اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بوتين: موسكو حذرت واشنطن من هجمات عراقية


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

1_230358_1_6.jpg

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو حذرت واشنطن غير مرة في الماضي من أن نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين خطط لشن ما وصفها هجمات إرهابية داخل الأراضي الأميركية وفي أماكن أخرى بعد 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وأوضح في تصريحات أدلى بها للصحفيين في كزاخستان على هامش قمة مجموعة شنغهاي أن المخابرات الروسية أبلغت نظيرتها الأميركية عن وجود معلومات تفيد بأن فرقا خاصة في نظام الرئيس العراقي السابق, تخطط للقيام بهجمات ضد أهداف مدنية وعسكرية في الولايات المتحدة.

وأضاف بوتين أن المخابرات الروسية لا تملك أي دليل على أن عملاء صدام شاركوا في أي هجوم بعينه، كما لم يأت الرئيس الروسي على ذكر تنظيم القاعدة.

وتأتي تصريحات بوتين بعدما اضطر الرئيس الأميركي جورج بوش للدفاع عن اتهامه بوجود صلات بين صدام والقاعدة والتي بررت إلى حد ما الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق، بعدما أكد تقرير أولي للجنة تحقق في هجمات سبتمبر/أيلول عدم وجود أي دليل لهذه العلاقة.

وأوضح مراسل الجزيرة في موسكو أن بوتين محاصر بضغوط من بعض الجهات في واشنطن، مما دفع بعض المحللين للقول إن حاشية بوتين نصحته بالإقدام على هذه التصريحات، فيما يعتبر دعما مباشرا لحملة بوش.

وأشار المراسل إلى أن محللين آخرين يرون في التصريحات ارتماء من الرئيس الروسي في جانب الولايات المتحدة وقطع العلاقة مع الأصدقاء السابقين مثل صدام حسين.

http://www.aljazeera.net/news/europe/2004/6/6-18-4.htm

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

وانا اعتبرها انهم كانو اصدقاء وهميين للعرب وبصفة خاصة لصدام

العجيبه ان الكي جي بي افشل جهاز مخابرات في العالم ولم يستطع حتى الحفاظ على وحدة دولته

عندما تزور موسكو او اي عاصمة من عواصم دول الاتحاد السوفيتي توجد في كل مدينة مبنى للكي جي بي مثار للفكاهه والمزح بعد ان كان الاقتراب منه يثير الرعب ويجعل من يشاهده لا يستطيع ان ينام شهر على الاقل في منزله

فكيف عرف بوتين بتخطيط صدام

فعلا نكته سخيفه

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...