MZohairy بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 من اكتر ما آخذه عليك يابو عمر انك عمرك ما عملتها!!انا اعرفك من ييجي خمس سنوات او اكتر و ربنا يديم المعروف عمرك ما أدنت مسلم (في نفس طريقك الفكري) ابدا و اذا حدث و جاءك الطرف المحاور بما يفيد خطأ لشخص على نهجك فإن التبريرات و الأسباب تتراكم و نأتي لجملة لكل جواد كبوه و ما شابه (لكن بدون ادانه) بينما اي خطأ لمخالفيك تنهال الصفات الغير محموده عليهم كطلقات المترليوز و لذلك لا اعتقد ان من يؤمن بمبدأ الولاء و البراء بطريقتكم يمكنه ان يكون عادلا ابدا تحياتي السلام عليكم اخى الحبيب زهيرى . حاول تغير يا زهيرى كلام عام مرسل ليس لديك عليه دليل . اكرر المحك الراقى للحوار هو الادله او الامثله بمعنى ..انت يا ابوعمر فى الموضوع الفلانى قلت كذا او كذا و هذا خطأ او كذب او ... و ارد عليك بنفس الطريقه للوصول الى نتيجه .ز طيب لو قلت لك يا زهيرى اننى ادنت و بشده حادثه نجع حمادى التى وقعت فى يناير الماضى و طالبت بسرعه محاكمه الجناه و إعطائهم جزاء جريمتهم هل هذا يغير رأيك ووجهه نظرك ارجوك انت و من يوافقونك فى الرأى و احدد منهم مثلا سكوربيون اغابى إيتونى بمثال و لنناقشه بهدوء و عقلانيه كما طلبت منكم جميعا من قبل و لم يتكلم احد و انا فى الانتظار الى كل العقلاء المنصفين اين وجدتم انى اتهم الاقباط و اعنى بهم المصريين المسيحيين عامه انا اتحدى من يأتى لى بهذا الاتهام او حتى بالتطاول على مسسيحى محترم و فى نفس الوقت يا زهيرى اريد ان اسمع رأيك انت تحديدا فى تجاوزات بيشوى و مرقس عزيز و اعضاء الكتيبه الطيبيه تجاهك و انهم يريدون طردك من مصر لانك دخيل عليهم لا لا لا يابو عمر بلاش الطريقه دي و حياة ولادك (دلوقتي تدخل تقوللي لا تحلف بغير الله رغم اني مش بحلف) علشان مش حتوصلك لحاجه مع اي حد ممن يخالفونك الفكر الشهاده من المتفقين معك في الرأي مجروحه بالطبع لذلك لا يمكن اللجوء اليهم ارجوك هاتلي حد من مخالفينك في الرأي يقول كلام عكس ما قلت انا تحيزك في كل مواضيعك و كل كلامك بدون استثناء يابو عمر والله مش ممكن اضيع وقتي و وقتك و وقت القراء في قص و لصق 99% من مداخلاتك و التي تشغي بعدم الحيادية اللي ما بيشوفش من الغربال يبقى اعمى يابو عمر انت غير محايد لأنك تظن ان مبدأ الولاء و البراء ينهاك عن ادانة من على نهجك و انصاف الغير لو جبتلي عضو واحد فقط و اكرر عضو واحد فقط ممن يخالفونك الفكر و يفيد بأنك تملك قسطا بسيطا من الحيادية سأرفع لك و له القبعه لكنك لن تصدق و لن تستفيد من النصيحة و لن تغير اسلوبك و ستعتقد انني اهاجمك لهدف شخصي فكل من هو ضدك هو عدو للدين و عدو لله و حتدخل تقولي ده الدين و ده الطريق و ده المنهج و كلامك المعتاد نصحتك لوجه الله و لا اريد منك جزاء و لا شكورا تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 و فى نفس الوقت يا زهيرى اريد ان اسمع رأيك انت تحديدا فى تجاوزات بيشوى و مرقس عزيز و اعضاء الكتيبه الطيبيه تجاهك و انهم يريدون طردك من مصر لانك دخيل عليهم معلش نسيت اعلق على النقطه دي شوف يا ابو عمر اي انسان مسيحي او مسلم يتترس خلف دينه لتشتيت مصر اي انسان يبث سموم لتفرقة المصريين اي انسان يحمس طرف من الطرفين على الآخر اي انسان لا يحاول التهدئه بل يركز على احياءها هو انسان يستحق الإعدام العلني و يستحق ان يكون عبره حتى لا يتبعه من يسيرون على نهجه (مسلم او مسيحي) و هذا ما يفعله بيشوي او مرقس او العديد من شيوخك المعذورون دائما بالطبع الكل مذنب و لا عذر لأحد Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 ابوس رأسك يا زهيرى مثال واحد فقط <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 ابوس رأسك يا زهيرى مثال واحد فقط استغفر الله ياجدع انت اكبر مني ب 3 شهور تبوس ايدي ازاي بس؟ انا عايز حد يتدخل بيني و بينك و انا اللي حبوس ايده و ايدك لو كان الغالبية العظمى لمداخلاتك مافيهاش تحيز جائر زي كده ما تقولي هاتلي كليب واحد لهيفاء وهبي تكون فيه مش محتشمه :unsure: Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبو عمر بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 قال الله جل وعلى على لسان سيدنا عيسى -عليه و على نبينا الصلاة و السلام - {إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} فلماذا تدعو بالخسف و العذاب و لنا في رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم الأسوة الحسنة ( اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون) سبحان الله يا أخي الفاضل .... وهل اطلعنا على الغيب فعلمنا أي الفريقين على الحق و من على الباطل و من منا يتجرأ بأن يدعو الله بألا يرحم و ألا يغفر و هو سمى نفسه عز و جل الغفور الرحيم إننا حتى لا نملك الحكم بأن الله لا يرحم أحدا من خلقه عن أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « كان رجلان في بني إسرائيل متواخيين أحدهما يذنب والآخر مجتهد في العبادة، فكان لا يزال المجتهد يرى الآخر على الذنب فيقول: أقصر، فوجده يوما على الذنب فقال: له أقصر فقال: خلني وربي، أبعثت علي رقيبا؟ فقال: والله لا يغفر الله لك أو لا يدخلك الله الجنة، فقبض أرواحهما فاجتمعا عند رب العالمين فقال لهذا المجتهد: كنت بي عالما أو كنت على ما في يدي قادرا، وقال للمذنب: اذهب فادخل الجنة برحمتي، وقال للآخر: اذهبوا به إلى النار » قال أبو هريرة والذي نفسي بيده لتكلم بكلمة أو بقت دنياه وآخرته) [صحيح الجامع (4455)]. :) هل فعلا الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .. أعتقد أن ردك ( الساخر ) بالتأكيد يفسد الود بينا و كنت أتمنى ان لا يكون .. وغدا عند الله الملتقى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MaYousof بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 قال الله جل وعلى على لسان سيدنا عيسى -عليه و على نبينا الصلاة و السلام - {إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} فلماذا تدعو بالخسف و العذاب و لنا في رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم الأسوة الحسنة ( اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون) سبحان الله يا أخي الفاضل .... وهل اطلعنا على الغيب فعلمنا أي الفريقين على الحق و من على الباطل و من منا يتجرأ بأن يدعو الله بألا يرحم و ألا يغفر و هو سمى نفسه عز و جل الغفور الرحيم إننا حتى لا نملك الحكم بأن الله لا يرحم أحدا من خلقه عن أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « كان رجلان في بني إسرائيل متواخيين أحدهما يذنب والآخر مجتهد في العبادة، فكان لا يزال المجتهد يرى الآخر على الذنب فيقول: أقصر، فوجده يوما على الذنب فقال: له أقصر فقال: خلني وربي، أبعثت علي رقيبا؟ فقال: والله لا يغفر الله لك أو لا يدخلك الله الجنة، فقبض أرواحهما فاجتمعا عند رب العالمين فقال لهذا المجتهد: كنت بي عالما أو كنت على ما في يدي قادرا، وقال للمذنب: اذهب فادخل الجنة برحمتي، وقال للآخر: اذهبوا به إلى النار » قال أبو هريرة والذي نفسي بيده لتكلم بكلمة أو بقت دنياه وآخرته) [صحيح الجامع (4455)]. :) هل فعلا الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .. أعتقد أن ردك ( الساخر ) بالتأكيد يفسد الود بينا و كنت أتمنى ان لا يكون .. وغدا عند الله الملتقى :) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 (معدل) الأخ الفاضل Mayousof يعلم الله كم أحترم قلمك وحتى لو أختلفت معك... أن يمنعك حماسك وصدقك من المشاركة في موضوع أو التعليق على مشاركة تراها من وجهة نظرك إفكا وبهتانا خالصا، ويمكنك حينها أن تفوض أمرك لله بل وتدعوا لـ/على صاحب الموضوع أو المشاركة في صلاتك .. فهو الأفضل والأصح من وجهة نظري ولكن أن تظهر منك مشاركة ثانية -على حد علمي- بعد مشاركة موضوع "تهديدات القاعدة" تدعوا فيها على من تراه من وجهة نظرك يحيد عن الحق ، فهو أمر غير غير مرضي منك، وربما أطلق عليه أهل المنتديات "مشاركة ذات لون رمادي" ومثل هذه المشاركات والموضوعات كانت إدارة المحاورات لا تتردد في حذفها من قبل :) شكرا لتفهمك تم تعديل 4 ديسمبر 2010 بواسطة الغريب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 اسمعني يا اباعمر مرت علي معرفتنا الحوارية سنوات عدة .. كانت دائمآ مغلفة باحترام متبادل حتي و لو لم تتلاقي افكارنا مرة واحدة ... كنت أعتب عليك دائمآ ما اسميته طريقك الذي يذهب دائمآ في اتجاه واحد .. بينما الطرق المفيدة يجب ان تكون ذات اتجاهين ... وصفتني مجاملآ بالحيادي و اشكرك علي هذا الوصف .. و اجزم انني بالفعل اقوم بكل جهدي حتي اظل متمتعآ بتلك الصفة ... فهل سألت نفسك مرة لماذا مؤخرآ لم أعد استطيع التمسك بتلك الحيادية معك انت فقط دون اي زميل آخر اختلف معه في الرأي أو في النظر الي مشكلة ما ... هل سألت نفسك لماذا أصبحت ردودي معك جافة و شعوري ان الحوار مع حضرتك هو مثل الحرث في البحر ... لم انكر ابدآ اي اخطاء قامت بها جماعتي بحسن او سؤ نية .. هاجمت تلك الأخطاء دائمآ سواء اجتماعيآ او سياسيآ .. و لكن حضرتك لم تفعل هذا مرة واحدة حتي و لو ذرآ للرماد علي العيون .. ادعوك فقط لقراء موضوع ترميم جدار الوحدة الوطنية الذي "أفسدته" حضرتك .. و أكرر أفسدته في بحثك المستميت لطرح كل الأخطاء علي كاهل قداسة البابا شنودة فقط ... لم تفلح جميع دعواتي لحضرتك بأن تنظر للأمر نظرة شمولية و لكنها ذهبت جميعها ادراج الرياح من خلال نظرتك الأحادية الوحيدة حول البابا شنودة .. و من بعده العلمانية .. اصبحت رسالتك واضحة تمامآ و لا تخرج عن مهاجمة اي شيء يخص البابا شنودة و الكنيسة الأرثوزكسية من خلاله او العلمانية ... و من هنا ايقنت تمامآ انه من العبث مناقشتك ... حتي اجبرتني بالفعل ان اكتب لك مداخلة بهذا المعني : استمع للمرة الألف لنفس الأسطوانة المشروخة التي ترددها بدون كلل ... يتعب أصبعي من السكرولينج للوصول الي الخلاصة في حديثك .. لأصل دائمآ لنفس نفسيراتك المعلبة .... سطورآ و سطورآ تتماثل دائمآ في سواء في القص و اللزق سواء ما تجود به قريحة حضرتك ....تهاجم أفعال هاجمناها نحن أيضآ و رفضناها .... تعيد و تزيد .. ثم تزيد مرة أخري .. ثم مرة الف ... نفس النقاط الخمس او حتي العشر لدرجة الغثيان : البابا شنودة .. هو البابا شنودة .. مافيش غيره .. الفتنة أبتدأت مع ظهوره علي الساحة .... او لم يتزامن أعتلائه لكرسي البابوية و تلك الحملة الغبية ضد الأقباط مع بداية هجرة المصريين الي دول الخليج و تفاعلهم مع أفكار جديدة عادوا بها الي مصر و أبتدأوا في تطبيقها حرفيآ ... نفس الأفكار التي تنكوي منها الآن تلك الدول و تحاربها بكل قوة ... و لكن للعجب نجد من يدافع عنها و يحسب أرهابيها من الشهداء .... أكان البابا شنودة هو السبب في ذلك ؟؟!!! مسرحية الأسكندرية ... حدث داخليآ ينتمي الي كنيسة واحدة ... مجرد حادث فرديآ ... خاطيء بالطبع ... و تم رفضه ... و لكن لم يلفت نظر أحدآ من كان وراء طبعه و توزيعه بالمجان علي المسلمين .. و ما هو غرضه من ذلك .. مش مهم ... المهم ان نجعل منه سابقة و كارت ارهاب نشهره كل مرة نحتاجه .. او حتي بدون اي حاجة ... و لكن أمام كل تلك المطبوعات و التسجيلات الصوتية و المرئية التي تهاجم المسيحيين في عقيدتهم ليلآ نهارآ ... امام تلك الدعوات التي تصدر من بعض الجوامع و الزوايا في انحاء مصر تدعو علي النصاري و اليهود الكفار ... فهي بردآ و سلامآ علي حضرتك .. شيئآ طبيعيآ لا تدري اين هو تأثيرها السلبي علي شركائك في الوطن .. او يمكن تلك فرية من فريات البابا شنودة ... سلسلة الجرائم الدنيئة التي وصلت أحيانآ الي درجة المذابح علي المسيحيين يتمت أطفال و رملت نساء و أضاعت تعب اعمار من بعض المرضي فكريآ المتخفيين تحت عباءة الدين شيئآ عاديآ ... بل و يستاهلوا لأن البابا شنودة هو السبب ... ـاتي لي بأحاديث قسس مشلوحة و لا تنتمي الي جسد الكنيسة تأخذها كقرائن ... تبحث بالمجهر هنا و هناك علي احاديث لآخرين .. ربما زلوا فيها .. او ربما جزءآ من هذا الحديث ينفع في رسالتك التي أصبحت واضحة لكل ذي عين ... بل تدافع عن قسس آخرين و تهاجمني لأنني ذكرت انه عندما يذكر شيئآ غير موجود في دينه ( ده لو كان قاله فعلآ ) يبقي حمار ... و تأتي حضرتك بكل وداعة و تعلمني درسآ في أصول الحوار و كيف لا يجب أن انعته بهذا الوصف ... هل تسخر مني ؟؟؟ ها أنا أكررها ...من يرتدي ثياب الواعظ و يذكر شيئآ بعيدآ عن تعاليم دينه كحقيقة ثابتة .. فهو حمار...و أضيف أيضآ و حمار من يتبعه ... تجعل من شخص كماكسيموس لا نعترف نحن به و تعينه بابا موازيآ و تجعل من احاديثه اسانيد ثابتة .. تعيد أكاذيب صارخة عن اسلحة في الكنائس و الأديرة و لولا الملامة لكنت روجت أيضآ لموضوع الأسود التي تأكل تاركي المسيحية ... تصبح وفاء قسطنطين و كاميليا شحاتة حجر الأساس في مهاجمة الكنيسة و المسيحيين ... و الأسيرات .. و الدولة داخل الدولة .. تكذبون و للعجب مع الوقت من كتر ترديدكم للكذبة تصبح بالنسبة لكم حقيقة واقعة بالفعل ... ثم يأتي الأنبا بيشوي ليهديكم سببآ آخر علي طبق من ذهب ... و لكن خطأه هذا يعود الي شهرآ واحدآ فقط ... مجرد شهرآ ما ان فتح فاه .. حتي انفتحت ابواب الجحيم عليه و علي الكنيسة و معهم المسيحيين بالمرة .. و مظاهرات و اهانات و شتائم في أكبر رمز لنا ... عادي .. يستاهل هو السبب .. البابا شنودة ... بل عندما يأتي الخطر من الخارج ... تقوللي مش القاعدة .. دول عملوها فزاعة .. أذن فلتفسر لي لماذا لم ينكر حبيبك الزرقاوي تلك الفعلة الحقيرة .. بينما بادرت منظمته الأرهابية فورآ بنفي تهمة تدمير الجوامع أمس في باكستان ... فزاعة برضه .. و لا متفقين مع البابا شنودة ... أعلم مقدمآ ردودك .. و التهذيب .. و الهدؤ .. و أصول الكلام بين المختلفين .. لكن يا مولانا مع من يحمل فكرآ مماثلآ لم يعد هناك أي مجال لحوار أو اسلوب مختلف ... سنوات نبحث عن اسس سليمة للحوار .. نبحث عن حلولآ لمشاكلنا معآ .. و كل مرة يبدأ حوارآ مفيدآ مماثلآ يجب ان يتم افساده بواسطة حضرتك .. و كلمة السر اتنين .. البابا شنودة .. و العلمانية .. لا أحد ينكر ان الخطأ متبادل ... و لكن ان تجعل الطريق دائمآ اتجاهآ واحدآ ... و تحمل طرفآ واحدآ فقط كل المسئولية فليس من الذكاء في شيء ... تستطيع بالطبع اراحة ضميرك بتفسيرات مماثلة .. هذه اذا كنت مقتنع بها فعلآ و هو شيء أصدقه .. و لكنها بالطبع لا تحتوي علي اي حلول .. بل انها تضيف ديناميت علي النار ... ما زلت انتظر وثائقك التي تثبت بها ان هناك اسلحة في الكنائس و الأديرة ... و القول الآخر المنسوب للبابا شنودة ... التأليب بأستخدام اسلوب دغدغة المشاعر الدينية هو سلاح الضعفاء فقط ... فماذا كان ردك .. بخلاف الرد المباشر علي تلك المداخلة و التي وصفتني فيها بالطبل الأجوف .. جاء ردك في موضوع آخر قائلآ : انك يا سكوربيون عندما غضبت (بصرف النظر عن السبب ) تحولت من ايبك الطاهر الوديع الى أقطاى العنيف الشرير (وش شجره الدر فى فيلم رد قلبى برضه ) و قمت بتكرار نفس كلام اهل المهجر المفتريين عن إضطهاد الاقباط فى مصر و المذابح .... التى يأكلون بها و يشربون فى اوروبا و امريكا على موائد اللئام هناك Quote الدعوات التي تصدر من بعض الجوامع و الزوايا في انحاء مصر تدعو علي النصاري و اليهود الكفار Quote سلسلة الجرائم الدنيئة التي وصلت أحيانآ الي درجة المذابح علي المسيحيين يتمت أطفال و رملت نساء و غير ذلك مما كتبته بالاضافه الى المكتوب اعلاه عن العوا مثلا و الذى هو موجود بالنص فى مواقع مشبوهه و معروف انتمائها تتجنب الحق و لا تتوخى الدقه فى ما تنقله و تحرف ما تنقله فقط لتخدير قرائها و لو بالباطل و تلك هى المصيبه عندك يا عزيزى مصادر التلقى هل تقرأ ما كتبته هنا .. لم تقر بايآ من تلك الحوادث او حتي جزءآ منها و التي لم اعممها و جعلتها قاصرة فقط علي فئة قليلة و ليست علي عموم المصريين المسلمين بمصر .. و لكنك و بالرغم من وجودها فعليآ أكتفيت بالقاء الحمل كله علي "اقباط المهجر" و مبالغاتهم ... لم يكن من الصعب ابدآ العثور علي امثلة لعدم حيادك ... فهي موجودة دائمآ في اي مداخلة تخطها حضرتك في هذا السياق ... و هي و ان كانت ليست مباشرة و انا اعترف بذلك و اشهد لك بالذكاء في صياغتها .. و لكنها ظاهرة لكل ذي عينين بين السطور .. تكاد تلمسها بالفعل .. كما انني ما زلت مثلآ في انتظار رد موضوعي منك و انت من تطلب مني الموضوعية ... ردآ موضوعيآ مباشرآ علي سؤالي الذي مازال في انتظار اجابة : السيد abaomarحتي لا تكون محاورات المصريين مصدرآ للأكاذيب او تساعد علي الترويج لها أطلب من حضرتك مصادر موثوقآ بها لما أدعيته في التالي : - ان الكنائس أو الأديرة تحتوي علي اسلحة - ان البابا شنودة علق علي التهديد الخاص بهذا الموضوع ا( تهديد القاعدة الأخرق ) بقوله : للكنيسه الحق فى الدفاع عن نفسها بأي صورة تراها مناسبة فحضرتك تعلم تمامآ ان اقوال مماثلة و تمريرها هكذا كحقائق مسلمة آثاره في غاية الخطورة ... في انتظار رد حضرتك تلك كانت أمثلة بسيطة جدآ .. و اقربها الي الذاكرة .. و لكن هناك مثيلاتها أكثر و اكثر .. يكفي كتابة كلمة البابا شنودة شنودة او نظير جيد مثلما يحلو للبعض ان ينادوه او الكنيسة المصرية في خاصية البحث هنا و ستدهش من كم المداخلات التي اقترنت باسمك ... فهل تراني بالغت ؟؟ كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MaYousof بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 الأخ الفاضل Mayousof يعلم الله كم أحترم قلمك وحتى لو أختلفت معك... أن يمنعك حماسك وصدقك من المشاركة في موضوع أو التعليق على مشاركة تراها من وجهة نظرك إفكا وبهتانا خالصا، ويمكنك حينها أن تفوض أمرك لله بل وتدعوا لـ/على صاحب الموضوع أو المشاركة في صلاتك .. فهو الأفضل والأصح من وجهة نظري ولكن أن تظهر منك مشاركة ثانية -على حد علمي- بعد مشاركة موضوع "تهديدات القاعدة" تدعوا فيها على من تراه من وجهة نظرك يحيد عن الحق ، فهو أمر غير غير مرضي منك، وربما أطلق عليه أهل المنتديات "مشاركة ذات لون رمادي" ومثل هذه المشاركات والموضوعات كانت إدارة المحاورات لا تتردد في حذفها من قبل :) شكرا لتفهمك ويعلم الله تعالى يا الغريب كم أحترمك وأقدرك حتى لو اختلفنا في بعض الرؤى والأفكار .. وأكثر ما أحترمه فيك هو أدبك وبعدك عن بذاءة اللسان .. حقا وبكل صدق أقدر فيك ذلك كل التقدير .. لست أنا يا الغريب من هواة الدعاء على أحد ممن يخالفني في رأيي ولا حتى على أحد ممن يخالفني في اعتقادي وإيماني .. فمردنا إلى الله تعالى إن كان لي قصاص عند أحدهم اقتص هو لي وهو العدل الحق يوم الحساب .. إنما أفوض أمري إلى الله تعالى في كل شئوني .. لكني إن أردت الدعاء على أحدهم وأنا أعلم أني لا محالة ملاقيه عن قريب فما كنت عندها لأضمر الدعاء .. فإن فعلت فما أنا بذلك سوى كالمنافق أضمر مالا أظهر .. ولأني كرهت أن أكون كالمنافق .. فقد آتي ذات مرة فأدعو الدعوة فتأتي كالصيحة في الوجوه حتى يحسبها المنافقون أنها عليهم .. هؤلاء يا الغريب هم العدو .. فاحذرهم .. أنا يا الغريب بخاف ربنا الحمد لله .. وأعلم جليا أن الكلمة أملكها .. فإن خرجت من فمي ملكتني هي .. لذا عندما أدعو ربي على أحدهم لا أكون رماديا أبدا .. بل أكون واضحا وضوح الشمس .. وأحسب كل كلمة أقولها وأعلم أن ربي سيحاسبني علي تلك الكلمات بكل حرف فيها .. وأعلم ماذا أقول عندما أناجي ربي تعالى بالدعاء .. لذا تأكد أني سأدعو وسأظل أدعو جهورا على كل ضال طمس الله على قلبه .. وعلى كل من أراه عقيما في فكره يأبى أن يصل للحق دون إعمالا منه لعقله .. ولا يهمني رضا الناس عني يا الغريب .. فأنا لي نفسي نفسي .. وما أنا هنا لأخطب ود أحد .. إنما أنا هنا أذود عن الحق كما تحريته مخلصا .. وأدعو لتوحيد ربي الذي خلقني لا شريك له حق التوحيد له وحده .. ولأني لا أرى أي رمادية في صيحتي التي أصيح بين آن وآن .. فلا أرى تقاعسا من إدارة المحاورات في التعامل معها .. وربما هم أيضا لا يرون رمادية فيما أقول .. ولن أتوانى عما فعلت مرات ومرات طالما بيننا من يقع دعائي لله في قلوبهم موقع الصيحة عليهم .. شكرا لتفهمك يا عزيزي .. وهداني الله وإياك إلى سواء السبيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبو عمر بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 الموضوع تحول من عنوانه شغب و مصادمات بين الأمن و مسيحين على الواقع إلى تجاوزات بين المسلمين هل يعقل أن ينتهي النقاش إلى ان نجد من المسلمين الموحدين : - من يقول إنه يدعو إلى توحيد الله وتحرى الحق حتى وجده فدعا الله مناجيا يقول ( اللهم لا تهد من ليس على الحق او من يحيد عنه ) - من يفترض في كلماته أنها صيحة و كأنها ستنجيه من صيحة يوم القيامة إذ هم موقوفون عند ربك .. و الوزن يومئذ الحق - من يصنف المسلمين إلى منافين و مشركين و ضالين و كأنه قد اطلع الغيب او اتخذ عند الله عهدا - من يضيق رحمة الله و عفوه على عباده و كأنه كأنه قد امتلك خزائن رحمة ربي .. ============================================================= رجاء إلى جميع المسلمين في هذا النقاش .. بالله عليكم اخوانا المسيحين لم يعودا مهتمين بهذا التوبيك فاحفظوا لنا جميعا الود بيننا كمسلمين نتفق و نختلف كثيرا و لكن لا يكفر بعضنا بعضا و لا يظن أحد أنه استأثر بالحق دون غيره أو أنه هو الفائز بعفو الله و رحمته دون غيره ... فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون اللهم إنا نسألك الهدى و التقى و العفاف و الغنى سبحانك اللهم و بحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت استغفرك و أتوب إليك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MaYousof بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2010 - من يقول إنه يدعو إلى توحيد الله وتحرى الحق حتى وجده فدعا الله مناجيا يقول ( اللهم لا تهد من ليس على الحق او من يحيد عنه ) :blink: - من يفترض في كلماته أنها صيحة و كأنها ستنجيه من صيحة يوم القيامة إذ هم موقوفون عند ربك .. و الوزن يومئذ الحق - من يصنف المسلمين إلى منافين و مشركين و ضالين و كأنه قد اطلع الغيب او اتخذ عند الله عهدا - من يضيق رحمة الله و عفوه على عباده و كأنه كأنه قد امتلك خزائن رحمة ربي .. :blink: :blink: :blink: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 5 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2010 عودة الي رأس الموضوع مرة أخري الآن و قد هدأت النفوس الثائرة من الطرفين .. نستطيع ان نحلل هذا الموقف الغريب المتمثل في الرد الفعلي القبطي و الذي خرج لأول مرة من دائرة المظاهرات الأحتجاجية الي دائرة العنف ... لا أدري لماذا تبادر الي ذهني الأفلام القديمة التي كنت اري فيها المتظاهرون ضد الأنجليز يصيحون جميعآ " الإستقلال التام أو الموت الزؤام "... مر هذا الزمن في خاطري لأكتشف ان تلك الصيحة مازالت موجودة و لكنها أصبحت في زمننا الأغبر هذا " الإسلام التام أو الموت الزؤام " و علي صعيد آخر " كنيستنا تمام أو الموت الزؤام " قام المسيحيين في مصر بأول صدام فى تاريخهم مع الحزب الحاكم .. فيموت إثنان منهم و يسقط عشرات من الجرحى .. و عندما نبحث عن سر تلك الثورة العارمة والتى سيسجلها التاريخ كأول صراع بين الشباب المسيحي وقوات الأمن المصرية .. فلن نجد ان سببها أحوالهم المعيشية البائسة ولا إغتصاب حقوقهم المدنية .. لم تكن ثورة على الغلاء او البطالة التي تنهش جسدهم... لم تكن ثورة علي استحالة ممارسة حقهم فى الزواج بعد أن دمر الغلاء المعيشي أحلامهم البسيطة . المحزن ان السبب الحقيقي لتلك الثورة العارمة أن الحكومة أرادت فرض نظام خالفه الأقباط عندما قاموا بتحويل مبنى إدارى فى حيازتهم بالفعل إلى كنيسة سلسلة من الممارسات الغبية التي توالت .. سواء بسبب الغباء او ضغط حكومي و مثله اجتماعي ... المسألة برمتها لم تكن في حاجة لهذه الجلبة ولا لجيوش الأمن المركزى لتنفيذ القرار .. فبساطة كان من الممكن أن يتم تعديل الرخصة من مبنى إدارى إلى مبنى كنيسة طالما أن المبنى قائم وفى حيازة الكنيسة نفسها دون التحجج بسلالم ناقصة او قباب علت ... فالنظام يفرد عضلاته على أمور تافهة ... و في نفس الوقت يغمض عينيه آلاف المخالفات التى تتم والتى هى أكثر وطأة من مجرد مخالفة رخصة ... فبجوار هذا المبني مناطق عشوائية كاملة لم يجرؤ أحد أن يزيل حجر منها .. و ان كان هذا لا يبرر مبادرة الكنيسة بتحويل المبني بدون إكمال جميع التراخيص و بالأخص و هي تعلم حساسية مبادرة مماثلة ... لقد انتظرت سنوات للحصول عليها فكان بامكانها الأنتظار قليلآ .. قليلآ من الحكمة من الجانبين كان سيوفر علينا جميعآ وجع الدماغ هذا ... أن استخدام الحكومة لهذا الأسلوب العنيف من الواضح انه كان ليضرب أكثر من عصفور بحجر واحد .. إبراز للقوة ... محاولة حقيرة لمغازلة بعض التيارات الدينية ... شغل الرأي العام بمشاكل ثانوية في لعبة قديمة تم استهلاكها عشرات المرات كل مرة نكون علي مشارف إنتخابات برلمانية . يبقي القول ان سلوك المسيحيين الغريب ازاء هذا الحدث و الذي يعتبر سلوك فوضوى بكل المقاييس يدل ان كل ما يعنيهم أن الكنيسة أصبحت آخر خط لا يجب تجاوزه .. فلم يعد تدهور أحوالهم المعيشية تثيرهم مثلما ذكرنا و لكن تعديل رخصة البناء أصبح جل اهتمامهم و القضية التي يراق علي جوانبيها الدم . هناك احباط عام ... هناك نظام يفرض سطوته و يضرب بيده الحديدية .. فيبحث المرء عن قضية ما يمارس فيها تحديه و غضبه .. لم يعد المواطن المصري يملك أمام حقوقه التي يتم اغتصابها يوميا جهارآ الا ان ينفث طاقة غضبه الحبيسة في عمل مماثل متخذآ من كنيسته او مسجده آخر حصن له .. فهو كل ما تبقي له بعد ان فقد بوصلته الأجتماعية و لم يعد يعرف اين يوجه غضبه و صراخه .. كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 5 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2010 عودة الي رأس الموضوع مرة أخري الآن و قد هدأت النفوس الثائرة من الطرفين .. فببساطة كان من الممكن أن يتم تعديل الرخصة من مبنى إدارى إلى مبنى كنيسة طالما أن المبنى قائم وفى حيازة الكنيسة نفسها دون التحجج بسلالم ناقصة او قباب علت ... فالنظام يفرد عضلاته على أمور تافهة ... أماأنا فمن وجهة نظري أنها سيادة وسلطة دولة، ما كان ينبغي على الشباب ورجال الدين تأجيج الأمر، وإبرازه على أنه "جهاد في سبيل المسيح ولنصرة الصليب" كان من الأولى من وجهة نظري أن يذهب القساوسة للمحافظ للوقوف على جوانب الموضوع قبل توجيه الناس للتمترس في المبني وإرغام المحافظة على تعديل القرار وهو ما سماه صاحب الموضوع "سياسة لي الذراع" وللمتابعين لهذه القضية .. فقد برزت في الآونة الأخيرة مقارنة بين ما حدث في كنيسة العمرانية، وما حدث تجاه مستشفى أقامتها جمعية خيرية لها صلة بالإخوان المسلمين ، حيث قامت المحافظة بتفويض شركة المقاولون العرب بنقض بناء مستشفى سبعة أدوار وعلى مساحة 2000 متر بتكلفة 40 مليون جنيه.. التفاصيل مستشفى الإخوان وكنيسة العمرانية ممدوح أحمد فؤاد حسين تحت عنوان (محافظة القاهرة تزيل مستشفى تابعاً لـ«الإخوان» فى مدينة نصر لعدم وجود ترخيص) نشرت المصري اليوم بتاريخ 7 ديسمبر 2009 الخبر التالي (نفذت محافظة القاهرة، أمس، قراراً بإزالة مبنى المستشفى الخيرى المركزى بأرض الجولف التابع للجمعية الطبية الإسلامية «إحدى الجمعيات الإخوانية» بمدينة نصر، المكون من ٧ طوابق على مساحة ٢٠٠٠ متر، بدعوى عدم وجود ترخيص، فى ظل حراسة قوة من الشرطة. يذكر أن خلافاً نشب بين حى مدينة نصر شرق ومجلس إدارة الجمعية منذ ٥ سنوات صدر على خلفيته قرار الإزالة منذ شهر وتم تنفيذ القرار من خلال شركة «المقاولون العرب»، رغم تقديم أعضاء مجلس إدارة الجمعية طعناً على قرار الإزالة أمام محكمة مجلس الدولة ينظر الخميس المقبل. ويعتبر أعضاء الجمعية الطبية تنفيذ القرار هضماً لحقوق الجمعية خاصة أن المستشفى منفعة عامة، وقرار الهدم جاء قبل قرار جهاز التفتيش على أعمال البناء التابع لوزارة الإسكان وقبل قرار الطعن المقدم على قرار المحافظ. وأضاف بعض الأطباء بالجمعية أن تكلفة المستشفى وصلت لـ٤٠ مليون جنيه، وهدمه سيؤدى إلى خسارة كبيرة، خاصة أن المستشفى مجهز بشبكات غازات طبية وأجهزة أشعة مشعة. وقال الدكتور عباس سعد الأنور، عضو مجلس إدارة الجمعية الطبية: «إن هدم المستشفى لمجرد وجود مخالفة إدارية تسبب فيها بعض موظفى الحى يعد ظلماً، خاصة أن عدد فروع مستشفيات الجمعية الطبية ٢٣ فرعاً». ونفى أن تكون الأجهزة الأمنية وراء محاولة إزالة المبنى، مؤكداً أن الخلاف قانونى بحت، نتيجة تقصير بعض الموظفين، ومجلس الإدارة حصل على حكم ابتدائى برخصة لإقامة مبنى بارتفاع ٣٦ متراً، ولكن محافظ القاهرة تعنت ونفذ قرار الإزالة، دفاعاً عن تقصير موظفيه)). ورغم ذلك لم تنزل مليشات الإخوان ولا الخلايا النائمة ولا الاستعراضات المسلحة – كما يزعم الزاعمون – إلى الشوارع تعيث في الأرض فسادا. وفي نوفمبر 2010 أوقفت محافظة الجيزة تصريح البناء لمبني خدمات لمخالفات في البناء ولتحويله إلي كنيسة على خلاف التصريح الصادر له . هنا قامت القيامة وخرج الأرثوذكس إلي الشوارع يعتدون على رجال الأمن ومبني المحافظة ويقطعون الطريق الدائري. وتحدث أرثوذكس الداخل والخارج عن الإضهاد المزعوم !! وأتركك عزيزي القارئ لتقارن بين هدم مستشفي الإخوان ووقف تصريح المبني الخدمي للكنيسة لتعرف من هو المضهد حقا؟ ومن الذي يمثل خطرا حقيقا على الأمن في مصر؟ هكذا تبني دور العبادة في الخارج: تحت عنوان (احتجاجات على قرار بناء مسجد فى موسكو) نشرت المصري اليوم بتاريخ 14 سبتمبر 2010 الخبر التالي: (وذكرت شبكة «بى. بى. سى» الإخبارية أن قرار البناء يعود لقلة عدد المساجد فى موسكو، الأمر الذى تجلى بوضوح فى صلاة عيد الفطر، حيث اضطر مئات من المسلمين لأداء الصلاة خارج المسجد، على الأرض مباشرة، لذلك بدت موافقة سلطات العاصمة على بناء مسجد جديد أمرا طبيعيا، لكن غالبية سكان الحى، الذى خصص لبناء المسجد فيه، ومنهم رئيس مؤسسة «العمل الأرثوذكسى»، كيريل فرولوف، وقفوا ضد خطة البناء). ومن الخبر المنشور يتضح أن التصريح ببناء دور العبادة حق أصيل للدولة, ولا تصرح به إلا عند التأكد يقينا من الحاجة الفعلية للبناء, ورغم كل ذلك فقد اعترضت الأغلبية على بناء المسجد وبالمناسبة الأغلبية هنا أرثوذكسية!!! والعجيب أن الأرثوذكس في مصر يطالبون بأن يترك لرجال الكنيسة وحدهم تحديد احتياجاتهم من الكنائس ويرفضون ربط بناء الكنائس بعدد السكان في كل قطاع جغرافي (راجع حوار بسنتي في المصري اليوم بتاريخ 11/11/2009 ) وفي طلبهم هذا سحب لاختصاص الدولة ثم يتباكون على عدم صدور قانون البناء الموحد لدور العبادة!!!. مرة أخرى أتركك عزيزي القارئ لتقارن بين موقف الأرثوذكس من الحريات الدينية وتحديدا بناء دور العبادة عندما يكونون في موقف الأغلبية (روسيا) وموقف الأقلية (مصر). الشحن الطائفي للأرثوذكس: لماذا لم يكتفي الأرثوذكس بالاعتصام بمبني العمرانية للدفاع عنه؟ ولماذا تحولوا للهجوم .. يهاجمون الشرطة ويقطعون الطريق الدائري ويهاجمون مبنى المحافظ ؟ وهم على أكثر تقدير ثلاثة آلاف في مواجهة دولة ربما يفوق عدد رجال الأمن فيها على عدد رجال القوات المسلحة!!! وهم لا يمثلون إلا ما بين 5% إلي 10 % من عدد السكان. إنها معركة خاسرة بكل المقاييس .. فلماذا خاضوها ؟ يخضع الأرثوذكس المصريين منذ عشرات السنين لعملية شحن طائفي مركز على محورين: عقائدي وسياسي. حتى أنك تسمع عبارات (غسيل المخ) و (العقول المبرمجة) على ألسنة كبار رجال دينهم. المحور الأول : الشحن العقائدي بلغ الشحن العقائدي مبلغا لا تجد له نظير في العالم كله فرجال دينهم لم يكتفوا بإطفاء القداسة على البابا والمجمع الكنسي والتاريخ الكنسي بل رفعوا من شأن شنودة حتى ساووه بالله – سبحانه وتعالى -!! أقرأ معي : (فعلى قناة الرجاء يعترف المذيع بأن الأقباط في مصر كانوا يعتقدون لوقت طويل أن البابا شنودة يتمتع بعلاقة خاصة بالإله) . (قال القس مكارى يونان،صاحب الشعبية الأوسع بين كهنة الكنيسة القبطية شعبية، أن "التطاول" على البابا شنودة الثالث يعتبر هجوما على كل المسيحين وعلى المسيح نفسه). لا تنسى أن المسيح عليه السلام في العقيدة الأرثوذكسية هو الله أي أن الاعتداء علي البابا شنودة يعتبر اعتداء علي الله حسب عقيدتهم, وبالتالي فإن طاعة البابا شنودة في مرتبة طاعة الله حسب عقيدتهم!!! (وقال خلال عظته الأسبوعية، أمس الأول، «بعض الجرائد والمجلات قالت إنى تعبان جدا وإن قدمى انكسرت، ولكن هذا الأمر غير صحيح، والدليل إن أنا داخل أمامكم على رجلى»، فقاطعه أحد الأساقفة الحاضرين وقال «أنا قلت إنك هتعيش للأبد يا سيدنا»، وسط تصفيق وصيحات الحضور). كل هذا جعل من الارثوذكس المصريين واحدة من أكثر الطوائف في العالم تعصبا وتطرفا ومن يعترض على ذلك فليذكر لي اسم رجل دين واحد في العالم يعتقد فيه أتباعه ما يعتقده الأرثوذكس في البابا شنودة. المحور الثاني : الشحن السياسي ويتم عن طريقين: الطريق الأول: بث الخوف والشعور بعدم الأمان, وبث كراهية الآخر في نفوس أتباعهم: 1) رغم أن الأرثوذكس يجاهرون برموزهم الدينية في الشوارع والأماكن العامة والمحلات والسيارات وعلى أجسادهم ومع ذلك طالبت قناة الرجاء بإنشاء أماكن آمنة للأقباط!!! أي أمان أكثر من أن تجهر برموزك الدينية في كل الأماكن العامة؟!! 2) كل شعوب العالم تكره المحتل والأعراف الدولية تعطي الشعوب المحتلة حق الكفاح المسلح لتحرير بلادهم. ومع ذلك يردد رجال دينهم دائما أن الأقباط هم أصحاب البلد الأصليين وأن المسلمين المصريين غزاة محتلين أو ضيوف على أقل تقدير وبذلك يبث رجال دينهم لدى أتباعهم كراهية المصريين المسلمين. الطريق الثاني : زيادة الشعور بالظلم والتمييز والإضهاد في نفوس أتباعهم: وطريقهم في ذلك المطالبة بمطالب لا نظير لها في أي دولة من دول العالم فإن تحققت فنعم وبها وإذا رفضت – وطبيعي أن ترفض – يتعاظم الشعور بالإضهاد لدي أتباعهم فيصيرون عرائس متحركة يوجهونهم حيث شاءوا. ومن أمثلة طلباتهم التي لا نظير لها ولا في المدينة الفاضلة: 1) البرلمانات في العالم كله مجالس قومية منتخبة... والمسلمون بالملايين في ألمانيا وفرنسا وأمريكا ومع ذلك لا أحد منهم يطالب بكوته في برلمانات هذه الدول الديمقراطية ولا بتمثيل يتناسب مع عددهم ولا يشعر بالاضهاد وانتقاص حقوق المواطنة. ورجال الكنيسة لا يملون من المطالبة بكوتة أو حصة أو تمثيل في البرلمان!! أقرأ المصري اليوم بتاريخ 4/1/2010: الأنبا بسنتي : ننتظر كوتة الأقباط 2015. 2) المناصب الأمنية العليا والحساسة والمخابرات في كل بلاد العالم المسيحي المتقدم في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان ليس بها مسلم واحد. ولم يتهم أحد هذه الدول باضهاد المسلمين أو الانتقاص من حقوق المواطنة. أما في مصر فرجال الكنيسة يصرخون ليل نهار يطالبون بتمثيلهم في هذه الأجهزة الأمنية الحساسة ويعتبرون غير ذلك تخوينا لهم!!! 3) المصريين المسلمين أنفسهم لا يستطيعون الإلتحاق بجامعة الأزهر إلا في حالة التحاقهم بالتعليم الأزهري ابتداء من المرحلة الابتدائية حتى الحصول على الثانوية الأزهرية المؤهلة قانونا للالتحاق بجامعة الأزهر, إلا أن رجال الكنيسة يطالبون بالهبوط بالبراشوط على جامعة الأزهر دون الالتحاق بالتعليم الأزهري من بدايته. أي إنهم يريدون أن يتميزوا على المسلمين أنفسهم!! 4) كل دول العالم ذات الأغلبية المسيحية وعلى مر التاريخ الإنساني كله لم يتولى رئاستها مسلم واحد, وهنا في مصر يعتبرون عدم تولى أرثوذكسي واحد للرئاسة انتقاصا لحقوق المواطنة وبالفعل تم تعديل الدستور ليسمح لهم بذلك وتتوالى الحملات الصحفية من العلمانيين والملاحدة وأتباع الكنيسة ضد كل مسلم يجهر برفضه أن يتولى أرثوذكسي رئاسة مصر!! 5) رجال الكنيسة يتساءلون: كيف تنفق الدولة من أموال الضرائب التي يدفعها المسلم والمسيحي علي بناء المساجد ولا تنفق على بناء الكناس؟. وهنا أكثر من مغالطة, الأولى: الغالبية العظمي من المساجد تبني وتصان بأموال وتبرعات المسلمين. والثانية: أن الدولة استولت على أوقاف المسلمين فأصبح لزاما عليها أن تنفق علي المساجد, بينما تركت أوقاف المسيحيين في أيدي الكنيسة وبالتالي لا يجب عليها الأنفاق علي الكنائس. المواجهة الفكرية قبل الأمنية: لكل ذلك فإن المواجهة الأمنية وحدها حتما ستفشل خصوصا وأن هناك أيدي أجنبية لها أهداف ومصالح في تفتيت مصر أو على أقل تقدير في إشعال الفتن بين الحين والآخرلشغلها عن التنمية. ولا يغتر أحد بقلة عددهم وبقوة الدولة فعدد السكان في إسرائيل لا يقارن بعدد السكان في مصر منفردة ومع ذلك تفوق قوة إسرائيل على قوة العرب جميعا بفضل الدعم المالي والعسكري الخارجي. ولا ينسى أحد الدعم المالي والعسكري الأجنبي وخصوصا الأمريكي بالمليارات من أجل فصل جنوب السودان. لكل ذلك فإن المواجهة الفكرية لاستعادة العقل الأرثوذكسي المعتقل لدي الكنيسة إلى حضن الدولة أمر في غاية الأهمية. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 5 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2010 عودة الي رأس الموضوع مرة أخري الآن و قد هدأت النفوس الثائرة من الطرفين .. نستطيع ان نحلل هذا الموقف الغريب المتمثل في الرد الفعلي القبطي و الذي خرج لأول مرة من دائرة المظاهرات الأحتجاجية الي دائرة العنف ... لا أدري لماذا تبادر الي ذهني الأفلام القديمة التي كنت اري فيها المتظاهرون ضد الأنجليز يصيحون جميعآ " الإستقلال التام أو الموت الزؤام "... مر هذا الزمن في خاطري لأكتشف ان تلك الصيحة مازالت موجودة و لكنها أصبحت في زمننا الأغبر هذا " الإسلام التام أو الموت الزؤام " و علي صعيد آخر " كنيستنا تمام أو الموت الزؤام " قام المسيحيين في مصر بأول صدام فى تاريخهم مع الحزب الحاكم .. فيموت إثنان منهم و يسقط عشرات من الجرحى .. و عندما نبحث عن سر تلك الثورة العارمة والتى سيسجلها التاريخ كأول صراع بين الشباب المسيحي وقوات الأمن المصرية .. فلن نجد ان سببها أحوالهم المعيشية البائسة ولا إغتصاب حقوقهم المدنية .. لم تكن ثورة على الغلاء او البطالة التي تنهش جسدهم... لم تكن ثورة علي استحالة ممارسة حقهم فى الزواج بعد أن دمر الغلاء المعيشي أحلامهم البسيطة . المحزن ان السبب الحقيقي لتلك الثورة العارمة أن الحكومة أرادت فرض نظام خالفه الأقباط عندما قاموا بتحويل مبنى إدارى فى حيازتهم بالفعل إلى كنيسة سلسلة من الممارسات الغبية التي توالت .. سواء بسبب الغباء او ضغط حكومي و مثله اجتماعي ... المسألة برمتها لم تكن في حاجة لهذه الجلبة ولا لجيوش الأمن المركزى لتنفيذ القرار .. فبساطة كان من الممكن أن يتم تعديل الرخصة من مبنى إدارى إلى مبنى كنيسة طالما أن المبنى قائم وفى حيازة الكنيسة نفسها دون التحجج بسلالم ناقصة او قباب علت ... فالنظام يفرد عضلاته على أمور تافهة ... و في نفس الوقت يغمض عينيه آلاف المخالفات التى تتم والتى هى أكثر وطأة من مجرد مخالفة رخصة ... فبجوار هذا المبني مناطق عشوائية كاملة لم يجرؤ أحد أن يزيل حجر منها .. و ان كان هذا لا يبرر مبادرة الكنيسة بتحويل المبني بدون إكمال جميع التراخيص و بالأخص و هي تعلم حساسية مبادرة مماثلة ... لقد انتظرت سنوات للحصول عليها فكان بامكانها الأنتظار قليلآ .. قليلآ من الحكمة من الجانبين كان سيوفر علينا جميعآ وجع الدماغ هذا ... أن استخدام الحكومة لهذا الأسلوب العنيف من الواضح انه كان ليضرب أكثر من عصفور بحجر واحد .. إبراز للقوة ... محاولة حقيرة لمغازلة بعض التيارات الدينية ... شغل الرأي العام بمشاكل ثانوية في لعبة قديمة تم استهلاكها عشرات المرات كل مرة نكون علي مشارف إنتخابات برلمانية . يبقي القول ان سلوك المسيحيين الغريب ازاء هذا الحدث و الذي يعتبر سلوك فوضوى بكل المقاييس يدل ان كل ما يعنيهم أن الكنيسة أصبحت آخر خط لا يجب تجاوزه .. فلم يعد تدهور أحوالهم المعيشية تثيرهم مثلما ذكرنا و لكن تعديل رخصة البناء أصبح جل اهتمامهم و القضية التي يراق علي جوانبيها الدم . هناك احباط عام ... هناك نظام يفرض سطوته و يضرب بيده الحديدية .. فيبحث المرء عن قضية ما يمارس فيها تحديه و غضبه .. لم يعد المواطن المصري يملك أمام حقوقه التي يتم اغتصابها يوميا جهارآ الا ان ينفث طاقة غضبه الحبيسة في عمل مماثل متخذآ من كنيسته او مسجده آخر حصن له .. فهو كل ما تبقي له بعد ان فقد بوصلته الأجتماعية و لم يعد يعرف اين يوجه غضبه و صراخه .. اقولك انا شايف الموضوع ازاي يا شيخ سكوب كلنا عارفين ان المسلمين اغلبيه و المسيحيين اقليه في مصر و بشريا و انسانيا و سلوكيا اي اغلبيه أو اي اقليه بيكون ليها سلوك و نمط حياه معين لما بيعيشوا مع بعض الأقليه بيمشوا جنب الحيط و بيستحملوا التعب و الأذيه و مش غاويين مشاكل و غالبا بيكنوا كراهيه للأغلبيه اللي بالنسبالهم واخدين حقهم و زياده و الأغلبيه صوتهم غالبا بيبقى عالي و الأنا عندهم عاليه و بيكون عندهم شعور بالانتقاص لكل مخالف ليهم خصوصا لو كان اضعف او اقل منهم ...و الشعور ده ممكن يتحول الى اهانه او احتقار و تجنب او ازدراء او احيانا بالدعاء عليهم و ممكن بالحرب و القتل (خصوصا اذا كان الخلاف ديني في الاغلب) و طبعا المشاعر دي معروفه للجهتين و لا يمكن اخفاءها و تزويقها الوضع في مصر كان قريب جدا من كده الى ان شعرت الأقليه انها مدعومه بشكل او بآخر و تستطيع حاليا ان تطلق صوتها عاليا بصرف النظر عن كونهم اقليه فبدأت تظهر تدريجيا و في نفس الوقت لم تكن الأغلبية المسلمة معتاده على هذا الصوت العالي (حتى و لو كان اوطى من صوتهم) الا انه اعلى مما سبق.....فبدأت ترد ايضا بشكل او بآخر و تتلقى الأقليه القويه الضربه فتقوم صارخه مرة أخرى و تهتاج الأغلبيه لهذا الرد و تقوم بالرد و هكذا و الله اعلم Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 6 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2010 [ اقولك انا شايف الموضوع ازاي يا شيخ سكوب كلنا عارفين ان المسلمين اغلبيه و المسيحيين اقليه في مصر و بشريا و انسانيا و سلوكيا اي اغلبيه أو اي اقليه بيكون ليها سلوك و نمط حياه معين لما بيعيشوا مع بعض الأقليه بيمشوا جنب الحيط و بيستحملوا التعب و الأذيه و مش غاويين مشاكل و غالبا بيكنوا كراهيه للأغلبيه اللي بالنسبالهم واخدين حقهم و زياده و الأغلبيه صوتهم غالبا بيبقى عالي و الأنا عندهم عاليه و بيكون عندهم شعور بالانتقاص لكل مخالف ليهم خصوصا لو كان اضعف او اقل منهم ...و الشعور ده ممكن يتحول الى اهانه او احتقار و تجنب او ازدراء او احيانا بالدعاء عليهم و ممكن بالحرب و القتل (خصوصا اذا كان الخلاف ديني في الاغلب) و طبعا المشاعر دي معروفه للجهتين و لا يمكن اخفاءها و تزويقها الوضع في مصر كان قريب جدا من كده الى ان شعرت الأقليه انها مدعومه بشكل او بآخر و تستطيع حاليا ان تطلق صوتها عاليا بصرف النظر عن كونهم اقليه فبدأت تظهر تدريجيا و في نفس الوقت لم تكن الأغلبية المسلمة معتاده على هذا الصوت العالي (حتى و لو كان اوطى من صوتهم) الا انه اعلى مما سبق.....فبدأت ترد ايضا بشكل او بآخر و تتلقى الأقليه القويه الضربه فتقوم صارخه مرة أخرى و تهتاج الأغلبيه لهذا الرد و تقوم بالرد و هكذا و الله اعلم أكيد ان النماذج دي موجودة فعلا على الجانبين بس حضرتك بكده أغفلت شريحة (كانت) كبيرة جدا و بدأت في التناقص ليذهب أفرادها إلى أحد الجانبين ألا و هي شريحة المعتدلين التطرف موجود على الجانبين و سامحوني برضه اذا كنت حأصرح تاني ان التطرف بدأ عندنا احنا الأول و لأن لكل فعل ردة فعل كان لازم يكون في تطرف مضاد انا مش مع الرأي ان الاقباط شافوا دعم دلوقت فصوتهم علي الدعم موجود من زمان جدا من أيام ما الأقلية المسيحية في لبنان استنجدت بفرنسا ليتحول لبنان إلى بلد مسيحي كل اللي بيعملوه أقباط مصر لما ما يعجبهمش الحال هو الهجرة خارج مصر و اللي كمان مسلمين مصر بقوا بيعملوه حاليا كل واحد بيختار الهروب اللي يناسبه - التطرف الديني الاسلامي و المسيحي و كره الآخر - المعارضة السياسية بهدف كشف العيوب فقط دون المحاولة للحصول على حلول للهرب من العمل على ايجاد حل و اختيار الحل السهل ان الحكومة و النظام همة سبب كل البلاوي حتى همة السبب في اني النهاردة تقلت في الأكل فجالي مغص!!! - الغربة اللي بتبدأ لتصليح الأحوال المادية و لا تنتهي و أخيرا - الهجرة الدائمة يا خوفي للكل يهاجر و ما يفضلش ع المداود غير شر البقر أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 6 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2010 الأقليه بيمشوا جنب الحيط و بيستحملوا التعب و الأذيه و مش غاويين مشاكل و غالبا بيكنوا كراهيه للأغلبيه اللي بالنسبالهم واخدين حقهم و زياده السلام عليكم يعنى إنت فى كندا بتعمل كده؟ بتمشى جنب الحيط وبتسيب حقك؟ يمكن الكلام ده ممكن يكون موجود فى الدول العربية خوفا من الترحيل ، لكن فى الدول التى تحترم الإنسان وتساوى بينه وبين غيره ممن يعيشون على نفس الأرض ، فلازم تمشى فى نص الشارع وتفتخر بأنك "أقلية". نعم يتحمل المغترب التعب ويكافح فى سبيل أن ينجح ، ليس لانه من الأقلية التى كُتب عليها أن تمشى جنب الحيط ، ولكن لأنه من الأساس هاجر طمعا فى النجاح. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 8 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 ديسمبر 2010 (معدل) السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا الاخت الفاضله مصريه متغربه و سامحوني برضه اذا كنت حأصرح تاني ان التطرف بدأ عندنا احنا الأول نفس ما قيل فى بدايه موضوع جدار الوحده الوطنيه و اندهشت منه كثيرا لان هذا الكلام يخالف تماماالتاريخ المعروف و الذى عاشه الكثير مناو كتب عنه قمم و كبيره نحترمها و لا نعلم فيها الا المصداقيه فى الطرح منها مثلا الشيخ محمد الغزالى رحمه الله و د. محمد عماره لم اجد ردا على ما تفضلتى به الا هذا المقال المنشور فى جريده الاهرام منذ يومين لصحفى فى الاهرام التى تعتبر الجريده الرسميه فى مصر و اكثرها انتشارا و لوجود المقال فر جريده كالاهرام دلالات كثيره منها ان الامر اصبح اكبر من كتمانه و ان التعبئه الشعبيه للعوام تزداد و الاحساس بالاضطهاد عند المسلمين هو السائد و يزداد عند رؤيه ما يحدث من الجانب الاخر ...لنقرأ و نتدبر أقباط 2010 عبد الناصر سلامة | 07-12-2010 23:57 أحداث التجمهر والتجاوز والخروج علي الشرعية والقانون التي شهدتها منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة الأربعاء قبل الماضي, تؤكد بما لايدع مجالا للشك ان الدلع والطبطبة والمدادية لابد ان تسفر في النهاية عن مثل هذه الأحداث.فيبدو أن البعض قد فهم المواطنة علي أنها عدم التقيد باللوائح والضرب بالقوانين عرض الحائط, واتخاذ قرارات فردية سواء بالبناء أو الهدم دون الرجوع إلي أي سلطة إدارية أو أمنية في ظل ضعف عام أو خاص أمام سطوة أبناء العم سام!وبخلاف الدهاء في اختيار التوقيت استطيع ان ارصد عدة نقاط مهمة حول هذه الأحداث تتلخص في الآتي: ذلك الإعداد المسبق للتجمهر بإشراف رجال دين ونقل الآلاف إلي موقع الحدث بسيارات خصصت لهذا الغرض وغالبيتهم من خارج القاهرة, وتجدر الإشارة إلي أن الشابين اللذين لقيا حتفهم خلالها كانا من محافظة سوهاج. استهداف الضباط تحديدا من بين رجال الشرطة في الاعتداءات, علي الرغم من الدور المتميز للشرطة في حماية المنشآت الكنسية بصفة عامة. عمليات التخريب التي طالت ـ بخلاف مؤسسات الدولة ـ ممتلكات وسيارات المواطنين الأبرياء, والسؤال المهم الذي اناشد المسئولين عدم تجاهله هو: من سيقوم بتعويض هؤلاء؟. العدد الكبير من زجاجات المولوتوف التي تم ضبطها مع المشاركين في التجمهر, وهو أمر يطرح العديد من الأسئلة التي طالها نقاش واسع قبل عدة أسابيع حول وجود أسلحة بالكنائس. موقف البابا شنودة من الأحداث الأخيرة بعدم استنكارها يظل يثير الدهشة, ويؤكد ان الأمر أصبح يحتاج إلي حسم, وكفانا مواقف متخاذلة في امور لايجدي معها التخاذل. وفي هذا الصدد استطيع ان اؤكد ان مصطلحات الطائفية والفتنة الطائفية والمواطنة والاستقواء بالخارج وغيرها لم تتداول علي الألسنة ولم تكن تعرف طريقها إلي وسائل الاعلام حتي اعتلي البابا شنودة عرش الكنيسة المرقسية في عام1971, وألقي خطابه العجيب بالكنيسة بالإسكندرية عام1973 والذي أتي فيه بالبشري لشعب الكنيسة علي حد تعبيره ـ بأن عدد المسيحيين في مصر سوف يتساوي مع عدد المسلمين عام2000 طبقا لخطة شرحها في خطابه. وفي ذلك الخطاب أيضا دعا البابا شنودة إلي طرد الغزاة المسلمين ـ علي حد قوله أيضا ـ من مصر, وقال ليس في ذلك ادني غرابة, كما دعا إلي أشياء أكثر غرابة أيضا أربأ عن ذكرها هنا. أعتقد ان الأقباط في عام2010 هم أفضل حالا من1910 و1810, إلا ان الأحداث الدائرة في العالم من حولنا بدءا من ضعف السودان الشقيق وانتهاء بهيمنة الولايات المتحدة تسول لدي النفوس الضعيفة منهم التفكير بغباء والتصرف بلا مسئولية, وهو ماجعل نسبة ليست قليلة منهم تستنكر ذلك وتتبرأ منه, وترفض كل هذه المهاترات, بل ويدعو العقلاء منهم الدولة إلي اتخاذ مواقف حاسمة. وبالفعل.. الكرة الآن في ملعب الدولة.. وكفانا تخاذلا ودلعا. . الزميل الفاضل سكوربيون اعتذر عن التأخر عن الرد عليك لظروف العمل و اعدك بالرد قريبا . تم تعديل 8 ديسمبر 2010 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 8 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 ديسمبر 2010 الأقليه بيمشوا جنب الحيط و بيستحملوا التعب و الأذيه و مش غاويين مشاكل و غالبا بيكنوا كراهيه للأغلبيه اللي بالنسبالهم واخدين حقهم و زياده السلام عليكم يعنى إنت فى كندا بتعمل كده؟ بتمشى جنب الحيط وبتسيب حقك؟ . لا يا ريس الكلام ده في المجتمعات التي تتعامل مع مواطنيها استنادا على امور أخرى غير المواطنة يعني زي مسلم و مسيحي اهلاوي و زمالكاوي قاهري و صعيدي ظابط شرطه و مش ظابط شرطه وكيل نيابه و مش وكيل نيابه رجل اعمال و رجل بس و هكذا انما لما تكون في وطن لا يعترف الا بحقك كمواطن ينتمي لهذا الوطن يبقى كل كلامي اللي فات غير منطبق Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 8 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 ديسمبر 2010 [ اقولك انا شايف الموضوع ازاي يا شيخ سكوب كلنا عارفين ان المسلمين اغلبيه و المسيحيين اقليه في مصر و بشريا و انسانيا و سلوكيا اي اغلبيه أو اي اقليه بيكون ليها سلوك و نمط حياه معين لما بيعيشوا مع بعض الأقليه بيمشوا جنب الحيط و بيستحملوا التعب و الأذيه و مش غاويين مشاكل و غالبا بيكنوا كراهيه للأغلبيه اللي بالنسبالهم واخدين حقهم و زياده و الأغلبيه صوتهم غالبا بيبقى عالي و الأنا عندهم عاليه و بيكون عندهم شعور بالانتقاص لكل مخالف ليهم خصوصا لو كان اضعف او اقل منهم ...و الشعور ده ممكن يتحول الى اهانه او احتقار و تجنب او ازدراء او احيانا بالدعاء عليهم و ممكن بالحرب و القتل (خصوصا اذا كان الخلاف ديني في الاغلب) و طبعا المشاعر دي معروفه للجهتين و لا يمكن اخفاءها و تزويقها الوضع في مصر كان قريب جدا من كده الى ان شعرت الأقليه انها مدعومه بشكل او بآخر و تستطيع حاليا ان تطلق صوتها عاليا بصرف النظر عن كونهم اقليه فبدأت تظهر تدريجيا و في نفس الوقت لم تكن الأغلبية المسلمة معتاده على هذا الصوت العالي (حتى و لو كان اوطى من صوتهم) الا انه اعلى مما سبق.....فبدأت ترد ايضا بشكل او بآخر و تتلقى الأقليه القويه الضربه فتقوم صارخه مرة أخرى و تهتاج الأغلبيه لهذا الرد و تقوم بالرد و هكذا و الله اعلم أكيد ان النماذج دي موجودة فعلا على الجانبين بس حضرتك بكده أغفلت شريحة (كانت) كبيرة جدا و بدأت في التناقص ليذهب أفرادها إلى أحد الجانبين ألا و هي شريحة المعتدلين التطرف موجود على الجانبين و سامحوني برضه اذا كنت حأصرح تاني ان التطرف بدأ عندنا احنا الأول و لأن لكل فعل ردة فعل كان لازم يكون في تطرف مضاد انا مش مع الرأي ان الاقباط شافوا دعم دلوقت فصوتهم علي الدعم موجود من زمان جدا من أيام ما الأقلية المسيحية في لبنان استنجدت بفرنسا ليتحول لبنان إلى بلد مسيحي كل اللي بيعملوه أقباط مصر لما ما يعجبهمش الحال هو الهجرة خارج مصر و اللي كمان مسلمين مصر بقوا بيعملوه حاليا كل واحد بيختار الهروب اللي يناسبه - التطرف الديني الاسلامي و المسيحي و كره الآخر - المعارضة السياسية بهدف كشف العيوب فقط دون المحاولة للحصول على حلول للهرب من العمل على ايجاد حل و اختيار الحل السهل ان الحكومة و النظام همة سبب كل البلاوي حتى همة السبب في اني النهاردة تقلت في الأكل فجالي مغص!!! - الغربة اللي بتبدأ لتصليح الأحوال المادية و لا تنتهي و أخيرا - الهجرة الدائمة يا خوفي للكل يهاجر و ما يفضلش ع المداود غير شر البقر اتفق معك جملة و تفصيلا و شيئ طبيعي ان التطرف يحصل من الأغلبية لشعورها بالقوه و الكثره و ان حقوقها يجب ات تكون رقم واحد و ليأتي بعد ذلك الآخر او لا يأتي و هذا سيحدث حرفيا و بطريقة معكوسة لو كانت الغالبية في مصر للمسيحيين فستجدين ان التطرف سيحدث منهم اولا دي طبيعه بشريه تظهر و تنتعش عند غياب القوانين العادلة سيه لا فيي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 8 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 ديسمبر 2010 (معدل) اتفق معك جملة و تفصيلاو شيئ طبيعي ان التطرف يحصل من الأغلبية لشعورها بالقوه و الكثره و ان حقوقها يجب ات تكون رقم واحد و ليأتي بعد ذلك الآخر او لا يأتي و هذا سيحدث حرفيا و بطريقة معكوسة لو كانت الغالبية في مصر للمسيحيين فستجدين ان التطرف سيحدث منهم اولا دي طبيعه بشريه تظهر و تنتعش عند غياب القوانين العادلة سيه لا فيي السلام عليكم اخى و حبيبى زهيرى ده كلام واحد ما يعرفش الاسلام كويس و لم يقرأ تاريخ احترام حقوق الغير و الحفاظ عليها شئ اساسى فى الاسلام و لا علاقه له بقله او كثره و الدين هو الحاكم و ليس الطبيعه البشريه و التاريخ ليس وجهات نظر و انما وقائع و احداث مسجله لا مجال للتلاعب بها تحت مسمى حريه الرأى بقى فى مصر بعد فتحها بضع مئات من الصحابه تحولت مصر بعدها و عن بكره ابيها الى الاسلام طواعيه و حب للدين ووجود مسيحيين بتلك النسبه المذكوره اعلاه لهو خير دليل و اصدق رد على ما ذكرته يا حبيبى تم تعديل 8 ديسمبر 2010 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts