raouf بتاريخ: 23 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 سبتمبر 2010 (معدل) بصراحة كنكتة ضخكت كثيرا ولكنها احزنتى كثيرا<br>عارفين السبب ؟<br>ده فعلا كام حال معظم دول الخليج من 30-40 سنة<br>وكنا نحن نعلمهم ولدينا جامعات فى اعلى 500 جامهة<br>ولدينا مدن وطرق نظيفة<br>انظروا الن الينا وانظروا اليهم وانتم تعرفوا الفرق بين ام كرش ام 100000 كرش <br><br><br> اسف على الخطأ يبدوا انه حدث شىء اثناء التنسيق المشاركة مرة اخرى بصراحة كنكتة ضحكت كثيرا ولكنها احزنتى كثيرا ده فعلا كان حال معظم دول الخليج من 30-40 سنة وكنا نحن الذين نقوم يتعليمهم مبادىء العلوم وكان لدينا المدن النظيفة التى تضاهى مدن اوربا كان لدينا جامعتان او ثلاثة من افضل 500 جامعة فى العالم ويعد 40 عام انظروا ماذا لديهم الان وماذا لدينا تم تعديل 23 سبتمبر 2010 بواسطة raouf إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول اذا جالست الجهال فانصت لهم واذا جالست العلماء فانصت لهم فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 23 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 سبتمبر 2010 اهلا مرة اخرى اعتقد ان الامر ليس بنكته على الاطلاق (اسمح لي بالاختلاف معك) ....فدول الخليج عانت و تعبت عبر قرون من شظف العيش والظروف المناخية والمنازعات القبلية الداخلية ....ورغم تلك الظروف الصعبة الا ان دول الخليج كانت مطمعا للقوي الاستعمارية الاوربية مثل البرتقاليين والانقليز و الفرس والعثمانيين(في عهودهم الاخيرة) ....., و حتى عندما اراد الله (لحكمة يعلمها هو) ان يجعل غالب اكسير حياة الحضارة -البترول-على اراضيها لم تسلم من مطامع الطامعين........ واعتبر ان الامر يشكل (معجزة) ان نظل في مكانة عاية بين الامم رغم تلك الصعوبات التي لو عانتها امم و شعوب اخرى (لمحيت من الوجود)....وما قامت به القيادات (في حالتنا هذه السعودية على سبيل المثال) من حسن التعامل مع القوى العالمية والصديقة دون الخضوع لها يشكل ملحمة يصعب ان يجود الزمان بمثلها......... فلمحمة احضار شركة ارامكو ومن ثم -تأميمها بذكاء خارق ودهاء الرجل البدوي امام العقل التكنلوجي ودون اشعاره بذلك....وملحمة تأسيس الصناعات البترولية والصناعات عموما ........ واما التعليم -فقياسا لقيام الدولة الحديثة -فان ما تحقق يعتبر اكثر من ممتاز (ولا ننسى الرافد المصري الكبير في بدايات التعليم-ولا زال- على النمط الحديث خصوصا الجامعي وما بعد الجامعي) ولكن كانت هناك روافد اخر....من فلسطين والعراق ....والهند في منطقة الحجاز قديما ورافد لا يغفل وهو الرافد الغربي....فمنذ الاربعينات الميلادية والسعودية ترسل ابنائها للتعلم هناك (وبعثة الملك عبدالله ال سعود الحالية) ولسنا بدعا في ذلك.....فالنهضة التعليمة على النمط الحديث في مصر بدأت من بعثات محمدعلي باشا الى فرنسا والتي اثمرت جهود الطهطاوي فيما بعد وكذلك الجامعة الاميركية وكلية فكتوريا ومدارس الليسية والراهبات والان المدارس الاجنبية وغيرها مما لا اعرف بل وحتى الجامع الازهر الذي بناه الصقلي (الطلياني) لدولة الفاطميين القادمة من المغرب ............ ما اريد قولة ان البشر (جميعا) لا يستغنون عن بعضهم البعض في شتى مناحي الحياة....والا لما كانت اليابان ولا الصين بل و حتى اميركا ما كانت لتتفوق علميا من دون روافد خارجية تغذية...مثل الارض التي يجددها الطمي القادم من البعيد حتى لا تبور ان تمسكت باملاحها الذاتية.... اذن المسألة ليست (بنكتة) اطلاقا.................. بالنسبة للمدن التي تضاهي اوروبا (اعتقد ان سمحت لي بالتدخل في مسائل شخصية) ان اقول ان بعضكم يبالغ كثيرا في هذا الامر................ انا ممن يسر الله لهم الذهاب لاوروبا واقول بكل ثقة لا زال في مصر اماكن تضاهي اوروبا بل ان هناك اماكن تتفوق جزئيا على اوروبا.....فقد كنت في روما قبل 3 اشهر ووجدت بعض المناطق وتصميم القصور التي تشبه القاهرة القديمة (بالمللي) وذهبت الى كورنيش OSTIA في ايطاليا الذي يقل كثيرا جدا عن خليج نعمة ومنطقة شرم الشيخ بل وحتى بعض المناطق في Brighton بانقلترا على سبيل المثال :) راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nightmare بتاريخ: 23 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 سبتمبر 2010 علي فكرة الموضوع قلب جد تماماً , وهو موجود في باب دعوة للابتسام , وكان مجرد محاولة للهزار والمواقف اللى بتحصل في تعليم اللغات. بقترح نفتح موضوع في باب "موضوعات جادة" عن اللغات وكيفية الإرتقاء بها. ونسيب الموضوع ده للإبتسام عن كيفية نطق اللغات :lol: وبالمرة بقي علشان نبتسم شوية , المفروض ان ده لاعب كرة كبير وكان محترف في تركيا, شوفوا بيتكلم ازاى, بيفكرنى بنفسي وانا بتكلم مع العمال الهنود او البنجال http://www.youtube.com/watch?v=xRjMLyReDFk فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبوعمار بتاريخ: 23 سبتمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 سبتمبر 2010 علي فكرة الموضوع قلب جد تماماً , وهو موجود في باب دعوة للابتسام , وكان مجرد محاولة للهزار والمواقف اللى بتحصل في تعليم اللغات. بقترح نفتح موضوع في باب "موضوعات جادة" عن اللغات وكيفية الإرتقاء بها. ونسيب الموضوع ده للإبتسام عن كيفية نطق اللغات :lol: وبالمرة بقي علشان نبتسم شوية , المفروض ان ده لاعب كرة كبير وكان محترف في تركيا, شوفوا بيتكلم ازاى, بيفكرنى بنفسي وانا بتكلم مع العمال الهنود او البنجال http://www.youtube.com/watch?v=xRjMLyReDFk والله معاك حق يا nightmare الموضوع كان دعابة ... مزحة مش أكتر وأنا معاك اننا نفتح موضوع كيفية الارتقاء باللغات في باب موضوعات جادة طالما في ناس كتير شاغلها الموضوع ده للدرجة دي بالمناسبة, كنت مرة بآخد كورس انجليزي في مصر في الجامعة الدكتور اللي بيدرسنا الكورس حكى لنا انه مرة بيكلم واحد هندي وانتوا عارفين الهنود بينطقوا th كانها d المهم انه بيسأله هو ومراته: how are you? قال له: my wife is dirty (thirty) and I'm dirty too (thirty two) . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 23 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 سبتمبر 2010 والله معاك حق يا nightmare الموضوع كان دعابة ... مزحة مش أكتر وأنا معاك اننا نفتح موضوع كيفية الارتقاء باللغات في باب موضوعات جادة طالما في ناس كتير شاغلها الموضوع ده للدرجة دي بالمناسبة, كنت مرة بآخد كورس انجليزي في مصر في الجامعة الدكتور اللي بيدرسنا الكورس حكى لنا انه مرة بيكلم واحد هندي وانتوا عارفين الهنود بينطقوا th كانها d المهم انه بيسأله هو ومراته: how are you? قال له: my wife is dirty (thirty) and I'm dirty too (thirty two) . اسمح لي يا فندم حضرتك أكيد عارف إن حرف التي مع الاتش بيدوا صوتين : ذ و ث الهنود بينطقوا ال (ذ) دي ديس this و ال (ث) ته تهانك يو thank you يعني لما يقول ثيرتي حيقولها تهيرتي و مش ديرتي تهانك يو :lol: أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nightmare بتاريخ: 23 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 سبتمبر 2010 والله معاك حق يا nightmare الموضوع كان دعابة ... مزحة مش أكتر وأنا معاك اننا نفتح موضوع كيفية الارتقاء باللغات في باب موضوعات جادة طالما في ناس كتير شاغلها الموضوع ده للدرجة دي بالمناسبة, كنت مرة بآخد كورس انجليزي في مصر في الجامعة الدكتور اللي بيدرسنا الكورس حكى لنا انه مرة بيكلم واحد هندي وانتوا عارفين الهنود بينطقوا th كانها d المهم انه بيسأله هو ومراته: how are you? قال له: my wife is dirty (thirty) and I'm dirty too (thirty two) . اسمح لي يا فندم حضرتك أكيد عارف إن حرف التي مع الاتش بيدوا صوتين : ذ و ث الهنود بينطقوا ال (ذ) دي ديس this و ال (ث) ته تهانك يو thank you يعني لما يقول ثيرتي حيقولها تهيرتي و مش ديرتي تهانك يو :lol: بما انكم بقي اتكلمتوا على الإنجليزي الهندي , فخدوا النكتة الإنجليزية دي An Italian, French and Indian went for a job interview in England . They were told that they must compose a sentence in English with three main words: green, pink and yellow. The Italian was first: "I wake up in the morning. I see the yellow sun. I see the green grass and I hope it will be a pink day." The French was next: " I wake up in the morning, I eat a yellow banana, a green pepper and in the evening I watch the pink panther on TV Last was the Indian: "I wake up in the morning, I hear the phone "green green", I "pink" up the phone and I say "Yellow" فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 24 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 سبتمبر 2010 بما انكم بقي اتكلمتوا على الإنجليزي الهندي , فخدوا النكتة الإنجليزية دي An Italian, French and Indian went for a job interview in England . They were told that they must compose a sentence in English with three main words: green, pink and yellow. The Italian was first: "I wake up in the morning. I see the yellow sun. I see the green grass and I hope it will be a pink day." The French was next: " I wake up in the morning, I eat a yellow banana, a green pepper and in the evening I watch the pink panther on TV Last was the Indian: "I wake up in the morning, I hear the phone "green green", I "pink" up the phone and I say "Yellow" أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
engmido بتاريخ: 24 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 سبتمبر 2010 انجليزى ده يا مرسى ؟؟؟؟ ------ معلشى المداخلة متأخرة ...ولكن كمااتفق مع س س ان العرب وخصوصا دول الخليج اسوأ مستوى تعليمى فى اللغة الانجليزية وهذا يبدو فى مستوى الطلبة التعليمى...زمستوى العاملين فى المؤسسات....وهذل لا ينفى ان مصر بدأت تدخل فى هذه الصورة القاتمة لتعلم اللغة الانجليزية ولكن ليس بهذا السوء...لا نقول ان السعودية والخليج ليس فيهم احدا يجيد او حتى ملم بالانجليزى....وانما الغالية دون المستوى ------------------ عودة للموضوع مفتش انجليزى دخل الفصل سأل احد الطلبة سؤالا معنى كلمة كذا ...فجاوب الطالب فرد المفتش كلاب....كلاب ما تتخضوش.....(clap ) يصفق....قصده صقفوله طبعا العيال اتخضت من اللى بيشتم ...طبعا المدرس فهم...وبدأ يصقف ويشاور للعيال انهم يصقفوا وبعد الحصة فهمهم ان فعل كلاب يعنى يصقف....وكانت فضيحة ﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن ﴾ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 24 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 سبتمبر 2010 انجليزى ده يا مرسى ؟؟؟؟ ------ معلشى المداخلة متأخرة ...ولكن كمااتفق مع س س ان العرب وخصوصا دول الخليج اسوأ مستوى تعليمى فى اللغة الانجليزية وهذا يبدو فى مستوى الطلبة التعليمى...مستوى العاملين فى المؤسسات....وهذل لا ينفى ان مصر بدأت تدخل فى هذه الصورة القاتمة لتعلم اللغة الانجليزية ولكن ليس بهذا السوء...لا نقول ان السعودية والخليج ليس فيهم احدا يجيد او حتى ملم بالانجليزى....وانما الغالية دون المستوى ------------------ عودة للموضوع مفتش انجليزى دخل الفصل سأل احد الطلبة سؤالا معنى كلمة كذا ...فجاوب الطالب فرد المفتش كلاب....كلاب ما تتخضوش.....(clap ) يصفق....قصده صقفوله طبعا العيال اتخضت من اللى بيشتم ...طبعا المدرس فهم...وبدأ يصقف ويشاور للعيال انهم يصقفوا وبعد الحصة فهمهم ان فعل كلاب يعنى يصقف....وكانت فضيحة اسمح لي ان اخالفك يا اخي فيما كتبت فالوضع ليس كما ذكرت (بشكل عام)....فكما تعلم ان هناك مستويات في تعلم اللغات الاجنبية .....مستوى محادثات يومية او المحادثة عموما و مستوى النطق بعده او اقترابه من اهل اللغة وهناك المستويات الاكاديمية من قواعد واساليب كتابة و قراءة واجتياز توفل وايتلس مما يؤهل للدراسات العالية...................ان كنت تقصد في المستوى الاكاديمي و خلافه فحتى على مستوى الناطقين بالانقليزية كلغة ام فانهم يحتاجون لمهارات لا تتوفر للغالبية لاتقان اللغة...مثل العربية فجلنا متحدثو العربية لا تتوفر لغالبيتنا الموهبة في الكتابة للرسائل او التقارير او المذكرات القانونية او العلمية حتى لخريجي الجامعات....... اما على مستوى الكلام والحديث........فالحقيقة ان اهل الخليج (ومؤخرا السعودية) لا يقلون عن باقي اقرانهم العرب في معرفة الانقليزية.....خاصة الجيل الجديد فاهل الخليج كالكويت والبحرين وامارات ساحل عمان كان علاقاتهم وثيقة جدا ببريطانيا والهند حتى على المستوى التجاري وهذا معروف لمن قرأ تاريخ الخليج بل ان نسبة الكلمات الانقليزية الاصل في المحكيات الخليجية يكاد يكون طاغيا.....وحديثا اهل الخليج من اكثر العرب سياحة لبريطانيا -لندن على الخصوص واميركا وكذلك الدراسة او العلاج والجيل المولود في التسعينات الميلادية يكاد ينطق الانقليزية كاهلها (لهجات اميركا) وفي السعودية في الساحل الشرقي على الخليج النسبة مهولة ممن ((يتقن)) الانقليزية و في المنطقة الغربية خصوصا (جده) يندر الا تجد شابا بعد 15 لا يتقن الانقليزية (انقليزية التلفزيون) ونسبة الذين يسافرون الى بريطانيا واميركا جدا كبيرة....اما ابناء القرى والبوادي فمن الطبيعي الا يحفلوا باي لغة اجنبية ======= طبعا ما ذكرته لا يشكل عامل فخر واعتزاز -دوما-بل هو للاسف -في بعض الاحيان-اتباع للقيم الغربية (في غير حاجة) وليس مطلوبا من شعب كامل ان يتقن لغة اجنبية لشعب اخر..........فليس كل اهل اليابان والصين وكوريا يعرفون الانقليزية ومع ذلك نقلوا العلوم والتكنلوجيا وفاقوا الغرب بعكسنا الذين لم نزد ان نكون عالة ومستهلكين فقط راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المهندسه بتاريخ: 25 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2010 (معدل) انجليزى ده يا مرسى ؟؟؟؟ ------ معلشى المداخلة متأخرة ...ولكن كمااتفق مع س س ان العرب وخصوصا دول الخليج اسوأ مستوى تعليمى فى اللغة الانجليزية وهذا يبدو فى مستوى الطلبة التعليمى...مستوى العاملين فى المؤسسات....وهذل لا ينفى ان مصر بدأت تدخل فى هذه الصورة القاتمة لتعلم اللغة الانجليزية ولكن ليس بهذا السوء...لا نقول ان السعودية والخليج ليس فيهم احدا يجيد او حتى ملم بالانجليزى....وانما الغالية دون المستوى ------------------ عودة للموضوع مفتش انجليزى دخل الفصل سأل احد الطلبة سؤالا معنى كلمة كذا ...فجاوب الطالب فرد المفتش كلاب....كلاب ما تتخضوش.....(clap ) يصفق....قصده صقفوله طبعا العيال اتخضت من اللى بيشتم ...طبعا المدرس فهم...وبدأ يصقف ويشاور للعيال انهم يصقفوا وبعد الحصة فهمهم ان فعل كلاب يعنى يصقف....وكانت فضيحة اسمح لي ان اخالفك يا اخي فيما كتبت فالوضع ليس كما ذكرت (بشكل عام)....فكما تعلم ان هناك مستويات في تعلم اللغات الاجنبية .....مستوى محادثات يومية او المحادثة عموما و مستوى النطق بعده او اقترابه من اهل اللغة وهناك المستويات الاكاديمية من قواعد واساليب كتابة و قراءة واجتياز توفل وايتلس مما يؤهل للدراسات العالية...................ان كنت تقصد في المستوى الاكاديمي و خلافه فحتى على مستوى الناطقين بالانقليزية كلغة ام فانهم يحتاجون لمهارات لا تتوفر للغالبية لاتقان اللغة...مثل العربية فجلنا متحدثو العربية لا تتوفر لغالبيتنا الموهبة في الكتابة للرسائل او التقارير او المذكرات القانونية او العلمية حتى لخريجي الجامعات....... اما على مستوى الكلام والحديث........فالحقيقة ان اهل الخليج (ومؤخرا السعودية) لا يقلون عن باقي اقرانهم العرب في معرفة الانقليزية.....خاصة الجيل الجديد فاهل الخليج كالكويت والبحرين وامارات ساحل عمان كان علاقاتهم وثيقة جدا ببريطانيا والهند حتى على المستوى التجاري وهذا معروف لمن قرأ تاريخ الخليج بل ان نسبة الكلمات الانقليزية الاصل في المحكيات الخليجية يكاد يكون طاغيا.....وحديثا اهل الخليج من اكثر العرب سياحة لبريطانيا -لندن على الخصوص واميركا وكذلك الدراسة او العلاج والجيل المولود في التسعينات الميلادية يكاد ينطق الانقليزية كاهلها (لهجات اميركا) وفي السعودية في الساحل الشرقي على الخليج النسبة مهولة ممن ((يتقن)) الانقليزية و في المنطقة الغربية خصوصا (جده) يندر الا تجد شابا بعد 15 لا يتقن الانقليزية (انقليزية التلفزيون) ونسبة الذين يسافرون الى بريطانيا واميركا جدا كبيرة....اما ابناء القرى والبوادي فمن الطبيعي الا يحفلوا باي لغة اجنبية ======= طبعا ما ذكرته لا يشكل عامل فخر واعتزاز -دوما-بل هو للاسف -في بعض الاحيان-اتباع للقيم الغربية (في غير حاجة) وليس مطلوبا من شعب كامل ان يتقن لغة اجنبية لشعب اخر..........فليس كل اهل اليابان والصين وكوريا يعرفون الانقليزية ومع ذلك نقلوا العلوم والتكنلوجيا وفاقوا الغرب بعكسنا الذين لم نزد ان نكون عالة ومستهلكين فقط الاخ مسافر اسمح لى ان اشكرك فى الاول على ثقافتك الواسعه الواضحه من مشاركاتك وحسن حوارك واسمح لى ايضا ان اتفق معك فى اشياء واتفق فى اخراها بالدلائل استمعت الى محاضره لدكتور فى علم المساحه سعودى فى جامعه ام القرى وادهشنى ما سمعته من ثقافه وعلم زاخر و لباقه ونطق للانجليزيه رائع وعندما سألت زوجى الذى يعرفه شخصيا قال لى "يا بنتى ده زميل خريج هندسه حلوان"بمعنى انه تلقى تعليمه الاساسى و الجامعى فى القاهره وده ليس بأشاره منى على تعيم مصر لا لكنه اشاره ان السعوديين عندما يتلقوا تعليمهم خارج المملكه يتفوقوا و بيصبحوا مثل اقرانهم وليس اقل ...ده غير دكاتره تانيين جامعه سعوديين استمعت لهم وكل ما انبهر بأحدهم اجده تلقى تعليمه خارج المملكه وهذه هى نقطه الاتفاق معك ان السعودى عندما يتلقى تعليمه جيدا يصبح بنفس مستوى اقرانه من الدول الاخرى ولكن نقطه الاختلاف الشديده معك هو مستوى التعليم فى السعوديه ....فهو مع الاعتذار الشديد لك سىء جداااا فهو لا يصلح لبناء مجتمع و وشباب و شعب قوى قادر على صد اى عدوان بعلمه او قادر على الدخول حتى فى مسابقات بين الدول فى مبادىء العلوم حتى...وده لمسته جدا لانى حاليا احاول دراسته مناهجهم لانى افكر فى اعطاء دروس او عمل كمدرسه...يا سيدى الفاضل القى نظره على كتاب الفيزياء للثانويه العامه السعودى "دى مش فيزياء"دى بالكتير علوم منهج رابعه ابتدائى فى مصر ..شىء مؤسف ....اما عن اللغه الانجليزيه فحدث و لا حرج فسأقص عليك حكايه كتبتها سابقا هنا فى المحاورات...جارتى سعوديه فى سنه تانيه كليه فيزياء جامعه الملك سعود السنه الفاتت قولتلها"هاتى كتاب الفيزياء اشوف المنهج ...دى بعبع الثانويه العامه عندنا"وياريتنى ما قولتلها ردت عليا وقالتلى "ما عندنا فيزياء"قولتلها طيب رياضيات قاللتلى "ماعندنا رياضيات قولتيلها"بتدرسوا ايه؟ قالتلى السنه دى انجليزى فقط ومن السنه الجايه فيزياء ..لك ان تتخيل انها فى كليه نظيرتها عندنا هى كليه العلوم قسم فيزياء .التى اخرجت احمد زويل وسميره موسى . فهل ده مستوى قادر على اخراج علماء؟؟؟؟؟.ولما شوفت كتاب الانجليزى اقسم لك انه كتاب الصف الثانى الابتدائى لمدارس اللغات عندنا...مش بس كده البنت دى من وادى الدواسر وجايه الرياض للجامعه ...دخلت معاها مره محلات panda .وقفت شويه تقرأ وقالت "هايبر بندر"!!!!!! مسكت احد مستحضرات التجميل وقالتلى ده لونه ايش قولتلها مكتوب عليه "brown" قالتلى ازرق يعنى" يا سيدى الفاضل التعليم فى السعوديه محتاج لكتيييير لسه للنهوض بيه المناهج شديده الضعف لا ترتقى بعقول الطلاب و لكن تأخدهم الى اسفل تكتم فيهم حب التعليم والتعلم طبعا لا اريد منك ان تأخذ كلامى بمحمل سىء ولكنه واقع واعتذر لك بشده اذا كان كلامى قد اغضبك ..واعتقد ان ثقافتك مستمده من الاحتكاك بمجتمعات اخرى او الدراسه خارجا او اجتهاد شخصى لانك تريد ذلك ولا يرجع الفضل للتعليم السعودى اطلاقا تم تعديل 25 سبتمبر 2010 بواسطة المهندسه سألني احدهم ما أكبر دولة في العالم.. قلت له وبكل فخر (مصر).. قالي انت ملكش في الجغرافيا.. قولتله انت اللي ملكش في التاريخ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 25 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2010 انجليزى ده يا مرسى ؟؟؟؟ ------ معلشى المداخلة متأخرة ...ولكن كمااتفق مع س س ان العرب وخصوصا دول الخليج اسوأ مستوى تعليمى فى اللغة الانجليزية وهذا يبدو فى مستوى الطلبة التعليمى...مستوى العاملين فى المؤسسات....وهذل لا ينفى ان مصر بدأت تدخل فى هذه الصورة القاتمة لتعلم اللغة الانجليزية ولكن ليس بهذا السوء...لا نقول ان السعودية والخليج ليس فيهم احدا يجيد او حتى ملم بالانجليزى....وانما الغالية دون المستوى ------------------ عودة للموضوع مفتش انجليزى دخل الفصل سأل احد الطلبة سؤالا معنى كلمة كذا ...فجاوب الطالب فرد المفتش كلاب....كلاب ما تتخضوش.....(clap ) يصفق....قصده صقفوله طبعا العيال اتخضت من اللى بيشتم ...طبعا المدرس فهم...وبدأ يصقف ويشاور للعيال انهم يصقفوا وبعد الحصة فهمهم ان فعل كلاب يعنى يصقف....وكانت فضيحة اسمح لي ان اخالفك يا اخي فيما كتبت فالوضع ليس كما ذكرت (بشكل عام)....فكما تعلم ان هناك مستويات في تعلم اللغات الاجنبية .....مستوى محادثات يومية او المحادثة عموما و مستوى النطق بعده او اقترابه من اهل اللغة وهناك المستويات الاكاديمية من قواعد واساليب كتابة و قراءة واجتياز توفل وايتلس مما يؤهل للدراسات العالية...................ان كنت تقصد في المستوى الاكاديمي و خلافه فحتى على مستوى الناطقين بالانقليزية كلغة ام فانهم يحتاجون لمهارات لا تتوفر للغالبية لاتقان اللغة...مثل العربية فجلنا متحدثو العربية لا تتوفر لغالبيتنا الموهبة في الكتابة للرسائل او التقارير او المذكرات القانونية او العلمية حتى لخريجي الجامعات....... اما على مستوى الكلام والحديث........فالحقيقة ان اهل الخليج (ومؤخرا السعودية) لا يقلون عن باقي اقرانهم العرب في معرفة الانقليزية.....خاصة الجيل الجديد فاهل الخليج كالكويت والبحرين وامارات ساحل عمان كان علاقاتهم وثيقة جدا ببريطانيا والهند حتى على المستوى التجاري وهذا معروف لمن قرأ تاريخ الخليج بل ان نسبة الكلمات الانقليزية الاصل في المحكيات الخليجية يكاد يكون طاغيا.....وحديثا اهل الخليج من اكثر العرب سياحة لبريطانيا -لندن على الخصوص واميركا وكذلك الدراسة او العلاج والجيل المولود في التسعينات الميلادية يكاد ينطق الانقليزية كاهلها (لهجات اميركا) وفي السعودية في الساحل الشرقي على الخليج النسبة مهولة ممن ((يتقن)) الانقليزية و في المنطقة الغربية خصوصا (جده) يندر الا تجد شابا بعد 15 لا يتقن الانقليزية (انقليزية التلفزيون) ونسبة الذين يسافرون الى بريطانيا واميركا جدا كبيرة....اما ابناء القرى والبوادي فمن الطبيعي الا يحفلوا باي لغة اجنبية ======= طبعا ما ذكرته لا يشكل عامل فخر واعتزاز -دوما-بل هو للاسف -في بعض الاحيان-اتباع للقيم الغربية (في غير حاجة) وليس مطلوبا من شعب كامل ان يتقن لغة اجنبية لشعب اخر..........فليس كل اهل اليابان والصين وكوريا يعرفون الانقليزية ومع ذلك نقلوا العلوم والتكنلوجيا وفاقوا الغرب بعكسنا الذين لم نزد ان نكون عالة ومستهلكين فقط الاخ مسافر اسمح لى ان اشكرك فى الاول على ثقافتك الواسعه الواضحه من مشاركاتك وحسن حوارك واسمح لى ايضا ان اتفق معك فى اشياء واتفق فى اخراها بالدلائل استمعت الى محاضره لدكتور فى علم المساحه سعودى فى جامعه ام القرى وادهشنى ما سمعته من ثقافه وعلم زاخر و لباقه ونطق للانجليزيه رائع وعندما سألت زوجى الذى يعرفه شخصيا قال لى "يا بنتى ده زميل خريج هندسه حلوان"بمعنى انه تلقى تعليمه الاساسى و الجامعى فى القاهره وده ليس بأشاره منى على تعيم مصر لا لكنه اشاره ان السعوديين عندما يتلقوا تعليمهم خارج المملكه يتفوقوا و بيصبحوا مثل اقرانهم وليس اقل ...ده غير دكاتره تانيين جامعه سعوديين استمعت لهم وكل ما انبهر بأحدهم اجده تلقى تعليمه خارج المملكه وهذه هى نقطه الاتفاق معك ان السعودى عندما يتلقى تعليمه جيدا يصبح بنفس مستوى اقرانه من الدول الاخرى ولكن نقطه الاختلاف الشديده معك هو مستوى التعليم فى السعوديه ....فهو مع الاعتذار الشديد لك سىء جداااا فهو لا يصلح لبناء مجتمع و وشباب و شعب قوى قادر على صد اى عدوان بعلمه او قادر على الدخول حتى فى مسابقات بين الدول فى مبادىء العلوم حتى...وده لمسته جدا لانى حاليا احاول دراسته مناهجهم لانى افكر فى اعطاء دروس او عمل كمدرسه...يا سيدى الفاضل القى نظره على كتاب الفيزياء للثانويه العامه السعودى "دى مش فيزياء"دى بالكتير علوم منهج رابعه ابتدائى فى مصر ..شىء مؤسف ....اما عن اللغه الانجليزيه فحدث و لا حرج فسأقص عليك حكايه كتبتها سابقا هنا فى المحاورات...جارتى سعوديه فى سنه تانيه كليه فيزياء جامعه الملك سعود السنه الفاتت قولتلها"هاتى كتاب الفيزياء اشوف المنهج ...دى بعبع الثانويه العامه عندنا"وياريتنى ما قولتلها ردت عليا وقالتلى "ما عندنا فيزياء"قولتلها طيب رياضيات قاللتلى "ماعندنا رياضيات قولتيلها"بتدرسوا ايه؟ قالتلى السنه دى انجليزى فقط ومن السنه الجايه فيزياء ..لك ان تتخيل انها فى كليه نظيرتها عندنا هى كليه العلوم قسم فيزياء .التى اخرجت احمد زويل وسميره موسى . فهل ده مستوى قادر على اخراج علماء؟؟؟؟؟.ولما شوفت كتاب الانجليزى اقسم لك انه كتاب الصف الثانى الابتدائى لمدارس اللغات عندنا...مش بس كده البنت دى من وادى الدواسر وجايه الرياض للجامعه ...دخلت معاها مره محلات panda .وقفت شويه تقرأ وقالت "هايبر بندر"!!!!!! مسكت احد مستحضرات التجميل وقالتلى ده لونه ايش قولتلها مكتوب عليه "brown" قالتلى ازرق يعنى" يا سيدى الفاضل التعليم فى السعوديه محتاج لكتيييير لسه للنهوض بيه المناهج شديده الضعف لا ترتقى بعقول الطلاب و لكن تأخدهم الى اسفل تكتم فيهم حب التعليم والتعلم طبعا لا اريد منك ان تأخذ كلامى بمحمل سىء ولكنه واقع واعتذر لك بشده اذا كان كلامى قد اغضبك ..واعتقد ان ثقافتك مستمده من الاحتكاك بمجتمعات اخرى او الدراسه خارجا او اجتهاد شخصى لانك تريد ذلك ولا يرجع الفضل للتعليم السعودى اطلاقا السلام موصول للاخت المهندسة ولكل الاعضاء والعضوات الاعزاء في هذا المنتدى........... صدقوني لا اشعر مطلقا بالغضب ولا الزعل باي درجة.........كل ما اردته هو توضيح الصورة قدر الامكان لانه من المفيد ان يعرف الاخرون عنا الصورة الاقرب للواقع حتى لا يحدث سوء تفاهم((فربما يأتي شخص مصري او عربي الى بلادنا ولديه صورة ذهنية باننا شديدو التخلف والجهل-او حتى الغباء-و يتعامل معناعلى هذا الاساس و يفاجيء بردة فعل عكسية (قد تكون سلبية) بسبب عدم وزن الامور....وربما هذه من ضمن اسباب بعض المشكلات كمشكلات الكفيل وخلافه......واحيانا قد يدعي البعض الجهل والتخلف لنصب المصايد لمن يظن انه الاذكى .......فاردت ان ابين ان الوضع ليس كما يظن البعض.....نعم نسبة كبيرة من الشعب لا زالوا في حالة البداوة (وهم يفتخرون بذلك ومصرون على ذلك) لكن لا يعني ذلك انهم جهلاء ......... نأتي لنقطة التعليم (المدرسي والجامعي) لا شك ان التعليم لدينا متأخر مقارنة بمصر وبلاد الشام والمغرب .....ولذلك تقوم الحكومة بخطى متسارعة لتطوير التعليم وارسال البعثات التعليمية في شتى دول العالم المتقدم و يتوقع ان نجني ثمار ذلك قريبا...ومع ذلك لدينا بعض الجامعات والكليات على مستوى راق جدا ....لا يقل كثيرا عن افضل كليات العالم ففي جامعة البترول مثلا المناهج اميركية 100% والمهندسين المتخرجين يعملون في الشركات الاجنبية.....و هناك كلية الاتصالات (جل مهندسيها مصريين وغالب الكنديين والاميركان من اصول مصرية والان نسبة المهندسين والمدربين السعوديين عالية)...... لكن لا ننسى ان هناك -اسبابا موضوعية تبرر من وجهة نظري تاخر التعليم (النظري والعلمي الحديثين) ومنها 1. نشأة البلاد الحديث والتحديات الاقتصادية والتغيرات الاجتماعية كانت متزامنة بشكل كبير مما ادى لحرق المراحل ولو انتظرنا حتى تنضج عملية تأسيس قوي لفاتنا القطار....ففي مصر على سبيل المثال وجود المؤسسات التعليمية الاوربية منذ وقت مبكر جدا اعطي الوقت الكافي لنضوج القاعدة العلمية على مهل. 2.نسبة كبيرة من المجتمع كان رعويا و فلاحيا وفي الحواضر تجاريا فلم يكن التعليم الحديث ذو فائدة (حسب نظر الناس وقتها) فلم يرغب غالبية الناس في التعليم الحديث. 3.العلم الديني كان المسيطر ومفضل على علوم الدنيا (وهذا الفكرة كانت موجودة ايضا في مصر وبلاد الشام بدرجات مختلفه) كل تلكم العقبات ما كانت لتجعل التعليم بنفس الزخم في دول الجوار ....فليس من المنطق ان يدرس الطالب السعودي الكيمياء والفيزياء واللغات الاجنبية بنفس مستوى الطالب المصري في الاربعينات والخمسينات فاحتياجات المجتمع والاولويات مختلفة ففي مصر كانت توجد جاليات اجنبية و انقليزية وفرنسية ويونانية ووجود مدارس تتبع تلكم الجاليات فكانت هناك بيئة منطقية لممارسة اللغات بشكل لم يتوفر للسعودي فالانقليزية لا تمارس حياتيا(كان ذلك في السابق)فالاجانب هم عمال وموظفون وليسوا جاليات مستوطنه ولا وجود لمدارس داخلية ككلية فكتوريا ولا يوجد تداخل اجتماعي عموما مع التطور الحادث في العالم و تداخل المصالح الاقتصادية والعولمة كما يقولون لاشك ان ذلك سينعكس لا محالة علينا سلبا وايجابا ....واعلامنا كثيرا ما يتحفنا باخبار النوابغ من ابنائنا في الخارج والداخل كذلك (وللمثال وجود طقم طبي متفوق في عمليات فصل التوائم) والقادم اجمل باذن الله والان ......اصبحت هناك سنة (تحضيرية) قبل الدخول في التعليم الجامعي للتقوي في الانقليزية والرياضيات والفيزياء ال...خ راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المهندسه بتاريخ: 25 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2010 بشكل لم يتوفر للسعودي فالانقليزية لا تمارس حياتيا(كان ذلك في السابق)فالاجانب هم عمال وموظفون وليسوا جاليات مستوطنه سيدى الفاضل مسافر كلامك كله يؤكد كلامى ان السعودى عندما يتلقى تعليمه خارج المملكه فأنه ينجح لان مستوى التعليم فى المملكه ضعيف اما عن جملتك هذه فهذه فى حد ذاتها مشكله كبيره لكم كسعوديين فأنت تحلمون دوما بالسعوده و باليوم الذى يجىء و لا يصبح على ارض المملكه اجنبى واحد فكيف هذا و انتم مصرون على ان الاعمال البسيطه كالعماله و غيرها من اعمال يدويه حرفيه لا يصلح ان يقوم بها المواطن السعودى فهو اكبر من ذلك فى نظركم و يسند هذه الاعمال الى الجنسيات الاخرى الغير متعلمه نسبه ما كالبنجلاديشين و غيرهم ّّ سيدى الفاضل كثير منكم لا يقبل بوظيفه غير مدير او اقل قليلا معتبرا انه صاحب البلد بدون ادراك ما اذا كانت قدراته تسمح بذلك او لا على العموم الموضوع بقه جد اوى زياده عن اللزوم ولكن لنا عوده فلا اريد منك الرد الان واكرر لا اريدك ان تغضب يكفى انك منتمى لمنتدى محاورات المصريين و ده دليل على حبك واحترامك لمصر و المصريين و ده مقابله عندنا لن يكون الا بالاحترام والتقدير والاحتواء والترحيب و كم لمست اكيد ذلك فى زياراتك لمصر و شاهدت ترحاب اهل البلد بك ولنا عوده شكرا لك سألني احدهم ما أكبر دولة في العالم.. قلت له وبكل فخر (مصر).. قالي انت ملكش في الجغرافيا.. قولتله انت اللي ملكش في التاريخ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شريف مان بتاريخ: 25 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 سبتمبر 2010 التعليم فى المنطقة العربية كله عايز ينضرب بالنار انا فاكر لما كنت فى الحضانة او الابتدائى كان تعليم الرياضيات 1 واقف مظبوط 2 بتبص عليه 3 بسنتين 4 اتنين واتنين هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والانجليزى b عمودها لفوق p عمودها لتحت هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه نظام تعليم تافه وغبى اللهم يــامن أجــاب نوحــــــــــــا حين ناداه ويامن كشف الضر عن أيوب في بلــــــواه ويامن سمع يعقوب في شكــــــــــــــــــــواه ورد إليه يوسف وأخـــــــــــــــــــــــــــــــــاه وبرحمته أرتد بصيرا وعادت النور عيناه اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 26 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 سبتمبر 2010 اهلا بكم مرة اخرى,,, الى الاخت -المهندسة- لا يوجد ما يغضبني بتاتا وما ايرادي بعض النقاط التاريخية لنشوء التعليم (الحديث) ومقارنته بمصر الا ....لايضاح سبب ما قد يراه البعض من تأخر (نسبي) في التعليم......(((ونحن لا ننكر ذلك))) والا لماذا تقوم السعودية بعملية ابتعاث علمي هي الاكبر في هذا القرن الميلادي الجديد ((ربما على مستوى العالم)) وانشاء جامعة للتكنلوجيا واحضار طاقم اداري (((من حملة نوبل))) ........اذن نحن نشعر حقيقة بضرورة تطوير التعليم العلمي الحديث........\ لكن كما ذكرت ان مستوى بدايات التعليم لدينا كان له ((ما يبرره)) قديما فهل كان من المنطق ان نبدأ بنفس مستوى اوروبا واميركا بل وحتى مصر في الاربعينات؟؟؟؟؟؟ والمجتمع بغالبيته قبلي و رعوي؟؟؟؟؟؟؟؟ اذن (الاحتياجات والظروف الانية) تحدد لكل مرحلة اولوياتها........ فمثلا ....تعليم الكومبيوتر لم يكن اولوية في الثمانينات فلم يكن الكومبيوتر شائعا (واذكر اننا كنا ندرس الكومبيوتر نظري في عام 91) لكن الان (هناك جيل سعودي وعربي عموما -شياطين في استخدام الكومبيوتر) بل انني استشير اخي الاصغر في معضلات الكومبيوتر وانا الذي تخرجت من كلية الاتصالات منذ 1995 الكلية التي بدأنا فيها ندرس الكومبيوتر عملي وبلغة DOS ........ وعموما علينا ((الا نعول كثيرا)) على استنساخ (التجارب التعليمية الخارجية) دون (تحديد الاولويات والاهداف) فاهداف المجتمع الياباني تختلف عن الاميركي وعنها عن الروسي والالماني............. فمن حيث (اختزان المعلومات واستحضارها) .....يفوق (الانسان العربي) نظيره في اوروبا واميركا واليابان (حسبما اسمع ممن تنسى له الدراسة بالخارج) لكن (الرك) على كيفية تفعيل واستخدام ما يعرف (وبالمناسبة كنت مع احد اقربائي ممن يعملون في شركة يابانية فكان حديثنا ان الياباني -كفرد- اقل مستوى علمي من نظيره السعودي ويكاد لا يستطيع ان يتخذ القرارات.....لكنهم يمتازون بالعمل الجماعي والجهد البشري حيث يكون شخص واحد بمثابة العقل المفكر وملقي الاوامر والباقين العضلات المنفذة وبذلك لا يستطيع احد ان يجتازهم بل ان يقاربهم ولا يركزون كثيرا على الاهتمام بعلوم خارج اختصاصاتهم.....نستفيد من ذلك ان من عيوبنا في العالم العربي ان كل شخص يريد ان يكون الرئيس ولا يعترف ويقر لمن يفوقه مقدرة وذكاء بالقيادة لان في ذلك مسا بكرامته...ونسبة لا يستهان بها تتخذ العلم وجاهة اجتماعية مع احتقار للادوار الثانوية المساعدة.......ومن عيوبنا الاستزادة من المعلومات (لمجرد الاستزادة والتباهي بما لديه من علم).............. واخيرا اقول (((العلم نورن)))bv:- wst:: راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المهندسه بتاريخ: 26 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 سبتمبر 2010 اهلا بكم مرة اخرى,,, الى الاخت -المهندسة- لا يوجد ما يغضبني بتاتا وما ايرادي بعض النقاط التاريخية لنشوء التعليم (الحديث) ومقارنته بمصر الا ....لايضاح سبب ما قد يراه البعض من تأخر (نسبي) في التعليم......(((ونحن لا ننكر ذلك))) والا لماذا تقوم السعودية بعملية ابتعاث علمي هي الاكبر في هذا القرن الميلادي الجديد ((ربما على مستوى العالم)) وانشاء جامعة للتكنلوجيا واحضار طاقم اداري (((من حملة نوبل))) ........اذن نحن نشعر حقيقة بضرورة تطوير التعليم العلمي الحديث........\ لكن كما ذكرت ان مستوى بدايات التعليم لدينا كان له ((ما يبرره)) قديما فهل كان من المنطق ان نبدأ بنفس مستوى اوروبا واميركا بل وحتى مصر في الاربعينات؟؟؟؟؟؟ والمجتمع بغالبيته قبلي و رعوي؟؟؟؟؟؟؟؟ اذن (الاحتياجات والظروف الانية) تحدد لكل مرحلة اولوياتها........ فمثلا ....تعليم الكومبيوتر لم يكن اولوية في الثمانينات فلم يكن الكومبيوتر شائعا (واذكر اننا كنا ندرس الكومبيوتر نظري في عام 91) لكن الان (هناك جيل سعودي وعربي عموما -شياطين في استخدام الكومبيوتر) بل انني استشير اخي الاصغر في معضلات الكومبيوتر وانا الذي تخرجت من كلية الاتصالات منذ 1995 الكلية التي بدأنا فيها ندرس الكومبيوتر عملي وبلغة DOS ........ وعموما علينا ((الا نعول كثيرا)) على استنساخ (التجارب التعليمية الخارجية) دون (تحديد الاولويات والاهداف) فاهداف المجتمع الياباني تختلف عن الاميركي وعنها عن الروسي والالماني............. فمن حيث (اختزان المعلومات واستحضارها) .....يفوق (الانسان العربي) نظيره في اوروبا واميركا واليابان (حسبما اسمع ممن تنسى له الدراسة بالخارج) لكن (الرك) على كيفية تفعيل واستخدام ما يعرف (وبالمناسبة كنت مع احد اقربائي ممن يعملون في شركة يابانية فكان حديثنا ان الياباني -كفرد- اقل مستوى علمي من نظيره السعودي ويكاد لا يستطيع ان يتخذ القرارات.....لكنهم يمتازون بالعمل الجماعي والجهد البشري حيث يكون شخص واحد بمثابة العقل المفكر وملقي الاوامر والباقين العضلات المنفذة وبذلك لا يستطيع احد ان يجتازهم بل ان يقاربهم ولا يركزون كثيرا على الاهتمام بعلوم خارج اختصاصاتهم.....نستفيد من ذلك ان من عيوبنا في العالم العربي ان كل شخص يريد ان يكون الرئيس ولا يعترف ويقر لمن يفوقه مقدرة وذكاء بالقيادة لان في ذلك مسا بكرامته...ونسبة لا يستهان بها تتخذ العلم وجاهة اجتماعية مع احتقار للادوار الثانوية المساعدة.......ومن عيوبنا الاستزادة من المعلومات (لمجرد الاستزادة والتباهي بما لديه من علم).............. واخيرا اقول (((العلم نورن)))bv:- wst:: شكرا لك بشمهندس مسافر وكما قلت لك فلنا عوده قريبا وكل سنه وحضرتك طيب ...عساكم من عواده سألني احدهم ما أكبر دولة في العالم.. قلت له وبكل فخر (مصر).. قالي انت ملكش في الجغرافيا.. قولتله انت اللي ملكش في التاريخ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nightmare بتاريخ: 28 سبتمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 سبتمبر 2010 هوه ده بقي الإنجليزي والا بلاش واحد كتب رسالة بالانجليزي Dear Friday عزيزي جمعه//واحد صاحبه when I was in the lady first yesterday i saw a piece of girl اول امبارح وانا ماشي في السيده شفت حته دين بنت she was egg and sweet بيضه وحلوه i said: ya earth keep what on you انا قلت: يا ارض احفظي ما عليكي a hundred evening on your eyes ya beautiful ميت مسا علي عيونك يا جميل she said : poison قالت : يا سم i said : poison from your hand is poison poison ya moon قلت : السم من ايدك يبقي سمسم يا قمر she shouted in me : yes yes your mother soul. صرخت : نعم نعم يا روح *** do you remember me one of them > > أنت فاكرني واحده من اياهم collect your self or i will collect the street on you ya omar لم نفسك ولا الم عليك الشارع ياااااااا عوووووومر the girl entered my brain البنت دخلت دماغي i said : why like this ya daughter of people قلت : ليه كده يا بنت الناس i want you on the book of god and his prophet انا عاوزك علي سنه الله ورسوله the boon on me i write my book on you tonight ندر عليا اكتب كتابي عليكي الليله she laghed and said on your slow on your slow ضحكت وقالت: علي مهلك علي مهلك write the book one piece? not talk on me first تكتب الكتاب مرة واحده؟ مش تتكلم عليا الاول(يعني تكلم أهلي) i shouted: i die in the cream ya thousand whites morning زعقت: اموت في الحلاوه يا الف نهار ابيض i am going to talk on you right now and writ my book on you انا رايح أتكلم عليكي حالا واكتب كتابي فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبوعمار بتاريخ: 29 سبتمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 سبتمبر 2010 هوه ده بقي الإنجليزي والا بلاش واحد كتب رسالة بالانجليزي Dear Friday عزيزي جمعه//واحد صاحبه when I was in the lady first yesterday i saw a piece of girl اول امبارح وانا ماشي في السيده شفت حته دين بنت she was egg and sweet بيضه وحلوه i said: ya earth keep what on you انا قلت: يا ارض احفظي ما عليكي a hundred evening on your eyes ya beautiful ميت مسا علي عيونك يا جميل she said : poison قالت : يا سم i said : poison from your hand is poison poison ya moon قلت : السم من ايدك يبقي سمسم يا قمر she shouted in me : yes yes your mother soul. صرخت : نعم نعم يا روح *** do you remember me one of them > > أنت فاكرني واحده من اياهم collect your self or i will collect the street on you ya omar لم نفسك ولا الم عليك الشارع ياااااااا عوووووومر the girl entered my brain البنت دخلت دماغي i said : why like this ya daughter of people قلت : ليه كده يا بنت الناس i want you on the book of god and his prophet انا عاوزك علي سنه الله ورسوله the boon on me i write my book on you tonight ندر عليا اكتب كتابي عليكي الليله she laghed and said on your slow on your slow ضحكت وقالت: علي مهلك علي مهلك write the book one piece? not talk on me first تكتب الكتاب مرة واحده؟ مش تتكلم عليا الاول(يعني تكلم أهلي) i shouted: i die in the cream ya thousand whites morning زعقت: اموت في الحلاوه يا الف نهار ابيض i am going to talk on you right now and writ my book on you انا رايح أتكلم عليكي حالا واكتب كتابي حلوووووووووووووووة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبوعمار بتاريخ: 24 ديسمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 ديسمبر 2010 واحد مصرى يقول سافرت إلى السعوديه صغيرا منذ كنت فى الصف الثالث الإبتدائى مع الوالد يرحمه الله بدأنا فى الصف الأول الإعدادى دراسة اللغة الإنجليزية كان الطلبة السعوديون يعتبرون اللغة الإنجليزية شيئا شيطانيا لا يمكن فك طلاسم شره وسحره وكان يدعم ذلك بعض الفتاوى التى ترى بحرمة دراسة هذه اللغة بإعتبارها لغة الكفر تجاوزنا الصف الأول والثانى الإعدادى ومعظم الطلبة لا يعرفون نطق الحروف أساسا كان الأمر مختلفا بالنسبة لى ببساطه لأن والدى يُدرس اللغة الإنجليزية فى المعاهد العليا وهو خريج كلية الأداب قسم اللغة الإنجليزية عندما وصلنا إلى الصف الثالث الإعدادى تولى تدريسنا أستاذ سعودى نراه لأول مرة كان إسمه له وقع عجيب فقد كان إسمه الأستاذ (جربوع الجربوع) والجربوع عائلة سعوديه معروفة تخيلوا أستاذا للغة الإنجليزية إسمه (جربوع) المهم أن استاذنا كان عائدا لتوه من بعثة فى الولايات المتحدة لدراسة أحدث أساليب تعليم الإنجليزية دخل إلى الفصل قائلا Good Morning everybody رد عليه أربعة طلاب فقط من أصل 28 طالبا بينما فغر الباقون أفواههم دهشة حاول المسكين أن يستمر فى مخاطبة الفصل بالإنجليزية فلم تنقض خمس دقائق حتى صرخ بصوت كهزيم الرعد (وراكم ماتردون يا الثيران) فقال أحد الطلبة - وكان مشهودا له بشدة الغباء- (حنا ماندرى وش تجول) كانت هذه نقطة تحول فى فكر الأستاذ جربوع نحو تعليم الإنجليزية فقد أخذ على نفسه عهدا أن يعلم الطلبة بأسلوب جديد دخل الحصة التالية حاملا عصا تشبه عصى عساكر الأمن المركزى وبدأ بتعليم الحروف فطلب منا أن نذاكر الحروف السته والعشرين خلال إسبوع على أن يعقد لنا إختبارا بعد ذلك فى يوم الإختبار صاح ( A) كتب من شاء الله لهم ذلك الحرف الصعب فى أوراقهم ثم قال ( B) هنا خرجت عشرة أصوات فى نفس الوقت تسأل أم كرش ولا أم كرشين ؟ هكذا علمهم الأسبقون أن أم كرش P و أم كرشين B هنا أصيب الأستاذ جربوع بلوثة مفاجئة وأنهال بالعصا ضربا على رؤوس الجميع وهو يزعق بصوته الجهورى (والله لأدبغكم دبغ) بمعنى حيهرينا ضرب أصر الأستاذ جربوع على تعليمنا تصريف الأفعال فى اللغة الإنجليزية وكانت الطريقة أن يعطينا 10 أفعال وتصريفها فى حصة ويتم (التسميع) فى الحصة التالية وكانت الحصة التالية حصة تعذيب يشيب لهولها الولدان فقد كان الأستاذ جربوع يدخل إلى الفصل مندفعا دون أى مقدمه وعصاه مرفوعة لأقصى حد فوق رأسه ويصرخ فى أول طالب من اليمين ( Break) وهنا يصرخ الطالب مثل العساكر الذين يؤدوون التحية العسكرية ( Break Broke Broken ) فإن لم يقلها صرخ الأستاذ جربوع Haaaands فيفتح الطالب ذراعيه ويناولة الأستاذ ضربتين مهولتين يتركان يديه قاعا صفصفا لاترى فيهما عوجا ولا أمتا كان غالبية الطلبة يستعدون للحفلة (أقصد الحصة) ليس بالحفظ ولكن بفرك أيديهم بشده لتكون ساخنة إستعدادا للضرب لأنه من المستحيل ن يحفظوا كلمات لا يستطيعون قراءتها أصلا وكان لا ينجو من الضرب سوى 5 أو 6 طلاب فقط على أحسن تقدير فى صبيحة يوم لا ينسى دخل الأستاذ جربوع إلى الفصل وصرخ فى وجهى ( Speak) فقلت بأقصى قوتى Speak ..Spoke..Spoken فتركنى وتوجه للطالب التالى فما أن وقف حتى إرتعد وكاد أن يغمى عليه فصرخ فيه الأستاذ لمعرفة ما به إيش فيك ؟ فصاح الطالب بأقصى قوته إيشفيك إشفوك إشفوكن إحمر وجه الأستاذ جربوع وصمت للحظة مذهلة وخيل إلى أنه سينفجر ولكنه ألقى بالعصا وإستدار خارجا من الفصل ولم أشاهده أبدا بعد ذلك اليوم حبيت أرفع الموضوع عشان أضحككم شوية ع الصبح صباح الفل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان