mekkawy بتاريخ: 6 يناير 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يناير 2011 وماله نمشيها كده علشان خاطرك يا اخ مكاوى ... الصراحة افحمتنى يعنى بالبلدى خليتنى حتة فحمةللبخور وليست للشواء ! طب ايه ؟!! ادفع طيب .. مفيش حتى حتة بسبوسة بالاشطة لأخوك الصغير حلاوة .. أينعم انا عامل دايت بس لأجل البسبوسة ينسقى الدايت .. عادي يعني مكاوى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
om marawan بتاريخ: 6 يناير 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يناير 2011 الاخوة الافاضل أحيي فيكم اسلوب الحوار الراقي فى الخلاف وطرح الرأى واسمحوا لى ان اطرح عدة نقاط لا يختلف احد على ان صورة الهلال والصليب لا تعبر عن تقبل احد لدين او ديانة الآخر وانما هو رمز واكرر مجرد رمز اصطلح على انه احتجاج على محالة زرع الفتنة الطائفية اى ان الهدف منه هو التعبير الصامت الغاضب عما حدث فاذا كان النصارى لهم حقوق علينا كذميين وكجيران وكشركاء فى الوطن حتى مع تحفظ البعض على هذه التسمية فهل رأينا مايؤيد ذلك من قبل من خطاب ديني ومشاركة فعلية تعلي من قيمة هذه الحقوق او الشراكة اليوم كل مايستطيع البعض منا التعبير بهذا الرمز عن رفضه لدعاوى التفرقة بل ورفعه فى وجه مشعلى الفتنة لا اقرارا منا بعقيدة ولا اقرارا منهم بدين ولكنها مشاركة كما نراها كرمز اورده الفاضل architect كما اعجبني تشبيهه بأنها حرب بالطبع لا خلاف على الاقتداء بهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن هل ورد فى هذا الأمر نهي او تحريم صريح ؟ اذا لم يكن هناك تحريم واضح واذا كانت هناك ضرورة فى حالة الحرب ضد استقرار الوطن فاظن ان رفع هذا "الشكل الرمزي" لفترة محددة نتيجة ظروف خاصة هو امر نعزيه الى نوايا كل منا والله وحده اعلم شاركة سعة صدركم يا بخت من يقدر يقول واللي ف ضميره يطلَّعه يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام وكل واحد يسمعه يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس ولا ملام ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه يكشف مكان الجرح ويحط الدوا ولو انكوى يقدر ينوح وأنا اللي مليان بالجروح ما اقدرش أقول ما اقدرش أبوح والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه صلاح جاهين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 6 يناير 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يناير 2011 (معدل) بسم الله الرحمن الرحيم يا إخوتنا الفضلاء مواضيع الحلال والحرام لا يجب الخوض فيها هكذا. بخصوص مسألة وضع الصليب في الشعار عندنا الحديث الشريف ( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امريء ما نوى ). هل وضعي للصليب يعني أنني أؤمن به ؟ أو أؤمن بما يرمز له ( عند الجانب الآخر - وهو صلب المسيح ). لا بكل تأكيد... وضعي للصليب لا يقصد به لا هذا ولا ذاك. فمسألة وضع الصليب هنا لا يقصد بها الاعتراف بالصلب أو عقيدة التثليث أو غيرها من العقائد المسيحية الفاسدة في نظرنا نحن المسلمين. وضعي للصليب أشير به إلى ديانة أخرى يعترف المسلمون بها هي ديانة المسيحية. ( فالصليب عند المسيحيين يرمز لهم فعلا ولذا فإنهم يرتدون سلاسل الصليب ويرسمون الصليب على أيديهم، وحتى في مظاهراتهم الأخيرة كانوا يرفعون الصليب.) والاعتراف هنا ليس اعتراف أيضا بصحتها أو سلامتها أو كل هذا - وإنما هو اعتراف بوجودها دون أن يكون هذا اعترافا بصحتها. وما دمنا نعترف بالديانة فإننا نعترف بأتباعها.. فالصليب هنا يرمز به إلى المسيحية - مثلما كان وضع الهلال يرمز به إلى الإسلام. مع أن الإسلام لا يعرف بالرموز أو الشعارات - إلا أنه تم وضع الهلال كرمز للإسلام. فمثلما كان الهلال رمزا للإسلام ( وهو ليس رمزا للإسلام في حقيقة الأمر ولا يوجد اعتقاد ديني لدينا نحن المسلمين أن الهلال يرمز للمسلمين ) كان الصليب رمزا للمسيحية ( ولا اعتقاد لدينا نحن المسلمين بصحة عقيدة الصلب أو غيرها من العقائد المسيحية ). فإذا وضعنا هذا الشعار يجب أن يكون كل من يحمله عارفا بهذا المعنى. هذا ليس اعترافا بصحة ما يدل عليه الصليب عند المسيحيين - وإنما هو رمز للمسيحيين فقط لا غير. ومع هذا فإنني لا أحبذ وضع الصليب في شعاري. ولكنني لا استطيع تحريمه ومسألة أخرى بخصوص عقد النكاح والدخول بالمرأة قبل الزفاف. من قال أن الرجل لو دخل بامرأته قبل الزفاف بعد عقد النكاح يكون خائنا للعهد ؟ من قال أنه يحرم ؟ عقد النكاح يترتب عليه حقوق النكاح كاملة ... وهذه الحقوق أقرها الشرع والمسلمون بما أنهم يعتقدون بعقائد الإسلام كاملة فهم أيضا يعتقدون أن عقد النكاح يترتب عليه حقوق النكاح كاملة. بمعنى أن ولي المرأة إذا عقد النكاح مع الرجل ... أصبح هذا الرجل زوجا للمرأة بموجب هذا العقد. وليس هناك خيانة للعهد أو أي شيء من هذا لو دخل الرجل بها ؟ ما دام الرجل لم يقر على نفسه أمام الناس علانية أو في العقد أنه يلتزم ألا يدخل بها إلا عند الزفاف. فما دام عقد النكاح قد انعقد بشروطه الصحيحة... فهذا معناه أن كل ما يترتب عليه صحيح. فعقد النكاح أو عقد القران ( كما يقول بعضهم ). ليس مجرد ورقة تكتب وإنما هذه الورقة تتضمن حقوقا .. حقوق للرجل على المرأة ... وحقوقا للمرأة على الرجل أيضا. ومن ضمن هذه الحقوق حق الدخول بالمرأة وهذه الحقوق تصبح سارية بمجرد كتابة العقد. حتى وإن تأجل تنفيذها لبعض الوقت فتأجيل التنفيذ هنا من باب العرف، وليس من باب الشرع. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم تعديل 6 يناير 2011 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 6 يناير 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يناير 2011 ممكن يكون هناك من لا يعجبه وضع الهلال مع الصليب .. هو حر يوجد من تساءل ... من قال أن الهلال يرمز للإسلام أصلاً ؟؟؟ هو حر .. لكن أن تصدر فتوى بأن هذا حرام شرعاً .. من شخص أو جهة خلاف الأزهر الشريف أو دار الإفتاء .. فهذا ما نعتقده زيادة وغلو .. ونحن لسنا في حاجة له الآن .. والجو مشحون .. وصدور مثل هذا الكلام في هذا التوقيت يعتبر غير مناسب أبداً .. خاصة وأن وضع الشعار .. والمنتدى كله منهم .. يؤمنون بالتعايش والتآخي .. وليس إيمان بعقيدة الآخر .. وهذا قد يعتبر لبس متعمد غير مقبول .. وقد أشرنا سالفاً أننا قد نغلق أو نحذف الموضوعات المماثلة والتي تدعو إلى العداء .. أو عدم التآخي .. نحن ياسادة في وطن واحد .. نعيش منذ قرون .. وسنظل كذلك .. مهما حدث .. سأقوم بإغلاق الموضوع في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts