مهيب بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 وضد الليبراليين اشكال ايناس الدغيدى والقمنى ونوال السعداوى بالمناسبة ايناس الدغيدى والقمنى ونوال السعداوى مش ليبراليين أعتقد انهم علمانيين .. و لو كانوا دول هم اللى بيمثلوا الليبرالية .. يبقى أنا مش ليبرالي خاااااااااااااااااالص و لا أعرفها <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 يا عم س س .. اللافتة تقول (احترس .. أمامك طريق يسمى التكفير و التكفير) واضح انه مفيش أي هجرة فى الموضوع. <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 أستاذي العزيز مهيب يمكن ما اتشرفتش بالتحاور مع حضرتك من قبل بس الحقيقة باسمع عن حضرتك كل خير بالنسب للأخ الفاضل طارق فقد اصطدمت به و أنا حديثة عهد بالمحاورات و قد كان صداما كبيرا و بعد ذلك صار أخا فاضلا لي و من ملاحظاتي عنه أنه ليس خبيث الطوية و لكنه متسرع قليلا و ينفعل بسرعة و قد يصطدم بمن أمامه لكنه و أحسبه على خير و لا أزكيه على الله ليس منافقا و لا مداهنا هو منفعل بسبب الهجوم على السلفية و هو أزهري بالمناسبة أعتذر إن كنت سمحت لنفسي بالكلام عن حضرتك يا أستاذ طارق و لكنها كلمة حق أردت قولها فأستبيحك عذرا أما عن الموضوع و بمناسبة صلتي الوثيقة بمن هم على المنهج السلفي فالسلفيون يرفضون الليبرالية لاعتقادهم أن من يعتنقها يبتعد عن الدين و يُفرط فيه لقد انخرطت مع تلك الأفكار في بداية شبابي حتى أنني كنت أعتبر أبي من العصاة و أنه من أهل النار و كنت استغفر له و أبكي ليل نهار لأنه كان غير ذي لحية و لم يكن يصلي في المسجد إلا قليلا تأثرت جدا بمحمد حسين يعقوب و محمد حسان فالأول كان يمثل لي صورة الأب و الثاني كان يعجبني جدا حديثه عن التمكين و الهزيمة النفسية بينما الحويني كان السبب من افاقتي من هذه الأفكار عندما هاجم بشدة الدكتور عمروخالد طبعا عارفة ان النقط الحمرا حتنزل ترف عليا سبق و اتلعنت عشان قلت الأستاذ محمد حسان و لم أقل الشيخ!!! عموما لا أحمل حقدا على السلفية و لا على شيوخها و هم بلا شك مجتهدون و لكنني أرفض أن أكون تابعا لهم و اخترت ألا أتبع إلا سيدي و رسولي صلوات الله و سلامه عليه و سيرته العطرة فأستطيع أن أصنف نفسي "سلفية ليبرالية" كما ذكر الأب الفاضل أستاذ محمد فأي أمر يمر بي أعرضه على ديني أولا فإن لم يكن هناك مانع شرعي فأعمل ما يمليه عليا عقلي الذي حباني به الخالق عز وجل فليبراليتي لا تعني بأي حال من الأحوال تفريطي في ديني و أوامره و نواهيه و لكنها تعني رفضي أن أكون تابعا و رفضي للقولبة و رفضي لكل العادات و التقاليد التي ليس لها أساس ديني أو أخلاقي ورفضي أن أكون من ضمن القطيع لإيماني بأننا نختلف عن بعضنا و كل إنسان خلقه الله عز وجل فريدا في شيء لا يملكه الباقين و نتفق في مشاعرنا و سماتنا البشرية و نتواصل حتى و إن لم نفهم لغات بعضنا البعض أجمل هدية من الخالق جل وعلا هو تنوعنا في سلسلة من التوافقات والاختلافات نتوافق لنتواصل و نختلف لنتمايز و لو شاء الله لجعلنا أمة واحدة و لكنه سبحانه جعلنا شعوبا وقبائل لنتعارف أسمع و أقرأ لكثيرين من السلف و من المجتهدين المعاصرين و آخذ ما يطمئن إليه قلبي عملا بقوله صلوات الله وسلامه عليه " استفت قلبك و لو أفتوك" ألجأ إلى الله تعالى في كل شيء و لا أترك الاستخارة حتى على أبسط الأشياء أرى أن ديننا الحنيف منهاج حياة و أنه كرم العقل و التفكر والتدبر بينما في غيره من العقائد هناك تقديس للأشخاص و الأخذ منهم دون نقاش و لا يمكن أن أقبل ذلك في ديني الليبرالية عندي هي تحرر العقل في إطار المنهج و التشريع و هي وسطية تنبذ التطرف ما بين التشدد الديني و التحرر الأخلاقي اؤمن أن خير الأمور الوسط أهم شيء أن أضع لنفسي حدود شرع الله تعالى و أتحرك داخلها بكل حرية وتنوع و اكتشاف و اندهاش و انبهار و تفكر وتأمل و هذه هي العبادة الحقة من وجهة نظري فلسنا ملائكة و ليس مطلوب منا أن نكون كذلك نحن بشر ...خطآون توابون ما أجمل مواجهة تحديات الحياة في معية الله تعالى و بين يديه و تحت سمعه وبصره و بإعمال العقل الذي خلقه لنا لنعقلها و نتوكل أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
التونسى بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 (معدل) وضد الليبراليين اشكال ايناس الدغيدى والقمنى ونوال السعداوى بالمناسبة ايناس الدغيدى والقمنى ونوال السعداوى مش ليبراليين أعتقد انهم علمانيين .. و لو كانوا دول هم اللى بيمثلوا الليبرالية .. يبقى أنا مش ليبرالي خاااااااااااااااااالص و لا أعرفها بالتاكيد هؤلاء لا يمثلوا الليبراليه ..وان كانوا يحسبون فى ((ذهن)) الراى العام ((الشعبى)) بانهم كذلك .. كما لا يمثل الظواهرى وعبود الزمر الاخوان.. او حتى السلفيين المعتدلين .. وان كان يتم الخلط كثيرا بين بعضهم البعض حمدا لله ان اتفقنا فى الراى والتقييم على تلك الشخصيات تم تعديل 4 أبريل 2011 بواسطة التونسى اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 مثال آخر الليبرالية فى مواجهة السلفية السلفية: يباح الافطار فى رمضان لمن كان على سفر ( 83 كيلومتر فأكثر ) يعنى السلفى اللى فى اسكندرية ورايح طنطا يعتبر على سفر على الرغم من ان المسافة حوالى 110 كم ويقطعها القطار فى ساعة ولكن السلفى ينظر اليها على ان 110 أكبر من 83 . ( اعتمد النقل فى الفتوى ورفض استخدام العقل ) وهناك من أفتى بذلك معتمدا حديث " إن الله يحب أن تقبل رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه " أو فى رواية أخرى "إن الله يحب أن تؤتى مياسره كما يحب أن تؤتى عزائمه " الليبرالية: الليبرالي لو مسافر من الاسكندرية لأسوان سيصوم لان ممكن السفر لاسوان يأخذ منه ساعتين بالطائرة فى كرسي مريح ومكان مكيف لايشعر فيه بمشقة السفر ( إستخدم عقله ) -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 الفاضلة مصرية مغتربة .. حقا وجودك هنا اضافة حقيقة ...و أنا شخصيا أفخر أن المنتدى يضم شخصك الكريم و فكرك الراقي و أسلوبك الماتع .. أجد فيما قلتيه حكمة حقيقية و صدق ملموس .. و أجدني أتفق مع ما قلتيه تماما و أقدره و أحترمه. تعرفي .. اننى لم أعتبر نفسي يوما ليبرالي الا حين اتهمت بها من قبل البعض - اذا كانت تهمة - لكننى كنت دائما أقول أنني أميل الى الفكر الليبرالي لأننى ضد التفاني المطلق فى فكر ما .. الانسان فلتر كبير . و قناعاتي بأفكار معينة يضمها فكر ما ليس دليل على أنني أتبع كل الفكر بالضرورة .. فقط أنا أحاول أن أقاوم أسلوب المصادرة و ادعاء الفضل . تقبلي خالص اعجابي و تقديري بهذا الأسلوب و تلك الطريقة و هذا الفكر .. انتى اضافة حقيقية هنا .. لا تحرمينا أبدا من تواجدك العطر. شكرا مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 (معدل) أسلوبك استفزازي .. و طريقتك فى اتهام الناس فى دينهم و عقيدتهم مرفوضة تماما .. و على العموم متفتكرش ان الاسلوب ده جديد و مبتكر .. بالعكس .. ده اسلوب قديم قدم الدهر .. استخدموه الخوارج اللى فكرك أقرب اليهم .. و قتلوا به سيدنا علي بن ابى طالب و هم يعتقدون أنهم يتقربون الى الله .. الحمدلله ان أسلوبكم بهذا الشكل و بتلك الطريقة التى لا تجد أي نوع من أنواع التأييد من أي مما يعمل عقله .. أما الدهماء و الغوغاء و فارغي العقول ممن يعتبرون العقل لعنة .. و الفكر كفرا .. فهؤلاء مقدور عليهم و لا يمثلون خطرا الآن. لقد بدأت أشك أنك تدافع عن السلفييين ..و بدأت أعتقد حقا أنك تريد الاساءة لهم فى صورة مستترة .. بحيث تنفر الناس من فكرهم أيا ما كان بهذه الطريقة فتكون حققت مأربا بأسلوب ملتو .. و دعنى اعترف لك أنها طريقة ذكية حقا .. لكننى أختلف مع السلفييين و لا أكرههم .. و لن يجعلنى أسلوبك أكرههم ... فقط سأظل مختلفا مع بعض ما يرون. و اذا كانت الطريقة التى ستتبعها هي التشكيك فى عقيدة المختلف معك و فى ما اذا كان يصلي أم لا . فالأمر لا يستأهل عناء الرد .. كنت قد اعتقدت فى البداية أنك تبغى الحقيقة من وراء أسئلتك .. لكن باقي الأسئلة الأخيرة تفضح النية بشكل جلي. و الى باقي الأعضاء المحترمين .. أرجوكم لا تكونوا عن السلفيين رأيا مما قيل هنا لأنه سيكون رأي مجحف ... ربما هم لا يجيدون اختيار سفرائهم .. لكنني أعلم أنهم على الأقل ليسوا بهذا البعد عن الدين لتلك الدرجة .. و ان منهم من قابلتهم لا يشككون فى عقائد الآخرين من المسلمين كما صاحب الموضوع هذا. مهيب طيب كان أولى بك ترد على تساؤلاتي الأربعة ولكن هي عادتك القديمة الحديثة أن تهرب باستعمال مصطلحات التطرف والتنطع والتفكير الملتوي والمنفر والتكفير فمن منا يحمل فكر الخوارج الإقصائي المتعجرف المتكبر ؟ ألا تعلم أن المتكبر عدو لنفسه عدو للناس عدو لله ؟ للأسف لم تات بجديد نفس الصورة التي عبرت وتعبر عن قلبك .......... وتدل على اللا منهج أو الفكر المنهزم أو الفكر الخبيث الذي لا يجد له مكان على أرض الواقع فيظل حبيسا في نفس صاحبة كالسم القاتل اتفق معك أن العقل عند بعض الناس لعنة .. و الفكر عندهم كفر تم تعديل 4 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 (معدل) قلبي ليس به ما يضير .. و فكري ليس منهزم و لا خبيث .. و لن أجر الى المحاولات السفيهة فى شخصنة الأمر .. و أسئلتك استفزازية لا تستأهل عناء الرد عليها لخبثها و سوء طويتها .. و صورتي القديمة الحديثة ستظل ماثلة تزعج كل دعاة الظلام و الاظلام و عبادة البشر بدلا من عبادة الله الواحد شئت أم أبيت .. ما تسميه أنت أسئلة اراه أنا تدني حواري و ابتذال و جر شكل ينضوى عن طبيعة تصادمية غير سوية تهوى الاساءة الدائمة الى الآخرين و ترى فيها متعة جمة .. و كما أخبرتك من قبل .. فليعني الله على التنظيف... انظر الى باقي الردود كي تعلم من هو المنفر عدو نفسه عدو الناس و عدو الله ... بالمناسبة لازلت أرى ما قلت مثالا على أسلوب الخوارج المقيت مدعي الفضل مكفري الآخرين.. وكما أسلفت هو أسلوب بالي يخلو من الوجاهة. مهيب تم تعديل 4 أبريل 2011 بواسطة مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D9%8A%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9 ليبرالية (بالإنجليزية: Liberalism) اشتقت كلمة ليبرالية من ليبر liber وهي كلمة لاتينية تعني الحر. فالليبرالية تعني التحرر. وفي أحيان كثيرة تعني التحرر المطلق من كل القيود مما يجعلها مجالا للفوضى. الليبرالية حاليا مذهب أو حركة وعي اجتماعي سياسي داخل المجتمع، تهدف لتحرير الإنسان كفرد وكجماعة من القيود السلطوية الثلاثة (السياسية والاقتصادية والثقافية)، وقد تتحرك وفق أخلاق وقيم المجتمع الذي يتبناها تتكيف الليبرالية حسب ظروف كل مجتمع، إذ تختلف من مجتمع إلى مجتمع. الليبرالية أيضا مذهب سياسي واقتصادي معاً ففي السياسة تعني تلك الفلسفة التي تقوم على استقلال الفرد والتزام الحريات الشخصية وحماية الحريات السياسية والمدنية. وبخصوص العلاقة بين الليبرالية والأخلاق، أو الليبرالية والدين، فإن الليبرالية لا تأبه لسلوك الفرد طالما أنه لم يخرج عن دائرته الخاصة من الحقوق والحريات، ولكنها صارمة خارج ذلك الإطار. أن تكون متفسخاً أخلاقياً، فهذا شأنك. ولكن، أن تؤذي بتفسخك الأخلاقي الآخرين، بأن تثمل وتقود السيارة، أو تعتدي على فتاة في الشارع مثلاً، فذاك لا يعود شأنك. وأن تكون متدينا أو ملحداً فهذا شأنك أيضا. ترى الليبرالية أن الفرد هو المعبر الحقيقي عن الإنسان، بعيداً عن التجريدات والتنظيرات، ومن هذا الفرد وحوله تدور فلسفة الحياة برمتها، وتنبع القيم التي تحدد الفكر والسلوك معاً. فالإنسان يخرج إلى هذه الحياة فرداً حراً له الحق في الحياة والحرية وحق الفكر والمعتقد والضمير، بمعنى حق الحياة كما يشاء الفرد ووفق قناعاته، لا كما يُشاء له. فالليبرالية لا تعني أكثر من حق الفرد - الإنسان أن يحيا حراً كامل الاختيار وما يستوجبه من تسامح مع غيره لقبول الاختلاف. الحرية والاختيار هما حجر الزاوية في الفلسفة الليبرالية، ولا نجد تناقضاً هنا بين مختلفي منظريها مهما اختلفت نتائجهم من بعد ذلك. الليبرالية الإسلامية ظهرت العديد من التيارات الفكرية التي تدعو لليبرالية الإسلامية غالبا ما تدعو للتحرر من سلطة علماء الدين والفصل بين آراء علماء الدين الإسلامي وبين الإسلام ذاته، ويميلون لإعادة تفسير النصوص الدينية وعدم الأخذ بتفسيرات رجال الدين القدامى للقرآن والسنة، حيث يرون أن الإسلام بعد تنقيته من هذة الآراء والتفسيرات فإنه يحقق الحرية للأفراد خاصة فيما يتعلق بحرية الرأي والتعبير وحرية الاعتقاد. من أشهر رواد التوجه الإسلامي الليبرالي فرج فوده، جمال البنا، أحمد القبانجي،إياد جمال الدين، سيد القمني(كفره العلماء لاقواله)، أحمد صبحي منصور، طه حسين(وهذا أيضا كفره علماء الدين لاقواله) ومحمد عبد أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 مثال آخر الليبرالية فى مواجهة السلفية السلفية: يباح الافطار فى رمضان لمن كان على سفر ( 83 كيلومتر فأكثر ) يعنى السلفى اللى فى اسكندرية ورايح طنطا يعتبر على سفر على الرغم من ان المسافة حوالى 110 كم ويقطعها القطار فى ساعة ولكن السلفى ينظر اليها على ان 110 أكبر من 83 . ( اعتمد النقل فى الفتوى ورفض استخدام العقل ) وهناك من أفتى بذلك معتمدا حديث " إن الله يحب أن تقبل رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه " أو فى رواية أخرى "إن الله يحب أن تؤتى مياسره كما يحب أن تؤتى عزائمه " الليبرالية: الليبرالي لو مسافر من الاسكندرية لأسوان سيصوم لان ممكن السفر لاسوان يأخذ منه ساعتين بالطائرة فى كرسي مريح ومكان مكيف لايشعر فيه بمشقة السفر ( إستخدم عقله ) يا استاذنا الفاضل / ما علاقة حكم اباحة الافطار في السفر للمسافة اكثر من 83 كم بالسلفي او الوسطي او الليبرالي او بالجهادي او باي شيئ اخر يعني افهم من كلامك ان الليبرالي ينكر هذه الرخصة ، ويريد الغاؤها مثلا فهل في اباحة الافطار لغير القادر مشكلة ، وبالتالي الليبرالي بعقله يستنكر هذه الاباحة بعقله ويراها امر غير عاقل ولا يستفيم مع العقل - هذه رخصة للمسافر لهذه المسافة 83 كم فاكثر ، وانت تضرب مثال بواحد مسافر من اسكندرية لطنطا او لاسوان بالقطار او بالسيارة او بالطائرة طيب خليني بس اطرح تساؤل ، منذ متى يستخدم الناس هذه الوسائل للسفر؟؟ هل مثلا ما قبل سنة 1900 ميلادية كان الناس يستخدمون هذه الوسائل للسفر !!؟؟. يعني الحكم هنا او هذه الرخصة اتت لان هناك مئات السنين عاشت بدون هذه الوسائل .... لذلك هذه الرخصة تاتي لان الغالب في هذا الامر حتى الان هو السفر دون هذه الوسائل التي لم تنتشر الا في المئة سنة الاخيرة تقريبا - الامر الثاني هو هل كل المسلمين الان في شتى بقاع الارض وظروفها الجغرافية والمناخية المختلفة يستطيعون استخدام هذه الوسائل من قطارات او سيارات مكيفة لللسفر اهذه المسافة او اكثر هل تعلم ان هناك عمال بسطاء يتم نقلهم عبر باصات غير مكيفة في درجة حرارة تقترب من 50 درجة وهناك مسلمين في دول كثسرة فقيرة قد يستخدمون وسائل بدائية حتى الان في سفرهم وتنقلهم او لا يسنطيعون استخدام الوسائل المكيفة - وهل تعلم انه حتى في ظل الاستطاعة لاستخدام وسائل الانتقال المكيفة انا شخصيا اكون مرهق جدا قبل السفر وبعده واحيانا لا انام جيدا قبل السفر وقد امارس مجهود بدني قبل واثناء السفر وبالتالي يكون الصوم مشقة بالنسبة لي حتي لو في الطائرة المكيفة التي ستقطع مثلا الرحلة في ساعة زمن اذن اي تفكير ليبرالي هذا الذي يستنكر اباحة الافطار ويراها ضد العقل ويستغربها ، خاصة وان الامر به سعة فمن وجد نفسه قادر وتهيأت له ظروف مريحة للسفر فليصم ، منتهى العقل ومنتهى التقدير لجميع الظروف التي لا يحيط بها اصحاب. العقل لانهم بشر وخالقهم ادرى بما قد يخفى عليهم مع تحياتي لليبراليين والسلفيين وتحياتي لاهل طنطا واسكندرية مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
masraweya بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 *********************** اؤمن أن خير الأمور الوسط أهم شيء أن أضع لنفسي حدود شرع الله تعالى و أتحرك داخلها بكل حرية وتنوع و اكتشاف و اندهاش و انبهار و تفكر وتأمل و هذه هي العبادة الحقة من وجهة نظري فلسنا ملائكة و ليس مطلوب منا أن نكون كذلك نحن بشر ...خطآون توابون ما أجمل مواجهات تحديات الحياة في معية الله تعالى و بين يديه تحت سمعه وبصره و بإعمال العقل الذي خلقه لنا لنعقلها و نتوكل حبيبتي المتغربة لخصت ما اردت قوله الجو العام في المنتدى اليومين دول خلاني افكر افتح موضوع اسميه .. أنا مسلم و كل واحد يكتب معناها ايه عنده بعدين قلت هفتح موضوع انا مصري و كل واحد يكتب للاسف معنديش وقت خااااااااااااااااالص اعتقد أ. طارق ربنا يكرمه يقصد- وسامحني اذا كنت غلطانة- الناس اللي بتدعو ان الاسلام مكانه المسجد فقط و لا يصلح كمنهج متكامل من يصابون بحساسية شديدة من تحكيم الشريعة حاجة تانية محتاجين ناخد بالنا منها.. مش كلنا نقدر نميز الدليل و بالتالي بنلجأ لمن نثق في علمه و دينه و بعده عن الهوى طبعا واجب علينا نطلب العلم قدر ما نستطيع ..و العلماء احد دوارهم المهمة نشر العلم ناس كثير محتاجة تتصالح مع نفسها و تلاقي هويتها الحقيقية و في النهاية أنا مسلم.. لا يمنعني اختلافي في الرأي مع احد من الاستماع الجيد اليه و البحث عن نقط اتفاق للوصول الى الافضل و لا يمنعني احترامي لعالم من الاختلاف معه بادب اذا جانب الصواب في امر استطيع تمييز دليله و الله المستعان رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
masraweya بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 (معدل) مثال آخر الليبرالية فى مواجهة السلفية السلفية: يباح الافطار فى رمضان لمن كان على سفر ( 83 كيلومتر فأكثر ) يعنى السلفى اللى فى اسكندرية ورايح طنطا يعتبر على سفر على الرغم من ان المسافة حوالى 110 كم ويقطعها القطار فى ساعة ولكن السلفى ينظر اليها على ان 110 أكبر من 83 . ( اعتمد النقل فى الفتوى ورفض استخدام العقل ) وهناك من أفتى بذلك معتمدا حديث " إن الله يحب أن تقبل رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه " أو فى رواية أخرى "إن الله يحب أن تؤتى مياسره كما يحب أن تؤتى عزائمه " الليبرالية: الليبرالي لو مسافر من الاسكندرية لأسوان سيصوم لان ممكن السفر لاسوان يأخذ منه ساعتين بالطائرة فى كرسي مريح ومكان مكيف لايشعر فيه بمشقة السفر ( إستخدم عقله ) مثال غريب شوية كل واحد حر ياخد بالرخصة او لا كل واحد ادرى بظروفه و الرسول صلى الله عليه م سلم لم ينكر على من افطر و لا على من صام في سفر الا اذا ادى صيامه الى ضعفه عن القيام بما عليه كان أصحاب رسول الله يسافرون معه في غزوة في شهر رمضان فمنهم من يصوم ومنهم من يفطر ولم يعب بعضهم على بعض لكن يتأكد على المسافر الفطر في شهر رمضان إذا شق عليه الصوم لشدة حر أو وعورة مسلك أو بعد شقة وتتابع سير مثلاً، فعن أنس قال: كنا مع رسول الله في سفر فصام بعض وأفطر بعض فتحزم المفطرون وعملوا ضعف الصائمون عن العمل، فقال النبي : ( ذهب المفطرون اليوم بالأجر ) وقد يجب الفطر في السفر لأمر طارئ يوجب ذلك كما في حديث أبي سعيد الخدري قال: سافرنا مع رسول الله إلى مكة ونحن صيام، قال: فنزلنا منزلاً، فقال رسول الله : ( إنكم قد دنوتم من عدوكم والفطر أقوى لكم ) فكانت رخصة فمنا من صام ومنا من أفطر، ثم نزلنا منزلاً آخر فقال: ( إنكم مصبحو عدوكم والفطر أقوى لكم فأفطروا وكانت عزمة ، فأفطرنا، ثم قال: (لقد رأيتنا نصوم مع رسول اللهصلى الله عليه وسلم بعد ذلك في السفر رواه مسلم . وكما في حديث جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال :( كان رسول الله في سفر، فرأى رجلاً قد اجتمع الناس عليه، وقد ظلل عليه فقال: ما له؟ قالوا: رجل صائم. فقال رسول الله : ليس من البر أن تصوموا في السفر )رواه مسلم تم تعديل 4 أبريل 2011 بواسطة masraweya رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 (معدل) قلبي ليس به ما يضير .. و فكري ليس منهزم و لا خبيث .. و لن أجر الى المحاولات السفيهة فى شخصنة الأمر .. و أسئلتك استفزازية لا تستأهل عناء الرد عليها لخبثها و سوء طويتها .. و صورتي القديمة الحديثة ستظل ماثلة تزعج كل دعاة الظلام و الاظلام و عبادة البشر بدلا من عبادة الله الواحد شئت أم أبيت .. ما تسميه أنت أسئلة اراه أنا تدني حواري و ابتذال و جر شكل ينضوى عن طبيعة تصادمية غير سوية تهوى الاساءة الدائمة الى الآخرين و ترى فيها متعة جمة .. و كما أخبرتك من قبل .. فليعني الله على التنظيف... انظر الى باقي الردود كي تعلم من هو المنفر عدو نفسه عدو الناس و عدو الله ... بالمناسبة لازلت أرى ما قلت مثالا على أسلوب الخوارج المقيت مدعي الفضل مكفري الآخرين.. وكما أسلفت هو أسلوب بالي يخلو من الوجاهة.مهيب أنا هكتب لك من غير ما أقرأ ما تكتبه إلا على وجه السرعة لأني أعرف ...... المكتوب وإذا كان هذا أسلوبك في التنظيف فالوساخة أكرم على فرض جدلي فقط إنك بتنظف اللي يشوفك بتتكلم عن عبادة الواحد الأحد يظن أنك لا تدعو إلى قصر الإسلام على العبادة فقط دون الاقتصاد والسياسة وأنك تؤمن بتنفيذ ما في الكتاب كله أما وإني لا أكتب لأرضي الناس ولم يهمني قصائد المدح انهالت عليك كما تحلم ( يمكن مرض نفسي ) تم تعديل 4 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 أنا لا ادعو الى قصر الاسلام على العبادة فقط .. لكن اذا كانت مشكلتك مع شخصي الضعيف فانت فى مشكلة فعلا .. عافاك الله مما أنت فيه. مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 (معدل) مثال آخر الليبرالية فى مواجهة السلفية السلفية: يباح الافطار فى رمضان لمن كان على سفر ( 83 كيلومتر فأكثر ) يعنى السلفى اللى فى اسكندرية ورايح طنطا يعتبر على سفر على الرغم من ان المسافة حوالى 110 كم ويقطعها القطار فى ساعة ولكن السلفى ينظر اليها على ان 110 أكبر من 83 . ( اعتمد النقل فى الفتوى ورفض استخدام العقل ) وهناك من أفتى بذلك معتمدا حديث " إن الله يحب أن تقبل رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه " أو فى رواية أخرى "إن الله يحب أن تؤتى مياسره كما يحب أن تؤتى عزائمه " الليبرالية: الليبرالي لو مسافر من الاسكندرية لأسوان سيصوم لان ممكن السفر لاسوان يأخذ منه ساعتين بالطائرة فى كرسي مريح ومكان مكيف لايشعر فيه بمشقة السفر ( إستخدم عقله ) مثال غريب شويةكل واحد حر ياخد بالرخصة او لا كل واحد ادرى بظروفه و الرسول صلى الله عليه م سلم لم ينكر على من افطر و لا على من صام في سفر الا اذا ادى صيامه الى ضعفه عن القيام بما عليه كان أصحاب رسول الله يسافرون معه في غزوة في شهر رمضان فمنهم من يصوم ومنهم من يفطر ولم يعب بعضهم على بعض لكن يتأكد على المسافر الفطر في شهر رمضان إذا شق عليه الصوم لشدة حر أو وعورة مسلك أو بعد شقة وتتابع سير مثلاً، فعن أنس قال: كنا مع رسول الله في سفر فصام بعض وأفطر بعض فتحزم المفطرون وعملوا ضعف الصائمون عن العمل، فقال النبي : ( ذهب المفطرون اليوم بالأجر ) وقد يجب الفطر في السفر لأمر طارئ يوجب ذلك كما في حديث أبي سعيد الخدري قال: سافرنا مع رسول الله إلى مكة ونحن صيام، قال: فنزلنا منزلاً، فقال رسول الله : ( إنكم قد دنوتم من عدوكم والفطر أقوى لكم ) فكانت رخصة فمنا من صام ومنا من أفطر، ثم نزلنا منزلاً آخر فقال: ( إنكم مصبحو عدوكم والفطر أقوى لكم فأفطروا وكانت عزمة ، فأفطرنا، ثم قال: (لقد رأيتنا نصوم مع رسول اللهصلى الله عليه وسلم بعد ذلك في السفر رواه مسلم . وكما في حديث جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال :( كان رسول الله في سفر، فرأى رجلاً قد اجتمع الناس عليه، وقد ظلل عليه فقال: ما له؟ قالوا: رجل صائم. فقال رسول الله : ليس من البر أن تصوموا في السفر )رواه مسلم شوف يا أستاذ محمد زي ما قالت لك الأخت الكريمة يباح وربنا لم يقل لفظ الأفطار للمسافر ولكنه قال ( .... أو على سفر فعدة ) والتقدير والله أعلم فأفطر فعدة يعني مضطرا ولكونك لا تعلم علة إباحة الإفطار في السفر وتقصرها في تعب الرحلة فقط فعليك أن تبحث عن العلة الحقيقية من هذه الرخصة لأنها ليست كما تظن تم تعديل 4 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 (معدل) أنا لا ادعو الى قصر الاسلام على العبادة فقط .. لكن اذا كانت مشكلتك مع شخصي الضعيف فانت فى مشكلة فعلا .. عافاك الله مما أنت فيه. مهيب إذن فعندك تعريف جديد لليبرالية بحيث تجعل الإسلام نظاما كاملا يشمل كل الحياة كلها بما فيها السياسة والاقتصاد لأني لم أرك تأتي على ذكرهما فيما قلت هروب طبعا تم تعديل 4 أبريل 2011 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 مثال آخر الليبرالية فى مواجهة السلفية السلفية: يباح الافطار فى رمضان لمن كان على سفر ( 83 كيلومتر فأكثر ) يعنى السلفى اللى فى اسكندرية ورايح طنطا يعتبر على سفر على الرغم من ان المسافة حوالى 110 كم ويقطعها القطار فى ساعة ولكن السلفى ينظر اليها على ان 110 أكبر من 83 . ( اعتمد النقل فى الفتوى ورفض استخدام العقل ) وهناك من أفتى بذلك معتمدا حديث " إن الله يحب أن تقبل رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه " أو فى رواية أخرى "إن الله يحب أن تؤتى مياسره كما يحب أن تؤتى عزائمه " الليبرالية: الليبرالي لو مسافر من الاسكندرية لأسوان سيصوم لان ممكن السفر لاسوان يأخذ منه ساعتين بالطائرة فى كرسي مريح ومكان مكيف لايشعر فيه بمشقة السفر ( إستخدم عقله ) مثال غريب شويةكل واحد حر ياخد بالرخصة او لا كل واحد ادرى بظروفه و الرسول صلى الله عليه م سلم لم ينكر على من افطر و لا على من صام في سفر الا اذا ادى صيامه الى ضعفه عن القيام بما عليه كان أصحاب رسول الله يسافرون معه في غزوة في شهر رمضان فمنهم من يصوم ومنهم من يفطر ولم يعب بعضهم على بعض لكن يتأكد على المسافر الفطر في شهر رمضان إذا شق عليه الصوم لشدة حر أو وعورة مسلك أو بعد شقة وتتابع سير مثلاً، فعن أنس قال: كنا مع رسول الله في سفر فصام بعض وأفطر بعض فتحزم المفطرون وعملوا ضعف الصائمون عن العمل، فقال النبي : ( ذهب المفطرون اليوم بالأجر ) وقد يجب الفطر في السفر لأمر طارئ يوجب ذلك كما في حديث أبي سعيد الخدري قال: سافرنا مع رسول الله إلى مكة ونحن صيام، قال: فنزلنا منزلاً، فقال رسول الله : ( إنكم قد دنوتم من عدوكم والفطر أقوى لكم ) فكانت رخصة فمنا من صام ومنا من أفطر، ثم نزلنا منزلاً آخر فقال: ( إنكم مصبحو عدوكم والفطر أقوى لكم فأفطروا وكانت عزمة ، فأفطرنا، ثم قال: (لقد رأيتنا نصوم مع رسول اللهصلى الله عليه وسلم بعد ذلك في السفر رواه مسلم . وكما في حديث جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال :( كان رسول الله في سفر، فرأى رجلاً قد اجتمع الناس عليه، وقد ظلل عليه فقال: ما له؟ قالوا: رجل صائم. فقال رسول الله : ليس من البر أن تصوموا في السفر )رواه مسلم شوف يا أستاذ محمد زي ما قالت لك الأخت الكريمة يباح وربنا لم يقل لفظ الأفطار للمسافر ولكنه قال ( .... أو على سفر فعدة ) والتقدير والله أعلم فأفطر فعدة يعني مضطرا ولكونك لا تعلم علة إباحة الإفطار في السفر وتقصرها في تعب الرحلة فقط فعليك أن تبحث عن العلة الحقيقية من هذه الرخصة لأنها ليست كما تظن أفادكم الله -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 أبريل 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 اعتقد أ. طارق ربنا يكرمه يقصد- وسامحني اذا كنت غلطانة- الناس اللي بتدعو ان الاسلام مكانه المسجد فقط و لا يصلح كمنهج متكامل من يصابون بحساسية شديدة من تحكيم الشريعة السلام عليكم أختي الكريمة مع إن كلامك صح وفي دماغي من ناحية الليبراليين إلا أني فاتح الموضوع بشأن بعض الكائنات الكمبيوترية الغريبة التي انتشرت على النت في المواقع أو خرجت جحورها لتهاجم المسلمين وخاصة السلفيين بدعاوى مختلقة مختلفة مع أنهم يتضاءلون أمامهم فليس عندهم منهج فكري أو ورع ظاهر يقدمونه لنا كبديل عن من يهاجمونهم ولا وجود لهم حقيقي في المجتمع المصري المتدين ورجاء النظر في رأس الموضوع وشكرا هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 السلام عليكم أختي الكريمة مع إن كلامك صح وفي دماغي من ناحية الليبراليين إلا أني فاتح الموضوع بشأن بعض الكائنات الكمبيوترية الغريبة التي انتشرت على النت في المواقع أو خرجت جحورها لتهاجم المسلمين وخاصة السلفيين بدعاوى مختلقة مختلفة مع أنهم يتضاءلون أمامهم فليس عندهم منهج فكري أو ورع ظاهر يقدمونه لنا كبديل عن من يهاجمونهم ولا وجود لهم حقيقي في المجتمع المصري المتدين عندما يتدنى الحوار لهذا المستوى فالصمت يكون أبلغ سلاما -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 4 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2011 هروب طبعا ماقلنا عافاك الله مما أنت فيه. <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان