KWA بتاريخ: 30 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يوليو 2004 Egypt is my home , USA is my life. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 30 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يوليو 2004 لعلى ذكرت هذه الواقعة من قبل... لكن... مايضرش... نقول كمان.. منذ فترة حوالى 3 سنوات.. بدأت فى استلام رسائل بريدية دينية من مجموعة معينة... ولم يكن فيها ما يثير الريبة... بدأت هذه الرسائل مع الوقت، و تدريجيا، تبث أفكارا غريبة فى رسائلها حتى انتهت بأنى أصبحت أتلقى على بريدى رسئل تحمل ما تحمله من السباب للصحابة بل و لأم المؤمنين عائشة رضى الله عنها وأرضاها.. و اتهاما لها بالتواطؤ مع الفاروق عمر رضى الله عنه بإخفاء أجزاء من القرآن تفيد بوجود خلافة على بن إبى طالب للرسول عله الصلاة و السلام عند وفاته، ورسائل أخرى تحكى قصصا ملفقة تصور السيدة عائشة (وحاشا لله أن تكون كذلك) ما هى إلا امرأة بذيئة اللسان و الفعل ...!!! كانت هذه الرسائل تأتينى بكميات مهولة حتى أنى لما عجزت عن منع هذه الرسائل عن بريدى، اتخذت لنفسى عنوانا بريديا أخر ...!!! وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة برية بتاريخ: 30 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يوليو 2004 (معدل) موضوع السنة والشيعة من الموضوعات الحساسة للغاية. وهي أول ما يذهب اليه أي طامع في إثارة فرقة او فتنة . الثابت ان الفئتين لهما نفس القرآن. والثابت أيضا ان الله تعالى حفظ القرآن الكريم وتعهده برعايته. "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحفظون" يجب أن نكون أكثر حذرا واكثر ذكاءا في التعامل مع هذه القضايا التي تحمل عناوين مثل عناوين مؤسسة الاخبار الصحفية . ما الذي يقصده الموقع بفتح موضوع له هذا العنوان؟؟!!!!!!!!!! تم تعديل 30 يوليو 2004 بواسطة زهرة برية* رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الشريف الادريسى بتاريخ: 30 يوليو 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يوليو 2004 قراءة القرآن الشائعة بين المسلمين هى قراءة حفص عن عاصم و هي قراءة شيعية: . وهذا الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) يقول: نحن نقرأ على قراءة أُبيّ بن كعب، كما في الكافي ج 2 ص 625 ح 27، وقد استفاض أنّ أُبيّ (رضي الله عنه) كان هو المملي على الجماعة الذين كتبوا القرآن عند جمعه. قال أبو العالية: إنّهم جمعوا القرآن من مصحف أُبيّ بن كعب، فكان رجال يكتبون يملي عليهم أُبيّ بن كعب(1) . وقد كان أُبيّ من خيرة أصحاب علي (عليه السلام) ومن الموالين له، الآخذين عنه، حتّى إنّه امتنع من بيعة أبي بكر، ولا شكّ في رجوعه في هكذا أُمور إلى الإمام (عليه السلام) . وإنّ أوّل من جاء بفكرة توحيد المصاحف هو حذيفة بن اليمان كما هو مشهور(2) ، وهو من خيرة أصحاب عليّ (عليه السلام) . يضاف إلى ذلك أنّ أربعة من القرّاء السبعة هم من الشيعة فضلا عن بقيّة القرّاء من غير السبعة، وهم: عاصم بن أبي النجود، وأبو عمرو بن العلاء، وحمزة بن حبيب، وعلي بن حمزة الكسائي(3) . بل إنّ القراءة الحاضرة والمعروفة بين المسلمين اليوم هي قراءة شيعية ورواتها شيعة، فقد رواها حفص ـ وهو من أصحاب الإمام الصادق (عليه السلام) (4) ـ، عن شيخه عاصم ـ وهو من أعيان شيعة الكوفة الأعلام ـ، عن شيخه أبي عبد الرحمن السلمي ـ وكان من خواصّ الإمام علي (عليه السلام) (5) ـ، عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام) ، عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ; ويُعدّ إسنادها هذا إسناداً ذهبياً عالياً، لا نظير له في بقيّة القراءات. كما إنّ تشكيل المصحف وتنقيطه تمّ على يد أبي الأسود الدؤلي وتلميذيه نصر بن عاصم ويحيى بن يعمر، وهو من أصحاب الإمام (1) المصاحف ـ للسجستاني ـ: 30. (2) انظر: صحيح البخاري ج 6 ص 315 ح 9 كتاب فضائل القرآن، المصاحف ص 19 ـ 20. (3) تأسيس الشيعة لعلوم الإسلام ـ للسيّد حسن الصدر ـ: 346. (4) رجال الشيخ ص 177. (5) أعيان الشيعة ج 7 ص 407 عن مجالس المؤمنين للقاضي نور الله. علي (عليه السلام) ومن خُلّص الشيعة(1) ، وإنّ أوّل من تنوّق في كتابة المصحف وتجويد خطّه هو خالد بن أبي الهياج(2) صاحب الإمام علي (عليه السلام) ، والذي ضبط الحركات على الشكل الحاضر هو الخليل بن أحمد الفراهيدي، وهو من أعلام الشيعة، فقد كان أوّل من وضع الهمز والتشديد والروم والإشمام(3) ، وإنّ أوّل من كتب القرآن بخطّ النسخ الجميل هو الوزير ابن مقلة وهو من أعيان الشيعة(4) ، فهو أوّل من كتب خطّ الثلث والنسخ ووضع قواعده وأُصول رسمه، ويرجع إليه الفضل في تطوير وتحسين الخطّ العربي الإسلامي كما هو معروف، وعليه يحقّ لنا القول: إنّ قرآن المسلمين اليوم هو قرآن شيعي. (1) الإتقان ج 2 ص 482، مناهل العرفان ج 1 ص 406 ـ 407. (2) فهرست ابن النديم ص 14 ـ 15. (3) الإتقان ج 2 ص 482. (4) طبقات أعلام الشيعة ج 1 ص 286. نقلا عن كتاب شبهات السلفية لجواد حسين الديلمي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
KWA بتاريخ: 1 أغسطس 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أغسطس 2004 قراءة القرآن الشائعة بين المسلمين هى قراءة حفص عن عاصم و هي قراءة شيعية: بل إنّ القراءة الحاضرة والمعروفة بين المسلمين اليوم هي قراءة شيعية ورواتها شيعة، Egypt is my home , USA is my life. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان