اسامة يس بتاريخ: 2 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أغسطس 2004 صدقة البعوضة التي تمص دمي بشغف أتركها تفعل . هي تحتاج إلى غذاء . وأنا قررت التصدق بدمي لها ، ولكن يوم أن طلب مني دم لصديقي وقررت التبرع له ، أخبرني الطبيب أن دمي فاسد لا يصلح . استدر يمينا المنقبة المتلفعة بالسواد تقود سيارتها المرسيدس بمهارة فائقة . تقف بمحاذاتي بمهارة هي الأخرى فائقة. تسأل المركز الطبي من فضلك . عندما تلمح الصليب المتدلي على صدري تنزعج . خيٌل لي ذلك . أجيب مستعينا بذاكرتي يمينا ثم يسارا ثم . تفهم أني لا أعرف المكان بدقة . تفر من أسفل النقاب ابتسامة . أضحك . تضحك . تضغط على البنزين بقوة . تعاود القيادة بمهارة .. ثلج الشاب الذي يقف هناك أعمى . أقول : أنت مغرورة . ترد وهي تلاعب قطتها ذات العيون الخضر قد أكون . أقول : إذن أنا أعمى أيضا . تضحك من القلب . تقول : لا أنت فقط لوح ثلج . __________________ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mnman بتاريخ: 2 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أغسطس 2004 أستاذ أسامة: بصراحة احترت واحتار دليلي معاك!!! hpc:!: :angry: إلي كل المصريين: لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abouhemeed بتاريخ: 2 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أغسطس 2004 يعني إيه يا أسامة ؟؟ بني الحمى و الوطن .. من منكم يحبها مثلي أنا ؟! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 2 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أغسطس 2004 يعني إيه يا أسامة ؟؟ أعتقد أن المتعصبين من الدينين فى بلدنا رغم أن كلاهما يريد المنفعة العامة... إلا أن كلاهما قد ضل الطريق (صح؟؟) وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 2 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أغسطس 2004 الشاب الذي يقف هناك أعمى . أقول : أنت مغرورة . ترد وهي تلاعب قطتها ذات العيونالخضر قد أكون . أقول : إذن أنا أعمى أيضا . تضحك من القلب . تقول : لا أنت فقط لوح ثلج . هى ليست مغرورة... إنما هى تتدلل لكى تنال حنانه تماما مثل القطة التى تداعبها... وهو ليس أعمى لأنه لم يقدر دلالها... بل هو... بارد لا شعور له.. (أظن يعنى.... hpc:!: ) وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Gharib fi el zolomat بتاريخ: 2 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أغسطس 2004 (معدل) أعتقد أن المتعصبين من الدينين فى بلدنا رغم أن كلاهما يريد المنفعة العامة... إلا أن كلاهما قد ضل الطريق ما هو تعريف المتعصب و ما علاقته بالملبس تم تعديل 2 أغسطس 2004 بواسطة Gharib fi el zolomat وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
kfaya بتاريخ: 3 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2004 كليو كتبت : إقتباس الشاب الذي يقف هناك أعمى . أقول : أنت مغرورة . ترد وهي تلاعب قطتها ذات العيون الخضر قد أكون . أقول : إذن أنا أعمى أيضا . تضحك من القلب . تقول : لا أنت فقط لوح ثلج . هى ليست مغرورة... إنما هى تتدلل لكى تنال حنانه تماما مثل القطة التى تداعبها... وهو ليس أعمى لأنه لم يقدر دلالها... بل هو... بارد لا شعور له.. (أظن يعنى.... ) ظنك فى محلة ...... انا مفهمتش المعنى الا لما انتى فسرتية ... :angry: ممكن الحتتين اللى قبلهم ؟؟؟ أصل انا كنت علمى رياضة وعم اسامة كلامه جامد شويتين .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اسامة يس بتاريخ: 3 أغسطس 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2004 الاخ الكريم ام ان مان ... لا ادري لماذا احترت واحتار دليلك معي ..؟؟؟ افصح أبن أوضح .. ؟؟؟ وشكرا على مرورك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اسامة يس بتاريخ: 3 أغسطس 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2004 لو سالني عضو ليس له اهتمامات ادبية هذا السؤال الذي طرحته يا ابوحميد لقلت معه عذره اما ان ياتي السؤال منك فهذا غريب جدا ... شكرا على مرورك يا ايو حميد .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abouhemeed بتاريخ: 3 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2004 :angry: بني الحمى و الوطن .. من منكم يحبها مثلي أنا ؟! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mnman بتاريخ: 3 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2004 احترت لان معظم كتاباتك غامضة و لها اكثر من معني ولون!! يعني كل واحد يفهم الي يريحة!! و الكل سئلك تقصد اية!! و كالعادة تغاضيت عن السؤال!! و سئلتني لماذا احتار دليلي معك!! طيب استسمحك!! تفسر تقصد اية بالقصص الثلاثة!! و اشمعني اخترت اسم اموضوع عن المنقبة...والصليب!! لجذب الانتباة !! و لية مكانش مثلا ثلج او استدر يمين!! او يمكن التلت قصص ليهم علاقة ببعض وان مش واخد بالي!! منمان مخرج افلام هندي!! إلي كل المصريين: لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اسامة يس بتاريخ: 3 أغسطس 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2004 الأخ الكريم .. من مان .. انه من عبث الأقدرا أن يفسر العمل الأدبي هذا التفسير الاجوف الذي ذهبت اليه ... ان اخذك فكرة عن الشخص وطبعها عليه حتى وهو يكتب عملا ادبيا يعد بالفعل عبث .. اخي الكريم انا لا اعرف بالفعل ماذا افسر في العمل الادبي هل هو لوغرتمات مثلا ... اما بالنسبة للعنوان فكيف كنت سالفت نظرك للأدب ان لم أكتب هذا العنوان .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
sos بتاريخ: 3 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2004 الاستاذ/ اسامة.... اسمح لى ان انضم الى من لم يفهم ما تقصد.... ربما يكون ناتج من عدم وجود حس ادبى عالى.... يصل الى ما تقصد فلو وضحت لنا مشكورا ما تقصد....ربما نفهم انا عارف مدى ضيق من يفترض فى من امامه الفهم العالى...اذا وجد عكس ذلك لا ================================== كل شيىء لابد ان يكون بسيط ولكن ليس ابسط....من اقوال اينشتين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mnman بتاريخ: 3 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2004 (معدل) انه من عبث الأقدرا أن يفسر العمل الأدبي هذا التفسير الاجوف الذي ذهبت اليه ... تفسير اجوف :D :D هو انا اساسا فهمت علشان افسر!! ;) ;) طيب مش افهم الاول و بعدين افسر!! :angry: :o ان اخذك فكرة عن الشخص وطبعها عليه حتى وهو يكتب عملا ادبيا يعد بالفعل عبث .. مش عبث!! انت كتب عمل ادبي زي مابتقول!! في ناس مفهمتش!! اظن من حقنا نسئل!! ومن حقك انك ترد او لا!! عادي جدا!! مش اختراع!! :P :) معلش ياسيدي متزعلش!! يالة بقة فسر لينا تقصد اية!! منمان شاعر و اديب!! تم تعديل 3 أغسطس 2004 بواسطة mnman إلي كل المصريين: لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اسامة يس بتاريخ: 3 أغسطس 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2004 الاخت الفاضلة كيليو .. اشكرك على مرورك الكريم ومحاولة فهمك لنص لوح ثلج .. ها انت فهمتيه هكذا وانا لا يحق لي الاعتراض .. فالعمل الأدبي اذا خرج من الأديب يترك للقارئ يتفاعل معه ويفهمه كيفما يشاء .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حشيش بتاريخ: 3 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2004 منمن بلاش تقطع تسلسل افكار الاستاذ اسامة :angry: ...ايش فهمك انته فى الحاجات دى :o ... اففففف :D ...النوع ده من الكصة الكصيرة يعرف عندنا نحن المتخصصين بادب (الرمز والمصمصة) :D .... كسفتنا يابو المنامن :P أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اسامة يس بتاريخ: 3 أغسطس 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2004 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أغسطس 2004 صدقة....استدر يمينا .......ثلج. ممكن اقول انى ايضا لم استنتج ../ ولن اقول لم افهم /..ماترمى اليه .. ولعلى من حقى محاولة استنتاج واحدة على الأقل ..لعلى اصيب الهدف...وكأنها فزورة . شعرت بالراحة عندما علمت بطريق الصدفة ان ما أخذ غصب عنى لا قيمة له ...../ البعوضة والدم الفاسد ./...رغم ضيقى من الحقيقة المروعة وهى عدم لياقتى صحيا ../ ممكن نقول تأصل الفساد حتى وصل للدم /.. رغم النقاب ورغم الرداء الاسود فهى تركب مرسيدس ...وتسأل رجلا ....غريبا عنها .. وكأنها لم ترتكب اى جرم او اى خطيئة بسؤالها لرجل غريب عن اين الطريق.....فوجئت بالصليب ....رغم ان الصليب فى حد ذاته ليس هو سبب التصرف الخاطئ ../ سواء اكان مسلم او مسيحى ما كان لها ان تسأل غريبا /...... اذا خرجت هى بسيارتها اذن مفروض تكون عارفة طريقها ... اعمى يتابع مايحدث......سمع بلا رؤية . هى تداعب القطة .../ تصيبنا الرأفة عند تعاملنا مع الآخرين اى آخرين ولا نظهر هذا لبنى جلدتنا /...وهو فى واد آخر لا يهتم بأفكارها .هو فقط تجمد عند موقف معين ....يراقب الاعمى ... لاشئ واضح لديه...يشعر ان من يقف على الطوار المقابل هو صورة منه .....وهى تثق انه لن يتقدم فى شئ ..تجمد على هذا الموقف ... (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
bibo بتاريخ: 4 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2004 فالعمل الأدبي اذا خرج من الأديب يترك للقارئ يتفاعل معه ويفهمه كيفما يشاء .. أظن الكلام واضح وغير مطلوب ان الكل يفهم نفس الفهم لان ده عمل ادبى وليس كلام سياسى مثلا أى خدمه بيبو........... ناقد فنى ومسرحى الرأى قبل شجاعة الشجعان *** هو أولا وهى المحل الثانى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mnman بتاريخ: 4 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أغسطس 2004 صحيح ياحشيش !! واية يعرف جاهل زيي بالادب و الشعر!! أبسط ياحشيش بقينا جهلة :P ;) والحمد لله!! شكرا استاذ اسامة علي التوضيح!!! اهو انا كدة فهمت!!! ;) ;) منمان جاهل واديب!! إلي كل المصريين: لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان