elkashif بتاريخ: 21 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 ديسمبر 2010 (معدل) لا صباح الفل ولا مساء الخير هو حد عارف أصلا اذا كان دا الصبح ولا بليل خلاص القيامة قامت. وعدتش تفرق كتير احنا في أي وقت من اليوم ودا مش أي يوم .... دا يوم القيامة. ايه رأيكم لو حاولنا نكون طبيعين أوي ونبدأ يومنا دا بشكل عادي أوي. نبدأ اليوم بأهم عناوين الجرايد اللي طلعت النهاردة. ممكن نبدأ جولتنا في الجرايد مثلا بجرنال الجمهورية. جرنال الجمهورية خرج بمنشت رئيسي : إحنا معــــــاك يا ربنا وعد فأوفى رسول الله يشفع للمسلمين. جريدة الأهرام : الرئيس بصحة جيدة ونتقل للدار الأخرة بصحبة أسامة سرايا ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وإستقبال حافل من الزبانية. خبر فرعي : قامت القيامة. أما جريدة الأخبار فكان عنوانها الرئيسي : قيام القيامة ينهي شائعات حل مجلس الشعب. جريدة الأسبوع : أسرار المؤامرة الصهيونية الأمريكية لإلغاء يوم القيامة. وسعد الدين ابراهيم يعترف : بأن ابليس وراء تشهيره بمصر. جريدة البديل : ثلاث حكايات من يوم المحشر الحكاية الأولى : أحمد عز يحتكر انتاج شجرة الزقوم. الثانية : الفقراء في الجنة وكادر خاص لجميع أموال الزكاة. الثالثة : عمال المقابر يطالبون بلجان نقابية للدفاع عن ذنوبهم. مجلة روز اليوسف : عماد الكبير يؤكد عذبت اسلام نبيه بعنف ونادم عما اقترفته في حقه. وبالوثائق : الأعمال الخيرية للجماعة المحظورة لن تدخل الجنة ولا رحمة ربنا أيضا. موقع المصريون : أنباء عن اسلام فرعون قبل وفاته ودخوله الجنه. مجلة المصور :عمرو بن العاص يعترف بتفاصيل خطه التمكين لفتح مصر. جريدة العربي : نـــــــاصر أخيرا. وسيد قطب يعترف : توفيت بالسكتة القلبية قبل إعدامي بلحظات. وشهدي عطية يؤكد الحياة كانت مملة والزعيم ساعدني على التخلص من شرورها. جريدة الفجر : مغامرة صحفية تكشف أجمل أربع فتيات ... هيروحو النار. وأيمن نور يؤكد أما الملكين أنه اختلق قصة مرضه بالسجن. جريدة الدستور : قــــــامت ومش هتقعد. جريدة المصري اليوم :مفـــــاجأة .... المؤمنون في الجنة والكفار في النار. أبو جهل يقول : العذاب أليم بشده ... و الصديق يرد : وجدت ما وعدني ربي حقا. موقع العربية على الإنترنت : الملك عبد الله يعد بتوسيعات على الصراط. موقع الجزيرة على الإنترنت : إغلاق مكتب الجزيرة في الجنة ... الرحمة لسامي الحاج. موقع قناة الحرة : أنباء على أن الإنتحاري ليس شهيدا .. وشاهد عيان : متطرفي القاعدة مع عملاء السي أي ايه في جهنم. جريدة الأهالي : هل انتهى شهر العسل بين المتأسلمين وملائكة اليمين. ورفعت السعيد يكتب : نداء الى الله ... لا تدخل الأخوان الجنة قبل أن يعترفوا بأخطائهم التاريخية ولا تقول لهم .. ماذا ستفعل بي. جريدة الوفد : محمود أباظة يزور الهيئه العليا للوفد بسمنود. جريدة الإشتراكي : نعتذر على عدم صدور الجريدة .. لأن الموضوع طلع جد ... عاش نضال الطبقة العاملة. جريدة الشعب : والي يعوم يوميا في مبيدات مسرطنة مغلية. جريدة الوطني اليوم : اشاعات مغرضة عن قيام يوم القيامة للتأثير على المواطن البسيط. وبتصريحات خاصة بمبارك يقول : لا يوجد شيء سيمنعنا عن مسيرة الإصلاح .. حتى يوم القيامة. ونظيف يعقب : الشعب المصري غير مؤهل لتقوم قيامته. خلاص جولتنا خلصت. تم تعديل 21 ديسمبر 2010 بواسطة elkashif رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
قلب ابيض بتاريخ: 21 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 ديسمبر 2010 محمود الكاشف فى اول موضوعاته جعلت امامى علامات تعجب واستفهام اسمح لى اشارك ببعض العناوين التى لفتت نظرى لها جريده الاسره ...اعترافات ام اثناء احتضارها ...ابنائى حاسبونى قبل ملاقاه ربى جريده الفن ... غاده عبدالرازق تصرح الهانس فى الدانس كارت دخول لجهنم جريده الايام ...كل من عليها فاااان الا وجه ربك ذو الجلال والاكرام محمود ....تعبت دماغى وودتنى لحتت بعييييييده اوى شكرا لك يا كاشف رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
areeg بتاريخ: 22 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 ديسمبر 2010 bv:- bv:- bv:- bv:- bv:- bv:- :malta: :malta: :malta: :malta: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 22 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 ديسمبر 2010 مش عارف حاسس إني بأتفرج على فيلم سريالي من أفلام يوسف شاهين مش عيب إني أقولل إني مش فاهم حاجه من الموضوع الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 22 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 ديسمبر 2010 استاذ elkashif الموضوع ده من تاليف حضرتك ولا انت مقتبسه ؟؟ الاسلوب جميل اوي و الكونسبت جديد ,, المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
قلب ابيض بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 ماترد يا كاشف طب انا كده فهمتك؟؟؟؟ او لو حد فهم حاجه غير اللى فهمتها :blink: يفهمنى بس انا حاسه انى صح ... :blush2: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elkashif بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 محمود الكاشف فى اول موضوعاته جعلت امامى علامات تعجب واستفهام اسمح لى اشارك ببعض العناوين التى لفتت نظرى لها جريده الاسره ...اعترافات ام اثناء احتضارها ...ابنائى حاسبونى قبل ملاقاه ربى جريده الفن ... غاده عبدالرازق تصرح الهانس فى الدانس كارت دخول لجهنم جريده الايام ...كل من عليها فاااان الا وجه ربك ذو الجلال والاكرام محمود ....تعبت دماغى وودتنى لحتت بعييييييده اوى شكرا لك يا كاشف قلب أبيض يشرفني كثيرا أنت تكون أول الوافدين لقراءة عناوين الحياة التي تسير أمامنا في كل الاتجاهات رغم وقوع يوم القيامة إلا أن أوضاعنا السخيفة وأيضا طباعنا التي تطبعنا عليا جعلت يوم مصيري كهذا يمر علينا مرور الكرام . متى الافاقة ومتى الاستفاقة ... الله أعلم ان كانت مجريات الأمور في بلدنا الحبيب ستبقى كما هي وان كنا سنظل متخبطين غير مداركين بأننا في دنيا الباطل لاهثين وراء تفاهات وأمور هشة مثلنا تماما . فعلا أستبعد أبدا أنت يكون هذه أبرز منشتات الصحافة في يوم القيامة . لا أقصد أن نعكف المساجد ولكن ليكن لنا نظرة أخرى نغير بها طريقة سعينا في تلك الحياة. كوني بخير كعهدي بكِ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elkashif بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 bv:- bv:- bv:- :malta: :malta: :malta: :malta: وايه المشكلة لما أأدن في مالطا المهم ان حد زيك دخل موضوعي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elkashif بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 مش عارف حاسس إني بأتفرج على فيلم سريالي من أفلام يوسف شاهين مش عيب إني أقولل إني مش فاهم حاجه من الموضوع طبعا مش عيب بس كنت أتمنى انك متنسبنيش ليوسف شاهين ( الأستاذ ) ولكن أحببت وقع السيريالية اذا فيكن أنا من يطبق السيريالية في الكتابة ولما لا ؟؟؟ السؤال بقى : متى أصبحت دنيانا واضحة لنعبر عنها نحن بوضوح ؟؟؟ كن بخير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elkashif بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 استاذ elkashif الموضوع ده من تاليف حضرتك ولا انت مقتبسه ؟؟ الاسلوب جميل اوي و الكونسبت جديد ,, من بنات أفكاري يا أستاذي الكريم ولكن برؤية مقتبسة من مسرحية فرنسية اسمها ( لا مخرج )للحائز على نوبل جان سارتر أتمنى أن يقرأها من يجد عنده الوقت وأشكر على ردك وأتمنى فعلا أنت تكون خواطري لاقت قبولك كن بخير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elkashif بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 ماترد يا كاشف طب انا كده فهمتك؟؟؟؟ او لو حد فهم حاجه غير اللى فهمتها :blink: يفهمنى بس انا حاسه انى صح ... :blush2: ان كنتي فهمتي اننا أصبحنا نفكر في أنفسنا فقط ولا نحتاج يوم القيامة لنحاسب لأننا جميعا يحاسب الأخر ولا يحاسب نفسه ... فنعم لقد فهمتيني جدا أنتي قلب أبيض ... وأكثر كوني بخير يا ماما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 الفاضل / elkashif الموضوع منشور على شبكة الأنترنت منذ حوالى 3 سنوات ، وطبقا لما هو منشور فهو لصحفى سابق بجريدة الدستور. فهل نقلت الموضوع ونسيت الإشارة إلى أنه منقول ؟ أم أنك هذا الصحفى؟ برجاء التوضيح الإدارة -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elkashif بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 الفاضل / elkashif الموضوع منشور على شبكة الأنترنت منذ حوالى 3 سنوات ، وطبقا لما هو منشور فهو لصحفى سابق بجريدة الدستور. فهل نقلت الموضوع ونسيت الإشارة إلى أنه منقول ؟ أم أنك هذا الصحفى؟ برجاء التوضيح الإدارة بالفعل منشور منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات ولكن من نشره هو من سرقه (أحمد حربية) عندما كنت أعاونه في موقع (تيت راديو) كان هذا للإيضاح ولك حق الإستدلال كن بخير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 (معدل) استاذ elkashif الموضوع ده من تاليف حضرتك ولا انت مقتبسه ؟؟ الاسلوب جميل اوي و الكونسبت جديد ,, من بنات أفكاري يا أستاذي الكريم ولكن برؤية مقتبسة من مسرحية فرنسية اسمها ( لا مخرج )للحائز على نوبل جان سارتر أتمنى أن يقرأها من يجد عنده الوقت وأشكر على ردك وأتمنى فعلا أنت تكون خواطري لاقت قبولك كن بخير ارحب بقلمك الرشيق الانيق بيننا محمود بك ,, واتمنى ان تثري بما يخطه مجتمعنا الصغير في المحاورات ان شاء الله ,, واستاذنك ان اعرض هنا رائعة جان بول سارتر No Exit " لا مخرج " لا مخرج هي مسرحية عن الوجود كتبها جون بول سارتر في 1944. نُشرت باللغة الفرنسية باسم "هو كلو" ومعناها: في الكاميرا أو خلف الأبواب المغلقة. والترجمات الإنجليزية كانت بعنوان: "في الكاميرا"، "لا مخرج"، "نهاية مسدودة". عُرضت هذه المسرحية لأول مرة في مايو 1944، مباشرة قبل تحرير فرنسا في الحرب العالمية الثانية.المسرحية تحتوي على أربع شخصيات فقط. لا مخرج هي مصدر مقولة سارتر الشهيرة: "الجحيم هو الآخرون". وهذه المسرحية قد حُولت إلى أفلام عدة، أبرزها في 1954 للمخرج جاكلين اودري. مختصر المسرحية تبدأ المسرحية بالخادم يُدخل رجله اسمه جارسين إلى غرفة التي تعتبر جهنم في المسرحية. وهذه الغرفة لا تحتوي على نوافذ أو مرآة وبها باب واحد. وبعد مدة ينضم إلى جارسين بالغرفة اينس وايستل. بعد دخولهم يخرج الخادم ويقفل الباب. ثلاثتهم يتوقعون أن يُعذبوا، ولكن لا عذاب يأتي. بالمقابل، يدركون أنهم يفترض أن يعذبوا بعضهم البعض، ويفعلوا ذلك بطريقة مؤثرة، عن طريق التحقيق في ذنوب كل واحد منهم ورغباته وذكرياته المؤلمة. في البداية، يرى الثلاث أنفسهم في الأحداث التي تحدث على الأرض. ولكن مع مرور الزمن فإنهم يصبحون أكثر انعزالا عن الأرض وعن الناس فيها، لذا يصبحون يفكرون في أنفسهم فقط. وقرب نهاية المسرحية، يطلب جارسين الخروج وتفتح الباب ولكن لا أحد يستطيع الخروج بسبب الحرارة العالية ولكن هذه مجرد حجة نفسية وخوف من غير المعروف، وأيضاً يمكن تعليله بسبب تأييد اينس لجارسين بأنه ليس جبان. الشخصيات جارسين: خطاياه هي الجبن والبرود والقسوة (الذي أدى إلى انتحار زوجته بعد وفاته). يترك الجيش في الحرب العالمية الثانية ويخون زوجته ويحضر عشيقته للبيت بدون استحياء. في البداية يكره اينس لأنها تفهم ضعفه ويعجب باستيل لأنه يعتقد أنها إذا عاملته كرجل فإنه سيصبح كذلك فعلا. ولكن بعد ذلك يفهم أن بسبب فهم اينس لضعفه وجبنه فالحل في يديها إذا هي غفرت له. اينس: هي الشخصية الثانية التي تدخل إلى الغرفة. خطيئتها هي تحويل امرأة لحبها وتجعلها تترك زوجها. هي الشخصية الوحيدة التي تعرف أهمية القرار وبذلك تلعب باراء وقرارات جارسين وايستل. وهي الوحيدة الصادقة حول ذنوبهم جميعا. وهي تعترف بحقيقة قسوتها. ايستل: هي امرأة من مجتمع راقي، شقراء تزوجت من رجل لماله. وتخون زوجها مع رجل أصغر عمرا. تعتبر العلاقة عابرة ولكن الشاب الصغير يصبح متعلق بها جدا. تحمل منه وتغرق الطفل غير الشرعي مما يسبب انتحار الشاب. خطاياها هي الخداع والقتل. الخادم: يدخل مع كل شخصية. وحواره الوحيد مع جارسين. لا تذكر القصة سبب جعل هذا الخادم في وظيفته، ولكن تذكر فقط المسرحية أن عم هذا الخادم هو الخادم الرئيس. ملف المسرحيه في المرفقات ,, 18-Personality PDF Search Engine.pdf تم تعديل 23 ديسمبر 2010 بواسطة architect المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elkashif بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2010 استاذ elkashif الموضوع ده من تاليف حضرتك ولا انت مقتبسه ؟؟ الاسلوب جميل اوي و الكونسبت جديد ,, ارحب بقلمك الرشيق الانيق بيننا محمود بك ,, واتمنى ان تثري بما يخطه مجتمعنا الصغير في المحاورات ان شاء الله ,, واستاذنك ان اعرض هنا رائعة جان بول سارتر No Exit " لا مخرج " لا مخرج هي مسرحية عن الوجود كتبها جون بول سارتر في 1944. نُشرت باللغة الفرنسية باسم "هو كلو" ومعناها: في الكاميرا أو خلف الأبواب المغلقة. والترجمات الإنجليزية كانت بعنوان: "في الكاميرا"، "لا مخرج"، "نهاية مسدودة". عُرضت هذه المسرحية لأول مرة في مايو 1944، مباشرة قبل تحرير فرنسا في الحرب العالمية الثانية.المسرحية تحتوي على أربع شخصيات فقط. لا مخرج هي مصدر مقولة سارتر الشهيرة: "الجحيم هو الآخرون". وهذه المسرحية قد حُولت إلى أفلام عدة، أبرزها في 1954 للمخرج جاكلين اودري. مختصر المسرحية تبدأ المسرحية بالخادم يُدخل رجله اسمه جارسين إلى غرفة التي تعتبر جهنم في المسرحية. وهذه الغرفة لا تحتوي على نوافذ أو مرآة وبها باب واحد. وبعد مدة ينضم إلى جارسين بالغرفة اينس وايستل. بعد دخولهم يخرج الخادم ويقفل الباب. ثلاثتهم يتوقعون أن يُعذبوا، ولكن لا عذاب يأتي. بالمقابل، يدركون أنهم يفترض أن يعذبوا بعضهم البعض، ويفعلوا ذلك بطريقة مؤثرة، عن طريق التحقيق في ذنوب كل واحد منهم ورغباته وذكرياته المؤلمة. في البداية، يرى الثلاث أنفسهم في الأحداث التي تحدث على الأرض. ولكن مع مرور الزمن فإنهم يصبحون أكثر انعزالا عن الأرض وعن الناس فيها، لذا يصبحون يفكرون في أنفسهم فقط. وقرب نهاية المسرحية، يطلب جارسين الخروج وتفتح الباب ولكن لا أحد يستطيع الخروج بسبب الحرارة العالية ولكن هذه مجرد حجة نفسية وخوف من غير المعروف، وأيضاً يمكن تعليله بسبب تأييد اينس لجارسين بأنه ليس جبان. الشخصيات جارسين: خطاياه هي الجبن والبرود والقسوة (الذي أدى إلى انتحار زوجته بعد وفاته). يترك الجيش في الحرب العالمية الثانية ويخون زوجته ويحضر عشيقته للبيت بدون استحياء. في البداية يكره اينس لأنها تفهم ضعفه ويعجب باستيل لأنه يعتقد أنها إذا عاملته كرجل فإنه سيصبح كذلك فعلا. ولكن بعد ذلك يفهم أن بسبب فهم اينس لضعفه وجبنه فالحل في يديها إذا هي غفرت له. اينس: هي الشخصية الثانية التي تدخل إلى الغرفة. خطيئتها هي تحويل امرأة لحبها وتجعلها تترك زوجها. هي الشخصية الوحيدة التي تعرف أهمية القرار وبذلك تلعب باراء وقرارات جارسين وايستل. وهي الوحيدة الصادقة حول ذنوبهم جميعا. وهي تعترف بحقيقة قسوتها. ايستل: هي امرأة من مجتمع راقي، شقراء تزوجت من رجل لماله. وتخون زوجها مع رجل أصغر عمرا. تعتبر العلاقة عابرة ولكن الشاب الصغير يصبح متعلق بها جدا. تحمل منه وتغرق الطفل غير الشرعي مما يسبب انتحار الشاب. خطاياها هي الخداع والقتل. الخادم: يدخل مع كل شخصية. وحواره الوحيد مع جارسين. لا تذكر القصة سبب جعل هذا الخادم في وظيفته، ولكن تذكر فقط المسرحية أن عم هذا الخادم هو الخادم الرئيس. ملف المسرحيه في المرفقات ,, أشكرك على توضيح سيرة مؤلف ومسرحية رائعة كتلك وأشكرك كثيرا على ترحيبك اللبق ... ملحوظة على الهامش : ليس هذا بملف المسرحية ولكنه دراسة أكاديمية للمسرحية أرجو المراجعة وأعذرني لا أقرأ بشغف إلا حين أكون بين دفتي كتاب القراءة الإلكترونية لا تستهويني كثيرا خصوصا مع مسرحية عميقة المفهوم كمسرحيتنا تلك ... ولكن ليس هذا مجالا للنقاش الأن . كن بخير كي أكون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان