أشرف حليم بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 الأفاضل ..... سى السيد .... شريف .... ضحى المادة الثانية من الدستور ....المذكور فيها المبادىء و ليست الشريعة نفسها و هى المصدر الرئيسى و ليس الوحيد و تحت ليس الوحيد مليون خط و حيث بالرغم من ذلك ما لبثت هذه المادة ملتبسة للغاية عند البعض زى ما جاء برددودكم لذا جاءت المادة الأولى لترسخ مبدأ المواطنة كتاج للدستور الدستور فى هذه الأمور .... أمور العقيدة .... يعتبر متقدم و به مواد ممتازة و لكن ليس المشكلة فى الدستور و لست واثقا" أن المشكلة فى الشريعة الإسلامية حيث ماجاء من براهين أ. شريف يخص عصور الولايات الإسلامية و الخلفاء و ليس من القرآن و السنة لا أعرف و لا أريد أن أعرف إن كانت الفتاوى الخاصة ببناء دور العبادة لهذه الفترات مكون أساسي للشريعة الإسلامية أو الدولة الإسلامية التى تكلمتم عن فهمكم لها .... لكنها بديهيا" ليست مكونا" من مبادىء الشريعة المذكورة بالدستور المطلوب إحترامه و تبجيله كما تفضلتم و مع إحترامى لكل هذه الإختلافات فيكفينى لحسم هذا الأمر ما قلته فى أول ستة سطور أعلاه ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
masraweya بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 نقطة أعتقد تحتاج التوضيح عندما ننتقد الدولة و الفساد المقنن و الممنهج الذي تمارسه بل و ندعو إلى العصيان المدني السلمي فهذا لا يعني بأي حال من الأحوال أننا نرى الحل في البلطجة و سعي كل طرف لأخذ ما يراه حقا له عنوة و اقتدارا فهذا عين ما ننتقده .. هو مظهر آخر لتقاعس الدولة و النظام عن أداء وظائفهم الاساسية و انشغالهم بأدوار أخرى و هذه ليست مصر التي نريد تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 الأفاضل ..... سى السيد .... شريف .... ضحى المادة الثانية من الدستور ....المذكور فيها المبادىء و ليست الشريعة نفسها و هى المصدر الرئيسى و ليس الوحيد و تحت ليس الوحيد مليون خط و حيث بالرغم من ذلك ما لبثت هذه المادة ملتبسة للغاية عند البعض زى ما جاء برددودكم لذا جاءت المادة الأولى لترسخ مبدأ المواطنة كتاج للدستور الدستور فى هذه الأمور .... أمور العقيدة .... يعتبر متقدم و به مواد ممتازة و لكن ليس المشكلة فى الدستور و لست واثقا" أن المشكلة فى الشريعة الإسلامية حيث ماجاء من براهين أ. شريف يخص عصور الولايات الإسلامية و الخلفاء و ليس من القرآن و السنة لا أعرف و لا أريد أن أعرف إن كانت الفتاوى الخاصة ببناء دور العبادة لهذه الفترات مكون أساسي للشريعة الإسلامية أو الدولة الإسلامية التى تكلمتم عن فهمكم لها .... لكنها بديهيا" ليست مكونا" من مبادىء الشريعة المذكورة بالدستور المطلوب إحترامه و تبجيله كما تفضلتم و مع إحترامى لكل هذه الإختلافات فيكفينى لحسم هذا الأمر ما قلته فى أول ستة سطور أعلاه دعونا من المادة الاولى والثانيةوخلونا مع مادة البلطجة والارهاب \التي نجح فيها بجدارة الارهابيون المسيحيون بقيادة كهنة الكنيسة الارثودكسية عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 مطرانية الجيزة: نأسف عن أحداث العمرانية..وعناصر غريبة اندست بين المتجمهرين أعربت مطرانية الجيزة عن أسفها الشديد للأحداث التى وقعت يوم الأربعاء الماضى بين قوات الأمن وعدد من المسحيين على خلفية بناء مبنى خدمات تابع لكنيسة العذراء والملاك بالعمرانية . وأشار الانبا ثيودوسيوس الأسقف العام للجيزة فى بيان صحفي السبت إلى أن المطرانية مستاءة من تطور الأمور إلى حد الاعتداء على مبنى محافظة الجيزة، مؤكداً أن المطرانية تقدر محافظ الجيزة ووصفته بـالإنسان المتفهم والمتعاون، كما أكدت أنها تقدر كل قيادات الأمن بالمحافظة . وأثنى الاسقف فى بيانه على موافقة المحافظ على تعديل ترخيص المبنى من مبنى خدمى إلى كنيسة، مشيرا إلى أن المبنى حاصل على ترخيص وحجم المخالفة فيه لاتستدعى هذه الأفعال العنيفة حيث ان المخالفة تقتصر على بناء سلم طوارىء، مؤكدا أن المبنى الخدمى لاينفصل عن الكنيسة فهو أيضا بمثابة كنيسة. وقال الأسقف فى بيانه أن عناصر غريبة اندست بين المتجمهرين، كما أن الشائعات ساهمت فى زيادة الانفعال والتحريض حيث اعتقد الكثيرون ان جولات مسئولين فى الحى بالقرب من الكنيسة فى ساعات مبكرة جدا هو تمهيد لإزالة المبنى . وأشاد الانبا ثيودوسيوس الأسقف العام للجيزة بالعلاقات بين المسلمين والمسيحيين فى المنطقة قائلاً: " فقد تعاونا فى بناء المبنى معا كما تعاونا فى السابق فى بناء مسجد قريب، وان الحدث لايمثل فتنة وإنما خلاف مع الجهة الإدارية تطور بشكل سلبى ومرفوض وينبه إلى ضرورة إعادة النظر فى قوانين وقواعد بناء دور العبادة لغير المسلمين"، كما جاء فى البيان. المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 مطرانية الجيزة: نأسف عن أحداث العمرانية..وعناصر غريبة اندست بين المتجمهرين وقال الأسقف فى بيانه أن عناصر غريبة اندست بين المتجمهرين، كما أن الشائعات ساهمت فى زيادة الانفعال والتحريض يعي ننتظر الان محاكمة المندسين وتنفيذ قانون الطوارئ عليهم عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 مطرانية الجيزة: نأسف عن أحداث العمرانية..وعناصر غريبة اندست بين المتجمهرين أعربت مطرانية الجيزة عن أسفها الشديد للأحداث التى وقعت يوم الأربعاء الماضى بين قوات الأمن وعدد من المسحيين على خلفية بناء مبنى خدمات تابع لكنيسة العذراء والملاك بالعمرانية . وأشار الانبا ثيودوسيوس الأسقف العام للجيزة فى بيان صحفي السبت إلى أن المطرانية مستاءة من تطور الأمور إلى حد الاعتداء على مبنى محافظة الجيزة، مؤكداً أن المطرانية تقدر محافظ الجيزة ووصفته بـالإنسان المتفهم والمتعاون، كما أكدت أنها تقدر كل قيادات الأمن بالمحافظة . وأثنى الاسقف فى بيانه على موافقة المحافظ على تعديل ترخيص المبنى من مبنى خدمى إلى كنيسة، مشيرا إلى أن المبنى حاصل على ترخيص وحجم المخالفة فيه لاتستدعى هذه الأفعال العنيفة حيث ان المخالفة تقتصر على بناء سلم طوارىء، مؤكدا أن المبنى الخدمى لاينفصل عن الكنيسة فهو أيضا بمثابة كنيسة. وقال الأسقف فى بيانه أن عناصر غريبة اندست بين المتجمهرين، كما أن الشائعات ساهمت فى زيادة الانفعال والتحريض حيث اعتقد الكثيرون ان جولات مسئولين فى الحى بالقرب من الكنيسة فى ساعات مبكرة جدا هو تمهيد لإزالة المبنى . وأشاد الانبا ثيودوسيوس الأسقف العام للجيزة بالعلاقات بين المسلمين والمسيحيين فى المنطقة قائلاً: " فقد تعاونا فى بناء المبنى معا كما تعاونا فى السابق فى بناء مسجد قريب، وان الحدث لايمثل فتنة وإنما خلاف مع الجهة الإدارية تطور بشكل سلبى ومرفوض وينبه إلى ضرورة إعادة النظر فى قوانين وقواعد بناء دور العبادة لغير المسلمين"، كما جاء فى البيان. الكلام دة خطير معنى اية ان الدولة تغير التصريح من مكان خدمى الى كنيسة ؟؟؟؟ كلام كبير يعنى اية مندسين وعناصر اخرى ؟؟؟ اية يا جماعة الناس دى فكرانا هبل ولا مصابون بالزهايمر هناك تنظيم واضح لكل ما يحدث وهناك تسائل بريء هل كل ما يحدث بالصعيد بيكون المسلمين هم من بدآ الاعتداء فيها ؟؟؟؟؟؟ اسئلة تحتاج الى عقل يناقش وليس حنجورية او ميوعة وتلون الموضوع خطير جدآ ويحتاج الى وقفة مع النفس لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبو عمر بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 الأفاضل ..... سى السيد .... شريف .... ضحى المادة الثانية من الدستور ....المذكور فيها المبادىء و ليست الشريعة نفسها و هى المصدر الرئيسى و ليس الوحيد و تحت ليس الوحيد مليون خط و حيث بالرغم من ذلك ما لبثت هذه المادة ملتبسة للغاية عند البعض زى ما جاء برددودكم لذا جاءت المادة الأولى لترسخ مبدأ المواطنة كتاج للدستور الدستور فى هذه الأمور .... أمور العقيدة .... يعتبر متقدم و به مواد ممتازة و لكن ليس المشكلة فى الدستور و لست واثقا" أن المشكلة فى الشريعة الإسلامية حيث ماجاء من براهين أ. شريف يخص عصور الولايات الإسلامية و الخلفاء و ليس من القرآن و السنة لا أعرف و لا أريد أن أعرف إن كانت الفتاوى الخاصة ببناء دور العبادة لهذه الفترات مكون أساسي للشريعة الإسلامية أو الدولة الإسلامية التى تكلمتم عن فهمكم لها .... لكنها بديهيا" ليست مكونا" من مبادىء الشريعة المذكورة بالدستور المطلوب إحترامه و تبجيله كما تفضلتم و مع إحترامى لكل هذه الإختلافات فيكفينى لحسم هذا الأمر ما قلته فى أول ستة سطور أعلاه ممكن حضرتك تقرا الكلام اللي بالأحمر ده و تقولنا نفهم إيه و لكن ليس المشكلة فى الدستور ( يقين و ثقة بالدستور ) و لست واثقا" أن المشكلة فى الشريعة الإسلامية ( يعني تثق في الدستور و لا تثق في الشريعة الإسلامية لعدم معرفتك بها .. يعني الدستور عندك رقم واحد .. اتفقنا ) لا أعرف و لا أريد أن أعرف إن كانت الفتاوى الخاصة ببناء دور العبادة لهذه الفترات مكون أساسي للشريعة الإسلامية أو الدولة الإسلامية التى تكلمتم عن فهمكم لها ( نفي قاطع و تأكيد على عدم وجود معرفة) لكنها بديهيا" ليست مكونا" من مبادىء الشريعة المذكورة بالدستور المطلوب إحترامه و تبجيله كما تفضلتم ( منين حكمت بالبديهية و إنت أصلا لا تعرف و لا تريد ان تعرف ) أرجوك حدد لنا معيار للتفاهم و للحوار : الدين ام الدستور هل تتفق معي على أن مصر بلد مؤسسات و دستور و احترام للقانون وحماية حقوق المواطنة اللي هي تاج الدستور كما تقول .. أرجوك حدد موقفك مع او ضد هذا الكلام الحالة الأولى لماذا عندما صدر حكم عن القضاء ( الذي يحميه الدستور و يكفل استقلاله و ألزم جميع المواطنين بتنفيذ أحكامه ) ظهر قول مضاد للحكم القضائي يقول : بأنه لا أحد يُلزم الكنيسة ولا يرغمنا على تنفيذ شئ سوى تعاليم الإنجيل فقط وقواعد ديننا، وأن الكنيسة لها رأي واحد .. الحالة الثانية كيف يتم تنفيذ القانون على جميع دور العبادة للمسلمين بوضعها تحت الإشراف الأمني و داخل المساجد مخبرين و إمام المسجد متعين ومتراقب في كل كلمة و لو غلط في اسرائيل يتشد ، و الاعتكاف في المساجد بالبطاقة و موافقة جهات أمنية.. في نفس الوقت جميع الأديرة لا يخضع أي شخص أو نشاط داخلها لأي إشراف أمني .. و يتم التصريح أن طلب تفتيش الأديرة هو عمل غير عقلاني فهذه اماكن عبادة ما دور الأجهزة الأمنية فيها .. الحالة الثالثة كيف يتفق الجميع على ان ما حدث هو عمل همجي و غير مسئول ... ثم يكون التبرير إنهم تم استفزازهم و لم يراع أحد أنهم صعايدة .. فيه إيه ... ده كدة الصعيدي مايدخلشي الجيش بئى و على الله حد يستفزه و هو يكسر لينا الدنيا سبحان الله .. إحنا مش مختلفين على الموضوع و لا على الهدف (المواطنة كما تريد) إحنا بس عايزين نتفق على لغة للحوار .. هل الحوار على أساس كل واحد يحكم بعقيدته ؟؟ ( ياريييييييييييييييت ) ولا كلنا مواطنين زي بعض في هذا البلد يحكمنا نفس القانون و هذا الدستور ؟؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 اه يا بلد ,, من يومين قضينا طول اليوم نقول سلطة الدوله وقرارات الدوله ,, واحكام الدوله ,, طيب اهي الدوله اهيه طلعت قرار من المحافظ - وهو بالمناسبه اعلى سلطه في محافظته لا يعلوه الا رئيس الجمهوريه - طلعت قرار بتحويل المبنى الخدمي الى كنيسة طيب ماكان من الاول المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 لم اكن أتخيل بالفعل اننا في معرض رفضنا لما حدث سنصل الي درجة البحث عن شرعية اقامة الكنائس في مصر من اساسه باحثين في مواد الدستور أو اي تفسيرات دينية ... من هنا من يقول انا هو صاحب البلد اما انت فضيف لدي و عليك احترام تلك الضيافة ... كيف تطلب من مواطن ان يقوم بحقوق المواطنة و انت تسلبه حقه العقائدي ... ماذا ستنتظر منه و أنت تشعره انه مواطن درجة ثانية .. اذا كان هذا هو التفكير السائد بالفعل فمرحي بالحزب الوطني و مرحي بمبارك و من بعده ابنه رئيسآ لمصر ... :sad: كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 (معدل) الأفاضل ..... سى السيد .... شريف .... ضحى المادة الثانية من الدستور ....المذكور فيها المبادىء و ليست الشريعة نفسها و هى المصدر الرئيسى و ليس الوحيد و تحت ليس الوحيد مليون خط و حيث بالرغم من ذلك ما لبثت هذه المادة ملتبسة للغاية عند البعض زى ما جاء برددودكم لذا جاءت المادة الأولى لترسخ مبدأ المواطنة كتاج للدستور الدستور فى هذه الأمور .... أمور العقيدة .... يعتبر متقدم و به مواد ممتازة و لكن ليس المشكلة فى الدستور و لست واثقا" أن المشكلة فى الشريعة الإسلامية حيث ماجاء من براهين أ. شريف يخص عصور الولايات الإسلامية و الخلفاء و ليس من القرآن و السنة لا أعرف و لا أريد أن أعرف إن كانت الفتاوى الخاصة ببناء دور العبادة لهذه الفترات مكون أساسي للشريعة الإسلامية أو الدولة الإسلامية التى تكلمتم عن فهمكم لها .... لكنها بديهيا" ليست مكونا" من مبادىء الشريعة المذكورة بالدستور المطلوب إحترامه و تبجيله كما تفضلتم و مع إحترامى لكل هذه الإختلافات فيكفينى لحسم هذا الأمر ما قلته فى أول ستة سطور أعلاه ممكن حضرتك تقرا الكلام اللي بالأحمر ده و تقولنا نفهم إيه و لكن ليس المشكلة فى الدستور ( يقين و ثقة بالدستور ) و لست واثقا" أن المشكلة فى الشريعة الإسلامية ( يعني تثق في الدستور و لا تثق في الشريعة الإسلامية لعدم معرفتك بها .. يعني الدستور عندك رقم واحد .. اتفقنا ) لا أعرف و لا أريد أن أعرف إن كانت الفتاوى الخاصة ببناء دور العبادة لهذه الفترات مكون أساسي للشريعة الإسلامية أو الدولة الإسلامية التى تكلمتم عن فهمكم لها ( نفي قاطع و تأكيد على عدم وجود معرفة) لكنها بديهيا" ليست مكونا" من مبادىء الشريعة المذكورة بالدستور المطلوب إحترامه و تبجيله كما تفضلتم ( منين حكمت بالبديهية و إنت أصلا لا تعرف و لا تريد ان تعرف ) أرجوك حدد لنا معيار للتفاهم و للحوار : الدين ام الدستور هل تتفق معي على أن مصر بلد مؤسسات و دستور و احترام للقانون وحماية حقوق المواطنة اللي هي تاج الدستور كما تقول .. أرجوك حدد موقفك مع او ضد هذا الكلام الحالة الأولى لماذا عندما صدر حكم عن القضاء ( الذي يحميه الدستور و يكفل استقلاله و ألزم جميع المواطنين بتنفيذ أحكامه ) ظهر قول مضاد للحكم القضائي يقول : بأنه لا أحد يُلزم الكنيسة ولا يرغمنا على تنفيذ شئ سوى تعاليم الإنجيل فقط وقواعد ديننا، وأن الكنيسة لها رأي واحد .. الحالة الثانية كيف يتم تنفيذ القانون على جميع دور العبادة للمسلمين بوضعها تحت الإشراف الأمني و داخل المساجد مخبرين و إمام المسجد متعين ومتراقب في كل كلمة و لو غلط في اسرائيل يتشد ، و الاعتكاف في المساجد بالبطاقة و موافقة جهات أمنية.. في نفس الوقت جميع الأديرة لا يخضع أي شخص أو نشاط داخلها لأي إشراف أمني .. و يتم التصريح أن طلب تفتيش الأديرة هو عمل غير عقلاني فهذه اماكن عبادة ما دور الأجهزة الأمنية فيها .. الحالة الثالثة كيف يتفق الجميع على ان ما حدث هو عمل همجي و غير مسئول ... ثم يكون التبرير إنهم تم استفزازهم و لم يراع أحد أنهم صعايدة .. فيه إيه ... ده كدة الصعيدي مايدخلشي الجيش بئى و على الله حد يستفزه و هو يكسر لينا الدنيا سبحان الله .. إحنا مش مختلفين على الموضوع و لا على الهدف (المواطنة كما تريد) إحنا بس عايزين نتفق على لغة للحوار .. هل الحوار على أساس كل واحد يحكم بعقيدته ؟؟ ( ياريييييييييييييييت ) ولا كلنا مواطنين زي بعض في هذا البلد يحكمنا نفس القانون و هذا الدستور ؟؟؟ سيدى الفاضل .... بالرغم من أن كلامي كان واضح لا لبس فيه و بالتالي أستغرب الإلتباس المفتعل منك عن الثقة بالدين و الدستور عندما قلت و لست واثقا" أن المشكلة فى الشريعة الإسلامية واثقا" هنابمعنى تأكد و يقين و ليست لها علاقة بما ذهبت إليه حضرتك من ثقة ب س و عدم ثقة ب ص لا أعرف و لا أريد أن أعرف إن كانت الفتاوى الخاصة ببناء دور العبادة لهذه الفترات مكون أساسي للشريعة الإسلامية أو الدولة الإسلامية التى تكلمتم عن فهمكم لها سبب عدم رغبتى فى المعرفة ..... و هنا مقصورة على شىء محدد و سبب ذلك ما عبر عنه الفاضل سكوربيون من إستغراب مسألة بحث شرعية بناء الكنائس من عدمه أنا فقط عاوز أضيف لما جاء على آخر سن قلم أ. سكوربيون و حفيده كمان عشان الأمر محتاج ما يقرب من قرن لحسم بعض المسائل التى كنت أعتقد أنها محسومة تم تعديل 27 نوفمبر 2010 بواسطة أشرف حليم ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ريمون بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 (معدل) الحل هو اصدار القانون الموحد لبناء دور العبادهيا إلا يبقى فعلا فيه ناس مش عاوزه كنايس تتبنى هتقوللى مهو ديننا بيقول كده زى ما الاستاذ شريف مان اقولك دينك تطبقه على نفسك و على و لادك مش عليا الفاضل ريمو .. اتمنى لما تتكلم عن دين يعتنقه الغالبية العظمى من الاعضاء ان كلامك يكون باحترام اكتر من كده .. انا اسف اننى زعلت حضرتك فانا بحترم كل الاديان و ارفض الاستهزاء بائ دين حتى ولو مصرى واحد بيدين بالدين ده و انا مش شايف قله احترام فى كلامى فمفتكرش حضرتك تقبلى اننى اطبق تعاليم دين تانى على حضرتك خصوصا لو بتمنعك من بناء دور عبادتك فمن الطبيعى اننى ارفض تطبيق تعاليم دين تانى عليا خصوصا لو التعاليم دى بتحرمنى من بناء دور عبادتى اللى مبيحترمش الاسلام فعلا هو اللى بينسب تعاليم ميقبالهاش عقل و لا ضمير للاسلام ****************** ****************** انا مصرى ابن مصرى و امريكا مش مامتى و لا اسرائيل خالتى ووالدى خدم فى الجيش المصرى 6 سنين من عز شبابه و حارب فى 73 و دخل سينا و حررها و كان من اخر مجموعه تترك موقعها فى الثغرة بعد ما تحاصرنا و الذخيره نفذت و البلد دى بلدى و ليا حق فيها و عليها. زيي زى اي مصرى تانى تم تعديل 28 نوفمبر 2010 بواسطة أبو محمد حذف اقتباسات من مداخلة محذوفة وبالتالى ال واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شريف مان بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 كلامى للمرة الثانية عشان اللى مفهمش مصر دولة اسلامية رغم أنف الحاقدين وستظل كذلك من حقك أنك تمارس شعائرك الدينية بمنتهى الحرية ودا موجود عدد الكنائس فى مصر كااافى جدا من وجة نظر الاغلبية الكاسحة فى البلد وعليك ان تحترم ذلك وكمان من وجهة نظر حكومة بلدك اللى والدلك ضحى عشانها والنصارى فى مصر يعيشون أجمل أيامهم حسب تصريحات بابا النصارى ولو بعد كل دا ليك حق تاخده بالأدب مش بالبلطجة ووضع اليد وحاجة جميلة ان أمريكا بلد الارهاب مش مامتك .. بس أكيد هى مامة ناس انت تعرفهم كويس ومبارك اللى بيدعولوا هنا وبيدعوا لولاده وبيشجعوا النصارى على مساندتهم وأنتخابهم .. بيدعوا عليه هناك والغريب ان اللى بيعمل كدا رجال الدين .................. لو عايز دليل بالصوت والصورة ( أجيبلك ) اللهم يــامن أجــاب نوحــــــــــــا حين ناداه ويامن كشف الضر عن أيوب في بلــــــواه ويامن سمع يعقوب في شكــــــــــــــــــــواه ورد إليه يوسف وأخـــــــــــــــــــــــــــــــــاه وبرحمته أرتد بصيرا وعادت النور عيناه اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
pink rose بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 ووالدى خدم فى الجيش المصرى 6 سنين من عز شبابه و حارب فى 73 و دخل سينا و حررها و كان من اخر مجموعه تترك موقعها فى الثغرة بعد ما تحاصرنا و الذخيره نفذت تحية خاصة جدا مني لوالد حضرتك بس الله يكرمك اتصرف في موضوع اسمك دا عشان عملنا ازمة النهاردة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبو عمر بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 سيدى الفاضل .... بالرغم من أن كلامي كان واضح لا لبس فيه و بالتالي أستغرب الإلتباس المفتعل منك عن الثقة بالدين و الدستور أ. أشرف شاكر لردك الكريم... لا أختلف معك عن حرية العبادة و حرية بناء اماكن العبادة - وفق القانون الذي يحكمنا جميعا - فهذا حق أصلي غير مكتسب و ليس هو محور مناقشتي معى حضرتك . وبعيد عن الالتباس الذي افتعلته كما ذكرت حضرتك ... سألت حضرتك سؤال واضح و ذكرت لحضرتك 3 حالات أرجو منك الرد بنفس هدوئك و موضوعيتك مع توضيح اي التباس قد يخفى علي .. أرجوك حدد لنا معيار للتفاهم و للحوار : الدين ام الدستور هل تتفق معي على أن مصر بلد مؤسسات و دستور و احترام للقانون وحماية حقوق المواطنة اللي هي تاج الدستور كما تقول .. أرجوك حدد موقفك مع او ضد هذا الكلام الحالة الأولى لماذا عندما صدر حكم عن القضاء ( الذي يحميه الدستور و يكفل استقلاله و ألزم جميع المواطنين بتنفيذ أحكامه ) ظهر قول مضاد للحكم القضائي يقول : بأنه لا أحد يُلزم الكنيسة ولا يرغمنا على تنفيذ شئ سوى تعاليم الإنجيل فقط وقواعد ديننا، وأن الكنيسة لها رأي واحد .. الحالة الثانية كيف يتم تنفيذ القانون على جميع دور العبادة للمسلمين بوضعها تحت الإشراف الأمني و داخل المساجد مخبرين و إمام المسجد متعين ومتراقب في كل كلمة و لو غلط في اسرائيل يتشد ، و الاعتكاف في المساجد بالبطاقة و موافقة جهات أمنية.. في نفس الوقت جميع الأديرة لا يخضع أي شخص أو نشاط داخلها لأي إشراف أمني .. و يتم التصريح أن طلب تفتيش الأديرة هو عمل غير عقلاني فهذه اماكن عبادة ما دور الأجهزة الأمنية فيها .. الحالة الثالثة كيف يتفق الجميع على ان ما حدث هو عمل همجي و غير مسئول ... ثم يكون التبرير إنهم تم استفزازهم و لم يراع أحد أنهم صعايدة .. فيه إيه ... ده كدة الصعيدي مايدخلشي الجيش بئى و على الله حد يستفزه و هو يكسر لينا الدنيا المجال مفتوح لحضرتك للشرح و فك أي ملابسات .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ريمون بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 ووالدى خدم فى الجيش المصرى 6 سنين من عز شبابه و حارب فى 73 و دخل سينا و حررها و كان من اخر مجموعه تترك موقعها فى الثغرة بعد ما تحاصرنا و الذخيره نفذت تحية خاصة جدا مني لوالد حضرتك بس الله يكرمك اتصرف في موضوع اسمك دا عشان عملنا ازمة النهاردة الله يخليكى يا استاذه ريمو ادعي له علشان عنده عمليه قسطره يوم الاتنين حاضر يا سيدتى رغم اننى عضو قبل حضرتك بسنه و نص بس نغيروا الاسم و مالوا لو الادمن يحبوا يغيروه ل Ray يبقى كتر خيرهم واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
pink rose بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 ووالدى خدم فى الجيش المصرى 6 سنين من عز شبابه و حارب فى 73 و دخل سينا و حررها و كان من اخر مجموعه تترك موقعها فى الثغرة بعد ما تحاصرنا و الذخيره نفذت تحية خاصة جدا مني لوالد حضرتك بس الله يكرمك اتصرف في موضوع اسمك دا عشان عملنا ازمة النهاردة الله يخليكى يا استاذه ريمو ادعي له علشان عنده عمليه قسطره يوم الاتنين حاضر يا سيدتى رغم اننى عضو قبل حضرتك بسنه و نص بس نغيروا الاسم و مالوا لو الادمن يحبوا يغيروه ل Ray يبقى كتر خيرهم الف سلامة على الوالد يا فندم ربنا يشفيه و يقومهلكم بالسلامة ان شاء الله و معلش يا فندم هانتعب حضرتك معانا في موضوع تغيير الاسم دا دايما من زمان اوي اسمي و اسم ريمون بيعملوا قفلة سوا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 ووالدى خدم فى الجيش المصرى 6 سنين من عز شبابه و حارب فى 73 و دخل سينا و حررها و كان من اخر مجموعه تترك موقعها فى الثغرة بعد ما تحاصرنا و الذخيره نفذت تحية خاصة جدا مني لوالد حضرتك بس الله يكرمك اتصرف في موضوع اسمك دا عشان عملنا ازمة النهاردة الله يخليكى يا استاذه ريمو ادعي له علشان عنده عمليه قسطره يوم الاتنين حاضر يا سيدتى رغم اننى عضو قبل حضرتك بسنه و نص بس نغيروا الاسم و مالوا لو الادمن يحبوا يغيروه ل Ray يبقى كتر خيرهم لو الادمن يحبوا يغيروه ل Ray يبقى كتر خيرهم أستاذ ريمون بسيطة إن شاء الله و يقوم من العملية بألف سلامة لى طلب بلاش ٌRay تحاشيا" لسوء النية و إقتراح منى ممكن تخليه " رايمون " بس أعتقد أنك يجب أن تفتح توبيك تطلب فيه تغيير الإسم أيا" كان ما سوف تستقر على إختياره ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ريمون بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 شكرا لتمنياتكم الطيبه لوالدى تم انشاء الموضوع التالى لطلب تغيير الاسم http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=113294&st=0&p=662302&fromsearch=1entry662302 واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 كلامى للمرة الثانية عشان اللى مفهمش مصر دولة اسلامية رغم أنف الحاقدين وستظل كذلك من حقك أنك تمارس شعائرك الدينية بمنتهى الحرية ودا موجود عدد الكنائس فى مصر كااافى جدا من وجة نظر الاغلبية الكاسحة فى البلد وعليك ان تحترم ذلك وكمان من وجهة نظر حكومة بلدك اللى والدلك ضحى عشانها والنصارى فى مصر يعيشون أجمل أيامهم حسب تصريحات بابا النصارى ولو بعد كل دا ليك حق تاخده بالأدب مش بالبلطجة ووضع اليد وحاجة جميلة ان أمريكا بلد الارهاب مش مامتك .. بس أكيد هى مامة ناس انت تعرفهم كويس ومبارك اللى بيدعولوا هنا وبيدعوا لولاده وبيشجعوا النصارى على مساندتهم وأنتخابهم .. بيدعوا عليه هناك والغريب ان اللى بيعمل كدا رجال الدين .................. لو عايز دليل بالصوت والصورة ( أجيبلك ) أستاذ شريف قبل ما ارد على حضرتك عايزة حضرتك تتخيل نبينا الكريم صلوات الله و سلامه عليه قرأ المداخلة دي تفتكر حيديها تقييم إيجابي؟؟؟ ما تجاوبنيش جاوب لنفسك و سمعها ردك و تذكر ما قلته http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=112044&st=0&p=652361entry652361 قبل ذلك أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2010 الأستاذ الفاضل ريمون ألف سلامة على والد حضرتك و بإذن الله يقوم بالسلامة و يطمنك عليه أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts