلا لمشكلة اجتماعية موجوده بالفعل .. بالنسبة للفقرة الثانية وقالت وزيرة الدولة لشئون الأسرة والسكان إن اللائحة نصت على قبول تبليغ الأم عن مولودها، وإثبات اسم الأب، بشرط تقديم مستند رسمى يفيد الزواج، مضيفة أنه تم تخصيص مكتب صحة فى كل منطقة، يتولى تلقى بلاغات الأم عن مولودها إذا لم يكن لديها ما يفيد الزواج بشكل رسمى . وردا على تساؤل الزميل INVESTOR يعني ايه الحتة دي ... يا نهار أبيض ... يعني أصحي الصبح ألاقي تلات أربع ستات حلوين كده مسجلين اسمي في شهادات ميلاد عيالهم اعتقد انه لن يتم ذلك إلا في حالة زواجك بهم بورقة زواج عرفية موثقه في الشهر العقاري او في المحكمة .. Socrates : virtue is knowledge أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 28 يوليو 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2010 يا ترجمان .. ما هو كمواطنين ممكن نقبل حاجات كتيره والدنيا تبقى فُله شمعه منوره لكن في حدود ربنا هي اللي بتحكمنا مشكلة أطفال الشوارع والأيتام .. لا جدال عليها وفي طرق كثيرة جداً لحلها منها الدعم المالي للمؤسسات المتخصصة في هذا المجال .... أو في نقطة تاني شرعية للتبني وهي الرضاعه سواء من الأم المتبنيه أو حد من أخواتها .. هي نقاط كثيرة لا مجال للحديث عنها ولها المتخصصين فيها لكن نقول طفل يعيش مع أم محرمه عليه ... لأ طبعاً حرام حرام بنت تعيش مع واحد محرم عليها ... لأ طبعاً ... لأن المعيار في الأخر إيه ؟ الست دي تنفع تتجوز الولد ده لما يكبر ولا لأ ؟ ينفع طبعاً حتى لو كانت متبنياه وهو عنده سنه ... والراجل نفس الشيء .... ينفع يتجوز البنت لما تكبر ... تخيل بقى .. إن الرجل اللي متجوز سيده لديها بنات من رجل أخر .. واتربوا في بيته ... ما ينفعش يتجوز حد منهم ويبقوا محرمين عليه حتى بعد وفاة الزوجة ... النقطة بقى اللي بيتكلم فيها العزيز إنفيستور ما تخافش يا أنفيستور إحنا في ضهرك .. ولو أتقفشت . أول حاجه هاعملها هاطلب تحليل الـ DNA للعيال اللي بيتبلوا عليك دول ... الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 28 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2010 أعتقد أن هناك بديل شرعي لمسألة التبني وهي كفالة اليتيم ... وفي هذه الحالة الطفل يحتفظ بأسمه الأصلي ولكنه يمكن أن يعيش في كنف الأسرة التي تكفله ... لكن الحقيقة مش عارف ما هو الحل في حالة الطفل مجهول النسب (اللقيط)؟ هل تجوز تسميته بإسم الأسرة التي كفلته؟ لكن نقول طفل يعيش مع أم محرمه عليه ... لأ طبعاً حرام حرام بالنسبة للأطفال ما أفتكرش في حاجه اسمها أم محرمة عليه ... الطفل لم يصل سن البلوغ والتحريم وبالتالي يمكنه أن يعيش مع الأسرة بشكل طبيعي كأي واحد من ابنائها ... وهذا - حسب فهمي - هو الذي كان سائدا في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام وفقا لما تخبرنا به الأحاديث ومنها حديث ارضاع الكبير المشهور. وطبعا لو الزوجة أو أي واحدة من نساء العائلة ارضعت الطفل أصبحت أمه بالرضاعة وأبناءها أخوته بالرضاعة وسرى عليها ما يسري على المحارم. هذا والله أعلم إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 28 يوليو 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2010 أعتقد أن هناك بديل شرعي لمسألة التبني وهي كفالة اليتيم ... وفي هذه الحالة الطفل يحتفظ بأسمه الأصلي ولكنه يمكن أن يعيش في كنف الأسرة التي تكفله ... لكن الحقيقة مش عارف ما هو الحل في حالة الطفل مجهول النسب (اللقيط)؟ هل تجوز تسميته بإسم الأسرة التي كفلته؟ لكن نقول طفل يعيش مع أم محرمه عليه ... لأ طبعاً حرام حرام بالنسبة للأطفال ما أفتكرش في حاجه اسمها أم محرمة عليه ... الطفل لم يصل سن البلوغ والتحريم وبالتالي يمكنه أن يعيش مع الأسرة بشكل طبيعي كأي واحد من ابنائها ... وهذا - حسب فهمي - هو الذي كان سائدا في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام وفقا لما تخبرنا به الأحاديث ومنها حديث ارضاع الكبير المشهور. وطبعا لو الزوجة أو أي واحدة من نساء العائلة ارضعت الطفل أصبحت أمه بالرضاعة وأبناءها أخوته بالرضاعة وسرى عليها ما يسري على المحارم. هذا والله أعلم ما عنديش مشكلة يا أحمد طب يا حبيب قلبي لما يبقى 12 سنة وحلو كده وبالغ ... أرميه في الشارع ولا اعمل إيه فيه ؟ الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 28 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2010 (معدل) أعتقد أن هناك بديل شرعي لمسألة التبني وهي كفالة اليتيم ... وفي هذه الحالة الطفل يحتفظ بأسمه الأصلي ولكنه يمكن أن يعيش في كنف الأسرة التي تكفله ... لكن الحقيقة مش عارف ما هو الحل في حالة الطفل مجهول النسب (اللقيط)؟ هل تجوز تسميته بإسم الأسرة التي كفلته؟ لكن نقول طفل يعيش مع أم محرمه عليه ... لأ طبعاً حرام حرام بالنسبة للأطفال ما أفتكرش في حاجه اسمها أم محرمة عليه ... الطفل لم يصل سن البلوغ والتحريم وبالتالي يمكنه أن يعيش مع الأسرة بشكل طبيعي كأي واحد من ابنائها ... وهذا - حسب فهمي - هو الذي كان سائدا في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام وفقا لما تخبرنا به الأحاديث ومنها حديث ارضاع الكبير المشهور. وطبعا لو الزوجة أو أي واحدة من نساء العائلة ارضعت الطفل أصبحت أمه بالرضاعة وأبناءها أخوته بالرضاعة وسرى عليها ما يسري على المحارم. هذا والله أعلم ما عنديش مشكلة يا أحمد طب يا حبيب قلبي لما يبقى 12 سنة وحلو كده وبالغ ... أرميه في الشارع ولا اعمل إيه فيه ؟ الحلول كثير أوديه مدرسة داخلية ... لو عندي بيت فيه شقة فاضية أخليه يقعد فيها بعيد عن زوجتي وبناتي ... أرجعه الملجأ اللي أخذته منه ... أرجعه يعيش مع بقية أهله المهم إني ما اقفلش باب كفالة الأيتام في البيوت وتوفير حياه طبيعية لطفل برئ بسبب الهاجس ده تم تعديل 28 يوليو 2010 بواسطة أحمد سيف إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 28 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2010 أنا كنت فاكر إن تقديم المساعدة للأيتام واللقطاء فى الملاجئ بيقتصر على الكفالة .. كان هذا استهلالا لابد منه (مع الاعتذار للأستاذ عادل :)) إلى أن دخل مكتبى - ذات يوم - شباب زى الورد من إحدى الجمعيات الخيرية ذائعة الصيت .. يطلبون المساعدة لتمكينهم من أداء رسالتهم النبيلة .. وكان من بين المشاريع والأنشطة التى يفخر بها هؤلاء الشباب مشروع توفير "الأسر البديلة" للأيتام واللقطاء .. ولما سألتهم ، فهمت أن هناك أسر ترعى هؤلاء الأولاد فى البيوت بدلا من مجرد الكفالة .. وهو مشروع بديل للتبنى المحرم فى الإسلام وأريد أن أوضح نقطة مهمة جدا لأخويا وحبيبى سين سين .. إطاء إسم العائلة يقتصر على الإسم الأخير فقط .. يعنى اليتيم حيحتفظ بالإسم الثلاثى .. واللقيط حيحتفظ بالإسم الذى أعطى له فى الملجأ ... بالإضافة إلى إسم العائلة وعن حكم الدين في فكرة الأسرة البديلة تقول أ. عبلة الكحلاوي (عميد الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر): أمرنا الله ورسوله- صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم- بالإحسان إلى اليتيم، فقال- صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم-: أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة، وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى، والأسرة التي تهتم بكفالةِ اليتيم لها أجرها وثوابها عند الله، ولكنْ دعونا نفرِّق بين الكفالة والتبني؛ فقد حرَّم الله التبني؛ منعًا لاختلاط الأنساب، فقال تعالى: ﴿ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ﴾ (الأحزاب: من الآية 5)، أما الكفالة ففيها يحتفظ اليتيم باسمه كاملاً، وهناك اتجاهٌ حديثٌ يمكِّن اليتيمَ من حمل لقب العائلة وليس اسم الكافل كاملاً. هذا الاقتباس السابق عن الدكتورة عبلة مأخوذ من موقع الإخوان المسلمين .. هناك بدائل متعددة لرعاية الأيتام واللقطاء من بينها منح إسم العائلة البديلة (اللقب الأخير يعنى)لليتيم أو اللقيط .. ياريت كل من صب لعناته على "الوليَّة" يدخل يقرا الموضوع فى موقع الإخوان المسلمين نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
veganode بتاريخ: 29 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يوليو 2010 يا جماعة الموضوع بسيط جدا إذا حكمنا شرع الله بما أن أولا قال الله تعالى مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ وَمَا جَعَلَ أَزْوَاجَكُمْ اللاَّئِي تُظَاهِرُونَ مِنْهُنَّ أُمَّهَاتِكُمْ وَمَا جَعَلَ أَدْعِيَاءَكُمْ أَبْنَاءَكُمْ ذَلِكُمْ قَوْلُكُمْ بِأَفْوَاهِكُمْ وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ ثانيا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن سهل بن سعد رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما ) رواه البخاري ثالثا قال الله تعالى وما كان لؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا إذن بمعلومية أولا وثانيا الحل الشرعى هو تسميتهم بأسماء آبائهم والحض على كفالتهم وبمعلومية ثالثا فإما أن نقبل بما أمر الله ورسوله أو نضل ضلالا مبينا كضلال الحاجة مشيرة ربنا يهديها ملاحظة فيما يلى بعض الفتاوى المستندة لاأدلة شرعية فى حكم نسب اللقيط وإبن الزنا http://www.islamqa.com/ar/ref/33591 http://www.islamqa.com/ar/ref/4696 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 29 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يوليو 2010 بمعلومية أولا وثانيا الحل الشرعى هو تسميتهم بأسماء آبائهم والحض على كفالتهم طيب وإذا ما كنّاش نعرف اسماء آباءهم نعمل ايه ... الأدلة الشرعية بتقول لنا ايه إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
veganode بتاريخ: 30 يوليو 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يوليو 2010 (معدل) بمعلومية أولا وثانيا الحل الشرعى هو تسميتهم بأسماء آبائهم والحض على كفالتهم طيب وإذا ما كنّاش نعرف اسماء آباءهم نعمل ايه ... الأدلة الشرعية بتقول لنا ايه إبن الزنا للمتزوجة ينسب إلى زوجها (عقابا له على تفريطه فى زوجته) إبن الزنا لغير المتزوجة ينسب لها وإن إعترف به أبوه (عقابا لها على تفريطها فى شرفها) أما اللقيط فحكمه حكم اللقطة فى الإسلام http://www.islamweb....&Option=FatwaId http://islam.aljayya...edia/book-16-20 تم تعديل 30 يوليو 2010 بواسطة veganode رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان