se_ Elsyed بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 أنا الحمد لله عودت نفسي على عدم التحزب .. يعني إسلامي هو إسلام على الطريقة المحمدية فقط ولا أعتقد إني محتاج وهابية أو سلفية أو غيره من الطرق والمذاهب التي لن تضيف شيئاً إلى الدين الكامل ... وإن كان هذا لا يمنع من قبول كل فكر أو رأي لعالم محترم يتفق مع الدين الحنيف الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzalah بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 أنا الحمد لله عودت نفسي على عدم التحزب .. يعني إسلامي هو إسلام على الطريقة المحمدية فقط ولا أعتقد إني محتاج وهابية أو سلفية أو غيره من الطرق والمذاهب التي لن تضيف شيئاً إلى الدين الكامل ... وإن كان هذا لا يمنع من قبول كل فكر أو رأي لعالم محترم يتفق مع الدين الحنيف كلام جميل جدا كلام معقول جدا ما اقدرش اقول حاجه عنه ودوماً استاذنا س س يلعبها بطريقة المختصر المفيد والسهل واتفق قلبا وقالبا مع كل كلمة في هذه المداخلة التي تختصر الكثير اسلام بلا تحزب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzalah بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 ومن المصري اليوم ايضا في معرض الاشادة بكتاب السيد خالد الجديد بعنوان دفاعا عن العقل ارجو قراءة مقال الجريدة ثم تعليق القاريء الواعي في أسفل الصفحة دمتم بخير http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=260042&IssueID=1811 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 اتفضل يا استاذ حنظلة ... إذا كان ما جاء في المقال هو (لا فكر) وبالتالي لن ترهق نفسك بالرد عليه ... هل هذا هو تعريفك للفكر الذي يستحق الرد عليه ولكن عندي تعقيب صغير علي دوران الارض حول الشمسهل يستطيع احد من المفكرين الافاضل ان يشرح لي كيفيه تعاقب فصول السنه الاربع تحت نظريه دوران الارض حول الشمس ولكن احذرو قبل الكتابه افهم جيدا ما تكتبه وكن مقتنعا به ثم اكتب وانا اعلم علم اليقين انه لا يوجد احد فاهم حاجه في الموضوع ده تحت نظريه دوران الارض حول الشمس انا برده ما كنتش فاهم حاجه لان النظريه غلط اصلا هل حضرتك أيضا مؤمن بخطأ نظرية دوران الأرض حول الشمس زي أخونا الرئيس وشيوخه إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 الاشكالية بيني وبينهمانهم يريدون جعل الاسلام قطعة قماش يفصلونها على مزاجهم وليس على رغبة وارادة رب العالمين أستاذ حنظلة .... هذه العبارة تلخّص مشكلة الفكر الذي تتبناه أنت بداية افترضت أنك تعلم علم اليقين (رغبة وإرادة رب العالمين) ... وثانيا أنت قطعت أن هذه الرغبة والإرادة الإلهية تتطابق مع ما تدعو اليه وتعتنقه وتتناقض مع ما يقولون به كل ذلك بلا دليل أو حجة ... أو على الأقل بلا دليل في هذه الحالة وكمثال مما ورد في المقال وأشار اليه بعض الإخوة ... ما وجه التناقض بين إرادة رب العالمين وتعلّم اللغة الانجليزية ... وهل كون الكاتب انتقد من عارض تعلمها بذريعة الدين تحدّيا لهذه الإرادة ملاحظة شخصية ... الحقيقة هذه المداخلة بالذات صدمتني ... لأنها تتضمن مجموعة من الألفاظ والعبارات التي استخدمتها لوصف مخالفيك تصورت أنها قد تصدر من أي شخص سوى حضرتك من نوعية (رمتني بداءها وانسلت) ،(رويبضة) ،(ناعق في البرية)، (زبالة افكاره). هذا الأسلوب لم أتوقعه من شخص بمثل ثقافتك ودماثة أخلاقك يا أستاذي الفاضل. إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 (معدل) مش عارف ليه الناس كلها بأت ضدى فجأة أنا حاسس ان التقييم دا هندخل بيه الجنة !! على العموم يمكن فهمت رأيك بشكل خطأ يعني مش عارف ليه؟ علشان تقييماتك السلبية التي تمنحها لكل من يختلف معك في الرأي ... وليس بناء على قيمة مشاركاتهم وما تضيفه للنقاش أو تخصم منه كما هو مفترض كنت قد حذرت في بداية تطبيق آلية التقييمات من هذا الاستخدام الخاطئ لها *************** تم تعديل 1 سبتمبر 2010 بواسطة أبو محمد حذف عبارة مستفزة إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
masraweya بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 الاشكالية بيني وبينهمانهم يريدون جعل الاسلام قطعة قماش يفصلونها على مزاجهم وليس على رغبة وارادة رب العالمين أستاذ حنظلة .... هذه العبارة تلخّص مشكلة الفكر الذي تتبناه أنت بداية افترضت أنك تعلم علم اليقين (رغبة وإرادة رب العالمين) ... وثانيا أنت قطعت أن هذه الرغبة والإرادة الإلهية تتطابق مع ما تدعو اليه وتعتنقه وتتناقض مع ما يقولون به كل ذلك بلا دليل أو حجة ... أو على الأقل بلا دليل في هذه الحالة السلام عليكم أ. أحمد .. ممكن تعرض كلامك هلى الآية التالية وَأَنَّ هَـٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴿١٥٣﴾ سورة الأنعام هل الصراط المستقيم غير واضح أو محدد؟؟ هل الاهتداء له بهذه الصعوبة؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 الاشكالية بيني وبينهمانهم يريدون جعل الاسلام قطعة قماش يفصلونها على مزاجهم وليس على رغبة وارادة رب العالمين أستاذ حنظلة .... هذه العبارة تلخّص مشكلة الفكر الذي تتبناه أنت بداية افترضت أنك تعلم علم اليقين (رغبة وإرادة رب العالمين) ... وثانيا أنت قطعت أن هذه الرغبة والإرادة الإلهية تتطابق مع ما تدعو اليه وتعتنقه وتتناقض مع ما يقولون به كل ذلك بلا دليل أو حجة ... أو على الأقل بلا دليل في هذه الحالة السلام عليكم أ. أحمد .. ممكن تعرض كلامك هلى الآية التالية وَأَنَّ هَـٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴿153﴾ سورة الأنعام هل الصراط المستقيم غير واضح أو محدد؟؟ هل الاهتداء له بهذه الصعوبة؟؟ وهل الصراط المستقيم هو الصراط الوهابي؟؟ وكيف توصلت الى ذلك الاستنتاج؟؟ وما دليلك عليه؟؟ وهل كون الاهتداء اليه ليس صعبا أن نقبل بأول تفسير وفتوى تقدم لنا لقدمها أو لشهرة من قال بها؟ ألا يجب أن نحكم عقولنا فيما يقدم الينا؟؟ إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
masraweya بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 (معدل) الاشكالية بيني وبينهمانهم يريدون جعل الاسلام قطعة قماش يفصلونها على مزاجهم وليس على رغبة وارادة رب العالمين أستاذ حنظلة .... هذه العبارة تلخّص مشكلة الفكر الذي تتبناه أنت بداية افترضت أنك تعلم علم اليقين (رغبة وإرادة رب العالمين) ... وثانيا أنت قطعت أن هذه الرغبة والإرادة الإلهية تتطابق مع ما تدعو اليه وتعتنقه وتتناقض مع ما يقولون به كل ذلك بلا دليل أو حجة ... أو على الأقل بلا دليل في هذه الحالة السلام عليكم أ. أحمد .. ممكن تعرض كلامك هلى الآية التالية وَأَنَّ هَـٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴿153﴾ سورة الأنعام هل الصراط المستقيم غير واضح أو محدد؟؟ هل الاهتداء له بهذه الصعوبة؟؟ وهل الصراط المستقيم هو الصراط الوهابي؟؟ وكيف توصلت الى ذلك الاستنتاج؟؟ وما دليلك عليه؟؟ وهل كون الاهتداء اليه ليس صعبا أن نقبل بأول تفسير وفتوى تقدم لنا لقدمها أو لشهرة من قال بها؟ ألا يجب أن نحكم عقولنا فيما يقدم الينا؟؟ أين قلت أنا أن الصراط المستقيم هو الصراط الوهابي؟؟؟؟؟؟؟ و يا ريت أعرف المقصود بكلمة وهابي من الآيه الصراط المستقيم واضح و في الحديث الشريف قَالَ الْإِمَام أَحْمَد بْن حَنْبَل : حَدَّثَنَا الْأَسْوَد بْن عَامِر شَاذَان حَدَّثَنَا أَبُو بَكْر هُوَ اِبْن عَيَّاش عَنْ عَاصِم هُوَ اِبْن أَبِي النَّجُود عَنْ أَبِي وَائِل عَنْ عَبْد اللَّه هُوَ اِبْن مَسْعُود رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ : خَطَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَطًّا بِيَدِهِ ثُمَّ قَالَ هَذَا سَبِيل اللَّه مُسْتَقِيمًا وَخَطَّ عَنْ يَمِينه وَشِمَاله ثُمَّ قَالَ هَذِهِ السُّبُل لَيْسَ مِنْهَا سَبِيل إِلَّا عَلَيْهِ شَيْطَان يَدْعُو إِلَيْهِ ثُمَّ قَرَأَ" وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُل فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيله " إذاً .. الصراط المستقيم هو ما كان عليه الرسول صلى الله عليه و سلم لتعرف إن كنت على الصراط المستقيم أم لا إعرض حالك على القرآن و السنة دون كبر أو هوى تم تعديل 1 سبتمبر 2010 بواسطة masraweya رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو حميد المسافر بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 ان كان تابع أحمد متوهباً فأنا المقر بأنني وهابي يا جماعة الوهابي دي كلمة يقولها الشيعة العلمانيين مثلا ليلمزوا بها أهل السنة وأنا أبرأ حضراتكم من هذه العقول وهذا التفكير السقيم أما محمد بن عبد الوهاب فهو رجل أحيا سنن النبي صلي الله عليه وسلم ومن قبله عقيدة التوحيد التي شابتها الشركيات وعبادة القبور وصرف العبادة لغير الله تعالى فهل فى هذا شيء يلام عليه ؟؟؟ لا بل أعلى الله ذكره فى العالمين كرامة له جزاءا وفاقا أما التنطع والتشدد فتلك تهمة يرمي بها الانبياء واتباعهم فى كل زمان ومكان عقل ذلك من عقل وجهله من جهل فيا اخوة اتقوا الله ولا تلمزوا اقوام لعلهم حطوا رحالهم تحت عرش الرحمن ولا ندعي العصمة إلا للمعصوم صلي الله عليه وسلم والمجتهد بين أجرين إذا أصاب وآخر إذا اجتهد وأخطأ ولا يوجد فرقة اسمها الوهابيون بل أقول دعوا عنكم لو أردتم لفظة السلفييون فالله تعالى قال - هو سماكم المسلمين - ولكن ما ظهرت التسميات الا للتمايز عن أهل البدع والضلال فسيدنا عبد الله بن عباس رضي الله عنه هو أول من أطلق لفظة أهل السنة والجماعة على الصحابة ليميزهم عن الشيعة الغلاة فى على رضي الله عنه فالأصل فينا الإسلام أما أهل السنة والسلفييون - يعني على منهج من كانوا من قبلنا من الرسول مروراً بالصحابة والتابعين - فهي للتمايز يعني انا وشيعي وصوفي تسألنا احنا الثلاثة عن الديانة نقولك مسلمون صح ؟؟؟ طيب هل نستوي عند الله - طبعا الله أعلم وكل حاجة - بس هل يستوي صاحب العقيدة السليمة والباطلة مستحيل لذلك وقتها أقول أنا مسلم سني لست قبوريا ولا أسب الصحابة لكي اتميز عنهما أنا أعلم أنكم أناس أفاضل وكبار وتقرأون ولكن لماذا اللمز بأشياء لا تصح ؟؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تم حجب مداخلات بدأت بمناقشة أمر عام (خاصية تقييم المداخلات) ثم تطورت إلى تشاحن شخصى .. سيتم عرض سبب التشاحن على فريق الإشراف وستطرح كافة الخيارات بما فيها مراجعة "قواعد المشاركات" بما يضمن الاستفادة القصوى من الخواص الجديدة وتقليل سوء استخدامها إلى الحد الأدنى فريق الإشراف نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شريف مان بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 ان كان تابع أحمد متوهباً فأنا المقر بأنني وهابي لتعلم أخي أن من سنن الله تعالى في عباده المصطفين أن يبتليهم على قدر إيمانهم ليبين الصادق من الكاذب ، كما قال سبحانه : ( ألم * أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ) العنكبوت / 1 – 3 ، وأشدّ أولئك العباد بلاءً الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل ، كما صحّ ذلك عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . ولو تأمّل الإنسان سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم لوجد أنه – بأبي هو وأمي – قد أصابه من البلاء الشيءُ العظيم ، حتى نُعت بأنه كذاب وساحر ومجنون ، ووُضع سلا جزور على ظهره ، وطرد من مكة ، وأدميت قدماه الشريفتان في الطائف ، حاله حال الأنبياء الذين كُذِّبوا من قبله صلوات ربي وسلامه عليهم . والشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله قد أصيب بما أصيب به العلماء والدعاة المخلصون ، لكن كانت العاقبة في النهاية للحق الذي كان يحمله ، وأنّى للحق أن يخبو نوره أو يعفو أثره ، ولك أن تتصوّر أن يوفّق الله هذا الرجل بغرس التوحيد في أنحاء الجزيرة العربية وأطرافها ، ويقضي على جلّ صور الشرك وأشكاله ، وهذا إن دلّ فإنما يدلّ على إخلاصه وتفانيه في دعوته فيما نحسب ، مع ما اقترن ذلك من سداد الله له وتوفيقه إياه . وأما أعداء الدعوة فلم يألوا جهداً في إلصاق التهم الباطلة به ، فزعموا – وهم كاذبون – بأن الشيخ يدّعي النبوة ، وأنه ينتقص من قدر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأنه يكفّر الأمة جزافاً .. إلى غير ذلك من الافتراءات التي أُلصقت به ، ومن ينظر إلى تلك الدعاوى يعلم يقيناً أنها محض كذب وافتراء ، وكتب الشيخ المبثوثة أكبر شاهد على ذلك ، وأتباعه من الذين استجابوا لدعوته لم يذكروا ذلك أيضاً ، ولو كان الأمر كما ادّعى المدّعون لأبان ذلك أتباعُه ، وإلاّ كانوا له عاقّين غير بارّين ، ولو أردت الاستفصال في هذا الأمر واستجلاء ما خفي عليك من حقائق فعليك بالرجوع إلى كتاب " دعاوى المناوئين لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب" للدكتور عبد العزيز العبد اللطيف . فإنك ستجد فيه ما يشفي تساؤلاتك بإذن الله . أما نعت أتباعه ( بالوهابية ) فما هو إلاّ مسلسل من مسلسلات افتراءات أعداء الدعوة فيه أيضاً ، ليحولوا الناس عن دعوة الحق ، وليبنوا بين دعوته وبين الناس جداراً وحاجزاً يحول دون بلوغ الدعوة ، ولو تأمّلت قصة إسلام الطفيل بن عمرو الدوسي رضي الله عنه لوجدت أحداثها تقارب ما حصل لدعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب . فقد أورد ابن هشام في السيرة (1/394) أن الطفيل خرج قاصداً مكة ، فتلقفته قريش على أبوابها وحذرته من السماع من محمد صلى الله عليه وسلم ، وأوحوا إليه بأنه ساحر وأنه يفرّق بين المرء وزوجه ... ، فلم يزالوا به حتى عمد إلى قطن فوضعه في أذنيه ، فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم حدّث نفسه بأن ينزع القطن ، ويسمع منه ، فإن كان ما يقوله حقاً قبل منه ، وإن كان ما يقوله باطلاً وقبيحاً ردّ ، فلما استمع إليه ما كان منه إلاّ أن أسلم في مكانه . نعم أسلم بعد أن وضع القطن في أذنيه ، وهكذا ينهج المناوئون لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب نهج قريش في الافتراء ، ذلك لأن قريشاً تدرك تمام الإدراك أن دعوة محمد صلى الله عليه وسلم تلامس شغاف القلوب والأفئدة ، وتهتدي إليها الفطرة ، فعمدوا إلى تهويل أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ليحولوا دون بلوغ الناس الحق ، وهكذا نرى الذين يتكلمون على الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأتباعه يعيدون نفس الفصول والمؤامرات التي حيكت حيال الدعوة الأولى . وعليك أخي الكريم – إن كنت تنشد الحق – أن لا تترك لتلك الدعاوى مجالاً لسمعك وقلبك واقصد الحق في المسألة بالنظر إلى كتب الشيخ محمد ، فكتبه أعظم دليل على كذب القوم والحمد لله . وثمت أمرٌ آخر لطيف وهو أن اسم الشيخ هو ( محمد ) والنسبة إليه محمدي ، أما ( وهّابي ) فهو نسبة إلى الوهّاب ، والوهاب هو الله تعالى كما قال : ( ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ) آل عمران /8 . والوهاب كما قال الزجاج في اشتقاق أسماء الله ص : 126 : " الكثير الهبة والعطية ، وفعّال في كلام العرب للمبالغة، فالله عز وجل وهّاب يهب لعباده واحداً بعد واحد ويعطيهم " . ولاشك أن سبيل الوهّاب هو السبيل الحق الذي لا اعوجاج فيه ولا افتراء ، وحزبه غالب ومفلح ( ومن يتولّ الله ورسوله فإن حزب الله هم الغالبون ) المائدة /56 ، ( أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون ) المجادلة/22 . وقديماً اتهموا الشافعي بالرفض فردّ عليهم قائلاً : إن كان رفضاً حبّ آل محمد *** فليشهد الثقلان أني رافضي ونحن نردّ على من يتّهمنا بالوهابية بقول الشيخ ملا عمران الذي كان شيعياً فهداه الله إلى السنة ، قال رحمه الله : إن كان تابع أحمد متوهّباً *** فأنا المقرّ بأنني وهّابي أنفي الشريك عن الإله فليس لي *** ربٌ سوى المتفرّد الوهّاب نفر الذين دعاهم خير الورى *** إذ لقّبوه بساحرٍ كذّاب أفضل رد على هذه المهاترات اللهم يــامن أجــاب نوحــــــــــــا حين ناداه ويامن كشف الضر عن أيوب في بلــــــواه ويامن سمع يعقوب في شكــــــــــــــــــــواه ورد إليه يوسف وأخـــــــــــــــــــــــــــــــــاه وبرحمته أرتد بصيرا وعادت النور عيناه اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو حميد المسافر بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 كلام فى الصميم يا شريف مان والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون والله الذي لا إله غيره ولا معبود سواه إنني أحياناً يصيبني الهم والحزن حتي يقاربني اليأس فأقول كيف تتنصر أمة تضيع دينها ووتلهث وراء دنياها وتسفه أعلامها وتنحي سنة نبيها وتنبز أئمتها ومصابيح طريقها أنظر إلى استقواء نظير جيد وعلوه فى الأرض على الغالبية المسلمة وأتعجب ؟؟؟ على الحرمات المنتهكة والأمتهان لآدمية البشر من قوم يكرمون الحيوانات فى بلادهم فى العراق وافغانستان والشيشان من جلد الكافر وتهاون المسلم ولكن اتذكر ان مكر هؤلاء جميعا محاط بمكر الله تعالى وعلمه وسمعه وبصره وقوته قد احاطت بامثال بوش ورامسفيلد وغيرهم فاحتقر قوتهم ومكرهم وجهدهم واراه على حقيقته فيصبح بالنسبة الى ضعفهم وهبلهم وقلة حيلة منهم اتذكر كيف كان النبي صلي الله عليه وسلم رجلا واحدا مسلما ألم تري كيف مات صلي الله عليه وسلم عن مائة واربعة وعشرون الف صحابي ؟؟؟ من مكن له ؟ ومن نصره ؟ فلا تعبأ ولا تلقي بالا لمكر علمانيين او زناقة جمعتهم الماسونية والروتاري واتفقوا على حرب السنة والعفيفات الملتزمات بأمر رب البريات واهل الدين وسلم منهم اليهود وعباد المسيح وأهل بوذا واللادينيين والمحاربين لدين الله السابين لرسوله فالطيور على اشكالها تقع والقيم والاخلاق الحقة هى معتقدنا والحمد لله والله ناصر دين نبيه على ما كان فى عهده صلي الله عليه وسلم واقول لأمثالهم يا ناطح الجبل العالي ليكلّمه ***أشفق على الرأس لا تشفق على الجبل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mostafa Kasem بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 في رأيي ان اي الحوار بين اي ليبرالي و اي سلفي يشبه الصورة بينما هم يتركون مصر تغرق و هناك من يسعد بذلك الاشتباك الذي لا نهاية منه و هم اهل السلطة الفاسدين و زعيمهم يا جماعة يا ريت نحدد اولوياتنا - مصلحة مصر اولا قبل ما تغرق خالص الرسومات من كوميك يا حباايب مصر لاحمد خالد توفيق و رسوم فواز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 (معدل) اختصر بقدر الامكان وبحيادية ما اريد ان أرد به على بعض المداخلات في هذا الموضوع لا اعرف ما الغريب أن يكون في العالم الإسلامي متطرفين لديهم الاستعداد للتخريب والقتل والعداء ليس لأصحاب الملل والنحل من الأديان الأخرى فحسب ، بل للمسلمين الذين يرفضون أفكارهم وطروحاتهم ومناهجهم شانه في ذلك شأنه غيره من أي اصحاب ديانة او ملة او معتنق ، لكن الذي استغرب له ان نتصيد الشاذ والنادر لنأخذ منه سبيلا لمهاجمة أي فكر او منهج اسلامي او مهاجمة السلفيين أو الوهابيين او السنة او الشيعة او الاخوان ...لا أعرف لماذا يتم تعميم الأخطاء على الفكر كله بسبب قلة نادرة او فتوى خاطئة ،، ألم يحدث هذا من الدول العلمانية مثلا عندما تتهم العراق بامتلاك اسلحة دمار شامل ثم يعترف بوش بعد ذلك بخطأ هذا الاعتقاد فما الفرق بين هذا وبين ( فتوى متشددة او خاطئة مثلا لن ينفذها بالتأكيد أو يعمل بها أحد إلا فيما ندر )، لكن يبدو ان هذا هو اتجاه العلمانيين في الوقت الحالي استغلالا لعلو صوتهم وسيطرتهم على الاعلام في معظم دول العالم حتى في الدول العربية والاسلامية قولا وليس فعلا والمشكلة ليس ربط الإسلام بالإرهاب، لكن تناسي من يتكلم عن الوهابية او السلفية أو غيرها أن ما يتكلم عنه من عيوب هو موجود في كل مذهب ودين كما قرأنا عن ذلك كثيرا ، وللعلم هذا المقال للكاتب خالد المنتصر ، نستطيع ان نجعله ينطبق على أي ملة او مذهب او معتقد ، وذلك بتغيير بعض عباراته التي سنجدها تنطبق على أي مذهب او امعتقد أو دين فلابد لكل قاعدة شواذ ولندرك هذا فلنطبق ما جاء في المقال مثلا على العلمانية ودعاة حرية الرأي أو غيرها من المذاهب ....ونستطيع تغير عنوان المقال الى ( العلمانية تشوه المسيحية أو تشوه الاسلام أو تشوه كذا أو كذا...) 1- فالنسبة للتطرف والارهاب الذي تكلم عنه كاتب المقال : ألم نقرأ ونسمع " أن أحد متطرفي كنيسة في أمريكا نادى بحرق القرآن الكريم وتمزيقه" بل يحدث هذا على حدودنا الشرقية وحدث داخل غزة وغيرها 2- ألم نسمع ونقرأ من أن زعيم حزب شاس الروحي في إسرائيل (عوفاديا يوسف) وهو عراقي الأصل، ابتهل إلى الله أن يصيب الرئيس الفلسطيني وشعبه بالطاعون ليختفوا من على وجه البسيطة، وقبله اسحق رابين الذي تمنى أن يصحو بعد نوم عميق ليرى البحر وقد ابتلع غزة وسكانها.. 3- ألم نسمع ونقرأ عما حدث في حق رسولنا الكريم من اهانات ، ورسوم مسيئة ،،، أليس هذا ارهاب فكري وديني. وغيرها الكثير. 4- ألم تقوم الدولة الاولى في العالم وأعوانها كبريطانيا بشن حرب على دول مسلمة دو أي سبب أو دليل غير مجرد الشبهات والتدخل في شئون والحجة الجاهة هي مطارد الإرهابيين وتسليمه لعدالة تلك الدولة، بينما هناك جرائم إنسانية تعرضت لها غزة وأفغانستان والعراق وغيرها، توضع في سياق الدفاع عن النفس، وكأن بغداد، وكابول، وغزة، هي من احتل أجزاء من أوروبا وأمريكا! ويُصمَت على تلك التجاوزات بتعليل سياسي غير أخلاقي ولاقانوني.. 5- أين قوانين حقوق الإنسان والمعاهدات الدولية الخاضعة للأمم المتحدة التي تتبناها الدول العلمانية و لنسأل، هل يمكن تقديم رؤساء وساسة وعسكريين تجاوزوا القانون، وملاحقتهم وجلبهم لمحكمة العدل الدولية أسوة بالمجرمين الآخرين، أم أن القوة تفرض قوانينها التي تعجز عنها الشرائع الأخرى؟ 6- والمضحك ان المقال يسخر من المرأة الوهابية ويقول (المرأة طبقاً للتفكير الوهابى مجردة من آدميتها وإنسانيتها، ) فطبقا لحرية الرأي أقول ايضا يستطيع أي مسلم أن يرد ويقول (( المرأة طبقا للتفكير العلماني سلعة رخيصة ، تستخدم في الدعاية والاعلانات وعمل افلام الجنس ، وايضا ممارستة عدة مرات قبل الزواج )) واظن انه لا مجال للمقارنة بين مرتديات النقاب اللاتي يمشين بجوار الحائط وبين المرأة في أغلب العالم الغربي أو العلماني التي تذهب لشواطيء العراة وصديق ابنتها في المنزل ولا مانع ان تسمح لابنتها بمارسة الجنس معه ، حتى انه من الصعب ان نجد فتاة لم تمارس الجنس قبل الزواج في هذه الدول ( فأيهما أفضل ) 7- والسؤال الذي لن يستطيع كاتب المقال الاجابة عنه طالما الدول التي نشأت فيها الوهابية والدول التي يتم ارتداء النقاب فيها وينتشر طالما هذه الدول وصلت لمرحلة التخلف الحضاري بسبب الوهابية ، فالسؤال هنا وماذا عن الدول التي لا تسمح حتى بالحجاب كتونس ، والدول التي تمارس الحرية الدينية ك لبنان التي ينتشر فيها التبرج والعلاقات الجنسية بين الشباب لماذا لم تصبح هذه الدول من الدول المتقدمة علميا ومن مصاف الدول الكبرى ( إذن المسألة ليست في الوهابية او الحجاب أو النقاب إذن من السهل إلقاء التهم عندما ننظر الى الامور بطريقة التعميم فلا الوهابية سبب في التخلف ولا العلمانية ايضا ولكن هواة البحث عن الشاذ والنادر والتفتيش عن العيوب واصحاب النوايا السيئة هم فقط من يريدون ذلك والحرب على التدين وخاصة الدين الاسلامي منتشرة نظرا لمصالح الدول العظمى التي ترمي الدول الاسلامية بالتطرف والارهاب رغم ان هذه الدول العظمى هم اصحاب اكبر المجازر والحروب على مر التاريخ ولكنهم لهم حصانة مقدسة ونظرا لامتلاكهم اقوى الاسلحة فإنهم يقومون بالبطش والتحكم في مصائر الدول وارهابها وبعد ذلك يقومون بالشكوى من نفس الممارسات التي تسببوا هم فيها بطريقة او بأخرى. تم تعديل 1 سبتمبر 2010 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 أين قلت أنا أن الصراط المستقيم هو الصراط الوهابي؟؟؟؟؟؟؟ أعتقد أن المناقشة تدور في موضوع عن الوهابية بالتحديد لتعرف إن كنت على الصراط المستقيم أم لا إعرض حالك على القرآن و السنة دون كبر أو هوى عفوا يا أخت مصراوية ... عندما تأتيني هذه النصيحة بهذه الصيغة من شخص أعرفه ويعرفني من زمن فلن أجد أي غضاضة في تقبلها ... أما أن تأتي في سياق نقاش من خصم فكري يدّعي اتباع (الصراط المستقيم) كمقابل لغيره الذي يتّبع الهوى فإني أرى فيها اتهاما مبطنا لي بالكبر واتباع الهوى وهو مالا أقبله آمل أن تكون نصائحك عامة وليست موجهة لشخص بعينه ... أو - وهذا الأفضل - أن تحتفظي بها لنفسك في مثل هذه الحالات لأني والحمد لله مسلم وأعرف ما ينبغي علي تجاه ديني شكرا إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 كلام فى الصميم يا شريف مان والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون والله الذي لا إله غيره ولا معبود سواه إنني أحياناً يصيبني الهم والحزن حتي يقاربني اليأس فأقول كيف تتنصر أمة تضيع دينها ووتلهث وراء دنياها وتسفه أعلامها وتنحي سنة نبيها وتنبز أئمتها ومصابيح طريقها أنظر إلى استقواء نظير جيد وعلوه فى الأرض على الغالبية المسلمة وأتعجب ؟؟؟ على الحرمات المنتهكة والأمتهان لآدمية البشر من قوم يكرمون الحيوانات فى بلادهم فى العراق وافغانستان والشيشان من جلد الكافر وتهاون المسلم ولكن اتذكر ان مكر هؤلاء جميعا محاط بمكر الله تعالى وعلمه وسمعه وبصره وقوته قد احاطت بامثال بوش ورامسفيلد وغيرهم فاحتقر قوتهم ومكرهم وجهدهم واراه على حقيقته فيصبح بالنسبة الى ضعفهم وهبلهم وقلة حيلة منهم اتذكر كيف كان النبي صلي الله عليه وسلم رجلا واحدا مسلما ألم تري كيف مات صلي الله عليه وسلم عن مائة واربعة وعشرون الف صحابي ؟؟؟ من مكن له ؟ ومن نصره ؟ فلا تعبأ ولا تلقي بالا لمكر علمانيين او زناقة جمعتهم الماسونية والروتاري واتفقوا على حرب السنة والعفيفات الملتزمات بأمر رب البريات واهل الدين وسلم منهم اليهود وعباد المسيح وأهل بوذا واللادينيين والمحاربين لدين الله السابين لرسوله فالطيور على اشكالها تقع والقيم والاخلاق الحقة هى معتقدنا والحمد لله والله ناصر دين نبيه على ما كان فى عهده صلي الله عليه وسلم واقول لأمثالهم يا ناطح الجبل العالي ليكلّمه ***أشفق على الرأس لا تشفق على الجبل أبوحميد ... نصيحة أخوية أسلوب الصوت العالي وتوزيع الاتهامات المجانية ده ما بينفعش معانا في المنتدى ده منتدى محترم متحضر قائم على مجابهة الرأي والحجة بمثلهما ... أسلوبك ده ينفع في المنتديات السلفية وهتلاقي الكل يرد عليك بمشكووووور وجزاك الله خير ويعملوا منك بطل ... لكن هنا الوضع مختلف تماما فياريت تحاول تهدئ من لهجتك شوية والكلام يبقى بالعقل والمنطق وليس بالعاطفة ... وإلا فإنني أتوقع أن تواجه الكثير من المشاكل هنا وقد لا يطول مقامك كثيرا إذا استمررت في نهجك وتقبّل تحياتي إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شريف مان بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 سبتمبر 2010 ابو حميد احييك على ردودك الرائعة والتى هدفها الدفاع عن الاسلام تجاه الحملة العلمانية التى لن اوصفها الان ولكنى اجهز بفضل الله موضوع شيق للرد على اتباع هذا الفكر الذى ارى انه فكر ضال اكثر الله من امثالك تحيات شخص لا ينتمى لاى فكر سلفى ولا اخوانى وحتى حزب وطنى ولكنى لا اخشى فى الله لومة لائم اللهم يــامن أجــاب نوحــــــــــــا حين ناداه ويامن كشف الضر عن أيوب في بلــــــواه ويامن سمع يعقوب في شكــــــــــــــــــــواه ورد إليه يوسف وأخـــــــــــــــــــــــــــــــــاه وبرحمته أرتد بصيرا وعادت النور عيناه اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 2 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2010 الاخ شريف مان حتي هذه اللحظة لم يتعرض لفكر الكاتب ولكن تعرض لشخصه فقط حيث قال في اولي مداخلاته (سبق وأكدت أنى لا أحترم هذا الشخص وبالتالى لا أحترم افكاره) ثم قال في ثاني مداخلاته (بالله عليك يا استاذ ابو محمد نرد على ايه على واحد جاهل) ثم استعان بصديق ونقل من كتاباته كلام عبارة عن وصلة قذف وشتم لشخص خالد منتصر ويستمر في رابع مداخلاته علي نفس المنوال (خالد منكسر دا اضافة الى انه جاهل هوا كمان كذاب) ويستمر ويستمر (خلصنا من خالد منكسر دخلنا فى جمال البنا) الي ان تكلم بكلام موضوعي رغم اختلافي معه وفرحت فرحا شديدا لهذا الرد العلمي ولكن يافرحه ماتمت لاني اكتشفت ان هذا ليس من بنات افكاره ولكنه نقل نقلا بالمسطرة دون ان يوضح لنا من اين نقل نقل بالمسطره من هذا الرابط http://www.islamqa.com/ar/ref/36616 اخ شريف مان لسانك بينقط سكر (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شريف مان بتاريخ: 2 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2010 استاذ اسلام طبيعى انى نقل الرد بشكل كامل وقلت انه مقتبس واشكرك لوضع رابط الموضوع انا لست متخصص فى الدين واذا اردت الرد على محتوى كلام الكاتب فطبيعى جدا انى استعين بكلام العلماء هقولك مثال لو صحيت فجأه وولقيت الراقصة دينا بتقول ان مفيش حاجة اسمها صلاة وان دى بدعة ماذا سيكون ردت عليها هل ستبحث فى الكتب العلمية وترد عليها فقط !!! :wub: رأيى فى كاتب المقال انه معادى للاسلام وينشر فكره الضال فى كل مكان وهذا رأيى قد نتفق فيه وقد نختلف فيه ورأى آخرين انه حجة وبليغ عصره وهذا شأنهم اللهم يــامن أجــاب نوحــــــــــــا حين ناداه ويامن كشف الضر عن أيوب في بلــــــواه ويامن سمع يعقوب في شكــــــــــــــــــــواه ورد إليه يوسف وأخـــــــــــــــــــــــــــــــــاه وبرحمته أرتد بصيرا وعادت النور عيناه اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان