Ahmed Anwer بتاريخ: 8 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أبريل 2011 يا جماعة بلاش نغمة ،، السلفيين ماشاركوش في الثورة ،، عشان هما شاركوا بقوة و بكثافة و بفصيل معتبر من قوي الثورة ،، و كل من حضر شهد بتواجدهم ،،، بتكلم هنا عن التعريف السطحي للسلفيين ،، راجل ملتحي و ست منقبة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 8 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أبريل 2011 (معدل) و دي فرصة جيدة برضو ان الناس تعرف ان التطرف ليس محصورا بالجهاديين وحدهم و لا حتى بالسلفيين انما منتشر بشدة بين الاسلاميين عموما والفرق الوحيد بين المتطرف و المعتدل منهم ان الاول مع تغيير ما يراه منكرا بيده اما الثاني فيطالب الحاكم بان يفعل ذلك لكن في النهاية كلاهما لا يؤمن بالحرية مثال تاني مثلا سمعته لشيخ "ازهري" و ذكرته في موضوع تاني مش فاكر هو ايه , انما المهم تكلم فيه عن ان عقوبة تارك الصلاة هي الحبس في بعض المذاهب و القتل في البعض الآخر , مع التشديد على ان الحاكم هو المخوّل بتنفيذ هذه العقوبات وطبعا الشيخ كان متخيل بكدة انه يمثل الفكر المعتدل ! طبعا أنت مقتدرتش تدلل على ما افتريت به على الشيخ محمد الغزالي - رحمه الله - وتحديتك أن تأتي بدليل على ذلك فلم ترد إلى أن كذب كلامك الفاضل : أبو محمد الشيخ قال ما نقله الفاضل zika فى محاكمة المتهمين باغتيال السادات .. وقامت الدنيا وقتها ولم تقعد .. ولكنه أوضح بعد ذلك أنه شرح فى المحكمة أن ذلك كان صحيحا فى فكر القتلة وبناء على ما استندوا عليه من نصوص (بفهمهم) ، وأنه استطرد (فى المحكمة) أن هذا ليس من حقهم ، بل إن من يحكم بالكفر وينفذ الحكم هو ولى الأمر وليس كل من هب ودب وامتدادا لعملية التشكيك رحت تدور في حتة تانية وعند حد تاني عشان كدة انا تعمدت أجيب مثال لاحد رموزهم ممن يوصف بالاعتدال أنت بتخرج عن الموضوع لو لك رأي في الموضوع قوله فقط بدون خروج ... ومش عايز أزود عن كده تم تعديل 8 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
zika بتاريخ: 10 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 أبريل 2011 (معدل) لا يا اخ طارق انا مفترتش على الشيخ الغزالي و لا حاجة انما دي حادثة مشهورة و معروفة , و مفيش حد انكرها لا الشيخ و لا مريديه , ده بالعكس اعتبروها من فضائله زي مثلا المقالة دي (في آخر فقرة) : http://www.alghazaly.org/index.php?id=29 و ده ذكر للحادثة في كتاب الشيخ القرضاوي "الشيخ الغزالي كما عرفته" و ده رابط الكتاب : http://www.al-mostafa.info/data/arabic/depot2/gap.php?file=011543.pdf اقرأ من اول صفحة 280 وللامانة برضو و انا بدور لقيت فيديو للرئيس السابق للمجمع الفقهي بامريكا الشيخ جابر العلواني بيقول فيها انه ناقش الغزالي في هذه الشهادة و ان الغزالي اخبره انه قال ذلك فقط لانقاذ الجناة الله اعلم بصحة الرواية دي , البعض حتى اعتبر فيها اساءة للغزالي لكن عموما هتلاقيها على اليوتيوب نقلا عن لقاء في دريم مع منى الشاذلي , و ده برضو يؤكدلك شهرةالحادثة اللي ذكرتها انا مش هحط رابط الفيديو عشان فيه عبارات مسيئة , لكن حضرتك هتلاقيه بسهولة لو دورت في يوتيوب تم تعديل 10 أبريل 2011 بواسطة zika " إن قيمة الإنسان ليست في توصله إلى الحقيقة ، بل في كفاحه المخلص من أجل الوصول إليها " جاليليو رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 10 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 أبريل 2011 (معدل) لو سألنا حد في الشارع يعني ايه ليبرالية مش حيعرف الليبرالية ليس لها وجود في الشارع المصري الحكومة و الغرب بيدعموا اي حاجة في الدنيا تضاد السلفية ، في مؤتمرات بيعملوها لطلبة الجامعات عن الليبرالية ، بتبقي مدعومة و الطلبة بيروحوا ياخدوا فلوس و يضيعوا وقت و هما اصلا فاضيين و مش وراهم حاجة و لو سألتهم في نهاية الندوة يعني أيه ليبرالية مش حيعرف فلوس و كنتاكي كمان ايوة هوه بالظبط كدة فلوس و كنتاكي فيه ناس عايشة علي حس القضية ، اليبرالين بيعملوا اجتماعاتهم في فنادق 5 نجوم ، منين الفلوس دي ، السلفيين اجتماعاتهم في المسجد او في دار مناسبات بالكتير عايزين نظرة بس علي المركز المالي للليبرالين و السلفيين عشان نعرف مين فيهم المخلص لوطنه ( حديثي عن رموز الليبراليين و ليس عن عمومهم ( عمرو حمزاوى و معهد كارينجى للسلام تم تعديل 10 أبريل 2011 بواسطة جويرية الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 10 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 أبريل 2011 موقع مؤسسة كارينجي للسلام http://arabic.carnegieendowment.org/experts/ صفحة عمرو حمزاوي http://arabic.carnegieendowment.org/experts/index.cfm?fa=expert_view&expert_id=584 كارينجي مؤلف الكتاب الشهير " دع القلق وإبدأ الحياة " الذي مات منتحرا نكتة صح smk: أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 21 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا اخى طارق شكرا على الموضوع الجميل و الذى يجئ فى وقت مهم تضافرت فيه جهود الكثيرين للنيل من الاسلام ممثلا فى السلفيه و لكن بائت الجهود بالفشل الذريع تمثلت فى 78 % نعم و انقلب فيه السحر على الساحر و اصبح اليوم رموز المنهج السلفى ملئ العين و البصر و اليوم يتحرك محمد عبد المقصود و نشأت و فوزى السعيد و حسان و غيرهم من الافاضل بين المساجد و القنوات معوضين سنين طويله من الكبت و الحبس و التقييد على توصيل الدعوه و العلم الى الناس الذين يعيشون مرحله غير مسبوقه تهاوت فيها دعاوى و نظريات الباطل ظلت سنين طويله محميه من النظام البائد الباطش شاء الله عز و جل ان تنهار فى لحظات كبيت من كرتون لم يتحمل هبه ريح . . اولا اؤكد على ان الكلام و النقد للفكره و ليس لمعتنقها تجنيبا لوساوس الشيطان بيننا و بين إخواننا . سؤالك يا طارق واضح و جلى بالنسبه لى و قد فهمته شخصيا بالليبراليه فى مواجهه الاسلام على إعتبار ان السلفيه كمنهج ما هى إلا الاسلام على حقيقته لانه لا يُتصَوَر ان هناك إسلام غير إسلام ابو بكر و عمر و من تلاهم على المنهج القويم منهج الصراط المستقيم الموجود فى القرأن و السنه الصحيحه . اقول كيف ذاك ؟ و بدون تنظير و مجالس صالونات الليبراليه و كما ذكر الاخوه الاعزاء و موجود فى الموسوعات الليبرالية (بالإنجليزية: Liberalism) اشتقت كلمة ليبرالية من ليبر liber وهي كلمة لاتينية تعني الحر. فالليبرالية تعني التحرر. وفي أحيان كثيرة تعني التحرر المطلق من كل القيود مما يجعلها مجالا للفوضى. الليبرالية حاليا مذهب أو حركة وعي اجتماعي سياسي داخل المجتمع، تهدف لتحرير الإنسان كفرد وكجماعة من القيود السلطوية الثلاثة (السياسية والاقتصادية والثقافية)، وقد تتحرك وفق أخلاق وقيم المجتمع الذي يتبناها تتكيف الليبرالية حسب ظروف كل مجتمع، إذ تختلف من مجتمع إلى مجتمع. الليبرالية أيضا مذهب سياسي واقتصادي معاً ففي السياسة تعني تلك الفلسفة التي تقوم على استقلال الفرد والتزام الحريات الشخصية وحماية الحريات السياسية والمدنية الاسلام لا يعرف ذلك التحرر المذكور اعلاه و الذى نرى أثاره جليا فى العالم الغربى اليوم و المجال أضيق من ذكر مدى ما وصل إليه الغرب فى ظل الليبراليه المزعومه من إنهيار فى جميع المجالات إقتصاديه و إجتماعيه و الاسواء و الانكى من كل ذلك المنظومه الدينيه و التى هى الرأس بالنسبه لنا كمسلمين لو تدبر الجميع بصدق و تجرد ما قدمه الاسلام للانسان من نظام يتعامل بفهم شديد و معرفه تامه به ما فكر أحد ..فضلا ان ينتمى للاسلام .. مجرد التفكير فى النظر فى فلسفات او افكار أخرى مفهوم الحريه ..المسئوله.. هو الذى وضعه الاسلام للانسان بدء من حتى الدخول فى الدين انت حر فى ان تدخل او لا تدخل فى الدين و لا إكراه عليك فى ذلك بالله هل تعلمون ماذا فعلت اليهوديه و المسيحيه مع الاخر فى موضوع التهويد و التنصير انت حر فى أكل ما يحلو لك و فقط ممنوع عليك اشياء قليله جدا كالخنزير و الميته و فى حاله الاضطرار مسموح و كذلك العمل و الزواج و كل مجالات الحياه موضوع لك إطار يتفهمك و يتعامل مع مكوناتك البشريه تتحرك داخله بحريه تستقيم حياتك عليه فينعكس ذلك على المجتمع ككل يتطور الى ان يكون المجتمع المسلم هو القائد و الرائد و هذا بالفعل ما حدث و التاريخ هو الفيصل و الحكم . الاسلام لا يعرف انت حر ما لم تضر هل ان انت حر ان تزنى بإمراءه و شرب الخمر دون ان يلاحظك او يراك احد و لم تضر غيرك ..قطعا لا انت حر فى إطار الشرع الإسلامى فقط عدا ذلك لا حريه . . zika الزميل و دي فرصة جيدة برضو ان الناس تعرف ان التطرف ليس محصورا بالجهاديين وحدهم و لا حتى بالسلفيين انما منتشر بشدة بين الاسلاميين عموما إما انك لا تعرف ما هو التطرف او من هم الاسلاميين كما قلت بل اؤكد لك ان دى فرصه جيده برضو ان النس تعرف حقيقه و مكانه و حجم الطرف الاخر الذى ظل سنين طويله يتربص بالاسلام و اتباعه سمهم ما شئت سلفيين.. جهاديين ... و الهجمه الاعلاميه الشرسه التى زادت بعد الاستفتاء اظهرت مدى ضعفهم و باطلهم و حجمهم فى الشارع و الحمدلله . للحديث بقيه بإذن الله <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 21 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2011 (معدل) انت حر فى إطار الشرع الإسلامى أشكرك يا أبا عمر وأنا قرأت كل كلام حضرتك وأظن أن اقتباسي هو التلخيص اعتقادي : أنه ليست لنا الخيرة من أمرنا إذا قضى الله ورسوله أمرا وفيما عدا ذلك نحن مختارون وأن الله قد أحل لنا كل طيب وحرم علينا كل خبيث وهو خلقنا ووهو أعلم بنا والحرية في كل الطيبات والقيد فقط عن تناول الخبيث وأيضا لا أرضى أن يقيد حريتي أحد من خلق الله ولكن عزتي التي ليس بعدها عزة أن أكون خاضعا لله وحده ولشرعه وكل ما أتى به لرسوله صلى الله عليه وسلم أقرأ كثيرا عن قيود وخطوط حمراء من بعض الناس ولكن عندما يأتي ناحية الدين يرفض البعض خطوطه أشكرك على تعريفك لليبرالية وهو لا يختلف عن فكرتي عنها فهناك فرق بين الحرية المطلقة والحرية المقيدة بالنصوص الإسلامية أكيد وهناك فرق في الفهم بين من يعتبر الإسلام نظاما كاملا وشاملا ومن يتحدث عنه بشعارات دلالتها فضفاضة غير مفهومة مثل القيم الإنسانية التي ترسي مبادئ العدل والمساواة ....الخ فقط دون البقية الأخرى منه يقيني الذي أدافع عنه هو أن الحكم لله وأرفض حكم الأغلبية إن كان يضاد أو يحاد شرع الله لأن الأغلبية ليست إلها حتى تشرع حكما قضى الله ورسوله فيه فأنا أكفر بها إن كانت كذلك وأعتبرها طاغوت هذا فهمي وتحياتي للجميع تم تعديل 21 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان