tarek hassan بتاريخ: 2 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 (معدل) ورد في كلامك يا إسلام عدة أمور - منها قولك أنا عارف إنك مش هتقبل النصيحة بالعكس أنا أتقبل أي نصيحة أو نقد ولو حتى كان بتجاوز وهو عندي مشروع في النقاش الجاد - يا إسلام أنت غير موضوعي لأنك بتقول السلفيين موجه إليهم أصابع الاتهام دون أن تقدم دليلا منهجيا أو تصريحا لقياداتهم بتبني ذلك أما إنك تدور على واحد ضرب مراته وتروح قايل الزوج السلفي ضرب مراته هي دي الموضوعية والعقلانية وأنت بتخاطب وسط مثقف - ورد في كلامك أن الحرب خدعة فأقول لكوني لم أتحقق من هذا الحديث ففهمي دائما هي الآية الكريمة ( وإما تخافن من قوم خيانة فانبذ إليهم على سواء إن الله لا يحب الخائنين ) ويقيني أن المسلمين دائما يخوضون حربا عادلة وشريفة ونزيهة من أجل الدفاع عن كيانهم وحقهم وضد من يحاولون سلبهم هذا الحق دون خيانة أو خدعة - وكمان يا إسلام لا أحب الكذب والكذابون يسقطون من نظري ولا أفتري على أحد ببهتان أو أحاديث للإفك والتشويه - والمنهج التشكيكي أنا الذي أتهمك به ولست أنت ولا أنكر تحيزي للإسلام وحبي له وغيرتي عليه دون أن يصيبني ذلك بالعمى أو الصمم - وليست عندك الشجاعة لتقول رأيك فيما رأيت وسمعت لأني أظنك تنظر يمينا وشمالا قبل أن تتكلم أما أنا فلا - أما إنكارك لعقوبة المرتد فكلنا جميعا لا نقر بها إلا في حالة واحدة الجميع هنا يقول بها وهي موافقة لكل النظم والديانات في العالم كله وهي أن هذا المرتد إذا خان البلاد وتجسس عليها وحاربها وعمل على هدمها وزعزعة استقرارها وأظن هذا موجود حتى في نظم البلاد كلها تقريبا - في النهاية يا إسلام أنت لم تملك الشجاعة في التعبير عن رأيك صراحة وأقول صراحة في هذا الفيديو صوت وصورة لأني لا أفهم الكلام اللي فيه لف وردوران الخبر القادم فى الاعلام : لو حد من السلفيين خطفك اطلع اجرى فى الشمس , عشان هم زى الفامبيرز مبيقدروش يقاوموا الشمس................و خلى بالك لو مسكك وعضك حيطلعك لحية و انت واقف و تتحول لسلفى تم تعديل 2 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اغابي بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 الزميله الفاضله ميرا ميخائيل كل اللى أحنا عايزينة دولة علمانية من حقك ان تطلبوا كل اللى انتوا عايزينه و من حق الاغلبيه الساحقه ايضا ان تطلب ما تريد مصر حتى الان يا ميرا دوله لها دستور يقرر ان دين الدوله الرسمى هو الاسلام الفاضل ابو عمر يا اخى انا دماغى ورمت - من تكرارك لجملة - الاغلبية الساحقة - الاغلبية الساحقة فى ايه - ما تفوق بقى كفاية- انت مصمم انك تعيش فى اوهااااااااام - واللى يجيب الدفاتر تنقرا ويفتش فيها كويس هيلاقى انكم فى وهم اسمه الاغلبية الساحقة ولم اقصد عدد المسلمين ولكن عدد المسلمين انفسهم اللذين يرفضون الدولة الدينية - الاغلبية الساحقة هى ممن يريدون فى مصر الحكم مدنى من المسلمين قبل المسيحين الاغلبية الساحقة هم من يريدون الدولة ليست دينية اوعى تصدق ان ال300 سلفي المصريين اللى عليهم احكام فى منها بالاعدام - ورجعو الى ارض الوطن سالمين من افغانستان واليوسنة هما دول الاغلبية الساحقة فلا يجب القفز فوق ذلك و الافتئات على رأى الاغلبيه المعلوم للجميع و احب ان اقول لكى انتى معذوره فى موضوع الدوله الدينيه يعنى لسة الكلمتين اللى انت حافظهم يا ابو عمر - هما هما - ما انا حكيتلك قبل كدا ورديت مرارا وتكرارا ارجع لارشيف المنتدى هتلاقى كل ردودنا على بعض طب اقولك من الاخر وبالمفيد المختصر - انا ايه ذنبي انى اعيش جوة مسجد طول حياتى واتحرم من البيوت والقصور والحدائق والمبانى الادارية وكل مظاهر العصر الحديث ويقتصر ذهنى على رؤية نمط واحد وهو المسجد المعنى طبعا مجازيا - بمعنى - تمهيدا - ايه اللى يحبسنى داخل نظام المسجد كمبنى فى حين توجد الدولة المدنية بكل ما تحمل من مظاهر الحياه العصرية والتى احتاجاها لى ولاطفالى واهلى وممن يتفق معى فى الراى والمعتقدان ووجهات النظر بغض النظر عن الهوية او الدين بالاضافة ان الدولة تبقى اسلامية يبقى كانى - لغيت بند العيش بحرية وديمقراطية على ارضي وبلدى انا مش عاوزة اعيش فى مسجد طول حياتى عاوزة اعيش جوة دولة - جوة بلد كاملة لا اريد ان اعيش داخل الشعائر والاحكام والشرع وكل القصة دى - انا انسانة ومواطنة مصرية قبل اى شيء ليس لاى احد ان يحكم عليا انى افكر بعقليته واعيش بطريقته واكل بايديه وامشي برجليه - يارب الشرح المبسط يكون وصل لعقلك وتكون قدرت تفهمه وخلى بالك ما ترجعليش تانى لنغمة العلمانية والليبرالية فى وسط الكلام - انا اتكلمت من منطلق واحدة مصرية عاوزة قانون مدني على ارضها وداه حقى بناءا على اننا 15 مليون قبطى فى مصر - حسب تسجيل سجلات الكاتدرائية انتم عارفين اننا كنا بنتعرض لظلم واضطهاد لطمس هويتنا ولمحاوله التقليل من كل ما هو حقيقي عن اعداد المسيحيين فى مصر ايضا بالاضافة كمان للاخوة - المسلمين اللى عددهم يفوق الوصف واللى بينادو بانها مدنية مدنية عاوزينها مدنية لان ذلك هو التاريخ حقيقه فى الكنيسه خصوصا فى العصور المظلمه لكن هذا المفهوم غير موجود فى الاسلام و لا يوجد كهنوت و إنما المرجعيه موجوده و معلومه و موثقه و عاش المسيحيون فى ظلها قرون تنعموا فيها فى مصر بما ليس موجودا فى اى تاريخ او جغرافيا اخرى . باى منطق - وباى حكمة - انك لما تيجي تتكلم - تتكلم بمقارنة على انه عصور الكنيسة مظلمة وان العصر الاسلامي مضيء - با اخى الفاضل تسيس الدين ظلم كبير للشعوب - يعنى عاوز تفهمنى اننا هنعيش عصور مزدهرة زى افغانستان مثلا لما نتحكم بالشريعة الاسلامية - وليس تحديدا الشريعة بل تحديدا مصطلح - خلط ومزج بين الدين والسياسة المقارنة فى الحديث بتثبت ان حجتك ضعيفة جدا وبعدين قولى كمان جزالك الله خيرا يا ابا عمر - اى عصر نعمنا فيه بالرخاء فى مصر - اذا كان المسيحين كانو ابسط شيء بيدفعو جزية فى عصر الرخاء اللى بتحكى عنه واى تاريخ ستستشهد به عن تلك الفترة سيقول لك اننا كنا = اما دفع الجزية او الدخول فى الاسلام لا يوجد حل بديل - فى ظلم اكتر من كدا يا اباد عمر وعلى فكرة انا بالنسبالى - السلفيين مفيش بيني وبينهم اى مشكلة بالعكس اراهم غيورين على دينهم ومذهبهم وانى احب الانسان الذي يخاف الله ويحب دينه لكن انه يوصل يفرض عليا دينه او شريعته - انا هنا اقول له كفى وجزاك الله خيرا - لغاية هنا وكفاية كدا وسعت اوى ومش من حق حد يحجر على فكر وهوية احد تحت اى شعار او اى كلام وخلاص عندئذ يتم اللجوء الى الصندوق ليقرر ذلك ...هل يكفى ذلك بالنسبه لكى أم لا ؟؟ اى صندوق - المزووووووووووووووور بقول لجنابك ايه - مش واخد بالك من حاجة - ان المسيحين حسب الشريعة الاسلامية هيدفعو جزية جوة بلدهم وعلى ارضهم احكيلى شوية فى الموضوع داه ونورنى الله يكرمك لان انا سمعت الموضوع داه كتير الايام الماضية اصل ان جيت للحق لما يعنى الدولة تبقى دينية انا مش ناوية ادفعلكم جزية :P شكرا نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اغابي بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 الدعوة السلفية تنفى هدم أضرحة قليوب الخميس، 31 مارس 2011 - 19:29 المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية كتبت رانيا فزاع نفى المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، ما تردد عن قيامهم بهدم عدد من الأضرحة بمنطقة قليوب، مؤكدا أن ما قيل يعد جزءا من سلسلة الشائعات التى تستهدف زعزعة ثقة المصريين فى الدعوة. وأضاف الشحات فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن رفضهم للصلاة داخل المساجد التى بها أضرحة، لا يعنى قيامهم بهدمها، مؤكدا أن دعوتهم تكون كما دعا الله ورسوله بالحكمة والموعظة الحسنة. وأكد الشحات أن ما يشاع عن السلفيين يعتبر جزءا من الثورة المضادة التى تقودها بقايا النظام لتخويف الجميع بالجميع، واستخدام السلفيين كفزاعة يرهبون بها المواطنين، لانزعاجهم من زيادة تواجدهم بعد ثورة 25 يناير. المصدر http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=381250& و لي رد سأكتبه لاحقا الفاضلة الدكتورة ام احمد يعنى مش معقول اننا ندفن رؤسنا فى الرمل - الحوادث كتير وانا اول واحدة فعلا كنت اتمنى انها تكون غير صحيحة وملفقة لاجل مصلحة وامن مصر ولاجل ايضا دور السلفيين فى المجتمع ومن وجهة نظرى انهم لابد ان يوصلوا رسالتهم للمجتمع بطريقة تناسب عهد الثورة وفى محاولة جادة منهم فى تصحيح مفاهيم قديمة مترسخة عند الشعب المصري عن السلفيين وانا احترمهم جميعا حتى وان كان منهم من اختلف معه فى الراى ولكن لابد من مواجهة الامر سيدتى الفاضلة الان الحوادث كثيرة ومتعددة ونحن نعلم ان الكثيرين خرجو من السجون والمعتقلات وبعد كل حادث يتم نفيه تماما - هذه التهم بدلا من الاعتراف بانه هناك فئة سلفية ضالة وتفهم الدين فهم غير صحيح تقوم بمثل هذه الاعمال ومحاولة لاصلاح الامر وعلاجه بدلا من الهروب والنفى يرجى من السادة مواجهة الحقيقة اذا تفضلتم ولنجد علاج لاننا وطن واحد ولاجل مصر شكرا نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 (معدل) وبعد كل حادث يتم نفيه تماما - هذه التهم بدلا من الاعتراف بانه هناك فئة سلفية ضالة كلامك دا لو مشروع ممكن أرد عليه بسهولة وبمنتهي السهولة واليسر فيه فئات مسيحية ضالة ومضلة وفيه قيادات مسيحيية ضالة ومضلة ومتعصبة عادي جدا نعمل إيه أنتم مش عايزين تبطلوا بقى الأسلوب ده اللي عفا عليه الزمن في الإساءة للمسلمين وتتكلموا بدون شتيمة أو أوصاف غير مقبولة والرد هيكون قاسي بعد كده مهما كلفني ذلك بقول لجنابك إيه - مش واخد بالك من حاجة - ان المسيحين حسب الشريعة الاسلامية هيدفعو جزية جوة بلدهم جوه بلدكم حاجه تصعب على الكافر أصل إن جيت للحق لما يعنى الدولة تبقى دينية ... أنا مش ناوية ادفعلكم جزية يا حرام يا حرام ما تفوق بقى كفاية- انت مصمم انك تعيش فى اوهااااااااام - واللى يجيب الدفاتر تنقرا ويفتش فيها كويس ما تفوق يا أبا عمر وإن كنت نسيت اللي جرا هات الدفاتر تتقرا تم تعديل 2 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اغابي بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 مشكلة أنك تعتقد أنك تدافع عن حرية العقيدة لكل الناس وهذا يعجب البعض فيقومك إيجابيا وهذا حقك وحقهم طيب ما رأيكما فلننتقل نقلة نوعية في البحث عن حرية العقيدة للجميع دون استثناء - طبعا لو دا منهجك فعلا - وتخبرني برأيك صراحة في هذا النقل الذي يحكي عن مأساة جديدةhttp://www.youtube.com/watch?v=sv7_f4vj-to الزميل طارق حسن يعجبنى حماسك الشديد ولكنه للاسف عشوائى وغير منظم واكرر للاسف طيب - ما المطلوب منى كمسيحية الان بعد مشاهدة هذا الفيديو والامر يخصنى جدا - المقابل انى اتى بيوتيوب كتيرة تقول ان فلانة تم خطفها ولكن هذه القصص والحواديت من الافضل اننا لا ننساق خلفها من الافضل - لانها قمة فى التفاهة وتستهين بعقولنا - من المروج لها فى رايك ومن المستفيد ؟؟ هذا السؤال هو الاهم هل رجعنا بعقولنا الى العصور الجاهلية والعقيمة والمتخلفة - لنصدق مثل هذه الاكاذيب فانا استطيع الان ان ارد عليك يا طارق - باكثر من يوتيوب بنفس الموضوع ولكن مع اختلاف الادورا المسرحية لكل بطل فى اليوتيوب حاول يا استاذ طارق ان تقوم بالرد بدون ان تهاجم اى احد يخالفك الراى انا من الناس اللذين انت قمت بمهاجمتى بطريق غير مباشر واتهمتنى فى احد المشاركات انى ادافع عن الفواحش وان مشاركاتى انها من العار وهذا لمجرد ابديت رايي فى حق واحترام الحريات للمواطن المصري وهذا كان عكس رايك ولم يعجبك مطلقا فكيف يخونك اللفظ والمعنى فى اختيار الفاظ مثل العار والمدافعين عن الفواحش لتصف بها من يخالفك الراى كما حدث فى موضوع سابق هل يصل الامر لهذا - وهل يخونك المعنى وانت مدرس اللغة العربية لكن هذا ليس موضوعنا الان - الزميل الفاضل يرجى عدم اغلاق كل النوافذ والحواس لديك لتسمع وترى وتفهم ما يقولونه لك الاخرون فهذا ليس عيب ولا حرام صدقنى وستعلم انك لم تكن يوماً نادما او خاسرا تمهل يا اخى شكرا نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اغابي بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 (معدل) وبعد كل حادث يتم نفيه تماما - هذه التهم بدلا من الاعتراف بانه هناك فئة سلفية ضالة كلامك دا لو مشروع ممكن أرد عليه بسهولة وبمنتهي السهولة واليسر فيه فئات مسيحية ضالة ومضلة وفيه قيادات مسيحيية ضالة ومضلة ومتعصبة عادي جدا نعمل إيه أنتم مش عايزين تبطلوا بقى الأسلوب ده اللي عفا عليه الزمن في الإساءة للمسلمين وتتكلموا بدون شتيمة أو أوصاف غير مقبولة والرد هيكون قاسي بعد كده مهما كلفني ذلك أصل إن جيت للحق لما يعنى الدولة تبقى دينية ... أنا مش ناوية ادفعلكم جزية يا حرام زميلى الفاضل اذا كنت لا تستطيع ان تدير دفة الحوار فعلى الاقل لا يقودك الغضب الى التهديد والوعيد انا لم اسيء الى احد - هناك تطرف وارهاب وهناك كل شيء لماذا انت تهددنى - المشكلة فى اسلوبك انك تهاجم بعشوائية كل من يختلف معك - مطلوب هدوء يا استاذ طارق ما المشكلة فى المناقشة بهدوء هناك فئة ضالة ومتطرفة فى كل مكان - ولكن الحوادث الان كثيرة جدا من بعض السلفيين حتى وان كانو ليسو سلفيين ولكنهم متطرفين ولهم نفس المظهر السلفى والشكلى الخارجي للحية والجلباب القصير - فكيف لرجل الشارع المصري البسيط ان يعرف الفرق بينهما فالاثنان يرددون نفس العبارات ونفس المظهر الخارجى - لابد هنا من مواجهة الامر ولماذ التعسف فى الرد والتهديد عليا ولم تذكر انى اكرر مرارا وتكرارا انى احترم السلفيين ولم يكن بينى وبينهم اى مشكلة على العكس من اعرفهم شخصيا من السلفيين محترمين ويتحاورون بشكل جيد ولائق - تريث واقرأ كل العبارات ولا تختار الجمل التى لا تعجبك لتهاجم صاحبها دون النظر الى الندى فوقها اكليلا شكرا تم تعديل 2 أبريل 2011 بواسطة اغابي نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 انا من الناس اللذين انت قمت بمهاجمتى بطريق غير مباشر واتهمتنى فى احد المشاركات انى ادافع عن الفواحش وان مشاركاتى انها من العار وهذا لمجرد ابديت رايي فى حق واحترام الحريات للمواطن المصري وهذا كان عكس رايك ولم يعجبك مطلقا فكيف يخونك اللفظ والمعنى فى اختيار الفاظ مثل العار والمدافعين عن الفواحش لتصف بها من يخالفك الراى كما حدث فى موضوع سابق هل يصل الامر لهذا - وهل يخونك المعنى وانت مدرس اللغة العربية لكن هذا ليس موضوعنا الان - الزميل الفاضل يرجى عدم اغلاق كل النوافذ والحواس لديك لتسمع وترى وتفهم ما يقولونه لك الاخرون فهذا ليس عيب ولا حرام صدقنى وستعلم انك لم تكن يوماً نادما او خاسرا تمهل يا اخى أنا طبعا كنت بوجه كلامي لإسلام بما إني غير عشوائي وعارف أنا بقول إيه كويس بوصل للنتيجة اللي أنا عايزاها من اللي بيناقشني ولا أرضى بالتناقض والحكم على ما يقال عن الآخر بالنسبة لك صحيح وما يقال عنك بأنه محض افتراء ومسرحيات أهكذا يكون حكمنا على الأمور ؟ أنا أطلب من إسلام ومن الجميع التوازن للوصول لنتيجة وأرفض أن يحكم على الأمور من منظور طائفي ضد هذا ولصالح ذاك لي أو علي أنا ولا ماسك جنازير ولا هحبس حضرتك في الجامع ولا حاجه ولكني أملك حجة وإقناع وأعبر عن رأيي دون أي مواربة ولا أتذكر أنني قد لمحت على حضرتك بما تقولين وإلا كنتي مشكورة اقتبستي لي ذلك وشكرا هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
امير مجروح بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 هذا هو الإسلام كما قال عنه البابا شنودة http://www.youtube.com/watch?v=riejR_cDLBc رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 (معدل) ولكنهم متطرفين ولهم نفس المظهر السلفى والشكلى الخارجي للحية والجلباب القصير - فكيف لرجل الشارع المصري البسيط ان يعرف الفرق بينهما فالاثنان يرددون نفس العبارات ونفس المظهر الخارجى يا ريت يكون كلام حضرتك مشفوع بأي دليل من أنواع الأدلة من صور أو فيديوهات من نتائج تحقيق أو محاضر هل اللحية مقتصرة على أحد مثلا البينة على من أدعى واليمين على من أنكر أنا لا أهددك وأرضى لك كل الأمن والأمان ولكن من حقي الرد على ما تقولينه وشكرا تم تعديل 2 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اغابي بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 (معدل) انا من الناس اللذين انت قمت بمهاجمتى بطريق غير مباشر واتهمتنى فى احد المشاركات انى ادافع عن الفواحش وان مشاركاتى انها من العار وهذا لمجرد ابديت رايي فى حق واحترام الحريات للمواطن المصري وهذا كان عكس رايك ولم يعجبك مطلقا فكيف يخونك اللفظ والمعنى فى اختيار الفاظ مثل العار والمدافعين عن الفواحش لتصف بها من يخالفك الراى كما حدث فى موضوع سابق هل يصل الامر لهذا - وهل يخونك المعنى وانت مدرس اللغة العربية لكن هذا ليس موضوعنا الان - الزميل الفاضل يرجى عدم اغلاق كل النوافذ والحواس لديك لتسمع وترى وتفهم ما يقولونه لك الاخرون فهذا ليس عيب ولا حرام صدقنى وستعلم انك لم تكن يوماً نادما او خاسرا تمهل يا اخى أنا طبعا كنت بوجه كلامي لإسلام أنا ولا ماسك جنازير ولا هحبس حضرتك في الجامع ولا حاجه ولكني أملك حجة وإقناع وأعبر عن رأيي دون أي مواربة ولا أتذكر أنني قد لمحت على حضرتك بما تقولين وإلا كنتي مشكورة اقتبستي لي ذلك وشكرا اولا ما تحرفش كلامى لو سمحت - انا لم اقل اطلاقا - انك هتمسكنى بجناذير ولا هاتحبسنى فى الجامع ثانيا : انا بس مش عاوزة اغير مسار موضوعك الاصلى لكن انا هاقتبس المشاركة اللى كنت بترد عليا انا وتيمور واسلام المصري - لاننا اتفقنا فى نفس الراى اللى هو خالف وجهة نظرك طبعا اتفضل يا استاذ طارق ادى نص المشاركة وياريت تشوف اد ايه ان استخدام الفاظ فعلا صعبة و تسيء الى صاحبها اكثر من اى شخص اخر وانا اعلم يقينا انك انسان مثقف وتدرك الكثير من معانى الكلمات فبماذ تقول عن هذه المشاركة لمن خالفك الراى يا جماعة أحب أقول حاجة شرف ليه أقف في موقف الدفاع عن السلفيين والإخوان وكل من يقوم بالدعوة إلى كتاب الله وسنة نبيه وتحكيم شرع الله وعار كل العار على كل من وقف في صف الدفاع عن مرتكبي الفواحش والداعيين إليها من أمثال إيناس الدغيدي وعار على كل من يكذب على مسلم ويدعي أنه يريد أن يطرد الناس من البلد ما تيجي نفوض الأمر فيه لله تم تعديل 2 أبريل 2011 بواسطة اغابي نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 (معدل) يا جماعة أحب أقول حاجة شرف ليه أقف في موقف الدفاع عن السلفيين والإخوان وكل من يقوم بالدعوة إلى كتاب الله وسنة نبيه وتحكيم شرع الله وعار كل العار على كل من وقف في صف الدفاع عن مرتكبي الفواحش والداعيين إليها من أمثال إيناس الدغيدي وعار على كل من يكذب على مسلم ويدعي أنه يريد أن يطرد الناس من البلد ما تيجي نفوض الأمر فيه لله أليس هذا كلاما عاما أرد به وأنا في موقف الدفاع عن نفسي وليس في موقف الهجوم على أحد بعينه ويقيني أنني لم أرك في هذا المشهد الذي كان مع إسلام أوتيمور وواضح جدا من كلامي كأني أقول لا تقفوا في هذا الموقف أو ذاك وهذا أسلوب من الأساليب المشروعة في الحوار وعليه قول الشاعر : لا تنه عن خلق وتاتي بمثله **** عار عليك إذا فعلت عظيم؟ أما حضرتك فلا ولو كنت أقصد لقلت لك وبينت لك السبب في قولي هذا حيث لم أشترك في حوار معك في ذلك على ما أتذكر وكمان لا إسلام ولا تيمور هيقفوا مع الخطأ ولكن الأمر كان - مجرد جدل في حرية الفكر للمذكورة من وجهة نظر الفاضل تيمور - أو مجرد التنبيه على أن الأمر بهذا المنطق ليس فكرا وإنما هو دفاع عن إنسانة تتصف بما قلته من وجهة نظري وللعلم كان فيه موضوع بيتكلم عنها أظن لـ س السيد أما قولي نفوض الأمر فيه لله فهو عن الذين يقومون في الإعلام المتطرف بهذه الهجمة الشرسة على السلفيين الشرفاء تحياتي وشكرا تم تعديل 2 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اغابي بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 ولكنهم متطرفين ولهم نفس المظهر السلفى والشكلى الخارجي للحية والجلباب القصير - فكيف لرجل الشارع المصري البسيط ان يعرف الفرق بينهما فالاثنان يرددون نفس العبارات ونفس المظهر الخارجى يا ريت يكون كلام حضرتك مشفوع بأي دليل من أنواع الأدلة من صور أو فيديوهات من نتائج تحقيق أو محاضر هل اللحية مقتصرة على أحد مثلا البينة على من أدعى واليمين على من أنكر أنا لا أهددك وأرضى لك كل الأمن والأمان ولكن من حقي الرد على ما تقولينه وشكرا يا استاذ طارق هل هى اللحية اللى محتاج لها اثبات - انت تعلم ان كل من قام بعمل ارهابي فى مصر كان تابع للمنهج ذاته وتحت فكر الدعوة الى تطهير العالم من الكفر وفكرته اساسا ان كل من يخالفهم الراى فهو كافر بل ان كل العلمانييين والليبراليين كفرا ايضا كما تعلم وانا اعلم وكلنا نعلم - ان الجهاديين او كما يطلقون على انفسهم لهم العديد من الحوادث وخاصة فى فترة التسعينيات كحوادث متفرقة عمت فى كل انحاء الوطن وصولا الى عام 2000 - فقد عانت مصر الويلات فى تلك الفترة ونحن نعلم انهم لهم مظهر خارجى محدد اتمنى ان تقرا المشاركة ككل - ومن وجهة نظر شمولية ومع انى لم اريد النقاش فى تفاصيل هذه الموضوعات ولم اريد ابدا ان اتذكر هذه المرحلة ولكن ساذكرك ببعض من الاحداث المؤلمة فى تاريخ مصر أهم حوادث الإرهاب في مصر وعنف الجماعات الإسلامية المتطرفة إغتيال الدكتور رفعت المحجوب 1990 محاولة اغتيال نجيب محفوظ 1994 حادث اغتيال الدكتور فرج فودة 1992 7 و30 أبريل 2005: تعرضت القاهرة ليومين داميين من العنف في حي خان الخليلي وميدان عبد المنعم رياض، قتل فيهما 3 سياح أجانب. ======================== 15 أكتوبر 2004: وقعت تفجيرات في فندق هيلتون في منتجع طابا بسيناء، أوقعت 34 قتيلا و105 جرحى. ============================= 23 يوليو 2005: شهدت مدينة شرم الشيخ سلسلة من الهجمات، وأسفرت عن مقتل 88 قتيلا. ============================ 24 أبريل 2006: وقعت 3 تفجيرات متزامنة بمنتجع دهب في شرم الشيخ، أودت بحياة 23 شخصا وجرح 62 آخرين معظمهم مصريون. ============================ 22 فبراير 2009 في سوق خان الخليلي في حي الحسين بالقاهرة، فجر إرهابي قنبلة في السوق، أسفرت عن قتل فتاة فرنسية تبلغ من العمر 17 عاما، وإصابة 25 سائحا آخرين. =============================== 17 نوفمبر 1997: هجوم في الدير البحري بالأقصر، أسفر عن مقتل 58 سائحا ================================ المظهر العام لمن يقوموا بمثل هذه الاعمال اليك نموذج طارق الزمر وعبود الزمر ولا ننسي من اعمال الارهاب قتل السادات ومن السهل العودة الى جوجل سيظهر لك الكثير من توثيق لهذه الاحداث وبسهولة جدا نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 أغابي الموضوع اصلا عن اختلاق حوادث و نسبتها للمتدينين و التسرع في قراءة الاحداث و الاصرار على نسبتها لمنهج معين اصرار يصل حد الجريمة .. لانه يتسبب في مزيد من التوتر و تسهيل لعمل الحريصين على فشل الثورة و احراق مصر فقط نطلب التثبت ليس في الاخبار التي نسب الى السلفيين فقط بل في كل الاخبار كلها انت نفسك طالبت بذلك في الفيديو الي ادرجه الاستاذ طارق ا ولكن هذه القصص والحواديت من الافضل اننا لا ننساق خلفها من الافضل - لانها قمة فى التفاهة وتستهين بعقولنا - من المروج لها فى رايك ومن المستفيد ؟؟ هذا السؤال هو الاهم السؤال عن المحرض كان اول ما طالبت انا ايضا به في اولى مداخلاتي في هذا الموضوع و محاسبته بصرامة و العقاب الرادع السؤال اللي لازم نلاقي اجابته..بسرعة من وراء هذه الحملات؟ من المحرض؟ و لما نعرفهم.. يتحاكموا بتهمة اثارة الفتنة و تهديد السلم الوطني (مش متأكدة اوي اذا كان فيه تهمة بالمسمى ده.. ) و تاني بقول لااااااااااااااااازم التوعية لاااااااااااااااااااازم نوضح للناس إسمها : تهديد السلام الاجتماعى ياأم زيد تعرفى إن فيه ناس "مثقفين" فاكرين أى حد مربى لحيته أو أى واحدة منقبة من الإخوان المسلمين ؟؟ ولو كانت بعض الصحف عاملة حملة لتشويه صورتهم فماتنسيش إن الشيخ حسين يعقوب والشيخ الزمر عملوا شغل جامد برضه :) اما موضوع الجزية و المواطنة فقد قتلت بحثا يا اغابي و حقوق غير المسلمين مكفولة في الاسلام تماما المهم الفهم و التطبيق الصحيح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اغابي بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 (معدل) يا جماعة أحب أقول حاجة شرف ليه أقف في موقف الدفاع عن السلفيين والإخوان وكل من يقوم بالدعوة إلى كتاب الله وسنة نبيه وتحكيم شرع الله وعار كل العار على كل من وقف في صف الدفاع عن مرتكبي الفواحش والداعيين إليها من أمثال إيناس الدغيدي وعار على كل من يكذب على مسلم ويدعي أنه يريد أن يطرد الناس من البلد ما تيجي نفوض الأمر فيه لله أليس هذا كلاما عاما أرد به وأنا في موقف الدفاع عن نفسي وليس في موقف الهجوم على أحد بعينه ويقيني أنني لم أرك في هذا المشهد الذي كان مع إسلام أوتيمور وواضح جدا من كلامي كأني أقول لا تقفوا في هذا الموقف أو ذاك وهذا أسلوب من الأساليب المشروعة في الحوار وعليه قول الشاعر : لا تنه عن خلق وتاتي بمثله **** عار عليك إذا فعلت عظيم؟ أما حضرتك فلا ولو كنت أقصد لقلت لك وبينت لك السبب في قولي هذا حيث لم أشترك في حوار معك في ذلك على ما أتذكر وكمان لا إسلام ولا تيمور هيقفوا مع الخطأ ولكن الأمر كان - مجرد جدل في حرية الفكر للمذكورة من وجهة نظر الفاضل تيمور - أو مجرد التنبيه على أن الأمر بهذا المنطق ليس فكرا وإنما هو دفاع عن إنسانة تتصف بما قلته من وجهة نظري وللعلم كان فيه موضوع بيتكلم عنها أظن لـ س السيد أما قولي نفوض الأمر فيه لله فهو عن الذين يقومون في الإعلام المتطرف بهذه الهجمة الشرسة على السلفيين الشرفاء تحياتي وشكرا شوف يا اخى الفاضل بالعودة الى الموضوع المقتبس منه المشاركة اعلاه - ولانه موضوع اخر وقد يغير من سياق ما نتكلم عنه هنا وباختصار - فانا لم ادافع عن نفسي مطلقا ويمكنك الرجوع لترى ذلك ولكنى اخذت هذه الكلمات بمحمل على نفسي وحزنت للغاية - لانها صدمتنى فهل انت تدافع عن نفسك او عن وجهة نظرك بان تصف مشاركتى انها من العااااااااااار وانى ادافع عن مرتكبي الفواحش يا اخي الفاضل - للحوار لياقة ارجوك - انا حقا لم ادافع عن نفسي ولكن هذه الكلمات احزنتنى بشدة - وهذه هى الصراحة شكرا جزيلا تم تعديل 2 أبريل 2011 بواسطة اغابي نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اغابي بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 (معدل) أغابي الموضوع اصلا عن اختلاق حوادث و نسبتها للمتدينين و التسرع في قراءة الاحداث و الاصرار على نسبتها لمنهج معين اصرار يصل حد الجريمة .. لانه يتسبب في مزيد من التوتر و تسهيل لعمل الحريصين على فشل الثورة و احراق مصر فقط نطلب التثبت ليس في الاخبار التي نسب الى السلفيين فقط بل في سيدتى الفاضلة من هم اللذين يقومون بتلك الافعال من هم اذن ؟؟ شكرا تم تعديل 2 أبريل 2011 بواسطة اغابي نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 (معدل) ومن السهل العودة الى جوجل سيظهر لك الكثير من توثيق لهذه الاحداث وبسهولة جدايا أستاذة أغابي إحنا الوقتي مش هنستعرض حصة التاريخ ونتناقش حادثة بحادثة وهذا نوع من المرواغة والهروب من الدليل الذي عجزت عن الإتيان به وأشياء أعتبرها تشويش وتشتيت لا أكثر أكلمك عن السلفيين تكلميني عن جماعة الجهاد أكلمك على حاجات متصلة بالموضوع وهي توثيقات عن ما يدعيه البعض عن السلفيين الأن تروحي جايبة حاجات تانية حصلت من 30 سنة طيب ما إحنا ممكن نتكلم كتير ونفرع الموضوع وأنتي تجيبي وأنا أجيب وأنتي تتهمي وأنا أتهم يعني أنت بس اللي بتعرفي جوجل عموما يا أستاذه أغابي عبود وطارق الزمر خدوا جزاؤهم 30 سنة سجن وهم لم يقتلوا ولكن دبروا وهناك من قال عنه القضاء طرفكم إنه مجرم وخائن من 30 سنة برضه وخرج بقرار جمهوري من مبارك مش عايز أخش في مواضيع كتير في الماضي والحاضر ولكن براحتك كما تريدين تحياتي تم تعديل 2 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hOuSsAm بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 ولكنهم متطرفين ولهم نفس المظهر السلفى والشكلى الخارجي للحية والجلباب القصير - فكيف لرجل الشارع المصري البسيط ان يعرف الفرق بينهما فالاثنان يرددون نفس العبارات ونفس المظهر الخارجى يا ريت يكون كلام حضرتك مشفوع بأي دليل من أنواع الأدلة من صور أو فيديوهات من نتائج تحقيق أو محاضر هل اللحية مقتصرة على أحد مثلا البينة على من أدعى واليمين على من أنكر أنا لا أهددك وأرضى لك كل الأمن والأمان ولكن من حقي الرد على ما تقولينه وشكرا هو يعنى يا اغبى لو واحد مربى لحيته ولابس قفطان اسود وعليه صليب وقتل ناس فى الشارع نجرى نقول المسيحين بيقتلوا فى المسلمين ولا نتروى الاول ونتاكد من شخصية الشخص ده حتى لو كان اللى بيقتل الناس فى الشارع لابس جلباب ابيض ومربى لحيته فمش لازم يبقى مسلم ورجل الشارع البسيط ده بيتكون من عدة اشكال منها اللى مش ملتحى ولابس جلباب ومنها الملتحى ومش لابس جلباب ومنها الملتحى ولابس جلباب ومنها المسيحى بنفس الاشكال ولا انتى فاكرة رجل الشارع البسيط ده يكون شكله ايه طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول حيّ حيّ على الفلاح داري يا داري انا احميك بايمـــــانى طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا يلا بينا يلا وربــنا معانا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اغابي بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 (معدل) يا أستاذة أغابي هذا نوع من المرواغة والهروب من الدليل الذي عجزت عن الإتيان به وأشياء أعتبرها تشويش لا أكثر أكلمك عن السلفيين تكلميني عن جماعة الجهاد أكلمك على حاجات متصلة بالموضوع وهي توثيقات عن ما يدعيه البعض عن السلفيين الأن تروحي جايبة حاجات تانية حصلت من 30 سنة طيب ما إحنا ممكن نتكلم كتير ونفرع الموضوع وأنتي تجيبي وأنا أجيب وأنتي تتهمي وأنا أتهم يعني أنت بس اللي بتعرفي جوجل عموما يا أستاذه أغابي عبود وطارق الزمر خدوا جزاؤهم 30 سنة سجن وهم لم يقتلوا ولكن دبروا وهناك من قال عنه القضاء طرفكم إنه مجرم وخائن من 30 سنة برضه وخرج بقرار جمهوري من مبارك مش عايز أخش في مواضيع كتير ولكن براحتك كما تريدين تحياتي ما هو احنا بنقول ان كلهم نفس المظهر الخارجى واللحية و قولنا كيف لرجل الشارع البسيط يعرف الفروقات بينهم اكيد هناك فروق جوهرية فى الفكر ولكننا لا نعلمها جميعا - وليس الامر كما تتهمنى بانه مراوغة يا استاذ طارق صدقنى وبامانة شديدة فعلا - هو المظهر المشترك بينهم جميعا - وبسبب هذا يضيع حق السلافيين وممكن انهم يشيلو ذنب غيرهم من المتطرفين طيب اتفضل قولى ما راي سيادتك يا فندم فى هذا الطرح والتحليل وكيف لاى شخص ان يعرفه هناك اتجاه من الجماعات الإسلامية يمثله التيار السلفي وخاصة جماعة " التبليغ والدعوة " يرى أن سبيل الخروج من الحالة التي تعيشها المجتمعات والدول المعاصرة يكون " بالدعوة " السلمية إلى الالتزام بقواعد الإسلام وأصوله ، ويتمثل السند التاريخي لهذا الاتجاه في مرحلة الدعوة " المكية " التي مر بها الإسلام قبل الهجرة إلى المدينة . وهناك اتجاه ثان يستند في قراءته للإسلام على المرحلة " المكية " أيضا ولكن بتأويل مختلف ، وهذا الاتجاه الذي يمثله تيار " الناجون من النار " وجماعة "المسلمين " و " الشوقيين " يرفض إعادة الدعوة والتبليغ لأن الدعوة اكتملت بوفاة الرسول وأن كل من لا ينضم إلى جماعتهم يعد كافرا ، وبذلك لا يرى هذا الاتجاه من سبيل سوى "اعتزال " المجتمع الكافر والهجرة منه على غرار ما فعل الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) حتى يظهر الله دينه ويعودوا منتصرين . أما الاتجاه الثالث والذي يمثله تيار " الجهاد " و" الجماعة الإسلامية " فهو يستند في قراءته على المرحلة " المدنية " التي اندمجت فيها العقيدة والدين بالدولة ، ومن ثم فإن الطريق للوصول للعقيدة والدين لابد أن يمر بالدولة ( السياسة والسلاح ) . وإذا كان المجتمع المعاصر لدى هذا الاتجاه يعتبر جاهليا فانه لا سبيل إلى إعادة دعوته بشكل سلمي إلى الإسلام لأن الرسالة قد اكتملت ، ويرى أن الدولة هي الحائل دون إعادة أسلمة المجتمع لذلك فهي " كافرة " ويتعين قتالها . وقد أثيرت مسألة " الشرعية الدينية " لاغتيال الرئيس أنور السادات قبل اغتياله وبعده . فمن ناحية ، أفتى الشيخ عمر عبد الرحمن بضرورة قتال الحاكم الكافر ولكنها كانت فتوى عامة لا تشير إلى السادات تحديدا . ولكن تنظيم الجهاد رأى أن اغتيال السادات له " اكثر من باب في الشرع : أولا ، قتال لحاكم يحكم بغير ما أ نزل الله ؛ وثانيا هو قتال من أجل تنصيب خليفة مسلم يحكم بالإسلام ؛ وثالثا هو قتال من أجل تغيير منكر أكبر لا يندفع إلا بالقتال وهو الحكم بغير ما أنزل الله واستبدال شرائعه . وتؤسس جماعة الجهاد هذه القراءة على بعض الآيات القرآنية التي تجعل الحاكم الذي لا يحكم بما أنزل الله كافرا وفاسقا وظالما([19]) . وتتمثل المصادر الفكرية المباشرة لجماعات العنف في كتابات وفتاوى ابن تيمية الذي ذهب إلى انه: " ومعلوم بالاضطراد من دين المسلمين وباتفاق جميع المسلمين ان من سوغ اتباع شريعة غير شريعة محمد صلى الله عليه وسلم فهو كافر وهو ككفر من آمن ببعض الكتاب وكفر ببعضه " . وإذا كان ابن تيمية قد قال بهذا الرأي لدفع الأمة إلى قتال التتار بقيادة جنكيز خان فان الحاكم في الدول المعاصرة له نفس حكم جنكيز خان إذا لم يحكم بما أنزل الله . وقد طورت " الجماعة الإسلامية " هذه الفتوى فجعلت حكم قتال الحاكم هو عين حكم قتال المعاونين له من رجال الأمن والمواطنين والمستثمرين والسائحين الأجانب . وفي مثال على ذلك ، أصدرت الجماعة الإسلامية " بيانا " في فبراير 1994 أكدت فيه أن دعوتها للمستثمرين والسائحين الأجانب بمغادرة البلاد نابعة من حكم الإسلام الراسخ ألا وهو " من أعان نظاما يحارب الإسلام ويعذب أبناؤه و يستحي نساءه ويشنق شبابه فحكم المعينين له هو عين حكم الطغاة " . وكذلك تستند تلك الجماعات إلى كتابات كل من المودودي وسيد قطب وبالذات مؤلفه " معالم في الطريق " وكذا كتاب "الفريضة الغائبة " لمحمد عبد السلام فرج منظر تنظيم الجهاد .وهكذا ، يتضح أن ممارسة العنف السياسي يعتبر أحد عناصر البناء الفكري والعقائدي للجماعات الإسلامية المتشددة . يتبــــــــــع تم تعديل 2 أبريل 2011 بواسطة اغابي نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hOuSsAm بتاريخ: 2 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 من هم اللذين يقومون بتلك الافعالمن هم اذن ؟؟ شكرا ناس عايزة تشعل الفتنة بين المسلمين والمسيحين عشان البلد تخرب وعارفة ان بعض المسيحين عندهم بعبع اسمه جلباب ابيض وبيخوفوكوا بيه ولا نسيتوا امن الدولة عمل فيكوا ايه فى كنيسة القديسين (وانتوا لفترة انصاعتوا وراهم) لولا ان ظهر الحق وللاسف يا اغابى انتوا مش بتتعلموا الدرس طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول حيّ حيّ على الفلاح داري يا داري انا احميك بايمـــــانى طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا يلا بينا يلا وربــنا معانا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2011 (معدل) يا أستاذة أغابي هذا نوع من المرواغة والهروب من الدليل الذي عجزت عن الإتيان به وأشياء أعتبرها تشويش لا أكثر أكلمك عن السلفيين تكلميني عن جماعة الجهاد أكلمك على حاجات متصلة بالموضوع وهي توثيقات عن ما يدعيه البعض عن السلفيين الأن تروحي جايبة حاجات تانية حصلت من 30 سنة طيب ما إحنا ممكن نتكلم كتير ونفرع الموضوع وأنتي تجيبي وأنا أجيب وأنتي تتهمي وأنا أتهم يعني أنت بس اللي بتعرفي جوجل عموما يا أستاذه أغابي عبود وطارق الزمر خدوا جزاؤهم 30 سنة سجن وهم لم يقتلوا ولكن دبروا وهناك من قال عنه القضاء طرفكم إنه مجرم وخائن من 30 سنة برضه وخرج بقرار جمهوري من مبارك مش عايز أخش في مواضيع كتير ولكن براحتك كما تريدين تحياتي ما هو احنا بنقول ان كلهم نفس المظهر الخارجى واللحية و قولنا كيف لرجل الشارع البسيط يعرف الفروقات بينهم اكيد هناك فروق جوهرية فى الفكر ولكننا لا نعلمها جميعا - وليس الامر كما تتهمنى بانه مراوغة يا استاذ طارق صدقنى وبامانة شديدة فعلا - هو المظهر المشترك بينهم جميعا - وبسبب هذا يضيع حق السلافيين وممكن انهم يشيلو ذنب غيرهم من المتطرفين طيب اتفضل قولى ما راي سيادتك يا فندم فى هذا الطرح والتحليل وكيف لاى شخص ان يعرفه هناك اتجاه من الجماعات الإسلامية يمثله التيار السلفي وخاصة جماعة " التبليغ والدعوة " يرى أن سبيل الخروج من الحالة التي تعيشها المجتمعات والدول المعاصرة يكون " بالدعوة " السلمية إلى الالتزام بقواعد الإسلام وأصوله ، ويتمثل السند التاريخي لهذا الاتجاه في مرحلة الدعوة " المكية " التي مر بها الإسلام قبل الهجرة إلى المدينة . وهناك اتجاه ثان يستند في قراءته للإسلام على المرحلة " المكية " أيضا ولكن بتأويل مختلف ، وهذا الاتجاه الذي يمثله تيار " الناجون من النار " وجماعة "المسلمين " و " الشوقيين " يرفض إعادة الدعوة والتبليغ لأن الدعوة اكتملت بوفاة الرسول وأن كل من لا ينضم إلى جماعتهم يعد كافرا ، وبذلك لا يرى هذا الاتجاه من سبيل سوى "اعتزال " المجتمع الكافر والهجرة منه على غرار ما فعل الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) حتى يظهر الله دينه ويعودوا منتصرين . أما الاتجاه الثالث والذي يمثله تيار " الجهاد " و" الجماعة الإسلامية " فهو يستند في قراءته على المرحلة " المدنية " التي اندمجت فيها العقيدة والدين بالدولة ، ومن ثم فإن الطريق للوصول للعقيدة والدين لابد أن يمر بالدولة ( السياسة والسلاح ) . وإذا كان المجتمع المعاصر لدى هذا الاتجاه يعتبر جاهليا فانه لا سبيل إلى إعادة دعوته بشكل سلمي إلى الإسلام لأن الرسالة قد اكتملت ، ويرى أن الدولة هي الحائل دون إعادة أسلمة المجتمع لذلك فهي " كافرة " ويتعين قتالها . وقد أثيرت مسألة " الشرعية الدينية " لاغتيال الرئيس أنور السادات قبل اغتياله وبعده . فمن ناحية ، أفتى الشيخ عمر عبد الرحمن بضرورة قتال الحاكم الكافر ولكنها كانت فتوى عامة لا تشير إلى السادات تحديدا . ولكن تنظيم الجهاد رأى أن اغتيال السادات له " اكثر من باب في الشرع : أولا ، قتال لحاكم يحكم بغير ما أ نزل الله ؛ وثانيا هو قتال من أجل تنصيب خليفة مسلم يحكم بالإسلام ؛ وثالثا هو قتال من أجل تغيير منكر أكبر لا يندفع إلا بالقتال وهو الحكم بغير ما أنزل الله واستبدال شرائعه . وتؤسس جماعة الجهاد هذه القراءة على بعض الآيات القرآنية التي تجعل الحاكم الذي لا يحكم بما أنزل الله كافرا وفاسقا وظالما([19]) . وتتمثل المصادر الفكرية المباشرة لجماعات العنف في كتابات وفتاوى ابن تيمية الذي ذهب إلى انه: " ومعلوم بالاضطراد من دين المسلمين وباتفاق جميع المسلمين ان من سوغ اتباع شريعة غير شريعة محمد صلى الله عليه وسلم فهو كافر وهو ككفر من آمن ببعض الكتاب وكفر ببعضه " . وإذا كان ابن تيمية قد قال بهذا الرأي لدفع الأمة إلى قتال التتار بقيادة جنكيز خان فان الحاكم في الدول المعاصرة له نفس حكم جنكيز خان إذا لم يحكم بما أنزل الله . وقد طورت " الجماعة الإسلامية " هذه الفتوى فجعلت حكم قتال الحاكم هو عين حكم قتال المعاونين له من رجال الأمن والمواطنين والمستثمرين والسائحين الأجانب . وفي مثال على ذلك ، أصدرت الجماعة الإسلامية " بيانا " في فبراير 1994 أكدت فيه أن دعوتها للمستثمرين والسائحين الأجانب بمغادرة البلاد نابعة من حكم الإسلام الراسخ ألا وهو " من أعان نظاما يحارب الإسلام ويعذب أبناؤه و يستحي نساءه ويشنق شبابه فحكم المعينين له هو عين حكم الطغاة " . وكذلك تستند تلك الجماعات إلى كتابات كل من المودودي وسيد قطب وبالذات مؤلفه " معالم في الطريق " وكذا كتاب "الفريضة الغائبة " لمحمد عبد السلام فرج منظر تنظيم الجهاد .وهكذا ، يتضح أن ممارسة العنف السياسي يعتبر أحد عناصر البناء الفكري والعقائدي للجماعات الإسلامية المتشددة . يتبــــــــــع كل ما أمشي معاكي في اتجاه تروحي هربانة في اتجاه آخريا ريت نركز في اتجاه واحد تم تعديل 2 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان