اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مداخلات مفصولة من موضوع اختلافهم نقمة


nightmare

Recommended Posts

وهو مين كان شيوخ ابو اسحق الحويني ولا محمد حسان ولا يعقوب الذين اجازوا لهم التكلم في الدين

لما احمد ماهر يتكلم في الدين نقول له من شيوخك

لما غيرة يتكلم في الدين علي اهواءنا نتجاوز عن هذا الطلب

امقت الكيل بمكيالين

أخي الفاضل

وما الداعي هنا لذكر سيرة الشيخ أبو إسحاق والشيخ الحويني ، هل دعوتك مثلا لترك المستشار والجلوس بين يديهم للتعلم؟

وهل أنا قارنت بين الشيخين المذكورين والمستشار ، لتذكر مقتك للكيل بمكيالين ؟

نحن نتكلم عن المستشار أحمد ماهر الآن، بحثت عنه لأعرف عن سيرته وأستزيد من قلمه، فلم أجد سوى مواقع الشيعة ومواقع التنصير هي التي تبرز كتابته.. تجدني ذكرت الشيخ حسان والشيخ أبو إسحاق هنا..

تحياتي :clappingrose:

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الفتوى و رأيت و سمعت

قلت أن مداخلتي السابقة هي الأولى والأخيرة فلا أحب أن أزيد هذا الموضوع مشاركة ولا حتى قراءة

ولكن أجدني مضطره أن أرد بسبب غضب الأخ إسلام المصري

يا أخي أنا لم أقل فتن ولم تأتي في ذهني هذه الكلمة وأنا أكتب الرد بل أنت من أتنى بها!!!!!!!!

وربما كلمة بطل جاءت في ذهني لكثرة مواضيعك ذات الصلة بما سمي هنا بالتراث وتنقيته وهو الإسم الحركي لمراحعنا الدينية التي نأخذ منها ديننا وأجمعت عليها الأمة طيلة أكثر من أربعة عشر قرنا فعندما فشا الجهل بالدين والبعد عنه وجدنا من ينادي بالحذف والشطب

وبعد قليل نجد من يطالب بوضع التراث في المتحف بزعم أنه انتهى دوره لمستجدات ما

يبرز هنا سبب قوي وراء إغلاق القنوات الإسلامية وهو ليكتب هذا وأمثاله مايريدون ويفتح لهم كل شيء وتذلل لهم الصعاب ويهدمون الدين ولا يوجد من يبصر الأمة

الله المستعان

عموما أعتذر أن الكلمة سببت لك قلقل وغضب لم أقصده وأطالب الإدارة با ستبدال كلمة بطل (والتي قصدت بها بطل بعض هذه المواضيع) بكلمة صاحب

وأذكر أن الفاضلة أم بلال تركت المنتدى على أثر ما حدث بينكما في موضوع عن البخاري وقد أثرت المحاورات بمواضيع قيمة وأكيد يوجد غيرها كثيرون ممن يجدون في ذلك ضرب بثوابت الدين ومحاولة هدمه

اللهم قنا شر الفتن ما ظهر منها ومابطن

ونسأله سبحانه العفو والعافية في الدنيا والآخرة

وأزين مداخلتي بهذه بكلام ربي

((وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره " ( الأنعام)

وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا

في الحقيقة من كتر اللي هاجموني يا دكتورة ما عدت اميز المعرفات لكن المضمون واحد لكن عزائي ان غالبيتهم بطول العشرة تتغير نظرتهم لي للاحسن ويتيقنون انني لست كما صور لهم خيالهم

تذكرت الزميلة ام بلال بعد ان عصرت دماغي وماحدث ايامها من انها اتهمتني بانني انقل روايات مزورة وانسبها للبخاري زورا وبهتانا وطالبت الادارة بالتعامل الحازم معي وعندما اثبت لها انها خاطئة واتيت لها بارقام الروايات والروابط لم اراها بعد ذلك وهذا شيء يحزنني لو كنت انا السبب في إعراضها عن الدخول الي المنتدي ولو كنت متيقنة من ذلك يا دكتورة فلست من يمنع الاخر ان يقول رأيه فكيف انادي الناس ان تسمعني وكيف امنعهم

وكلنا نخطيء ونصيب الا رسول الله صلي الله عليه وسلم وهذا شيء لا يجعلها تحجم عن الدخول او ان تدلي بدلوها

لكن ليس امامنا خيار اذا كانت تلك هي رغبتها لكن لسنا السبب في ذلك

اختنا الفاضلة ام احمد

لا يوجد اجماع علي السنة القولية وهناك عشرات الكتب التي تختلف في ما جمعت وهناك فرق اخري قامت بعملية التنقية والغربلة منذ مئات السنين فهل يحق لهم تلك الغربلة والتنقية ولا يحق لمن بعدهم ان يقولوا رأيهم وان يأخذوا ما يروه يتناسب مع كتاب الله

الذي اعطاهم تلك الحقوق يعطي غيرهم مثلها لانها ليست حكرا علي احد طالما معنيون بهذا الامر

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

حقولك على رأيي في طلبك يابو عمر و الله يخليك ماتزعلش مني و اوعدك اقوله بأسلوب لائق

انا شايف ان رغبتك و من يسير على دربك الفكري في معرفة اسم الكاتب قبل الرد على المكتوب ما هو الا عدم الرغبة في تجريح الكاتب المجهول ان كان تابع لفريقكم او الهجوم بملئ الفم و العين اذا كان خارج السرب

فإذا اتضح لكم ان القائل او الكاتب كان شيخ من المقربين اليكم مثلا (و بدون ذكر اسماء) سيكون الرد منكم كالتالي : لكل عالم هفوه و لكل جواد كبوه و جل من لا يخطئ و يعرف الرجال بالحق و لا يعرف الحق بالرجال

و اذا اتضح ان القائل جمال البنا مثلا انفجرت فيه القذائف النووية فورا من بله و عته و اضمحلال فكري و ثقافي و فكر خائن و مرتشي ووو

ده رأيي بكل شفافية استنتجته من عشرة السنين

و قد اكون مخطئ و الله تعالى اعلم

مش عارف ياابو عمر ماردتش عليا ليه

هل لأن كلامي فيه شيئ من الحقيقه ؟

ولا فيه تجاوز مني ما خلاكش ترد؟

عموما لو فيه تجاوز بلغني و انا امسحه فورا

:clappingrose:

السلام عليكم

اخى الحبيب المسلم الموحد محمد زهيرى جزاك الله خيرا

.

بالتأكيد انت مخطئ فى اكثر من شئ

اولا نحن لا نتعامل بالنوايا فتلك مردها لله سبحانه و تعالى و ليس لنا الا الظاهر فقط

ثانيا انا على وجه التحديد ضد فكره شيخى و شيخك

المرجعيه عندى يا زهيرى ..و لا ادرى هل قرأت ذلك منى من قبل ام لا

المرجعيه عندى هى الدليل الموثق بمعنى واضح و محدد القرأن الكريم ثم السنه النبويه الصحيحه الموثقه

جاء بها من جاء حتى لو المستشار المذكور تكون الحجه و الدليل هى ديدنى و فوق رأسى

عدا ذلك لو جاء اى من الشيوخ المعروفين بخلاف ذلك فكلامه مردود عليه و لا يؤخذ به كائنا من كان

.

وضحت يا زهيرى ام لا ؟

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (8) ال عمران

مازلت مصر يا ابو عمر انك تتكلم عن شخص كاتب المقال وليس ما كتبة

يبدو انك لم تنتبه الى تكرار اننى لا أُعنِى بشخص الرجل فانا لا اعرفه و انما تكلمت عن فكره الواضح من كلامه

ومالة اذا كان ابليس كتب هذا المقال ما هو الذي يمنعك ان تقراله

فاضى انا بقى علشان اقرأ مقال لابليس كمان :happy:

اليس لك عقل تستطيع به ان تميز الغث من السمين

نعم و هذا ما مكننى بفضل الله من فهم حقيقه كلام الرجل و منهجه

ام انك لا تسمع الا لبعض الاشخاص الذين ينتهجون نهجك

انا اختلف عنك معلش

انا اسمع لكل من يتكلم واقبل ما يوافق قناعاتي ولا اتهم احد كان بالجهل الا نفسي ونفسي فقط لانني اعلم بها ولا علم لي بغيري

مداخلتك كادت ان تصل الي تكفير هذا الرجل وهذا شيء غير لائق يا ابو عمر فليس من حقك ان تلمح بفسق او خروج احد عن الدين فقلت ما قلت عنه وان الذي يروج له هم المواقع النصرانية والشيعية وانا اعلم ماذا يمثلون لك هؤلاء

مره ثانيه و عاشره الرجل لا اعرفه و ليس عندى العلم اساسا لاكفره او افسقه او اى شئ اخر

اما موضوع الترويج فالمواقع موجوده و يمكنك الرجوع اليها و انا نقلت فقط ما هو موجود بالفعل

و ادعاؤك اننى لا استمع الا لبعض الاشخاص الين ينتهجون نهجى فغريب جدا

لانك تتكلم عن ما لا يعلمه احد الا الله و بالتأكيد انا و حقيقى لو اتيح المجال لاذكر لك

حقيقه إطلاعى و قراءاتى ستتعجب كثيرا و هذا و الله ليس غرورا او تيها و انما واقع يتعبنى كثيرا .

(فهمت ان الرجل

لا يقبع فقط تحت خط الفقر فى العلوم الشرعيه بل خارج منظومتها تماما و اعنى بذلك القرأن الكريم و علومه

و السنه النبويه الصحيحه)

هذه اتهامات ليس عليها دليل فانت لا تعرفة ولم تختبره في حفظ كتاب الله ولم تختبره في مدي علمة في الحديث

اكرر يا اسلام الرجل لا اعرفه شخصيا و انما رددت على المقال المكتوب و الذى يظهر فيه مستوى الرجل فى العلوم الشرعيه

و خصوصا علوم السنه النبويه لوجود اخطاء بديهيه من ظاهر الكلام اشار الي بعضها اخى الحبيب خالد المسلم اعزه الله

.

(

و صحح لى إن تكرمت ..ان

الرجل ممن يطلق عليهم القرأنيون و هو لفظ مهذب مضلل يطلق على منكرى السنه النبويه)

كلام مش صح خالص والدليل في ما كتبه الرجل في هذا المقال

يقول الكاتب الاتي

(لست أدري ما هذا الهراء الذي يحملنا عليه كثير من الفقهاء والدعاة، ولماذا لا نكتفي بالقرءان وصحيحي البخاري ومسلم فيما اتفقا فيه مع القرءان،)

فهل من يقول ذلك يكون قرأني

اكيد انت تعلم الفرق بينهما

على حد علمى البسيط و قراءاتى المتواضعه القرأنيون و هم فى الحقيقه منكرى السنه سواء جمله و تفصيلا

او بشكل جزئي تدريجى تحت ستار التمحيص و التجديد و التنقيه و و

لا يخرج الكلام اعلاه عنهم

لأن يا اسلام من يقول

و لماذا لا نكتفي بالقرءان وصحيحي البخاري ومسلم فيما اتفقا

يقول ما معناه ان ما لم يأتى فى القرأن و جاءت به الصحاح مفصله لن نعترف به و لن نأخذ به بشكل بديهى

إذن يا إسلام فليقول لنا سياده المستشار عن شكل الدين بعد ذلك

ان تفاصيل كثيره فى ديننا اليوم و منذ عهد المصطفى اخذناها من السنه النبويه و لا توجد فى القرأن

او جاءت مجمله و جاءت السنه شارحه مسهبه فى ذلك مثل

تفصيل نصاب الزكاه ..تقييد مطلق مثل بيان قطع اليد اليمنى للسارق او تخصيص عام مثل تخصيص ميراث الأولاد لغير القاتل ..

بل إن هناك تشريع مستقل جاء فى السنه و لم يجيئ فى القرأن مثل بيان ميراث الجدة وتحريم الذهب والحرير للرجال

هذه نماذج بسيطه يا اسلام و فى جزئيه واحده من هذا ...المستشار .

عندما كتبت فقط اسم المستشار احمد عبده ماهر على الجوجل وجدت عجبا

احتفاء شديد به على مواقع مسيحيه معروفه بموقفها من ما هو اسلامى ووجدت عناوين من عينه)

وما ذنبه في ذلك يا اخي الفاضل

لا ادري ما هي المشكلة ان مواقع بعينها تطبل له

لايعنينى ذلك و يجول فى خاطرى الان ..الطيور على اشكالها تقع

(طبعا لم ادرج رد الشيخ الحوينى عليه لان شهادته ستكون مجروحه عندك حسب علمى برايك عنه)

الذي اعلمة ان ابو اسحق الحويني رفض مناظرته بعد ان تحداه احمد ماهر علانية وهدد بعدم دخولة قناة الناس اذا دخلها احمد ماهر فمن الذي يخاف منهما علي نفسه وعلي رزقه

وواضح للجميع انك مازلت تتكلم عن شخص الكاتب وليس ما قاله الكاتب وهذا ليس حوار يا ابو عمر

ياإسلام الجواب بيبان من عنوانه ..بالبلدى اهو

. :)

اتمني ان تفند كل ما قاله الكاتب وان ترد عليه واحدة واحدة

بدل من اقوال مثل تقيؤات وترهات وما شابه

تقيؤات هذه لم اقلها و انما كما اسلفت خالد الجندى لانى لو كتبت ما يجول فى نفسى تجاه فكر هؤلاء المارقين

ستغضب منى و بعض الاخوه و هذا ما لا اريده لاننى احسب فى النهايه اننا اخوه مسلمين يجمعنا حب هذا الدين

اما ترهات فهى لغه عربيه فصحى رايت انها تتناسب مع طرح الرجل و اعتذر لك ان ضايقتك

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

حقولك على رأيي في طلبك يابو عمر و الله يخليك ماتزعلش مني و اوعدك اقوله بأسلوب لائق

انا شايف ان رغبتك و من يسير على دربك الفكري في معرفة اسم الكاتب قبل الرد على المكتوب ما هو الا عدم الرغبة في تجريح الكاتب المجهول ان كان تابع لفريقكم او الهجوم بملئ الفم و العين اذا كان خارج السرب

فإذا اتضح لكم ان القائل او الكاتب كان شيخ من المقربين اليكم مثلا (و بدون ذكر اسماء) سيكون الرد منكم كالتالي : لكل عالم هفوه و لكل جواد كبوه و جل من لا يخطئ و يعرف الرجال بالحق و لا يعرف الحق بالرجال

و اذا اتضح ان القائل جمال البنا مثلا انفجرت فيه القذائف النووية فورا من بله و عته و اضمحلال فكري و ثقافي و فكر خائن و مرتشي ووو

ده رأيي بكل شفافية استنتجته من عشرة السنين

و قد اكون مخطئ و الله تعالى اعلم

مش عارف ياابو عمر ماردتش عليا ليه

هل لأن كلامي فيه شيئ من الحقيقه ؟

ولا فيه تجاوز مني ما خلاكش ترد؟

عموما لو فيه تجاوز بلغني و انا امسحه فورا

:clappingrose:

السلام عليكم

اخى الحبيب المسلم الموحد محمد زهيرى جزاك الله خيرا

.

بالتأكيد انت مخطئ فى اكثر من شئ

اولا نحن لا نتعامل بالنوايا فتلك مردها لله سبحانه و تعالى و ليس لنا الا الظاهر فقط

ثانيا انا على وجه التحديد ضد فكره شيخى و شيخك

المرجعيه عندى يا زهيرى ..و لا ادرى هل قرأت ذلك منى من قبل ام لا

المرجعيه عندى هى الدليل الموثق بمعنى واضح و محدد القرأن الكريم ثم السنه النبويه الصحيحه الموثقه

جاء بها من جاء حتى لو المستشار المذكور تكون الحجه و الدليل هى ديدنى و فوق رأسى

عدا ذلك لو جاء اى من الشيوخ المعروفين بخلاف ذلك فكلامه مردود عليه و لا يؤخذ به كائنا من كان

.

وضحت يا زهيرى ام لا ؟

طيب كويس انك مازعلتش ...احاول ازعلك بقى :closedeyes:

يعني لو اكتشفت مثلا ان قائل هذا الكلام هو الشيخ الحويني مثلا

هل كان ردك حيبقى هو هو تماما زي اول رد رديت بيه (بما فيه من وصف غير جيدللكاتب) بعد اكتشافك لشخصية الرجل من خلال بحثك على النت؟

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

هذا هو المستشار المفكر

http://www.youtube.com/watch?v=wdNC_djy34E&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=HvT2e5LT2JM&feature=related

حاجه تكسف

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا

حاجة تكسف ان يبدأ شيخ ازهري بسب من يختلف معه وان ينعت اقوالة بالتقيؤات وبالجهل

ولانني اعلم ان المستشار احمد ماهر عصبي ولا يبدا بالسب لذلك احمل عليه ردة فعله العنيفة ايضا لكن الباديء هو الظالم دائما

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

فعلا

حاجة تكسف ان يبدأ شيخ ازهري بسب من يختلف معه وان ينعت اقوالة بالتقيؤات وبالجهل

ولانني اعلم ان المستشار احمد ماهر عصبي ولا يبدا بالسب لذلك احمل عليه ردة فعله العنيفة ايضا لكن الباديء هو الظالم دائما

السلام عليكم

اخى الحبيب اسلام

و هو من سمت المفكرين الحقيقيين ان يكون عصبيا سبابا ....و كاذبا

.

انت مش واخد بالك يا اسلام يا اخويا سبب اللى حصل إيه ..اولا اسمع دى

http://www.youtube.com/watch?v=1XbXPX9GKJ8&feature=related

هذه كانت بدايه مداخله الجندى و التى اثبت فيها كذب الرجل بإدعائه انه مستشار ..قضائى .. فى حين انه فى الحقيقه مستشار قانونى ...اى محامى فى حقيقه الامر .. و هذا لا يعيبه على الاطلاق

و انما يعيبه و يشينه ان يكذب و يدعى ما ليس له و معروف تماما معنى ان تنتسب لمن لست منهم

من هنا بدأت عصبيه الرجل بعد ان انكشف و لا ادرى لماذا تذكرت وقتها شخص يدعى سيد القمنى

حصل على جائزه من الدوله تحت مسمى ..مفكر ..ايضا و ثبت بعد ذلك انه مزور لذلك بدأت اتحسس

جيوبى عندما اسمع او اقرأ تلك الكلمه التى و للغرابه كل من اتصف بها تجد له حقيقه اخرى مشينه

ام ان صفه المفكر لا تمانع فى الكذب و التدليس و التزوير عند بعضهم ؟؟

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

و هو من سمت المفكرين الحقيقيين ان يكون عصبيا سبابا ....و كاذبا

خلي بالك ان كلامك ده يابو عمر بيوصف بدقه شيخ سلفي شهير من اللي انت بتحبهم و كلنا عارفينه

مفيش داعي و كان الله حليم ستار

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا

حاجة تكسف ان يبدأ شيخ ازهري بسب من يختلف معه وان ينعت اقوالة بالتقيؤات وبالجهل

ولانني اعلم ان المستشار احمد ماهر عصبي ولا يبدا بالسب لذلك احمل عليه ردة فعله العنيفة ايضا لكن الباديء هو الظالم دائما

السلام عليكم

اخى الحبيب اسلام

و هو من سمت المفكرين الحقيقيين ان يكون عصبيا سبابا ....و كاذبا

.

انت مش واخد بالك يا اسلام يا اخويا سبب اللى حصل إيه ..اولا اسمع دى

http://www.youtube.com/watch?v=1XbXPX9GKJ8&feature=related

هذه كانت بدايه مداخله الجندى و التى اثبت فيها كذب الرجل بإدعائه انه مستشار ..قضائى .. فى حين انه فى الحقيقه مستشار قانونى ...اى محامى فى حقيقه الامر .. و هذا لا يعيبه على الاطلاق

و انما يعيبه و يشينه ان يكذب و يدعى ما ليس له و معروف تماما معنى ان تنتسب لمن لست منهم

من هنا بدأت عصبيه الرجل بعد ان انكشف و لا ادرى لماذا تذكرت وقتها شخص يدعى سيد القمنى

حصل على جائزه من الدوله تحت مسمى ..مفكر ..ايضا و ثبت بعد ذلك انه مزور لذلك بدأت اتحسس

جيوبى عندما اسمع او اقرأ تلك الكلمه التى و للغرابه كل من اتصف بها تجد له حقيقه اخرى مشينه

ام ان صفه المفكر لا تمانع فى الكذب و التدليس و التزوير عند بعضهم ؟؟

اين ادعي احمد ماهر انه مستشار قضائي حتي يتهمه خالد الجندي بالكذب

كلنا يعلم ان لقب مستشار يطلق علي كل قانوني قضي من عمره المهني فترة زمنية معينة تحكمها قوانين نقابة المحامين وكذلك هناك مستشارين في كافة التخصصات الاخري مثل الطب والهندسة وخلافة

فهل عندما يقول طبيب عن نفسه انه مستشار او استشاري نقول له انت كاذب لان المستشار لقب يحصل عليه القضاة وليس الاطباء

اذا اردت ان تنقد احدهما فوجب عليك ان تنقد فعل فضيلة الشيخ الازهري الذي كال الاتهامات والسباب لمنافسه في قناته وباعترافه في المكالمة التليفونية امام الحضور جميعا

وخطأ العالم بالف ام تراه ليس كذلك وكيف تحاسب ردة الفعل ولا تحاسب المتجني والباديء بالسب

مالكم كيف تحكمون

حاجة تكسف بجد ويستحق ما حدث له من منافسة رغم قسوة رده التي ناخذه عليها

لكن في النهاية نقول هذه هي اخلاق من تريدوننا ان نجلس في مجالسهم ونتعلم علي يديهم الدين و الاخلاق

لقد انتهي عصر العلماء والمفكرين ولم يبق لنا الا الرويبضة لكي يعلموننا ديننا ومثله

الشيخ ابن البلد المتربي في السيدة وحواريها مش شيخ زي مانتو متصورين بجبة وقفطان

ده ابن بلد وحنت ومتناسب مع العصر ومتغيراته

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

اين ادعي احمد ماهر انه مستشار قضائي حتي يتهمه خالد الجندي بالكذب

كلنا يعلم ان لقب مستشار يطلق علي كل قانوني قضي من عمره المهني فترة زمنية معينة تحكمها قوانين نقابة المحامين وكذلك هناك مستشارين في كافة التخصصات الاخري مثل الطب والهندسة وخلافة

فهل عندما يقول طبيب عن نفسه انه مستشار او استشاري نقول له انت كاذب لان المستشار لقب يحصل عليه القضاة وليس الاطباء

اذا اردت ان تنقد احدهما فوجب عليك ان تنقد فعل فضيلة الشيخ الازهري الذي كال الاتهامات والسباب لمنافسه في قناته وباعترافه في المكالمة التليفونية امام الحضور جميعا

وخطأ العالم بالف ام تراه ليس كذلك وكيف تحاسب ردة الفعل ولا تحاسب المتجني والباديء بالسب

مالكم كيف تحكمون

حاجة تكسف بجد ويستحق ما حدث له من منافسة رغم قسوة رده التي ناخذه عليها

لكن في النهاية نقول هذه هي اخلاق من تريدوننا ان نجلس في مجالسهم ونتعلم علي يديهم الدين و الاخلاق

لقد انتهي عصر العلماء والمفكرين ولم يبق لنا الا الرويبضة لكي يعلموننا ديننا ومثله

الشيخ ابن البلد المتربي في السيدة وحواريها مش شيخ زي مانتو متصورين بجبة وقفطان

ده ابن بلد وحنت ومتناسب مع العصر ومتغيراته

السلام عليكم

اخى الحبيب اسلام جزاك الله خيرا

اليك اولا نموذج لكذب الرجل

http://www.youtube.com/watch?v=49Yh9dRnxKs&feature=related

عند الدقيقه 4:13

يقول له المحاور

بصفتك رجل قضائى و كنت رئيس محمكه و مستشار ...

لم نسمع منه اى تعقيب على هذا الكلام الا يعتبر هذا إقرارا لان الموضوع خرج عن إطار المجامله

بانك تقول تنادى شخص ما بصفه اكبر كما ننادى الضابط الصغير مثلا برتبه اكبر

و اقول لك ان لقب المستشار يناله الشخص بعد درجه علميه معينه حسب علمى بالنسه للاطباء

تكون هى الدكتوراه بعد الماجستير اما بالنسبه للمحاميين فلا افتى بما لا اعلم متى يكون مستشارا

اما فى حالتنا فالرجل محامى و ليس قاضيا او رئيس محكمه و لا علاقه له بالسلك القضائى كله

فلماذا يتمحك فى ذلك ..لا ادرى .

لن ينقص قدره ان يكون مفكرا و محاميا و لكن هل من لزوم المنظره ان يكون مستشارا قاضيا

مثل المزور سيد القمنى ؟

اما بالنسبه لخالد الجندى فمعروف تماما و معروفه سمعته و انا لست بالمدافع عنه

لانى لست على علمه و بينى و بينه و بين الكذاب احمد ماهر الحجه و البينه

و هى القرأن و السنه الصحيحه و اتهامك له يا اسلام فالله يعينك على ذلك .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

اين ادعي احمد ماهر انه مستشار قضائي حتي يتهمه خالد الجندي بالكذب

كلنا يعلم ان لقب مستشار يطلق علي كل قانوني قضي من عمره المهني فترة زمنية معينة تحكمها قوانين نقابة المحامين وكذلك هناك مستشارين في كافة التخصصات الاخري مثل الطب والهندسة وخلافة

فهل عندما يقول طبيب عن نفسه انه مستشار او استشاري نقول له انت كاذب لان المستشار لقب يحصل عليه القضاة وليس الاطباء

اذا اردت ان تنقد احدهما فوجب عليك ان تنقد فعل فضيلة الشيخ الازهري الذي كال الاتهامات والسباب لمنافسه في قناته وباعترافه في المكالمة التليفونية امام الحضور جميعا

وخطأ العالم بالف ام تراه ليس كذلك وكيف تحاسب ردة الفعل ولا تحاسب المتجني والباديء بالسب

مالكم كيف تحكمون

حاجة تكسف بجد ويستحق ما حدث له من منافسة رغم قسوة رده التي ناخذه عليها

لكن في النهاية نقول هذه هي اخلاق من تريدوننا ان نجلس في مجالسهم ونتعلم علي يديهم الدين و الاخلاق

لقد انتهي عصر العلماء والمفكرين ولم يبق لنا الا الرويبضة لكي يعلموننا ديننا ومثله

الشيخ ابن البلد المتربي في السيدة وحواريها مش شيخ زي مانتو متصورين بجبة وقفطان

ده ابن بلد وحنت ومتناسب مع العصر ومتغيراته

السلام عليكم

اخى الحبيب اسلام جزاك الله خيرا

اليك اولا نموذج لكذب الرجل

http://www.youtube.com/watch?v=49Yh9dRnxKs&feature=related

عند الدقيقه 4:13

يقول له المحاور

بصفتك رجل قضائى و كنت رئيس محمكه و مستشار ...

لم نسمع منه اى تعقيب على هذا الكلام الا يعتبر هذا إقرارا لان الموضوع خرج عن إطار المجامله

بانك تقول تنادى شخص ما بصفه اكبر كما ننادى الضابط الصغير مثلا برتبه اكبر

و اقول لك ان لقب المستشار يناله الشخص بعد درجه علميه معينه حسب علمى بالنسه للاطباء

تكون هى الدكتوراه بعد الماجستير اما بالنسبه للمحاميين فلا افتى بما لا اعلم متى يكون مستشارا

اما فى حالتنا فالرجل محامى و ليس قاضيا او رئيس محكمه و لا علاقه له بالسلك القضائى كله

فلماذا يتمحك فى ذلك ..لا ادرى .

لن ينقص قدره ان يكون مفكرا و محاميا و لكن هل من لزوم المنظره ان يكون مستشارا قاضيا

مثل المزور سيد القمنى ؟

اما بالنسبه لخالد الجندى فمعروف تماما و معروفه سمعته و انا لست بالمدافع عنه

لانى لست على علمه و بينى و بينه و بين الكذاب احمد ماهر الحجه و البينه

و هى القرأن و السنه الصحيحه و اتهامك له يا اسلام فالله يعينك على ذلك .

لا حول ولا قوة إلا بالله

فين قال يا ابو عمر انه كان قاضي واصبح مستشار

عمال تتهمه بانه كذاب

اين كذب وقال انه كان مستشار وقاضي سابقا

وانا ذنبي ايه اذا كان واحد مفكر اني قاضي ولا حتي جزار

ما هو ذنبي انك معتقد اني كذا او كذا

يعني لما واحد يقول لخالد الجندي( وانت من علماء الازهر) ويطلب منه يرد علي سؤال يقوم خالد الجندي رادد علي سؤالة هل يعني ذلك ان خالد الجندي من علماء الازهر وهل يحق لي اتهامه بالكذب لانه وافق ضمنيا علي اقوالي لان خالد الجندي في الحقيقة لا هو عالم ولا غيرة وفي اقصي تقديراتي انا مثلا هو واعظ ولا يرقي لمستوي العماء امثال الامام الاعظم ابو حنيفة النعمان

هؤلاء هم العلماء وليس خالد الجندي ومبروك عطية مع احترامي لهم جميعا

انت بتتلككله ولا ايه يا ابو عمر

خليك فير وياريت تبطل تتكلم في شخصة ومحاولة اثبات انه كذاب

ياريت تتفضل وتركز في المكتوب وترد عليه مثل ما فعل الزملاء وكفاية لغاية كده كلام في شخصة لاني مليت من الكلام عن شخصة ومحاولة اثبات كذبه حتي يحجم القراء عن المتابعه علي اعتبار انه كذاب

وعايز اتناقش علي افكاره

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الفتوى و رأيت و سمعت

قلت أن مداخلتي السابقة هي الأولى والأخيرة فلا أحب أن أزيد هذا الموضوع مشاركة ولا حتى قراءة

ولكن أجدني مضطره أن أرد بسبب غضب الأخ إسلام المصري

يا أخي أنا لم أقل فتن ولم تأتي في ذهني هذه الكلمة وأنا أكتب الرد بل أنت من أتنى بها!!!!!!!!

وربما كلمة بطل جاءت في ذهني لكثرة مواضيعك ذات الصلة بما سمي هنا بالتراث وتنقيته وهو الإسم الحركي لمراحعنا الدينية التي نأخذ منها ديننا وأجمعت عليها الأمة طيلة أكثر من أربعة عشر قرنا فعندما فشا الجهل بالدين والبعد عنه وجدنا من ينادي بالحذف والشطب

وبعد قليل نجد من يطالب بوضع التراث في المتحف بزعم أنه انتهى دوره لمستجدات ما

يبرز هنا سبب قوي وراء إغلاق القنوات الإسلامية وهو ليكتب هذا وأمثاله مايريدون ويفتح لهم كل شيء وتذلل لهم الصعاب ويهدمون الدين ولا يوجد من يبصر الأمة

الله المستعان

عموما أعتذر أن الكلمة سببت لك قلقل وغضب لم أقصده وأطالب الإدارة با ستبدال كلمة بطل (والتي قصدت بها بطل بعض هذه المواضيع) بكلمة صاحب

وأذكر أن الفاضلة أم بلال تركت المنتدى على أثر ما حدث بينكما في موضوع عن البخاري وقد أثرت المحاورات بمواضيع قيمة وأكيد يوجد غيرها كثيرون ممن يجدون في ذلك ضرب بثوابت الدين ومحاولة هدمه

اللهم قنا شر الفتن ما ظهر منها ومابطن

ونسأله سبحانه العفو والعافية في الدنيا والآخرة

وأزين مداخلتي بهذه بكلام ربي

((وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره " ( الأنعام)

وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا

في الحقيقة من كتر اللي هاجموني يا دكتورة ما عدت اميز المعرفات لكن المضمون واحد لكن عزائي ان غالبيتهم بطول العشرة تتغير نظرتهم لي للاحسن ويتيقنون انني لست كما صور لهم خيالهم

تذكرت الزميلة ام بلال بعد ان عصرت دماغي وماحدث ايامها من انها اتهمتني بانني انقل روايات مزورة وانسبها للبخاري زورا وبهتانا وطالبت الادارة بالتعامل الحازم معي وعندما اثبت لها انها خاطئة واتيت لها بارقام الروايات والروابط لم اراها بعد ذلك وهذا شيء يحزنني لو كنت انا السبب في إعراضها عن الدخول الي المنتدي ولو كنت متيقنة من ذلك يا دكتورة فلست من يمنع الاخر ان يقول رأيه فكيف انادي الناس ان تسمعني وكيف امنعهم

وكلنا نخطيء ونصيب الا رسول الله صلي الله عليه وسلم وهذا شيء لا يجعلها تحجم عن الدخول او ان تدلي بدلوها

لكن ليس امامنا خيار اذا كانت تلك هي رغبتها لكن لسنا السبب في ذلك

اختنا الفاضلة ام احمد

لا يوجد اجماع علي السنة القولية وهناك عشرات الكتب التي تختلف في ما جمعت وهناك فرق اخري قامت بعملية التنقية والغربلة منذ مئات السنين فهل يحق لهم تلك الغربلة والتنقية ولا يحق لمن بعدهم ان يقولوا رأيهم وان يأخذوا ما يروه يتناسب مع كتاب الله

الذي اعطاهم تلك الحقوق يعطي غيرهم مثلها لانها ليست حكرا علي احد طالما معنيون بهذا الامر

ما دمت أخي الفاضل نسيت الفاضلة إم بلال فأنا ألتمس لك العذر في أنك لم تتذكر ما حدث في هذا الموضوع وهو موضوع فتوى بنت العاشرة بالرغم من كفاءة أم بلال وأنها فارسة في موضوعات الأسرة والطفل لكنها لم تكن فارسة في مثل هذه المواضيع بالرغم من أنها قدمت الكثير

وأكمل معك من هو على علم بما قلت

ولن أقول رأي والذي هو مخالف لرأيك ولكن أرى أنه من الأمانة وضع الرابط ليطلع السادة الأعضاء بأنفسهم على نهايته

فتوى بنت العاشرة

ولما أغلق الموضوع بناء على طلبك ولم يتسنى للأخ نصر بدر إكمال رده وأظهار الحقيقة فتح هذا الموضوع

من هدي الإسلام الأمانة عند النقل

والذي أغلق أيضا ولكن كان قد وصل لنا بعضا من الحقيقة

احب هنا أن أذكر مداخلة لي في الموضوع عندما ذكر الأخ نصر بدر اسمي ظنا منه أني من أتحاور معك فرددت عن نفسي تهمة الخوض في مثل ذلك بدون علم وحجة دامغة

الأخ الفاضل : نصر بدر

الأخت الفاضلة التي كانت تحاور الفاضل إسلام هي الأخت أم بلال أما الفقيرة إلى الله أم أحمد فقد أخذت موقف من مثل هذه المواضيع وذلك لعقيدة في نفسي أنه

ينبغي على من يدخل مثل هذه المواضيع أن يكون على درجة من العلم تجعله يلقي الحجة على من يناظره أو يحاوره فيكون كمن ألقمه حجرا فلا يستطيع بعدها أن

ينطق بكلمة .

وذلك لأنه كما يقولون الحق أبلج والباطل لجلج ولنا في خليل الرحمن القدوة والمثل وذلك في هذه المحاورة لخليل الرحمن مع النمرود المتأله

(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آَتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ) وبالرغم من أن هذه الحجة قوية إلا أن النمرود جادل فيها بأن أمر بقتل رجل ولم يقل له الخليل أحي ميتة حتى لا يلجأ إلى تحايل من سحر وغيره فانتقل إلى الشمس الساطعة كما ذكر رب العزة

قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258) البقرة

وعلى مثل ذلك يجب أن يشارك من يشارك في مثل

هذه المواضيع لأن العاطفة الدينية إن لم تدعم بالعلم أتت بعكس ما يريد المرء وقد تؤدي إلى فتنة البعض فمن يبحث عن الحقيقة يكفية القليل ومن يرُد الحقيقة لا يكفيه الكثير إلا بإسكاته بمثل ما ذكرت

ولا أقصد هذا الموضوع ولكن الكلام عام

أرى أن الرد يناسب بعض المواضيع المطروحة في المحاورات الآن

،

سبحان الله أكثر من أربعة عشر قرن والأمة مجمعة على صحيح البخاري ولما ساد الجهل بالدين والبعد عنه وسطا أعدائنا علينا وقهرونا وتحكموا في مقدراتنا حتى الطعام والشراب وأصبحنا في أيديهم كالعرائس في مسرح العرائس

ظهرت مثل هذه الدعوات !؟

من كان هدفه نبيل أخي الفاضل فليس هذا هو السبيل

بل يذهب لفوارس هذا الميدان الذين هم علماءه فإن لم يقنعوه فالمناظرة معهم

أما الجرائد والمجلات والفضائيات والشبكة العنكبوتية

فلا أراها إلا تهيئة للرأي العام والفرش لأمر ما مدبر

بعد أن خطا أهل هذا الاتجاه خطوة كبيرة وهي إنزال الا معقول إلا منطقة العقل والا فكر إلى منطقة الفكر

الله يرحم جملة ((يعني غلط في البخاري ))التي نعرفها جميعا ونعرف متى تقال

وفي النهاية

))وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ((

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

الفتوى و رأيت و سمعت

ما دمت أخي الفاضل نسيت الفاضلة إم بلال فأنا ألتمس لك العذر في أنك لم تتذكر ما حدث في هذا الموضوع وهو موضوع فتوى بنت العاشرة بالرغم من كفاءة أم بلال وأنها فارسة في موضوعات الأسرة والطفل لكنها لم تكن فارسة في مثل هذه المواضيع بالرغم من أنها قدمت الكثير

وأكمل معك من هو على علم بما قلت

ولن أقول رأي والذي هو مخالف لرأيك ولكن أرى أنه من الأمانة وضع الرابط ليطلع السادة الأعضاء بأنفسهم على نهايته

فتوى بنت العاشرة

ولما أغلق الموضوع بناء على طلبك ولم يتسنى للأخ نصر بدر إكمال رده وأظهار الحقيقة فتح هذا الموضوع

من هدي الإسلام الأمانة عند النقل

والذي أغلق أيضا ولكن كان قد وصل لنا بعضا من الحقيقة

احب هنا أن أذكر مداخلة لي في الموضوع عندما ذكر الأخ نصر بدر اسمي ظنا منه أني من أتحاور معك فرددت عن نفسي تهمة الخوض في مثل ذلك بدون علم وحجة دامغة

الأخ الفاضل : نصر بدر

الأخت الفاضلة التي كانت تحاور الفاضل إسلام هي الأخت أم بلال أما الفقيرة إلى الله أم أحمد فقد أخذت موقف من مثل هذه المواضيع وذلك لعقيدة في نفسي أنه

ينبغي على من يدخل مثل هذه المواضيع أن يكون على درجة من العلم تجعله يلقي الحجة على من يناظره أو يحاوره فيكون كمن ألقمه حجرا فلا يستطيع بعدها أن

ينطق بكلمة .

وذلك لأنه كما يقولون الحق أبلج والباطل لجلج ولنا في خليل الرحمن القدوة والمثل وذلك في هذه المحاورة لخليل الرحمن مع النمرود المتأله

(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آَتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ) وبالرغم من أن هذه الحجة قوية إلا أن النمرود جادل فيها بأن أمر بقتل رجل ولم يقل له الخليل أحي ميتة حتى لا يلجأ إلى تحايل من سحر وغيره فانتقل إلى الشمس الساطعة كما ذكر رب العزة

قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258) البقرة

وعلى مثل ذلك يجب أن يشارك من يشارك في مثل

هذه المواضيع لأن العاطفة الدينية إن لم تدعم بالعلم أتت بعكس ما يريد المرء وقد تؤدي إلى فتنة البعض فمن يبحث عن الحقيقة يكفية القليل ومن يرُد الحقيقة لا يكفيه الكثير إلا بإسكاته بمثل ما ذكرت

ولا أقصد هذا الموضوع ولكن الكلام عام

أرى أن الرد يناسب بعض المواضيع المطروحة في المحاورات الآن

،

سبحان الله أكثر من أربعة عشر قرن والأمة مجمعة على صحيح البخاري ولما ساد الجهل بالدين والبعد عنه وسطا أعدائنا علينا وقهرونا وتحكموا في مقدراتنا حتى الطعام والشراب وأصبحنا في أيديهم كالعرائس في مسرح العرائس

ظهرت مثل هذه الدعوات !؟

من كان هدفه نبيل أخي الفاضل فليس هذا هو السبيل

بل يذهب لفوارس هذا الميدان الذين هم علماءه فإن لم يقنعوه فالمناظرة معهم

أما الجرائد والمجلات والفضائيات والشبكة العنكبوتية

فلا أراها إلا تهيئة للرأي العام والفرش لأمر ما مدبر

بعد أن خطا أهل هذا الاتجاه خطوة كبيرة وهي إنزال الا معقول إلا منطقة العقل والا فكر إلى منطقة الفكر

الله يرحم جملة ((يعني غلط في البخاري ))التي نعرفها جميعا ونعرف متى تقال

وفي النهاية

))وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ((

اولا

يا اختنا الفاضلة انا بالفعل لا اركز علي معرفات ولكن اركز علي افكار واجدك تعيدين الكرة اكثر من مرة لتحميلي ذنب انسحاب الزميلة ام بلال من المنتدي وانا لا تعنيني ام بلال او ام احمد او ابو احمد لكن يعنيني ما يقولون جميعا واصب كل تركيزي في اقوالهم لا اشخاصهم وبالطبع انا لا ادري حقيقة انسحابها من المنتدي

ثانيا

بمناسبة الزميل نصر بدر وبالفعل كنت ناسي معرفه ايضا لكن لم انساه كصاحب فكر فهو انسان خلوق ومؤدب وصاحب فكر ايضا وكان يمثل إضافة فكرية عظيمة للمحاورات واستطاع ان يدفعني دفعا للبحث واقتناعي التام بما اقول واشكره علي ذلك لانه اكد لي بدون قصد شبه يقين انني علي الحق او في طريق الحق وكنت قد غضبت منه لانه في نهاية مداخلاته اضطر لشخصنة الحوار وطالب الإدارة ايضا بالنظر في شخصي وليس في فكري لكني تجاوزت عن ذلك في ما بعد لحسن ظني به

وكان خلافي معه ليس كخلافي مع ام بلال فام بلال اتهمتني بالكذب وانني انقل روايات مزورة فكان ردي عليها بالبرهان والدليل وكل هذا ثابت في مداخلات الموضوع الذي اشرت اليه والخاص بالزواج ببنت العاشرة

لكن خلافي مع نصر كان عن انني ابتر المعلومات واستعين بما اعضد به اقوالي ووقد شرحت له وجهة نظري في ذلك بان من هم بارعون في ذلك هم من يخالفوني الرأي فلا نراهم ايضا ينقلون المعلومة كاملة ولكن يبترون ايضا المعلومات لصالحهم وعندما قلت ان ابن حجر وضع البخاري في طبقة من طبيقات المدلسين كانت هذه المعلومة طازة بالنسبة لي وقد نقلتها بعد قراءة هذا الكتاب مباشرا وكنت لا اعلم هذه المعلومة من قبل وكان الاولي لهم ان يتداولوا هذه المعلومة ايضا علي لسان ابن حجر بدل من ان يعطوا هذا الصحيح قداسة كتاب الله ومن الامانة العلمية ايضا ان تقال هذه المعلومة كما يقال ان صحيح البخاري اصح كتاب بعد كتاب الله عند هذه النقطة كنا سننقل مثل ما نقلوا كن هم دائما من يستخدمون هذه الاساليب وقد تعلمناها منهم

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

ا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخي أنا وضعت الروابط ولم أعلق وتركت الساده القراء ليتبينوا بأنفسهم وهذا هو الأولى هاصة في هذا الموضوع %7Boption%7Dhttp://www.egyptiantalks.orgمن هدي الإسلام الأمانة عند النقل

ومن وجهة نظري أنه خلاف ماقلت

فلنتركهم لذلك بدون تعليق

تحياتي

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

ا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخي أنا وضعت الروابط ولم أعلق وتركت الساده القراء ليتبينوا بأنفسهم وهذا هو الأولى هاصة في هذا الموضوع %7Boption%7Dhttp://www.egyptiantalks.orgمن هدي الإسلام الأمانة عند النقل

ومن وجهة نظري أنه خلاف ماقلت

فلنتركهم لذلك بدون تعليق

تحياتي

حضرتك شايفه خلاف ما قلت فلماذا لم نرك ساعتها تعبرين عن ذلك ولماذا انتظرت كل هذا الوقت وظللت تكتمين رأيك طيلة هذه الفترة الي ان جاء الوقت المناسب لإعادة فتح الموضوع بطريقة مختلفة

ولانني معني بهذا الموضوع حيث انني كنت احد اطرافه ولانك ترين خلاف ما قلت فوجب التوضيح مرة ثانية

كان خلافي مع الزميل نصر علي انني استعين ببعض المنقول وليس كل المنقول ولم يكذبني في اي نقل نقلته واعيدها مرة ثانية وعاشرة لم يكذبني في اي نقل نقلته لكنه قال ان من الامانة العلمية ان يتم نقل المنقول كاملا وونترك القاريء يحدد ما يلزمه

كانت ردودي عبارة عن توضيح الشق الاخر من القضية وهي قضية التراث وتقديس ناقلي كتب السنة فهذا منهجي ولم اغيره ولم اجد من يقنعني بخلاف ذلك رغم ان عندي استعداد كامل لتغيير قناعاتي اذا ثبت لي ضعفها او خطأها وان هؤلاء جامعي كتب السنة بشر يصيبوا ويخطؤا وليس لهم قداسة وان عملهم هذا هو عمل بشري صرف يخضع للنقد بدليل ان هناك من الاولين من وصم البخاري نفسه بالتدليس كابن مندة وهذا ثابت في كتب الاولين مثل كتاب طبقات المدلسين لابن حجر العسقلاني والزميل نصر لم يكذبني في ذلك ولا يستطيع هو او غيره لانني لا انقل من كتاب انا كاتبه ولكن من كتب السابقين مما دفعه في نهاية المطاف لشخصنة الحوار والمداخلات موجودة وثابتة ويمكن للجميع متابعة الموضوع

انت رأيك يخالف رأيي وهذا امر لا يغضبني لكن الذي يغضبني هو الشخصنة الغير محمودة

اما انا فاجد انني كنت موفق في محاورة الزميل ولم يستطع الزميل زحزحتي قدر انملة عن قناعاتي بل اجد انه كان سببا مباشرا لتمسكي به فهو لم يستطع ان يرد علي تساؤلاتي وفي نفس الوقت جاوبت عن كل تساؤلاته بإجابات عقلانية لم يستطع ان يردها او يدحضها

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 سنة...

حضرتك شايفه خلاف ما قلت فلماذا لم نرك ساعتها تعبرين عن ذلك ولماذا انتظرت كل هذا الوقت وظللت تكتمين رأيك طيلة هذه الفترة الي ان جاء الوقت المناسب لإعادة فتح الموضوع بطريقة مختلفة

ولانني معني بهذا الموضوع حيث انني كنت احد اطرافه ولانك ترين خلاف ما قلت فوجب التوضيح مرة ثانية

كان خلافي مع الزميل نصر علي انني استعين ببعض المنقول وليس كل المنقول ولم يكذبني في اي نقل نقلته واعيدها مرة ثانية وعاشرة لم يكذبني في اي نقل نقلته لكنه قال ان من الامانة العلمية ان يتم نقل المنقول كاملا وونترك القاريء يحدد ما يلزمه

كانت ردودي عبارة عن توضيح الشق الاخر من القضية وهي قضية التراث وتقديس ناقلي كتب السنة فهذا منهجي ولم اغيره ولم اجد من يقنعني بخلاف ذلك رغم ان عندي استعداد كامل لتغيير قناعاتي اذا ثبت لي ضعفها او خطأها وان هؤلاء جامعي كتب السنة بشر يصيبوا ويخطؤا وليس لهم قداسة وان عملهم هذا هو عمل بشري صرف يخضع للنقد بدليل ان هناك من الاولين من وصم البخاري نفسه بالتدليس كابن مندة وهذا ثابت في كتب الاولين مثل كتاب طبقات المدلسين لابن حجر العسقلاني والزميل نصر لم يكذبني في ذلك ولا يستطيع هو او غيره لانني لا انقل من كتاب انا كاتبه ولكن من كتب السابقين مما دفعه في نهاية المطاف لشخصنة الحوار والمداخلات موجودة وثابتة ويمكن للجميع متابعة الموضوع

انت رأيك يخالف رأيي وهذا امر لا يغضبني لكن الذي يغضبني هو الشخصنة الغير محمودة

اما انا فاجد انني كنت موفق في محاورة الزميل ولم يستطع الزميل زحزحتي قدر انملة عن قناعاتي بل اجد انه كان سببا مباشرا لتمسكي به فهو لم يستطع ان يرد علي تساؤلاتي وفي نفس الوقت جاوبت عن كل تساؤلاته بإجابات عقلانية لم يستطع ان يردها او يدحضها

ياااااااااه

كانت اياااام

تقريبا

كنت اتصدي لفريق تغليب النقل على العقل منفردا

ليس هنا فحسب ولكن في العديد من المواقع الاخرى

تحاورت مع معرفات محترمة من هذا الفريق وهم قله

وتحاورت مع سفهاء وشتامين وهم كثر

لكن الطريقة كانت واحدة تقريبا وهي النقل بدون تشغيل العقل في ما ينقلونه الا قليل

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      انتقدنا جميعا حال الفن المصرى لفترات طويلة وما وصل إليه الحال من إسفاف فيما يعرض ومن تراجع فيما يقدم من قيمعرض المقال كاملاً
    • 0
      تمتلك الفنانة الشابة ياسمين وافى موهبة متفردة ظهرت ملامحها بقوة على خشبة المسرح قبل 3 سنوات حيث أدت دور زعرض المقال كاملاً
    • 1
      هذا الموضوع لإختبار عرض كتاب ربع جرامربع-جرام-kutub-pdf.net.pdf
    • 11
      اثناء تصفحي للاعلانات المبوبه في الجريده لفت نظري اعلان مكتوب في آخره العبارة التقليديه بتاعت ( الافضلية لمن لديه اقامة قابلة للتحويل ) بس الجديد هو الاضافة بتاعت ( او وجود موافقة على الاعارة من الكفيل لمده لا تقل عن سنتين ) .. بصراحه جديده علي دي .. دلوقت انا الي اعرفه ان الشخص لما يجي يشتغل عند حد غير كفيله بيجيب خطاب موافقة على نقل الكفالة لكن مكنتش اعرف ان ينفع الحد ده يشتغل عند حد تاني غير كفيله ويكون في مخرج قانوني يتمثل في خطاب سلفه او اعارة .. بفرض ان الكفيل ( متظبط ) ومش هيمانع ينقل
    • Guest Medhat Khafagy
      0
      مدن ناطحات السحاب نقمة وليست نعمة بدا عصر ناطحات السحاب منذ اقل من قرن عندما كانت الارض فى ضاحية مانهاتن فى تيويورك غالية الثمن فبدا بناء الناطحات لتحقيق أقصى استفادة وساعدهم على ذلك ان الارض جرانيتية تتحمل وزن تلك الناطحات وعند سءوال العديد من الامريكان والأجانب فى امريكا افتوا ان الحكومات الامريكية تريد ان تقول للعالم انهم أقوى من اى دولة والدليل على ذلك هذه الناطحاتورفضت الدول  الأوربية تقليدهم ماعدا فرنسا بنت واحدة طولها ٤٤ دورا فى مونبارناس فى باريس ويتندمون على بناءها حتى الانوتسبب تلك الن
×
×
  • أضف...