أبو يمنى بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 خطر علي بالي خاطر : ماذا لو أضاف "تامر" موضوعاً في القسم الديني بعنوان : *** المدخِّنون لكل أنواع التدخين سجاير/ بوري/شيشة لا تقبل أي عباده لهم وهم من المبذرين والمبذرون من إخوان الشياطين.لاتقبل لهم عبادة...؟!. "العبارة مقتبسة من الموضوع نصاً" ماذا سوف يكون الحال ؟ :hang: الحكم على مسلم أن عبادته غير مقبولة عند الله يا أخ تامر هى حكم أن عمله قد حبط والعياذ بالله وحبوط العمل هو حكم عظيم يا أخي ليس من الهين اطلاقه يمينا ويسارا ولا أبالغ اذا قلت أنه لا يستطيع أحدا كائنا من كان أن يحكم على مسلم أن عمله قد حبط والعياذ بالله إلا بأن يعلن هذا المسلم كفره علانية وبشكل لا لبس فيه وأخشى على من ينتهج هذا النهج فى رمي من امامه بحكم حبوط عمله دون سند واضح أن ينضم للمتألين على الله فمثلا فيما يخص موضوع التدخين : هذا الموضوع قتله العلماء (الثقات الكبار) بحثا ونقاشا لسنوات طويلة , وفي الاخير صدرت فتوى رسمية من مفتي مصر بانه حرام شرعا أيعقل يا أخي ان هذا الموضوع الذي ظل العلماء الكبار يتناقشون لسنوات طويلة فيه حتى يخرجوا فى الاخير وبعد جهد بفتوى تحكم بتحريمه مثله مثل أي ذنب , ثم ياتي أحدا ليقول بمنتهى البساطة وهو متكئا على أريكته ان التدخين يحبط العمل !!؟ آمل ألا تكون قد أسأت فهم مشاركتي أخي ابراهيم ، أنا بالطبع لست مقتنعاً بهذا المقال على الاطلاق . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 أخي اسلام . انتظرت أن تجيبني على سؤالي ، ولكن يبدو أنك لم تنتبه له : شيوخ الفضائيات شغالين الله ينور علي الجلباب واللحية ودخول الخلاء لما خلونا ملينا يا ريت يدولنا شويه من وقتهم ويركزوا علي المصايب اللي ذكرها كاتب الموضوع ام هذه الجرائم لا تخصهم ولا تخص الدين متي ستتفاعلون مع الناس وتعيشون مشاكلهم وازماتهم يا أخي اسلام ... أنا أتابع الفضائيات الاسلامية منذ فترة ... ولم ألحظ هذا التركيز الذي تصفه على الجلباب واللحية ودخول الخلاء ... عن أية فضائية تتحدث بالتحديد ؟! آمل أن أجد إجابة . معذرة لم التفت لمداخلتك بالفعل فعند عودتي من الخارج صدمت بكم الشتائم في حق كاتب الموضوع وصدمت اكثر من ندرة التعرض لصلب الموضوع اخي الفاضل هل تنكر يا اخي الكريم ان هذه الامور اخذت حيز من الدروس الدينية اكبر بكثير من حجمها حتى اننا تركنا امورا اخرى اهميتها في المجتمع اكبر بكثير من تلك الامور عندك الاف الاحاديث التي تتكلم عن اللحية والنقاب وخلافه والجدل الدائر بشأنه متاح لحضرتك على صفحات الانترنت من القضايا التي ارى من وجهة نظري تقل اهميتها بجوار الفساد المستشري في البلاد حتى وصل بنا الامر ان نقول لبعضنا البعض كبر مخك وكبر دماغك دي توافه لا يا اخي الكريم الذي يؤذي جاره ويزعجه باصوات انكر من اصوات الحمير مفسد في الارض ويستحق العقاب بالقانون وعند الله هو مؤذي ضر جاره واستولي علي حريته الفكرة ليست التشدد لكن الفكرة في اننا استمرأنا تلك الامور وهي اشد ضررا من ترك النقاب او الحجاب فالذي يترك الحجاب يضر نفسه ولا يضر الاخرين لكن الذي يتهرب من الضرائب يضر مجتمع باكمله الغريب في الامر ان هناك من الشيوخ من يحرم دفع الضرائب ويحلل التهرب منها وعندك هذا الموضوع تعرضنا فيه بتفصيل http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=96643&st=0&p=574139&fromsearch=1entry574139 الذي يدخن السجائر او الشيشة يضر نفسه وهو حر في ذلك وسيحاسبه المولى عز وجل علي افعاله لكن لو قام بهذا الفعل في جمع من الناس هنا نقول له انت مفسد في الارض لانك افسدت علي الناس هواءهم وبيئتهم إليك أخي اسلام مكتبة صوتية كاملة لمعظم مشايخنا على مدار سنوات من الدعوة "لعل المكتبة تتجاوز عشرات الالاف من الدروس المتنوعة . من موقع أنا السلفي : الرباط الخاص بي طالع عناوين الدروس واذا وجدت أن المحاضرات أو ربعها أو حتى 1\100 منها يناقش اللحية والجلباب والخلاء فلك الحق فيما تقول . فيما يتعلق بالتدخين فكاتب المقال لم يقل إن أمر المدخن إلى الله ، ولكنه قال أنه لا يقبل له عمل ! هل ترى ذلك منطقياً ؟ تحية . اخي الفاضل يمكنك الاختلاف مع الكاتب فهو لم يعط لنا قانون يجب التسليم به فمثلا انا اختلفت معه في الواقع على تلك الجزئية واخذت منا اوقات طويلة للاختلاف والاخذ والرد فانا ارى من وجهة نظري ان الذي يضر نفسه سيحاسبه المولى عز وجل عن افعاله لكن من يضر الاخرين فهو من المفسدين في الارض الاختلاف والاعتراض مباح ومتاح وخصوصا من انسان محترم مثلك (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 خطر علي بالي خاطر : ماذا لو أضاف "تامر" موضوعاً في القسم الديني بعنوان : *** المدخِّنون لكل أنواع التدخين سجاير/ بوري/شيشة لا تقبل أي عباده لهم وهم من المبذرين والمبذرون من إخوان الشياطين.لاتقبل لهم عبادة...؟!. "العبارة مقتبسة من الموضوع نصاً" ماذا سوف يكون الحال ؟ :hang: الحكم على مسلم أن عبادته غير مقبولة عند الله يا أخ تامر هى حكم أن عمله قد حبط والعياذ بالله وحبوط العمل هو حكم عظيم يا أخي ليس من الهين اطلاقه يمينا ويسارا ولا أبالغ اذا قلت أنه لا يستطيع أحدا كائنا من كان أن يحكم على مسلم أن عمله قد حبط والعياذ بالله إلا بأن يعلن هذا المسلم كفره علانية وبشكل لا لبس فيه وأخشى على من ينتهج هذا النهج فى رمي من امامه بحكم حبوط عمله دون سند واضح أن ينضم للمتألين على الله فمثلا فيما يخص موضوع التدخين : هذا الموضوع قتله العلماء (الثقات الكبار) بحثا ونقاشا لسنوات طويلة , وفي الاخير صدرت فتوى رسمية من مفتي مصر بانه حرام شرعا أيعقل يا أخي ان هذا الموضوع الذي ظل العلماء الكبار يتناقشون لسنوات طويلة فيه حتى يخرجوا فى الاخير وبعد جهد بفتوى تحكم بتحريمه مثله مثل أي ذنب , ثم ياتي أحدا ليقول بمنتهى البساطة وهو متكئا على أريكته ان التدخين يحبط العمل !!؟ استاذ إبراهيم ممكن حضرتك تصنف لي هؤلاء المؤذين للغير وللمجتمع وان تضعهم في اي مكان في الدين الكاتب وضعهم في خانة المفسدون في الارض فانت اين تضعهم تحياتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 اخي الفاضل يمكنك الاختلاف مع الكاتب فهو لم يعط لنا قانون يجب التسليم به فمثلا انا اختلفت معه في الواقع على تلك الجزئية واخذت منا اوقات طويلة للاختلاف والاخذ والرد فانا ارى من وجهة نظري ان الذي يضر نفسه سيحاسبه المولى عز وجل عن افعاله لكن من يضر الاخرين فهو من المفسدين في الارض الاختلاف والاعتراض مباح ومتاح وخصوصا من انسان محترم مثلك جزاك الله خيراً على ثنائك . هل يمكن أن نقول إذن أن كلانا متفق على أن : مسألة قبول العمل من عدمها في يد الله تعالى ، وأن ما ذكره الكاتب هي مخالفات شرعية تستدعي الاقلاع والتوبة دون أن نحكم على صاحبها بأن الله لا يقبل له عملاً ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 استئذنكم في الانصراف والمتابعة معكم غداً . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 اخي الفاضل يمكنك الاختلاف مع الكاتب فهو لم يعط لنا قانون يجب التسليم به فمثلا انا اختلفت معه في الواقع على تلك الجزئية واخذت منا اوقات طويلة للاختلاف والاخذ والرد فانا ارى من وجهة نظري ان الذي يضر نفسه سيحاسبه المولى عز وجل عن افعاله لكن من يضر الاخرين فهو من المفسدين في الارض الاختلاف والاعتراض مباح ومتاح وخصوصا من انسان محترم مثلك جزاك الله خيراً على ثنائك . هل يمكن أن نقول إذن أن كلانا متفق على أن : مسألة قبول العمل من عدمها في يد الله تعالى ، وأن ما ذكره الكاتب هي مخالفات شرعية تستدعي الاقلاع والتوبة دون أن نحكم على صاحبها بأن الله لا يقبل له عملاً ؟ الكاتب لم يسمي اسم بالذات ولكنه اصدر حكما عاما وبالطبع قبول العمل او رفضه شيء بيد المولى عز وجل وحده ولا شريك له في ذلك لكن الامر اذا كان يؤثر علي جموع من المواطنين فهو امر اهم بكثير من نظرتنا اليه التي تعطلت على كونها مجرد مخالفات صغيرة يكفي لها التوبة والموضوع خلص نعيد التذكير بان حقوق رب العباد قد يغفرها المولى عز وجل بالطاعات والتوبة لكن حقوق العباد التي اهدرت فهذا حق المتضرر والذي يحكم فيه هو صاحب الحق وحتى يتم تعظيم هذه الجرائم وضعها الكاتب في خانة عظيمة وهي المفسدون في الارض بدلا من الاستهانة بها حتى استمرأناها وجعلناها من مفردات حياتنا اليومية (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 (معدل) خطر علي بالي خاطر : ماذا لو أضاف "تامر" موضوعاً في القسم الديني بعنوان : *** المدخِّنون لكل أنواع التدخين سجاير/ بوري/شيشة لا تقبل أي عباده لهم وهم من المبذرين والمبذرون من إخوان الشياطين.لاتقبل لهم عبادة...؟!. "العبارة مقتبسة من الموضوع نصاً" ماذا سوف يكون الحال ؟ :hang: الحكم على مسلم أن عبادته غير مقبولة عند الله يا أخ تامر هى حكم أن عمله قد حبط والعياذ بالله وحبوط العمل هو حكم عظيم يا أخي ليس من الهين اطلاقه يمينا ويسارا ولا أبالغ اذا قلت أنه لا يستطيع أحدا كائنا من كان أن يحكم على مسلم أن عمله قد حبط والعياذ بالله إلا بأن يعلن هذا المسلم كفره علانية وبشكل لا لبس فيه وأخشى على من ينتهج هذا النهج فى رمي من امامه بحكم حبوط عمله دون سند واضح أن ينضم للمتألين على الله فمثلا فيما يخص موضوع التدخين : هذا الموضوع قتله العلماء (الثقات الكبار) بحثا ونقاشا لسنوات طويلة , وفي الاخير صدرت فتوى رسمية من مفتي مصر بانه حرام شرعا أيعقل يا أخي ان هذا الموضوع الذي ظل العلماء الكبار يتناقشون لسنوات طويلة فيه حتى يخرجوا فى الاخير وبعد جهد بفتوى تحكم بتحريمه مثله مثل أي ذنب , ثم ياتي أحدا ليقول بمنتهى البساطة وهو متكئا على أريكته ان التدخين يحبط العمل !!؟ استاذ إبراهيم ممكن حضرتك تصنف لي هؤلاء المؤذين للغير وللمجتمع وان تضعهم في اي مكان في الدين الكاتب وضعهم في خانة المفسدون في الارض فانت اين تضعهم تحياتي يا اخ اسلام أنا فى مداخلتي الاولى فى هذا الموضوع أثنيت على كاتب الموضوع فى حصره لهذه النقاط وقلت أنه جهدا محمودا منه وان اجتناب هذه السلبيات فى المجتمع سنجني منه الكثير ولكن اختلف على الحكم بأن من يأتي بأي فعلة من هذه الأفعال غير مقبولة عباداته( حبوط عمله ) نزن فقط الموضوع بالمنطق يا اخي اسلام يعني مسلم قام بشواء سمك وتسبب فى تلوث الجو المحيط نقول له أن عملك قد أحبط ؟؟؟ تم تعديل 25 سبتمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 خطر علي بالي خاطر : ماذا لو أضاف "تامر" موضوعاً في القسم الديني بعنوان : *** المدخِّنون لكل أنواع التدخين سجاير/ بوري/شيشة لا تقبل أي عباده لهم وهم من المبذرين والمبذرون من إخوان الشياطين.لاتقبل لهم عبادة...؟!. "العبارة مقتبسة من الموضوع نصاً" ماذا سوف يكون الحال ؟ :hang: الحكم على مسلم أن عبادته غير مقبولة عند الله يا أخ تامر هى حكم أن عمله قد حبط والعياذ بالله وحبوط العمل هو حكم عظيم يا أخي ليس من الهين اطلاقه يمينا ويسارا ولا أبالغ اذا قلت أنه لا يستطيع أحدا كائنا من كان أن يحكم على مسلم أن عمله قد حبط والعياذ بالله إلا بأن يعلن هذا المسلم كفره علانية وبشكل لا لبس فيه وأخشى على من ينتهج هذا النهج فى رمي من امامه بحكم حبوط عمله دون سند واضح أن ينضم للمتألين على الله فمثلا فيما يخص موضوع التدخين : هذا الموضوع قتله العلماء (الثقات الكبار) بحثا ونقاشا لسنوات طويلة , وفي الاخير صدرت فتوى رسمية من مفتي مصر بانه حرام شرعا أيعقل يا أخي ان هذا الموضوع الذي ظل العلماء الكبار يتناقشون لسنوات طويلة فيه حتى يخرجوا فى الاخير وبعد جهد بفتوى تحكم بتحريمه مثله مثل أي ذنب , ثم ياتي أحدا ليقول بمنتهى البساطة وهو متكئا على أريكته ان التدخين يحبط العمل !!؟ استاذ إبراهيم ممكن حضرتك تصنف لي هؤلاء المؤذين للغير وللمجتمع وان تضعهم في اي مكان في الدين الكاتب وضعهم في خانة المفسدون في الارض فانت اين تضعهم تحياتي يا اخ اسلام أنا فى مداخلتي الاولى فى هذا الموضوع أثنيت على كاتب الموضوع فى حصره لهذه النقاط وقلت أنه جهدا محمودا منه وان اجتناب هذه السلبيات فى المجتمع سنجني منه الكثير ولكن اختلف على الحكم بأن من يأتي بأي فعلة من هذه الأفعال غير مقبولة عباداته( حبوط عمله ) نزن فقط الموضوع بالمنطق يا اخي اسلام يعني مسلم قام بشواء سمك وتسبب فى تلوث الجو المحيط نقول له أن عملك قد أحبط ؟؟؟ امال هاتقول له ايه استاذ ابراهيم غير انك مؤذي وربنا يئذيك زي ما اذتني واحد سماك جاري بيشوى السمك طول اليوم لغاية ما ريحة السمك بتدخل اوضة نومي وبتصحيني من النوم (احينا لما بكون بحلم باكلة سمك ههههههههه) وريحة الهدوم بقت كها سمك وغلبنا معاه كلام لكن مافيش فايدة ويقول لك انا باكل عيش واحد زي ده وده نموذج منتشر في كل محافظات مصر وكل شوارع مصر تعمل معاه ايه لان لا قانون نافع معاه ولا كلام يبقى اصراره علي اذيتي تسميه ايه في الدين الكاتب سماه مفسد في الارض واصراره علي اذيتي تفسد عمله واحد زي ده يتحط تحت أي بند في الدين انا عارف انك متفق كثيرا مع الكاتب بس حبيت اطور الحوار معاك واطلع كل الي جواك عشان تعم الفائدة واستفيد من اراء حضرتك الي بتابعها باهتمام شديد (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2011 (معدل) خطر علي بالي خاطر : ماذا لو أضاف "تامر" موضوعاً في القسم الديني بعنوان : *** المدخِّنون لكل أنواع التدخين سجاير/ بوري/شيشة لا تقبل أي عباده لهم وهم من المبذرين والمبذرون من إخوان الشياطين.لاتقبل لهم عبادة...؟!. "العبارة مقتبسة من الموضوع نصاً" ماذا سوف يكون الحال ؟ :hang: الحكم على مسلم أن عبادته غير مقبولة عند الله يا أخ تامر هى حكم أن عمله قد حبط والعياذ بالله وحبوط العمل هو حكم عظيم يا أخي ليس من الهين اطلاقه يمينا ويسارا ولا أبالغ اذا قلت أنه لا يستطيع أحدا كائنا من كان أن يحكم على مسلم أن عمله قد حبط والعياذ بالله إلا بأن يعلن هذا المسلم كفره علانية وبشكل لا لبس فيه وأخشى على من ينتهج هذا النهج فى رمي من امامه بحكم حبوط عمله دون سند واضح أن ينضم للمتألين على الله فمثلا فيما يخص موضوع التدخين : هذا الموضوع قتله العلماء (الثقات الكبار) بحثا ونقاشا لسنوات طويلة , وفي الاخير صدرت فتوى رسمية من مفتي مصر بانه حرام شرعا أيعقل يا أخي ان هذا الموضوع الذي ظل العلماء الكبار يتناقشون لسنوات طويلة فيه حتى يخرجوا فى الاخير وبعد جهد بفتوى تحكم بتحريمه مثله مثل أي ذنب , ثم ياتي أحدا ليقول بمنتهى البساطة وهو متكئا على أريكته ان التدخين يحبط العمل !!؟ استاذ إبراهيم ممكن حضرتك تصنف لي هؤلاء المؤذين للغير وللمجتمع وان تضعهم في اي مكان في الدين الكاتب وضعهم في خانة المفسدون في الارض فانت اين تضعهم تحياتي يا اخ اسلام أنا فى مداخلتي الاولى فى هذا الموضوع أثنيت على كاتب الموضوع فى حصره لهذه النقاط وقلت أنه جهدا محمودا منه وان اجتناب هذه السلبيات فى المجتمع سنجني منه الكثير ولكن اختلف على الحكم بأن من يأتي بأي فعلة من هذه الأفعال غير مقبولة عباداته( حبوط عمله ) نزن فقط الموضوع بالمنطق يا اخي اسلام يعني مسلم قام بشواء سمك وتسبب فى تلوث الجو المحيط نقول له أن عملك قد أحبط ؟؟؟ امال هاتقول له ايه استاذ ابراهيم غير انك مؤذي وربنا يئذيك زي ما اذتني واحد سماك جاري بيشوى السمك طول اليوم لغاية ما ريحة السمك بتدخل اوضة نومي وبتصحيني من النوم (احينا لما بكون بحلم باكلة سمك ههههههههه) وريحة الهدوم بقت كها سمك وغلبنا معاه كلام لكن مافيش فايدة ويقول لك انا باكل عيش واحد زي ده وده نموذج منتشر في كل محافظات مصر وكل شوارع مصر تعمل معاه ايه لان لا قانون نافع معاه ولا كلام يبقى اصراره علي اذيتي تسميه ايه في الدين الكاتب سماه مفسد في الارض واصراره علي اذيتي تفسد عمله واحد زي ده يتحط تحت أي بند في الدين انا عارف انك متفق كثيرا مع الكاتب بس حبيت اطور الحوار معاك واطلع كل الي جواك عشان تعم الفائدة واستفيد من اراء حضرتك الي بتابعها باهتمام شديد شكرا يا استاذ اسلام على الاطراء وهذا ينم على ذوقك وأدبك الجم أخي اسلام :طالما أن حضرتك حددت الواقعة وضربت المثال بايذاء جار لجاره فهنا الكلام بالطبع سيأخذ منحى اخر مختلف جذريا عما سبق فإيذاء الجار للجار هناك أحاديث صريحة كما تعلم حضرتك تنفي عن من يؤذي جاره صفة الإيمان : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( والله لا يؤمنُ ، والله لا يؤمنُ ، والله لا يؤمن ، قيل : من يا رسول الله ؟ قال : الذي لا يأمن جارُه بوائقَه )) (( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليسكت )) شكرا مرة ثانية على الاطراء يا أخ اسلام واستئذنك فى الانصراف الان للضرورة تم تعديل 25 سبتمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
احمد رضوان بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 كل ما ذكره كاتب المقال الأصلى يأتي تحت باب ... الإحسان ... وهو ما أمر به الإسلام حتى في الذبح. وإن خانه التوفيق - لضعف أدواته - في التهديد بأعظم الأمور عن طريق توظيف الآيات القرآنية بشكل غير ملائم وكان من الممكن أن يتلافى ذلك عن طريق تنقيح المقال عن طريق عالم دين متخصص. لك الله يا مصر مدونتى : حكايات عابر سبيل radws.blogspot.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 (معدل) اعذرنى استاذ اسلام و لكن المقال لغته ركيكه و اسلوبه ضعيف انا متفهمه الفكره الرئيسيه التى اراد ان يعبر عنها صاحبه لكنه سلك الاسلوب الخاطىء فى التعبير الجزم بان شخص معين حبط عمله لانه اتى فعل معين يلزمه نص صريح و ليس مجرد تاويل و الا نكون وقعنا فى نفس ما ننكره على غيرنا كان لى موضوع قبل ذلك فى هدى الاسلام يتحدث عن ان العقوبات لا يصح معها القياس و اعتقد ان هذا هو جوهر الاعتراض على هذا المال ان كان عرض فكرته على انهااجتهاد من لديه قابل للاصابه و الخطا كنا تناقشنا و نصب اعينا هذا لكن جزمه و تاكيده فى امور هى كلها مبنيه على تاويله الخاص لمعانى ايات قرانيه فهذا لا شك مما لا يمكن التغاضى عنه حضرتك بالتاكيد تعلم ان وصف مفسد فى الارض لها عقوبه محدده نص عليها الاسلام نص واضح لذلك يجب التانى الشديد قبل وصف اى انسان بهذا الوصف لانه ببساطه سيدخله فى دائره ان يقام عليه حد الحراب لذلك امور الحدود من الامور الشائكه جدا التى يجب الحديث فيها بحذر لانه يترتب عليها عقوبات تصل الى حد زهق الروح ذاتها و هو نفس المنطلق التى يجعلنا نتعادى مع من يطلق اوصاف تكفير على افعال لاشخاص محدده هى نفس الفكره الخلاصه نشكر له فكره بانه يريد ان يلفت نظرنا ان هناك الكثير من السلوكيات التى يجب اعتبارها ضمن الافساد فى الارض و لكن ناخذ عليه اجزامه بحبط الاعمال او اجزامه ان تلك السلوكيات افساد لا شك فيه رغم انها متباينه الخطوره فانا لا استسيغ باى حال من الاحوال ان نساوى سوء استخدام الكلاكس مثلا مع ترويع الامنين فى بيوتهم فهناك اثام عامه و هناك اثام تندرج تحت وصف افساد فى الارض فليس كل اثم افساد فى الارض و لكن كل افساد فى الارض اثم و بالتالى هناك سلوكيات خاطئه ياثم صاحبها ينبغى علينا ان نبين للناس ان فعلها حرام و ان نحاربها بكل الوسائل الممكنه و نوعى الناس لخطورتها و لكن ليس لمرحله الشطح بان ندخلها فى زمره افساد الامر و توكيدا ايضا و ليس رايا لان هذا اللفظ يستتبعه اجراءت و لا تنتهى القصه عنده فينبغى ان نطون حذرين فى استخدامه مقدرين الفروق الدقيقه لكل لفظ فى الاسلام لو الا لكان جمع الاسلام كل الالفاظ تحت لفظ واحد لو جميعهم متشابهين المعنى و الحكم تم تعديل 26 سبتمبر 2011 بواسطة مغتربة ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 (معدل) السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا RADWS الفاضل وإن خانه التوفيق - لضعف أدواته - في التهديد بأعظم الأمور عن طريق توظيف الآيات القرآنية بشكل غير ملائم وكان من الممكن أن يتلافى ذلك عن طريق تنقيح المقال عن طريق عالم دين متخصص. هذا و الله ما عنيته بمداخلتى الاولى التى قلت فيها بإيجاز ان من تكلم فى غير فنه اتى بالعجائب و دعمت كلامى بفيديو للرجل صوت و صوره حتى لا يكون كلامى مرسلا او تلفيقا للرجل و يظهر فيه انه لا يحسن اساسا قراءه القرأن الذى يتجرأ و يلقى باحكام اظن انه لا يعرف مدى خطورتها فمن ذا الذى يتألى على الله الله عز و جل و يقول ان الله لن يتقبل عباده احد البشر ..يا دى المصيبه :blink: هكذا بكل بساطه و الانكى تلك الامثله الركيكه التى ذكر منها *** الموظف الذي يذهب إلى عمله بعد موعد الحضور وينصرف قبل موعد الانصراف.ولا يعمل...! *** رئيس العمل الذي يتأرنب مع رُؤسائه ويتنمر على مرؤوسيه. و الاسواء من كل هذا *** الذي يؤدى الصلاة في مُكبرات الصوت. مُخالف لأمر الله في القرآن الكريم:( وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً)آية رقم(110) الإسراء. بالله عليكم من يتصور هذا من يصلى فى مكبر الصوت لن يتقبل الله منه عباده اى جهل و اى تطاول على الله عز و جل ...لا حول و لا قوه الا بالله الاغرب ان نجد من يقبل هذا الهراء الفاضله مغتربه جزاك الله خيرا على كلمه الحق جعلها الله فى ميزان حسناتك و اؤكد على كلامك لو ان الامر كان فى معرض رأى قابل للنقاش لكان هينا و لكن الرجل ..يجزم .. بعلم غيب لا يعلمه الا الله عز و جل و الامر اضيق من البسط فى هذا و من القرأن نفسه الذى يدعى هذا الدعى انه ينتمى اليه بوصف قرأنى ..إسم الدلع لمنكرى السنه .. و القرأن و السنه منه و من امثاله براء . و اؤكد للمره الثانيه ان الامر اكبر من مجرد التعرض الشخصى او السخريه كما تصورت الفاضله عبير فالرجل لا يوجد بينى و بينه اى شئ شخصى و لا يوجد بيننا الا هذا الدين الذى يتجرأ هو عليه كما نرى جميعا فضلا عن معرفتى اكثر بكتاباته و مواقفه و التى يمكن الرجوع اليها فى موقعه على النت فرجاء عدم الانحراف بالموضوع الى جانب فرعى و ترك الاهم الا و هو تطاول الرجل على الدين كما اسلفت و الاخوه الكرام. تم تعديل 26 سبتمبر 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 فليس كل اثم افساد فى الارض و لكن كل افساد فى الارض اثم bv:- رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا RADWS الفاضل وإن خانه التوفيق - لضعف أدواته - في التهديد بأعظم الأمور عن طريق توظيف الآيات القرآنية بشكل غير ملائم وكان من الممكن أن يتلافى ذلك عن طريق تنقيح المقال عن طريق عالم دين متخصص. هذا و الله ما عنيته بمداخلتى الاولى التى قلت فيها بإيجاز ان من تكلم فى غير فنه اتى بالعجائب و دعمت كلامى بفيديو للرجل صوت و صوره حتى لا يكون كلامى مرسلا او تلفيقا للرجل و يظهر فيه انه لا يحسن اساسا قراءه القرأن الذى يتجرأ و يلقى باحكام اظن انه لا يعرف مدى خطورتها فمن ذا الذى يتألى على الله الله عز و جل و يقول ان الله لن يتقبل عباده احد البشر ..يا دى المصيبه :blink: هكذا بكل بساطه و الانكى تلك الامثله الركيكه التى ذكر منها *** الموظف الذي يذهب إلى عمله بعد موعد الحضور وينصرف قبل موعد الانصراف.ولا يعمل...! *** رئيس العمل الذي يتأرنب مع رُؤسائه ويتنمر على مرؤوسيه. و الاسواء من كل هذا *** الذي يؤدى الصلاة في مُكبرات الصوت. مُخالف لأمر الله في القرآن الكريم:( وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً)آية رقم(110) الإسراء. بالله عليكم من يتصور هذا من يصلى فى مكبر الصوت لن يتقبل الله منه عباده اى جهل و اى تطاول على الله عز و جل ...لا حول و لا قوه الا بالله الاغرب ان نجد من يقبل هذا الهراء الفاضله مغتربه جزاك الله خيرا على كلمه الحق جعلها الله فى ميزان حسناتك و اؤكد على كلامك لو ان الامر كان فى معرض رأى قابل للنقاش لكان هينا و لكن الرجل ..يجزم .. بعلم غيب لا يعلمه الا الله عز و جل و الامر اضيق من البسط فى هذا و من القرأن نفسه الذى يدعى هذا الدعى انه ينتمى اليه بوصف قرأنى ..إسم الدلع لمنكرى السنه .. و القرأن و السنه منه و من امثاله براء . و اؤكد للمره الثانيه ان الامر اكبر من مجرد التعرض الشخصى او السخريه كما تصورت الفاضله عبير فالرجل لا يوجد بينى و بينه اى شئ شخصى و لا يوجد بيننا الا هذا الدين الذى يتجرأ هو عليه كما نرى جميعا فضلا عن معرفتى اكثر بكتاباته و مواقفه و التى يمكن الرجوع اليها فى موقعه على النت فرجاء عدم الانحراف بالموضوع الى جانب فرعى و ترك الاهم الا و هو تطاول الرجل على الدين كما اسلفت و الاخوه الكرام. الاخ ابو عمر حياك الله انت رميت الرجل بالباطل وقلت عنه انه منكر للسنة وتهمة مثل تلك تخرج المسلم من إسلامه وسبق ان نبهتك انت او غيرك ممن تقول عليه بالباطل ان تهمة مثل تلك تحتاج لدليل لا يقل عن اعترافه بذلك وهذا لم يحدث لذلك تظل ما ادعيته عليه باطلا والله الذي لا اله الا هو لو كان هذا الرجل منكر للسنة لقطعت علاقتي به فورا لكن اتفاق منهجي ومنهجه جمعنا على الخير فهو مثلي يؤمن بالكتاب والسنة الصحيحة فقط ويقول بالفم المليان ان منكر السنة هو كافر بدين الاسلام فماذا تريد حتى لا ترميه بالباطل هل تريده ان يسلم بمرويات كاذبة وملفقة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والله لن يكون ابدا وسيظل وسأظل مثله ما حييت انكر كل الروايات الكاذبة والمدلسة عن رسول الله ولن اخشى في ذلك مخلوق على وجه الارض ولن يمنعني او يمنعه احد او يكمم افواهنا احد وسأظل افضح واكشف كل مستور شاهدته عيني وعينه ولن نعمل حساب لمخلوق طالما يصب هذا في الذود عن دين الله لالحظ انك لم تتطرق لصلب الموضوع مثل الاخوة الذين اختلفوا مع الكاتب ولم نزعل منهم ولم نقول عليهم الا كل خير وانا نفسي وضحت انني اختلفت معه في هذا الموضوع لكن لم اطعن في شخصه ولم يطعن في شخصه غيرك وعضو اخر وان هذا الامر اثار استياء الجميع لا اود ان تحول مسار الموضوع الى شخص الكاتب وارجو منك الا ترد على هذه المداخلة ولكن رد على افكار المقالة تحياتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 السلام عليكم و الانكى تلك الامثله الركيكه التى ذكر منها *** الموظف الذي يذهب إلى عمله بعد موعد الحضور وينصرف قبل موعد الانصراف.ولا يعمل...! *** رئيس العمل الذي يتأرنب مع رُؤسائه ويتنمر على مرؤوسيه. و الاسواء من كل هذا *** الذي يؤدى الصلاة في مُكبرات الصوت. مُخالف لأمر الله في القرآن الكريم:( وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً)آية رقم(110) الإسراء. بالله عليكم من يتصور هذا من يصلى فى مكبر الصوت لن يتقبل الله منه عباده اى جهل و اى تطاول على الله عز و جل ...لا حول و لا قوه الا بالله الاغرب ان نجد من يقبل هذا الهراء وعليكم السلام ورحمة الله يابو عمر على مهلك شوية يا مولانا إنت عارف إنى باحب السعودية ، وباحب اسكندرية كمان .. عشان كده السلفيين الاسكندرانية أصحابى وخصوصا "المهندس" عبد المنعم الشحات اللى دايما باشوفه فى نادى المهندسين فى اسكندرية المهم عشان أنا باحب السلفيين الاسكندرانية ، أحب اعرفك إن رأيهم برضه قريب من رأى الكاتب بس ما وصلش لدرجة أنه يحُبط عمل اللى يصلى فى الميكروفون (تحت أى ظرف) .. فهذا اقتباس من موقع صوت السلف الذى يشرف عليه الشيخ "ياسر برهامى" السؤال:لدينا مساجد متعددة ومتقاربة والقراءة في الصلوات تتم من خلال مكبرات الصوت مما يحدث تشويشًا واضحًا على بعض المساجد، وكذلك البيوت. فما الحكم الشرعي في ذلك؟ الجواب: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛ فالسنة أن يكون صوت الإمام بحيث يُسمِع المأمومين، قال الله -تعالى-: (وَلا تَجْهَرْ بِصَلاتِكَ وَلا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً) (الإسراء:110)، وفي الصحيحين عن ابن عباس -رضي الله عنهما-: فِي قَوْلِهِ -تَعَالَى-: (وَلا تَجْهَرْ بِصَلاتِكَ وَلا تُخَافِتْ بِهَا) قَالَ: نَزَلَتْ وَرَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- مُخْتَفٍ بِمَكَّةَ، كَانَ إِذَا صَلَّى بِأَصْحَابِهِ رَفَعَ صَوْتَهُ بِالْقُرْآنِ فَإِذَا سَمِعَهُ الْمُشْرِكُونَ سَبُّوا الْقُرْآنَ وَمَنْ أَنْزَلَهُ وَمَنْ جَاءَ بِهِ، فَقَالَ اللَّهُ -تَعَالَى- لِنَبِيِّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: (وَلا تَجْهَرْ بِصَلاتِكَ) أَيْ: بِقِرَاءَتِكَ فَيَسْمَعَ الْمُشْرِكُونَ فَيَسُبُّوا الْقُرْآنَ. (وَلا تُخَافِتْ بِهَا) عَنْ أَصْحَابِكَ فَلا تُسْمِعُهُمْ. (وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلا). فدل الحديث على أن المطلوب أن يسمع أصحابه، وهذا هو شاهد الاستدلال، وأما القراءة في المكبرات بغير حاجة، وبما يشوش على المصلين في المساجد الأخرى؛ فمنكر يجب التوقف عنه. وخد الرابط أهو .. هدية من اخوك السلفى العلمانى الإخوانى الليبرالى ngh: نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 سبتمبر 2011 السلام عليكم أنا شايف أن هناك خلط واضح في مسألة الأعمال المحبطة هل يتساوى من فعل سيئة لمرة أو مرات ومن تكون السيئة هي عمله اليومي الذي لاينقطع؟ الأخ إسلام ذكر مثال عن السماك وأذكر لكم مثال آخر. المنطقة التى أسكن بها في الإسكندرية كانت عبارة عن عدة فيلات قديمة بالإضافة لعدد من العمارات الحديثة والمتوسطة العمر وأسكن في واحدة من العمارات الحديثة 7 طوابق. فجأة ظهر المقاولون الذين يحولون كل فيلا أو كل منزل قديم إلى ناطحة سحاب متجاهلين عرض الشارع بفضل الرشاوى التي تدفع لمهندسي الأحياء وتحولت كل الفيلات وبعض العمارات القديمة نسبيا إلى أبراج جعلت نهار الشارع مثل ليله وحجبت النور والهواء رغم أن المسافة لشاطئ البحر لاتزيد عن 300 متر. ومازاد الطين بلة أن أصحاب العمارت الجديدة واللذين هم ليسوا ملاكا لانهم باعوا كامل الشقق والمحلات ، قام اولئك ببيع الأدوار الأرضية كمحلات ، لمين؟ نجار منجد ميكانيكي كمبيوتر كافيه ولان الأسكندرية تعتبر من النجوع المتطرفة فإن كل هؤلاء لايقومون بالعمل داخل محالهم ، بل يفترشون الرصيف ومعهم بالطبع شباب الكافيه. المنجد يبدأ عمله في السابعة صباحا ، والنجار يظل يعمل حتى الثانية عشرة مساءا والميكانيكي قد يظل حتى الصباح. محل الميكانيكي عرضه متر وطوله 2 متر !!! المالك اقتطعه من غرفة البواب !!! كلهم بلا استثناء يؤذون جيرانهم وكلهم لم يراعوا حق الجوار ، اليسوا من ضمن المفسدين في الأرض الذين يستمرون في الأذى ليل نهار؟ هل بالضرورة أن يكون الأذى هو قطع الطريق؟ ------------------------------------- نقطة ثانية بجوارنا مسجد كبير يمكن أن نسميه جامع وعدة زوايا في الأدوار الأرضية لبعض العمارات ويصر إخواننا السلفيين المهتمين بإدارة زوايا العمارات أن تكون ميكروفوناتهم في أعلي نقطة ممكنة حتى لو كان ذلك في أعلى عمارة وأن يكون الميكروفون من النوع ذو الطاقة العالية حتى يكون صوتهم هو الأقوى لدرجة أنك وانت تصلي في الجامع يمكنك أن تسمع بوضوح عدة صلوات مقامة في تلك الزوايا مما يجعل الإمام يتوقف أحيانا حتى يستطيع إسماع المأمومين خلفه. في واحدة من تلك الزوايا يحدث بشكل سبه يومي أن أحد ساكني تلك العمارت يتشاجر معهم في صلاة الفجر حيث يصر إمام تلك الزاوية أن يذيع الصلاة في الميكروفون. هل أصبح الإزعاج أو التلوث السمعي مباحا لمجرد انه مرتبط بالصلاة وبإسم الله؟ أتذكر زمان عندما كنا نستيقظ على صوت مؤذن الفجر الذي يمتلئ عذوبة تجعلك تستقبل الآذان بخشوع وطمأنينة وأقارنه بأصوت جشة جهورية تجعلك تستيقظ مفزوعا من نومك حتي تدرك أنه آذان الفجر وليس زلزالا. الأمثلة كثيرة ، ولاوقت لذكرها فقد ذكر الكاتب الكثير منها ، وأي مما ذكره الكاتب عندما يتكرر ويصير أسلوب حياة فهو بلا شك إفساد يجب أن تتم دراسته ومعالجته والتوعية به وأن تقوم من أجله الحملات لأعادة المجتمع إلى حياة عصرية تحترم فيها الحرمات. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 27 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 سبتمبر 2011 (معدل) المنجد يبدأ عمله في السابعة صباحا ، والنجار يظل يعمل حتى الثانية عشرة مساءا والميكانيكي قد يظل حتى الصباح.محل الميكانيكي عرضه متر وطوله 2 متر !!! المالك اقتطعه من غرفة البواب !!! كلهم بلا استثناء يؤذون جيرانهم وكلهم لم يراعوا حق الجوار ، اليسوا من ضمن المفسدين في الأرض الذين يستمرون في الأذى ليل نهار؟ هل بالضرورة أن يكون الأذى هو قطع الطريق؟ أستاذ / محمد ، بالتأكيد هذه الافعال كلها أذى للجار وللسكان ولكن المشكلة انهم يفعلون ذلك لانه ليس هناك قانون يمنعهم من ذلك او ان القانون معطل وبالتالي فهم يفعلون مثل غيرهم - يعني مثل هذه المشاكل ومشكلة صاحب محل السمك انهم يسعون على رزقهم ولكن نظرا لان الحكومة لا تمنع بطريقة قاطعة فتح هذه المحلات في هذه الاماكن..وايضا لم توفر الحكومة لهم مثلا أمكان محددة لمثل هذه الانشطة ، فلا نستطيع ان نقول انهم مفسدون بالمعنى المفهوم يعني نقدر نقول ان مثل هذا الامر ..مثل تطبيق حد السرقة..فلا تستطيع ان تقطع يد السارق طالما لم توفر له الدولة عيشة كريمة تضمن له على الاقل ان...يبقى على قيد الحياة...( هذا مثال للتقريب فقط ) يعني بصراحة لابد ان يكون هناك قوانين واضحة تطبق على هذه المخالفات وقبلها يكون توفير اماكن محددة لمثل هذه الانشطة ، وبعد كده لو اصروا على هذه الافعال في ظل وجود هذه الانظمة ..نستطيع ان نقول انهم مفسدون..في الارض هل تريده ان يسلم بمرويات كاذبة وملفقة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والله لن يكون ابدا وسيظل وسأظل مثله ما حييت انكر كل الروايات الكاذبة والمدلسة عن رسول الله ولن اخشى في ذلك مخلوق على وجه الارض ولن يمنعني او يمنعه احد او يكمم افواهنا احد وسأظل افضح واكشف كل مستور شاهدته عيني وعينه ولن نعمل حساب لمخلوق طالما يصب هذا في الذود عن دين الله أخي اسلام ياريت ان تفتح موضوع خاص حول مسألة المرويات الكاذبة عن رسول الله ، او الاحاديث التي تراها كذلك فهذا الموضوع مهمم جدا، لأن هذا القول يحتاج دليل...فعندما تقول ذلك لابد ان يكون لديك اثباتات على ذلك...وخد بالك انك ستعتمد على روايات اخرى او تفسيرات لبشر مثلنا تؤيد وجهة نظرك وبالتالي المسألة ليست حكم قاطع بأنها روايات مدسوسة ... - قد يكون هناك بعض الروايات بالفعل تحتاج الى المراجعة...وعلى اي حال ياريت تفتح موضوع حول هذا الامر..لنستفيد جميعاً تم تعديل 27 سبتمبر 2011 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 27 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 سبتمبر 2011 - قد يكون هناك بعض الروايات بالفعل تحتاج الى المراجعة...وعلى اي حال ياريت تفتح موضوع حول هذا الامر..لنستفيد جميعاً الموضوع مفتوح من زماااان يابو ريم .. إتفضل ادخل بس حاسب من الطرطشة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 27 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 سبتمبر 2011 - قد يكون هناك بعض الروايات بالفعل تحتاج الى المراجعة...وعلى اي حال ياريت تفتح موضوع حول هذا الامر..لنستفيد جميعاً الموضوع مفتوح من زماااان يابو ريم .. إتفضل ادخل بس حاسب من الطرطشة ياريت يابو محمد نفتح موضوع جديد ، لان الموضوع هذا متشعب وهو قديم وهناك اشياء استجدت الان وعلى العموم ياريت لو الفاضل اسلام...يبدأ هذا الامر مثلا..وليكون النقاش اولا عن مسألة الناسخ والمنسوخ لانه قضية مهمة جدا سيترتب عليها بعد ذلك مسألة الاحاديث المكذوية او الملفقة مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 27 سبتمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 سبتمبر 2011 - قد يكون هناك بعض الروايات بالفعل تحتاج الى المراجعة...وعلى اي حال ياريت تفتح موضوع حول هذا الامر..لنستفيد جميعاً الموضوع مفتوح من زماااان يابو ريم .. إتفضل ادخل بس حاسب من الطرطشة ياريت يابو محمد نفتح موضوع جديد ، لان الموضوع هذا متشعب وهو قديم وهناك اشياء استجدت الان وعلى العموم ياريت لو الفاضل اسلام...يبدأ هذا الامر مثلا..وليكون النقاش اولا عن مسألة الناسخ والمنسوخ لانه قضية مهمة جدا سيترتب عليها بعد ذلك مسألة الاحاديث المكذوية او الملفقة التشعب ياسيدى الفاضل هو مصير أى موضوع من هذه النوعية إنت ناسى الموضوع ده اللى انت شاركت فيه بنشاط محمود ؟ .. شوف كده وصل كام صفحة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان