اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ألمان يستعينون بجهاز آي بود في إجراء الجراحة !!


Simba

Recommended Posts

عندما يفاجئ جراح العظام الألماني هولجار بيتيس الممرضة المساعدة له قائلا: «أعطيني جهاز الآي بود من فضلك» فإنه لا يريد بذلك سماع موسيقى ترفيهية ولكنه يريد معرفة الطول النموذجي لساق المريضة التي يجري لها جراحة تركيب عظمة فخذ صناعية مستعينا بهذا الجهاز الصغير.

وعن ذلك يقول الطبيب الألماني: «هذا الجهاز الصغير هو الأداة التي أتأكد بها من طول الساق حيث يبين لي الجهاز بشكل دقيق جدا ما إذا كان مكان العظمة صحيحا وطول الساق دقيقا. كما أن هذا الجهاز يساعدني في الإعداد لتركيب مفصل صناعي للركبة ويوضح لي مكان الفتح».

ويؤكد الطبيب أن هذا الجهاز «يبسط مسار الجراحة بشكل واضح تماما ويزيد من دقة الجراحة».

وقام طبيب العظام الأول بيتيس بنحو 40 جراحة حتى الآن باستخدام جهاز آي بود في مستشفى كولونيا ميرهايم.

وشارك قسم جراحات الحوادث في المستشفى برئاسة البروفيسور بيرتيل بوالون في تطوير البرنامج الحاسوبي المستخدم بواسطة جهاز آي بود. ويجري القسم تجارب على هذا النظام منذ عدة أشهر، وهي تجارب رائدة على مستوى العالم.

وبموازاة ذلك هناك تجارب مشابهة في مستشفى بمدينة ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي الأميركية. وعن هذه التجارب يقول الطبيب بيتيس: «حققنا نتائج رائعة». وأشار جراح العظام الألماني إلى أن الجهاز يساعد بشكل خاص في تحديد الوضع الصحيح للفخذ والطول الدقيق للساق وكذلك وضع مفصل الساق أي تقويم المفصل بسبب تآكله وتقويم الساق المقوسة.

166076-ipod.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 8
      الفاضل أبو محمد  بصدد إجراء جراحة دقيقة في إحدى عينيه ، ندعو له من كل قلوبنا بإجتياز هذه العملية الجراحية بنجاح. متاعب العيون بالنسبة ل مدمن قراءة و كتابة مثل الفاضل أبو محمد فعلا تمثل معاناة كبيرة  ندعو الله أن تجتاز هذه الفترة بسلام. أخانا الفاضل أبو محمد كل من قرأ لك حرفا هنا  يءبتهل إلى الله أن تقوم بالسلامة.
    • 12
      يجب ان اقدم التحية لهذا الرجل الذي يحب بلاده بالفعل ولا يود ان تدخل في منعطف الثورة والتغيير وتزداد الامور تعقيدا ويحافظ علي ارواح مواطنيه بدلا من ان يتعرض الشعب المغربي لا محالة للقتل وللاصابات اتخذ مجموعة هامة من القرارات التي ستؤدي الي التغيير انه يسير نحو الديموقراطية انه يستجيب لرغبات شعبه لم ينتظر حتي يجبره الشعب علي التغيير لم يقل انه يختلف عن مصر وتونس لم يقل إستحالة قيام ثورة في المغرب (الرباط (أ. ف. ب) Bookmark and Share Add to Google أعلن العاهل المغربى محمد السادس فى خ
    • 6
      لقاهرة:- أكد الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة للطب العلاجى أن عملية القسطرة التشخيصية والعلاجية للقلب التى تم تحديد إجرائها اليوم الأحد فى تمام الساعة التاسعة مساء لسوزان مبارك بمستشفى شرم الشيخ لم يتم اجراؤها. وقال ان الدكتور مارين عكاشة أستاذة أمراض القلب بالمستشفى توجهت لإجراء القسطرة للمريضة إلا أنه استحال ذلك بسبب عدم استقرار الحالة وإصابة سوزان ثابت بارتفاع مفاجىء فى ضغط الدم حيث بلغ 190 على 120 كما أصيبت بحالة انهيار واضطراب عصبى شديد وبكاء مستمر مما يترتب عليه ارتفاع من نسبة الخطورة ف
    • 1
      أنا مع الإجراء ده عشان نخفف على الناس لإن فعلاً في ناس هاتزهق ... خصوصاً إن بعدها إنتخابات رئاسية ... وبعدها مباشرة إنتخابات مجلسي الشعب والشورى تاني طبقاً للدستور الجديد ... فخمس إنتخابات في عدة شهور عملية مملة وهاتخلي الناس تكره الإنتخابات وسنينها
×
×
  • أضف...