اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الأحاديث القدسية


Howayda Ismail

Recommended Posts

عَنْ أَنَسٍ ( أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (( مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَمُوتُ فَيَشْهَدُ لَهُ أَرْبَعَةٌ أَهْلُ أَبْيَاتٍ مِنْ جِيرَانِهِ الْأَدْنَيْنَ إِلَّا قَالَ: قَدْ قَبِلْتُ فِيهِ عِلْمَكُمْ فِيهِ وَغَفَرْتُ لَهُ مَا لَا تَعْلَمُونَ ))

لك الحمد يا رب كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك

39_17.png

39_18.png

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 156
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

(2) ماجاء فى تصحيح العقيدة

............................

حديث يسب ابن ادم الدهر

حدثنا الحميدى حدثنا الزهرى عن سعيد ابن المسيب عن ابى هريرة رضى الله عنه قال :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :قال الله عز وجل :

( يوذينى ابن ادم يسب الدهر وانا الدهر بيدى الامر اقلب اليل والنهار )

رابط هذا التعليق
شارك

عَنْ حُذَيْفَةَ ( قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : ((تَلَقَّتْ الْمَلَائِكَةُ رُوحَ رَجُلٍ مِمَّنْ كَانَ قَبْلَكُمْ فَقَالُوا: أَعَمِلْتَ مِنْ الْخَيْرِ شَيْئًا؟ قَالَ: لَا، قَالُوا: تَذَكَّرْ. قَالَ: كُنْتُ أُدَايِنُ النَّاسَ فَآمُرُ فِتْيَانِي أَنْ يُنْظِرُوا الْمُعْسِرَ وَيَتَجَوَّزُوا عَنْ الْمُوسِرِ قَالَ: قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلّ:َ تَجَوَّزُوا عَنْهُ)).

39_17.png

39_18.png

رابط هذا التعليق
شارك

حديث ( كذبنى ابن آدم ولم يكن له ذلك )

........................................

حدثنا ابو اليمان حدثنا شعيب حدثنا ابو الزناد عن الاعرج عن ابى هريرة رضى الله عنه

عن النبى صلى الله عليه وسلم قال : قال الله تعالى :

( كذبنى ابن آدم ولم يكن له ذلك وشتمنى ولم يكن له ذلك فاما تكذيبه اياى فقوله :لن يعيدنى كما بدأنى

وليس اول الخلق باهون على من اعادته واما شتمه اياى فقوله : اتخذ الله ولدا وانا الاحد الصمد لم الد ولم

اولد ولم يكن لى كفوا احد )

رابط هذا التعليق
شارك

حديث ( اصبح من عبادى مؤمن بى وكافر )

......................................

عن زيد بن خالد الجهنى رضى الله عنه قال :( صلى بنا رسول الله صلى اله عليه وسلم صلاة الصبح

على اثر سماء كانت من الليلة فلما انصرف النبى صلى الله عليه وسلم اقبل عليه الناس فقال

لهم :هل تدرون ماذا قال ربكم : قالوا الله ورسوله اعلم قال :اصبح من عبادى مؤمن بى وكافر

فاما من قال : مطرنا بفضل الله ورحمته فذلك مؤمن بى كافر بالكوكب واما من قال :مطرنا بنوء

كذا وكذا فذلك كافر بى مؤمن بالكوكب )

رابط هذا التعليق
شارك

( باب )قول الله تعالى : ( والله خلقكم وماتعلمون )

حدثنا محمد بن العلاء حدثنا ابن الفضيل عن عمارة عن ابى زرعة سمع ابا هريرة رضى الله عنه قال :

سمعت النبى صلى الله عليه وسلم يقول : قال الله عز وجل :( ومن اظلم ممن ذهب يخلق كخلقى ؟

فليخلقوا ذرة او ليخلقوا حبة او شعيرة )

المقصود ب يخلق كخلقى :المصورون

ايضااحاديث نبوية تتعلق بالتصوير

..................................

قال النبى صلى اله عليه وسلم ( لاتدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا تصاوير )

قال النبى صلى الله عليه وسلم (اشد الناس عذابا عند الله يوم القيامة المصورون )

وفى اخر (اشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يضاهون بخلق الله )

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(ان الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة يقال لهم: احيوا ماخلقتم)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (كل مصور فى النار يجعل له بكل صورة صورها نفسا فتعذبه فى جهنم )

قال النبى صلى الله عليه وسلم :(من صور صورة فى الدنيا كلف يوم القيامة ان ينفخ فيها الروح وليس بنافخ )

مايتعلق بذلك من احكام

.....................

(1)الملائكة التى لايدخلون بيتا فيه كلب وصورة و تماثيل هم الملائكة الذين ينزلون بالرحمة والذين

يستغفرون للعبد اما الحفظة والكتبة لايفارقون العبد فى حال من الاحوال

(2) استثنى كلاب الصيد او للزرع او للماشية

(3)التصاوير المحرمة هى التى تشبه الحيوان مالم تقطع راسه وقيل هو عام فى الصور

وسبب الامتناع كونها معصية فاحشة اذ فيها مضاهاة لخلق الله تعالى وبعضها يكون فى صورة مايعبد من دون الله تعالى

(4)واما تصوير ماليس فيه صورة حيوان فليس حرام

قالوا :وهذا كله فى غير لعب البنات واما لعب البنات فليس بحرام مطلقا

(5)التصوير الشمسى غير داخل فى التصوير المحرم لانه ظل للشخص المصور ةالله اعلم

رابط هذا التعليق
شارك

عن انس رضى الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : قال الله عز وجل :

( ان امتك لايزالون يقولون ماكذا ؟ ماكذا ؟ حتى يقولوا هذا الله خلق الخلق فمن خلق الله ؟ )

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( لايزال الناس يتساءلون حتى يقال هذا_ خلق الله الخلق فمن خلق الله ؟ فمن وجد من ذلك شيئا فليقل :امنت بالله )

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( ياتى الشيطان احدكم فيقول : من خلق كذا وكذا حتى يقول له :من خلق ربك ؟ فاذا بلغ ذلك فليستعذ بالله ولينته )

رابط هذا التعليق
شارك

حدثنا سويد بن سعيد عن معتمر بن سليمان عن ابيه حدثنا ابوعمران الجونى

عن جندب رضى الله عنه ان رسول الله صلى الل عليه وسلم حدث (ان رجلا قال :والله

لايغفر الله لفلان وان الله تعالى قال :من ذا الذى يتألى على ان لااغفر لفلان

فانى قد غفرت لفلان واحبطت عملك او كما قال )

يتألى : يحلف والالية اليمين

قال النووى : فيه دلالة لمذهب اهل السنة والجماعة فى غفران الذنوب بلا توبة اذا شاء الله غفرانها

قال ابو هريرة رضى الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :

( كان رجلين فى بنى اسرائيل متواخيين فكان احدهما يذنب الذنب والاخر مجتهد فى العبادة

فكان لايزال المجتهد يرى الاخر على الذنب فيقول له: اقصر فقال : خلنى وربى ابعثت على

رقيبا ؟ فقال :والله لايغفر الله لك اولايدخلك الجنة فقبض ارواحهما فاجتمعا عند رب العالمين

فقال (اى الله )لهذا المجتهد :اكنت عالما بى ؟ او كنت على مافى يدى قادرا ؟ وقال :

للمذنب اذهب فادخل الجنة برحمتى وقال للاخر :اذهبوا به الى النار )

قال ابو هريرة والذى نفسى بيده لتكلم بكلمة اوبقت دنياه واخرته

متواخيين : اى اتخذ كل واحد منهما الاخر اخا له يتنصحان لعمل الخير

اقصر : كف عن عمل الذنوب وتب الى الله

خلنى وربى :اتركنى ومايفعل بى ربى وفيه اشارة الى انه كان حسن الظن بالله تعالى

رابط هذا التعليق
شارك

عن ابن عباس رضى الله عنهماعن النبى صلى الله عليه وسلم فيما يروى عن ربه عز وجل قال : قال :

( ان الله كتب الحسنات والسيئات ثم بين ذلك فمن هم بحسنة فلم يعملها كتبها الله له حسنة كاملة فان هو هم بها

وعملها كتبها الله له عنده عشر حسنات الى سبعمائة ضعف الى اضعاف كثيرة ومن هم بسيئة فلم يعملها كتبها الله

له عنده حسنة كاملة فان هو هم بها فعملها كتبها الله سيئة واحدة )

رابط هذا التعليق
شارك

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يقول الله تعالى :

(انا عند ظن عبدى بى وانا معه اذا ذكرنى فى نفسه ذكرته فى نفسى وان ذكرنى فى ملأ ذكرته فى ملأ

خير منهم وان تقرب الى بشبر تقربت اليه ذراعا وان تقرب الى ذراعا تقربت اليه باعا وان اتانى

يمشى اتيته هرولة )

رابط هذا التعليق
شارك

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قال الله :

اعددت لعبادى الصالحين ما لاعين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فاقرأوا ان شئتم

( فلا تعلم نفس ما أخفى لهم من قرة أعين )

رابط هذا التعليق
شارك

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(( إن الله إذا أحب عبدًا دعا جبريل عليه السلام ، فقال إني أحب فلانًا فأحبه قال : فيحبه جبريل ، ثم ينادي فى السماء فيقول : إن الله يحب فلانًا فأحبوه ، فيحبه أهل السماء. قال يوضع له القبول فى الأرض . وإذا أبغض الله عبدًا دعا جبريل فيقول إني أبغض فلانًا فأبغضه فيبغضه جبريل ثم ينادي فى أهل السماء : إن الله يبغض فلانًا ، فأبغضوه . قال : فيبغضونه ، ثم توضع له البغضاء فى الارض )) .

ربنا آتنا في الدنيا حسنة .. و في الآخرة حسنة .. و قنا عذاب النار

.. يا رب ..

احفظ مصر و المصريين

رابط هذا التعليق
شارك

عن انس بن مالك رضى الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : قال الله تعالى :

( ياابن آدم انك ما دعوتنى ورجوتنى غفرت لك على ما كان فيك ولاابالى , ياابن آدم لو بلغت ذنوبك

عنان السماء ثم استغفرتنى غفرت لك ولا ابالى ,يا ابن آدم انك لو اتيتنى بقراب الارض خطايا ثم

لقيتنى لاتشرك بى شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة )

رابط هذا التعليق
شارك

عن ابى هريرة رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

( يتنزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة الى سماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الاخِير فيقول : من يدعونى

فاستجيب له ؟ من يسالنى فاعطيه ؟ من يستغفرنى فاغفر له ؟ )

رابط هذا التعليق
شارك

عَنْ أَنَس بْن مَالِكٍ -رَضِيَ اللَّهُ عَنْه- عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: ((يَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى لِأَهْوَنِ أَهْلِ النَّارِ عَذَابًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ: لَوْ أَنَّ لَكَ مَا فِي الْأَرْضِ مِنْ شَيْءٍ أَكُنْتَ تَفْتَدِي بِهِ؟ فَيَقُول:ُ نَعَمْ. فَيَقُولُ: أَرَدْتُ مِنْكَ أَهْوَنَ مِنْ هَذَا وَأَنْتَ فِي صُلْبِ آدَمَ: أَنْ لَا تُشْرِكَ بِي شَيْئًا فَأَبَيْتَ إِلَّا أَنْ تُشْرِكَ بِي

الغريب اننا عارفين ده كويس و مع ذلك حب الدنيا و التعلق بها غلاب .. إلا من رحم ربي

الدنيا كلها لا تساوي لحظة عذاب في النار .. فلم الانشغال بالدنيا عن مالك الملك؟

اللهم أخرج الدنيا من قلوبنا و اجعلها في أيدينا .. نستعملها في طاعتك

اللهم املأ قلوبنا بحبك و الاخلاص لك

أعوذ بك أن أشرك بك شيئا أعلمه و أستغفرك لما لا أعلمه

39_17.png

39_18.png

رابط هذا التعليق
شارك

عن ابى هريرة رضى الله عنالنبى صلى الله عليه وسلم قال :

( اذا احب الله العبد نادى جبريل : ان الله يحب فلانا فاحببه فيحبه جبريل فينادى جبريل فى اهل السماء :

ان الله يحب فلانا فاحبوه فيحبه اهل السماء ثم يوضع له القبول فى الارض واذا ابغض الله عبدا دعا جبريل

فيقول : انى ابغض فلانا فابغضه فيبغضه جبريل ثم ينادى فى اهل السماء : ان الله يبغض فلانا فابغضوه

قال : فيبغضونه ثم توضع له البغضاء فى الارض )

اللهم نعوذ بك من بغضك وغضبك ونرجو رضاك ومحبتك يارب العالمين

رابط هذا التعليق
شارك

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ( قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: (( إِنَّ إِبْلِيسَ قَالَ لِرَبِّهِ: بِعِزَّتِكَ وَجَلَالِكَ لَا أَبْرَحُ أُغْوِي بَنِي آدَمَ مَا دَامَتْ الْأَرْوَاحُ فِيهِمْ، فَقَالَ اللَّهُ: فَبِعِزَّتِي وَجَلَالِي لَا أَبْرَحُ أَغْفِرُ لَهُمْ مَا اسْتَغْفَرُونِي ))

عَنْ عَلِيِّ بْنِ رَبِيعَةَ قَالَ: شَهِدْتُ عَلِيًّا ( وَأُتِيَ بِدَابَّةٍ لِيَرْكَبَهَا فَلَمَّا وَضَعَ رِجْلَهُ فِي الرِّكَابِ قَالَ: بِسْمِ اللَّهِ، فَلَمَّا اسْتَوَى عَلَى ظَهْرِهَا، قَالَ: الْحَمْدُ لِلَّهِ، ثُمَّ قَالَ: {سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ} ثُمَّ قَالَ: الْحَمْدُ لِلَّهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ قَالَ: اللَّهُ أَكْبَرُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ قَالَ: سُبْحَانَكَ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ -ثُمَّ ضَحِكَ- فَقِيلَ: يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَيِّ شَيْءٍ ضَحِكْتَ؟ قَالَ: رَأَيْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَعَلَ كَمَا فَعَلْتُ ثُمَّ ضَحِكَ فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ مِنْ أَيِّ شَيْءٍ ضَحِكْتَ؟ قَالَ: ((إِنَّ رَبَّكَ يَعْجَبُ مِنْ عَبْدِهِ إِذَا قَالَ اغْفِرْ لِي ذُنُوبِي يَعْلَمُ أَنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ غَيْرِي)).

رحمته و مغفرته نرجوا

يا رب ذنوبنا كثيرة كثيرة

يا رب ندمنا و تبنا و أنت غفار الذنوب

أنت علام الغيوب ..اغفر لنا و للمسلمين

تم تعديل بواسطة masraweya

39_17.png

39_18.png

رابط هذا التعليق
شارك

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ان الله عز وجل قال :

( من عادى لى وليا فقد آذنته بالحرب وما تقرب الى عبدى بشئ احب الى مما افترضت عليه ومايزال عبدى

يتقرب الى بالنوافل حتى احبه فاذا احببته كنت سمعه الذى يسمع به وبصره الذى يبصر به ويده التى

يبطش بها ورجله التى يمشى بها وان سالنى لأعطيته ولئن استعاذنى لأعيذنه وما ترددت عن شئ انا فاعله

ترددى عن نفس عبدى المؤمن يكره الموت اوانا اكره مساءته )

رابط هذا التعليق
شارك

حدثنا موسى بن اسماعيل حدثنا ابو عوانة حدثنا عبد المللك عن ربعى بن حراش قال :

قال :قال عتبة بن عمرو لحذيفة :الا تحدثنا ماسمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟قال :

انى سمعته يقول : ان مع الدجال اذا خرج ماءا ونارا فأما الذى يرى الناس انها النار فماء

بارد واما الذى يرى الناس انه ماء بارد فنار تحرق فمن ادرك منكم فليقع فى الذى يرى انها

نار فانه عذب بارد قال حذيفة :وسمعته يقول : (ان رجلا كان فيمن كان قبلكم اتاه الله الملك

ليقبض روحه فقيل له : هل عملت من خير ؟ قال :لا اعلم قيل له :انظر قال : ما اعلم شيئا غير

انى كنت ابايع الناس فى الدنيا واجازيهم فانظر الموسر واتجاوز عن المعسر فادخله الله الجنة

قال : وسمعته يقول :ان رجلا حضره الموت فلما يئس من الحياة اوصى اهله اذا انا مت فاجمعوا

لى حطبا كثيرا واوقدوا فيه نارا حتى اذا اكلت لحمى وخلصت الى عظمى فامتحشت فخذوها فاطحنوها

ثم انظروا يوما راحا فاذروه فى اليم ففعلوا فجمعه الله فقال له : لم فعلت ذلك : قال : من

خشيتك فغفر الله له قال عقبة بن عمرو انا سمعته يقول ذلك وكان الرجل نباشا )

نباشا : اى هذا الرجل لم يفعل خيرا نباشا للقبور ويسرق اكفان الموتى

رابط هذا التعليق
شارك

عَنْ مَسْرُوقٍ قَال:َ سَأَلْنَا عَبْدَ اللَّهِ (هو ابن مسعود () عَنْ هَذِهِ الْآيَة:ِ (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ( قَالَ: أَمَا إِنَّا قَدْ سَأَلْنَا عَنْ ذَلِكَ فَقَالَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : ((أَرْوَاحُهُمْ فِي جَوْفِ طَيْرٍ خُضْرٍ لَهَا قَنَادِيلُ مُعَلَّقَةٌ بِالْعَرْشِ تَسْرَحُ مِنْ الْجَنَّةِ حَيْثُ شَاءَتْ ثُمَّ تَأْوِي إِلَى تِلْكَ الْقَنَادِيلِ فَاطَّلَعَ إِلَيْهِمْ رَبُّهُمْ اطِّلَاعَةً فَقَالَ: هَلْ تَشْتَهُونَ شَيْئًا؟ قَالُوا: أَيَّ شَيْءٍ نَشْتَهِي؟ وَنَحْنُ نَسْرَحُ مِنْ الْجَنَّةِ حَيْثُ شِئْنَا، فَفَعَلَ ذَلِكَ بِهِمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ فَلَمَّا رَأَوْا أَنَّهُمْ لَنْ يُتْرَكُوا مِنْ أَنْ يُسْأَلُوا قَالُوا: يَا رَبِّ نُرِيدُ أَنْ تَرُدَّ أَرْوَاحَنَا فِي أَجْسَادِنَا حَتَّى نُقْتَلَ فِي سَبِيلِكَ مَرَّةً أُخْرَى، فَلَمَّا رَأَى أَنْ لَيْسَ لَهُمْ حَاجَةٌ تُرِكُوا)).

أعطم مرتبة أن يكون محيانا و مماتنا في سبيل الله

مخلصين له الدين

39_17.png

39_18.png

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 34
      كل الاحترام لشيخنا الطيب شخصًا ومنصبًا. ولكن هناك تعقيبات بسيطة على خطابه الأخير. أولا: فضيلته لم يفرق بين السنة العملية والسنة القولية، حين قال إن ثلاثة أرباع القرآن ستصبح فى مهب الريح لو أغفلنا السنة.  فهذه السنة العملية المتواترة قد تناقلها المسلمون أمة عن أمة كحركات الصلاة وشعائر الحج، ولم ينكرها أحد- فيما أعلم- إلا غلاة القرآنيين. ثانيا: بالنسبة للسنة القولية المباركة، هناك آلاف من الأحاديث النبوية ترشدنا لفضائل الأعمال.  وهذه أيضا لم يتكلم فيها
    • 26
      دخلت إحدى المواضيع لأجده يتحدث عن شخص لم أسمع عنه من قبل وهو عدنان الرفاعى و أختلفت أراء المشاركين حول الرجل و ووضع أحد المشاركين المداخلة التالية لمناظرة بينه و بين الدكتور صفوت حجازى و عندما أستخدمت عقلى كما قال صاحب المداخلة و جدت أن هذا الرجل ليس على حق و وجدت أن الحوار يعطى إنطباعا أن الدكتور صفوت حجته أقوى و أن الرفاعى دائما ما يتهرب من أسئلته إلا فى نهاية الحوار عندما أورد الرفاعى حديثان يدعى أن فيهما تناقض و يبدو هذا التناقض لمن لم يكلف نفسه عناء المعرفة و البحث و يبغى الشهرة بزعم
    • 3
      إعداد : الشيخ إحسان بن محمد بن عايش العتيبي (من تلاميذ الشيخ الألباني رحمه الله) الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , وبعد: فهذه (100) حديث من الأحاديث الضعيفة والموضوعة وهي منتشرة بين الخطباء والوعاظ ، وفي الصحيح ما يغني المسلم عن الأخذ بالضعيف . 1- ((من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر، لم يزدد من الله إلا بعداً)). وفي لفظ: ((من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر ، فلا صلاة له)). قال الذهبي : قال ابن الجنيد: كذب وزور. قال الحافظ العراقي: حديث إسناده لين، قال الألباني : باطل لا يصح من
    • 0
      القرآن الكريم البرنامج الأول القرآن الكريم بالرسم العثماني نص القرآن الكريم كاملاً بالرسم العثماني يأتي في ملف وورد، ويحتوي على جميع الخطوط اللازمة لإظهار الرسم العثماني http://www.shamel.net/files/OthmanyQuran.zip البرنامج الثاني القرآن الكريم بالرسم العثماني نص القرآن الكريم كاملاً بالرسم العثماني يأتي في ملف اكروبات PDF، لعرض الملف تحتاج الى برنامج Adobe Acrobat Reader http://ep3.bilal-prayer.com/Downloads/Quran.zip البرنامج الثالث الإصدار 1.0 برنامج يمكنك من خلاله البحث عن أ
    • 12
      الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ،، أما بـعــــــــــد ،، فأنه لا يخفى على أحد مدى انتشار الكثير من الأحاديث الموضوعة والضعيفة بين أفراد المجتمع المسلم ، ولجهل الكثيرين بهذا الأمر وخطورته لاقت هذه الأحاديث قبولا واستحسانا عند أفراد المجتمع المسلم ، وأصبح الكثير يعمل ساعيا لنشرها عن طريق المنتديات الحوارية والرسائل البريدية ، متجاهلا الأحاديث الصحيحة عن الرسول - صلى الله عليه وآله وسلم - ونظرا لخطورة هذا الأمر ، ومنطلقا من حديثه عليه الصلاة والسلام ( فمن كذب علي متع
×
×
  • أضف...