مسافر بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 (معدل) الاخوة الافاضل معلوم أن منهج السلفيين هو الرجوع إلى الكتاب والسنة ومعلوم لدينا أن الاحكام التكليفية خمسة سؤالي الاول للجميع ماهو الحكم التكليفي في سكوت السلفيين على فساد نظام الحكم ؟ والسؤال الثاني ماهو الحكم التكليفي في الكلام على فساد تظام الحكم ؟ كما أرجو من مصرية مغتربة توضيح ماذا تقصد بفساد نظام الحكم هل هو الكفر أم المعاصي؟ تم تعديل 30 نوفمبر 2010 بواسطة مسافر عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 الاخوة الافاضل معلوم أن منهج السلفيين هو الرجوع إلى الكتاب والسنة ومعلوم لدينا أن الاحكام التكليفية خمسة سؤالي الاول للجميع ماهو الحكم التكليفي في سكوت السلفيين على فساد نظام الحكم ؟ والسؤال الثاني ماهو الحكم التكليفي في الكلام على فساد تظام الحكم ؟ كما أرجو من مصرية مغتربة توضيح ماذا تقصد بفساد نظام الحكم هل هو الكفر أم المعاصي؟ أولا يا فندم أنا حأحسن الظن بحضرتك إن مفيش قصد للإساءة بس معلش حضرتك مبحبش حد يتباسط معايا و يناديني أو يتكلم عني بدون ألقاب بدون ما أسمح له بكده ثانيا فساد الحكم اللي أقصده واضح جدا لأي حد الدولة مدنية يا فندم و اللي بيحكمنا رئيس جمهورية و ليس خليفة المسلمين لا يعنيني ارتكابه معاصي تخصه وحده في علاقته بربنا ما يعنيني و يعني كل مصري مهما كان دينه أو درجة تدينه ما يعنينا جميعا ألا يجور الحاكم علينا في معيشتنا يعني ليا حقوق من الدولة و عليا واجبات تجاه الدولة و ما دمت باعمل واجباتي من حقي تكون ليا حقوق محدش يسلبها مني و هي المعيشة الكريمة بتوفير تعليم و رعاية صحية و خدمات و مرافق عامة عشان اقدر أكون مواطن صالح ليا دور في مجتمعي و اساهم في الاصلاح و التطور اللي هو الهدف اللي اتخلقنا عشانه ألا و هو عمارة الأرض بالنسبة للتكاليف الخمسة اللي حضرتك ذكرتها و هي لمن لا يعلم الشهادتين الصلاة الصيام الزكاة الحج عند الاستطاعة فدي حضرتك بيسموها فرض عين يعني فرض على كل مسلم لا يسقط عنه إذا قام به باقي المسلمين بينما هناك فروض أخرى تسمى فرض كفاية إذا قام بها البعض سقط التكليف عن باقي المسلمين و تكون في فروض دينية و دنيوية فالدينية على سبيل المثال لا الحصر: التفقه في الدين و دراسة العلم الشرعي حفظ القرآن الكريم و الدنيوية مثلا كتعلوم العلوم الدنيوية كالطب و الهندسة و كل ما يستجد من علوم تخدم الناس و خدمة المجتمع و لو كل مسلم اكتفى بالتكاليف الخمسة من سيقوم بإقامة الخدمات التي لا تستقيم الحياة بدونها و لعل الجميع يعلم بقصة الشقيقين الذين يقيم احدهما في المسجد ليل نهار و الآخر يعمل لينفق على نفسه و شقيقه و كيف أن المفهوم الإسلامي يرى أن العامل أعبد من العابد المتفرغ للعبادة كان هذا استهلالا لابد منه بالنسبة لأسئلة حضرتك سؤالي الاول للجميع ماهو الحكم التكليفي في سكوت السلفيين على فساد نظام الحكم ؟ والسؤال الثاني ماهو الحكم التكليفي في الكلام على فساد تظام الحكم ؟ 1- الحكم التكليفي للسكوت على فساد نظام الحكم قوله صلى الله عليه و سلم: ( الساكت عن الحق شيطان أخرس) 2- حكم الكلام عن فساد عن نظام الحكم: أنه درجة من درجات انكار المنكر ( الإنكار باللسان) و الدرجة الأعلى هي ( الإنكار باليد) لمن له السلطة و أدنى الدرجات هو (الإنكار بالقلب) و ذلك أضعف الإيمان ما نراه دوما من مدعي السلفية- و حاشاك حضرتك أن تكون منهم- أنهم يستخدمون أعلى درجات الإنكار على عامة المسلمين و أضعف درجات الإنكار مع الحاكم تحياتي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خالد المسلم بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ما نراه دوما من مدعي السلفية- و حاشاك حضرتك أن تكون منهم- أنهم يستخدمون أعلى درجات الإنكار على عامة المسلمين و أضعف درجات الإنكار مع الحاكم يا اختى الفاضله كيف يستخدم التيار السلفى او مدعى السلفيه اعلى درجات الانكار على عامه المسلمين باليد يعنى ؟ هل عمرك رايتى رمزا من رموز السلف استخدم اليد فى النصح لعامه المسلمين حاش لله فكلهم ولله الحمد من المشهود لهم بالحكمه والموعظه الحسنه وحتى عند التقريع يستخدم اللفظ العام ولايخصص ولا يذكر اسماء كما كان صلى الله عليه وسلم يقول مابال اقوام يفعلون كذا وكذا النقطه الثانيه مين قال لحضرتك انهم يستخدمون فقط الانكار بالقلب فقط مع الحاكم اعطيت مثال بسلطان العلماء العز ابن عبد السلام واحمد ابن حنبل والمعتصم وهناك ايضا شيخ الاسلام ابن تيميه وهناك الامام ابو حنيفه كلهم كانوا من كبار ائمه السلف الصالح وكلهم منهم من مات فى السجن مثل الامام ابو حنيفه والامام ابن تيميه ومنهم من مات هاربا مثل سفيان الثورى ومنهم من عذب فى ذات الله كأحمد ابن حنبل وسجن سنتين ان لم تخنى الذاكره وغيرهم وغيرهم دول القدماء اما فى عصرنا الحاضر فيه الشيخ احمد شاكر او والده عندما كان الخديوى حاضرا لصلاه الجمعه وقال الخطيب فيما قال شعرا فى مدح الخديوى لانه وافق على ارسال طه حسين للبعثه فى فرنسا وماعبست وماتوليت اذ جاءك الاعمى فلما صلى الناس وقف الشيخ احمد شاكر والخديوى جالس سامع لكلامه وقال : ايها الناس اعيدوا صلاتكم فان امامكم قد كفر يقصد بذلك ان الامام عرض بمقام النبى صلى الله عليه وسلم كانما قال انه صلى الله عليه وسلم عبس وتولى لما جاءه الاعمى اما انت يا فؤاد ما عبست وما توليت عندما جاءك طه حسين وهذا تعريض بمقام سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم الشيخ كشك رحمه الله كان خطيبا علما لايخاف فى الله لومه لائم اظن اللى سمع للشيخ كشك عارف انا اقصد ايه الراجل لم يتوانى عن الدفاع عن دين الله والرد على كل من يسئ للاسلام بدءا من الحكام فى مصر وغيرها وحتى الفنانين والادباء والكتاب الى ان منع من الخطابه وابعد عن المنبر والى ان مات ساجدا رحمه الله دعوه الاخوان المسلمين بيشاركوا فى الانتخابات وبيشاركوا فى السياسه وهيه فى الاصل دعوه سلفيه وده اول كلمه فى التعريف بدعوه الاخوان المسلمين هى دعوه سلفيه فين بقى انهم يكتفون بأضعف الايمان يا اختى الفاضله ؟؟؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 (معدل) السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا الفاضله مصريه متغربه انا بجد باتساءل فين دورهم في البلد؟ ليه متقوقعين و عاملين أسوار حواليهم؟ عملوا ايه من اجل التغيير التغيير بيقول ابدأ بنفسك فرق كبير اوي بين اني أبدأ بنفسي و بين إني أقول يللا نفسي انا مبقولش انهم يقدروا يغيروا الآخرين اللي شايفاه ان مفيش تواصل بينهم و بين الآخرين بالعكس تماما يا اختى الفاضله مشكله هؤلاء العلماء الدعاه انهم على تواصل شديد مع الاخرين و نظره محايده لحال الفضائيات التى ظهروا عليها و كم الانتشار الرهيب و التغيير الشديد داخل المجتمع يؤكد عكس ما قلتى و إلا فما السبب الحقيقى للتضييق عليهم و إغلاق تلك الفضائيات و دورهم اوضح من انكاره و انظرى مثلا الى متابعى الشيخ محمد حسان مثلا كما و كيفا بل إسألى عن الحضور فى اى محاضره او خطبه او مؤتمر دعوى فى اى مكان داخل مصر و خارجها و اسالى عن التضييق الامنى عليه و على غيره بل إسمحي لى ان اقول ان تواصل هؤلاء و قبولهم الشديد لدى عامه المسلمين هو مشكلتهم الاساسيه مع النظام و ازلامه و تخيلى مثلا لو دعا الحوينى و حسان و يعقوب غدا الى مظاهره تنطلق من ميدان التحرير كم من الافراد سيستجيبون لها ...تخيلى ؟؟. الزميل الفاضل architect ده ذكاء من مراكز القوى - الحكام يعني - يا زهيري في الدول دي ,, انها ربطت وجودهم بوجودها ,, يعني سمحت لهم بالتحرك كيفما يشائون في مقابل " واطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم " وهما ملتزمين يا اخي بالاتفاق الغير معلن ده بكل اخلاص ,, عشان كده اي فكر تنموي او دم جديد يضخ في المجتمع تبقى مصيبه ,, لانها حتخلي الناس تفكر ,, ولو فكرت حتفهم اللعبه والبيزنس اللي بيتم فوق ,, انما لأ بلاش تفكير النقل النقل - ولا لتفعيل العقل ,, تهمه تعطيل العقل يمكن قبولها من النظام او من الصوفيه مثلا او من اديان اخرى و من قال ان النظام يسمح لهم بالتحرك كيفما يشاؤون كما تفضلت و هم ليسوا ملتزمين بذلك بل مجبرين عليه و انظر لو شئت الى التعسف فى اغلاق الفضائيات .. و السؤال الذى ينبغى طرحه لماذا هذا التعسف الشديد فى التعامل مع هؤلاء الدعاه تحديدا و ليس غيرهم اين اضطهاد الصوفيين مثلا و الازهريين مثلا السر يا إخوتى الكرام فى معرفه النظام و من خلفه بخطوره هؤلاء الدعاه و خطوره منهجهم إن المشار اليهم بالسلفيه او ادعيائها و انا لا اعلم ان هناك مذهب او تسميه شرعيه بهذا نحن لا نعلم إلا إسلام واحد إسلام لا إله إلا الله محمد رسول الله إسلام القرأن و السنه الصحيحه الموثقه إسلام و أن هذا صراطى مستقيما إسلام محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم إسلام ابابكر و عمر و عثمان و على و عائشه و باقى الائمه و العلماء على مر التاريخ عدا هذا لا يوجد إسلام اى شئ اخر سمه ما شئت علمانيه ليبراليه بهائيه او بهائميه... مش فارقه. . هؤلاء الدعاه و العلماء اهم و اول ما يدعون اليه هو ..العقيده عقيده التوحيد تلك العقيده التى استغرقت ثلاثه عشر عاما من عمر الدعوه قبل الهجره تلك العقيده التى كانت هى الاساس الذى بنيت عليه الدوله الاسلاميه فيما بعد تلك العقيده التى تفرغ لها المصطفى فى مكه و صبر عليها و أوذى بسببها و اعد بها الجيل الذى فتح افاق الدنيا بعد ذلك هم يعرفون جيدا خطوره تلك العقيده التى لو تمكنت من القلوب لما وقف لها شئ على ظهر الارض لذلك يحاربونها بكل ما اوتوا من قوه و يستخدمون كل الطرق لا يردعهم فى ذلك اى عرف او وازع . تم تعديل 30 نوفمبر 2010 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ما نراه دوما من مدعي السلفية- و حاشاك حضرتك أن تكون منهم- أنهم يستخدمون أعلى درجات الإنكار على عامة المسلمين و أضعف درجات الإنكار مع الحاكم يا اختى الفاضله كيف يستخدم التيار السلفى او مدعى السلفيه اعلى درجات الانكار على عامه المسلمين باليد يعنى ؟ هل عمرك رايتى رمزا من رموز السلف استخدم اليد فى النصح لعامه المسلمين حاش لله فكلهم ولله الحمد من المشهود لهم بالحكمه والموعظه الحسنه وحتى عند التقريع يستخدم اللفظ العام ولايخصص ولا يذكر اسماء كما كان صلى الله عليه وسلم يقول مابال اقوام يفعلون كذا وكذا النقطه الثانيه مين قال لحضرتك انهم يستخدمون فقط الانكار بالقلب فقط مع الحاكم اعطيت مثال بسلطان العلماء العز ابن عبد السلام واحمد ابن حنبل والمعتصم وهناك ايضا شيخ الاسلام ابن تيميه وهناك الامام ابو حنيفه كلهم كانوا من كبار ائمه السلف الصالح وكلهم منهم من مات فى السجن مثل الامام ابو حنيفه والامام ابن تيميه ومنهم من مات هاربا مثل سفيان الثورى ومنهم من عذب فى ذات الله كأحمد ابن حنبل وسجن سنتين ان لم تخنى الذاكره وغيرهم وغيرهم دول القدماء اما فى عصرنا الحاضر فيه الشيخ احمد شاكر او والده عندما كان الخديوى حاضرا لصلاه الجمعه وقال الخطيب فيما قال شعرا فى مدح الخديوى لانه وافق على ارسال طه حسين للبعثه فى فرنسا وماعبست وماتوليت اذ جاءك الاعمى فلما صلى الناس وقف الشيخ احمد شاكر والخديوى جالس سامع لكلامه وقال : ايها الناس اعيدوا صلاتكم فان امامكم قد كفر يقصد بذلك ان الامام عرض بمقام النبى صلى الله عليه وسلم كانما قال انه صلى الله عليه وسلم عبس وتولى لما جاءه الاعمى اما انت يا فؤاد ما عبست وما توليت عندما جاءك طه حسين وهذا تعريض بمقام سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم الشيخ كشك رحمه الله كان خطيبا علما لايخاف فى الله لومه لائم اظن اللى سمع للشيخ كشك عارف انا اقصد ايه الراجل لم يتوانى عن الدفاع عن دين الله والرد على كل من يسئ للاسلام بدءا من الحكام فى مصر وغيرها وحتى الفنانين والادباء والكتاب الى ان منع من الخطابه وابعد عن المنبر والى ان مات ساجدا رحمه الله دعوه الاخوان المسلمين بيشاركوا فى الانتخابات وبيشاركوا فى السياسه وهيه فى الاصل دعوه سلفيه وده اول كلمه فى التعريف بدعوه الاخوان المسلمين هى دعوه سلفيه فين بقى انهم يكتفون بأضعف الايمان يا اختى الفاضله ؟؟؟؟ أستاذ خالد أولا :حضرتك بتقول مدعي السلفية و تذكر الأسماء اللي فاتت دي؟؟؟ يعني ايه الكلام ده؟؟ كلامي عن مدعي السلفية المنتشرين بشدة و حضرتك أكيد شفت ناس كتير جدا بمجرد ما اطلق لحيته و قصر ثوبه و قرأ له كتابين من ع الرصيف بينادوه يا شيخ اوعى تقوللي حضرتك اني باتخيل مثلا ثانيا يا أخي الكريم الشيخ كشك الله يرحمه كان من 40 سنة حضرتك ممكن تقوللي مين مكانه دلوقت لا يخاف في الحق لومة لائم؟؟؟ ثالثا: معلش يعني مدعي السلفية بيكفروا الإخوان يا فندم و ما يحدث مع د. عمرو خالد هو خير دليل على ما أقول أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تخيلي مصريه لما كنت في الرياض ,, كنت بظبط المنبه على 7:30 عشان معادي في المكتب 8:30 طبعا كنت بصحى اتوضى واصلي الصبح واتوكل على الله وطول اليوم بصلي الجماعه في مسجد المبنى تخيلي واحد من مدعي السلفيه يقول عني اني كافر طيب يا شيخنا انا ليه كافر ؟ عشان انت بتتعمد تظبط المنبه على 7:30 قلت له انا بطبعي دماغي ما بتبطلش تفكير ,, وبنام 3 الفجر بالعافيه لو صحيت 4:30 الفجر مش حنام بعدها مهما حاولت وحروح الشركه نايم مش قادر افتح عيني طول اليوم ,, ما اسهل تكفير البشر عند مدعي السلفيه ,, حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من كفر مسلما بدون وجه حق وقد باؤوا بما قالوا كما حدثنا المصطفى " أيما رجل قال لأخيه: يا كافر، فقد باء بها أحدهما,, وزاد مسلم : إن كان كما قال؛ وإلا رجعت عليه " ,, المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا الفاضله مصريه متغربه انا بجد باتساءل فين دورهم في البلد؟ ليه متقوقعين و عاملين أسوار حواليهم؟ عملوا ايه من اجل التغيير التغيير بيقول ابدأ بنفسك فرق كبير اوي بين اني أبدأ بنفسي و بين إني أقول يللا نفسي انا مبقولش انهم يقدروا يغيروا الآخرين اللي شايفاه ان مفيش تواصل بينهم و بين الآخرين بالعكس تماما يا اختى الفاضله مشكله هؤلاء العلماء الدعاه انهم على تواصل شديد مع الاخرين و نظره محايده لحال الفضائيات التى ظهروا عليها و كم الانتشار الرهيب و التغيير الشديد داخل المجتمع يؤكد عكس ما قلتى و إلا فما السبب الحقيقى للتضييق عليهم و إغلاق تلك الفضائيات و دورهم اوضح من انكاره و انظرى مثلا الى متابعى الشيخ محمد حسان مثلا كما و كيفا بل إسألى عن الحضور فى اى محاضره او خطبه او مؤتمر دعوى فى اى مكان داخل مصر و خارجها و اسالى عن التضييق الامنى عليه و على غيره بل إسمحي لى ان اقول ان تواصل هؤلاء و قبولهم الشديد لدى عامه المسلمين هو مشكلتهم الاساسيه مع النظام و ازلامه و تخيلى مثلا لو دعا الحوينى و حسان و يعقوب غدا الى مظاهره تنطلق من ميدان التحرير كم من الافراد سيستجيبون لها ...تخيلى ؟؟. حلو جدا لما لهم التأثير الكبير ده ليه مفيش حاجة بتحصل؟؟؟ و الا ده بيحصل مثلا في اجتماعات سرية بين المشايخ و مريديهم؟ انا ما طلبتش قلب نظام الحكم يا فندم أنا بأطلب مظاهرات سلمية او حتى التوجه لوسائل الإعلام الغربي و ما أكثر تلك الوكالات و كشف الحقائق ليه ده ما بيحصلش؟؟؟ ليه التقوقع - و لا زلت بأقول تقوقع - في قضايا العالم الاسلامي اللي فيها الجائر ناس من خارج البلد زي افغانستان و العراق مثلا ليه بنكتفي بالدعاء على الغرب الكافر و نطلب من الله تعالى أن يهلكهم دون بذل أي جهد لشرح وجهة النظر؟؟ الشيخ الحويني نفسه خريج ألسن قسم أسباني ماذا فعل ليعرف الناطقين بالأسبانية في أسبانيا و دول أمريكا اللاتينية - و عددهم بالملايين - بالإسلام؟ لماذا لا توجد له كتب دعوية بالأسبانية؟؟ ألا تسمي هذا تقوقعا؟؟ أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 ولماذا لا نعتبر بُعد المنهج السلفي عن السياسة سياسة أيضا.. :closedeyes: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mustafagamiel بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 السلام عليكم ورحمة الله لا اعرف ماسبب الهجوم على السلفيين ولا اعرف الى ماذا تريدوا ان تثبتوا في النهاية أحب ان اقول شيء نعم كلنا متعلمين ومعنا الكثير هنا ماشاء الله في مواقع مرموقة زادكم الله لكن لستم على نفس الدرجة العلمية في الدين قد ترون اشياء من وجهة نظركم ترونها صحيحة وهي غير شرعية وطبعا علماؤنا الربانيون ان شاء الله اكثر رؤية واكثر استفادة من التاريخ اشعر من هذا الموضوع انه هجوم على اناس معينة وذكرت بعض جملهم في بعض المشاركات وذلك انتصار لبعض الناس امثال عمرو خالد ولا اعرف هل يقارن عمرو خالد بهؤلاء الناس كلا والف كلا عمرو خالد فقط ناجح جدا كا رجل اجتماعي ينفع فقط مصلح لا رجل دين ولايصح علينا ان نقول عليه رجل دين واتمنى ألا تغضبوا من كلامي بشأن هذا الرجل الذي ماوجدت فيه الا تمييع للعقيدة الحق دايما مر وهناك أناس يحبون من يبسط لهم الامور وييسرها لدرجة الميوعة ولم أسم يوما أن السلفيين كفروا عمرو خالد ولا الاخوان المسلمين كما قرأت مدعي السلفية بيكفروا الإخوان يا فندمو ما يحدث مع د. عمرو خالد هو خير دليل على ما أقول ولم أرى أحد من السلفيين يابشمهندس بناءا على حالتك هذه تخيلي واحد من مدعي السلفيه يقول عني اني كافرطيب يا شيخنا انا ليه كافر ؟ عشان انت بتتعمد تظبط المنبه على 7:30 قد فعلها من قبل ملحوظة هامة :إذا أردت أت تأخذ دين خذه من أهل السلف ولن ينصلح المجتمع إلا إذن انصلح حال الشعوب إخواني لست موافق على ان نطرق الرؤساء والملوك يبددوا ثروة الامة ولامتفق ان نجلس هكذا نتفرج عليهم احنا كاشعوب أو شيوخ كما أتمنى أن لا يكون هذا الموضوع بمثابة بث الكراهيةوالحقد في هؤلاء الناس الافاضل وأتمنى أن لا نعمم وأخيرا اتمنى اغلاق الموضوع نسأل الله الصلاح في القول والفعل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 ولماذا لا نعتبر بُعد المنهج السلفي عن السياسة سياسة أيضا.. :closedeyes: ما هي أكيد سياسة بس عذرا .... سياسة سلبية نريد شيئا ايجابيا ايجابيا و ليس تخريبيا احنا مش عايزين مظاهرات تخريبية و صراخ في الميكرفونات و استنفار الناس للخروج على الحاكم عايزين بس نضيف قوة اتباع المنهج السلفي للشعب المصري عملا بقوله تعالى {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }آل عمران103 تواصل تضافر تكامل دون الانتقاد و اللوم و التشكيك في الآخر احنا كلنا في مركب واحدة أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا الفاضله مصريه متغربه انا بجد باتساءل فين دورهم في البلد؟ ليه متقوقعين و عاملين أسوار حواليهم؟ عملوا ايه من اجل التغيير التغيير بيقول ابدأ بنفسك فرق كبير اوي بين اني أبدأ بنفسي و بين إني أقول يللا نفسي انا مبقولش انهم يقدروا يغيروا الآخرين اللي شايفاه ان مفيش تواصل بينهم و بين الآخرين بالعكس تماما يا اختى الفاضله مشكله هؤلاء العلماء الدعاه انهم على تواصل شديد مع الاخرين و نظره محايده لحال الفضائيات التى ظهروا عليها و كم الانتشار الرهيب و التغيير الشديد داخل المجتمع يؤكد عكس ما قلتى و إلا فما السبب الحقيقى للتضييق عليهم و إغلاق تلك الفضائيات و دورهم اوضح من انكاره و انظرى مثلا الى متابعى الشيخ محمد حسان مثلا كما و كيفا بل إسألى عن الحضور فى اى محاضره او خطبه او مؤتمر دعوى فى اى مكان داخل مصر و خارجها و اسالى عن التضييق الامنى عليه و على غيره بل إسمحي لى ان اقول ان تواصل هؤلاء و قبولهم الشديد لدى عامه المسلمين هو مشكلتهم الاساسيه مع النظام و ازلامه و تخيلى مثلا لو دعا الحوينى و حسان و يعقوب غدا الى مظاهره تنطلق من ميدان التحرير كم من الافراد سيستجيبون لها ...تخيلى ؟؟. حلو جدا لما لهم التأثير الكبير ده ليه مفيش حاجة بتحصل؟؟؟ و الا ده بيحصل مثلا في اجتماعات سرية بين المشايخ و مريديهم؟ انا ما طلبتش قلب نظام الحكم يا فندم أنا بأطلب مظاهرات سلمية او حتى التوجه لوسائل الإعلام الغربي و ما أكثر تلك الوكالات و كشف الحقائق ليه ده ما بيحصلش؟؟؟ ليه التقوقع - و لا زلت بأقول تقوقع - في قضايا العالم الاسلامي اللي فيها الجائر ناس من خارج البلد زي افغانستان و العراق مثلا ليه بنكتفي بالدعاء على الغرب الكافر و نطلب من الله تعالى أن يهلكهم دون بذل أي جهد لشرح وجهة النظر؟؟ الشيخ الحويني نفسه خريج ألسن قسم أسباني ماذا فعل ليعرف الناطقين بالأسبانية في أسبانيا و دول أمريكا اللاتينية - و عددهم بالملايين - بالإسلام؟ لماذا لا توجد له كتب دعوية بالأسبانية؟؟ ألا تسمي هذا تقوقعا؟؟ لا ليس تقوقعا في رأيي هو تنفيذ لبنود اتفاق غير معلن بعدم التعرض للحكم و الحاكم مقابل الاستمرار (الا لو تجاوزوا الخط الأحمر الثاني و هو الفتنه الطائفية و تأجيجها) اما اثرهم على الشعب فقد رأيت بالفعل المحجبات في مصر مؤخرا عددهم يفوق ال 90% 90% منهن يرتدون حجاب ليس له علاقه بأي حجاب مما يدل على ان الأثر قشري سطحي و آلي التطبيق دون فهم لمقاصد الحجاب Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 السلام عليكم ورحمة الله و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته لا اعرف ماسبب الهجوم على السلفيين ولا اعرف الى ماذا تريدوا ان تثبتوا في النهاية واضح ان حضرتك لم تقرأ عنوان الموضوع جيدا كل المسلمون سلفيون يافندم فعن من غير السلف الصالح أخذنا ديننا؟؟ نتحدث عن مدعي السلفية و قد سبق تعريفهم في مداخلة سابقة أحب ان اقول شيء نعم كلنا متعلمين ومعنا الكثير هنا ماشاء الله في مواقع مرموقة زادكم الله لكن لستم على نفس الدرجة العلمية في الدين و حضرتك مش معانا ؟؟ الأصح يا أخي الكريم أن تقول لسنا نسأل الله الصلاح في القول والفعل آمين يارب العالمين أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 لا ليس تقوقعا في رأيي هو تنفيذ لبنود اتفاق غير معلن بعدم التعرض للحكم و الحاكم مقابل الاستمرار (الا لو تجاوزوا الخط الأحمر الثاني و هو الفتنه الطائفية و تأجيجها) اما اثرهم على الشعب فقد رأيت بالفعل المحجبات في مصر مؤخرا عددهم يفوق ال 90% 90% منهن يرتدون حجاب ليس له علاقه بأي حجاب مما يدل على ان الأثر قشري سطحي و آلي التطبيق دون فهم لمقاصد الحجاب الفاضل زوهيري إتفاق السلفيين الغير معلن بعدم التعرض للحاكم ليس عليه أي دليل مادي، وأبسط ما يقال في هذا كما أشرت سلفا أن السلفيين هم أشد من عانوا من بطش الحكام الفاسدين وهم للحكام "زي العلقة في الزور" والشواهد على ذلك كثيرة جدا. أما ما يسميه البعض "سكوتهم عن فساد الحكام" يمكننا إدراجه تحت باب الأولويات ، والدراية أيضا بكل المؤثرات في معادلة الإصلاح والترجيح بينهم على نحو شرعي. أما أثرهم على الشعب بالحجاب كما قولت، فأنا أريد إثبات على إن الخطاب السلفي موجه نحو المظهر متمثلا في الحجاب واللحية (مع حفظ مقامهم طبعا في الشريعة) منتظر إثباتك على الجزئية الأخيرة تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 ما هي أكيد سياسةبس عذرا .... سياسة سلبية نريد شيئا ايجابيا ايجابيا و ليس تخريبيا احنا مش عايزين مظاهرات تخريبية و صراخ في الميكرفونات و استنفار الناس للخروج على الحاكم عايزين بس نضيف قوة اتباع المنهج السلفي للشعب المصري عملا بقوله تعالى {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }آل عمران103 تواصل تضافر تكامل دون الانتقاد و اللوم و التشكيك في الآخر احنا كلنا في مركب واحدة لأ يا أختي الفاضلة ليست سياسة سلبية ولكنها سياسة مرتبطة بقانون العلم الشرعي، مع دراية كاملة بالأولويات والمؤثرات لا شك أن الجميع في مركب واحد ونحن نريد النجاة لأمتنا، ولكن كل يسير بحسب ما يستطيع ويستقيم لإصلاح البلاد.. هناك من الأحزاب من لم يشارك في الإنتخابات الأخيرة، بل وقطاع عريض من الإخوان المسلمين فضل خيار عدم المشاركة (أراهم الآن ودوا لو أطاعوهم)، والكل له وجهة نظره المختلفة ولم يتطرق الأمر أن أحد إتهمهم بالسكوت عن الفساد، ولكن سكوتهم جاء من قبيل " السياسة" وكذلك سكوت المنهج السلفي "على حد قول البعض" يأتي أيضا من قبيل السياسة. لماذ يقول الجميع أن الأحزاب لم تخالط الشعب ولم تنزل للشارع قبل دخول المعترك السياسي ، وحينما يفعل ذلك المنهج السلفي ويخالط الشعوب ويبث مبادئ الشريعة ننكر عليه ونقول له "هات السلم من أخره" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 (معدل) لا ليس تقوقعا في رأيي هو تنفيذ لبنود اتفاق غير معلن بعدم التعرض للحكم و الحاكم مقابل الاستمرار (الا لو تجاوزوا الخط الأحمر الثاني و هو الفتنه الطائفية و تأجيجها) اما اثرهم على الشعب فقد رأيت بالفعل المحجبات في مصر مؤخرا عددهم يفوق ال 90% 90% منهن يرتدون حجاب ليس له علاقه بأي حجاب مما يدل على ان الأثر قشري سطحي و آلي التطبيق دون فهم لمقاصد الحجاب الفاضل زوهيري إتفاق السلفيين الغير معلن بعدم التعرض للحاكم ليس عليه أي دليل مادي، وأبسط ما يقال في هذا كما أشرت سلفا أن السلفيين هم أشد من عانوا من بطش الحكام الفاسدين وهم للحكام "زي العلقة في الزور" والشواهد على ذلك كثيرة جدا. شيوخ الفضائيات تحديدا يا استاذ الغريب لم يعانوا الا من تضخم الدخل و الثروات و علاقتهم ليست سيئه بالحاكم اطلاقا و ارجوا ان تثبت لي بأي دليل على ان الشيخ الحويني او الشيخ حسان مثلا على علاقه سيئه بأي نظام عربي ! الا لو تجاوزوا الخط الاحمر الثاني كما ذكرت من قبل أما ما يسميه البعض "سكوتهم عن فساد الحكام" يمكننا إدراجه تحت باب الأولويات ، والدراية أيضا بكل المؤثرات في معادلة الإصلاح والترجيح بينهم على نحو شرعي. انا في رأيي انه نوع من انواع التقية و الله اعلم أما أثرهم على الشعب بالحجاب كما قولت، فأنا أريد إثبات على إن الخطاب السلفي موجه نحو المظهر متمثلا في الحجاب واللحية (مع حفظ مقامهم طبعا في الشريعة) منتظر إثباتك على الجزئية الأخيرة كنت ارد على اخي ابو عمر في مقولة ان اثرهم الديني على الشعب اثر واضح و ظاهر و انا بالفعل اكدت هذا الكلام لكن النتيجه هي المهم فأكبر أثر ظاهر هو قيام الإناث بارتداء الحجاب لكننا لم نرى اي اثر تربوي اخلاقي يظهر في مجتمعنا كإنخفاض السرقه و الكذب و ما شابه و حتى الحجاب الذي يضرب به المثل على الصحوه الدينيه التي تسبب فيها هؤلاء الشيوخ كانت حسب ما رأيت بعيني صحوه قشريه و دليلي على ذلك ان الكثير جدا من مرتديات الحجاب حقيقة لا ترتدي اي حجاب تحياتي اشكرك تم تعديل 30 نوفمبر 2010 بواسطة mzohairy Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
doha بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 معليش لو انا مش متابعه الموضوع كويس من حيث القراءة المتانية للردود .. مش عارفه برضه ايه الي ممكن انا او غيري من المشاركين هنا نفيد بيه في موضوع بيسأل سؤال قد يدور في اذهان اي منا وياترى الاجابة هتكون ايه .. هل الغرض من السؤال هو معرفة السبب ؟ عن نفسي لو اني شيخ لاي مذهب او طريقة وشايفه ان الحاكم الي انا تحت طوعه مش بيضيق على مذهبي ولا طريقتي وبيسيبني اقول الي انا عوزاه بل وبياخذ مشورة مجلس كامل مكون من كل الي بيفكروا زيي قبل مايطلع اي قانون او يصدر اي قرار .. هعوز من الدنيا ايه اكتر من كده ؟ وهخرج عليه ليه ان كان الراجل بكده عمل الي عليه وخدم مذهبي وخدم فكري .. اما ان كان له شطط في قرارات اخرى فبالتاكيد هقيم الوضع واشوف ياترى ضرره لفكري اكتر من نفعه ولا العكس فان كان العكس اكيد هكون معاه واكيد لان ادعوا ابدا للخروج عليه .. اعتقد والله اعلم ان دي اجابة تساؤلك سيدتي الفاضلة عن سبب عدم خروج ( السلفية ) على الحكام .. يخرجوا عليهم ليه وهم فعلا مريحينهم .. يعني مشفناش دعاة سلفيين في امريكا مثلا ولا في فرنسا الي كل احكامها بالتاكيد ملهاش علاقه بفكرهم لكن القوى العظمى من السلفية موجوده في السعوديه ودي الحاكم بيعمل لهم فيها حساب ومقدرهم فيها تقدير فوق اي حد تاني .. من الظلم والتجني لو طلبنا منهم في الحالة دي يطالبوا بالخروج عليه لان من وجهة نظرهم اكيد الحاكم ده بيخدم الاسلام والمسلمين اكتر من اي حد تاني . . انا شبه متاكده ان الناس دي مش شايفة في الحاكم اي مشكلة ومقدرش ابدا الومهم لو بيفكروا كده .. ده فيما لو كان السؤال ينتظر اجابة اما لو كان السؤال يحمل اجابته في ذاته والغرض من طرحه هو ( ادانة ) التيار السلفي فهعتبر نفسي مشاركتش في الحوار لاني وزي مبحطش نفسي مع السلفية في خندق واحد نظرا لاختلافي معاهم في اشياء كثيرة فانا برضه عمري ومهما حدث مااحط نفسي مع اعدائهم لاختلافي في الحالة دي الاشد .. ============ بقيت ملاحظة اخيرة اختي الفاضلة مصرية متغربة .. اتمنى لو في لحظة صفاء كده تراجعي ردودك الحماسية في الموضوع ده بالذات وتسالي نفسك ياترى هل هو فعلا يستاهل الحماس .. ياترى وانا بحاول اثبت وجهة نظري فانا بنتصر للحق ولا لنفسي ؟ وياترى وده الاهم هل بعد مااغلق جهازي وانا كتبت كلام وعصرت فيه من عقلي وذهني وخرجت وانا راضية عن الي كتبته .. ياترى رضائي كان عشان الي كتبته يرضي ربنا بس ولا كان بيرضي حد تاني .. بوجه كلامي لحضرتك بالذات لاني واثقة زي ماانا واثقة من نفسي انك مستحيل يكون لك اي اغراض سيئة من كلامك ومستحيل تكوني لا من خندق السلفية ولا من خندق اعدائها .. متاكده ان انا وانتي خندقنا واحد وعشان كده مستغربة .. ليه ردودك مبتخدمكيش .. ليه ردودك وحماسك لو جردناها من قائلها هنلاقيها وكانها من حد تاني في جبهة تانية ملوش ابدا اولوياتك ولا قناعاتك الي بفترض من معرفتي السابقة بيكي انك عليها .. انا متاكده انك لو كرهتي السلفية فكرهك فيهم لله طيب ليه ردودك مبتدينيش الاحساس ده .. ليه مبحسش ان انتصارك فيها لله ؟ وارد جدا ان كلامي يغضبك ووارد انك تحاولي بكل السبل اثبات خطئي ـ وقد اكون مخطئة ـ لكن برجوكي وقبل ماتكتبي اي رد انك تفكري في كلامي .. ماذا لو كان صح . . اصل وارد جدا ان اي حد فينا يكون بيكتب وهو فاكر الكلام في صالحه او مش مفكر اساسا هينزل الكلام ده فين ليفاجأ بعد كده انه على الميزان مش فيه .. لو فكرتي في كلامي بانصاف وايا كان ردك بعد كده فانا متقبلاه .. وبعتذر لو الجزئية دي من كلامي كانت خروج عن الموضوع وطبعا بعتذر لو مقدرتش اتابع كل الردود التالية في الموضوع ده برضه لاني اعتقد كده قلت كل ماعندي بشأنه .. ..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 [ quote name لأ يا أختي الفاضلة ليست سياسة سلبية ولكنها سياسة مرتبطة بقانون العلم الشرعي، مع دراية كاملة بالأولويات والمؤثرات لا شك أن الجميع في مركب واحد ونحن نريد النجاة لأمتنا، ولكن كل يسير بحسب ما يستطيع ويستقيم لإصلاح البلاد.. هناك من الأحزاب من لم يشارك في الإنتخابات الأخيرة، بل وقطاع عريض من الإخوان المسلمين فضل خيار عدم المشاركة (أراهم الآن ودوا لو أطاعوهم)، والكل له وجهة نظره المختلفة ولم يتطرق الأمر أن أحد إتهمهم بالسكوت عن الفساد، ولكن سكوتهم جاء من قبيل " السياسة" وكذلك سكوت المنهج السلفي "على حد قول البعض" يأتي أيضا من قبيل السياسة. لماذ يقول الجميع أن الأحزاب لم تخالط الشعب ولم تنزل للشارع قبل دخول المعترك السياسي ، وحينما يفعل ذلك المنهج السلفي ويخالط الشعوب ويبث مبادئ الشريعة ننكر عليه ونقول له "هات السلم من أخره" مبدأ حلو جدا ما هو أكيد مش كلنا علماء و خطباء و اطباء ....الخ كل واحد يقوم بدور على حسب استطاعته بس اللي بيحصل ان كل واحد مع نفسه مفيش حاجة تجمعنا فين روح الفريق لما تزول الشكوك و الخلافات أكيد حتظهر روح الفريق و يتم التواصل لا نريد تشابه كل من موقعه بس نصب كلنا في بوتقة الوطن مصر توحيد الهدف يا أخي و كل واحد و طريقته في تحقيق الهدف المهم أن يكون هناك هدف نسعى لتحقيقه كلنا مع اختلاف تياراتنا الفكرية أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عنبو بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تعالوا نقف وقفه مع الحديث ده عن ابن الخصاصية قال- أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أبايعه فاشترط علي أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله وتصلي الخمس وتصوم رمضان وتؤدي الزكاة وتحج البيت وتجاهد في سبيل الله فقلت : يا رسول الله أما اثنتان فلا أطيقها الزكاة فوالله مالي إلا عشر ذود هن رسل أهلي وحمولتهم ، وأما الجهاد فيزعمون أنه من ولى الدبر فقد باء بغضب من الله فأخاف إذا حضرني قتال خشعت نفسي فكرهت الموت فقبض رسول الله صلى الله عليه وسلم يده وحركها وقال لا صدقة ولا جهاد فبم تدخل الجنة فبايعته عليهن كلهن الراوي: ابن الخصاصية السدوسي المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 1/47 خلاصة حكم المحدث: اللفظ للطبراني ورجال أحمد موثقون فيه حديث تانى وان كان ضعيف - أوحى الله عز وجل إلى جبريل عليه السلام أن اقلب مدينة كذا وكذا بأهلها ، قال : فقال : يا رب ! إن فيهم عبدك فلانا لم يعصك طرفة عين ، قال : فقال : اقلبها عليه وعليهم فإن وجهه لم يتمعر في ساعة قط الراوي: جابر المحدث: البيهقي - المصدر: شعب الإيمان - الصفحة أو الرقم: 6/2581 خلاصة حكم المحدث: ضعيف كثيراً من الناس تلاقيهم بيصلوا ويصوموا ويحجوا وتجى تقوله تعالى معايا نغير شىء سلبى فى المجتمع تلاقيه يقولك ان شاء الله طيب مش هتروح تنتخب يقولك ان شاء الله , طيب فيه واحد يبيبع بانجو تعالى نبلغ عنه يقولك ان شاء الله , طيب فيه واحد بيعاكس البنات على باب الشارع تعالى نتكلم معاه يقولك ان شاء الله .................................الخ عرفت بعد كده ان ان شاء الله تعنى ياعم كبر دماغك وانا مالى مهو انا زى الفل عايش ومتزوج اتنين او تلاته وبصلى وبصوم وبحج وعندى كرش حلو قوووووووى طيب ياعمى وحق المجتمع وحق الناس دى ؟ اليومين دول الناس بقت بتاخد الدين السهل اللى مفيهوش تعب ولا تضحيه عاوزين الدين الحلو ده اللى مفيهوش مشاكل عاوزين نصلى ونصوم برده الصيام حلو ونحج كمان طيب كلمة حق مش عند سلطان جائر انا عاوز كلمة فى وش واحد بطلجى فى وش واحد مرتشى فى وش واحد قاطع طريق على رأى احد المشايخ تلاقى واحد محرتف قوى فى الوضوء والصلاه والصيام ودى كلها حاجات حلوه مش قولنا حاجه بس زى لما انت محرتف قوى فى الحاجات دى خليك بقى محرتف قوى فى معاملات الناس فى الايجابيه فى المجتمع انا مش عاوز خروج على الحاكم انا عاوز ايجابيه وقول كلمة الحق ولا نخشى فى الله لومة لائم تحياتى عنبو لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 (معدل) شيوخ الفضائيات تحديدا يا استاذ الغريب لم يعانوا الا من تضخم الدخل و الثروات و علاقتهم ليست سيئه بالحاكم اطلاقا و ارجوا ان تثبت لي بأي دليل على ان الشيخ الحويني او الشيخ حسان مثلا على علاقه سيئه بأي نظام عربي ! الا لو تجاوزوا الخط الاحمر الثاني كما ذكرت من قبل معاناة شيوخ الفضائيات من تضخم الدخل والثروات ، أمر يحتاج لإثبات وهذا بديهية أما العلاقة السيئة بالحاكم فما أعلمها أنها هدف في حد ذاته ولكن معاناة المشايخ الذين ذكرتهم معلومة للجميع ويكفي إغلاق قناة الرحمة بالرغم من أنها لم تتعرض للخطر الأحمر الثاني وكذلك قناة الحكمة ثم جاء حكم القضاء بإعادة بثهما انا في رأيي انه نوع من انواع التقية و الله اعلم الله أعلم، ولكن فقه الواقع والأولويات أفضل :happy: كنت ارد على اخي ابو عمر في مقولة ان اثرهم الديني على الشعب اثر واضح و ظاهر و انا بالفعل اكدت هذا الكلام لكن النتيجه هي المهم فأكبر أثر ظاهر هو قيام الإناث بارتداء الحجاب لكننا لم نرى اي اثر تربوي اخلاقي يظهر في مجتمعنا كإنخفاض السرقه و الكذب و ما شابه و حتى الحجاب الذي يضرب به المثل على الصحوه الدينيه التي تسبب فيها هؤلاء الشيوخ كانت حسب ما رأيت بعيني صحوه قشريه و دليلي على ذلك ان الكثير جدا من مرتديات الحجاب حقيقة لا ترتدي اي حجاب النتيجة يسأل عنها المجتمع والتربية بالمنزل ولا يسأل عنها العلماء العلماء يسألوا فقط عن ما تكلموا به، أثبت لي أن كلامهم (الخطاب السلفي) موجه لما أشرت إليه وأنا بالأنتظار تحياتي تم تعديل 30 نوفمبر 2010 بواسطة الغريب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2010 مداخله جميله يا عنبي ولخصت كلام كثير ,, الدين المعامله ,, المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts