اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

صديق الرهينة الأميركي يناشد خاطفيه إطلاق سراحه فور


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

السعودي صديق الرهينة الأميركي يناشد خاطفيه إطلاق سراحه فورا

الأربعاء 16 يونيو 2004 18:21

"إيلاف" من الرياض: نشرت منتديات الانترنت رسالة شخصية موجهة إلى خاطفي الأميركي بول جونسون، يزعم كاتبها أنه زميل عمل وصديق حميم للرهينة جونسون، ويدعو خاطفيه إلى إطلاق سراحه، استناداً إلى أن المخطوف أظهر ميلاً وتعاطفاً واضحين مع الإسلام، وأن لاعلاقة له بالقوات الأميركية "لامن قريب ولا من بعيد".إضافة إلى أن قيمة شهادة الكاتب تنبع من كونه حسن الإيمان صادق العقيدة، إذ أقسم "واني والله مسلم بالغ عاقل، أشهد ان لا إله إلا الله، وان محمداً عبده ورسوله، على مذهب أهل السنة والجماعة".

ويتضح من الرسالة الموقعة باسم رمزي (أبو عبدالله) أن كاتبها سعودي الجنسية، ولعله من أهل الرياض أو القصيم، وهو يعمل في شركة فينيل، زميلاً لجونسون، وتربطهما علاقات عائلية وزيارات متبادلة، وهو الأمر الذي شحن الرسالة بنبرة عاطفية بالغة المرارة والأسى، وإن خالطها غضب واضح من مسلك الخاطفين المنافي لكل المبادىء الإسلامية.

وحاول الكاتب استعطاف الخاطفين بالتشديد على أن بول مناهض لسياسة دولته، وميال إلى الإسلام، وقال: "وأشهد الله وأشهدكم أنه قال لنا في مكان عام، في أحد المطاعم الشعبية بالرياض، أني أكره سياسة بلادي، وأني مهتم بالإسلام، وإذا أسلمت فسأعيش مع زوجتي بشرق أسيا".

وخاطب الكاتب أعضاء تنظيم القاعدة بالقول "أعلن أني قد أجرت الرجل، هو وكل زملائه الذين معنا بالشركة، الذين أكلوا من طعامنا، وتقبلوا هدايانا من الكتب الإسلامية، وعاهدونا على قراءتها والتمعن بها، وإذا كان الخاطفون لا يعتدون بإجارة الحكومة للرجل، فأقول لهم أني أنا قد أجرته، وقد أدخلته بيتي، وأكل من طعامي، وجلس مع أطفالي، وأخذ مني هدايا كثيرة، كلها ترجمات للقرآن الكريم، وكتب دعوية باللغة الإنجليزية".

الرسالة لافتة ومبتكرة من حيث النوعية، وطبيعة تفاصيلها، كما أنها تتضمن، بشكل

جزئي، إحراج الخاطفين من حيث مبدأ الإجارة البديل، أما نتيجتها فهي رهن برد فعل الخاطفين، ولو أن كاتبها كشف عن هويته الحقيقية لكان صداها أوسع وأعظم.

نص الرسالة كما نشرته المنتديات اليوم:

"الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله القائل ( قد أجرنا من أجرت يا أم هاني ) والقائل صلى الله عليه وسلم : (المؤمنون تتكافأ دماؤهم ، ويسعى بذمتهم أدناهم، وهم يد على من سواهم، لا يقتل مؤمن بكافر، ولا ذو عهد في عهده) والقائل ( من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاما) .. وبعد. فهذه رسالة من القلب، إن كان لكم قلوب. وهي للعقل، إن كان لكم عقول، وهي رسالة حق، لا أريد بها إلا إبراء الذمة. اللهم فاشهد.

1- بول جونسون كان زميلاً لنا، وكان مهتماً بقراءة ترجمات القرآن، وعرفنا فيه ميلاً كبيراً إلى الإسلام. وأشهد الله وأشهدكم أنه قال لنا في مكان عام، في أحد المطاعم الشعبية بالرياض، أني أكره سياسة بلادي، وأني مهتم بالإسلام، وإذا اسلمت فسأعيش مع زوجتي بشرق أسيا.

2- بول جونسون ليس له علاقة من قريب ولا من بعيد بالقوات الأمريكية.

3- أنا أعلن أني قد أجرت الرجل،هو وكل زملائه الذين معنا بالشركة، الذين أكلوا من طعامنا، وتقبلوا هدايانا من الكتب الإسلامية، وعاهدونا على قراءتها والتمعن بها، وإذا كان الخاطفون لا يعتدون بإجارة الحكومة للرجل، فأقول لهم أني أنا قد أجرته، وقد أدخلته بيتي، وأكل من طعامي، وجلس مع أطفالي، وأخذ مني هدايا كثيرة، كلها ترجمات للقرآن الكريم، وكتب دعوية باللغة الإنجليزية. قال صلى الله عليه وسلم (لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم ). وقال أهل العلم: (ويصح أمان المسلم المكلف ذكرا كان أو أنثى حرا أو عبدا مطلقا أو أسيرا هذا المذهب مطلقا نص عليه وعليه جماهير الأصحاب وقطع به أكثرهم) (الإنصاف ج4/ص203) . (قال الإمام أحمد إذا أشير إليه بشيء غير الأمان فظنه أمانا فهو أمان وكل شيء يرى العلج أنه أمان فهو امان )(الإنصاف ج4/ص205) . (وإذا أعطوا الأمان حرم قتلهم وأخذ مالهم والتعرض إليهم يصح أمان المسلم المكلف أي البالغ العاقل ) (المبدع ج3/ص389). (مسألة قال ومن أعطاهم الأمان منا من رجل أو امرأة أو عبد جاز أمانه

وجملته أن الأمان إذا أعطي أهل الحرب حرم قتلهم ومالهم والتعرض لهم ويصح من كل مسلم بالغ عاقل مختار ذكرا كان أو أنثى حرا كان أو عبدا وبهذا قال الثوري والأوزاعي والشافعي وإسحاق وابن القاسم وأكثر أهل العلم وروي ذلك عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقال أبو حنيفة وأبو يوسف لا يصح أمان العبد إلا أن يكون مأذونا له في القتال لأنه لا يجب عليه الجهاد فلا يصح أمانة الصبي ولأنه مجلوب من دار الكفر فلا يؤمن أن ينظر لهم تقديم مصلحتهم ولنا ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ذمة المسلمين واحدة يسعى بها أدناهم فمن أخفر مسلما فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه صرف ولا عدل رواه البخاري ) (المغني ج9/ص195)

واني والله مسلم بالغ عاقل، أشهد ان لا إله إلا الله، وان محمداً عبده ورسوله، على مذهب أهل السنة والجماعة.

4- إذا أخليتم بأماني للرجل، فأشهد بالله العزيز الكريم الجبار المنتقم ، أنني لن أسامحكم أبداً ، وأني لألعنكم في كل صلاة، وفي كل ساعة، ولأخاصمنكم بين يدي ربي.

5- أطالبكم بالأفراج عن الرجل فوراً ، وأن تعطوه نسخة من موضوعي هذا، وتقولون له ، قد أعتقك حبك للإسلام من القتل، وأنكم قد قبلتم فيه أجارتي، وأن تعاملوه معاملة حسنة، وتعتذرون له. فإن فعلتم ذلك، فوالله لن يأتيكم مني إلا دعاءً صادقاً صالحاً.

اللهم فاشهد اللهم فاشهد اللهم فاشهد

أرجو نقل الموضوع لكافة المنتديات.

وكتبه صديق الكلمة ( أبو عبدالله )

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

ولو أن كاتبها كشف عن هويته الحقيقية لكان صداها أوسع وأعظم

لو .. :blink:

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقد انه نداء حقا وان صديقة معروف للجماعة القاعدة شخصيا وحسب ما يقال في المنتديات الخليجية فهو انسان محبوب ويتمتع بصلات قوية مع السعوديين والعرب وهذا ما سهل خطفه فهو لم يحطات في استقبال اي عربي في بيته ولعل وعسى ان واحد موثوق فيه هو الذي اوقعه في شرك الاختطاف

اعتقد انهم عرفين بعض كويس والدليل على ذلك حملات القبض الشامله والقتل الخير لزعيمهم عبد العزيز المقرن والاخوان الدخيل

واخيرا عمليات الخطف والقتل بعيدة كل كل البعد عن الاسلام

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...