Sherief AbdelWahab بتاريخ: 27 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2004 نبدأ من التناقضات التي أثارتها العزيزتان فيروز وجيفارا.. تلك التناقضات متبوعة بتناقضات أخرى في أجهزة إعلامنا..بين الإدانة و الشجب و الاستنكار لكل ما هو روبي و عجرم و هيفا و ميسم..و ما يحدث على أرض الواقع.. شتائم توجه لأغاني و"فناني" البورنو كليب على صفحات مجلات دار التحرير التي تظهر عليها فتاة شبه عارية في كل عدد..فتاة غلاف يعني! و عند محمود سعد و تناقضاته في مجال الأدب وقلة الأدب تسمع العجب العجاب..خاصة في واقعة "الحصان" التي احتاجت لحمار ليصدقها!..و نشرها بكل تباه لتصبح مادة لكل الصحافة الصفراء على مدى شهور!..ويقول أنه يدافع عن الأخلاق؟ أنهي فيهم؟ اللي بالقاف و لا اللي بالهمزة؟! blw) و المصيبة أن التناقضات ليست فقط عند من يرفض نانسي وروبي ، بل عند من يؤيدهم أيضا..ماجدة خير الله تقول أن فيلم روبي لم يكن إباحيا..رغم أن مشاهد أغنية روبي "كل ما أقول له آه" تقول عكس ذلك تماما!..بل أن المسخرة الحقيقية هي أننا نجد ازدواجية معايير عند تناول قضايا العري..دة عري محترم و دة عري مش محترم! ناهيك عن ازدواجية الفنانين الذين وجدوا في الهجوم على نانسي عجرم و أخواتها فرصة للشهرة و حمل لواء الأخلاق-بالمعنى المشار أعلاه!..الأخلاق التي تكيل بالبتنجان و تقاس بالمتر.. التناقض يعيش فينا..لم نعد نعيش فيه! خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Masrawy Abroad بتاريخ: 27 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2004 (معدل) موقع البوابة علق على أول لقاء لروبي في التلفزيون...والحقيقة بعد ما قريته اكتشفت فعلا ليه شريف أفندي صبري كان مانعها من الكلام والحوارات...لأنها من الآخر ما بتعرفش تكلم من أساسه وإن تكلمت فهي بتقول كلام فارغ لا يخرج من طفل.... قد إيه احنا اعطيناهم أكثر مما يستحقوا......والحقيقة فيه مثيلات لروبي وشعبان عبد الرحيم وغيرهم في أمريكا ولكن الإعلام يتجاهلهم عموما رغم وجود محبين لهم ودعاية خاصة بهم ...ولكنه لا يهتم بهم زي مصر..ولا بيولول على هبوط الفن الأمريكي مثلا أو انحدار ذوق المتفرج...... **تمت ازالة الرابط** مقتطفات مما قالته روبي نقلا من موقع البوابة: ولدى سؤال النجمة عن خطها في الإغراء سواء في أغنياتها أم في فيلمها الجديد فقد كان رد النجمة " وحياة مامي وحياة ربنا ما قصديش أغري أو أعمل قلة ادب".. وعندما استثارتها المذيعة اكثر جاء ردها كلطمة على وجه المشاهد " ما كل الناس في الأغاني بترقص و بتلبس عريان ايش معنى أنا!". روبي أيضا أكدت أن لا هدف معين لها ولا تنتظر نتيجة من عملها هي " بتعمل الحاجة ومابتستناش حاجة خالص، كما أنها لا تنافس أحدا أبدا. وعندما طلبت منها المذيعة ان تدافع عن نفسها رفضت بشدة وقالت" لو كان في حاجة ادافع عن نفسي بسببها ما كنتش عملتها اصلا". يذكر أن من أطرف ما قالته روبي جوابها عما إذا كان صبري يحبها أو تجمعهما علاقة غرامية فقالت " دكتور صبري أذكى من كده!"، وعما إذا كانت تدرس مع أختها التي تدرس في نفس كليتها الحقوق ولكن في السنة الأولى فقد جاء ردها "مش لما أذاكر أنا الأول"، وأخيرا جوابها فيما إذا كانت تعيش قصة حب ام لا فكان جوابه وهي تمط شفتيها كالأطفال " مش عايزة أقول!". وأخيرا، ولو كنت مكان صبري لأبقيت على سياسة حجب روبي عن الحديث والتصريحات للأبد!-(البوابة) تم تعديل 28 يوليو 2004 بواسطة Masrawy Abroad رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 (معدل) مش فاهم يا اخت فيروز .. أين التناقض في أن أعيش في ظل نظام أنتقده .. ما إنتي كل يوم بتنتقدي النظام الديكتاتوري في مصر ومع ذلك عايشة في مصر ... ! ومع ذلك فأنا لا أنتقد الديموقراطية في حد ذاتها , وإنما أنا أنتقد تطبيق الديموقراطية في بلاد الإسلام .. ولم أنتقد تطبيقها في بلاد الغرب , وأذكر أنني قلت أن الديموقراطية تناسبهم ولكن لا تناسبنا .. وقلت أيضاً أن النظام الديموقراطي هو أفضل نظام سياسي في علمنا الآن .. ولكنه لا يصلح لنا ... يعني تقدري تقولي إنني قد إخترت بين أخف الضررين , وليس في ذلك عيب .. على أي حال أنا عرفت دلوقتي ما الذي إستفزك للبحث عن أي تناقض في موقفي .. وهو بالتحديد هذه الفقرة من كلامي ... رغم أنني قصدت بها حكماً عاماًُ .. وليس أحد بعينه ونجد أيضاً أن من يهاجم المناظر الخارجة في أفلامنا , نجده قد ذهب بنفسه وبكامل إرادته إلى شباك التذاكر وقطع تذكرة , وجلس في إنتظار الفيلم , وهو متوقع في أي لحظة , أن مشهداً خارجاً قد يطل عليه هو وعائلته , ثم عندما يحدث ذلك يخرج غضبان ويسب ويلعن في الفساد الذي حل بالبلد .. رغم أنه لو أنصف لأعتبر نفسه جزءاً من هذا الفساد .. لأنه شارك فيه وإن إختلفت النية .. تم تعديل 28 يوليو 2004 بواسطة Seafood سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 (معدل) ممكن يا اخي مصراوي أبرود تزيل هذا الرابط لأنه , ولسبب ما , يقف عائق أمام إضافة أي رد .. على الأقل في حالتي .. وشكراً لك تم تعديل 28 يوليو 2004 بواسطة Seafood سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 مش فاهم يا اخت فيروز .. أين التناقض في أن أعيش في ظل نظام أنتقده .. ما إنتي كل يوم بتنتقدي النظام الديكتاتوري في مصر ومع ذلك عايشة في مصر ... ! التناقض يا سيدى الفاضل فى انك تنتقد النظام الذى هاجرت اليه لتحافظ على دينك !! وهذا النظام الذى مكنك من الحفاظ على دينك تعيش فيه اغلبيه غير مسلمه و جزء منها لا يدين باى ديانه على الاطلاق ورغم هذا مكنك من الحفاظ على دينك .. الامر الذى يجعل افتراض ان تطبيق النظام على اغلبيه مسلمه سيجعل حفاظ الانسان على دينه امرا سهلا !! والتناقض كذلك فى انك تنتقد من ينادى بتطبيق ما شعرت انه انه اهون الضررين .. وكأن من يعيشون فى ظل نظام ديكتاتورى ليس من حقهم هم ايضا ان يحلموا باهون الضررين .. ومع ذلك فأنا لا أنتقد الديموقراطية في حد ذاتها , وإنما أنا أنتقد تطبيق الديموقراطية في بلاد الإسلام .. ولم أنتقد تطبيقها في بلاد الغرب , وأذكر أنني قلت أن الديموقراطية تناسبهم ولكن لا تناسبنا .. وقلت أيضاً أن النظام الديموقراطي هو أفضل نظام سياسي في علمنا الآن .. ولكنه لا يصلح لنا ... لكنك رجل مسلم يعيش فى ظل هذا النظام !! الذى مكنك من الحفاظ على دينك !! ولو تخيلنا ان المجتمعات الاسلاميه كلها هاجرت الى مجتمعات تطبق الديمقراطيه سنجد انها حافظت على دينها فى ظل نظام ديمقراطى وانها لو -فرضا يعنى- كونت اغلبيه فى تلك المجتمعات سنجدنا امام مجتمعات اسلاميه !! "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 التناقض يا سيدى الفاضل فى انك تنتقد النظام الذى هاجرت اليه لتحافظ على دينك !! لا يا أختي الفاضلة ... كلامك هذا يُرد عليه , بأن السبب في المحافظة على الدين في ظل مجتمع ديموقراطي , هو أننا نعيش على هامش هذا المجتمع , ولا ننخرط فيه , بمعنى أننا نأخذ منه ما يتماشى مع ديننا ونرفض ما يتعارض مع , أو حتى يؤدي إلى التعارض مع الدين ... فمن عنده أولاد في سن حرجة , قد يترك هذا المجتمع "الديموقراطي" حفاظاً على أبنائه خاصة إن كن بنات , وهناك من يفضل أن يتعلم ابناؤه عن طريق ال home schooling , عن أن يدعهم يذهبون إلى المدارس العامة , والتي ينتشرفيها المخدرات والجنس وشغل العصابات , وبالمناسبة كل ذلك , أي الجنس والمخدرات, يتم التغاضي عنها بإسم الديموقراطية لا غيرها .. وقليلون هم من تربطهم علاقات إجتماعية بالأمريكان , والسبب هو أن أي علاقة إجتماعية معهم لن تخلوا من معارضة للدين بحال من الأحوال .. وهكذا قيسي على ذلك كثير من الأمور .. ولذلك فإن إستنتاجك الذي قلتي فيه ... الامر الذى يجعل افتراض ان تطبيق النظام على اغلبيه مسلمه سيجعل حفاظ الانسان على دينه امرا سهلا !! هو إستنتاج باطل من أساسه , لأن الواحد لن يستطيع أن يعيش بنفس الأسلوب في بلد مسلم يطبق الديموقراطية , فلن يستطيع بسهولة أن يرفض الإنخراط في علاقات إجتماعية , دون أن يتهم بأنه معقد أو محبكها ... ولن يستطيع أن يمنع أولاده من أن يكونوا صداقات مع أناس متحررين بإسم الديموقراطية , وقد يتهم بأنه أب رجعي ومعقد .. وهكذا ... والتناقض كذلك فى انك تنتقد من ينادى بتطبيق ما شعرت انه انه اهون الضررين ... وكأن من يعيشون فى ظل نظام ديكتاتورى ليس من حقهم هم ايضا ان يحلموا باهون الضررين .. هناك فرق كبير بين أن أتقبل أهون ضررين كلاهما مفروضٌ عليّ , وليس هناك بديل آخر .. وبين أن أنادي بتطبيق أهون الضررين هذا أو أن أحلم به , رغم أن هناك بديل آخر لا ضرر فيه وهو من أصل ديني ولا يتعارض معه .. ولو تخيلنا ان المجتمعات الاسلاميه كلها هاجرت الى مجتمعات تطبق الديمقراطيه سنجد انها حافظت على دينها فى ظل نظام ديمقراطى وانها لو -فرضا يعنى- كونت اغلبيه فى تلك المجتمعات سنجدنا امام مجتمعات اسلاميه !! كلام نظري قائم على تخيلات وفروضات لا واقع ولا تجربة تسندها ... سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 كلامك هذا يُرد عليه , بأن السبب في المحافظة على الدين في ظل مجتمع ديموقراطي , هو أننا نعيش على هامش هذا المجتمع , ولا ننخرط فيه , بمعنى أننا نأخذ منه ما يتماشى مع ديننا ونرفض ما يتعارض مع , أو حتى يؤدي إلى التعارض مع الدين ... الله !! طيب ما نفس الامر كنت تقدر تقوم بيه فى مجتمع عربى لا يتيح لك الديمقراطيه !! ام انك مجبر على الانخراط فيما لا يرضى عنه الله !! فمن عنده أولاد في سن حرجة , قد يترك هذا المجتمع "الديموقراطي" حفاظاً على أبنائه خاصة إن كن بنات , وهناك من يفضل أن يتعلم ابناؤه عن طريق ال home schooling , عن أن يدعهم يذهبون إلى المدارس العامة , والتي ينتشرفيها المخدرات والجنس وشغل العصابات , وبالمناسبة كل ذلك , أي الجنس والمخدرات, يتم التغاضي عنها بإسم الديموقراطية لا غيرها .. هذا بالنسبه للاطفال الصغار لكن بالنسبه للكبار الناضجين مثل حضرتك يختلطون بالمجتمع كما يرغبون وليس عليهم خطر .. ما المانع اذن ان يحدث المثل عند تطبيق الديمقراطيه "من غير مواضيع الجنس و المخدرات" فى المجتمعات العربيه؟ لأن الواحد لن يستطيع أن يعيش بنفس الأسلوب في بلد مسلم يطبق الديموقراطية , فلن يستطيع بسهولة أن يرفض الإنخراط في علاقات إجتماعية , دون أن يتهم بأنه معقد أو محبكها ... ولن يستطيع أن يمنع أولاده من أن يكونوا صداقات مع أناس متحررين بإسم الديموقراطية , وقد يتهم بأنه أب رجعي ومعقد .. وهكذا ماعتقدش ان حضرتك او غيرك حين كنت تعيش فى مجتمع عربى كنت مجبر تختلط باى انسان او جماعه رغم ارادتك !! واذا كانت الاتهامات من نوع "فلان ده ارهابى" لمجرد انه متدين لا تهمك كما افترض فلم تهمك اتهامات من نوع "فلان محبكها" الآن؟ الاغرب بقى انك بتقول ان المجتمعات العربيه هى التى تمنع الاب ان يمنع ابناءه من اقامة صداقات او علاقات معينه بينما العكس تماما هو الصحيح .. لان المجتمعات العربيه لازال لدور الاب و الاسره عموما وجود فيها والمجتمع يتفهم هذا الدور و يتقبله .. بينما فى المجتمع الامريكى الاب الذى يحاول ان يفعل هذا قد يتهم بالفعل انه رجعى و متخلف .. هناك فرق كبير بين أن أتقبل أهون ضررين كلاهما مفروضٌ عليّ , وليس هناك بديل آخر .. وبين أن أنادي بتطبيق أهون الضررين هذا أو أن أحلم به , رغم أن هناك بديل آخر لا ضرر فيه وهو من أصل ديني ولا يتعارض معه .. لكن الواقع انه حتى تطبيق البديل الدينى الذى تقبله اخترت اهون الضررين .. ولا افهم الفرق بين ان تختاره انت و يختاره غيرك و غيرك حتى يصير قاعده عامه !! كلام نظري قائم على تخيلات وفروضات لا واقع ولا تجربة تسندها ... الواقع الذى يساند هذا الكلام هو حضرتك شخصيا .. "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 خطر التعرض للفتنة لا علاقة لها بكون الشخص ناضج او غير ناضج أو طفل أو كبير , بل إن الفتنة قد تصيب الناضجين بأكثر مما تصيب غير الناضجين ( أعرف أناس كثيرين بدأوا في التدخين في سنوات الجامعة أو بعدها , وكثير من المدمنين في مجتمعاتنا تعرفوا على المخدرات في الجامعة وليس في المدرسة ) .. ثم أن القاعدة أن الإنسان حتى ولو أنه ناضج , إلا أنه في معظم الحالات هو مسؤول عن أناس غير ناضجين يعيشون في كنفه وهو مسؤول عنهم أمام الله ... لان المجتمعات العربيه لازال لدور الاب و الاسره عموما وجود فيها والمجتمع يتفهم هذا الدور و يتقبله ما زلت تتحدثين من خلال نظريات وإفتراضات , أما أنا فأتكام من واقع أعايشه .. والواقع الذي أعايشه يقول أن مراقبة الآباء لأبنائهم في ظل مجتمع غير إسلامي تنتشر فيه الإباحية والمخدرات , هي مراقبة اشد من المجتمعات الإسلامية , وذلك نظراً لتوقع الأسوأ في المجتمعات غير الإسلامية .. ولذلك قلت أن كلامك مبني على إفتراضات لا يؤيدها واقع .. ولا افهم الفرق بين ان تختاره انت و يختاره غيرك و غيرك حتى يصير قاعده عامه !! الفرق الذي أتكلم عنه ليس الفرق بين ان أختار أنا أو يختار غيري .. بل الفرق هو بين قبول الأمر الواقع المفروض علي , وبين المناداة به .. فإن كنتي ما زلت لا تعرفين الفرق بين تقبل الشيئ و المنادة به .. فسأتوقف هنا .. سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 لا انا التى ساتوقف هنا <_< واعتذر يا نشوى لان الموضوع تحول الى مناقشه جانبيه فى موضوعك لا علاقه لها بهدفه الاساسى اعتذر للجميع .. "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 المناقشة الجانبية هذه لها علاقة وطيدة بموضوع النقاش, فما يحدث من عري وإباحية في الإعلام هو مخطط الهدف منه هو تهيئة المجتمع المسلم لتقبل فكرة الديموقراطية .. لأنه في ظل الديموقراطية يصبح كل شيئ مباح طالما إستطعت تقنينه بموافقة الناس عليه .. فإن طبقت الديموقراطية في مجتمع متزمت له تقاليده التي لا يتنازل عنها , فسرعان ما سينهار مشروع الديموقراطية , أما إن تم التحلل من هذه التقاليد شيئاً فشيئاً , فسيصبح المجتمع مؤهلاً لفرضها عليه , بل سنجده هو من يطالب بها , حتى يحافظ على هذا التحلل , الذي تراه فئة في المجتمع حق مكتسب لها .. سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 مال الديموقراطية ومال العرى هو أى كلام والسلام مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nashwa بتاريخ: 28 يوليو 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 (معدل) الأعزاء فيروز .. و .. Seafood سبقتينى يافيروز .. كنت داخله أطيح فى القعده ... أو أغير عنوان الموضوع من الأصل وأخلص ... وتاخدو راحتكم .. خالص الإضافات مالهاش علاقه لا من بعيد ولاقريب بالموضوع ..وبصراحه أحبطت .. وقلت مافيش فايده .. كل الطرق الرئيسيه لمناقشاتنا بتتحول فى الأخر بقدره قادر ... ولايقدر على القدره غير ربنا ... لطرق فرعيه مابتسعش غير أتنين .. يايمسكوا فى هدوم بعض وهاتك تقطيع .. ياواحد يغنى والتانى يرد عليه ومع أن لى تعليق على موضوع المناقشه الثنائيه .. وليكن عنوانه .. (الحفاظ على الهويه ... تحت سقف الديمقراطيه) .. لكن أفضل وحنقا للدماء .. الأحتفاظ به حتى إشعار آخر بالنسبه لموضوعنا (هو أحنا كنا بنتكلم عن أيه صحيح) .. <_< اه أفتكرت إجمالى القعده من خلال الردود عن الموضوع قبل الحادثه - ناس حتولع فى التليفزيون .. ولا بالكتير تحوله أصيص زرع .. وتحجب بناتها من تحت الخامسه .. ونظام بصى حبيبتى أحنا أصل من المهاجرين فى البلد دى .. ومالناش علاقه بالناس الفاجره دى ... (دول مصريين عايشين فى مصر للعلم) - ناس حيجيلها حول .. من النظر فى كل الإتجاهات حوالين ولادها .. بتفرجوا على ايه .. بيقروا ايه .. مصاحب مين .. ولف كعب داير أى مدرسه للأولاد .. وكشف هيئه للجيران .. والمعارف .. وعمليه كده زى ماتقعد تقشر قفص تين شوكى علشان الكتاكيت الصغيره - ناس شويه صغيره تطنش .. ومش كارثه أن العيال يتنططوا على مازيكا الست شخلع .. بس حدود معينه وسن معين يحصل فرمله ودا صح ويصح ياماما وده لأ - ناس بحرى .. مافيش عقد .. خلى العيال يعيشوا زمانهم .. وروحى ياحبيتى أشترى الشريط اللى يعجبك ... وفى المناسبات الخاصه والعامه .. قومى ياعيون ماما ورى طانت فتكات رقصك الجميل .. يالا ياحلوه علشان خاطر بابا .. اللى يعجبه مجموعه من دول .. يقدر ينضم ليها من غير رسوم .. مجانا .. أوكازيون الموسم .. بس مع الوضع فى الاعتبار أن الخروج منها بالدفع اللى فى نفسه حاجه .. يلحق يعملها .. نتفرج على العرى كليب .. نعلن سلسفيل اللى بيعملوه ... نتفرج ونلعن فى نفس الوقت مافيش مانع برضه ... ألبس زى هباب البرك .. أعمل شعرى زى شخلع هانم ... كل واحد حر .... شايف يالا البت اللى زى المهلبيه مش الغفر اللى فى البيت .. كتنا نيله فى حظنا الهباب ... لا يامى أنا مش حتجوز غير واحدة تشخلعنى وتدلعنى .. مش روحيه بنت خالتى .. يادوب اخدها فى البيت تعلمنى معنى العفه بالمختصر .. كله يعمل اللى يريحه .. وعلى راى مثل القائده الماجده فتكات خرج النجف اللى يشيل قربه مخرومه ... يسقى اللى جنبه مرواح .. سلام :lol: تم تعديل 28 يوليو 2004 بواسطة nashwa تفزع ياقلبى ... تكبر بي هالغربة ماتعرفنى بلادى .. خدنى ... خدنى على بلادى .................................................. فَصَبرٌ جَمِيلٌ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 (الحفاظ على الهويه ... تحت سقف الديمقراطيه) موضوع ممتاز سوف افتحه حالا <_< يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moody00x بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 هى قلبت دندرة كده ليه؟؟؟ المهم كلنا بنفصص وننصص المشكلة طيب فين الحل؟؟؟؟ عايزين منطقة وسطى بين اللى نشوى قالته لأن الموضوع مش سهل " إملأ عيناك بوجه من تحب فسوف تفتقده كثيراً فى يومٍ ما" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 سبقتينى يافيروز .. كنت داخله أطيح فى القعده ... طيب حقك علىّ يا نشوى :o انا ماقلتش رايى فى الموضوع الاساسى احنا الحقيقه لحد فتره بسيطه لم يكن لدينا فضائيات فكنا منغلقين ثقافيا .. وكنت اشعر باستغراب طبعا مما اراه فى التليفزيون المحلى من اغانى .. بس اما انفتحنا على العالم وبقى فيه فضائيات اكتشفت ان السيد سفوت الشريف كان حايش عننا بلاوى .. اتفرجت على روبى مرات قليله من باب الفضول لان ناس كتير بيتكلموا عنها ولن يصدقوا انى لم ارها ولم ار اغانيها .. بس بعد كده بقينا نغير القناه .. روبى -وغيرها- من مغنيات الفيديو كليب يمثلوا كارت محروق .. لم يعد لديهم اى شئ يقدموه بعد ان قدموا الشئ الوحيد اللى كان حيلتهم .. ومش هاقول لك انى مشفقه عليهم بسبب هذا الفلس القادم اليهم لا محاله لكن شعورى تجاههم شعور شخص تجاه آخر فقد وسيلة الكسب الوحيده التى ظن الآخر انها متاحه له .. مشكلتنا فى رايى ان ثقافتنا محدوده .. نحن لا نقرا ولا نتعلم بالقدر الذى ينبغى ان نقرا و نتعلم به .. لهذا يستغرقنا مناقشة موضوع العرى كليب لكن لو كان لدينا خلفيه ثقافيه و دينيه قويه ربما كانت روبى و اخواتها لم يلفتن نظرنا .. تقدرى تقولى لى ما معنى ان تفرد كثير من الفضائيات مساحات من اوقات ارسالها لمناقشة الملايكه لونهم ابيض ام اسود !! ما هذا العته :lol: وبرامج غيرها عن العفاريت و الابراج <_< هذه البرامج فى رايى زيها زى روبى و اخواتها وذات تاثير آخر هى تسطيح العقل و شغله بما لا يفيد ولا يستحق النقاش اساسا من قضايا هربا من القضايا التى ينبغى حقا للاعلام ان يناقشها .. ماتزعليش بقى يا نوشى gt: "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 (معدل) طريقه ناجعه للتخلص من الصداع الناجم عن الفيديو كليب <_< تم تعديل 28 يوليو 2004 بواسطة فــيــروز "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 مال الديموقراطية ومال العرى هو أى كلام والسلام أعتقد أن هناك أسلوب أكثر لياقة من هذا الذي تحدثت به .. حفاظاً على مستوى المحاورات .. إن كان لك إعتراض على علاقة الديموقراطية بالعري , ففند هذا الرأي بالحجة , وليس بأي كلام والسلام ... سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 الديموقراطية نظام سياسى لا دخل لها بالعرى والخلاعة والسفور الديموقراطية هى برنامج لتفعيل أمر الله لنا بالشورى فى كل شؤوننا ولكن فى بعض العصور قصرها بعض المستفيدون من بطانة الحاكم على اختيار نفر يعد على أصابع اليد من أتباعهم كمجلس شورى شكلى وبعض رجال الدين من رجال السلطة تكره الديموقراطية موالاه وتزلفا وتملقا للحاكم ولأنها تمنع سيطرتهم على عقول المسلمين والتحكم فيهم وتتعارض مع طموحهم فى أن يكونوا سادة القوم مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nashwa بتاريخ: 28 يوليو 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 على رأى .. سعد زغلول .. و هانى رمزى .. ونشوى مافيش فايده <_< على رأى واحده صحبتنا اياكش تولع :angry: تفزع ياقلبى ... تكبر بي هالغربة ماتعرفنى بلادى .. خدنى ... خدنى على بلادى .................................................. فَصَبرٌ جَمِيلٌ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Farida بتاريخ: 28 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يوليو 2004 (معدل) استاذى الفاضل رجب رجاء نقل ردودى فى موضوع مسوا لى ع الملكه و ليس العرى كليب ...معلهش حا اتقل عليك كمان ............. الأخت الفاضلة فريدة ماحدث كان سهوا وقد تداركت هذا فى وقتها وشكرا تم تعديل 28 يوليو 2004 بواسطة ragab2 *اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس *اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا * الساكت عن الحق شيطان أخرس * الشعوب تستحق حكامها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان