اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انت متدين اذن انت عنيف ..


اسامة يس

Recommended Posts

إني اندهش اندهاشا شديدا من ذلك الارتباط الوثيق بين التدين والغلظة.

فمن خلال مشاهداتي المستمرة ومتابعتي لموضوعات المتديين واقصد المتديين هنا الطائفة التي تكتب باسم الدين وتحجر عليه وتقف موقف المعارض لكل راي يخالف راي الدين من وجهة نظرهم الخاصة.

والدهشة تزداد عندمااجدهم يكتبون في نفس المواضيع وكانه هناك اتحاد عقلي يجمع بين عقولهم جميعا.....

ومن بين هذه الموضوعات على سبيل المثال لا الحصر المسيح الدجال والمهدي المنتظر ونزول عيسى (الموضوعات غير العقلية)(الميتافيزيقا).........

اللحية .النقاب وملحقاته و المرأة وما عليها ............

كما انني اجد انتشار ذلك الفكر القابع في عقولهم و(قلوبهم) _الفقه السلفي- والسير وراءه بخطي حثيثة دون اعمال للعقل والمنهج بل دون اعمال لاي شئ على الاطلاق

وعودة سريعة للبداية (الغلظة )تلك الصفة المشتركة بين المتديين تجدها في تصرفاتهم واقوالهم وجنوحهم المستمر تجاه التشدد والتكفير وعدم عذر الناس علي وجه الاطلاق وكان الرحمة نزعت من قلوبهم .....

.فتراهم يهرولون ناحية كل ما يشدد علي الناس وكأن الدين مجموعة من المحرمات والتكليفات الجبلية المقصد كما لو كان الانسان يتسلق جبلا للوصول اليها .

رغم ان الدين هو اليسر بعينه ...ومما هو مقطوع به ان الله لا يكلف نفسا الا وسعها وان الحسنات تذهبن السيئات وان الله رحيم بعباده يعلم ضعفهم وهو القائل "و خلق الإنسان ضعيفا "

كما ان الله تعالى يعلم ان للانسان غرائز بشرية قد تدفعه احيانا لارتكاب المعاصي فشرع له التوبة كما شرع له نظاما فريدا من نوعه "المقاصة"الذي تحدثنا عنه سابقا "الحسنات يذهبن السيئات ".

كما انه شرع الكفارات .وانه جل شأنه ترغيبا في التوبة والعودة اليه قال"قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله *ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم"

مما سبق ومن تصرفاته صلى الله علية وسلم ورحمته بالضعيف يظهر بوضوح ان الدين الاسلامي - الذي شوه بنوازع سيكلوجية بشرية فاختلط الشرع برغبات الانسان واهواءه -

لهو دين رحمة .دين يحث على مكارم الاخلاق فابتسامتك في وجه اخيك صدقة ."ولا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه" والله لا يؤمن والله لا يؤمن والله لا يؤمن من لا يأمن جاره بوائقه"

والكثير الكثير مما لا يتسع المجال لذكره يبين بوضوح جلى تعاليم الاسلام الراقية التي دنستها كتب بالية زعمت جزافا انها هي الشرع ورجال اعطوا لانفسهم الحق في تكفير وتبغيض وتبعيض الناس حتى عدنا الى عصور التمييز والقهر والخوف من طرح الافكار خوفا من سواطير الفكر الآخر ان صح التعبير وتنتشر مصطلحات كالخيانة والكفر والولاء والبراء والهجرة وما تحت الكعبين فهو في النار .....

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 49
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

إني اندهش اندهاشا شديدا من ذلك الارتباط الوثيق بين التدين والغلظة.

فمن خلال مشاهداتي المستمرة ومتابعتي لموضوعات المتديين واقصد المتديين هنا الطائفة التي تكتب باسم الدين وتحجر عليه وتقف موقف المعارض لكل راي يخالف راي الدين من وجهة نظرهم الخاصة.

والدهشة تزداد عندمااجدهم يكتبون في نفس المواضيع وكانه هناك اتحاد عقلي يجمع بين عقولهم جميعا.....

ومن بين هذه الموضوعات على سبيل المثال لا الحصر المسيح الدجال والمهدي المنتظر ونزول عيسى (الموضوعات غير العقلية)(الميتافيزيقا).........

اللحية .النقاب وملحقاته و المرأة وما عليها ............

كما انني اجد انتشار ذلك الفكر القابع في عقولهم و(قلوبهم) _الفقه السلفي- والسير وراءه بخطي حثيثة دون اعمال للعقل والمنهج بل دون اعمال لاي شئ على الاطلاق

وعودة سريعة للبداية (الغلظة )تلك الصفة المشتركة بين المتديين تجدها في تصرفاتهم واقوالهم وجنوحهم المستمر تجاه التشدد والتكفير وعدم عذر الناس علي وجه الاطلاق وكان الرحمة نزعت من قلوبهم .....

.فتراهم يهرولون ناحية كل ما يشدد علي الناس وكأن الدين مجموعة من المحرمات والتكليفات الجبلية المقصد كما لو كان الانسان يتسلق جبلا للوصول اليها .

رغم ان الدين هو اليسر بعينه ...ومما هو مقطوع به ان الله لا يكلف نفسا الا وسعها وان الحسنات تذهبن السيئات وان الله رحيم بعباده يعلم ضعفهم وهو القائل "و خلق الإنسان ضعيفا "

كما ان الله تعالى يعلم ان للانسان غرائز بشرية قد تدفعه احيانا لارتكاب المعاصي فشرع له التوبة كما شرع له نظاما فريدا من نوعه "المقاصة"الذي تحدثنا عنه سابقا "الحسنات يذهبن السيئات ".

كما انه شرع الكفارات .وانه جل شأنه ترغيبا في التوبة والعودة اليه قال"قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله *ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم"

مما سبق ومن تصرفاته صلى الله علية وسلم ورحمته بالضعيف يظهر بوضوح ان الدين الاسلامي - الذي شوه بنوازع سيكلوجية بشرية فاختلط الشرع برغبات الانسان واهواءه -

لهو دين رحمة .دين يحث على مكارم الاخلاق فابتسامتك في وجه اخيك صدقة ."ولا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه" والله لا يؤمن والله لا يؤمن والله لا يؤمن من لا يأمن جاره بوائقه"

والكثير الكثير مما لا يتسع المجال لذكره يبين بوضوح جلى تعاليم الاسلام الراقية التي دنستها كتب بالية زعمت جزافا انها هي الشرع ورجال اعطوا لانفسهم الحق في تكفير وتبغيض وتبعيض الناس حتى عدنا الى عصور التمييز والقهر والخوف من طرح الافكار خوفا من سواطير الفكر الآخر ان صح التعبير وتنتشر مصطلحات كالخيانة والكفر والولاء والبراء والهجرة وما تحت الكعبين فهو في النار .....

مش حنخلص بقى من حكاية التعميم و حشر عيشة و أم الخير في الموضوع

شوف يا سيدي

أولا في ما يتعلق بحكاية الحجرعلى الدين و ما الى ذلك فاعلم أن ما تقول هو نفسه يمكن اعتباره حجرا, ألست تعتبرهم على خطأ و تسفه منهجهم و تعتبرهم بلا عقول؟

فمن وجهة نظرك منهجك هو الصحيح الذي لا يقبل النقاش و الا فلم تسفه المنهج الاخر؟ ما أود قوله هو أن أغلب الم يكن كل من ينتقدون التدين بوصفه لا يقبل الآخر و يتزمت اتجاهه يسقطون في نفس الأمر.

الأمر الثاني أو ما يخص قضية اللحية والحجاب, فهذا أمر فقهي يجمع عليه كل علماء السلف, فلأمر باللحية صريح في حديث المصطفى p1.gif وأما النقاب فهو محل اجتهاد, فهناك من العلماء من يرى وجوبهة و منهم من لا يرى ذلك و لكل أدلته المعتبرة

أما أن صفة المتدينين كما ذكرت من قسوة و غلظة فهذه فرية تسأل عنها أمام الله جل و على, فهذا من باب التعميم و التنميط الذي يلجأ اليه الكفار و من والاهم من المنافقين قصد الطعن في هذا الدين و تنفير الشباب المسلم من دينه و صرفه الى سفاسف الأمور فاتق الله أخي الكريم و لا تكن بوقا للمنافقين من بني علمان

أما عن افتراءك على ما أسميته بالفقه السلفي, فاعلم حفظك الله أن المنهج السلفي هو منهج الصحابة, و منهج الأئمة كمالك و الشافعي و أحمد و البخاري ,,, و هو المنهج الوحيد الذي لا يحرف النصوص و يؤولها وفق عقله القاصر, بل يثبت ما أثبت الله و رسوله و يفهم النصوص كما فهمها الصحابة و السلف الصالح و هم خير القرون كما قال المصطفى p1.gif

أما قولك عن كون الدين يسر و رحمة و حديثك عن التوبة و ما الى ذلك فهذا حق أريد به باطل فاليسر لا يعني التسيب و التوبة لا تعني استحلال الذنوب و المعاصي فالله جل و على يقول "الحمد لله غافر الذنب و قابل التوب شديد العقاب ذي الطول"

و يقول "فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره و من من يعمل مثقال ذرة شرا يره"

وأما افتراؤك عن تشوه الدين فنعم فلقد شوهه بعض المميعين ممن يعملون بفتاوى "حلالا حلالا حلالا" ممن يبدلون في شرع الله بأهوائهم و يستدركون على ربهم سبحانه و تعالى عما يقولون علوا كبيرا بل يعطلون شريعته و يعملون بشرائع الكفر لأن الشريعة لم تعد صالحة زعموا قاتلهم الله أنى يوفكون فالخوف ممن يأتمر بهواه و يعرض عن قول ربه و قول نبيه ولا حول و لا قوة الا بالله

و أما ما ذكرته من مصطلحات فهي ثابتة بالقرآن و السنة فأما الكفر فهو كما قال الشاعر "وليس يصح في الوجود شيء اذا احتاج النهار الى دليل" فالقصد من بعثة الأنبياء اظهار الدين الصحيح و اقامة الحجة على الكفار قال جل و على "و كذلك نفصل الآيات و لتستبين سبيل المجرمين" فان ألغينا مصطلح الكفر لم يعد للدين معنى

وأما قضية الولاء و البراء فهي من أصول الدين فلا يعقل أن يتولى المسلم الكافر و يتبرأ من أخيه المسلم فهذا القول لا يستقيم عقلا و لا شرعا

وأما الهجرة فقد قال p1.gif "لا هجرة بعد الفتح" أو كما قال p1.gif الا أن المسلم قد يجد نفسه مضطرا الى الرحيل عن دياره ان خاف عاى دينه أو نفسه قال جل و على "ان الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الارض قالوا ألم تكن ارض الله واسعة فتهاجروا فيها فأولائك مأواهم جهنم و ساءت مصيرا الا المستضعفين من الرجال و النساء و الولدان لا يستطيعون حيلة و لا يهتدون سبيلا فأولائك عسى الله أن يعفو عنهم و كان الله عفوا غفورا

و أما قضية ما تحت الكعبين فهو حديث ثابت عن رسول الله p1.gif فلا تستدرك على نبيك و لا تستهزأ من قوله فالاستهزاء منه أو من سنته كفر بالاجماع

و أخيرا اتق الله في قولك و لا تلق الكلام على عواهنه و أسأل الله أن يهدينا جميعا الى سواء السبيل انه جواد كريم

رابط هذا التعليق
شارك

والله إن لم تكن لتلك الصحبة التى زعم صاحب الموضوع حسنة الا هذا الجزع و الخوف الذى أصابه و دفعه لكتابة أو نقل هذا الموضوع لكفت. :o

اللهم زد و بارك فى الملتزمين الملتحين و الملتزمات المحجبات و المنتقبات

اللهم زد و بارك فى المتحابين فيك و اجعلهم ممن تظلهم فى ظلك يوم لا ظل الا ظلك

اللهم رد كيد الكائدين الى نحورهم و اهلك المنافقين و من حذا حذوهم

اللهم أظهر الحق

و اجعل الملتزمين و الملتحين و المحجبات

و أصحاب الولاء و البراء و المهاجرين من الجاهلية للإيمان

و من التفريط للقسط و الإلتزام

و الذين يؤمنون بأن إسبال الثوب حرام

من أتباعه

يا من تؤمنون بما قال الأستاذ أسامة عدوا معاى النقاط التالية واحفظوها فهى دستور مهاجمة الملتزمين وإن لم تستطيعوا فلا بأس فستجدونها تتكرر كثيرا فهذة هى سنة الله فى خلقه

عندما يتمحك غير الملتزمين فى يسر الدين

و يقولون سيغفر لنا و لا يملكون من أمرهم من قطمير

و لا يدرون أيكتب الله لهم أن يتوبوا من الذنب أم يقبضهم و هم مقبلون على عصيانه

فأى جراءة تلك أن يعصى العبد خالقه و يقول سأتوب من بعدها و يغفر الله لى ؟

و الحمد لله على كل حال

1- إني اندهش اندهاشا شديدا من ذلك الارتباط الوثيق بين التدين والغلظة.

2- الطائفة التي تكتب باسم الدين وتحجر عليه وتقف موقف المعارض لكل راي يخالف راي الدين من وجهة نظرهم الخاصة.

3- والدهشة تزداد عندمااجدهم يكتبون في نفس المواضيع وكانه هناك اتحاد عقلي يجمع بين عقولهم جميعا.....

4- كما انني اجد انتشار ذلك الفكر القابع في عقولهم و(قلوبهم) _الفقه السلفي- والسير وراءه بخطي حثيثة دون اعمال للعقل والمنهج بل دون اعمال لاي شئ على الاطلاق

5- وعودة سريعة للبداية (الغلظة )تلك الصفة المشتركة بين المتديين تجدها في تصرفاتهم واقوالهم وجنوحهم المستمر تجاه التشدد والتكفير وعدم عذر الناس علي وجه الاطلاق وكان الرحمة نزعت من قلوبهم .....

6- .فتراهم يهرولون ناحية كل ما يشدد علي الناس وكأن الدين مجموعة من المحرمات والتكليفات الجبلية المقصد كما لو كان الانسان يتسلق جبلا للوصول اليها .

7- رغم ان الدين هو اليسر بعينه ...

8- كما ان الله تعالى يعلم ان للانسان غرائز بشرية قد تدفعه احيانا لارتكاب المعاصي فشرع له التوبة كما شرع له نظاما فريدا من نوعه "المقاصة"الذي تحدثنا عنه سابقا "الحسنات يذهبن السيئات ".

كما انه شرع الكفارات .

9- يظهر بوضوح ان الدين الاسلامي - الذي شوه بنوازع سيكلوجية بشرية فاختلط الشرع برغبات الانسان واهواءه -

10- تعاليم الاسلام الراقية التي دنستها كتب بالية زعمت جزافا انها هي الشرع ورجال اعطوا لانفسهم الحق في تكفير وتبغيض وتبعيض الناس حتى عدنا الى عصور التمييز والقهر والخوف من طرح الافكار خوفا من سواطير الفكر الآخر ان صح التعبير وتنتشر مصطلحات كالخيانة والكفر والولاء والبراء والهجرة وما تحت الكعبين فهو في النار .....

و تعليقى على ميثاق مكافحة التكفير و السواطير هو :

بص يا بشمهندس ...

الباب اللى كتبت فيه إسمه هدى الإسلام ...

و اللى بيكتب فيه بيجيب أدلته فى إيده و هو جاى - مميزعن ابواب تانية(طبعاً مش زين أسمه بالإسلام ) - ..

خصوصاً لما يكون فى الأمر

إهانات و كلام كبيرمكرر ملوش لزمة من ماركة "الغلظة و التشدد و التكفير و سواطير الفكر"

و أحب أن أطمئن سيادتك بأن هذا التيار الذى أثار حفيظتك و دفعك للدفع برقبتك تحت سواطير الفكر هو بإذن الله الغالب و ربنا يديك العمر لغاية ما تشوف كل شباب مصر المسلمين ملتحين و كل نساء مصر محجبات.

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

أولا في ما يتعلق بحكاية الحجرعلى الدين و ما الى ذلك فاعلم أن ما تقول هو نفسه يمكن اعتباره حجرا, ألست تعتبرهم على خطأ و تسفه منهجهم و تعتبرهم بلا عقول؟

فمن وجهة نظرك منهجك هو الصحيح الذي لا يقبل النقاش و الا فلم تسفه المنهج الاخر؟ ما أود قوله هو أن أغلب الم يكن كل من ينتقدون التدين بوصفه لا يقبل الآخر و يتزمت اتجاهه يسقطون في نفس الأمر.

يا سلام .. حلوة قوي الفقرة دي يا أخ كونان ..

عجبتني جداً ..

وأنا دايماً اقول إن الحزب الليبرالي , هو حزب يدعو إلى حرية التعبير عن الرأي, ولكن أول شيئ سيفعله إن تولى مقاليد الحكم , هو الحجر على من يطلقون عليهم متشددين :o

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ اسامة

ليس كل ملتزم عنيف ...

فالمسلم الملتزم بشوش .. يدعو للأخرين بالهداية والتوبة ... يقرأ ويتعلم ولايبخل بعلمه ... يفكر ويحاور نفسه وذوى العلم ويجتهد ... لايكفر احدا الا من قال عنه الله ورسوله انه كافر ...

يحاسب نفسه قبل ان يحاسب ... يلجأ الى الله فى الشدائد وفى كل وقت ... يشكر الله على نعمه التى لا تعد ولا تحصى ..

يؤدى واجبه قدر استطاعت نفسه ... يشعر دائما ان هناك الكثيرون اصلح منه ... يغار على دينه دون ان يجرح الآخرون .

يجادل بالتى هى احسن ... يترك مجالس اللهو والمعصية .

ان وصفت متدينون خارج هذه الصفات فلا اختلف معك .. اما التعميم الذى اطلقته فى كتابتك فأظنك قد اخطأت ... هداك الله وايانا.

رابط هذا التعليق
شارك

الشيء الغريب ان نفس الموضوع بنفس العنوان ونفس الكلام قد نشر فى موقع مصريات من سنة، ورددنا نفس الردود وانفعلنا وكان كاتب الموضوع والحق يقال غاية .. فى اللطف، واللطف عكس العنف!

وبعد سنة يعيد نفس الموضوع هنا فى المحاورات، ولا ادرى اخد كام لفة كمان على الانترنت فى منتديات اخرى خلال السنة السابقة!

وعنوان الموضوع استفزازى فى حد ذاته، ولكنه يترك الباب موارب للخروج من المأزق اذا وجد نفسه قد دخل مكان غلط وكل من به.... فى منتهى...العنف!

ويكون اللعب بالالفاظ وقتها ، ويقول انا اقصد فئة معينة من المتدينين الوحشين، ما تفهمونيش غلط ياجماعة.

ولكنه عادة ينتظر قليلا بعد المداخلة الاولى، ويسيب الموضوع يستوى شوية ، حتى يأتى الاستفزاز بهدفه ، وينفعل بعض الاخوة فى المنتدى ، وانفعالهم حق وواجب فهو تمعر الوجه فى الله.

وهنا يبدأ فى مداخلات اخرى بعد ان أمسك صيده، انا مش قلتلكم يا جماعة، شايفين العنف فى الحوار ، فين حرية الرأى ... لابلابلا

انت متدين.... اذن انت عنيف

انت هاديئ .... اذن انت ...غيرنا :o

تم تعديل بواسطة Byte

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق
شارك

وصلة الموضوع من منتدى مصريات ، من اكثر من 14 شهرا

http://www.masreyat.org/r2/html/modules.ph...iewtopic&t=1368

وواضح من تطابق النص انه ليس موضوع انفعل به الكاتب تو اللحظة، ولكنه اشبه بالمنشور الذى يوزع من الحين لآخر لتحريك المياة كلما سكنت، ففى الحركة بركة!

والله وحشنى حيزوم وحمزاوى وعبد الحكم ومهك، مافيش اخبار عنهم؟

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق
شارك

أولا في ما يتعلق بحكاية الحجرعلى الدين و ما الى ذلك فاعلم أن ما تقول هو نفسه يمكن اعتباره حجرا, ألست تعتبرهم على خطأ و تسفه منهجهم و تعتبرهم بلا عقول؟

فمن وجهة نظرك منهجك هو الصحيح الذي لا يقبل النقاش و الا فلم تسفه المنهج الاخر؟ ما أود قوله هو أن أغلب الم يكن كل من ينتقدون التدين بوصفه لا يقبل الآخر و يتزمت اتجاهه يسقطون في نفس الأمر.

يا سلام .. حلوة قوي الفقرة دي يا أخ كونان ..

عجبتني جداً ..

وأنا دايماً اقول إن الحزب الليبرالي , هو حزب يدعو إلى حرية التعبير عن الرأي, ولكن أول شيئ سيفعله إن تولى مقاليد الحكم , هو الحجر على من يطلقون عليهم متشددين :o

ده بس من ذوقك يا أخ سي فوود متتشكر جدا

و يا رب يريحنا من المقاطيع بتوع الحزب اللبرالي اياهم هو حنا لسه خلصنا من بتوع الاتحاد الاشتراكي و الحزب الوطني عاملهم الله بما يستحقون يقوم يطلعلنا بتوع الحزب الليبرالي حزب عبد الله بن أبي سلول

حسبنا الله و نعم الوكيل بس بجد حاجة تفرس :o

رابط هذا التعليق
شارك

وصلة الموضوع من منتدى مصريات ، من اكثر من 14 شهرا

http://www.masreyat.org/r2/html/modules.ph...iewtopic&t=1368

وواضح من تطابق النص انه ليس موضوع انفعل به الكاتب تو اللحظة، ولكنه اشبه بالمنشور الذى يوزع من الحين لآخر لتحريك المياة كلما سكنت، ففى الحركة بركة!

والله وحشنى حيزوم وحمزاوى وعبد الحكم ومهك، مافيش اخبار عنهم؟

مش ممكن يأخ بايتي الكلام فعلا فوتوا كوبي لية بس في حته نقصة للحديث بقية في الآخر مأخدهاش :P :P

ولكن لي تعليق بسيط جدا معلش هعلق علية واعذروني إذا ورد في حديثي أي خطأ فأنا مسلمة عادية جدا عرفت الحلال والحرام وعرفت الفروض وعرفت وعرفت أن الله خلق الإنسان ضعيف كما قال الأخ وعرفت أن النفس أمارة بالسوء وعرفت أن الدنيا كلها شهوات وعرفت أن هذه الشهوات لها متعات عديده وووووو

ولكن عرفت ان الجنة أحلى وان الصبر والتقوى الله أحلى وعرفت أن الله أي نعم غفور رحيم ولكن ذلك لا يعني أن أحلل الحرام واقول ان الله غفور رحيم وهل تضمن لي يا أخي أن الله سيمد في عمرك لكي تعود إلى طريق الحق وطريق الهداية :blink:

أتضمن لي أنك لن تزداد في غيك وظلمك و تعميك شهوات الدنيا عن طريق الجنة mfb:

يا أخي الفاضل ليس كل من إلتحى وليس كل من لبسة الحجاب متشدده أو كما تقول ينكرون رحمة الله

أنا ورغم كل ما اقول أعلم أن الإنسان يرتكب العديد من المعاصي وقد لا يعلم بها لجهل منه و أعتقد هنا تكون رحمة الله ( على تقديري الشخصي و أن كنت مخطأ ارجو التصحيح ) ومن الناس من يكون على ضلال وهو يعلم ولكن الله ينير قلبه للإيمان فيغفر له ولكن أن اقول أنا أعرف أن ده حرام هعملة ورحوح أستغفر ربي وأطلع كفارة وأنا واثق أن ربنا هيتوب عليا هو ده بجد الظلم بعينه هي لعبه هنلعبها :o :huh:

انا حسة أننا بجد في طريق النهاية شوف حوليك وبص الناس بقة أد اية بعيده عن ربنا في ناس مكتوب فقط في بطاقتها (مسلم ) وهم لا يفقهون أي شيء عن الدين لي أي سبب كان سواء جهل أو أسباب خارج عن الإراده المهم مين الي ينقذهم ومين الي يساعدهم وياخد بأدهم للنور

وفي ناس الطريق ادمهم بس مش عيزة تروح لية وتقول سبني أتمتع شوية بالدنيا وبعد كده هدخل ودول بجد بيظلموا نفسهم

وفي ناس بتقول أنا أحسن من غيري ودول الشطان عايز يتملكهم وربنا يعنهم على شطانهم

فربنا ترك لنا القرأن لنهتدي به وسنة نبية وجاء الصالحين من بعده ليساعدونا ويدلونا للطريق الحق فلماذا نقول عنهم متشددين أو أي شيء ، هي بس كلمة الحق بتوجع ربنا يهدينا أجمعين

ولا أقول في النهاية غير أن الكلمة الطيبه هي إلي تهدي وليس ان تجبر على الدين وانا لم ألاحظ هنا اي حد كان بيدعوا بطريقة تتنافا مع ذلك فلا إكراه في الدين والكلمة الطيبه هي التي تقال فكل ما يقال هنا مجرد تذكير وليس إجبار أو ترهيب أو رعب أو أو كما قلت

وقد قال الرسول علية الصلاة والسلام " من رأى منكم منكرا فاليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فأن لم يستطع فبقلبة وذلك أضعف الإيمان " صدق رسول الله علية الصلاة والسلام

وهم هنا يحاولون أن يغيروه بلسانهم فما الجريمة إذا :o

والحمد لله رب العالمين والله يهدي من يشاء ، يا حنان يا مننا يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك أستغيث فإصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

733540902_l.gif

717a4sn.gif

رابط هذا التعليق
شارك

آه ..يا بايت :o

فك الله أسر المأسورين و رددهم الى أهليهم سالمين معافين

إدعى لهم

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله خيراً كثيراً على الكلم الطيب و التعبير الصادق و الإيجابية البناءة

و كتب لك السعادة و الهناء و الذرية الصالحة يا أختنا الكريمة

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

سريعا ارد فقط على الذي قال ان الموضوع في منتدى شئون مصرية وهذا صحيح فأنا من كتبته هناك باسم عز الدين ..

واعرف انك عضو هناك وسيفود والاستاذ هشام وغيركم ..

فلا داعي للزوبعة وخلينا في الموضوع ذاته .. الموضوع هناك هو هو بذاته والكاتب واحد ..

لي عوده باذن الله للرد ..

رابط هذا التعليق
شارك

ان وصفت متدينون خارج هذه الصفات فلا اختلف معك .. اما التعميم الذى اطلقته فى كتابتك فأظنك قد اخطأت ... هداك الله وايانا.

الأخ الكريم هشام عبد الوهاب

احيك على ردك النابع من نفس صفية راقية ... في البداية المسلم الذي وصفته انت هو المسلم المطلوب وليس المسلم المتأسلم ..

اذا كان المسلم كما ذكرت انت فلا اجد في نفسي ولا اجرؤ ان انبس ببنت شفة ..

اخي الكريم لقد تعمدت ان ارد عليك اولا وذلك لأنني لمحت نظرة عقلية للأمر بعيدا عن التعصب الأعمى العشوائي والتهم الجاهزة ..

بداية انا لم اقل ان كل مسلم هو عنيف .. فنص كلامي هو .. واقصد المتديين هنا الطائفة التي تكتب باسم الدين وتحجر عليه وتقف موقف المعارض لكل راي يخالف راي الدين من وجهة نظرهم الخاصة. ..

اي تعميم هنا وانا قد خصصت ..

وهكذا سرييعا ترفع في وجهك التهم الجاهزة العلمانية والخيانة والليبرالية والكفر ..

لي موضوع باسم حوار مع مفكر ثائر .. اود من سادتكم الاطلاع عليه وهو سيشرح اكثر وهو في باب موضوعات جادة ..

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=11062

لكم مني خالص الود والتحية ..

تم تعديل بواسطة اسامة يس
رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
بداية انا لم اقل ان كل مسلم هو عنيف .. فنص كلامي هو .. واقصد المتديين هنا الطائفة التي تكتب باسم الدين وتحجر عليه وتقف موقف المعارض لكل راي يخالف راي الدين من وجهة نظرهم الخاصة. ..

اي تعميم هنا وانا قد خصصت ..

وهكذا سرييعا ترفع في وجهك التهم الجاهزة العلمانية والخيانة والليبرالية والكفر ..

الاخ أسامة..

لم يكن هناك يوما طائفة من أهل السنة و الجماعة تحجر علي الدين و تجعله سرا كهنوتيا في فئة معينة و علي البقية تقديم فروض الولاء و الطاعة.

هذا الامر يحدث لدي النصاري و لدي الفئة الضالة من المسلمين وأقصد بهم الرافضة لمصالح معينة دنيوية مالية و سياسية.

بل علي العكس أحد أسباب حقد الآخرين علي الإسلام إنه دين لا يفرق بين عربي و غير عربي حرا كان ام عبدا أسودا أم أبيضا ...

إنه دين البشرية صالح لكل زمان و مكان و من السهل تناوله و دراسته و العمل به لمن رحم ربي.

الجميع يعلم كم من عالم و مجدد ظهر في تاريخ الإسلام وتناولوا الإسلام دراسة و بحثا و قدموا خدمات جليلة في شتي العلوم الإسلامية و لو كان المتدينين يحجرون علي غيرهم لما ظهرت المذاهب الاربعة أو الائمة المجددون، ولتجمد الدين بوفاة الرسول.

الإسلام دين المنطق و الحجة و اية خلاف يرجع لمصادر التشريع لا لإهواء شخصية أو لإفراد أو جماعات بعينها و هذه هي ميزة الإسلام و عظمته ...دين الشوري... وليس دين الجدال.... دين الخقيقة و ليس دين التقية... دين الأدلة و ليس دين الأهواء.

إذا إذا كان هذا هو دين الفئة التي تتجني عليها و تصفها بالجمود و التصدي لكل رأي آخر ماتفسيره؟؟

في أي مجال للمناقشة الدينية يوجد طرفان طرف علي الحق و طرف علي غيره ... واي خلاف من المفترض ان يتم مراجعته وفق مصادر التشريع لا غير ذلك.

إذا لا مجال لأن يحجر أحد علي الرأي الآخر...

ولكن كيف يتخيل للبعض ان هناك من يحجر علي ارائهم و يتهمهم بتهم لاتليق؟؟؟

الموضوع بإختصار هو:

أن البعض يعتقد ان بإمكانه و هو غير ملم بقواعد اللغة أن يعرب القرآن و علي الجميع ان يقبلوا طريقته.

أن البعض وهو يجهل قواعد التجويد أن بإمكانه ان يقرأ القرآن و يجب علي الآخرين سماعه و ان يبدوا إستحسانهم له.

أن البعض و هو جاهل بأمور التفسير و قواعده و مبادؤه يريد أن يقنعنا بتفسير معين.

البعض يريد أن يختزل علماء الإسلام علي مر العصور في شخص او شخصين.

البعض لا يريد ان يسمع فتوي إلا من صوت واحد و بغض النظر عن الأدلة الشرعية المؤيدة لتلك الفتوي.

البعض من شدة تمسكه برأيه يتكون لديه نوع من الرفض للرآي الآخر خاصة إذا كان الرآي الآخرمدعما بالأدلة و البراهين الموثوقة الموثقة الغير قابلة للتشكيك.

يا أخ ياسين مواضيع المنتدي تشهد علي حوارات و نقاشات و جدل حول أمور معينة في الدين طرحت للنقاش علانية و لم تكن سرا أو حكرا علي أحد يوما ما و سواء إنتهي الموضوع بالقبول أو الرفض لأحد الاراء فهو لم يكن يوما ما سبيلا لإلقاء التهم الجزاف علي احد دون جريرة.

تم تعديل بواسطة mgramoun
رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ/ اسامة.....

مالم افهم خطأ....واضح انك تتكلم عن شخص اومجموعة اشخاص بعينهم...محددين الاسماء....

لما لا تصرح لهم بما تريد قوله صراحة...بشكل مباشر...بامثلة محددة...مع الرد على هذه الامثلة بما تراه اصوب....وذلك لاختصار المسافات...

لكى تكون قد نصحت....ونحن المتابعين للحوار نستفيد

لا

==================================

كل شيىء لابد ان يكون بسيط ولكن ليس ابسط....من اقوال اينشتين

رابط هذا التعليق
شارك

من أهم الصفات التى أدت إلى شعبية عمرو خالد بين كافة فئات المجتمع... حتى من غير الملتحين و المحجببات، إنه لا يرفض الأخر... فالأخر لديه إنسان مسلم.. إما أنه لا يرى الطريق، فبرفق يهديه.. أو أنه يرى الطريق ولكنه يتعثر في، فبرفق يأخذ بيده...

يعنى عمرو خالد يستوعب غير "الملتزمين" و يضمهم إلى مجموعته ولا يتهمهم بالتقصر و الكفر و الخروج عن الدين و اتباع الملاحدة... ولا يغلظ عليهم القول... بل بالعكس... يقول لهم قولا لينا فيشجعهم على الالتصاق به..

يا أخوانى " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة" هذا أيضا تكليف قرآنى مثله مثل التكليف بإطلاق اللحية و الحجاب...

أختكم

كليو

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل المحقق كونان ..

لقد اتهمتني انا باحتكار الراي والحجر على الدين .. اين ومتى فعلت ذلك ...!!!!؟؟؟؟

هل عندما عارضت امرا واقعا من اشخاص اصبح حاجرا على الدين ..

اخي الكريم الدين هل عندما يرى الانسان نارا فيقول هذه نار يصبح حاجرا برأيه على الأعمى الذي لم يرها كذلك او على الجاحد الذي ينكر ..

ثانيا انا لم اضع لنفسي منهج فقط وصفت حالة ..

اما ردك الآخر فهو بذاته ما تحدثت عنه في الموضوع قصر الدين في مواضيع بذاتها..

وهو ما اسميته بالاتحاد العقلي والسيكلوجي ..

اخي الكريم .. لتعلم انت وبقية الأخوة ..

انيي والحمد لله رب العالمين مسلم .. موحد بالله .. اشهد انه ربي وان محمدا صلى الله عليه وسلم رسول العالمين ..

كما انني لا انتمي لاي تيار انا فقط مفكر حر ..

تم تعديل بواسطة اسامة يس
رابط هذا التعليق
شارك

هذا نموذج ..

إعلان رقم 1 صادر عن رئاسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

كابول ( ديسمبر 1996 )

1 ـ لصيانة النساء من الغواية فلابد لهن أن يرتدين الحجاب

ولا يسمح لأي سائق عربة بنقل إمرأة ترتدي الحجاب الإيراني .. لأنه لا يكفي للتغطية الشرعية

وفي حالة المخالفة فإن السائق سوف يحكم عليه بالسجن

وإذا صادف البوليس الشرعي امرأة تمشي في الشارع بالحجاب الإيراني وحده فسوف يقبض عليها

وإذا تواجدت امرأة في طريق دون رجل من أهلها فسوف يتم القبض عليها

2 ـ تمنع الموسيقى ويحظر إذاعتها من أي وسيلة إعلامية عامة

ويحظر على المحلات والفنادق والسيارات والعربات إستعمال أجهزة التسجيل في هذا الغرض

وفي حالة وجود أي أدوات موسيقية في محل .. يغلق المحل ويسجن صاحبه

وفي حالة وجود شرائط موسيقية في سيارة .. تصادر السيارة ويسجن سائقها

ولا يفرج عنهم إلا بضمان وتعهد

3 ـ يمنع حلق اللحى أو قصها .. وفي ظرف شهر ونصف من الآن .. من يضبط حالقا ذقنه أو قاصا شعرها .. سوف يقبض عليه ويسجن حتى تكبر لحيته إلى حدها الشرعي

4 ـ يمنع منعا باتا الاحتفاظ بأبراج الحمام واللعب بالطيور .. وبعد عشرة أيام من الآن سوف يتم التفتيش لضمان التنفيذ ... وإن ظهرت مخالفة فإن المسئول يقتل .

5 ـ يمنع منعا باتا اللعب بالطائرات الورقية .. وتغلق كل المحلات التي تبيعها ....

6 ـ لمنع الشرك بالله ... فلابد من رفع كل الصور والرسومات من حجرات البيوت أو المحلات أو الفنادق أو أي مكان آخر ... وسوف يتم التفتيش للتأكد من التنفيذ .

7 ـ يمنع القمار .. وسوف يسجن اللاعبين والمتواطئين بالسكوت ويغلق المكان .

8 ـ يمنع الإدمان .. وسوف يوضع المدمن في السجن ويحقق معه حتى يعترف بالمكان الذي حصل منه على المادة لكي يتسنى عقاب صاحبه وسجنه .

9 ـ يمنع تصفيف الشعر على الطريقة الإنجليزية أو الأمريكية .. ومن يضبط متلبسا فسوف يتولى البوليس الشرعي حلق شعره وتغريمه أجرة الحلاق .

10 ـ يمنع غسيل الملابس في المجاري المائية العامة في المدينة .. بواسطة الشابات من النساء .. وكل شابة تضبط متلبسة ... سوف يقبض عليها وتعاد إلى بيتها ويعاقب زوجها بالحبس ..

11 ـ تمنع الموسيقى والرقص في حفلات الزواج وفي حالة المخالفة يقبض على رئيس العائلة ويعاقب .

12 ـ يمنع منعا باتا استخدام الطبول .. ومن يضبط متلبسا سوف ينال العقاب المناسب .

13 ـ يمنع منعا باتا .. أخذ مقاييس جسد أي إمرأة بغرض التفصيل .. حتى لو كان القائم بذلك إمرأة أخرى .

14 ـ يمنع ممارسة أعمال السحر بقصد الإضرار بالآخرين .. وسوف تصادر كتب السحر وتحرق ..وكل من يشيع عنه استعمال العاب الحواة سوف يوضع في السجن .

15 ـ توقف كل وسائل الواصلات وقت أداء الصلاة .. وأي شخص يوجد في الشارع أو في محل في هذا الوقت يقبض عليه فورا ..

رابط هذا التعليق
شارك

4 ـ يمنع منعا باتا الاحتفاظ بأبراج الحمام واللعب بالطيور .. وبعد عشرة أيام من الآن سوف يتم التفتيش لضمان التنفيذ ... وإن ظهرت مخالفة فإن المسئول يقتل .

5 ـ يمنع منعا باتا اللعب بالطائرات الورقية .. وتغلق كل المحلات التي تبيعها ....

:P :lol:

رابط هذا التعليق
شارك

يا أختنا الكريمة كليو

الدعوة باللين و بالتى هى أحسن أساس لا يختلف عليه مسلمان

أما مهاجمة الملتزمين و نعتهم بالجمود و التشدد و حصر الدين فى قوالب جامدة فهذا ما لم يقل به عمرو خالد و غير مقبول بالمرة من أى شخص أخر مثل صاحب الموضوع.

وليتك تقرأين أول مداخلة فى الموضوع من تانى لترين أن الموضوع منصب على مهاجمة فئة من المسلمين و محاولة رسم صورة لهم كأنهم من كوكب تانى يعيشون فى معزل عن الناس الطيبين الخيرين اللى بيعصوا الله و فى قرارة أنفسهم يقولون "إن الله غفور رحيم ".

تم تعديل بواسطة drmsaber

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      وامام ظاهرة العنف الحقيقي للمدرسيين بمصر لفت انتباهى هذا الخبر من اليابان - الذي اعتبر انه تعدي وعنيف من مدرس بحق تلاميذه اليكم الخبر عقبال مصر ما يكون فيها مدرسين بيعتذروا لو اخطأ او بيحترموا عقول ومشاعر الاطفال اغابي
    • 1
      شريط فيديو يظهر أولمرت وهو يتعرض لهجوم عنيف بسب حربه على غزة في جامعة شيكاغو فلسطين اليوم – قسم المتابعة كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت أنه في الوقت الذي لازالت إسرائيل تناضل فيه ضد تقرير غولدستون, وجد رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق "إيهود أولمرت" نفسه في مأزق وتحت هجوم عنيف خلال إلقائه لمحاضرة في جامعة "شيكاغو" في الولايات المتحدة الخميس الماضي تطرق خلالها للتقرير. وأوضحت الصحيفة أن طلاب من داخل قاعة نعتوا أولمرت (بمجرم الحرب, وفاشي, وقاتل), كما عبروا عن غضبهم من إدارة الجامعة التي سمح
×
×
  • أضف...