Byte بتاريخ: 17 يونيو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2004 عندي قصه حاحاول اسردها لك سريعه كان زميلي في الشغل مسلم ولكنه غير ملتزم افعالي و تصرفاته كانت مختلفه عنه بدرجه كبيره وكنت اعاني منه لان زملائي في الشغل يرددوا اني معقده فهذا الانسان بالرغم انه مسلم يستطيع ان يفعل ملا استطيع ان افعله ومدرن عني هذا الشاب وكتخفيض في المصاريف اشترك هو وثلاث بنات في عربيه وهو اللي كان بيسوقها وفي الطريق كان بيحكي ويتكلم ومن ضمن احاديثه تكلم معهم عن الاسلام اسلمت اثنين من الفتيات واحده منهن متزوجه واحد مسلم اعرفه ماشاء الله عليها (انا محجبه وهي منقبه) بالله عليك كان ينفع انني انعت هذا الشاب انه غير مسلم طالما ان تصرفاته لا تليق بمسلم طب اهو مفعول هذا الشاب كان احس مني بالرغم ان انا كنت فاهمه انني ملتزمه عنه قصة جميلة جدا، وتشابه فيلم اسرار البنات فى المغزى وتشابه موضوع "مش مهم الحجاب ، المهم النية" فى المفعول ولكنى لا احب القصص الجديدة وافضل التمسك بالقديم، سلفى يعنى لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 18 يونيو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2004 (معدل) أريد فقط أن أعلق على نقطة أنه " لا يجب أن نحكم على الناس من مظهرها " هذه مقولة حق أريد به باطل ... لماذا .. ؟ لأن ديننا , وهو الدين الذي قوامه القيم والمبادئ .. قد ركز بشكل غريب على المظهر .. وربما المسلم هو أكثر واحد ضمن أتباع الديانات السماوية وغير السماوية الذي من الممكن تمييزه من مظهره , كاللحية للرجال , والحجاب للنساء .. وهذا يدل على أن للمظهر دور مهم في حياتنا كمسلمين ... فلماذا أعطى الإسلام هذا الإهتمام الكبير للمظهر .. إن لم يكن له أهمية في الحكم على الناس ؟ ليس ذلك فقط .. بل إن ديننا أمرنا بأن نتعامل مع الناس من خلال ما يظهر لنا من الخارج , ولا نتطرق إلى النوايا أو الخبايا التي لا يعلمها إلا الله ... وهناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال إذا رأيتم الرجل يعتاد المسجد فاشهدوا له بالإيمان .. ( مسند أحمد ) ومعناه أن لنا الظاهر , وليس لنا أن نتدخل في نية الناس وخباياهم .. أما مسألة أن نتغاضى عن الظاهر .. فهذه دعوة شيطانية لها تبعات خطيرة ... لماذا .. لأن معنى ذلك ببساطة أننا نقول للناس إفعلوا ما تريدون أن تفعلوه , فلن نحكم عليكم من خلال مظهركم , وهذا معناه أن واحدة كنانسي عجرم ستستمر فيما تفعل لأنها ستجد من يدافع عنها ويقول أنه لا يجب أن يحاسبها أحد على مظهرها .. والأخطر هو أن نسمع من يقول أن هناك فتيات محجبات لسن على خلق أو أن هناك من هم لهم ذقون طويلة ويلبسون اللبس المطابق للسنة وليسوا على خلق , وهذا أيضاً قول خطير لأنه يعني إشاعة فقدان الثقة في كل من هي محجبة. وفي كل من هو ملتزم من الظاهر . وطبعاً من الممكن أن يقول واحد .. طيب ما بكدة إحنا بنسمح للناس أنها تغش الناس بمظهرها الملتزم , وربما تحصل على أموالهم أو تنهبهم .. وهذه النقطة يرد عليها بأن من يريد أن يستغل الناس سيستغلهم بأي طريقة , سواء ركب دقن أو حلق أقرع , بمعنى أننا بذلك القول لن نمنع من يغش من أن يغش .. وهنا ربما يقول واحد , ولكن ذلك سيسئ إلى الدين بمظهره المسلم , وسلوكه غير الإسلامي .. وقد ينفر الناس من الإسلام .. والرد على ذلك هو أنه ليس هناك أحد حجة على الإسلام , وأن من يهتدي يهتدي لنفسه , والإسلام نفسه بقيمه يجذب الناس إليه حتى أعداؤه ينجذبون له .. بغض النظر عن مساوئ من ينتمون إليه .. أما الغرب الليبرالي , ولكي ينشر الرذيلة بإسم الحرية , فإنه نشر فكرة التغاضي عن مظهر الناس, بإسم الحرية , حتى يقضي على كل قيمة , ولكي يفرض على الناس أن يتقبلوا الشواذ والمخنثين طالما أنهم يتعاملون مع غيرهم معاملة طيبة .. ونجد من بيننا من يقول عنهم أنهم أحرار يفعلون ما يشاؤون طالما لم يؤذونا .. !! تم تعديل 18 يونيو 2004 بواسطة Seafood سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
drmsaber بتاريخ: 18 يونيو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2004 أخوتى الاعزاء .. صاحبة الموضوع كتبت تنتقد وصف شخص ما بأنه غير مسلم على نحو يناقض ما يدعيه الشخص نفسه و هى محقة فيما ذهبت اليه فى هذة النقطة. و يا أخى بايت ..القول بأن لوسى ليست مسلمة و إن كانت تاركة للصلاة فيه شبهة و مغامرة و حسب علمى فإن تكفير المعين له شروطه و حكمه و ليس لنا أن نحكم عليها قبل أن تقام عليها الحجة و تأمر بالصلاة فإن أبت و رفضت حكم عليها ولى الأمر أو القاضى بالكفر. فالأحوط فى هذة المسئلة بالذات تجنب الاخراج من الاسلام عند وصفها. و الله أعلم فتوى مهمة بخصوص تكفير تارك الصلاة أما بالنسبة لتكفير تارك الصلاة المعين فإنه لا بد فيه من توفر الشروط وانتفاء الموانع، وراجع لزاماً الفتوى رقم 721 والفتوى رقم 12800 والله أعلم. المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد اختلف أهل العلم في تارك الصلاة تكاسلاً ، فمنهم من كفره ومنهم من فسقه فقط ، ولعل الراجح هو أنه كافر ،خارج من الملة ، وعلى ذلك فيجب على من له صلة به أن يدعوه إلى التوبة إلى الله تعالى ويبين له خطر الحالة التي هو عليها ، وما ينتظره من عذاب لو مات على هذه الحالة التي هو عليها ، لعل الله تعالى يشرح صدره للحق فيرجع إلى رشده . اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
drmsaber بتاريخ: 18 يونيو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2004 و لإختنا فريدة .. إن كان الشيخ الغزالى تكلم فى النسخ فهذا لا يعنى أن نرد كل كلام عن النسخ فى أحكام أيات القرآن. فكل يؤخذ منه و يرد و اعلمى ان التفسير المنقول من تفسير القرطبى و هو مقدم على إجتهادات الشيخ الغزالى و لا أعلم أن هناك إجماع على إجتهاد الشيخ فى هذا الموضوع بالذات فليتك تذكرين ما عندك فى موضوع مستقل ليتسنى البحث عن حجيته. اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Farah بتاريخ: 18 يونيو 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2004 (معدل) byte كتب هل تعلمين ان لوسى لا تصلى؟ اولا انا لا اعرف لوسي ولا اسكن معها حتي اقرر انها لا تصلي ولا تصوم ولا تقوم بفروضها الدينيه ولا اتوقع منها انها ستؤدي صلاتها امام الناس اصلا انا لا تهمني لوسي في حد ذاتها ولا احبها ولا بتفرج عليها انا اللي لفت نظري انك كفرت لوسي وانت نفسك اللي قلت انها مسلمه ومعلوماتي الضئيله ان ليس لاأحد ان يكفر احد طالما قال لاالله الا الله محمد رسول الله (وليس عندنا دليل انه لا يقوم بفروضه الدينيه) ربما اكون مخطئه عشان كده وبنيه صافيه حبيت اسألك byte كتب قصة جميلة جدا، وتشابه فيلم اسرار البنات فى المغزىوتشابه موضوع "مش مهم الحجاب ، المهم النية" فى المفعولولكنى لا احب القصص الجديدة وافضل التمسك بالقديم، سلفى يعنى هذه القصه سؤاء احببتها اول لم تحبها هي قصه انا رأيتها بعيني وعشتها والحقيقه مش عارفه اي تشابه بينها وبين اسرار البنات لاني لم اراي فيلم اسرار البنات ولا اعتقد انها تشبه مش مهم الحجاب لانني محجبه واعرف جيدا ما هو الحجاب كل ماوددت ان اقوله من هذه القصه ان احنا نقدر نقول فلان ده مش مسلم ملتزم ولكن لانملك ان نقول انه كافر Seafoodكتب أريد فقط أن أعلق على نقطة أنه " لا يجب أن نحكم على الناس من مظهرها " هذه مقولة حق أريد به باطل اولا انا لم اريد باطل بهذه الجمله كنت اود ان اقول يعلم بالقلوب الله وطالما واحد قال انه مسلم لازم اصدقه ولا اكفره اما باقية مداخلتك فانا اوافق عليها جدا تم تعديل 18 يونيو 2004 بواسطة Farah رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Farah بتاريخ: 18 يونيو 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2004 drmsaber كتب صاحبة الموضوع كتبت تنتقد وصف شخص ما بأنه غير مسلم على نحو يناقض ما يدعيه الشخص نفسه و هى محقة فيما ذهبت اليه فى هذة النقطة. الحقيقه ده اقرب معني اللي انا قصدته وكمان كنت عاوزه اعرف اذا كان من حقنا ان نكفر احد لمجرد مظهره الغير ملتزم لم ارد ان ادافع عن لوسي فانا كنت فاكره ان لوسي مش مسلمه فمعلوماتي السنمائيه والفنيه ضئله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Byte بتاريخ: 18 يونيو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2004 (معدل) ربما اكون مخطئه عشان كده وبنيه صافيه حبيت اسألك اولا انا لم اشك فى انك كنت تسألين بنية صافية، والا مااجبتك ، فلست من هواة المشاكسة، بالعكس لقد وجدت مداخلتك هى نوع من الخلاف المهذب ونأتى للنقطيتين التى تعترضين عليهم: هل يجوز تكفير مسلم؟ الاجابة نعم. ان اسقط المسلم احد اركان الاسلام الخمسة متعمدا فيجوز تكفيره ويجب استتابته وان مات قبل ان يتوب فلا يصلى عليه اما ما دون ذلك فهو مسلم عاص هذا رأى الاغلبية، اما الامور الخلافية فلا شأن لى بها فهل ينطبق هذا على لوسى؟ نعم لانها لاتصلى ولكن هل قلت ان لوسى كافرة؟ لا حاجة بى للرجوع الى الموضوع الاصلى لكى اؤكد انى لم اقل هذا بل قلت: كذبت وقلت انها غير مسلمة ومادمت كذبت فى قول انها غير مسلمة، افلا يعنى هذا ان الحق انها مسلمة وتحسب على المسلمين؟ فان كان هناك خطأ ـ فيكون فى الكذب! فانتى لا تعلمين كيف اربى اولادى، ولا اريد ارباك نظرتهم الغضة عن الدين حتى يكونوا فى سن يسمح لهم التمييز بين الاسلام والمسلمين والحمد لله انى مرتاح تماما لكذبى فى هذا الشأن، بل سأستمر فى منهجى فى تربية اولادى الذين سأتحمل مسئولية امام الله لأنى راعيهم ، وسيحاسبنى على كذبى ايضا. وانا لا آخذ مرجعيتى من اساليب التربية الحديثة التى اثبتت فشلا ذريعا واسألوا د. شعلان ، ولكن فقط مما يؤدى الى تنشأة اسلامية سلوكا وعبادة اما النقطة الثانية وهى حول ان المسلم يمكن ان يكون غير ملتزم باوامر دينه ولكنه انسان كويس ، فهى كلمة باطلة تماما، الاسلام عبادات ومعاملات، لا يجوز اهمال احد الشقين، من لم يؤدى جانب العبادات مسلم عاص، وقد يكون كافرا، ومن لم يلتزم بالسلوك الاسلامى من اخلاقيات هو ايضا مسلم عاص. ولكننا نجد الكثيرون يلتزمون باحد الشقين فقط ، ويهملون الآخر، كأن ديننا انتقائى او على المزاج، او كأننا سندخل الجنة بخانة الديانة فى البطاقة الشخصية ولهذا تترك قصتك اثرا سيئا فصديقك هذا لا يصح ان يكون قدوة فى قصة وان اسلم على يده اثنان، فهو قدوة سيئة لعدم التزامه كما ذكرتى انتى بنفسك. هل يكون قد خدم الاسلام اكثر من ابو طالب، فما هو مصير ابوطالب؟ لا تزر وازرة وزر اخري! وهذه الدعاية السيئة للفصل بين الدين والاخلاق اصبحت ماتحاول ان تبرزه السينما المصرية مثل فيلم اسرار البنات الذى ذكرته، ومثل التركيز على الاخلاق السيئة للبنت المحجبة... الخ ومثل اطلاق كلمة انتحارى على من يقوم بعملية استشهادية، او متطرف على من يلتزم بتعاليم دينه. اما مسألة انى لا احب الا المسلم المتمسك بتعاليم دينه، فهذا رأيى واظننى على صواب، فهل يمنع رأيي هذا احدا من ان يحب اى انسان فى الوجود حتى لو كانوا عبدة الشيطان؟ الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف تم تعديل 18 يونيو 2004 بواسطة Byte لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ggamal بتاريخ: 21 يونيو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 يونيو 2004 لقاء مع الله .. في جبل المقطم صحيح يا حسين حكاية جبل المقطم حد يا جماعة فى التاريخ و الجغرافية يوضح لينا ايه الحكاية؟ http://www.amcoptic.com/copt/travel/a_copt...ing_mokatam.htm رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان