م تيمور المراغي بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 الف سلامه لوالد حضرتك يا ريمون ,, وتبقى تطمنا عليه بالله لما يقوم من العمليه بالسلامه ان شاءا لله ,, المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 سيدى الفاضل .... بالرغم من أن كلامي كان واضح لا لبس فيه و بالتالي أستغرب الإلتباس المفتعل منك عن الثقة بالدين و الدستور أ. أشرف شاكر لردك الكريم... لا أختلف معك عن حرية العبادة و حرية بناء اماكن العبادة - وفق القانون الذي يحكمنا جميعا - فهذا حق أصلي غير مكتسب و ليس هو محور مناقشتي معى حضرتك . وبعيد عن الالتباس الذي افتعلته كما ذكرت حضرتك ... سألت حضرتك سؤال واضح و ذكرت لحضرتك 3 حالات أرجو منك الرد بنفس هدوئك و موضوعيتك مع توضيح اي التباس قد يخفى علي .. أرجوك حدد لنا معيار للتفاهم و للحوار : الدين ام الدستور هل تتفق معي على أن مصر بلد مؤسسات و دستور و احترام للقانون وحماية حقوق المواطنة اللي هي تاج الدستور كما تقول .. أرجوك حدد موقفك مع او ضد هذا الكلام الحالة الأولى لماذا عندما صدر حكم عن القضاء ( الذي يحميه الدستور و يكفل استقلاله و ألزم جميع المواطنين بتنفيذ أحكامه ) ظهر قول مضاد للحكم القضائي يقول : بأنه لا أحد يُلزم الكنيسة ولا يرغمنا على تنفيذ شئ سوى تعاليم الإنجيل فقط وقواعد ديننا، وأن الكنيسة لها رأي واحد .. الحالة الثانية كيف يتم تنفيذ القانون على جميع دور العبادة للمسلمين بوضعها تحت الإشراف الأمني و داخل المساجد مخبرين و إمام المسجد متعين ومتراقب في كل كلمة و لو غلط في اسرائيل يتشد ، و الاعتكاف في المساجد بالبطاقة و موافقة جهات أمنية.. في نفس الوقت جميع الأديرة لا يخضع أي شخص أو نشاط داخلها لأي إشراف أمني .. و يتم التصريح أن طلب تفتيش الأديرة هو عمل غير عقلاني فهذه اماكن عبادة ما دور الأجهزة الأمنية فيها .. الحالة الثالثة كيف يتفق الجميع على ان ما حدث هو عمل همجي و غير مسئول ... ثم يكون التبرير إنهم تم استفزازهم و لم يراع أحد أنهم صعايدة .. فيه إيه ... ده كدة الصعيدي مايدخلشي الجيش بئى و على الله حد يستفزه و هو يكسر لينا الدنيا المجال مفتوح لحضرتك للشرح و فك أي ملابسات .. أستاذ مروان .... أبادلك كل تقدير على سعة صدرك فيمايلى ردي بالنسبة للحالة الأولى كما سميتهاحضرتك و يمكن بها بعض ما له علاقة بالدين و الدستور كما تساءلت حضرتك من قبل هل اصبحت الكنيسه الان تحل محل وزاره الداخليههل تستطيع ان تفسر ماذا يعنى ان يخرج البابا شنوده ليعلن على الملا انه لن يستجيب لاحكام القضاء الستم تطالبون معنا بالدوله المدنيه فلما عندما طالتكم تلك الصيغه المدنيه للدوله رفضتموها و طالبتم بتطبيق الشريعه الاسلاميه !!!!! أولا" : البابا لم يكتفي بالرفض و لكنه رفع طعن أمام القضاء طالب فيه بإيقاف الحكم و طالب الرئيس بالتدخل على ضوء أن هناك مشروع قانون مقدم من فترة غير قصيرة للأحوال الشخصية يتلافى الأسباب التى إستندت إليها المحكمة في هذا الحكم .... يعني حاول أن يجد مخرج حتى لا يكون فعليا" إمتنع عن تنفيذ القانون ..... فهل هذا مسلك من يمكن أن نقول عليه أنه عايز يناطح الدولة و يناطح القانون ؟؟؟؟؟ بالنسبة لموضوع تطبيق الشريعة الإسلامية ؟؟؟ ( إسمحيلى أرجىء موضوع الدولة المدنية شوية ) كلام البابا عن الشريعة كان يخص فقط الأحوال الشخصية و مفروض الكل (بالأخص اللي بيطالبوا بدولة مدنية ) بارده يكون فهمهم بأن الشريعة يجب أن تطبق فقط في الأحوال الشخصية اللي أقصده أن هذه النقطة تفهم في سياق مطالبته بتعديل قانون الأحوال الشخصية و لمصلحة من تأخيره خصوصا" إن كان يتماشى مع ما تقول به الشريعة فى هذا الخصوص. أما بالنسبة للحالة الثانية فالأمر بسيط و قيل أكثر من مرة عن أن الأقباط المسيحيين ليس لديهم مشروع سياسي للوصول للحكم مثل الإخوان مثلا" و ليس لديهم من يمارس تطرفا" إرهابيا" مسلحا" يستهدف السياحةمثلا" أو أى مصالح للدولة أعتقد لوكان لديهم أى نشاط يهدد الدولة و ليس فقط يهدد النظام كان هيتعاملوا بالمثل النقطة الثالثة مع إحترامي للصعايدة خاصة أن والدى من أصل صعيدى و مع إختلاف الأمر الملائمة و الموائمة و الحكمة عند النهوض بأمر من الأمور يستوجب أنك تعرف أنت بتتعامل مع مين موضوع الثأر مثلا" أخذ عقود و مسلسلات و محايلة هل كان هذا تقاعسا" من الحكومة و من ولاة الأمر مع الخارجين على القانون هل لما تتعامل مع شخص متعلم مثل أن تتعامل مع شخص بلطجى ممكن يغزك بمطواة هل أيضا" التعامل مع شخص عاقل زى التعامل مع شخص مجنون هل لو ست بلدى من منطقة شعبية و عاملتها بدون حكمة.... مش ممكن تشرشحلك و تعملك فضيحة و ممكن تلبسك تهمة و قس على ذلك .... مش عيب أن المحافظ أو أى مسئول يراعى بعض المواءمات عند إتخاذ أى قرار , ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 (معدل) الأفاضل ..... سى السيد .... شريف .... ضحى المادة الثانية من الدستور ....المذكور فيها المبادىء و ليست الشريعة نفسها و هى المصدر الرئيسى و ليس الوحيد و تحت ليس الوحيد مليون خط و حيث بالرغم من ذلك ما لبثت هذه المادة ملتبسة للغاية عند البعض زى ما جاء برددودكم لذا جاءت المادة الأولى لترسخ مبدأ المواطنة كتاج للدستور الدستور فى هذه الأمور .... أمور العقيدة .... يعتبر متقدم و به مواد ممتازة و لكن ليس المشكلة فى الدستور و لست واثقا" أن المشكلة فى الشريعة الإسلامية حيث ماجاء من براهين أ. شريف يخص عصور الولايات الإسلامية و الخلفاء و ليس من القرآن و السنة لا أعرف و لا أريد أن أعرف إن كانت الفتاوى الخاصة ببناء دور العبادة لهذه الفترات مكون أساسي للشريعة الإسلامية أو الدولة الإسلامية التى تكلمتم عن فهمكم لها .... لكنها بديهيا" ليست مكونا" من مبادىء الشريعة المذكورة بالدستور المطلوب إحترامه و تبجيله كما تفضلتم و مع إحترامى لكل هذه الإختلافات فيكفينى لحسم هذا الأمر ما قلته فى أول ستة سطور أعلاه ممكن حضرتك تقرا الكلام اللي بالأحمر ده و تقولنا نفهم إيه و لكن ليس المشكلة فى الدستور ( يقين و ثقة بالدستور ) و لست واثقا" أن المشكلة فى الشريعة الإسلامية ( يعني تثق في الدستور و لا تثق في الشريعة الإسلامية لعدم معرفتك بها .. يعني الدستور عندك رقم واحد .. اتفقنا ) لا أعرف و لا أريد أن أعرف إن كانت الفتاوى الخاصة ببناء دور العبادة لهذه الفترات مكون أساسي للشريعة الإسلامية أو الدولة الإسلامية التى تكلمتم عن فهمكم لها ( نفي قاطع و تأكيد على عدم وجود معرفة) لكنها بديهيا" ليست مكونا" من مبادىء الشريعة المذكورة بالدستور المطلوب إحترامه و تبجيله كما تفضلتم ( منين حكمت بالبديهية و إنت أصلا لا تعرف و لا تريد ان تعرف ) أستاذ مروان ....... معلش إسمحلي أضيف الآتى عدم رغبتى فى معرفة ما يخص بالفتاوى التى سردها أ. شريف ............. و إن كنت وضحت فى ردى على حضرتك " قبل السابق " أن السبب فى ذلك بالفعل أنه كان لدى نفس ما عبر عنه أ. سكوربيون من ضيق إتجاه مناقشة حق إنشاء الكنائس من عدمه لكن ذلك لا ينفي أنه بدون أن أعرف حقيقة علاقة هذه الفتاوى من أنها جزء أصيل من الشريعة الإسلامية و أنها واجبة أو غير واجبة متى كانت الدولة إسلامية كما يصر أ. شريف رغم أنف الحاقدين بلاش بديهيا" ... لكن فقط مش محتاجة ذكاء لكى تتوقع أن الأمر خلافيا" بين دعاة المرجعية الدينية أنفسهم معتدلين كانوا أو حتى متشددين بدليل إجتهادات الكثير من المعتدلين من الكتاب المسلمين إذا" توقع وجود هذه الخلافات لا يتعارض مع عدم الرغبة فى المعرفة لأمر محدد عندما تكون النتيجة معروفة سلفا" و لن يحدث أى فرق نتيجة لهذه المعرفة أو عدمه و حيث لا حاجة لمعرفة ما يخص الشريعة حيث أننى حسمت الأمر قبل ذلك عندما قلت أن المذكور بالدستور مبادىء الشريعة و المبادىء أيضا" كما هو معروف أنها مبادىء كلية شاملة عامة .... لا أعتقد بداهة أنها ممكن أن تحتوى على مسألة تفصيلية مثل بناء دور العبادة لغير المسلمين كان يكفى من حضرتك أن تذكر الحقائق أو أن تدلي بمعرفتك فيما أنا لا أعرفه .... على الأقل فى مسألة مبادىء الشريعة عذرا" على الأسلوب لما به ما يشبه التنظير لكن تحايلك فى الرد و محاولتك نسف ما ذكرته بخصوص مبادىء الشريعة على العموم مبروك عليك الريبوتيشن على هذا التحايل الذكي منك تم تعديل 27 نوفمبر 2010 بواسطة أشرف حليم ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 السلام عليكم الحقيقة أنا مش عارف إيه اللى دخل الكلام عن الشريعة الإسلامية فى الموضوع نحن فى دولة دستورها مدنى مستمدة قوانينها من عدة مصادر ، المصدر الرئيسى فيها هو الشريعة الإسلامية. بعد وضع الدستور والقانون ومواده ، فالجميع يتعامل مع القانون وليس الشريعة حتى فى الشئون والأحوال الشخصية. المحامى لا يذهب الى المحكمة حاملا معه مرافعة تستند إلى آيات أو أحاديث بل مواد فى القانون ، المأذون يعقد القران والزيجات بناءا على مواد قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، عقود زواج المسيحيين يتم توثيقها طبقا لبنود قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين. من يريد ترخيص سيارة او حتى عربة كارو يتقدم لإستخراج الترخيص بناءا على لائحة التراخيص وبناءا على القانون وليس الشريعة الإسلامية. ترخيص بناء مسجد أو كنيسة أو منزل أو مدرسة أو حتى كشك يصدر بناءا على مواد فى قانون البناء. إيه بقى اللى خلانا نسيب الموضوع الأصلى ونتكلم على الشريعة وكأننا نعيش فى نجوع وأغوار فى زمن القبائل حيث لادولة ولاقانون ولادستور. الموضوع الأساسى يتحدث عن مخالفة لترخيص بناء صادر بناءا على قانون البناء لبناء مبنى خدمى وليس دار عبادة، الصادر لهم الترخيص صدر لهم قرار إيقاف أعمال ، ونعلم كلنا أن قرارات الإيقاف يصدر بعدها قرارات إزالة للأعمال المخالفة ، لوقف تلك القرارات يجب اتخاذ إجراء قضائى بوقف تنفيذ القرار لحين تعديل الترخيص أو أى إجراء آخر تتخذه الجهة الأدارية ( الحى أو المحافظة ) ، لجأ الصادر بحقهم قرار الإيقاف إلى التحايل على القرار بنفس طريقة المقاولين المخالفين الجشعين ، فقام مسئولوا المبنى المخالف بإحضار أسر مكونة من نساء وأطفال وحوامل ورضع ووضعهم داخل المبنى المخالف للإلتفاف على قرار الوقف وإزالة الأعمال المخالفة ، ولم يكتفوا بذلك بل ودبروا ( وأعيد ودبروا أمرا بليل ) حيث غرروا بالشباب من مراهقين وبلطجية سواء من الحى أو من أماكن أخرى ومحافظات أخرى للتصدى ومواجهة السلطات بل والإعتداء على سلطات مكافحة الشغب . وزاد من إجرامهم أن توجهوا لمبنى المحافظة وقاموا بأعمال عنف وتكسير وتدمير . يعنى الموضوع من أوله لآخره عنف ومخالفة للقانون ، ومعلوم أى من يقاوم السلطات " مالوش دية " فى مصر وفى العالم ، ولاأعنى القتل طبعا ، ولكن من الممكن أن يصاب هؤلاء بكسور وإصابات بدنية وربما وفاة فى بعض الأحيان لسبب بسيط أن رجل الآمن لايجب مقاومته ، بل يجب الإنصياع لأوامره ، وبعد ذلك لو كانت هناك حقوق أهدرت ، فالمحاكم هى الساحة الوحيدة للإقتصاص وإعادة الحق لصاحبه. يبقى إيه اللى دخل الشريعة فى الموضوع؟ مهندس الحى لم يكن يحمل معه مصحف أو صحيح البخارى ، ولم يكن يحمل معه موسوعة الفتاوى فى ترخيص المبانى ، ولم يكن يدرس فى كتاب تحفة المهندسين فى وقف بناء كنائس المسيحيين ، بل كل عمله هو مراقبة تنفيذ البناء طبقا للترخيص الصادر من الحى أو المحافظة ، ولم يتعسف المهندس فى مباشرة عمله وإنما نفذ القانون وليس الشريعة. يبقى لو سمحتوا بلاش الكلام فى الشريعة عمال على بطال. الدستور اللى بيحكم البلد والذى تصدر القوانين على ضوئه يقول : الباب الأول (المادة 2) الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع . الباب الثالث : الحريات والحقوق والواجبات العامة (المادة 40) المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة . (المادة 46) تكفل الدولة حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينية . يعنى دستورنا ليس فيه تمييز بسبب الدين ، ودستورنا يكفل حرية العقيدة وممارستها وممارسة شرائعها يبقى لو كان هناك أى تعسف فى إستخدام السلطة ، فليكن القضاء هو من يضرب على أيدى المتعسف ويعيد الحق لأصحابه ، وليس بالإلتفاف والتحايل على القوانين أو بمنافقة المسئولين ومسح الجوخ وتملق المسئولين وتعليق صورة الرئيس على المبانى المخالفة -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 مطرانية الجيزة: نأسف عن أحداث العمرانية..وعناصر غريبة اندست بين المتجمهرين وقال الأسقف فى بيانه أن عناصر غريبة اندست بين المتجمهرين، كما أن الشائعات ساهمت فى زيادة الانفعال والتحريض يعي ننتظر الان محاكمة المندسين وتنفيذ قانون الطوارئ عليهم سؤال بريء الشابان المقتولان من المتجمهرين أم من المندسين ؟ مع ملاحظة أنهما من سوهاج عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 (معدل) السلام عليكم الحقيقة أنا مش عارف إيه اللى دخل الكلام عن الشريعة الإسلامية فى الموضوع نحن فى دولة دستورها مدنى مستمدة قوانينها من عدة مصادر ، المصدر الرئيسى فيها هو الشريعة الإسلامية. بعد وضع الدستور والقانون ومواده ، فالجميع يتعامل مع القانون وليس الشريعة حتى فى الشئون والأحوال الشخصية. المحامى لا يذهب الى المحكمة حاملا معه مرافعة تستند إلى آيات أو أحاديث بل مواد فى القانون ، المأذون يعقد القران والزيجات بناءا على مواد قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، عقود زواج المسيحيين يتم توثيقها طبقا لبنود قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين. من يريد ترخيص سيارة او حتى عربة كارو يتقدم لإستخراج الترخيص بناءا على لائحة التراخيص وبناءا على القانون وليس الشريعة الإسلامية. ترخيص بناء مسجد أو كنيسة أو منزل أو مدرسة أو حتى كشك يصدر بناءا على مواد فى قانون البناء. إيه بقى اللى خلانا نسيب الموضوع الأصلى ونتكلم على الشريعة وكأننا نعيش فى نجوع وأغوار فى زمن القبائل حيث لادولة ولاقانون ولادستور. الموضوع الأساسى يتحدث عن مخالفة لترخيص بناء صادر بناءا على قانون البناء لبناء مبنى خدمى وليس دار عبادة، الصادر لهم الترخيص صدر لهم قرار إيقاف أعمال ، ونعلم كلنا أن قرارات الإيقاف يصدر بعدها قرارات إزالة للأعمال المخالفة ، لوقف تلك القرارات يجب اتخاذ إجراء قضائى بوقف تنفيذ القرار لحين تعديل الترخيص أو أى إجراء آخر تتخذه الجهة الأدارية ( الحى أو المحافظة ) ، لجأ الصادر بحقهم قرار الإيقاف إلى التحايل على القرار بنفس طريقة المقاولين المخالفين الجشعين ، فقام مسئولوا المبنى المخالف بإحضار أسر مكونة من نساء وأطفال وحوامل ورضع ووضعهم داخل المبنى المخالف للإلتفاف على قرار الوقف وإزالة الأعمال المخالفة ، ولم يكتفوا بذلك بل ودبروا ( وأعيد ودبروا أمرا بليل ) حيث غرروا بالشباب من مراهقين وبلطجية سواء من الحى أو من أماكن أخرى ومحافظات أخرى للتصدى ومواجهة السلطات بل والإعتداء على سلطات مكافحة الشغب . وزاد من إجرامهم أن توجهوا لمبنى المحافظة وقاموا بأعمال عنف وتكسير وتدمير . يعنى الموضوع من أوله لآخره عنف ومخالفة للقانون ، ومعلوم أى من يقاوم السلطات " مالوش دية " فى مصر وفى العالم ، ولاأعنى القتل طبعا ، ولكن من الممكن أن يصاب هؤلاء بكسور وإصابات بدنية وربما وفاة فى بعض الأحيان لسبب بسيط أن رجل الآمن لايجب مقاومته ، بل يجب الإنصياع لأوامره ، وبعد ذلك لو كانت هناك حقوق أهدرت ، فالمحاكم هى الساحة الوحيدة للإقتصاص وإعادة الحق لصاحبه. يبقى إيه اللى دخل الشريعة فى الموضوع؟ مهندس الحى لم يكن يحمل معه مصحف أو صحيح البخارى ، ولم يكن يحمل معه موسوعة الفتاوى فى ترخيص المبانى ، ولم يكن يدرس فى كتاب تحفة المهندسين فى وقف بناء كنائس المسيحيين ، بل كل عمله هو مراقبة تنفيذ البناء طبقا للترخيص الصادر من الحى أو المحافظة ، ولم يتعسف المهندس فى مباشرة عمله وإنما نفذ القانون وليس الشريعة. يبقى لو سمحتوا بلاش الكلام فى الشريعة عمال على بطال. الدستور اللى بيحكم البلد والذى تصدر القوانين على ضوئه يقول : الباب الأول (المادة 2) الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع . الباب الثالث : الحريات والحقوق والواجبات العامة (المادة 40) المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة . (المادة 46) تكفل الدولة حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينية . يعنى دستورنا ليس فيه تمييز بسبب الدين ، ودستورنا يكفل حرية العقيدة وممارستها وممارسة شرائعها يبقى لو كان هناك أى تعسف فى إستخدام السلطة ، فليكن القضاء هو من يضرب على أيدى المتعسف ويعيد الحق لأصحابه ، وليس بالإلتفاف والتحايل على القوانين أو بمنافقة المسئولين ومسح الجوخ وتملق المسئولين وتعليق صورة الرئيس على المبانى المخالفة معلش يا جماعة ياريت الجميع يأخذ مشاركة الفاضل 'Mohammad' المقتبسة أعلاه، نقطة أنطلاق حتى لا يتشعب الموضوع أكثر من اللازم.. الآن يا أستاذ 'Mohammad' صار عندي ريب كبير في ما دعا إليه الفاضل أسد والفاضل Mayousof بخصوص الإلتفاف حول الجهاز التنفيذي للدولة برغم أنه يتحمل الحظ الأكبر خلف هذه المأساة ، ليس في مقاومة هؤلاء المتمردين، ولكن في "ميوعة" معالجته لمثل هذه الأحداث على الخصوص على الرغم من أنها تخص "الأمن القومي للبلاد"، وقد تكرر الأمر أكثر من مرة في أحداث سابقة بهذا الشأن وما موضوع "وضع اليد" عليكم ببعيد.. أنا لست مع الداعيين للعصيان المدني أو الخروج على الحكام ولكن ما دمنا قد تعرضنا هنا لعارض حدث في بلادنا ، فلابد أن نغضب ونثار من تناول الجهاز التنفيذي العقيم لبلادنا وقيادته المتخاذلة تجاه قضايا تخص الأمن القومي بإختصار .. كيف لمحافظ طبق القانون أن يتراجع عن تطبيق هذا القانون نزولا على رغبة مواطن، بل ويصرح بأنه كان يود إستشارة مواطن أسمه "نظير جيد" -مع حفظ الألقاب- من أجل تطبيق القانون. تم تعديل 28 نوفمبر 2010 بواسطة الغريب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 ................................................................... أنا لست مع الداعيين للعصيان المدني أو الخروج على الحكام ولكن ما دمنا قد تعرضنا هنا لعارض حدث في بلادنا ، فلابد أن نغضب ونثار من تناول الجهاز التنفيذي العقيم لبلادنا وقيادته المتخاذلة تجاه قضايا تخص الأمن القومي بإختصار .. كيف لمحافظ طبق القانون أن يتراجع عن تطبيق هذا القانون نزولا على رغبة مواطن، بل ويصرح بأنه كان يود إستشارة مواطن أسمه "نظير جيد" -مع حفظ الألقاب- من أجل تطبيق القانون. هي دي بالظبط الجمله اللي كنت مستنيها من كام يوم ,, لما كان القانون في صف اهوائنا وقناعاتنا الشخصيه كنا بنقول دولة مؤسسات واحترام النظم والقوانين ,, ولما صدر قرار المحافظ بوقف التنفيذ تمهيدا للازالة قلنا دي قرارات حكومية لابد ان تحترم وتنفذ ,, ولما صدر قرار تاني في نفس ذات الوقت من نفس ذات المحافظ لا يتفق مع قناعاتنا نقوم قايلين الجملتين المقتبستين اعلاه ,, وبالمناسبه ,, الغضب والثوره اللي حضرتك اعطيت لنفسك الحق فيهما ,, كانا هما المحركان الرئيسيان للمواجهات المؤسفه اللي حصلت من يومين ,, ما اقصدش على فكره شخصك الكريم مباشرة ,, انا قصدت فكر عام ساد على غفله من الزمن في المحاورات بان الدوله دي حاجه مقدسه والسلام ,, المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nightmare بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 انا قصدت فكر عام ساد على غفله من الزمن في المحاورات بان الدوله دي حاجه مقدسه والسلام ,, ما هي المفروض تكون كده فعلا يا architect , المفروض انها تكون دولة مؤسسات , والقانون فيها يحترم وفوق الجميع ويسري على الكبير قبل الصغير , يسري على الجميع بدون النظر للألوان او الأديان أو الأجناس البلطجة والعنف تبقي بلطجة وعنف ويعاقب فاعليها اياً كان دينهم , المخالفة مخالفة ولا بد من ازالة المبانى المخالفة او اعطائها مهلة لتقنين اوضاعها انما كل ده زي ما قلتلك هو المفروض والواقع شئ تانى خالص , القانون لا يحترم ولا تسري احكامه ولا تنفذ الا الاحكام التى يريدوها ان تنفذ لانها متماشية مع مصالحهم العليا , او الأحكام التى تسري على الضعفاء اللى مالهمش ظهر يحميهم. الفساد والمصالح ونظام شيلنى واشيلك هو اللى بقي سائد حاليا وتدار به الدولة والا لما تنازل المحافظ عن قراره السابق , اه هو يتنازل وهما يساندوا الحزب في انتخاباته ويطلع قداسة البابا يبارك تصرفات وحكمة السيد الرئيس. ثم ان هنزعل ليه من تنازل محافظ عن قراره , وهو من امتى فيه محافظ اتمسك بقرار ضد مصلحة الكنيسة واتنفذ, ده البابا نفسه رفض تنفيذ حكم قضائي ومفيش حد قدر يفتح بقه , عادي يعني. مع تحياتي فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 انا دماغي البسيطه دي بتتعامل مع الظروف الشبيهه بمنطق واحد ,, هد كل المباني ,, سويها بالارض ,, اخلي الارض تماما ,, ازرع اساسات مسلحه متينه ,, اطلع بقى وابني على نضافه ,, انما عمليات الترميم مابتجيبش نتيجه ,, الدوله بكل شخوصها وسياساتها واحزابها وسلطاتها ( الكلمه دي شكلها انت بمعرفتك )ما عادش يجدي معها المسكنات ,, محتاجه حقنة الرحمه ,, ولو عرفتوا تجيبوا رئيس جمهوريه زي مهاتير محمد او عمرو خالد يبقى عملتوا خير والله ,,, المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nightmare بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 ولو عرفتوا تجيبوا رئيس جمهوريه زي مهاتير محمد او عمرو خالد يبقى عملتوا خير والله ,,, مش عاوز اخرج بره الموضوع بس مهاتير محمد معروف وتجربته الرائدة في النهوض ببلاده تحترم , والراجل برضه ما عملش اللى انت بتقوله ده ولم يهد البلد كلها ويبنيها من اول وجديد ولم يعطيها حقنة الرحمة بل بدأ بالإصلاح الفاهم الواعي واول ما بدأ بإصلاحه هو التعليم , وساوي بين الجميع بإعلاء سيادة القانون. انما مين عمرو خالد ده كمان ( مع الإحترام ليه كداعية إسلامي ) لكن ايه تجربته في الإصلاح واقصد إصلاح الدول والمؤسسات ؟؟ مع تحياتي فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 .................. انما مين عمرو خالد ده كمان ( مع الإحترام ليه كداعية إسلامي ) لكن ايه تجربته في الإصلاح واقصد إصلاح الدول والمؤسسات ؟؟ مع تحياتي معلش يا نايت ,, توقعت انك اكثر اطلاعا و اكثر ثقافه لكي تعرف قدر الدكتور عمرو خالد ,, ودي حاجه محتاجه مني شهور عشان احكيلك عن معدن الرجل ,, والجانب الخفي من قدراته التي وهبها الله له ,, اما كونه عدو السلفيين رقم واحد فده شيئ مفهوم ,, و حيجرنا مع ناس هنا انا عارفهم وعارفني لمهاترات وقتي ضيق والله العظيم اني اتفرغ ليها هههههه :happy: المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 ولو عرفتوا تجيبوا رئيس جمهوريه زي مهاتير محمد او عمرو خالد يبقى عملتوا خير والله ,,, انما مين عمرو خالد ده كمان ( مع الإحترام ليه كداعية إسلامي ) لكن ايه تجربته في الإصلاح واقصد إصلاح الدول والمؤسسات ؟؟ مع تحياتي هو د. عمرو خالد رجل هدفه الإصلاح و هو بفضل الله ناجح فيما يفعل و يعني ايه حضرتك تقول باستخفاف " مين ده كمان" و بعدين بين قوسين ( مع الاحترام) حضرتك ايه رأيك؟ مش عاوز اخرج بره الموضوع للأسف يا فندم ده خروج عن الموضوع حتى لو كانت رغبة حضرتك غير كده أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nightmare بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 معلش يا نايت ,, توقعت انك اكثر اطلاعا و اكثر ثقافه لكي تعرف قدر الدكتور عمرو خالد ,, ودي حاجه محتاجه مني شهور عشان احكيلك عن معدن الرجل ,, والجانب الخفي من قدراته التي وهبها الله له ,, اما كونه عدو السلفيين رقم واحد فده شيئ مفهوم ,, و حيجرنا مع ناس هنا انا عارفهم وعارفني لمهاترات وقتي ضيق والله العظيم اني اتفرغ ليها هههههه :happy: ياعم architect بالله عليك ما تخلطش الأوراق ببعضها . الراجل قدره على عينى وراسي من فوق , وله في نفسي مكانة كبيرة, لكن بتكلم في نقطه تجاربه السابقة في إصلاح الدول زي ماهتير محمد كده , هل ليه تجارب سابقة في إصلاح الدول او المؤسسات زي ماهتير محمد علشان نقول انه ينفع يكون رئيس جمهورية ؟؟؟ بس هو ده السؤال؟؟ هل هيقدر يقضي على العنف والبلطجة , يقدر يعلى سيادة القانون على الكبير والصغير , هل هيقدر يمنع الإحتقان الطائفي اللى موجود في الشارع , هيقدر يقضي على الفساد والمفسدين ؟؟ مع تحياتي فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 معلش يا نايت ,, توقعت انك اكثر اطلاعا و اكثر ثقافه لكي تعرف قدر الدكتور عمرو خالد ,, ودي حاجه محتاجه مني شهور عشان احكيلك عن معدن الرجل ,, والجانب الخفي من قدراته التي وهبها الله له ,, اما كونه عدو السلفيين رقم واحد فده شيئ مفهوم ,, و حيجرنا مع ناس هنا انا عارفهم وعارفني لمهاترات وقتي ضيق والله العظيم اني اتفرغ ليها هههههه :happy: ياعم architect بالله عليك ما تخلطش الأوراق ببعضها . الراجل قدره على عينى وراسي من فوق , وله في نفسي مكانة كبيرة, لكن بتكلم في نقطه تجاربه السابقة في إصلاح الدول زي ماهتير محمد كده , هل ليه تجارب سابقة في إصلاح الدول او المؤسسات زي ماهتير محمد علشان نقول انه ينفع يكون رئيس جمهورية ؟؟؟ بس هو ده السؤال؟؟ هل هيقدر يقضي على العنف والبلطجة , يقدر يعلى سيادة القانون على الكبير والصغير , هل هيقدر يمنع الإحتقان الطائفي اللى موجود في الشارع , هيقدر يقضي على الفساد والمفسدين ؟؟ مع تحياتي ايوه يقدر يا نايت ,, ده لو بتثق في شخصي وفي كلمتي المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 ................................................................... أنا لست مع الداعيين للعصيان المدني أو الخروج على الحكام ولكن ما دمنا قد تعرضنا هنا لعارض حدث في بلادنا ، فلابد أن نغضب ونثار من تناول الجهاز التنفيذي العقيم لبلادنا وقيادته المتخاذلة تجاه قضايا تخص الأمن القومي بإختصار .. كيف لمحافظ طبق القانون أن يتراجع عن تطبيق هذا القانون نزولا على رغبة مواطن، بل ويصرح بأنه كان يود إستشارة مواطن أسمه "نظير جيد" -مع حفظ الألقاب- من أجل تطبيق القانون. هي دي بالظبط الجمله اللي كنت مستنيها من كام يوم ,, لما كان القانون في صف اهوائنا وقناعاتنا الشخصيه كنا بنقول دولة مؤسسات واحترام النظم والقوانين ,, ولما صدر قرار المحافظ بوقف التنفيذ تمهيدا للازالة قلنا دي قرارات حكومية لابد ان تحترم وتنفذ ,, ولما صدر قرار تاني في نفس ذات الوقت من نفس ذات المحافظ لا يتفق مع قناعاتنا نقوم قايلين الجملتين المقتبستين اعلاه ,, وبالمناسبه ,, الغضب والثوره اللي حضرتك اعطيت لنفسك الحق فيهما ,, كانا هما المحركان الرئيسيان للمواجهات المؤسفه اللي حصلت من يومين ,, ما اقصدش على فكره شخصك الكريم مباشرة ,, انا قصدت فكر عام ساد على غفله من الزمن في المحاورات بان الدوله دي حاجه مقدسه والسلام ,, الأخ الفاضل المعماري فضلا ركز على ما ورد بمداخلتي وقد ميزته لك باللون الأحمر ستجد فيه إجابة على سؤالك التوضيح / إن قرار المحافظ بالتصريح ببناء مجمع خدمات قبطية هو من سلطاته، منطقي ومقبول إن قرار المحافظ بتوقيف البناء لمخالفته التصريح هو من سلطاته، منطقي ومقبول إن قرار المحافظ بإلغاء التوقيف وتعديل تصريح البناء هو من سلطاته ، ولكن هذه المرة غير منطقي وغير مقبول لأنه ناجم عن ضغط غير قانوني ، وربما قراره الجديد يعطي الفرصة لضغط غير قانوني من طرف معاكس وهو ما يعني "كارثة" "الضغط الغير قانوني " أو ما سماه صاحب الموضوع "لي الذراع" هو ده مربط رأس الأمر يا معماري. كما أرجو التركيز بأن لغط في قضايا تمس الأمن القومي للبلاد ليس كأي لغط. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 [quote name=الغريب' t imestamp='1290923072' post='662390] أنا لست مع الداعيين للعصيان المدني أو الخروج على الحكام ده شيء مؤكد إن تيار مدعي السلفية لا يخرج على الحاكم نهائيا على اعتبار أنه ابتلاء من الله علينا أن نصبر عليه و اهي عيشة والسلام فما قيمة المقاومة لنظام الحكم الظالم في الدنيا الزائلة ليهم يوم يوم يرث الله الأرض و من عليها فلنكتفي بحسبي الله و نعم الوكيل و نترك له الدنيا يشبع بيها أما احنا فلنلتفت للآخرة و نعمل ليها و لنكثف دعاءنا على الكافرين حتى يخلصنا الله منهم و لا يبقى على الأض غير المسلمين و من يبقى منهم يكونون عبيدا و جواري لنا فإن حدث ذلك في حياتنا فبها و نعمت و ان لم يحدث فعزاؤنا أننا سنجد الجزاء على صبرنا في الجنة أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nightmare بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 ده شيء مؤكد إن تيار مدعي السلفية لا يخرج على الحاكم نهائيا على اعتبار أنه ابتلاء من الله علينا أن نصبر عليه و اهي عيشة والسلام فما قيمة المقاومة لنظام الحكم الظالم في الدنيا الزائلة ليهم يوم يوم يرث الله الأرض و من عليها فلنكتفي بحسبي الله و نعم الوكيل و نترك له الدنيا يشبع بيها أما احنا فلنلتفت للآخرة و نعمل ليها و لنكثف دعاءنا على الكافرين حتى يخلصنا الله منهم و لا يبقى على الأض غير المسلمين و من يبقى منهم يكونون عبيدا و جواري لنا فإن حدث ذلك في حياتنا فبها و نعمت و ان لم يحدث فعزاؤنا أننا سنجد الجزاء على صبرنا في الجنة حضرتك كده اللى بتخرجى عن الموضوع وعن النص واتهمتى الرجل بانه من تيار السلفية وافضتى في شرح وجهة نظرهم فارجو منك حذف كل المداخلات التى لا تمت للموضوع بصلة ومنها تلك المداخلة الغير مجدية والتى بها افتراء مع تحياتي فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 [quote name=الغريب' t imestamp='1290923072' post='662390] أنا لست مع الداعيين للعصيان المدني أو الخروج على الحكام ده شيء مؤكد إن تيار مدعي السلفية لا يخرج على الحاكم نهائيا على اعتبار أنه ابتلاء من الله علينا أن نصبر عليه و اهي عيشة والسلام فما قيمة المقاومة لنظام الحكم الظالم في الدنيا الزائلة ليهم يوم يوم يرث الله الأرض و من عليها فلنكتفي بحسبي الله و نعم الوكيل و نترك له الدنيا يشبع بيها أما احنا فلنلتفت للآخرة و نعمل ليها و لنكثف دعاءنا على الكافرين حتى يخلصنا الله منهم و لا يبقى على الأض غير المسلمين و من يبقى منهم يكونون عبيدا و جواري لنا فإن حدث ذلك في حياتنا فبها و نعمت و ان لم يحدث فعزاؤنا أننا سنجد الجزاء على صبرنا في الجنة الفاضلة مصرية متغربة هذا موضوع غير يمكنك فتح موضوع أخر لتناوله دمتي بخير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 [quote name حضرتك كده اللى بتخرجى عن الموضوع وعن النص واتهمتى الرجل بانه من تيار السلفية وافضتى في شرح وجهة نظرهم فارجو منك حذف كل المداخلات التى لا تمت للموضوع بصلة ومنها تلك المداخلة الغير مجدية والتى بها افتراء مع تحياتي لو حضرتك اكتفيت بالجملة دي قبل الكلام المظلل بالأحمر كنت اعتبرتك بتكلمني كعضوة و ده شيء عادي و كنت حأرد على حضرتك كعضوة لكن كده حضرتك بتكلمني بصفتي الإشرافية و بتتهمني بالإفتراء و بكده مضطرة مبدأيا أذكر حضرتك بقاعدة مهمة من قواعد المشاركة حضرتك وافقت عليها عند التسجيل quote] 9. حيث أن طاقم الادارة ليسوا سوى أعضاء متطوعون قبلوا المساهمة فى إدارة المنتدى لذا يرجى الإلتزام بعدم توجيه اي إهانة او إتهام للإدارة تصريحا أو تلميحا .. و في حالة الاعتراض على أى موضوع أو مداخلة فخاصية التقرير عن المخالفات مفتوحة للجميع و تصل مباشرة الي جميع المشرفين .. أما في حالة الاعتراض على أى تدخل أو إجراء إدارى من أحد المشرفين فيمكن استخدام الرسائل الشخصية لمشرف آخر أو للأدفايزور مباشرة . و عليه بأذكر حضرتك برضه كل ما يخالف القواعد السابقة سيكون من حق المشرفين حذفه أو تحريره بدون الرجوع الي العضو صاحب المخالفة ، و عند الإصرار علي المخالفة ستتخذ إجراءات فى حق العضو المخالف والتى من بينها مراقبة مداخلاته أو منعه من المشاركة لفترة محددة أو إنذاره وقد تصل إلى الغاء العضوية. تحياتي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2010 [quote name=الغريب' t imestamp='1290923072' post='662390] أنا لست مع الداعيين للعصيان المدني أو الخروج على الحكام ده شيء مؤكد إن تيار مدعي السلفية لا يخرج على الحاكم نهائيا على اعتبار أنه ابتلاء من الله علينا أن نصبر عليه و اهي عيشة والسلام فما قيمة المقاومة لنظام الحكم الظالم في الدنيا الزائلة ليهم يوم يوم يرث الله الأرض و من عليها فلنكتفي بحسبي الله و نعم الوكيل و نترك له الدنيا يشبع بيها أما احنا فلنلتفت للآخرة و نعمل ليها و لنكثف دعاءنا على الكافرين حتى يخلصنا الله منهم و لا يبقى على الأض غير المسلمين و من يبقى منهم يكونون عبيدا و جواري لنا فإن حدث ذلك في حياتنا فبها و نعمت و ان لم يحدث فعزاؤنا أننا سنجد الجزاء على صبرنا في الجنة الفاضلة مصرية متغربة هذا موضوع غير يمكنك فتح موضوع أخر لتناوله دمتي بخير مفيش مانع يا فندم بإذن الله أفتح موضوع بهذا الشأن شكرا لذوق حضرتك أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts