se_ Elsyed بتاريخ: 6 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2011 لا أُخفي عليكم بإنني أعجبت بمباديء الحزب عند قراءتها وأستمعت إليها منذ عدة أيام ... وبالتأكيد نحن هنا لسنا أمام موضوع تهريج أو باطن لشيء والظاهر شيء أخر .. بمعنى . أيوه ممكن نقول إن ده كلام على ورق يا عم والمهم التطبيق ... هذا صحيح تماماً لكن سياسياً لا يُمكن ان نقول هذا في الوقت الحالي قبل أن نرى التطبيق على أرض الواقع والدليل على ذلك إن في الإنتخابات المحترمة سواء برلمانية أو رئاسية .. جميع البرامج لكل مرشح بتكون كلام في الاول وبعد كده الناس هما اللي بيحكموا على التطبيق بعقد مقارنة بين البرامج المكتوبة والموثقة .. وما تم تطبيقة بالفعل تنفرد «المصري اليوم» بنشر نص النسخة شبه النهائية من برنامج حزب «الحرية والعدالة»، قبل إقراره بأيام من مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين.ويقع البرنامج في 81 صفحة منقسما إلى 8 أبواب، هي مبادئ وتوجهات الحزب، والدولة والمبادئ السياسية، والتنمية المتكاملة، والبرنامج الاقتصادي، والقضايا الاجتماعية، والشؤون الدينية والوحدة الوطنية، والثقافة والفن، والإعلام. ويتخذ الحزب من الشريعة الإسلامية مصدرًا للتشريع، وينص على الوحدة الوطنية، وحرية الاعتقاد والعبادة وحق غير المسلم في التحاكم إلى شريعته في أموره الخاصة، واحترام حقوق الإنسان ومدنية الدولة، فلا هي دولة عسكرية ولا دينية، وعضوية الحزب مفتوحة لجميع المواطنين المصريين على اختلاف عقائدهم وأجناسهم وأعمارهم. ويؤكد برنامج الحزب على تحقيق الإصلاح السياسي والدستوري وإطلاق الحريات العامة وتكوين الأحزاب وإقرار مبدأ تداول السلطة طبقا للدستور، واعتبار الأمة مصدر السلطات، والشعب صاحب الحق في اختيار حاكمه ونوابه والبرنامج الذي يعبر عن طموحاته. وتتضمن أهداف الحزب الارتقاء بالتعليم والبحث العلمي والاهتمام بقطاع الشباب، واحترام الشرعية الدستورية، والعمل من خلال القوانين والدستور لإحداث التغيير، ويرى أن النظام البرلماني هو الأنسب لظروف البلاد، معتبرًا أن أهم مزاياه مسؤولية الوزارة أمام البرلمان. ويوضح البرنامج خصائص الدولة، على أنها تقوم على مبدأ المواطنة، ودولة دستورية، تتعدد فيها السلطات، وسيادة القانون، ويؤكد على الاستقلال الكامل للسلطة القضائية عن السلطة التنفيذية، وفصل ميزانية القضاء عن ميزانية وزارة العدل، واستقلال وانتخاب النائب العام من مستوى قضائي معين. فيما شهد البرنامج حذف بند موقفه من حق القبطي والمرأة في الترشح للرئاسة، واكتفى بالتأكيد على عدم التمييز بين المواطنين في الترشح على أساس الدين أو الجنس أو اللون وإتاحة الفرص أمامهم دون أن يحدد أي منصب. وعلى المستوى السياسات الخارجية، أكد برنامج الحزب على احترامه للعهود والمواثيق الخاصة بحقوق الإنسان في القانون الدولي، وإصلاح منظمة الأمم المتحدة، وعلى مستوى الشؤون الدينية والوحدة الوطنية يهتم بتفعيل دور مجمع البحوث الإسلامية بانتخاب أعضائه، ودمج وزارة الأوقاف مع الأزهر، واختيار شيخ الأزهر بالانتخاب من بين أعضائها، وإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء بالانتخاب من أعضاء مجمع البحوث الإسلامية. ويرى تقليل قنوات الإذاعة والتليفزيون ومنحها الاستقلال لتكون صوت الشعب، وإلغاء المجلس الأعلى للصحافة ونقل اختصاصاته لنقابة الصحفيين. وفيما يلي النص الكامل لبرنامج الحزب: المقدمة: نقر نحن – مؤسسى حزب الحرية والعدالة – أن حزبنا هذا إنما هو ثمرة من ثمرات ثورة الشعب المصرى المباركة التى بدأت في 25 يناير 2011م، والتى لولاها – بعد فضل الله تعالى – ما كان له أن يظهر على الساحة أو يطرح نفسه على الناس . ولقد اخترنا له هذا الاسم (الحرية والعدالة) لأن الحرية هبة من الله تعالى لكل البشر حيث يولدون أحرارا، كما أنها فريضة إسلامية قررتها شريعته، ولذلك تربينا على العبارة المأثورة (حريتك أثمن من حياتك)، كما أننا نتوق إلى تحرير الوطن وتحرير الإرادة الوطنية من كل سلطان أجنبى يمس الكرامة والهوية، إضافة إلى أننا أكثر من تعرض للاضطهاد والسجن والاعتقال فى هذا الوطن وحرمنا من العدل والإنصاف، أما العدالة فهى من العدل الذى هو اسم من أسماء الله الحسنى، وأفعاله سبحانه كلها لا تخرج عن نطاق العدل رغم أنه لا يُسأل عما يفعل، ونعنى بالعدالة العدل أمام القانون والقضاء، وكذلك العدالة الاجتماعية أى التكافل بين أفراد المجتمع، وهما – الحرية والعدالة – الجناحان اللذان يوفران المناخ الملائم للتقدم والتنمية. لقد فتحت الثورة المباركة للشعب المصرى آفاق الأمل والرجاء فى القضاء على الاستبداد السياسى والظلم الاجتماعى والنهب الاقتصادى والتخلف العلمى والتعليمى والتضليل الإعلامى والخروج من نفق الفقر والجهل والمرض، والانتقال إلى ساحات الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان والعدل الاجتماعى والقضاء العادل الحر والنهوض والتقدم . وإذا كنا نقدر جهود كل الثوار فإننا نخص بالذكر الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فى سبيل الله فداء لحرية الوطن والمواطنين – تقبلهم الله وأنزلهم من المنازل أعلى عليين – كما نثمن دور الشباب الذى فجر هذه الثورة وأشعل شرارتها حتى التف حوله الشعب بكل طوائفه وأطيافه، ومن ثمّ فإننا نرى أنه لابد أن يكون له دوره الفعال فى إدارة شئون البلاد، فهم قادة المستقبل الذين تقوم على أكتافهم نهضات الأمم . كما نقدر موقف الجيش المصرى البطل، جيش الشعب الذى حمى الشعب والثورة، والذى يحمى دوما حدود الوطن، والذى أصر على نقل السلطة إلى المدنيين نقلا سلميا هادئا، فاستحق من الشعب كل الحب والتقدير . إننا نعمل على أن تعود مصر قوية عزيزة كريمة تستمد عزتها وكرامتها من عزة كل مواطن فيها وكرامته، وأن نبنى الإنسان الصالح روحيا وإيمانيا وعلميا وثقافيا وخلقيا على قيم الحق والحرية والمواطنة والتعددية واحترام حقوق الآخرين والإيجابية فى ممارسة الحقوق والواجبات السياسية، ونعمل من أجل بناء نهضة علمية واقتصادية للقضاء على الفقر والعوز والبطالة والاهتمام بالصحة العامة والرياضة واحترام الدستور وسيادة القانون وتنفيذ أحكام القضاء، وحرية الصحافة والإعلام . كما نعمل على أن تكون قوية فى محيطها العربى والإسلامى فقد كانت دوما مصدر إلهام وإشعاع، وإمداد لهذه الدول بالمعلمين والخبراء والمهنيين والفنيين وأسهمت فى بناء هذه الدول وتعميرها، كما يمكن أن تكون مركزا لنهضتها بما تملكه من عقول وعلماء وإمكانات وأيد عاملة فى استثمار الفوائض النقدية للدول البترولية وتحقيق التكامل الزراعى والصناعى المدنى والعسكرى والتجارى بما يقوى جميع هذه الدول ويغنيها عن الحاجة للدول المهيمنة . كما نعمل لتحرير إرادة مصر وقرارها من سلطان الدول الكبرى وأن تتعامل معها على أساس الاحترام المتبادل وليس تعامل الأتباع المحتاجين السائلين، ونؤكد احترامنا لكافة المواثيق والمعاهدات والاتفاقات الدولية التى تدعو إلى السلام العالمى واحترام حقوق الشعوب والتعاون بينها والسعى إلى خير البشرية جمعاء. ويرى المؤسسون أن إصلاح ما أفسده الطغاة والنهوض بالوطن مهمة جسيمة لا يقوى عليها فصيل وحده أو حزب بمفرده، ومن ثمّ فهم يدعون إلى التعاون الوطنى أو على الأقل التنافس الشريف فى مجال الخدمة العامة دون إقصاء أو استبعاد أو إرهاب فكرى أو محاولة فرض مرجعيات، والشعب هو الفيصل والحكم، ويؤكد المؤسسون أنهم يتمسكون بكل المبادئ والقيم الأخلاقية فى كل المجالات التى يعملون فيها، وهم يوقنون أنهم يملكون – بفضل الله – ما ينهض بمصر والعالم العربى والإسلامى، وينفع العالم كله . لهذا يتقدم المؤسسون لشعب مصر ببرنامج حزب الحرية والعدالة آملين أن يحظى بثقته .. الرابط الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 6 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2011 الله الكلام ده جميل اوي يا عمو المعلم حنتيره .. لأ .. مش دي الكلام ده حلو اوي يا عمو س سؤال يوووووه قصدي يا عمو سي السيد بتاع بيتهم طب بجد المبادىء اكثر من رائعة و ترتيبها داخل دماغي فعلا بس السؤال هو اللي هيدخل الحزب ده هيبقي منضم للجماعة؟؟؟ تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 6 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2011 (معدل) العوافي يا س س .. يا أخي أنا من بداية الثورة مستمخ قوى من جماعة الاخوان المسلمين .. و بصراحة مستكيف منهم ع الآخر .. تصريحاتهم طيلة فترة الثورة .. و اصراهم على عدم الخروج عن النسيج الوطني .. كمان حوارات أقطابهم و المتحدث الرسمي باسمهم دكتور البلتاجي عاجباني قوي .. المهم .. نيجى للبرنامج .. بص يا سيدى أنا قرأته .. و لي هذه الملاحظات .. البرنامج فى مجمله جيد و مبشر .. و لو أنه عام بشكل كبير و غير مفصل أقرب لمجموعة مبادىء .. و أعتقد أنهم و غيرهم معذورون فى هذا .. لأن مصر قد تم تجريفها سياسيا بشكل كبير كما تحدث هيكل .. لذا من يأتى و يفتى بأرقام أو باحصائيات موضوعة من أيام النظام السابق فستكون خالية من الدقة.. و أجدني أتفق مع مجمل ما ذكر اتفاق كامل لكن لي بعض التحفظات : - البرنامج لم يذكر شيئا عن وجهة النظر فى مسألة قانون انشاء دور العبادة و الحق فيها فجعلها نقطة غامضة غير محسومة.. - أعجبنى هذا المقطع " دون إقصاء أو استبعاد أو إرهاب فكرى أو محاولة فرض مرجعيات، والشعب هو الفيصل والحكم"لكن أخدت بالك من جزئية " إفراد اللغة العربية في المراحل الأولي للتعليم." يعني مش هيبقى فى تعليم انجليزي أو فرنساوي فى المراحل الأولى للتعليم ..مش غريبة شوية.كمان فى جملة استوقفتنى و هي " وتعد الحضارة الإسلامية العامل الرئيس فى تشكيل عقل الإنسان المصرى ووجدانه،" مش محتاجة شوية نقاش دي .. على اعتبار ان مصر بوتقة و طبق سلطة و الكلام اللى قاله حسن أرابيسك .. و أرجو ان محدش ينط فى الحوار بسيفه و يقول ان أتحدث عن الاسلام .. هم حددوها بكلمة (الحضارة الاسلامية).و بعدها ييجي الجزء ده : أن الثقافة تتسم بالوحدة والتنوع فى آن معا، فهناك نمط ثقافى عام ينتظم البشرية هو الثقافة الإنسانية التى تعنى بالحق والجمال والفضيلة والمساواة .. وهناك فى الوقت نفسه ثقافة محلية تميز إقليما من آخر، وبيئة من أخرى، ويكتسب النمط الثقافى العام لمجتمع ما ثراءه بمدى مساهمة الأنماط الثقافية المختلفة فيه، والأمر هنا ليس حاصل جمع بل هو نتاج تداخل وتمازج أشبه بالمزج العضوى الملتحم . بعدها تلاقيهم راحوا ضبطوا الايقاع فيقولوا: وترتبط الثقافة بالدين على نحو لا يمكن إنكاره، فالثقافة المصرية تتشكل فى مجملها تأسيسا على الهوية الإسلامية دون إقصاء أو إهمال لثقافات أسهمت فى مرحلة تاريخية "وما زالت" فى تشكيل المجتمع بملامحها المميزة كالمصرية القديمة والمسيحية، ولقد مثلت الحضارة الإسلامية إطارا لوحدة الأمة يسمح بالتعددية، ويحافظ على التنوع الداخلى وتعدد العقائد، وعليه فلا مجال للصراع الثقافى وإنما هو تلاقح الثقافات، وتفاعلها، وتمازجها . بم تحس انه مجموعة رسائل و ليس تفصيلا لبرنامج تشوف بعدها جزئية فى الجون صح .. مش بقولك الاخوان محتاجين وقفة تأمل .. يعنى عجبنى جدا الجزء ده : يؤكد الحزب على أهمية الرقابة الذاتية للمواطن المصرى، وتنمية ثقافة المناعة الشخصية المرتكزة على قيم الوطنية والفضيلة والحق والخير والقادرة على التمييز بين الغث والسمين بديلا حضاريا عن ثقافة المنع والرقابة الفوقية . و اللى أنا أفهمه على انه مش هيمنع الاسفاف أو قلة الأدب لكنه هيقاومه بدعم الاخلاقيات و الفضيلة .. و هو الأسلوب الذى أثبت نجاحه على مر العصور خاصة فى عصر لم تعد فيه الحكومات تستطيع الحجب .. و لنا فى السعودية مثلا. كمان فى الجزء ده اللى بيبن الموقف من الآثار: ضرورة الحفاظ على التراث الإنسانى فى مصر بكافة أطيافه مع ضرورة العمل على استعادة ما نهب منه فى الماضى . نيجي بقى للأجزاء الغريبة شوية فى الصياغة مثلا : دعم صناعة الفيلم الديني والوطني والوثائقي والتاريخي الذي يتناول هموم وتاريخ مصر وقضاياها. طيب أنا أفهم ان الافلام الوثائقية و التاريخية تحتاج لدعم حكومي .. انما فكرة فيلم و طني و فيلم ديني؟ و بعدين التصنيف هيكون ازاي يعنى .. طيب و الافلام الدرامية اللى فيها تشكيلة من الدراما موقفها فين من الليلة .. و هل يعنى هذا ان الحكومة هتتدخل فى تصنيفات الافلام من الزاوية الدارمية .. طيب مش بيناقض فكرة منع الرقابة الفوقية .. مش واضحة خالص بص كمان للجزء ده: الارتقاء بمستوي المسلسل التِّليفزيوني والفيلم السِّينمائي والتَّليفزيوني المصري؛ ليُمارس دَوْرِه في نشرِ القِيَمِ الرَّفيعة، والامتناع عن الأعمال الهابطة والمثيرة للغرائز والدافعة لارتكاب الجرائم، وتحسين الذَّوْقِ العام؛ عبر انتقاء النصوص والشخصيَّات مش بيناقض الكلام عن المنع و الرقابة و ما الى ذلك؟؟ و بعدين ليه التفاصيل الكتير عن الفن و الأغنية و السينما و ما الى ذلك .. هم مش المطلوب منهم انتاج أفلام و تعبئة سيديهات .. انما تركها لأهلها و دارسيها مع التكريز على جانب التنظيم كحكومة .. أعتقد ان الدخول الى هذا الكم من التفاصيل غير موفق بما يعطي انطباع انهم هم اللى هيخرجوا و هيمثلوا و هينتجوا و هيغنوا و هيوزعوا .. و فى الآخر برضه هم بس اللى هيتفرجوا . لي عودة أخرى ان شاء الرحمن...فُوتك بخير مهيب تم تعديل 6 أبريل 2011 بواسطة مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 6 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2011 هو اللي هيدخل الحزب ده هيبقي منضم للجماعة؟؟؟ لا مطلقا .. الحزب مفتوح لكل المصريين على اختلاف توجههم و دينهم .. و من حق المسيحيين الانضمام للحزب ..و أعتقد أن هناك مسيحيون أبدوا استعدادهم للانضمام اذا ما وافقت المبادىء العامة قناعاتهم . المشكلة ليست فى هذا الجزء .. لكن المشكلة فى العكس .. أن توجه مكتب الارشاد و شورى الجماعة ألمح لأنه غير مسموح لأى عضو من الجماعة الانضمام الى أحزاب اخرى .. أى أن الحزب الوحبد المتاح هو حزب الحرية و العدالة .. و أعتقد ان هذا سبب فى بعض الخلافات الحالية .. كما أعتقد أنها مسألة تنظيمية ربما يكون لها مبرر منطقي من هذه الناحية . مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ذهبية بتاريخ: 6 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2011 وعلى المستوى السياسات الخارجية، أكد برنامج الحزب على احترامه للعهود والمواثيق الخاصة بحقوق الإنسان في القانون الدولي لم يذكر احترامة للمعاهدات التى تمت مع الدول و طبعا اقصد بذلك اسرائيل اكتفى فقط المواثيق الخاصة ب حقوق الانسان [على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب وبحبها وهي مرمية جريحة حرب بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب على اسم مصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ذهبية بتاريخ: 6 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2011 (معدل) ويرى تقليل قنوات الإذاعة والتليفزيون ومنحها الاستقلال لتكون صوت الشعب مش فاهمة كلمة تقليل دى يعنى اية دة بداية التحجيم و بيحليها بكملة استقلال منين استقلال ومين تقليل لا استقلال يا تقليل لكن التلاعب فى الالفاظ يعطى نوع من التناقض تم تعديل 6 أبريل 2011 بواسطة ذهبية [على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب وبحبها وهي مرمية جريحة حرب بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب على اسم مصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 6 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2011 (معدل) لم يذكر احترامة للمعاهدات التى تمت مع الدول و طبعا اقصد بذلك اسرائيل اكتفى فقط المواثيق الخاصة ب حقوق الانسان هذه نقطة مهمة من ذهبية .. و لكننى سمعت تصريحا للدكتور عصام العريان فى فترة الثورة حين سؤل عن هذا فقال هذا أمر يخضع للبرلمان و ليس رأيا متفردا ..و أعتقد أنهم من الحكمة لكي يعقلوا الأمور دون اندفاع أو تهور .. فمن نراهم من أقطاب الاخوان هم أناس لا يفتقدون للدراية و الالمام و الحكمة كما أحسبهم ..و لا أعتقد أنهم من الممكن أن يندفعوا وراء قرارات عنترية غير محسوبة جيدا. أعتقد أن الاخوان المسلمين فى مصر يختلفوا كثير عما رأيناه من الاخوة فى حماس .. كما أعتقد أن الاخوان اذا ما وضعت فى أعناقهم مسئولية كبيرة ليسوا مفرطين ولا متهاونين و لن يطلبوا بطولة زائفة و يضحوا بمسئوليتهم. مش فاهمة كلمة تقليل دى يعنى اية دة بداية التحجيم و بيحليها بكملة استقلال أنا برضه استوقفتنى الكلمة .. لكننى فهمتها على أنهم يقصدون تقليل القنوات التابعة للدولة .. لا تنسي أنهم يتحدثون عن برنامج حزب .. و فكرة اعطاءها الاستقلال .. أى جعلها تابعة لآليات حرة. مهيب تم تعديل 6 أبريل 2011 بواسطة مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 7 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أبريل 2011 لم يذكر احترامة للمعاهدات التى تمت مع الدول و طبعا اقصد بذلك اسرائيل اكتفى فقط المواثيق الخاصة ب حقوق الانسان هذه نقطة مهمة من ذهبية .. و لكننى سمعت تصريحا للدكتور عصام العريان فى فترة الثورة حين سؤل عن هذا فقال هذا أمر يخضع للبرلمان و ليس رأيا متفردا ..و أعتقد أنهم من الحكمة لكي يعقلوا الأمور دون اندفاع أو تهور .. فمن نراهم من أقطاب الاخوان هم أناس لا يفتقدون للدراية و الالمام و الحكمة كما أحسبهم ..و لا أعتقد أنهم من الممكن أن يندفعوا وراء قرارات عنترية غير محسوبة جيدا. أعتقد أن الاخوان المسلمين فى مصر يختلفوا كثير عما رأيناه من الاخوة فى حماس .. كما أعتقد أن الاخوان اذا ما وضعت فى أعناقهم مسئولية كبيرة ليسوا مفرطين ولا متهاونين و لن يطلبوا بطولة زائفة و يضحوا بمسئوليتهم. مهيب أحاول أن أمتنع عن التعليق حتى أقرأ نص البرنامج كاملا .. ولكن نقطة المعاهدات الدولية جاء ذكرها فى "الملخص" الذى قرأته فى الجريدة هكذا : ويؤكد الحزب أن الاتفاقيات والمعاهدات بين الدول لابد أن تكون مقبولة شعبيا، وهذا لا يأتى إلا إذا كانت هذه الاتفاقيات والمعاهدات قائمة على أساس العدل وتحقق المصالح لأطرافها، إضافة إلى ضرورة التزام هؤلاء الأطراف بتطبيق نصوصها بأمانة ودقة، ويتيح القانون الدولى للأطراف مراجعة الاتفاقيات والمعاهدات المعقودة بينهم فى ضوء هذه الشروط. بخصوص كامب دافيد بالذات كما تسأل الأخت ذهبية ، أعتقد أنهم - لو حكموا - ربما "سيفكرون أو أنهم بالفعل يفكرون الآن" فى طرح المعاهدة للاستفتاء .. ليس عصام العريان فقط ، بل عبد المنعم ابو الفتوح أيضا قال إن أمر معاهدة كامب دافيد سيترك للبرلمان على العموم أفضل الانتظار حتى يُطرح البرنامج كاملا .. وإلى ذلك الحين .. هل يمكن أن نناقش علاقة الحزب بالجماعة ؟ أم أن هذا تغيير لمسار الموضوع ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 7 أبريل 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أبريل 2011 لفت نظرى فى "الملخص" هذا الجزء ويرى الحزب أن السياسة هى فن إدارة الدولة وتدبير أمور الناس، وهذا كله لا يمكن إنجازه إلا بارتباط السياسة بالمبادئ والأخلاق والصدق والوفاء والأمانة والإحسان، والضمير الحى الذى يزجر أصحابه أن يأكلوا الحرام من المال، أو يعتدوا على المال العام، أو يقبلوا الرشوة باسم الهدية أو العمولة أو يعتدوا على حقوق الإنسان أو يقوموا بتزوير الانتخابات واغتصاب السلطة أو يولوا المناصب للأقارب والمحاسيب، موضحا أن الحزب يرفض مقولة «الغاية تبرر الوسيلة»، ومقولة «السياسة عملية قذرة» وإنما يمارسها لينظفها ويطهرها، ويسمو بها إلى مستوى الأعمال والأخلاق الراقية. الظاهر إنى إخوانجى وانا مش عارف .. شوفوا كده الموضوع ده نحو حياة ديموقراطية .. لا لتسييس الدين .. نعم لتديين السياسة :) نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان