اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المنقبة المتلفعة بالسواد ... والصليب المتدلي ..


اسامة يس

Recommended Posts

يا مانمان يا أخويا ... حركة الداديزميه دى مش سهلة أبدا ... يعنى مش أى حد يقدر يفهمها ....و بعدين أنا ابتديت فى كتاب المسدس و انا فى أولى اعدادى , و يا دوبك لسه مخلصه فى رمضان اللى فات .....

عشان أقربها لذهنك شوية ....انت شفت فيلم الحسناء و الشعر الأبيض بتاع احسان عبد القدوس ....؟؟؟؟ ... تقريبا هيا هيا نفس العناصر الداديزميه و نفس المنطلقات القهرو ديناميكيه ...عبارة عن علاقة حب شرسة ما بين زوج و زوجه و مسدس ...

بريتون هنا كان فى قمة تألقه حين قرر أن يدمج جميع أنواع الأستعارات المكنيه و الغير مكنيه ... هذا بخلاف أنواع التوريات و الطباقات و الجناسات ...

مش سهلة , أنا قلت لك كدا من الأول ..... عايزه شوية صبر ..

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 47
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

كفاية كتب:

حركة الداديزميه دى مش سهلة أبدا ... يعنى مش أى حد يقدر يفهمها ....

انا كمان قلت كدة!! مش ممكن يكون دة كلام شعبي ابدا!!!

انت شفت فيلم الحسناء و الشعر الأبيض

أعتقد الاسم العذراء والشعر الابيض!! مش مهم تعددت الحسناوات و الداديزم واحد!!!!!

تقريبا هيا هيا نفس العناصر الداديزميه و نفس المنطلقات القهرو ديناميكيه ...

القهروديناميكية!!! sng:: ;)

قوم اقف وانت بتكلمني قوم اقف بصلي وفهمني!!!

الكلام دة ايههههههههههههه ... الكلام دة كبير!!

ويصعب علي امثالي فهمة!!

عبارة عن علاقة حب شرسة ما بين زوج و زوجه و مسدس ...

والاخ مسدس لية يدخل في مسائل عائلية زي دي mf) .. يستاهل هو الي جابة لنفسة!!

بريتون هنا كان فى قمة تألقه ....

ربنا يزيدة من نعيمة كمان و كمان و يتحفنا بالداديزمات المفتخرة بتعتة!!!

منمان داديزمي قديم!!

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق
شارك

كانت لي رغبه فى التعليق على ذلك الموضوع من بدايه أضافته .. ليس من باب النقد أو الإطراء ... لأن أطلاق صفه العمل الأدبى عليه من البدايه من صاحب هذه المحاولات فى بحر القصه القصيره (ان جاز التصنيف .. حيث لاترقى ايضا) .. هذه الصفه من باب الادعاء وليس أكثر

وتستر صاحب الموضوع .. والشخبطات الفكريه .. وراء غموض الفنان .. وحجه البليد بإن الفن لايفسر ... ولايصل الى مستوى المتلقى العادى .. ماهو الا نوع من التعالى على جبل أجوف .. أو إخفاء نوع من الجهل الفكرى .. لان ليس وراء شخبطاته أى مضمون يذكر ...

رمى الأخرين بالجهل ... وعدم الأحساس الأدبى .. لايجرؤ على هذا الوصف غير جاهل .. أرعن .. الأستاذ يوسف أدريس .. أحدى عمالقه القصه القصيره .... لن ينحط فى وصف بعض قارئيه من المستوى الثقافى حتى المتوسط .. بوصفهم بالجهل ... وأنصح من يريد أن يتذوق ويستمتع بالعمل الأدبى أن يقرأ مجموعه القصص القصيرة (أبو الرجال) .. من أعظم ماكتب يوسف أدريس ...

أيام الجامعه (كليه فنون جميله) .. كان من شبه المقررات الغير الزاميه .. زياره المعارض التشكيليه باستمرار .. وحفلات الموسيقى ... والقراءه .. وأتذكر كان معرض لفاروق حسنى فى أوائل عهده بالوزاره .. وذهبت مع زملائى .. وكان معنا الدكتور المسئول عن الأتيليه بتاعنا ... وأخذنى الدكتور ليعرفنى على فاروق حسنى .. ومررنا باللوحات وكانت تحت تصنيف الفن السريالى ... ولم أرى غير فن مسطح المعنى .. مضمونه لايتجاوز برواز اللوحه ... ولايمس الروح ولايثير العقل .. وعندما أبديت رايى للدكتور ... لم يتهمنى بالجهل (لم أكن أتجاوز العشرين) ولم يوبخنى .. وهوالمبدع فى مجاله .. ومن أشهر الفنانين المصريين وترأس اكاديميه الفنون المصريه بروما لعده سنوات

الفن بجميع ألوانه .. يهذب الروح .. وفرضا لو وضع المبدع نفسه فى برج تميزه عن البشر العاديين العاجى ... فذلك أدعى لان يكون من حسن الفهم وتفهم أختلاف البشر فى قدراتهم

الى كاتب الموضوع ... أبدأ بنفسك .. ليس كل من رص الحروف يصبح مبدع ... يمكن ان يكون عامل المطبعه أقدر فى حس العمل الفنى أكثر منك

وليس من صفه المبدع (إن أبدع) .. اطلاق تلك الصفه على نفسه ... أو عمله

ومن الأخر ... لسه بدرى ... شوف شغلانه تانيه .. ولوبتحب الرص .. أشتغل فى طابونه عيش احسن

clp::

تم تعديل بواسطة nashwa

تفزع ياقلبى ... تكبر بي هالغربة

ماتعرفنى بلادى ..

خدنى ... خدنى على بلادى

..................................................

فَصَبرٌ جَمِيلٌ

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحه استمتعت بالمقال النقدى العنيف للاستاذه نشوى

احتراماتى للاستاذه نشوى

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق
شارك

هوني عليك يا اختاه ..

هوني عليك يا نشوى ...

فليس الامر هكذا ..

بداية عدم فهمك للموضوع شيء يخصك انت .. وانا لم اتهم احد بالجهل كما زعمت فقط من تهكم وسخر من العمل ..

وانك لا تضعين العمل في باب القصة القصيرة هذا شانك ومن قال لك انني وضعته في باب القصة القصيرة ليس كما تزعمين لانه لا يرقى الى ذلك لقصر في فهمك .. بل لانه هذا العمل يسمى مجموعة من النصوص يا اختاه ..

اما رايك في معرص الوزير وغيره فلا شان لي به وهوه حد كان قال ان الوزير بيعرف يرسم ..

ثم من الذي اقحم يوسف ادريس في الامر هل رايته مدرسا يشرح اعماله ام ماذا ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا لم اقل الا ان العمل الادبي قد يفهم بوجوه كثيرة يتفاعل معه المتلقي ويفسره حسبما يرى ؟..؟

فليذهب غضبك ولا تهدئي فليس في الامر ما يجعلك في هذا التوتر والتجهم والغضب ...

رابط هذا التعليق
شارك

طالما الموضوع يشوبه حدة في النقاش بهذا الشكل فسوف يغلق لمدة اسبوعين لمناقشته في الادارة

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

تم فتح الموضوع ثانيا بناء على رغبة الاعضاء

ارجو الالتزام بالاسلوب الراقي للحوار

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...