اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انتقادات أميركية لمصر لتطوير ترسانتها العسكرية


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

1_100294_1_17.jpg

استغل أنصار إسرائيل في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأميركي جلسة بشأن مستقبل العلاقات الأميركية-المصرية لشن حملة على القاهرة، فقد اتهم عدد من أعضاء اللجنة مصر بتطوير قواتها المسلحة على افتراض أن إسرائيل هي العدو.

وانتقد عضو اللجنة توم لانتوس ما وصفه بسعي مصر لتحديث أسطولها البحري ومحاولة الحصول على صواريخ متوسطة المدى من كوريا الشمالية، وطالب بإلغاء المساعدات العسكرية الأميركية لمصر البالغة 1.3 مليار دولار سنويا.

وقال لانتوس إن "القاهرة تواصل تطوير قدراتها العسكرية بالاعتماد على دافعي الضرائب الأميركيين، كما أن هذه القدرات تطور على أساس العدو الإسرائيلي المفترض".

لكن شهود اللجنة من المسؤولين الحكوميين أشادوا بالتعاون المصري الوثيق مع الولايات المتحدة في التسهيلات البحرية لمرور السفن عبر قناة السويس وعبور الأجواء المصرية للطائرات الحربية الأميركية والمناورات العسكرية المشتركة بين البلدين.

وأشاروا إلى أن الولايات المتحدة تلقت ضمانات مصرية لكيفية التعامل مع المساعدات المقدمة لها، موضحين أن هذه المساعدات كانت تعمل على تدعيم السلام بين مصر وإسرائيل خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية، كما أن هذه المساعدات تضمن جعل مصر شريكا فعالا في الحرب على ما يسمى بالإرهاب وتعزيز أمن الولايات المتحدة.

كما طالب بعض أعضاء اللجنة بالضغط على الحكومة المصرية للقضاء على ظاهرة الأنفاق المؤدية إلى قطاع غزة، لكن نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفد سترفيلد قال إن الأنفاق مشكلة لمصر كما هي مشكلة لإسرائيل وأن الجانبين يتعاونان لمواجهتها على حد قوله.

وقد انتقد عدد من الأعضاء أيضا ما سموه بطء الإصلاحات المصرية في مجالات التعليم والإعلام والوظائف والاقتصاد، ورغم أن الجلسة كانت مخططة للضغط على مصر فإن انتقادات أعضائها خففت بعد الإجراءات المصرية الأخيرة بشأن الأنفاق في قطاع غزة.

ويرى مراقبون أن حملة بعض الأعضاء المؤيدين لإسرائيل في الكونغرس على مصر لن تقف عند هذا الحد وستستمر بحجة الدفع نحو مزيد من الإصلاحات.

http://www.aljazeera.net/news/america/2004/6/6-17-6.htm

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

اتمني الغاءالمعونه لاننا لا نستفيد بها كشعب ولكنهاتتبع الفساد الاداري ويستفيد بها مجموعه الافاقين وهذا مثال لما يحدث لمعونه الدنمارك

أين المنحة الدانمركية يا محافظة أسوان؟!

الجماهير في الشارع الاسواني لاتصدق ما يحدث بخصوص المنحة الدانمركية المخصصة للدعم البيئي والتشجير.. هذه المنحة تقدر بنحو 150 مليون جنيه.. والمواطن في اسوان يسأل: اين ذهبت أموال المنحة؟ ولماذا لم تستغل في مشروعات تشجير الشوارع الرئيسية مثل طريق السادات، كما ان وزارة البيئة أرسلت مذكرة لمحافظ اسوان ترصد له بعض المخالفات التي قامت بها بعض الأجهزة عن سوء استخدام هذه المنحة،

بعد ان علم بانفاق هذه المنحة في مؤتمرات وندوات في فنادق 5 نجوم، والطريف ان محافظ اسوان اشر علي هذه المذكرة بالحفظ!!

رابط هذا التعليق
شارك

كما ان وزارة البيئة أرسلت مذكرة لمحافظ اسوان ترصد له بعض المخالفات التي قامت بها بعض الأجهزة عن سوء استخدام هذه المنحة،

بعد ان علم بانفاق هذه المنحة في مؤتمرات وندوات في فنادق 5 نجوم، والطريف ان محافظ اسوان اشر علي هذه المذكرة بالحفظ!!

يعنى يبقى المحافظ متهم بالمخالفه تقوم الوزاره تبعت له هو شخصيا مذكره !! lo:: والله عال يا عبد العال lo::

مش فاكره ايه المنظمه الدوليه اللى فعلت المثل .. فارسلت لامريكا تقريرا حول الانتهاكات الواقعه على سجناء ابو غريب !! :rolleyes:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...