mhamed بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 الحمد لله رب العالمين القائل في كتابه المبين : ﴿ ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ﴾ ، والصلاة والسلام على خير الأنام القائل : « اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب ، أو بأبي جهل بن هشام » ، فجعل الله دعوة رسوله لعمر بن الخطاب ، فبنى عليه الإسلام ، وهدم به الأوثان ، رضي الله عنه وأرضاه ، وجعل الجنة متقلبه ومثواه ، وهو القائل: « إنا قوم أعزنا الله بالإسلام ، فلن نلتمس العزة بغيره » . الشيخ حازم شومان يعتذر للدكتور البرادعى على ما قيل فى حقه نيابة عن نفسه وعن كل من تكلم فى حقه من اخوانه هذا ليس من عندى ولكن على الملأ على قناة الرحمة الفضائية للاسف لم استطع رفع المقطع من على اليوتيوب هل الاخوة المشرفين فى هذا المنتدى يمشون على نهج واحد ام كلا منهم له رأيه وله تفكيره لم ارى احد منهم يعلق على تعليق الاخر بل كلهم يجتمعون على الالخر حتى يفتتون قلمه وفى الاخر اذا عارض يطرد او يقصف قلمة عندما قال الشيخ البلد بلدنا قامت الدنيا لم تقعد ونسوا ان فى هذا المنتدى تكرر نفس العمل وقلتم من اراد ان يكتب بهذه الطريقة فهناك منتديات اخرى لماذا ترجون الشائعات فى هذا المنتدى هل نحن نعمل مع الفضاحيات فأنا اسميها كذلك من يوم ان بدأت الفضائيات المصرية كانت يوميا تطلع علينا بقضايا فساد جديدة لماذا هذا على الشاشات طالما انه يعرف هذا الشخص اذنب وسرق ونهب ومعه الدليل فليرفعه للقاضى اما جمعنا هنا وهناك يروج الشائعات وفقط وصل الكلام فى هذا المنتدى حتى تكلم احد الاعضاء عن البخارى وقال هو شخص يجتهد وقال هذا ليس كلامه بل كلام الشيخ الالبانى كلامك هذا يشكك الناس فى الكتاب كله ولكن لو بينت ان الكتاب ضعف فيه قلة كحديث او اثنين من لايعرف هؤلاء لايتكلم عن علمهم بدل ان تتكلم عن الضعيف تكلم عن القوى وفضل علمه حتى لا تشكك الناس فى دينهم وبصراحة هذا وجدته فى المنتدى من اعضاء وليس واحد قال الامام ابن تيمية رحمه الله ومـن الصحيح مـا تلقاه بالقبول والتصديق أهل العلم بالحديث؛ كجمهور أحاديث البخاري ومسلم؛ فان جميع أهل العلم بالحديث يجزمون بصحة جمهور أحاديث الكتابين، وسائـر الناس تَبَعٌ لهم في معرفـة الحـديث، فإجماع أهـل العـلم بالحديث على أن هذا الخبر صـدق كإجماع الفقـهاء على أن هـذا الفعل حلال أو حرام أو واجب، وإذا أجمع أهل العلم على شيء فسائر الأمة تبع لهم؛ فإجماعهم معصوم لا يجوز أن يجمعوا على خطأ. وفي البخاري ـ نفسه ـ ثلاثة أحاديث نازعه بعض الناس في صحتها مثل: حديث أبي بكرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال عن الحسن: (إن ابني هذا سيد وسيصلح اللّه به بين فئتين عظيمتين من المسلمين)، فقد نازعه طائفة منهم أبو الوليد الباجي، وزعموا أن الحسن لم يسمعه من أبي بكرة، لكن الصواب مع البخاري وأن الحسن سمعه من أبي بكرة، كما قد بين ذلك في غير هذا الموضع، وقد ثبت ذلك في غير هذا الموضع. والبخاري أحذق وأخبر بهذا الفن من مسلم؛ ولهذا لا يتفقان على/حديث إلا يكون صحيحا لا ريب فيه قد اتفق أهل العلم على صحته ثم ينفرد مسلم فيه بألفاظ يعرض عنها البخاري، ويقول بعض أهل الحديث إنها ضعيفة، ثم قد يكون الصواب مع من ضعفها، كمثل صلاة الكسوف بثلاث ركوعات وأربع، وقد يكون الصواب مع مسلم، وهذا أكثر، مثل قوله في حديث أبي موسي: (إنما جعل الإمام لِيُؤتَمَّ به فإذا كبر فكبروا، وإذا قرأ فأنصتوا) فإن هذه الزيادة صحَّحها مسلم، وقبله أحمد بن حنبل وغيره، وضعفها البخاري رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 5 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2011 (معدل) وهو المطلوب الأن المفروض السلفين- الأخوان -الصوفية-الجماعات الإسلاميةو غيرهم يعملوا ورشة عمل ويخرجوا بورقة احدة فيها اولويات المرحلة وعدم تصعيد أي خلافات الأن أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أطلبه فقيل لي : خرج قبل . قال : فجعلت لا أمر بأحد إلا قال : مر قبل . حتى مررت فوجدته قائما يصلي . قال : فجئت حتى قمت خلفه , قال : فأطال الصلاة , فلما قضى الصلاة , قلت : يا رسول الله , لقد صليت صلاة طويلة ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني صليت صلاة رغبة ورهبة , سألت الله , عز وجل , ثلاثا فأعطاني اثنتين , ومنعني واحدة . سألته ألا يهلك أمتي غرقا , فأعطانيها . وسألته ألا يظهر عليهم عدوا ليس منهم , فأعطانيها . وسألته ألا يجعل بأسهم بينهم , فردها علي الراوي: معاذ بن جبل المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/782 خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة إلى صحته] تم تعديل 5 أبريل 2011 بواسطة Diab أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 5 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2011 هل الاخوة المشرفين فى هذا المنتدى يمشون على نهج واحد ام كلا منهم له رأيه وله تفكيره لم ارى احد منهم يعلق على تعليق الاخر وهل ذنبنا إنك لم تقرأ هذه الموضوع الموجود بالمنتدى ؟ الداعية حازم شومان يعتذر للبرادعي أما الاخوة المشرفون وتوجهاتهم ... فأنصحك بعدم الهجوم قبل أن تقرأ وتعرف من هم مشرفو هذا المنتدى لماذا ترجون الشائعات فى هذا المنتدى لم ولن يكون منتدانا مروجاً للشائعات لإننا نحترم أنفسنا ومن ثم نحترم عقول كل السادة الموجودون في هذا المكان المحترم أما الشائعات التي تقصدها ... فها هي مُسجلة وموثقة ... إسمع ... وأستخر الله .. ثم رد رداً يُرضي الله ورسوله http://www.youtube.com/watch?v=UzdUPjGsDz4 ولا أدرى ما علاقة البخاري بموضوعك هذا .. وعفواً ... لم أفهم مغزى الموضوع نفسه الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان