freefreer بتاريخ: 8 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2002 [b:post_uid0]أكرة شيئا فى هذه الدنيا ..خلط كلام المولى عز و جل .. بكلام البشر الذى يصيب و يخطئ .. و يسوؤنى بشدة .. ان نرفع من مقام كلام البشر .. لمصافى كلام المولى عز و جل .. فأين يقع الحد بينهما؟[/b:post_uid0] بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 8 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2002 و يسوؤنى بشدة .. ان نرفع من مقام كلام البشر .. لمصافى كلام المولى عز و جل .. فأين يقع الحد بينهما؟ [b:post_uid0] ليس هناك حد فاصل بينهم ..بل يجب أن لا نضع كلام الله في مقارنة مع كلام البشر .. مهما كان هذا البشر .. فالمسافة بين كلام الله وكلام البشر ليست كالمسافة الكثافية الفاصلة بين الماء المالح والعذب .. فكلام الله لا يخضع لقانون الزمان والمكان .. بل أبديا سرمدي .. وكلام البشر خاضع للزمان والمكان ونفسية وظروف ودرجة فهم القائل البشري .. لذا فلابد تمزيق رداء القادسية عن أي فرد أو كلام لا يتماشي أو يخالف كلام الله .. فلا يوجد على الأرض اليوم أو أمس من له حق التشريع أو التعديل على القول الله الصريح فالله هو الله ..الأحد.. الأول .. الأخر .. والبشر مهما علو فهم بشر يأكلون الطعام ويمشون في الأسواق .. ويتزوجون النساء [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
freefreer بتاريخ: 9 يوليو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يوليو 2002 ماهو كلام جميل طبعا .. و لكن ما الأمر عندما تسأل مثلا فى موضوع ما .. فيجب السائل بالقطع ام ذلك حرام ..و .. و.. ..و .. و عندما تسأل ما هو دليلك .. يسوق لك فتوى ما .. تتحاور بالمنطق .. يقولوك لا تفكير فى اوامر الله .. هنا تم ترفيع كلام بشر .. مصدر الفتوى بشر .. الى منزلة كلام الله سبحانه و تعالى بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 9 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يوليو 2002 و لكن ما الأمر عندما تسأل مثلا فى موضوع ما .. فيجب السائل بالقطع ام ذلك حرام ..و .. و.. ..و .. و عندما تسأل ما هو دليلك .. يسوق لك فتوى ما .. تتحاور بالمنطق .. يقولوك لا تفكير فى اوامر الله [b:post_uid0] الحمد الله لقد حلت المعادلة الصعبة على المستوي الشخصي والعائلي ..وعندما أحتاج لفتوى أرجع لكتاب الله وأبحث .. وأقراء كل ما جاء من تفسيرات قديمة وعصرية .. وبعد ذلك أحكم ضميري .. وأفتي لنفسي . ولكن قبل قبول الفتوى الشخصية أكون مقتنع تماما الأقتناع بأنني لو مت في هذه اللحظة .. سيكون لدي حجتي أمام .. خالصة من أي هواء نفسي .. لذلك فهناك بعض الأشياءالمختلفة لدي الخاصة جدا والتي تجعلني وبشكل نسبي لا ادخل كثيرا في أي حوار ديني [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 9 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يوليو 2002 [b:post_uid0].. سيكون لدي حجتي أمام الله .. خالصة من أي هواء نفسي [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
freefreer بتاريخ: 9 يوليو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يوليو 2002 سليم جدا .. هذا موقف لا اعتراض شخصى علية .. و لكن يبدوا ان كثيرين قد يعترضوا علية .. و يبدوا انهم اشتروا دماغهم :colgate: اذ ان الموضوعين لم يتم التعليق عليهم من الفريق ( المنافس ) :colgate: هذا الموضوع .. و موضوع الدين و العقل .. :blush: بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 9 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يوليو 2002 كلام الله ثم كلام الرسول أولا وبعدها وجب التفقه والتفكير والاجتهاد بما لا يخالف كلام الله تعالى ورسوله الكريم مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mhesham بتاريخ: 9 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يوليو 2002 فى قضايا العقيدة ينبغى توخى الحذر. كلام الله تعالى حقيقى و هو كلام يليق بجلاله و بكيفية لا نعلمها – ألسنا مؤمنين بأن الأيدى و الأرجل و الجلود تتكلم يوم القيامة و إن كنا لا ندرى كيف تتكلم ؟ و الذى يساوى بين كلام الله تعالى و كلام البشر كافر و قد ذمه الله و عابه و أوعده عذابا أليما بسقر لما قال قائلهم " إن هذا إلا قول البشر " رد الله عليه " سأصليه سقر ". و قد اتفق أهل السنة جميعا من أهل المذاهب الأربعة و غيرهم من السلف و الخلف على أن كلام الله تعالى غير مخلوق و أنه تعالى لم يزل متكلما إذا شاء و متى شاء و كيف شاء و أنه تعالى يتكلم بصوت يسمع و أن نوع الكلام قديم. و من أراد أن يطلع على تفصيل الموضوع فعليه بأى كتاب من كتب العقيدة مثل العقيدة الواسطية لشيخ الإسلام ابن تيمية أو العقيدة الطحاوية و أى من شروحها العديدة أو يطالع الباب الذى أفرده الإمام البخارى فى صحيحه " باب كلام الله تبارك و تعالى مع أهل الجنة ". " و لتكن منكم أمة يدعون إلى الخير و يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون " رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 11 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يوليو 2002 و الذى يساوى بين كلام الله تعالى و كلام البشر كافر و قد ذمه الله و عابه و أوعده عذابا أليما بسقر لما قال قائلهم " إن هذا إلا قول البشر " رد الله عليه " سأصليه سقر ". [b:post_uid0]إذن فما هو حكم الزاني في الإسلام؟؟؟[/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wahed_masry بتاريخ: 11 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يوليو 2002 الأستاذ أيجيبت 5 أرجو ألا تقود الحوار ثانية إلى قضية إنكار السنة وأفكار رشاد خليفة وأنا حضرت هذه المناقشة من قبل في المنتدى المصري وأنت قلت قبل مداخلتين أنك لا تحب أن تدخل في أي حوار ديني فرجاء حار أن تلتزم بما قلت مع كل احترامي لاختياراتك الفكرية واعجابي ببعض أرائك الأخري فأنا لا أظن أن الوقت والظروف موائمة الأن لهذا السجال ولك خالص التحية والأحترام واحد مصري الجهل أصل كل بلاء ، ومنبع كل نقيصة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mhesham بتاريخ: 11 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يوليو 2002 لم أتبين علاقة السؤال الأخ Egypt5 بالموضوع. لكن على أى حال إن كان السؤال للاستفسار فأهلا و سهلا و هاك الإجابة : الزنا من الكبائر و لكنه لا يخرج من الملة . و الزانى لو اعترف و أقر بزناه أو شهد عليه أربعة شهود عيان فإنه إن كان محصنا ( متزوجا ) فحكمه الرجم و إن كان غير محصن فيجلد مائة جلدة. و إن كان السؤال للتهكم أو للتعجب من حكم من ساوى بين كلام الله تبارك و تعالى و كلام البشر فعلى الأخ Egypt5 الاستغفار. " و لتكن منكم أمة يدعون إلى الخير و يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون " رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
freefreer بتاريخ: 2 فبراير 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2003 للتذكرة .. لا أكثر بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان