اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

السياسة و ما وراء الكواليس


White heart

Recommended Posts

_40075969_gaddafi_b203_ap.jpg

واشنطن تحقق في ضلوع ليبيا في "مؤامرة اغتيال"

قال الرئيس الامريكي جورج بوش إن بلاده تحقق في مزاعم بضلوع ليبيا في مؤامرة لاغتيال ولي العهد السعودي.

وقد نفت ليبيا بشدة هذه التهمة ووصفتها بأنها محض افتراء يهدف إلى تشويه صورتها بالخارج.

وكان تقرير في صحيفة نيويورك تايمز قد ادعى أن الزعيم الليبي معمر القذافي قد وافق على خطة لقتل ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية إن التحقيق سيؤثر على خطى واشنطن للتقارب مع ليبيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة ريتشارد باوتشر إن وجود هذا الاتهام كان أحد أسباب بقاء اسم ليبيا على قائمة الدول الراعية للارهاب.

وأضاف بقوله إنه تمت مناقشة المسألة مع المسؤولين الليبيين اللذين أكدوا للولايات المتحدة أنهم لا يؤيدون استخدام العنف لتسوية الخلافات السياسية.

وقال بوش للصحفيين إن التحقيقات في المزاعم جارية من أجل التحقق من صحة التقرير بوجود مؤامرة.

وأضاف بقوله "عندما نضع أيدينا على الحقائق سنتعامل معها وفقا لذلك".

يذكر أن العلاقات بين ليبيا والسعودية شهدت توترا في السنوات الاخيرة، وخاصة بعد التلاسن الذي حدث بين العقيد القذافي وولي العهد السعودي في القمة العربية التي عقدت في مارس/آذار من العام الماضي.

لكن وزير الخارجية الليبي عبد الرحمن شلقم وصف المزاعم بأنها عارية من الصحة ومحض هراء.

وقال شلقم إن التقرير الذي ورد في الصحف الامريكية محض كذب يراد به تسميم علاقات بلاده بالمجتمع الدولي.

وقالت الصحيفة الامريكية إن تحقيقا فتح في الاتهام، ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن ناشطا أمريكيا مسلما سجينا وضابط مخابرات ليبي قد كشفا تفاصيل المؤامرة.

لكن سيف الاسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي، نفى هذا الاتهام في مقابلة مع الصحيفة واصفا إياه بأنه "هراء".

ويقول المحللون إن هذه الادعاءات قد تدفع بالولايات المتحدة إلى مراجعة علاقاتها بليبيا لو ثبت صحتها.

ومضوا إلى القول إنه من المرجح أن تعيد الامم المتحدة فرض العقوبات على طرابلس لو ثبت تورطها في محاولة لاغتيال زعيم دولة أخرى.

وكانت العقوبات الدولية التي فرضتها الامم المتحدة على ليبيا قد رفعت في العام الماضي بعد موافقة العقيد القذافي على تحمل مسؤولية إسقاط طائرة بان أمريكان فوق لوكربي في عام 1988، وتخليه عن السعي للحصول على اسلحة دمار شامل.

وتقول النيويورك تايمز إن مسؤولين بارزين في الحكومات الامريكية والبريطانية والسعودية كانوا على علم بالتحقيق في هذه القضية منذ شهور.

وقالت الصحيفة إن شخصا يدعى عبد الرحمن المودي، وهو ناشط امريكي مسلم متهم بانتهاك العقوبات المفروضة على ليبيا وهو رهن الاحتجاز في ولاية فرجينيا، قال للمحققين إنه ناقش المخطط مرتين مع القذافي الذي قال إنه وافق عليه.

وقالت الصحيفة إن اعترافات المودي جاءت في إطار اتفاق قد يؤدي إلى تخفيف حكم السجن بحقه.

لكن رواية المودي وجدت تأكيدا بصحتها من مسؤول الاستخبارات الليبي الاسير الكولونيل محمد اسماعيل، الذي يزعم أنه اعترف بمحاولة تجنيد سعوديين لتنفيذ الاغتيال.

وقيل إن التحقيق يبحث إلى أي مدى وصلت خطوات تنفيذ المؤامرة وما إذا كان القذافي ضالعا بالفعل فيها

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

0322071.jpg

الفقيه ساهم في محاولة اغتيال الامير عبدالله

دبي - العربية .نت

عززت معلومات في السعودية ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الخميس عن محاولة ليبية لاغتيال ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بتوجيه مباشر من الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة الشرق الاوسط اللندنية لـ (العربية) أن معلومات موثقة تؤكد أن المنشق السعودي المقيم في لندن الدكتور سعد الفقيه وفّر لليبيين عناصر بشرية للقيام بالعملية وان مليون دولار رصد لها.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قالت ان شخصين معتقلين في الولايات المتحدة والسعودية للاشتباه بضلوعهما في مؤامرة تستهدف اغتيال الامير عبدالله، ونسبت الى مطلعين على ملفات القضية قولهم ان الولايات المتحدة والسعودية وبريطانيا تحقق حاليا في مؤامرة لاطلاق صواريخ على موكب الامير عبد الله. وزادت الصحيفة ان المعتقلين اقرا بأن الزعيم الليبي معمر القذافي خطط للمؤامرة العام الماضي.

كيف اكتشف السعوديون المحاولة؟

وقال الحميّد لـ(العربية) : "تم اكتشاف هذه العملية من خلال متابعة الأموال، فالنظام الصارم الذي اتخذته المملكة (العربية السعودية) في متابعة الاموال من والى البلاد  كشف قبل فترة في أحد المصارف الصغيرة في مكة المكرمة عن تحويل مبلغ مليون دولار، أرتاب موظف البنك من الاموال المحولة وسأل عن المبلغ الكبير الشخص المحول اليه، فأخبره أن الاموال المحولة لترتيبات معينة لحضور زوجة القذافي الى مكة المكرمة, وبعد ذلك تتبعوا الاموال ثم اكتشفوا أربعة سعوديين يستأجرون شقة في أحد الفنادق مقابل قصر الضيافة في المكان الذي يفترض أن يقيم فيه ولي العهد الامير عبدالله".

وقالت نيويورك تايمز إن عبد الرحمن العمودي وهو أمريكي مسلم مسجون حاليا في أمريكا والكولونيل محمد إسماعيل ضابط مخابرات ليبي محتجز في السعودية أفادا بأقوال متشابهة حول القضية.

نفي ليبي

وأضافت الصحيفة أن العمودي أكد أن الرئيس الليبي معمر القذافي أقر خطة الاغتيال لكن نجل القذافي وصف هذه الأقوال في مقابلة في لندن بأنها لامعنى لها، ونفى وزير الخارجية الليبي عبد الرحمن شلقم في وقت لاحق الخميس بشكل قاطع أن تكون طرابلس خططت لاغتيال الأمير عبدالله.

ووصف مصدر ديبلوماسي خليجي النفي الليبي بأنه "طبيعي وتقليدي". وقال في تصريحات لـ العربية.نت: "تعودنا على نفي طرابلس القاطع لاتهامات وجهت لها في السابق، ثم وجدنا السياسة الليبية تعمل لاصلاح الاضرار التي تلحق بها بعد سنوات، بما يُقر بمسؤوليتها بما نفته سابقاً"، واستشهد المصدر بحادثة لوكربي.

وكشف طارق الحميّد أن السطات السعودية على علم بالموضوع منذ أشهر، ولفت إلى صلة الدكتور سعد الفقيه المنشق السعودي المقيم في لندن بمحاولة الاغتيال حيث وفّر لليبيين العناصر السعودية التي كانت تنوي القيام بإطلاق الصواريخ على موكب الأمير عبدالله.

وتقول المصادر أن المعلومات التي تتوفر لدى الرياض وواشنطن ولندن حيال القضية تبدو متطابقة الى حد كبير.

هروب العقل المدبر للعملية

وقال الحميّد أن "العقيد الليبي محمد اسماعيل العقل المدبر للعملية في السعودية والتابع للاستخبارات الليبية"، مشيراً الى ان اسماعيل "بادر بالهروب من مكة في طريقه الى جدة وأستقل طائرة متوجهة الى القاهرة وعندما كانت الطائرة في الاجواء علمت السلطات السعودية بخروجه وأبلغت السلطات المصرية وتم القاء القبض عليه بمجرد وصوله الى مطار القاهرة وأعادته القاهرة الى الرياض".

تأثير على العلاقات الامريكية- الليبية

وصرح مسؤول بارز في ادارة بوش لـ نيويورك تايمز ان ظهور ادلة مقنعة بان القذافي امر او وافق على مؤامرة اغتيال او حملة ارهاب, سيتسبب بتغير كامل بمقدار "180 درجة" في السياسة الاميركية تجاه ليبيا. وقال مسؤولون اميركيون (أ ف ب)ان التحقيق في محاولة الاغتيال المزعومة هي من بين الاسباب التي دفعت وزارة الخارجية الى الابقاء على ليبيا على قائمة الدول الداعمة للارهاب. وافاد مسؤولون اميركيون على اطلاع بالقضية انه يبدو ان تصريحات المشتبه بهما على درجة من المصداقية دفعت بالولايات المتحدة الى فتح تحقيق بشانها.

القذافي قال للعمودي انه يريد اغتيال الامير عبدالله

وقالت الصحيفة ان احد المشتبه بهما ويدعى عبد الرحمن العمودي وهو اميركي مسلم اعتقل في تشرين الاول(اكتوبر) بسبب انتهاكه حظرا اميركيا للسفر الى ليبيا, وصف كيف التقى مرتين بالقذافي في حزيران(يونيو) وآب(اغسطس) 2003 لبحث تفاصيل محاولة الاغتيال. وذكر مسؤولون اميركيون ان العمودي ابلغ المحققين الاميركيين بان القذافي قال في احدى المرات "اريد ان يقتل ولي العهد اما من خلال عملية اغتيال او انقلاب".

التحقيقات في السعودية

وفي السعودية يتم التحقيق مع العقيد محمد اسماعيل الذي وصف بانه ضابط مخابرات ليبي القت الشرطة المصرية القبض عليه في تشرين الثاني(نوفمبر) بعد ان فر من السعودية بعد ان حاول دفع مبالغ مالية لاربعة مسلحين سعوديين كانوا يحضرون لاغتيال ولي العهد السعودي.

وقال اسماعيل للمحقيين السعوديين انه كان احد قادة العمليات في المؤامرة. وذكر اسماعيل ان اثنين من رؤساء الاستخبارات الليبية كانوا يخضعون مباشرة لرئاسة الزعيم الليبي, اصدروا اليه تعليمات بتنفيذ خطة الاغتيال.

سعد الفقيه

وكشفت الصحيفة الامريكية انه في اطار تنفيذ الخطة توجه العمودي واسماعيل الى لندن للقاء منشقين سعوديين (الفقيه) ليتم من خلالهم تجنيد مسلحين في السعودية لتنفيذ مؤامرة الاغتيال. وقالت الصحيفة استنادا لاعترافات المودي واسماعيل انهما قاما بتوزيع اكثر من مليوني دولار نقدا في العاصمة البريطانية.  وطبقا لافادات المشتبه بهما فكانت المؤامرة تقضي بمهاجمة موكب ولي العهد السعودي بصواريخ مضادة للمدرعات او قذائف مضادة للدبابات. وكان من المقرر ان يتلقى كل من المشاركين في عملية الاغتيال مبلغ مليون دولار نقدا مقابل ذلك. وحسب الصحيفة فقد اعتقلت السلطات السعودية اربعة سعوديين مشتبه بهم كانوا يعدون لتنفيذ عملية الاغتيال, وطلب عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي اي) اجراءا مقابلات معهم.

مشادة القمة

وتوترت علاقات الرياض وطرابلس اثر القمة العربية قبل الاخيرة التي عقدت في شرم الشيخ قبيل في مارس (آذار) 2003 بعد مشادة بين ولي العهد السعودي والزعيم الليبي. وحاول ليبيون في القاهرة بعد القمة الاعتداء على وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل لكن حرسه الشخصي منعهم.

بعد قرأة مثل هذه المشاهد، أعتقد أن المتفرجين يمكن أن تكون تعليقاتهم و بكل بساطة، و بالعامية:

"الأخوة الأعداء" !

أو:

" هشك عليه " !

أو:

"الاتنين" !!!

أو:

" ؟ ؟ ؟ "

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

جميل ظهورك دائما بمثل هذه الأخبتار عزيزى وايت هارت لكى نتأكد انك لازلت بخير وانك متابع لكل ما يجرى فى هدوء وتعمل فى صمت.

اعتقد أن الخبر منذ نوفمبر الماضى وتعلم به أمريكا قبل موقف ليبيا من التنازلات فلماذا طرحه الآن بالذات؟!! غريبه

لماذا اسمع فى تعليقك نبرة الفرح ... هل انت سعيد بهذا الأمر؟؟

واعتقد انك كنت تهلل يوم تخلى القذافى عن أسلحته والآن تصفه ب "هشك عليه" هل هذا رأيك الأخير ام انه قابل للتغير مره ِأخرى وفى موقف آخر؟!!

ولسه مخلصش الكلام

لطالما فقدت الأمل فى هذه البلد الميت... ولكن اليوم تعود الروح للجسد الموهون وتجري فى شريانه دماء الأمل ...فانتظروا بترالأطراف الفاسدة من الجسد.

"لا اله الا انت سبحانك ... إنى كنت من الظالمين"

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"

رابط هذا التعليق
شارك

وقد نفت ليبيا بشدة هذه التهمة ووصفتها بأنها محض افتراء يهدف إلى تشويه صورتها بالخارج.

عادى

السلطات الليبيه دائما تنفــــــــى الاتهامات , ثم تعترف بها و تدفع تعويضات بالمليارات للمتضررين !

Handicraft كتب :

هل هذا رأيك الأخير ام انه قابل للتغير مره ِأخرى وفى موقف آخر؟!!

يا عزيزى رأينا الشخصى فى أى انسان يتغير تبعا للمواقف التى يتخذها و ليس معنى ذلك اننا متقلبين فى أرائنا و انما الذى يتقلب و يتغير كل يوم بدرجة 180 هـو القذافى و ليس احد اخر كما تظن انت .

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

amir

يا عزيزى ....  رأينا ..... الشخصى فى أى انسان ....

غريبة جدا كنت اعتقد ان تعبير " يا عزيزى تعبير خاص خاص خاص جدا بالعزيز وايت هارت فقط :rolleyes: .

وايضا هل كلمة "رأينا" لفظ تفخيم ام جمع ؟؟

واخيرا اعتقد انك يجب ان توجه هذا الكلام لمن يهللون لكل ما يقوم به شخص موتور ويعتبرونه هو المثال الذى يجب الإحتذاء به.

ولسه الكلام مخلصش.

لطالما فقدت الأمل فى هذه البلد الميت... ولكن اليوم تعود الروح للجسد الموهون وتجري فى شريانه دماء الأمل ...فانتظروا بترالأطراف الفاسدة من الجسد.

"لا اله الا انت سبحانك ... إنى كنت من الظالمين"

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"

رابط هذا التعليق
شارك

amir

يا عزيزى   ....  رأينا ..... الشخصى فى أى انسان ....

وايضا هل كلمة "رأينا" لفظ تفخيم ام جمع ؟؟

تفخيم مين يا عم Handicraft دا أنا غلبان

مش عارف هو ده بس اللى لفت نظرك فى الموضوع ؟

يا Handicraft بدون عزيزى علشان ما تزعلش معظم الرؤساء العرب يشتهرون بأخفاء الحقائق عن شعوبهم ولا نعرف المصائب التى كانت تحدث اللا بعد وفاتهم ... و بعدين انت مستعجل ليه لسه التحقيق فى اوله و بكره يطلع شلقم افندى و يعترف بكل اللى حصل .

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الامريكان عاوزين يخلصوا من القذافى باى طريقة و جت على الطبطاب حكاية الاغتيال ..و رغم انبطاح القذافى امام البيت الابيض معتقدا انة انقذ نفسة، الا ان ساعة الخلاص منة تقترب و كدة خسر الجلد و السقط.

و بسلامة يا ابو الكتاب الاخضر ..و عقبال الباقى.

قال الله تعالى

(وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ

لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ )

سورة الأنفال (60)

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي وايت...

انا اختار الأختيار الأول.... " الأخوة الأعداء"...

فسنظل دائمآ... أخوة بالكلام ... و... أعداء بالفعل....

لكني لا استطيع أن أتخيل ان يصل الأمر الي هذا الحد من الأنحطاط و نظام البلطجة.. فمهما وصل العقيد من شذوذ فكر و تقلب أهواء.. لا أستطيع أن اتخيل أن يخطط لمؤامرة لقتل ولي عهد السعودية فقط لتلاسنهم في المؤتمر الشهير...

او أن أختار الحل الأخير( أي علامات الأستفهام )...

فقد تكون مؤامرة الأغتيال خطط لها بالفعل.. و لكن من قبل بعض من رجاله (دون معرفته الشخصية ) فقط لكي يقوموا بالواجب تجاهه.. نظام يا نهار أسود كبيرنا يتشتم و احنا قاعدين ساكتين...

ولكنك لم تذكريا عزيزي ما هو أختيارك الشخصي؟؟.. هل هو كما قرر العزيز هاندي "هشك عليه".. أم لك أختيار آخر ؟

تم تعديل بواسطة Scorpion

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

amir كتب:

عادى

السلطات الليبيه دائما تنفــــــــى الاتهامات , ثم تعترف بها و تدفع تعويضات بالمليارات للمتضررين !

صدقت ... لم أكن اتخيل أن تنتهى قضية لوكربى" على هذا النحو، و لم أفهم تحديدا ماذا كان وراء هذا العمل أو غيره؟؟!! و هل فعلا ما حدث فى العراق هو السبب الوحيد الذى أفضى الى تلك النتيجة سواء بالنسبة لقضية "لوكربى" او غيرها؟

...رأينا الشخصى فى أى انسان يتغير تبعا للمواقف التى يتخذها و ليس معنى ذلك اننا متقلبين فى أرائنا و انما الذى يتقلب و يتغير كل يوم بدرجة 180 هـو القذافى و ليس احد اخر...

تمام ..

و ان كان لى ان أضيف على ما ذكرته، ان صاحب الموضوع لم يحدد اختياره من أى الخيارات الأربعة المطروحه، لم يقل رأيه ((( كمتفرج على المشاهد المعروضة، لجهله تماما بما يدور حقيقا خلف الكواليس ))) ففى حالتنا تلك لم تكن البروفات كافيه ..... لم يقل رأيه، بل تم تقويل رأيه مع كل أسف!!!!

....معظم الرؤساء العرب يشتهرون بأخفاء الحقائق عن شعوبهم ولا نعرف المصائب التى كانت تحدث اللا بعد وفاتهم ...

لا أتذكر بالتحديد أين قرأت، انه هناك الكثير و الكثير من الوثائق السرية القديمة الخاصة ببعض الفترات، و الأحداث ، التى لم تكشف بعد لدينا، لما قد تسببه من أضرار لشخصيات عامة ما زالوا اما فى مراكز حساسة، اما على قيد الحياه، فهل تعتقد ان هذا حقيقى؟

Hassan كتب:

الامريكان عاوزين يخلصوا من القذافى باى طريقة و جت على الطبطاب حكاية الاغتيال ..و رغم انبطاح القذافى امام البيت الابيض معتقدا انة انقذ نفسة، الا ان ساعة الخلاص منة تقترب و كدة خسر الجلد و السقط.

ربما، و لكنى أعتقد ان القذافى ليس على هذا القدر من الخطورة على الولايات المتحدة الأمريكيه كدولة، و حتى ان كان هذا صحيحا، فقد كان هناك الكثير و الكثير من الفترات، و الأحداث التى كان يمكن الايقاع به "كشخص"، و لكن أهذا هو الهدف؟ .... أعتقد ان نظام العقوبات الأقتصادية، و المحاصرة و العزلة، و الضغوط السياسية كانت كافية، لارهاق الدولة بأكملها، و على رأسها العقيد القذافى، ثم أحداث العراق أيضا، ربما كانت اشارة فعالة ((( طالما ان الشعب لا حول له و لا قوة )))

Scorpion كتب:

... لكنك لم تذكريا عزيزي ما هو أختيارك الشخصي؟؟..

اولا احييك على ملاحظتك نقطه الاختيارات البديهية، ثانيا - انا "كمتفرج على مشاهد خارجية - يجهل ما يدور خلف الكواليس حتى هذه اللحظة" فبالتأكيد اختيارى هو نفس اختيارك، هذا ليس جديدا، فقد كان هذا دائما هو رأيي فى "اتحاد الأشقاء" و سيظل حتى يتغير الحال، و الأهم الأفكار باذن الله ......

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

I102188R89091766U42220.jpg

فى مؤتمره الصحفى الذى كان قد عقده العقيد القذافى فى القمة العربية الأخيرة التى عقدت فى تونس، اعلن ان ليبيا مضطرة لمقاطعة القمة احتجاجا على جدول اعمالها، سأله احد الصحفيين عن سبب مشاركته اذن ومجئيه لتونس؟

ورد قائلا انه اتى علشان "خاطر" تونس وعلشان زين العابدين بن علي، وبسبب اتصالات بعض الرؤساء العرب به.

واعلن انه يتفق تماما مع السياسة الامريكية في الكثير من الامور، وانه معها ضد "الارهاب"، وضد الانظمة "الثيوقراطية الرجعية التي تستغل الدين"، وأنه في معسكر واحد مع أمريكا في محاربة العائلات المالكة، ما فسره مراقبون بأنه إشارة واضحة الى اللملكة العربية السعودية(!!)

و السؤال هنا هل مثل هذا الشعوربين دولتين ،(المفروض ان هناك اتحاد واحد يجمعهم ) و ما يتبعه من نتائج أى كانت، هو محصور فقط بين ليبيا و السعودية، أم ان هناك مثله (و غير مصرح به، أو معلن عنه) بين بعض دول نفس هذا الاتحاد؟؟

هل يمكن أن يثمر عن مثل هذا الاتحاد أى شئ، و طبيعة العلاقات بينهم هى على هذا الشكل؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

السؤال هنا هل مثل هذا الشعوربين دولتين ،(المفروض ان هناك اتحاد واحد يجمعهم ) و ما يتبعه من نتائج أى كانت، هو محصور فقط بين ليبيا و السعودية، أم ان هناك مثله (و غير مصرح به، أو معلن عنه) بين بعض دول نفس هذا الاتحاد؟؟

هل يمكن أن يثمر عن مثل هذا الاتحاد أى شئ، و طبيعة العلاقات بينهم هى على هذا الشكل؟

يا ترى مين اللى بيسأل بس الأول؟؟ وما هى الدوافع من وراء توجيه سؤال بهذا الأسلوب "المسرحى" الذى يوحى بأن كل الدول العربية أعداء وتتقاتل ولكن فى الخفاء والسخرية من "الإتحاد" المسمى الدول العربية التى يجمعها ليس اتحادا فقط ولكن يجمعها الدين واللغه والتاريخ والثقافة.

والإجابه بسيطه كل العرب أخوتى واكن لهم كل الحب وليس لى علاقة بمن يقبعون فوق كرسى الحكم فمشاعر الشعوب العربية هى الأخوه والحب ويوما ما سوف يأتى حكام من العامه يحملون نفس الشعور يتالمون كما نتألم ويحلمون كما نحلم ان شاء الله عما قريب رغم أنف كل كاره بوحدون الصف ويجمعون الكلمة ومن لم يكن له واعظ من التاريخ فلا واعظ له.

لطالما فقدت الأمل فى هذه البلد الميت... ولكن اليوم تعود الروح للجسد الموهون وتجري فى شريانه دماء الأمل ...فانتظروا بترالأطراف الفاسدة من الجسد.

"لا اله الا انت سبحانك ... إنى كنت من الظالمين"

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"

رابط هذا التعليق
شارك

اذا كنا نجهل ما يحدث وراء الكواليس، فماذا عن ما هو ظاهر الينا ....

هل قرأ الشعب الليبى مثلا تصريحات ممثل قيادتهم، و التى الكثير منها يمكن ان يكون عليه بعض التحفظات ... مثل هذه مثلا:

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

عندما تعرض قضية على محقق ما .. أول سؤال يتبادر للذهن .... ما الدافع ؟؟؟

ما الدافع الذى يجعل القذافى يخطط لاغتيال ولى العهد السعودى ؟؟

وما النفع الذى سيعود على ليبيا و على الامة من ذلك ؟؟؟

وهل من الصواب أن يسعى القذافى الى أن تسوء علاقته بالبيت الابيض بعدما قبل حذاء بوش و سأله الصفح و الغفران و فتح لتوه صفحة جديدة !!

أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها.

فبعضُ القصائدِ قبْرٌ،

وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ.

وواعدتُ آخِرَ أنْثى...

ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ...

...

! !

من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟"

لنزار قبانى

رابط هذا التعليق
شارك

ابو يوسف كتب:

ما الدافع الذى يجعل القذافى يخطط لاغتيال ولى العهد السعودى ؟؟

فعلا ... أنا أتفق معك فى حسن اختيارك لهذه الزاوية....

و لكنى فى نفس الوقت أتفق مع رأى العزيز "amir" بأنه ربما من الأفضل الأنتظار حتى تنتهى التحقيقات لدى كل طرف، الولايات المتحدة بحكم ان التقرير صدر عن جريدة أمريكية، و الطرف الليبي الذى يشوب تاريخه بعض الحالات المماثلة، و الطرف السعودي المستهدف بحكم ان الذين من المفترض انهم كانوا ينوون تنفيذ تلك العملية يحملون الجنسية السعودية، و حتى الطرف المصرى لقبضه على أربعه ضالعين اما فى نفس العمليه، أما أن تكون عمليه مختلفة تماما ......

وما النفع الذى سيعود على ليبيا و على الامة من ذلك ؟؟؟

صدقت ... و لهذا تسائلت عما جنته ليبيا من العمليات الأخرى السابقة؟

هذا على افتراض انه لا يوجد أى تعارض بين تلك الأحداث الظاهرة، و أخرى قد تكون خلف الكواليس ....

وهل من الصواب أن يسعى القذافى الى أن تسوء علاقته بالبيت الابيض بعدما قبل حذاء بوش و سأله الصفح و الغفران و فتح لتوه صفحة جديدة !!

اليس العقيد القذافى شهير بلازمة الـــ ((( طز ))) !!!

عموما دعنا لا نسبق الأحداث - فحتى اليوم هناك من الشخصيات العامة من التاريخ الحديث من تم تصفيتهم، و لكننا نجهل تماما من هى الجهة، أو الجهات الحقيقية وراء تصفيتها ....

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الأمير عبد الله

سب العقيد القذافى وأحرجه وأوقفه عند حده بالبلدى أخرسه فى احدى مؤتمرات القمة على الهواء

عندما حاول القذافى التلسن والتدخل فى شؤون السعودية

وربما

هذا الموقف طعن غرور القذافى وترك ثأرا لديه نحو الأمير

ومعروف أن القذافى هو الذى أسفط الطائرة فوق لوكيربى بالاضافة للطائرة الفرنسية

وتسبب فى قصم ظهر شعبه فى دفع تعويضات باهظة ازاء تهوره هذا

وبالتالى غضت أمريكا وفرنسا النظر عن هذه الجرائم أمام اغراء المال الوفير

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخواني الأعزاء ... نظرة تأمل للموضوع وسؤال يطرح نفسه ... هي أمريكا من أمتى كانت حنينه كده وخايفه على أرواح الزعماء العرب ؟؟؟؟؟

طيب ما القذافي سلم نفسه لأمريكا طواعية مختارا ... قال عندي سلاح وكنت بأصنع ... قال بأحب أمريكا وبأكره العرب ... قال بصراحه أنا بتاعك ياعم بوش ....

طيب ماهو صالح أمريكا في هذا الأعلان ؟؟؟ ... والأن ؟؟؟؟

أجابه ... بعد ماحدث من القذافي في مؤتمر الغمه اللي فات .. قالوا نعمل مشكله ... خلي الحلوين يقعوا في بعض كمان وكمان كأنهم ناقصين أصلا ... وحتلاقي بعض الدول تقولك القذافي غلطان وليبيا مجرمين ..ز وشويه يقولك لأ ماهو مفيش إثبات وكله يمسك في بعضه

حقيقة الموقف منذ بدايته ماكان يستدعي كل هذا فالقذافي كل كلامه من قديم الأزل تخاريف ... إضافه لأنه لايقرأ من ورقه عند إلقاء أي كلمه يعني اللي بيجي في دماغه العبقريه بيقوله

وكان المفروض الأمير عبدالله يفوت خصوصا أن ماجرحش حد فعلا كل اللي قاله أن دول الخليج كانت مستعده تتحالف مع الشيطان لحماية أرضها ( وهذه حقيقه )

ورد الأمير عبدالله بكلام مش مفهوم ... أخرس أنت يا ... الموت أمامك والقبر أهو قدامك ؟؟؟؟؟ مين اللي جابك أنت وأمثالك ؟؟؟؟

يعني بصراحه كانت خناقة أتنين في مولد ومش عارفين هو مولد مين

ثم ( وليس دفاعا عن القذافي ) أليس ماقاله ولي العهد السعودي تهديدا للقذافي بالموت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

يذكر أن عيشة القذافي كانت السبب في تفجير زوبعة كبيرة بين العقيد القذافي والعائلة السعودية الحاكمة عام 2000 عندما نشرت مجلة "المجـلة" السعودية الصادرة في لندن تقريرا مفصلا عن نشاطات عيشة وشخصيتها وطموحاتها في السلطة في ليبيا. كما نشرت مقالا ساخرا للصحفي الفلسطيني جهاد عبدالله عبر فيه عن "عواطفه" الجياشة نحو عيشة وطلب فيه "القرب" منها مما أثار غضب العقيد القذافي الذي طالب بفصل رئيس تحرير "المجلة" آنذاك، الصحفي السعودي عبدالعزيز الخميس.

كما أن أجهزة الأمن الليبية ظلت تلاحق الصحفي جهاد عبدالله الذي يشاع أنها استدرجته من دبي إلى ليبيا حيث انقطعت أخباره حتى اليوم.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

قال الرئيس الامريكي جورج بوش إن بلاده تحقق في مزاعم بضلوع ليبيا في مؤامرة لاغتيال ولي العهد السعودي.

اذا سننتظر قرار القاضى والجلاد .....وفعلا هو يمتاز بنزاهة...لا يشوبها شائبة...والدليل.....

1-اسلحة الدمار الشامل العراقية...كانت ستدمر العالم...لدرجة انهم وجدوها فى كل مكان فى العراق...

2-العلاقة الوطيدة ...بين النظام العراقى وبن لادن...كما ادعت بلاد صفوة البشر امريكا....

بالنسبة للخيارات....لا اختار اى منها....لعدة اسباب

اهمها عدم وجود دليل وان وجد لابد من النظر بتمعن فى من اتى به....وبعدين ...

السعودية بتدعم جماعات المعارضة الليبية...ما يمنع ان يكون حصل العكس ايضا

دعنا ننتظر ....ونتريس....فليس كل ما يلمع ماء....ربما يكون سراب...

لا

==================================

كل شيىء لابد ان يكون بسيط ولكن ليس ابسط....من اقوال اينشتين

رابط هذا التعليق
شارك

دعونا نبتعد قليلآ عن القذافي و ما يدور حوله.... و لكن فلنبقي قليلآ في السعودية..

هذا خبر قرأته في جريدة " La Stampa" ثم قرأته في مجلة "Panorama" و بما أني أشك كثيرآ في هذا الخبر.. فأرجو من الأخوة المقيمين بالسعودية تأكيده أو تكذيبه...

الخبر يتكلم عن سورعازل آخر .. و لك هذه المرة يتكلمون عن سور يقيمونه السعوديين علي الحدود مع اليمن.. و رد الفعل اليمني الغاضب علي ذلك... فما هي الحقيقة.. و اذا كان الخبر صحيح ... فلماذا؟؟؟؟؟؟؟...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

Scorpion كتب:

....هذه المرة يتكلمون عن سور يقيمونه السعوديين علي الحدود مع اليمن.. و رد الفعل اليمني الغاضب علي ذلك... فما هي الحقيقة.. و اذا كان الخبر صحيح ... فلماذا؟؟؟؟؟؟؟...

قبل الخوض فى النتيجة، ودت لو اتطلع على الأسباب، فاذا ما بدأنا بقرأة من هنا و هناك ما يتناقله بعض المواطنين العاديين من كلمات، و من الطرفين، فسنجد أن هناك اتهامات متبادلة بين السلطات السعودية، و اليمن، فهناك من اليمنيين من يعتقد ان السلطات السعودية كانت تدفع مرتبات، أو مبالغ مالية، الى شيوخ بعض القبائل اليمنية المتاخمة لغرض ما ......

بل ان هناك من اليمنيين من يعتقد ان بعض من شيوخ تلك القبائل ولائه الأول والأخير هي المادة ومن يدفع أكثر. و بأن بعضهم سعوا للحصول على الجنسية السعودية .... ( او حصلوا عليها فعلا كقبائل شيوه والمهره )، بقى أن نعرف ان المنطقة التى تفصل بين السعودية واليمن، يصل طولها إلى أكثر من2000 كيلومتر!!!

أما السلطات السعودية فتؤكد أن اليمن هي مصدر كل الاسلحة التي استخدمها الارهابيون في حوادث التفجير التي شهدتها المملكة، و ان اليمن هي الممر الرئيسي والمهم لهذه الاسلحة، وهو الامر الذي اتضح من خلال ما كشفته السلطات الأمنية السعودية، وايضا من خلال عناصر إرهابية تم ضبطها في الداخل، وعلى الحدود بين البلدين، فمثلا كانت السلطات الأمنية السعودية في " جازان "، و التي تقع على الحدود مع اليمن، قد صادرت كميات كبيرة من الأسلحة كان أبرزها قاذفات آر.بي.جي وقنابل!!! وهناك وسائل مختلفة يلجأ اليها الارهابيون لنقل الأسلحة والمخدرات وتهريبها، مثل تفكيك السيارات والشاحنات ووسائل النقل المبردة بالكامل، التي تنتقل بشكل كبير عبر الحدود، حيث تستخدم شاحنات النقل المبرد ويتم تجهيزها بجيوب سرية بعد تفكيكها بشكل كامل، ليبدأ بعد ذلك شحنها من جديد بالأسلحة والذخائر والمتفجرات، وهو ما يفسر وجود كميات كبيرة من الخلائط الكيماوية المجهزة لأعمال التفجير ومتفجرات آر.دي.اكس الشديدة التأثير.و من احدى الطرق المتبعة أيضا، هى استغلال جدران الناقلات المغلقة والبرادات بتفريغها بالكامل وحشوها بالخلائط والأسلحة والقيام بتركيبها بعد ذلك على الشاحنات واضفاء عمليات التمويه عليها بكتابة أسماء شركات ومؤسسات تجارية محلية تمارس نشاطها بين البلدين، لتسهيل تحركها الشرعي وغير الشرعي.

كما تعتبر وسائل النقل القديمة من جمال وحمير وسائل نقل موفورة لدى هؤلاء المهربين، وإن كانت ايضا بعض عمليات التهريب تتم عبر تنقل الرعاة وقطعان الأغنام معهم بين الحدود.

هناك من اليمنيين من يعتقد انه هناك تواطئ أو تعاون ما بين ضباط فى الجيش اليمنى، و مشائخ من " حاشد وسنحان " مهمتها المتاجره بالسلاح لصالح أطراف أخرى .

و على ما يبدو هناك سوق يدعى : "سوق الطلح" فى منطقة تدعى " صعدة "، يعمل على بيع الأسلحة المستوردة، و ان لهذا السوق أفرع فى محافظات أخرى فى اليمن....

هذه بعض من "البروفات"، أو المشاهد المعروضة على كمتفرج - و لكن ماذا عما وراء الكواليس؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...