عمرو بتاريخ: 24 أغسطس 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 الأستاذ سي فود كتب أو حق إسرائيل في الوجود , إلى آخر مستلزمات الديموقراطية الغربية كما نعلمها ... أهي الكلمة دي بالذات عمري ماقلتها أنا واحد من الناس لاأؤمن إن إسرائيل لها حق في الوجود من أساسه لأن فلسطين كلها أرض عربية من البحر إلي النهر ولكن التمني شئ والواقع المؤلم الذي تسببت فيه الشعارات شئ أخر دايما ظالمين عمرو علي العموم أنا لسه جاي من بره هاتعشي وأجي أرد Labor is the only prayer that Nature answers; it is the only prayer that deserves an answer -- good, honest, noble work. -- Robert Green Ingersoll, رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 أهي الكلمة دي بالذات عمري ماقلتها لم أقصد أنك قلتها بنفسك , لكن من خلال قراءتي لمنهجك الفكري , فأنت لا تمانع أن تطبع مع إسرائيل , وتقيم علاقات معها إذا أقرت آليات الديموقراطية ذلك .. لكن هناك من لا يزال يوهم نفسه بأن الديموقراطية ستعبر عن رأي الشعب , وأنه ما دام الشعب يرفض التطبيع والإعتراف بإسرائيل , فلن يتم تطبيع معها أو الإعتراف بها ... وكأن الديموقراطية بالفعل تعبر عما يريده الشعب !! , وكأن إنجلترا لم تذهب إلى الحرب في العراق رغم أن أغلبية الشعب الإنجليزي كان رافضاً لذلك .. ورغم أن قرار الذهاب إلى الحرب قد أتخذ بإتباع الآليات الديموقراطية الصحيحة .. فما الذي يضمن لنا أنه إن طبقت الديموقراطية في بلادنا أنه سيتحقق ما يريده الشعب ؟ .. هذا إن إعتبرنا أن ما يريده الشعب صحيح من الأساس .. ما دام أن أعرق الديموقراطيات لم تستطع أن تضمن للشعب الإنجليزي أن تنفذ الحكومة ما يريده .. هذه فقط كلمة تقال لمن يدعي بأنه إن أراد الشعب تطبيق شرع الله , فإن الديموقراطية ستضمن له تحقيق ذلك .. للأسف نحن نظرتنا للديموقراطية هي نظرة ساذجة , ومثالية , وسطحية , ولا ندرك خباياها , ولا ما يتم تمريره تحت الطاولة , أو ما يتم التبييت له من وراء الكواليس ... سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جـورج بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 [الموقف من السياحةعلى كل زائر لمصر بهدف السياحة أو الزيارة أن يلتزم بالآداب العامة , ولا يتجاوز قوانين البلاد , ومنها الإلتزام بالإحتشام , ومراعاة آداب التواجد في الأماكن العامة .. ويمكن الإطلاع على كتيب وزارة المواصلات الدوري لمعرفة التفاصيل .. ويشدد على عدم الإتجار أو التعامل في الخمور بكافة أنواعها , أو السجائر أو المواد المخدرة بكافة أنواعها.. ومن سيثبت عليه التعامل بها سيتم ترحيله ومنعه من دخول دولة الإسلام لمدة لا تقل عن خمس سنوات , ومحاكمته قبل ترحيله إن ثبت أن الهدف من تعامله هو الترويج لأي من هذه السموم بين أفراد الدولة الإسلامية الناشئة .. ليـــــه ؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ســيد مرزوق بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 حكاية السجائر دي اللي أوفر شوية !!!!! بيتهيألي يا جماعة كفاية كده .... وخلينا في أرض الواقع أحسن ونشوف حاجة حقيقية نتكلم فيها بدل ما نعيش في أحلام اليقظة وبعدين نفوووووووووق على واقع ألعن من اللي إحنا فيه ... ربنا يستر وسامحوني على كلامي الذي قد لا يعجب بعض الأخوة الأعزاء هنا تحياتي ممنوع الرجوع للوراء رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عمرو بتاريخ: 24 أغسطس 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 الأستاذ صابر كتبنظام الحكم : راجع نظام طالبان ..امير منتخب من الشعب يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر و يسارع فى الخيرات ..يتلمس طريق محمد صلى الله عليه و سلم و خلفاءه الراشدين فى إقامة شرع الله فى مصر قلب الامة الاسلامية يسمع النصيحة و يأخذ بأحسنها و مجلس شورى من اهل الاختصاص فى علوم الدين و الدنيا يخشون الله و يخافون حسابه و يرجون رحمته لا يألون جهداً لتذليل كل صعب على الشعب و زيادة الوعى الدينى و رفع راية الاسلام عالياً علماً و عسكرة و يحاسب الحاكم وولاته على كل صغيرة و كبيرة لا تتفق مع شرع الله. التعليم: حلول جذرية للمشاكل التى زرعها الاحتلال الغربى فى جسد التعليم طيلة القرن المنصرم. مضاعفة مرتبات المدرسين من الابتدائى للجامعة و إعطاءهم مزايا مادية و عينية تفوق شرائح المجتمع الاخرى. و مضاعفة الرقابة على التزامهم بجودة التعليم ايضا و مضاعفة العقوبات على من يثبت إخلاله بميثاق شرف يتم وضعه من خلال نخبة من كبار المعلمين الثقات. الدعم المجانى للطالب الفقيرالمجتهد الناجح فقط أما القادر فيدفع مصاريف دراسته كاملة و الطالب القادر الكسول و الطالب الفقير غير المجتهد فلهم فرصة و إثنان لتحسين و ضعهم وإلا فلا تعليم لهم. طبعاً موضوع المناهج و طرق التدريس يطول فيها الكلام و لكن لابد من وجود ضوابط عامة لإتفاقها مع الشرع و زيادة التعليم الدينى كماً و كيفاً على النحو الذى ينعكس على أخلاقيات الناس فى الشوارع و اساليب حياتهم و مشاركتهم الايجابية فى المجتمع التى تنبع من تدينهم و بديهيات الدين. و الميكرفون مع صاحب الموضوع ..أو من شاء أن يدلى بدلوه مناشداً إياه برب الكعبة أن يتحلى بإنصاف و يبتعد عن المبالغة. الأستاذ سي فود كتب العمل على إقامة وحدة مع دول الجوار , بحيث تكون نواة لإقامة الدولة الإسلامية الموحدة في خلال عشرين عاماً , وبحيث تجند كل وزارت الدولة للعمل على تحقيق هذا الهدف , وإرسال المبعوثين والمفوضين إلى كافة البلاد الإسلامية , وتجنيد الصحف والقنوات التلفزيونية والكتاب , وكافة وسائل الإعلام للترويج لهذه الفكرة .. وإلغاء تأشيرة الدخول لكافة الدول الإسلامية .. إلغاء التجنيد الإجباري , والعمل على إنشاء جيش نظامي , يقوم على الكفاءة , وليس العدد , والتخلص من القيادات القديمة ذات الفكر البالي , وتحديث كافة آليات الجيش لإنشاء ترسانة عسكرية ضحمة , وإعطاء الفرصة للخبراء المدنيين في كافة التخصصات للإنضمام للجيش مع الحصول على كافة الإمتيازات ... التخلص من الخبراء ( العملاء) الأمريكان في الجيش المصري , وإستبدالهم بخبراء من دول أخرى والأفضلية للدول الإسلامية , وقطع أي مناورات عسكرية مشتركة مع الأمريكان .. والتهديد بين الفترة والأخرى بتخلينا عن معاهدة السلام مع إسرائيل إذا لم تلتزم أمريكا بحيادها في الصراع العربي الإسرائيلي ... وإرسال الدعم المادي والبشري إن تطلب الأمر إلى فلسطين والعراق وكافة مناطق الصراع الإسلامية .. ضم وزارة البحث العلمي إلى وزارة الدفاع , وإعطائها كافة التسهيلات المادية , والبشرية , مع ربطهما معاً بوزارة الصناعة , والإهتمام بالأشخاص ذوي الميول الإبتكارية , والبراءات الإختراعية , وإنشاء معهد خاص بهم يكون تابع للوزارت الثلاث , ويشرف عليه خبراء من جميع التخصصات ... تحديث وزارة جديدة تسمى بوزارة الزكاة , لجباية أموال الزكاة , وصرفها في مصارفها الشرعية , والأولوية تكون لصرف إعانات فورية شهرية لمن يقل دخلهم عن خط الفقر من أموال الزكاة ...وإلغاء منصب وزير السياحة والإعلام وجعل إداراتهم تابعة لوزارة المواصلات , وإلغاء منصب وزير الثقافة وربط إداراتها بوزارة التعليم ... وتقليل عدد الوزارات إلى عشر وزارات فقط ... تكوين محكمة قضائية عاجلة للبت في قضايا الرشوة , وإختلاس الأموال العامة , والوساطة الغير مشروع , بحيث يبت في هذه القضايا خلال شهر على الأكثر , وإعطاء أقصى العقوبات على قضايا الرشوة وإختلاس الأموال العامة .. وإرسال لجان إلى الدول المختلفة للعمل على جلب الأموال المنهوبة , وتسليم المختلسين إلى الدولة لعقابهم ... يتم عزل شيخ الأزهر , وتحديد تاريخ يتم فيه إجراء إنتخابات لإختيار شيخ الأزهر الجديد , وأن تكون ميزانية الأزهر مستقلة وتمثل نسبة محددة من الميزانية العامة , وجعل حصانة خاصة لعلمائه , بحيث لا يتم رفدهم أو التعنت معهم من أي جهة خارجة عن الأزهر وقياداته .. إلغاء وظيفة المفتي , وإستبداله بلجنة من العلماء المشهود لهم بالنزاهة والتقوى وتكون فتاويهم بالإجماع وملزمة للجنة التشريعية بمجلس الشورى , على أن تضم اللجنة علماء في الفقه وفي كافة العلوم الأخرى ويتم إختيارهم بالإنتخاب المباشر .. تكوين لجنة تكون مهمتها العمل على تحديث التعليم بالأزهر ( وتعمل في تناسق مع اللجنة العامة لتحديث التعليم ) , والإهتمام بقسم الدعوة في الأزهر , وجعل القبول به على اساس التحصيل العلمي والقدرات الشخصية , وإرسال البعثات الدعوية إلى كافة الدول الإسلامية وغير الإسلامية من الدعاة ذوي الكفاءات الخاصة , وتحمل كافة تكاليفهم المعيشية في هذه البلدان حتى يتفرغوا للدعوة .. وأرسال بعثات دعوية داخلية إلى جميع القرى ودعم هذه البعثات مادياً .. ربط كليات الأزهر تدريجياً بنظام التنسيق العام بحيث يدخل طلبة الثانوية العامة في تنافس مع طلبة الثانوية الأزهرية على جميع كلياته بما فيها الكليات الشرعية , وبذلك يتم رفع مستوى التعليم بالأزهر , وتخريج دعاة يجمعون بين الكفاءة الذهنية وتحصيل العلم الشرعي .. مع العمل تدريجياً ( خلال مدة لا تزيد عن عشر سنوات ) على إدخال مقررات العلوم الشرعية الأساسية إلى الكليات الإعتيادية , بحيث يتخرج الطالب فيها وهو على نفس المستوى من التحصيل الديني في الكليات الأزهرية ... الحياة السياسية والأحزاب للأحزاب الحق في التواجد على الساحة السياسية كمعارضة لا تحكم , ويكون دورها إستشاري نقدي , ويستفاد منها في معرفة آراء ومتطلبات الأقليات التي تعيش في الدولة الإسلامية الناشئة .. فيسمح بتكوين أحزاب حتى على أساس ديني , ويكون لها صحفها , ومقارها , وإجتماعاتها بشرط أن لا تجهر بما يخالف الدين .. ولا تعارض أساس نظام الحكم, ولكن يمكنها مناقشة ومعارضة الأمور الشكلية المتعلقة بالحكم لإعادة النظر فيها بهدف تطويرها .. الصحافة والإعلام عامة يسمح بإنشاء الصحف المختلفة , العلمية والأدبية والسياسية , مع مراعاة الأداب الإسلامية فيما يكتب وما يعرض ,ولن يتم التسامح مع أي فكر إلحادي أو التعرض للذات الإلاهية بسوء تلميحاً أو تصريحاً , ويحق لأي صحيفة معارضة وإنتقاد سياسة الدولة العامة جهاراً , والتحدث عن الفساد في أي مجال لملاحقة المتسببين فيه , ولكن دون اللجوء إلى الإسفاف أو مهاجمة الدين أو التعرض للحياة الشخصية أياً كان فساد المسؤول ... الموقف من الفن سينما مسرح رواية تلفزيون إلخ إلخ إلخ ينطبق على السينما , والمسرح والتلفزيون ما ينطبق على الصحف , فيسمح فيها بمعارضة سياسة الدولة , وملاحقة الفاسدين من المسؤولين , دون نشر ما يعارض الآداب الإسلامية العامة , أو مافيه إلحاد أو إساءة إلى الدين .. الموقف من الأقلية المسيحية الرعايا الغير مسلمين لهم حقوق , وعليهم واجبات , يتم تفصيلها بالرجوع إلى أحكام أهل الذمة المعروفة , مع مراعاة المستجدات من الظروف .. الرياضة ممارسة الرياضة حق مكفول لكل مواطن , وسيتم فتح الأندية في كل حي من الأحياء , على أن تراعى فيها التقاليد والآداب الإسلامية العامة , ولن يسمح بالتبرج , أو إقرار ملابس تخالف الشرع .ولا بالإختلاط بغير داع . ولن يتم التساهل مع أي شخص يتعرض لفتاة بالقول أو بالفعل . و كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .. الموقف من البنوك العمل على إنشاء صندوق نقد إسلامي , يكون مستقلاً إستقلالاً تاماً عن صندوق النقد الدولي , ومن ثم ربط البنوك به تدريجياً لتساهم في إنشائه وتمويله , في الوقت الذي يتم فصلها عن البنوك الربوية العالمية تدريجياً .. على أن يتم الدمج بين كل البنوك العاملة والشركات الكبرى , بحيث تتحول إلى بنوك تجارية صرفة , كل بنك يتبعه شركة أو مجموعة شركات , هدفها إستثمار الأموال المدخرة في الشركات التابعة لها , فيصبح جميع العملاء البنك مساهمين في هذه الشركات ( لا مدخرين ) وبذلك يزيد التنافس بين الشركات لإستقطاب عملاء ( مساهمين ) أكثر, وتكون عائداتهم أرباح فعلية قابلة للخسارة والربح .. العمل على إنشاء وحدة نقد إسلامية موحدة ... تلتزم الدولة الأسلامية الناشئة بسداد أصل الديون فقط التي تم إقتراضها عن طريق الحكومات السابقة , دون الإلتزام بدفع أي فوائد ربوية مع إختصار فترة السداد كتعويض عن عدم دفع الفوائد ... حيث أن هذه القروض قد تم إقتراضها بطريقة غير شرعية بإسم الشعب الذي لم يستفد بها .. الموقف من السياحة على كل زائر لمصر بهدف السياحة أو الزيارة أن يلتزم بالآداب العامة , ولا يتجاوز قوانين البلاد , ومنها الإلتزام بالإحتشام , ومراعاة آداب التواجد في الأماكن العامة .. ويمكن الإطلاع على كتيب وزارة المواصلات الدوري لمعرفة التفاصيل .. ويشدد على عدم الإتجار أو التعامل في الخمور بكافة أنواعها , أو السجائر أو المواد المخدرة بكافة أنواعها.. ومن سيثبت عليه التعامل بها سيتم ترحيله ومنعه من دخول دولة الإسلام لمدة لا تقل عن خمس سنوات , ومحاكمته قبل ترحيله إن ثبت أن الهدف من تعامله هو الترويج لأي من هذه السموم بين أفراد الدولة الإسلامية الناشئة .. كويس جدا إنكم أتكلمتم بصراحة أنا أولا كنت قاصد من الموضوع إن تنظيم الجهاد :D في هذا المنتدي يتكلم لأن الشعارات المبهمة زي الإسلام هو الحل ممكن تضلل كثيرين لكن الدخول في التفاصيل بيوضح الصورة أكثر خلاصة ماذكرتوه أن السلطة المطلقة في البلد ستكون للدين وسيتولي تطبيقه أهل الحل والعقد بأمانة مايدعو إليه الأخوة سي فود وصابر لا يختلف عن أي نظام فاشستي شمولي يعامل رعاياه علي إنهم أطفال قصر فاقدي الأهلية ولن يؤدي سوي إلي الخراب وتدمير البلدوأرجو ألا يأخذ هذا الرأي بشكل شخصي وتعليقي غير مهم لأني أردت أن يري الجميع صورة حية للوضع المفترض وأن يقرروا بأنفسهم مايريدوه لأني ناوي أعلن البيان رقم إثنين بقيام القوات الليبرالية والعلمانية بهجوم مضاد واستيلائهم علي الحكم لنري الفرق بالنسبة لموضوع المثليين يا أستاذ سي فوود كان في برنامج تسجيلي في PBSعن العلم بتاعهم اللي هو علم قوس قزح وكانوا مستضيفين واحدة منهم من كندا وقالت إنها خايفة علي قضية المثليين إنها تموت في كندا لأنهم تقريبا أخدوا كل حقوقهم ومعترف بيهم وليهم علمهم ولم يعد هناك مجال للاحتجاج علي شئ أو النضال من أجل شئ وهذه هي وجهة نظري بالنسبة لهذا الموضوع طول ماإحنا رافضينهم وغير مستعدين للإعتراف بيهم ستظل قضيتهم حية والأمر سيتطور لكن لو تصرفنا بعقلانية وحكمة الموضوع هايموت وهنوفر علي نفسنا معارك جانبية ليس عندنا الوقت والجهد لنخوضها بالمناسبة بقي إنت خريج أي جامعة وأي دفعة أصل أنا ليه أصحاب كتير في تنظيم الجهاد وجايز أكون أعرفك أنا خريج عين شمس منتصف التسعينات Labor is the only prayer that Nature answers; it is the only prayer that deserves an answer -- good, honest, noble work. -- Robert Green Ingersoll, رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عصام بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 (معدل) بالنسبة لهذا الموضوعطول ماإحنا رافضينهم وغير مستعدين للإعتراف بيهم ستظل قضيتهم حية والأمر سيتطور لكن لو تصرفنا بعقلانية وحكمة الموضوع هايموت وهنوفر علي نفسنا معارك جانبية ليس عندنا الوقت والجهد لنخوضها أنا واحد من الناس لاأؤمن إن إسرائيل لها حق في الوجود من أساسه لأن فلسطين كلها أرض عربية من البحر إلي النهر ولكن التمني شئ والواقع المؤلم الذي تسببت فيه الشعارات شئ أخر ما هذا المبدأ الغريب فى حل المشاكل ؟ لماذا الرفض إذا؟ أعنى ليس لهذا الموضوع فقط ولكن لأى موضوع آخر إسمح لى يا أخ عمرو ... منطق عجيب تم تعديل 24 أغسطس 2004 بواسطة esssothegreat [وسط]!Question everything [/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
seastar44 بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 ماهذا أيها الساده الافاضل .... ايه حكاية البيان رقم واحد ده ... وايه الهرطقة الواسعة دى .. مين اللى أصدر البيان أولا ... هل له صفه .. والا لابس طاقية الاخفاء ... حينما أقرأ هذا الكلام .. فاننى أقرأ الفاتحة واترحم على روح المرحوم الوزير السابق اللواء زكى بدر ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
drmsaber بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 فى إنتظار بيان عمرو الثانى (العلمانيين و الليبراليين) و إن كنت لا أرجح أن يجمعهم عمل جماعى واحد. و كذلك فإنى على يقين أن كياناتهم ورقية ووجودهم لا يتجاوز الظاهرة الصوتية ..لا أحد يتعاطف معاهم و لا شعبية لهم. ملحوظات : 1- إن سلمت لك بأن الاسلاميين يكممون الافواه و يفرضون الوصاية على الشعب.... فأين ذاك الشعب الذى لا وصاية عليه ؟ 2- أن الاسلاميين لن يهبطوا من القمر ليغتصبوا حكماً رغماً عن أنف الشعب إنما سيأتون بحب الاغلبية و دفعاً للظلم عنهم و نحو غد أفضل لهم و لا يضيرهم إن تبقى بعض الفئات -الاقليات ذات الفكر الشاذ- كارهة لحكمهم. اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahmous_25 بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 لا اعتقد ان الأسلاميين يقودون الشارع المصري لهم شعبية لأن الأحزاب مقيدة و لكن ما ان يفك القيد عن الأحزاب و تنطلق في الشارع لتشرح برامجها دون اي قيود و تكسب مؤيدين و سيقل شعبية التيارات تدريجيا لأن الحزاب تلتزم بالقانون و الدستور اما التيارات الأسلامية لا يقيدها شيء لأنها جمعات غير شرعية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 فكرة حلوة فعلاً أن يكون هناك بيان رقم 1 للعلمانيين و الأتاتوركيين و اليساريين و الناصريين و القوميين..آل يعني أي حد من دول ح يفلح لما يحكم بلد؟ الأتاتوركيون حولوا تركيا إلى ديمقراطية عسكرية علمانية متطرفة لم تجلب للأتراك أي شيء سوى حلم الأوربة.. الملالي حكموا إيران و حولوها من دولة نفطية غنية إلى دولة مكروهة فقيرة تملك سلاحاً نووياً... القوميون العرب لهم تجارب "سودة و مهببة" مع الدول العربية ، بدءاً من صدام المهيب الركن مروراً بلايون كينج .. أستاذ عمرو ، عندما تقرأ صحف كل المذكورين أعلاه أوتشاهد مواقعهم على النت ، هل تصورت هؤلاء فعلاً حكموا مصر؟.. بالمناسبة ، أنا بأشبه عليك ..اتقابلنا فين قبل كدة؟ خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahmous_25 بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 انا عن نفسي مش عايز بيان رقم واحد من الأساس عايز التغيير يبقي سلمي من غير بيانات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohamed بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 المشكلة ان كل فريق شايف ان الشعب هيختاره هو وان هو اللى هيجيب الخلاص للشعب وان الناس هتيجى وراه على طول وتهتف له جرى ايه انتو نسيتو نفسكم ؟؟؟؟؟؟؟؟ الحلم اخدكم لبعيد كده ليه ؟؟؟؟؟؟؟ لما يبقى فى ديمقراطية والشعب يقدر يختار يبقى كل واحد يقول اللى هو عايزه ويشوف نفسه براحته وعلى راى المثل المية تكدب الغطاس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو يوسف بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 أولاً ... ماذا نعنى بالاسلاميين ؟؟ و لماذا أثق فيهم ؟؟؟ ماذا قدموا هؤلاء (الاسلاميين) للأمة ؟؟ هل نسنينا محلات الذهب التى كنت تدمر و تسرق بحجة أن مالكوها مسيحيون ؟؟ هل نسينا اطلاق النار على السياح لأن السياحة حرام ؟؟ و لأن السياح كفرة ؟؟ هل نسينا امبراطورية امبابة العظمى وامراءها الاشاوس ؟؟ هل الحل فى جماعات الامر بالمعروف و النهى عن المنكر ؟؟ الا يمكن أن يحكم هذه البلاد صفوة محترمة بها المهندس الشريف و الدكتور الشريف و الاقتصادى الشريف و رجل الدين الشريف ؟؟ أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها. فبعضُ القصائدِ قبْرٌ، وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ. وواعدتُ آخِرَ أنْثى... ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ... ... ! ! من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟" لنزار قبانى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عمرو بتاريخ: 24 أغسطس 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 (معدل) الأستاذ إسو العظيم كتب ما هذا المبدأ الغريب فى حل المشاكل ؟ لاغريب ولا حاجة ماغريب إلا الشيطان لماذا الرفض إذا؟ مش عارف أعنى ليس لهذا الموضوع فقط ولكن لأى موضوع آخرإسمح لى يا أخ عمرو ... منطق عجيب ليس منطق عجيب ولكن منطق براجماتي ليس من الحكمة خوض معارك لاطائل من ورائها وحتي لو انتصرت فيها انتصارك لن يعود عليك بأي نفع أنا متذكر عبارة قالها سعد زغلول في بداية ثورة19 اللهم أيدنا بظالم من عندك بمعني أن وقوع ظلم وإضطهاد علي جماعة معينة بيؤدي في النهاية إلي تعاطف الناس معهم وإشتهار قضيتهم تم تعديل 24 أغسطس 2004 بواسطة عمرو Labor is the only prayer that Nature answers; it is the only prayer that deserves an answer -- good, honest, noble work. -- Robert Green Ingersoll, رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahmous_25 بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 اتفق مع الأستاذ عمرو تماما في كل ما قالة <_< رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عمرو بتاريخ: 24 أغسطس 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 ماهذا أيها الساده الافاضل ....ايه حكاية البيان رقم واحد ده ... وايه الهرطقة الواسعة دى .. مين اللى أصدر البيان أولا ... هل له صفه .. والا لابس طاقية الاخفاء ... حينما أقرأ هذا الكلام .. فاننى أقرأ الفاتحة واترحم على روح المرحوم الوزير السابق اللواء زكى بدر ... ياسيدي الفاضل في عنوان الموضوع وتحت عبارة البيان رقم واحد ستجد عبارة أخري تقول سؤال إفتراضي وسؤال إفتراضي تعني شئ لم يحدث ولكن نفترض حدوثه كنوع من الرؤية المستقبلية مش فاهم بقي إيه اللي دخل زكي بدر وأمن الدولة وأبو رجل مسلوخة في الموضوع Labor is the only prayer that Nature answers; it is the only prayer that deserves an answer -- good, honest, noble work. -- Robert Green Ingersoll, رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahmous_25 بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 الأستاذ ابو يوسف معاك حق بس الي شايفين ان الأسلاميين هما الي صح و العالم كلة غلط مش عايزين يشوفوا الحقيقة كما هيا من اول اقتحام و حرق الكنائس في الصعيد و سرقة محلات الذهب و مهاجمة الأماكن السياحية (خسرت مصر مليارات الدولارات منذ حادث الأقصر) و غيرة و غيرة مش عايزين يعترفوا ان النموذج الي كان في السودان نموذج اسلامي و اهي السودان انتهت بحرب اهلية مثالهم الوحيد هو حركة طالبان و تلاقي عندهم احلام غريبة زي فتح امريكا فين احنا بين دة كلة فين رغيف العيش بتاع الغلابة فين مصالحنا كأمة عربية تاية و مش موجودة لو كان ينفع ان احنا ننهض بمليار مسلم انا كنت اول واحد اايد بس مينفعش ان كنا احنا مش عارفين ننهض 200 مليون عربي :( طيب نحط كلنا ايدينا في ايدين بعض و نعمل حاجة لمصر نبقي اسمنا عملنا حاجة بدل ما احنا تايهين كدة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عمرو بتاريخ: 24 أغسطس 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 أستاذ عمرو ، عندما تقرأ صحف كل المذكورين أعلاه أوتشاهد مواقعهم على النت ، هل تصورت هؤلاء فعلاً حكموا مصر؟..بالمناسبة ، أنا بأشبه عليك ..اتقابلنا فين قبل كدة؟ :) خلص الكلام إذا كان حسني مبارك حكم مصر مش عايز الناس دي تحكم لاأعتقد إن إحنا إتقابلنا قبل كده <_< إنت قصدك علي النت ولا في الواقع Labor is the only prayer that Nature answers; it is the only prayer that deserves an answer -- good, honest, noble work. -- Robert Green Ingersoll, رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 24 أغسطس 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 (معدل) بالنسبة لموضوع المثليين يا أستاذ سي فوود كان في برنامج تسجيلي في PBSعن العلم بتاعهم اللي هو علم قوس قزح وكانوا مستضيفين واحدة منهم من كندا وقالت إنها خايفة علي قضية المثليين إنها تموت في كندا لأنهم تقريبا أخدوا كل حقوقهم ومعترف بيهم وليهم علمهم ولم يعد هناك مجال للاحتجاج علي شئ أو النضال من أجل شئ وهذه هي وجهة نظري بالنسبة لهذا الموضوعطول ماإحنا رافضينهم وغير مستعدين للإعتراف بيهم ستظل قضيتهم حية والأمر سيتطور لكن لو تصرفنا بعقلانية وحكمة الموضوع هايموت وهنوفر علي نفسنا معارك جانبية ليس عندنا الوقت والجهد لنخوضها وهل هذا منطق يا استاذ عمرو ... يعني أترك الفساد حتى يُصلح نفسه بنفسه دون تدخل من المجتمع ؟ .. فلِمَ بعث الله الرسل إذاً ؟ , ولِمَ نحتاج إلى شرائع وقوانين ؟ ,إذاً كانت أي ظاهرة فاسدة في المجتمع من الممكن أن نتعامل معها بنفس الطريقة ... ثم , هل معنى أن الشواذ قد كفوا عن المطالبة بحقوقهم أن المشكلة قد حُلت , وأن المجتمع لن يعاني من تبعات سلوكهم ؟ .. وألا يحق لنا أن نتساءل أنه طالما أن الشواذ قد حققوا كل مطالبهم , أن ذلك قد يؤدي إلى ظهور شذوذ من نوع آخر , ويبدأ من يمارسه في المطالبة بحقوقه هو الآخر مستفيداً من تجارب من قبله من شذاذ الآفاق .. أترى ؟ .. هذا هو ما أرفضه في النظام الديموقراطي وفي دعاوى قبول الآخر , وهي أنها دعاوي للتتعايش مع الفساد , وبدلاً من أن نستأصله نجد المبرر له , ثم نحاول أن نأقلم المجتمع ليتعايش مع الفساد . يعني نجعل الأغلبية هي التي ترضخ لفساد الأقلية .. ثم نقننه حتى يصبح أمراً طبيعياً وينسى الناس أنه فساد ... بل ويستعجب الناس ممن يتعامل معه على أنه فساد كما يتضح من الفقرة التالية رداً على من تعجب من تحريم التعامل مع السجائر .. [الموقف من السياحةعلى كل زائر لمصر بهدف السياحة أو الزيارة أن يلتزم بالآداب العامة , ولا يتجاوز قوانين البلاد , ومنها الإلتزام بالإحتشام , ومراعاة آداب التواجد في الأماكن العامة .. ويمكن الإطلاع على كتيب وزارة المواصلات الدوري لمعرفة التفاصيل .. ويشدد على عدم الإتجار أو التعامل في الخمور بكافة أنواعها , أو السجائر أو المواد المخدرة بكافة أنواعها.. ومن سيثبت عليه التعامل بها سيتم ترحيله ومنعه من دخول دولة الإسلام لمدة لا تقل عن خمس سنوات , ومحاكمته قبل ترحيله إن ثبت أن الهدف من تعامله هو الترويج لأي من هذه السموم بين أفراد الدولة الإسلامية الناشئة .. ليـــــه ؟؟ <_< عال , يعجبني جداً أنك تنشن على الأمور التي أريد أن أتناقش فيها ... ولن أتكلم كثيراً عن أن السجائر حرام , فهي كذلك بالمنطق وبالفقه وبأي شريعة سوية على هذه الأرض ... ولكن سأقصر كلامي على نقطتين فقط .. فدائماً عند الكلام عن ضرورة إيقاف تصنيع , وإستيراد السجائر , أو التجارة فيها تظهر لنا مشكلتان .. الأولى مشكلة طبية , ويتكلم فيها غالباً أدعياء الطب , وحجتهم هي أنه لا نستطيع أن نوقف هذا الأمر فجأة , مستندين في ذلك إلى كيف تم تحريم الخمر على مراحل .. وكممارس للطب , ولي باع ليس بالقليل فيه تعلماً وتدريساً وممارسة ( ولكن للأسف لم يكن لي شرف أن أنضم إلى تنظيم الجهاد ) أقول بأن السجائر رغم أنها من أكثر المواد إدماناً , إلا أنها تختلف عن باقي المواد المدمنة في أن " أعراض الإنحسار " فيها قليلة جداً , ولا تستمر طويلاً , وأهم من ذلك أنها ليست خطيرة على حياة المدمن , بعكس الخمر والمواد المخدرة الأخرى , والتي من الممكن أن يؤدي التوقف عنها فجأة إلى مضاعفات كثيرة قد تصل إلى الوفاة ... وهذا يعكس الحكمة القرآنية من تحريم الخمر على مراحل , وبذلك تنتفي حجة من يزعم بضرورة حظر السجائر هي الأخرى على مراحل ... المشكلة الثانية , ويتكلم فيها أدعياء الخوف على الناس , وأدعياء الموضوعية في التعامل مع المشاكل , ومفادها أن هناك عائلات كثيرة مرتبط رزقها إرتباطاً مباشراً بالعمل في تصنيع التبغ , ولا يمكن أن نوقف التصنيع هكذا ونلقي بهؤلاء العمال في الشارع .. وهذا الأمر مردود عليه بأن هذه حجة من لا يريد أن يصلح , ويتعذر بأعذار واهية للإبقاء على الفساد , على طريقة قبول الآخر والتعايش مع الفساد , والعمل على إيجاد حلول ديموقراطية للفساد , حتى يتكسب " تجار الديموقراطية " على حساب صحة الشعب , مثل رفع الضرائب على السجائر , ووضع ملصقات لصور الأعضاء التي تتأذى من التدخين , ومنع التدخين في الأماكن العامة , إلخ من حلول ترقيعية .. وكلنا يعلم أن هذا آخر شيئ يفكر فيه مدمن التدخين , فلا هو يعنيه صحته ولا صحة غيره , والدليل أن كثيراً منهم يدخن وفي محيطه أطفاله الصغار ,ولن يتأثر بمنع التدخين في الأماكن العامة لأن لكل مدخن قدر معين من السجائر لا بد أن يدخنها , وسيفعل ذلك سواء مسموح له بالتدخين اليوم كله أو ساعات قليلة , ولا هو يعنيه ما سينفقه على السجائر إن زادت الضرائب , والدليل أن كثيراً منهم يقتطع من أموال بيته ليصرف على التدخين, وتراه يمسك بالسيجارة في يد , ويأخذ الرشوة باليد الأخرى ويقول بأنه معذور في أنه يرتشي لأن المرتب الذي تدفعه له الحكومة لا يكفيه !! وطبعاً سنجد ممن بهرهم التقدم في الغرب , وأعمى أعينهم عن حقائق كثيرة , سنجد منهم من يدافع عن الرقي في التعامل لدى الغرب , وعن التحضر الذي هم فيه , وأنهم لا يسمحون بالتدخين في المطاعم إلا في الأماكن المخصصة لذلك , وأن ذلك من فضل الديموقراطية عليهم .. وهكذا يصبح تقنين التدخين فجأة وبدون مقدمات رقي في التعامل وحضارة , ويصبح منعه ورفض التعايش مع المدخنين همجية , وبربرية , وفكر إستئصالي ... ونرجع إلى الرد على نقطة تشرد العائلات التي يعمل عائلوها في تصنيع التبغ , والرد على ذلك أنه لو أن هذه حكومة تبحث عن الخير لشعبها لأوجدت ألف حل لهذا الأمر , ولكنها حكومة تتربح من معاناة شعبها ومن مرضنته ومن السماح للمخططات الخارجية أن تنال من شعوبها .. ولكن لأن حكومة دولة الإسلام الناشئة يعنيها صحة مواطنيها في المقام الأول , فقد قررت بدلاً من أن تصرف 42 مليون دولار من أجل تنظيم كأس العالم القادم , فإنها قررت بدلاً من ذلك أن تنشئ مصنعاً لأرقى أنواع العطور والبخور ومساحيق التجميل المستخرجة من مواد طبيعية , وإستقدام كافة عمال الشركة الشرقية للتبغ للعمل في هذا المصنع بعد تدريبهم على حرفية الصناعة .. التي من المتوقع أن تحقق رواجاً كبيراً في عائدات التصدير للدولة .. ولا عزاء لهواة متابعة مبارايات منتخبنا في تصفيات كأس العالم أمام التلفزيون وهم يحرقون أعصابهم ورئتيهم بتدخين المارلوبورو الأمريكي الأحمر, ثم يمجدون في الديموقراطية , ويلعنون الإسلاميين .. تم تعديل 24 أغسطس 2004 بواسطة Seafood سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عمرو بتاريخ: 24 أغسطس 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أغسطس 2004 فى إنتظار بيان عمرو الثانى (العلمانيين و الليبراليين) و إن كنت لا أرجح أن يجمعهم عمل جماعى واحد.و كذلك فإنى على يقين أن كياناتهم ورقية ووجودهم لا يتجاوز الظاهرة الصوتية ..لا أحد يتعاطف معاهم و لا شعبية لهم. ملحوظات : 1- إن سلمت لك بأن الاسلاميين يكممون الافواه و يفرضون الوصاية على الشعب.... فأين ذاك الشعب الذى لا وصاية عليه ؟ 2- أن الاسلاميين لن يهبطوا من القمر ليغتصبوا حكماً رغماً عن أنف الشعب إنما سيأتون بحب الاغلبية و دفعاً للظلم عنهم و نحو غد أفضل لهم و لا يضيرهم إن تبقى بعض الفئات -الاقليات ذات الفكر الشاذ- كارهة لحكمهم. الأستاذ صابر البيان جاي ماتستعجلش بس إحنا لسه بنحضره بمجلس قيادة الثورة <_< أنا معاك إنه ليس لنا شعبية لأن خطابنا عقلاني وليس عاطفي ولكن لو أتيحت لنا فرصة كاملة للتعبير عن أراؤنا الوضع هايتغير ومعاك إن الشعب عليه وصاية وإحنا عايزين نرفعها مش نزودها Labor is the only prayer that Nature answers; it is the only prayer that deserves an answer -- good, honest, noble work. -- Robert Green Ingersoll, رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان