pink rose بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 http://www.youtube.com/watch?v=zpt5PYZgnEg كلام زي الفل اهو ما ينفعش نعمم على كل الناس يا جماعة طبعا الكل مسك في الفيديو بتاع الشيخ يعقوب فا اهو تعليق الشيخ محمد حسان و الشيخ حازم شومان نقلته هنا عشان الكل يعرف ان التعميم على كل الناس ممكن يعمل مصايب بجد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 أنا آسف يا سلفيين أنا آسف يا شيخ يعقوب أنت والشيخ حسان لماذا ترى القشة في عين أخيك ... ولا ترى الخشبة التي في عينك؟ هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 الشيخ يعقوب لم يصب في أستخدام الألفاظ ولكن كلامه جاء منطقيا جدا لو قارنته بكلام مخالفيه ، حينما قال أحدهم (هم كذابون وضالون ومضللون، الإخوان المسلمين والسلفيين) عيب الدكتور يحيى الجمل أعتبرناه ذلة لسان من رجل عاش حياته على دقة الصياغة ، فلماذا أختلفت المعايير هنا ؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 (معدل) شوفوا البهوات بيعترضوا على ايه في إعلان المستشار عطية لنتيجة الاستفتاء !http://www.facebook.com/video/video.php?v=10150106345441650&oid=195314707153661&comments على إن المستشار قال في نهاية إعلانه عن النتيجة دعاء لمصر، والباشا العلماني اعتبره "رمز ديني"!!!! مش عارف الناس الساقطة دي عايزه تودينا لفين ؟ تم تعديل 23 مارس 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 مصداقية السلفيين ستأتي لنا بعد ان يعلنوها صريحة وهي إنكار كافة الفتاوي التي كانت تحض علي عدم التعاطي مع معطيات الديموقراطية من مظاهرات وانتخابات وبرلمانيات هم لهم فتاوي وعقيدة في ذلك الامر كلنا نعلمها وهي معلنة وليست محجوبة ويعملون بها ومازالوا الخروج علي الحاكم حرام شرعا الخروج في مظاهرات علي الحاكم حرام شرعا استخدام معطيات الديموقراطية مثل الانتخابات والاستفتاءات حرام شرعا الان شاهدنا السلفيون يكيلون بمكيالين صريحة وواضحة جدا قبل الثورة كانوا يحرمون الخروج فيها بصفة عامة الان وبعد سمعت عدة تاويلات منهم ايضا منهم من يقول لا باس بالخروج علي الحاكم اذا لم يشمل هذا الخروج أي تلفيات او إضرار بالغير ومنهم من يقول اخرجوا في الاستفتاء وقولوا نعم للتعديلات الدستورية وهي تعديلات لا تتفق بتاتا البتة مع ايديلوجياتهم السياسية القاصرة علي طاعة الحاكم والصبر عي ظلمة لو كان ظالما سمعت الشيخ ياسر برهامي يقول لماذا لم يخرج السلفيون في الثورة واقتنعت بكلامه جدا قال ان الغرب كان عندما سيشاهد الاسلاميين في التظاهرات كان سيقمع هذه المظاهرات ويتدخل لدحرها ويفعل مثل ما فعل في باكستان عندما اباد الالاف في تظاهرة مشابهة كانت تطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في اقليم بباكستان لكن الشيخ برهامي وهو اخ عزيز لم يذكر لنا موقفه الجديد من فتاوي الخروج علي الحاكم والخروج في مظاهرات والامر ليس ببعيد عنه وعنا فهناك فتوي صادرة من اساتذة مدرسته الفكرية في المملكة السعودية حديثا تحرم كل خروج علي الحاكم في صورة تظاهرات كان يجب عليهم إعلان موقفهم من تلك الفتاوي علي وزن المراجعات الفقهية لتنظيم الجهاد في نهاية القرن الماضي اما بخاف هذا فسيتم ردم تلك الفتاوي مؤقتا والي ان يحين إستخدامها لقمع الاخرين سينفضون عنها التراب لقمع كل من يخالفهم سياسيا باسم الدين (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mustafagamiel بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 مصداقية السلفيين ستأتي لنا بعد ان يعلنوها صريحة وهي إنكار كافة الفتاوي التي كانت تحض علي عدم التعاطي مع معطيات الديموقراطية من مظاهرات وانتخابات وبرلمانيات هم لهم فتاوي وعقيدة في ذلك الامر كلنا نعلمها وهي معلنة وليست محجوبة ويعملون بها ومازالوا الخروج علي الحاكم حرام شرعا الخروج في مظاهرات علي الحاكم حرام شرعا استخدام معطيات الديموقراطية مثل الانتخابات والاستفتاءات حرام شرعا الان شاهدنا السلفيون يكيلون بمكيالين صريحة وواضحة جدا قبل الثورة كانوا يحرمون الخروج فيها بصفة عامة الان وبعد سمعت عدة تاويلات منهم ايضا منهم من يقول لا باس بالخروج علي الحاكم اذا لم يشمل هذا الخروج أي تلفيات او إضرار بالغير ومنهم من يقول اخرجوا في الاستفتاء وقولوا نعم للتعديلات الدستورية وهي تعديلات لا تتفق بتاتا البتة مع ايديلوجياتهم السياسية القاصرة علي طاعة الحاكم والصبر عي ظلمة لو كان ظالما سمعت الشيخ ياسر برهامي يقول لماذا لم يخرج السلفيون في الثورة واقتنعت بكلامه جدا قال ان الغرب كان عندما سيشاهد الاسلاميين في التظاهرات كان سيقمع هذه المظاهرات ويتدخل لدحرها ويفعل مثل ما فعل في باكستان عندما اباد الالاف في تظاهرة مشابهة كانت تطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في اقليم بباكستان لكن الشيخ برهامي وهو اخ عزيز لم يذكر لنا موقفه الجديد من فتاوي الخروج علي الحاكم والخروج في مظاهرات والامر ليس ببعيد عنه وعنا فهناك فتوي صادرة من اساتذة مدرسته الفكرية في المملكة السعودية حديثا تحرم كل خروج علي الحاكم في صورة تظاهرات كان يجب عليهم إعلان موقفهم من تلك الفتاوي علي وزن المراجعات الفقهية لتنظيم الجهاد في نهاية القرن الماضي اما بخاف هذا فسيتم ردم تلك الفتاوي مؤقتا والي ان يحين إستخدامها لقمع الاخرين سينفضون عنها التراب لقمع كل من يخالفهم سياسيا باسم الدين أستاذ اسلام ممكن أسأل سؤال السؤال لك وللكثير ليه ياجماعة التركيز الشديدوتسليط كافة الاضواء ورصد كل الاحتمالات مع كل كلمة لا مع كل حرف فيما يقوله الاسلاميين وعلى العكس تماما مع غيرهم من العلمانيين والليبراليين ليه التعاطف الشدي مع غيرهم وتسليط السيوف على رقابهم ليه لما يكون شيء إيجابي هما بيقوله يتم التغاضي عنهم ولما يقعوا في زلة لسان نرى المعظم يسلط جام غضبه عليهم ليه الميزان مش مظبوط في الحكم على كافة البشر أرى أن الجميع اجمع ان الشيخ يعقوب لم يصب فيما قاله ومع ذلك ازاي نترك مثل هذه الفرصة الا ونستأسد عليهم والنقيض تماما مع غير الاسلاميين ارى ان نرى الناحية الاخرى من الصورة وبلاش شغل قطع ولزق ده المفروض ان احنا كنا بنعاني من ديكتاورية شديدة ونريد الديمقراطية ولما جت الديمقراطية برضه مش هنخلص من الهمز واللمز ولاحول ولاقوة الا بالله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 مصداقية السلفيين ستأتي لنا بعد ان يعلنوها صريحة وهي إنكار كافة الفتاوي التي كانت تحض علي عدم التعاطي مع معطيات الديموقراطية من مظاهرات وانتخابات وبرلمانيات هم لهم فتاوي وعقيدة في ذلك الامر كلنا نعلمها وهي معلنة وليست محجوبة ويعملون بها ومازالوا الخروج علي الحاكم حرام شرعا الخروج في مظاهرات علي الحاكم حرام شرعا استخدام معطيات الديموقراطية مثل الانتخابات والاستفتاءات حرام شرعا الان شاهدنا السلفيون يكيلون بمكيالين صريحة وواضحة جدا قبل الثورة كانوا يحرمون الخروج فيها بصفة عامة الان وبعد سمعت عدة تاويلات منهم ايضا منهم من يقول لا باس بالخروج علي الحاكم اذا لم يشمل هذا الخروج أي تلفيات او إضرار بالغير ومنهم من يقول اخرجوا في الاستفتاء وقولوا نعم للتعديلات الدستورية وهي تعديلات لا تتفق بتاتا البتة مع ايديلوجياتهم السياسية القاصرة علي طاعة الحاكم والصبر عي ظلمة لو كان ظالما سمعت الشيخ ياسر برهامي يقول لماذا لم يخرج السلفيون في الثورة واقتنعت بكلامه جدا قال ان الغرب كان عندما سيشاهد الاسلاميين في التظاهرات كان سيقمع هذه المظاهرات ويتدخل لدحرها ويفعل مثل ما فعل في باكستان عندما اباد الالاف في تظاهرة مشابهة كانت تطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في اقليم بباكستان لكن الشيخ برهامي وهو اخ عزيز لم يذكر لنا موقفه الجديد من فتاوي الخروج علي الحاكم والخروج في مظاهرات والامر ليس ببعيد عنه وعنا فهناك فتوي صادرة من اساتذة مدرسته الفكرية في المملكة السعودية حديثا تحرم كل خروج علي الحاكم في صورة تظاهرات كان يجب عليهم إعلان موقفهم من تلك الفتاوي علي وزن المراجعات الفقهية لتنظيم الجهاد في نهاية القرن الماضي اما بخاف هذا فسيتم ردم تلك الفتاوي مؤقتا والي ان يحين إستخدامها لقمع الاخرين سينفضون عنها التراب لقمع كل من يخالفهم سياسيا باسم الدين لأ يا أخ إسلام الأمر فيه سعة وكل فتوى من الفتاوى التي تذكر لها موقف يؤثر فيها وعليها ، بأعتبار أن الواقع أهم مؤثر في الفتوى يمكن للمسلم أن يتعاطى مع مختلف الفتاوى ليعرف الحق والباطل التبرء من الفتاوى أمر غير منطقي بالمرة بل الأولى هو الدعوة لتوحيد الجهة التي تصدر الفتوى ، كالدعوة مثلا لتجديد الأزهر بشكل يرده إلى الصدارة بين المصريين ويكون محل ثقة وأحترام من الجميع هذا أمر إحمالي إن أردنا الإصلاح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 مصداقية السلفيين ستأتي لنا بعد ان يعلنوها صريحة وهي إنكار كافة الفتاوي التي كانت تحض علي عدم التعاطي مع معطيات الديموقراطية من مظاهرات وانتخابات وبرلمانيات هم لهم فتاوي وعقيدة في ذلك الامر كلنا نعلمها وهي معلنة وليست محجوبة ويعملون بها ومازالوا الخروج علي الحاكم حرام شرعا الخروج في مظاهرات علي الحاكم حرام شرعا استخدام معطيات الديموقراطية مثل الانتخابات والاستفتاءات حرام شرعا الان شاهدنا السلفيون يكيلون بمكيالين صريحة وواضحة جدا قبل الثورة كانوا يحرمون الخروج فيها بصفة عامة الان وبعد سمعت عدة تاويلات منهم ايضا منهم من يقول لا باس بالخروج علي الحاكم اذا لم يشمل هذا الخروج أي تلفيات او إضرار بالغير ومنهم من يقول اخرجوا في الاستفتاء وقولوا نعم للتعديلات الدستورية وهي تعديلات لا تتفق بتاتا البتة مع ايديلوجياتهم السياسية القاصرة علي طاعة الحاكم والصبر عي ظلمة لو كان ظالما سمعت الشيخ ياسر برهامي يقول لماذا لم يخرج السلفيون في الثورة واقتنعت بكلامه جدا قال ان الغرب كان عندما سيشاهد الاسلاميين في التظاهرات كان سيقمع هذه المظاهرات ويتدخل لدحرها ويفعل مثل ما فعل في باكستان عندما اباد الالاف في تظاهرة مشابهة كانت تطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في اقليم بباكستان لكن الشيخ برهامي وهو اخ عزيز لم يذكر لنا موقفه الجديد من فتاوي الخروج علي الحاكم والخروج في مظاهرات والامر ليس ببعيد عنه وعنا فهناك فتوي صادرة من اساتذة مدرسته الفكرية في المملكة السعودية حديثا تحرم كل خروج علي الحاكم في صورة تظاهرات كان يجب عليهم إعلان موقفهم من تلك الفتاوي علي وزن المراجعات الفقهية لتنظيم الجهاد في نهاية القرن الماضي اما بخاف هذا فسيتم ردم تلك الفتاوي مؤقتا والي ان يحين إستخدامها لقمع الاخرين سينفضون عنها التراب لقمع كل من يخالفهم سياسيا باسم الدين أستاذ اسلام ممكن أسأل سؤال السؤال لك وللكثير ليه ياجماعة التركيز الشديدوتسليط كافة الاضواء ورصد كل الاحتمالات مع كل كلمة لا مع كل حرف فيما يقوله الاسلاميين وعلى العكس تماما مع غيرهم من العلمانيين والليبراليين ليه التعاطف الشدي مع غيرهم وتسليط السيوف على رقابهم ليه لما يكون شيء إيجابي هما بيقوله يتم التغاضي عنهم ولما يقعوا في زلة لسان نرى المعظم يسلط جام غضبه عليهم ليه الميزان مش مظبوط في الحكم على كافة البشر أرى أن الجميع اجمع ان الشيخ يعقوب لم يصب فيما قاله ومع ذلك ازاي نترك مثل هذه الفرصة الا ونستأسد عليهم والنقيض تماما مع غير الاسلاميين ارى ان نرى الناحية الاخرى من الصورة وبلاش شغل قطع ولزق ده المفروض ان احنا كنا بنعاني من ديكتاورية شديدة ونريد الديمقراطية ولما جت الديمقراطية برضه مش هنخلص من الهمز واللمز ولاحول ولاقوة الا بالله لا انا ماعنديش قطع ولصق انا كلة اللي بكتبه من دماغي ولو نقلت خبر او مقال بشير اليه يعني كلامي اتحاسب عليه ومسؤول عنه امام الله وامام المجتمع السلفييون لا يقتصر عليهم وصف الاسلاميين كلنا يشملنا هذا الوصف فعندما تتكلم عن السلفيون لا تشعرنا انهم فقط من يحبون الاسلام ويتمسكون به ويدافعون عنه نحن (الجميع) لا نقل عنهم حبا للاسلام واخلاصا لرب الاسلام ونعض علي عقيدتنا بالنواجز ولا نرضي بغير الاسلام بديلا فعندما تتكلم عن السلفيين لا تعرض بانهم الاسلامين ولكن صفهم كما يفضلون السلفيون الفرق بينن السلفيين وغيرهم انه عندما تعارض غير السلفي لن يقول لك انك خالفت طاعة الرسول صلي الله عليه وسلم ولن يدخلك النار ولن يحكم عليك بالخروج عن الاسلام ولن يحل دمك ولن يكلمك علي اساس انه حامي حمى الاسلام وخليفة الله في الارض لذلك لو قبلوا هذا الامر واصبحوا مثلنا جميعا وتكلموا لغتنا لتقربوا من الجميع ولشملتهم واحة الديموقراطية التي نحاول ان نتعايش فيها جميعا بمفهوم الديموقراطية نفسه وليست مفاهيم مخالفة اوامر الدين ومخالفة اوامر الرب غير السلفي عندما تعارضة لن يكفرك واقصي شيء هو ان ينعتك بنقص الوطنية وانه يحب الوطن اكثر منك السلفي عندما تختلف معه فكأنك تخالف امر الله وامر الرسول صلي الله عليه وسلم وهذا له معان لا اقدر علي وصفها فهم تكفلوا بها وبرعوا فيها ايضا (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 مصداقية السلفيين ستأتي لنا بعد ان يعلنوها صريحة وهي إنكار كافة الفتاوي التي كانت تحض علي عدم التعاطي مع معطيات الديموقراطية من مظاهرات وانتخابات وبرلمانيات هم لهم فتاوي وعقيدة في ذلك الامر كلنا نعلمها وهي معلنة وليست محجوبة ويعملون بها ومازالوا الخروج علي الحاكم حرام شرعا الخروج في مظاهرات علي الحاكم حرام شرعا استخدام معطيات الديموقراطية مثل الانتخابات والاستفتاءات حرام شرعا الان شاهدنا السلفيون يكيلون بمكيالين صريحة وواضحة جدا قبل الثورة كانوا يحرمون الخروج فيها بصفة عامة الان وبعد سمعت عدة تاويلات منهم ايضا منهم من يقول لا باس بالخروج علي الحاكم اذا لم يشمل هذا الخروج أي تلفيات او إضرار بالغير ومنهم من يقول اخرجوا في الاستفتاء وقولوا نعم للتعديلات الدستورية وهي تعديلات لا تتفق بتاتا البتة مع ايديلوجياتهم السياسية القاصرة علي طاعة الحاكم والصبر عي ظلمة لو كان ظالما سمعت الشيخ ياسر برهامي يقول لماذا لم يخرج السلفيون في الثورة واقتنعت بكلامه جدا قال ان الغرب كان عندما سيشاهد الاسلاميين في التظاهرات كان سيقمع هذه المظاهرات ويتدخل لدحرها ويفعل مثل ما فعل في باكستان عندما اباد الالاف في تظاهرة مشابهة كانت تطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في اقليم بباكستان لكن الشيخ برهامي وهو اخ عزيز لم يذكر لنا موقفه الجديد من فتاوي الخروج علي الحاكم والخروج في مظاهرات والامر ليس ببعيد عنه وعنا فهناك فتوي صادرة من اساتذة مدرسته الفكرية في المملكة السعودية حديثا تحرم كل خروج علي الحاكم في صورة تظاهرات كان يجب عليهم إعلان موقفهم من تلك الفتاوي علي وزن المراجعات الفقهية لتنظيم الجهاد في نهاية القرن الماضي اما بخاف هذا فسيتم ردم تلك الفتاوي مؤقتا والي ان يحين إستخدامها لقمع الاخرين سينفضون عنها التراب لقمع كل من يخالفهم سياسيا باسم الدين لأ يا أخ إسلام الأمر فيه سعة وكل فتوى من الفتاوى التي تذكر لها موقف يؤثر فيها وعليها ، بأعتبار أن الواقع أهم مؤثر في الفتوى يمكن للمسلم أن يتعاطى مع مختلف الفتاوى ليعرف الحق والباطل التبرء من الفتاوى أمر غير منطقي بالمرة بل الأولى هو الدعوة لتوحيد الجهة التي تصدر الفتوى ، كالدعوة مثلا لتجديد الأزهر بشكل يرده إلى الصدارة بين المصريين ويكون محل ثقة وأحترام من الجميع هذا أمر إحمالي إن أردنا الإصلاح التبرؤ من الفتاوي امر منطقي استاذ غريب وحصل من قبل وعندك مراحعات الشيخ ناجح وسيد بال ورجعوا فيها عن فتاوي كتيره جدا ووضعوا مكانها فتاوي اخري وكان هناك خلاف شديد بينهم جميعا في هذا الشأن الرجوع الي الحق فضيلة تحياتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 مصداقية السلفيين ستأتي لنا بعد ان يعلنوها صريحة وهي إنكار كافة الفتاوي التي كانت تحض علي عدم التعاطي مع معطيات الديموقراطية من مظاهرات وانتخابات وبرلمانيات هم لهم فتاوي وعقيدة في ذلك الامر كلنا نعلمها وهي معلنة وليست محجوبة ويعملون بها ومازالوا الخروج علي الحاكم حرام شرعا الخروج في مظاهرات علي الحاكم حرام شرعا استخدام معطيات الديموقراطية مثل الانتخابات والاستفتاءات حرام شرعا الان شاهدنا السلفيون يكيلون بمكيالين صريحة وواضحة جدا قبل الثورة كانوا يحرمون الخروج فيها بصفة عامة الان وبعد سمعت عدة تاويلات منهم ايضا منهم من يقول لا باس بالخروج علي الحاكم اذا لم يشمل هذا الخروج أي تلفيات او إضرار بالغير ومنهم من يقول اخرجوا في الاستفتاء وقولوا نعم للتعديلات الدستورية وهي تعديلات لا تتفق بتاتا البتة مع ايديلوجياتهم السياسية القاصرة علي طاعة الحاكم والصبر عي ظلمة لو كان ظالما سمعت الشيخ ياسر برهامي يقول لماذا لم يخرج السلفيون في الثورة واقتنعت بكلامه جدا قال ان الغرب كان عندما سيشاهد الاسلاميين في التظاهرات كان سيقمع هذه المظاهرات ويتدخل لدحرها ويفعل مثل ما فعل في باكستان عندما اباد الالاف في تظاهرة مشابهة كانت تطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في اقليم بباكستان لكن الشيخ برهامي وهو اخ عزيز لم يذكر لنا موقفه الجديد من فتاوي الخروج علي الحاكم والخروج في مظاهرات والامر ليس ببعيد عنه وعنا فهناك فتوي صادرة من اساتذة مدرسته الفكرية في المملكة السعودية حديثا تحرم كل خروج علي الحاكم في صورة تظاهرات كان يجب عليهم إعلان موقفهم من تلك الفتاوي علي وزن المراجعات الفقهية لتنظيم الجهاد في نهاية القرن الماضي اما بخاف هذا فسيتم ردم تلك الفتاوي مؤقتا والي ان يحين إستخدامها لقمع الاخرين سينفضون عنها التراب لقمع كل من يخالفهم سياسيا باسم الدين لأ يا أخ إسلام الأمر فيه سعة وكل فتوى من الفتاوى التي تذكر لها موقف يؤثر فيها وعليها ، بأعتبار أن الواقع أهم مؤثر في الفتوى يمكن للمسلم أن يتعاطى مع مختلف الفتاوى ليعرف الحق والباطل التبرء من الفتاوى أمر غير منطقي بالمرة بل الأولى هو الدعوة لتوحيد الجهة التي تصدر الفتوى ، كالدعوة مثلا لتجديد الأزهر بشكل يرده إلى الصدارة بين المصريين ويكون محل ثقة وأحترام من الجميع هذا أمر إحمالي إن أردنا الإصلاح التبرؤ من الفتاوي امر منطقي استاذ غريب وحصل من قبل وعندك مراحعات الشيخ ناجح وسيد بال ورجعوا فيها عن فتاوي كتيره جدا ووضعوا مكانها فتاوي اخري وكان هناك خلاف شديد بينهم جميعا في هذا الشأن الرجوع الي الحق فضيلة تحياتي جماعة الجهاد جماعة وليست منهج يعني فتاوى قيادتها ملزمة لأعضائها وكان يجب عند تعديل مسار الجماعة مراجعة الفتاوى التي ترسم طريق الجماعة أصلا أنما السلفية منهج وما يصدر في الرياض غير ملزم للقاهرة ما دام لا يتفق الواقع، الفتوى ما دامت أعتبرت بالواقع وأعتمدت على الدليل الصحيح فما الداعي لمراجعتها، ولو توافر واقع أخر يمكن اصدار فتوى تتفق مع الواقع الجديد إعتمادا على أدلة شرعية صحيحة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 http://www.youtube.com/watch?v=lpM0uzykMPM&feature=player_embedded الشيخ ياسر يقول انهم لم يخرجوا للمظاهرات حتي لا يبادوا بالطيارات ولم يتكلم عن انها حرام شرعا الفتاوي التي سبقت هذه الاحداث والمسجلة والحالية للسلفيين تحرم الخروج علي الحاكم في تظاهرات في الحقيقة نحن امام امرين متناقضين واصبحت الحاجة ملحة لتحديد موقفهم الصريح من فتاوي التعاطي مع مظاهر الديموقراطية والنظر في فتاوي الخروج علي الحاكم ايضا (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 من رايى استطيع أخذ الاراء السلفية الان واحكم عليها من أربعة وهذا ليس معناه الطعن في الاخرين لكن لما المسه فيهم من سعة علم وفقه للواقع وهم على الترتيب الشيخ الدكتور محمد اسماعيل المقدم الشيخ الدكتور ياسر برهامي الشيخ المحقق ابو اسحق الحويني الشيخ محمد حسان وادعوكم للبحث عن هؤلاء وكيف تكونت لديهم فكرة الدعوة السلفية في اوائل السبعينات من القرن الماضي عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 كاتب المقال: علاء الدين عبد الهادي الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله لقد كان من شبه المؤكد أنها ليست معركة على تعديلات دستورية، بل هو في حقيقته صدى لما تملكه قوتان واتجاهان: الأول: الإسلاميون بما لديهم من تواجد على الأرض، وقوة تأثير في الجماهير. والثانية: شلة العالمانيين والليبراليين واليساريين بما تملكه من نفوذ إعلامي، والمتأثرين بخطابهم الإعلامي. لا يعني ذلك أن كل من قال "لا" فهو غير إسلامي، أو مشكوك في صحة ديانته كما يتهمون السلفيين بإدعاء ذلك، بل لقد شُوش على كثير من الناس في رأيه، وحتى من أفتى بـ "لا" فلا يساورني شك أنه امتدح التعديلات الدستورية حينما أعلنها الدكتور "طارق البشري" على الملأ في أول الأمر، ولكن لا يزال أصحاب الاتجاه العالماني بالناس بتسليط ما هو أمر من السحر ويلبسون عليهم حتى فازوا بأصوات كثير من الناس -وإن كانوا أقلية-، وذلك أيضا من حسن تقدير الله حتى لا تجيء النتيجة 99,99% كما اعتاد الناس قبل ذلك فيقولون لنا أنتم من فلول العهد البائد. الإعلام الرشيد من العهد "السعيد" إعلامنا "الرشيد" رسب مرتين في هذه القضية -ومرات عديدة في غيرها-: مرة حينما حاول الظهور بهيئة المحايد بين الفريقين فما أفلح؛ فقد احتضن فريق العالمانيين مكثفا في العدد مكثفا في الرسائل التشويشية بصورة فجة مستفزة. والمرة الثانية حينما أحس بخيبة أمل واتجاه الكفة نحو "نعم" فما كان منهم إلا أن أتوا بكل من له ثأر ما عند الإسلاميين لتشويه الصورة بكل طريقة باطلة مصطنعة وفتحت لهم القنوات الشهيرة "إياها" وأخواتها من الصحف المشبوهة ما يشبه المأتم فظلوا يبكون "تعكير" صفو هذا اليوم بما فعله أصحاب التيار الديني من اختطاف أصوات الناس. السلفيون الخارقون وبالطبع كان للسلفيين نصيب الأسد من ذلك؛ فهم أثروا على أدمغة المصوتين بما يشبه التنويم المغناطيسي! وحشروا البسطاء في حافلات مكتظة ليقولوا نعم -بعد أن أعطوهم طعاما وشرابا- "كنتاكي سلفي وأجندات" على ما يبدو! وهم الذين رشقوا البرادعي بالحجارة في دائرة المقطم! وظهروا في الإسكندرية على أبواب اللجان ليحاصروا الناس ويكفروا كل من اختار "لا"! كما ظهروا مجددا على "تروسيكل" في أسوان ليعرقلوا إحدى الصحفيات من متابعة اللجان هناك! والحاصل أن السلفيين الخارقين هؤلاء -بحسب الإعلام- قد استطاعوا حشد كل هؤلاء الملايين من البشر، كما أنهم قد قضوا يومهم "يتحرشون لفظيا وجسديا بالمعارضين للتعديلات" !!!! حجج متهافتة وكعادة ضحايا الخيبة والخذلان لابد من شماعة للأخطاء فمرة يدعون أنه قد حصل تزوير على نطاق واسع وتسويد بطاقات ويأتون بفيديوهات لذلك ثم يتبين أنها مدعاة حيث أن هذه التسجيلات لاستفتاء قديم منذ عدة سنين، ومرة أخرى يزعمون أن اللون الأخضر لدائرة لموافقة أثرت على اختيار الناخبين حيث أنه يشعر بالارتياح مقارنة باللون الأسود !!!!!!!!! شكرا للدعاية السلبية وبصفة عامة أود أن أشكر كل القائمين على الإعلام في بلادنا على ما يفعلونه دائما من الترويج للسلفية من خلال كثرة ذكرها -ولو ذما- فهذا نوع من الترويج، والناس فيهم من الحكمة والذكاء ما يستطيعون به بإذن الله التمييز بين الحق والباطل والحقيقة والخيال، والناس يخالطون السلفيين في المساجد والطرق والأعمال ثم يرونكم تتكلمون عن هذه "الكائنات" السلفية الخارقة فيعرفون كذبكم ويكشفون زيفكم. أيها السلفيون امضوا قدما وهنا أناشد إخواني من السلفيين وعامة الإسلاميين أن يغضوا الطرف عن هذه المحاولات التشويهية البائسة، ولا تلتفتوا لها كثيرا فإن إستراتيجيتكم التي طالما مارستموها منذ عقود تقوم على مخالطة الناس ودعوتهم بالقدوة الحسنة والكلمة الطيبة والأخلاق الحميدة التي تترك في الناس أثرا بالغا لا سيما مع إخلاص صاحبها، وهذا بالضبط ما نتعلمه من سيرة خير الخلق محمد صلى الله عليه وسلم: امش ولا تلتفت أذكركم -وما أظنكم نسيتم- "الإرهابي" و"الإرهاب والكباب" ومسلسل "العائلة" ومسلسل "الجماعة" وغيرها كثير من هذا العفن الفني بإنتاج إعلامي أمني مشترك، ثم أصبح هباء منثورا بفضل الله (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض) وأذكركم أن عليكم عبئأ كبيرا ومسئولية عظمى نحو هذه الأمة إصلاحا وتنويرا وإعمارا في الأرض وأعظم الأوليات السلفية: الدفاع عن عقيدة الأمة وهويتها ضد التيارات المخالفة. فعليكم بالعلم والعمل والدعوة إلى الله بالحسنى (والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر) أيا شباب الإسلام، أمتنا تنادي فهل من مجيب؟ وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين www.salafvoice.com موقع صوت السلف عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 بيان مِن الدعوة السلفية بشأن المشاركة السياسية الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛ فتعلن الدعوة السلفية أنها بعد التشاور والمحاورة في ضوء المتغيرات الجديدة قد قررت المشاركة الإيجابية في العملية السياسية، وأنها بصدد تحديد الخيار المناسب لصورة هذه المشاركة. والله ولي التوفيق. www.anasalafy.com موقع أنا السلفي عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 الشيخ ياسر يقول انهم لم يخرجوا للمظاهرات حتي لا يبادوا بالطيارات ولم يتكلم عن انها حرام شرعا الفتاوي التي سبقت هذه الاحداث والمسجلة والحالية للسلفيين تحرم الخروج علي الحاكم في تظاهرات في الحقيقة نحن امام امرين متناقضين واصبحت الحاجة ملحة لتحديد موقفهم الصريح من فتاوي التعاطي مع مظاهر الديموقراطية والنظر في فتاوي الخروج علي الحاكم ايضا فتاوى الخروج على الحاكم أو ما سميته فتاوى التعاطي مع مظاهر الديمقراطية تتأثر بالواقع وما يترتب عليه من مفاسد ، ولا ترتبط بالحاكم فقط ولكن بالواقع ككل. الواقع الآن واقع جديد ، وهذا يستلزم قتوى جديدة وليس التراجع عن الفتوى القديمة التي كان لها واقع يناسبها ، وهذا ما يحدث بالفعل، وهو ما يعني أنه يوجد والحمدلله تعاطي مع الواقع والدليل المشاركة في الانتخابات والاستفتاء رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 مصداقية السلفيين ستأتي لنا بعد ان يعلنوها صريحة وهي إنكار كافة الفتاوي التي كانت تحض علي عدم التعاطي مع معطيات الديموقراطية من مظاهرات وانتخابات وبرلمانيات هم لهم فتاوي وعقيدة في ذلك الامر كلنا نعلمها وهي معلنة وليست محجوبة ويعملون بها ومازالوا الخروج علي الحاكم حرام شرعا الخروج في مظاهرات علي الحاكم حرام شرعا استخدام معطيات الديموقراطية مثل الانتخابات والاستفتاءات حرام شرعا الان شاهدنا السلفيون يكيلون بمكيالين صريحة وواضحة جدا قبل الثورة كانوا يحرمون الخروج فيها بصفة عامة الان وبعد سمعت عدة تاويلات منهم ايضا منهم من يقول لا باس بالخروج علي الحاكم اذا لم يشمل هذا الخروج أي تلفيات او إضرار بالغير ومنهم من يقول اخرجوا في الاستفتاء وقولوا نعم للتعديلات الدستورية وهي تعديلات لا تتفق بتاتا البتة مع ايديلوجياتهم السياسية القاصرة علي طاعة الحاكم والصبر عي ظلمة لو كان ظالما سمعت الشيخ ياسر برهامي يقول لماذا لم يخرج السلفيون في الثورة واقتنعت بكلامه جدا قال ان الغرب كان عندما سيشاهد الاسلاميين في التظاهرات كان سيقمع هذه المظاهرات ويتدخل لدحرها ويفعل مثل ما فعل في باكستان عندما اباد الالاف في تظاهرة مشابهة كانت تطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في اقليم بباكستان لكن الشيخ برهامي وهو اخ عزيز لم يذكر لنا موقفه الجديد من فتاوي الخروج علي الحاكم والخروج في مظاهرات والامر ليس ببعيد عنه وعنا فهناك فتوي صادرة من اساتذة مدرسته الفكرية في المملكة السعودية حديثا تحرم كل خروج علي الحاكم في صورة تظاهرات كان يجب عليهم إعلان موقفهم من تلك الفتاوي علي وزن المراجعات الفقهية لتنظيم الجهاد في نهاية القرن الماضي اما بخاف هذا فسيتم ردم تلك الفتاوي مؤقتا والي ان يحين إستخدامها لقمع الاخرين سينفضون عنها التراب لقمع كل من يخالفهم سياسيا باسم الدين لأ يا أخ إسلام الأمر فيه سعة وكل فتوى من الفتاوى التي تذكر لها موقف يؤثر فيها وعليها ، بأعتبار أن الواقع أهم مؤثر في الفتوى يمكن للمسلم أن يتعاطى مع مختلف الفتاوى ليعرف الحق والباطل التبرء من الفتاوى أمر غير منطقي بالمرة بل الأولى هو الدعوة لتوحيد الجهة التي تصدر الفتوى ، كالدعوة مثلا لتجديد الأزهر بشكل يرده إلى الصدارة بين المصريين ويكون محل ثقة وأحترام من الجميع هذا أمر إحمالي إن أردنا الإصلاح التبرؤ من الفتاوي امر منطقي استاذ غريب وحصل من قبل وعندك مراحعات الشيخ ناجح وسيد بال ورجعوا فيها عن فتاوي كتيره جدا ووضعوا مكانها فتاوي اخري وكان هناك خلاف شديد بينهم جميعا في هذا الشأن الرجوع الي الحق فضيلة تحياتي جماعة الجهاد جماعة وليست منهج يعني فتاوى قيادتها ملزمة لأعضائها وكان يجب عند تعديل مسار الجماعة مراجعة الفتاوى التي ترسم طريق الجماعة أصلا أنما السلفية منهج وما يصدر في الرياض غير ملزم للقاهرة ما دام لا يتفق الواقع، الفتوى ما دامت أعتبرت بالواقع وأعتمدت على الدليل الصحيح فما الداعي لمراجعتها، ولو توافر واقع أخر يمكن اصدار فتوى تتفق مع الواقع الجديد إعتمادا على أدلة شرعية صحيحة مداخلتي السابقة كانت ردا علي انكارك لإمكانية العدول عن الفتوى وقد اثبت لك انه يمكن الرجوع او تعديل او تصحيح الفتوى هذا اولا ثانيا حضرتك قلت ان ما يصدر في الرياض غير ملزم في القاهرة والعكس صحيح طب ايه رأيك في الفتوى هذه الصادرة من القاهرة ومن التلفاز الصادر من مصر للشيخ مصطفي العدوي http://www.youtube.com/watch?v=o847erUeEnA فما رأيكم ادام الله فضلكم (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 الشيخ ياسر يقول انهم لم يخرجوا للمظاهرات حتي لا يبادوا بالطيارات ولم يتكلم عن انها حرام شرعا الفتاوي التي سبقت هذه الاحداث والمسجلة والحالية للسلفيين تحرم الخروج علي الحاكم في تظاهرات في الحقيقة نحن امام امرين متناقضين واصبحت الحاجة ملحة لتحديد موقفهم الصريح من فتاوي التعاطي مع مظاهر الديموقراطية والنظر في فتاوي الخروج علي الحاكم ايضا فتاوى الخروج على الحاكم أو ما سميته فتاوى التعاطي مع مظاهر الديمقراطية تتأثر بالواقع وما يترتب عليه من مفاسد ، ولا ترتبط بالحاكم فقط ولكن بالواقع ككل. الواقع الآن واقع جديد ، وهذا يستلزم قتوى جديدة وليس التراجع عن الفتوى القديمة التي كان لها واقع يناسبها ، وهذا ما يحدث بالفعل، وهو ما يعني أنه يوجد والحمدلله تعاطي مع الواقع والدليل المشاركة في الانتخابات والاستفتاء لا اسمحلي هذا تراجع وتناقض هؤلاء الناس حرموا المشاركة في مظاهر الديموقراطية الان يحللونها ويشتركون فيها كل هذا الاختلاف ثم تقول لي لا تناقض (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
pink rose بتاريخ: 23 مارس 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 مصداقية السلفيين ستأتي لنا بعد ان يعلنوها صريحة وهي إنكار كافة الفتاوي التي كانت تحض علي عدم التعاطي مع معطيات الديموقراطية من مظاهرات وانتخابات وبرلمانيات هم لهم فتاوي وعقيدة في ذلك الامر كلنا نعلمها وهي معلنة وليست محجوبة ويعملون بها ومازالوا الخروج علي الحاكم حرام شرعا الخروج في مظاهرات علي الحاكم حرام شرعا استخدام معطيات الديموقراطية مثل الانتخابات والاستفتاءات حرام شرعا الان شاهدنا السلفيون يكيلون بمكيالين صريحة وواضحة جدا قبل الثورة كانوا يحرمون الخروج فيها بصفة عامة الان وبعد سمعت عدة تاويلات منهم ايضا منهم من يقول لا باس بالخروج علي الحاكم اذا لم يشمل هذا الخروج أي تلفيات او إضرار بالغير ومنهم من يقول اخرجوا في الاستفتاء وقولوا نعم للتعديلات الدستورية وهي تعديلات لا تتفق بتاتا البتة مع ايديلوجياتهم السياسية القاصرة علي طاعة الحاكم والصبر عي ظلمة لو كان ظالما سمعت الشيخ ياسر برهامي يقول لماذا لم يخرج السلفيون في الثورة واقتنعت بكلامه جدا قال ان الغرب كان عندما سيشاهد الاسلاميين في التظاهرات كان سيقمع هذه المظاهرات ويتدخل لدحرها ويفعل مثل ما فعل في باكستان عندما اباد الالاف في تظاهرة مشابهة كانت تطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في اقليم بباكستان لكن الشيخ برهامي وهو اخ عزيز لم يذكر لنا موقفه الجديد من فتاوي الخروج علي الحاكم والخروج في مظاهرات والامر ليس ببعيد عنه وعنا فهناك فتوي صادرة من اساتذة مدرسته الفكرية في المملكة السعودية حديثا تحرم كل خروج علي الحاكم في صورة تظاهرات كان يجب عليهم إعلان موقفهم من تلك الفتاوي علي وزن المراجعات الفقهية لتنظيم الجهاد في نهاية القرن الماضي اما بخاف هذا فسيتم ردم تلك الفتاوي مؤقتا والي ان يحين إستخدامها لقمع الاخرين سينفضون عنها التراب لقمع كل من يخالفهم سياسيا باسم الدين أستاذ اسلام ممكن أسأل سؤال السؤال لك وللكثير ليه ياجماعة التركيز الشديدوتسليط كافة الاضواء ورصد كل الاحتمالات مع كل كلمة لا مع كل حرف فيما يقوله الاسلاميين وعلى العكس تماما مع غيرهم من العلمانيين والليبراليين ليه التعاطف الشدي مع غيرهم وتسليط السيوف على رقابهم ليه لما يكون شيء إيجابي هما بيقوله يتم التغاضي عنهم ولما يقعوا في زلة لسان نرى المعظم يسلط جام غضبه عليهم ليه الميزان مش مظبوط في الحكم على كافة البشر أرى أن الجميع اجمع ان الشيخ يعقوب لم يصب فيما قاله ومع ذلك ازاي نترك مثل هذه الفرصة الا ونستأسد عليهم والنقيض تماما مع غير الاسلاميين ارى ان نرى الناحية الاخرى من الصورة وبلاش شغل قطع ولزق ده المفروض ان احنا كنا بنعاني من ديكتاورية شديدة ونريد الديمقراطية ولما جت الديمقراطية برضه مش هنخلص من الهمز واللمز ولاحول ولاقوة الا بالله مع حضرتك لما دكتور يحيى الجمل اساء الادب و قال الجملة السخيفة بتاعته قولنا راجل كبير و غلط في الطريقة اللي صاغ بيها فكرته انما على الفيس مثلا الناس معلقة المشانق للشيخ يعقوب مع انه كبير في السن ايضا انا لا بادافع عن الشيخ و لا باتهجم على الجمل بس فعلا الموقفين التعليق عليهم كان الضد تماما و دا مستغرباله جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 23 مارس 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 مداخلتي السابقة كانت ردا علي انكارك لإمكانية العدول عن الفتوى وقد اثبت لك انه يمكن الرجوع او تعديل او تصحيح الفتوى هذا اولا ثانيا حضرتك قلت ان ما يصدر في الرياض غير ملزم في القاهرة والعكس صحيح طب ايه رأيك في الفتوى هذه الصادرة من القاهرة ومن التلفاز الصادر من مصر للشيخ مصطفي العدوي فما رأيكم ادام الله فضلكم فتوى الشيخ مصطفى العدوي يقابلها فتاوى كثيرة تختلف معها ومادام الكل يستند لدليل شرعي فالأمر فيه سعة ولا يضر أحد أن يستمسك بأحد الفتاوى دون غيرها ، الأصل والمهم أن تكون الفتوى لها دليل شرعي وعلى المنهج الصحيح لا اسمحلي هذا تراجع وتناقض هؤلاء الناس حرموا المشاركة في مظاهر الديموقراطية الان يحللونها ويشتركون فيها كل هذا الاختلاف ثم تقول لي لا تناقض نعم لا تناقض ما دام الواقع متغير ، وهذا أصل عظيم من أصول الإسلام إرجع إن شأت للرابط لتتعلم ضوابط الفتوى ومؤثراتها السلفية مرنة يا عزيزي مع مقتضات الواقع وليست جامدة كما يشوهها البعض ، هكذا تعلمنا من سلفنا الصالح رضوان الله عليهم أجمعين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
pink rose بتاريخ: 23 مارس 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2011 وحتى من أفتى بـ "لا" فلا يساورني شك أنه امتدح التعديلات الدستورية حينما أعلنها الدكتور "طارق البشري" على الملأ في أول الأمر، هنا ردود بعض الاخوة في المحاورات اول ما اعلنت التعديلات http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=117151&st=0&p=701142&fromsearch=1entry701142 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان